المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحريم والسكر

القلب المؤمن
10-05-2017, 10:26 PM
طبعا العنوان بس بيجيب المشاهدات كلها للموضوع دام فيه (حريم)
بس هالمره الموضوع يختلف لانه مايتعلق بالمرأة لبسها ولا مكياجها ولا ....الخ
ننزل شوي لارض الواقع ونتكلم عن امور ( هادفة) ..

من كم يوم رحت مع الوالدة الكريمة الله يحفظها عيادة السكر ، جالسين في الانتظار ونسولف عن مخزون السكر الا ترد علينا وحده من الاخوات ان الطبيعي في حدود 4-5
ماوعينا الا وحده تقول بصوت ضعيف انا وصل عندي 19 !! الكل التفت عليها من الصدمة الا وهي قامت تبكي وترتجف ، نسألها سلامات ماتشوفين شر وتبدأ القصة..
زحمة المواعيد ، دكتورها ماتشوفه الا كل (سنة) ، قايل لها ماتاخذين غير ابره وحده انسولين باليوم والمره اللي تعدا عمرها الخمسين كل يوم وهي بالطواري والسبب ، اهمال وتقصير الطبيب !!
وتسأل: هل اكلم الممرضة تكلم الدكتور انه اخذ اكثر من ابره باليوم ؟ الحين الممرضة بتلعب دور الطبيب!؟
المرضى طوابير عند ابواب عيادات الاطباء ، الدخول بلا مواعيد بسبب ازمة الزحمة
الدكتور مرهق مايركز ولا هو بالدنيا اصلا ... والضحايا هالامهات المساكين اللي اغلبهم (أميات) لاقرايه ولا كتابه ولا لهم حتى توعية بهالمرض الخطير ومضاعفاته المدمرة لاعضاء الجسم !
المره تبكي وتقول انا حتى أكل ما آكل انا تعبانه تعبني الجوع أكثر شي ، انا مستحمله علشان بناتي خايفه عليهم (وتبكي)
حتى نوعية الاكل ماتدري شنو تاكل ، وينكم يا اطباء وين التنظيم مين يرفق بحال هالام المسكينة اللي عايشه هالعذاب ؟؟
والله لولا اني اروح مع الوالده واكتب اللي يقوله الدكتور جدامه واعيد عليه ما استفادت شي لانه باختصار (مب مركز)
للعلم مرض ارتفاع السكر في الدوحة انتشاره بنسبة 80٪‏ لايقصون عليكم يقولون 50٪‏
محتاجين مستشفى اكبر ، عيادات اكثر ، اطباء مختصين يغطون الزيادة السكانية ال3 ملايين نسمة ، ارحموا كبار السن هالمساكين اللي محتاجين اهتمام ومتابعة يا مسؤولين ، مايصير هالوضع السئ في دولة غنية عندها الامكانات المادية القوية لمستشفيات ضخمة وعلى مستوى عالمي ..

اتمنى تصلكم هالرسالة ولو تحرك انسانيتكم لمساعدة هالفئة المستضعفة اللي في اشد الحاجة للرعاية والمعاملة الحسنة والكلمة الطيبة

واترك لكم التعليق

معماري قطري
10-05-2017, 11:17 PM
ما ادري شلون الوضع جهة الحريم وصحيح كانوا فيه كثيرات منتظرات بس انا مواعيدي الحمد لله سريعة والعناية ما كنت متوقعها في مستشفى حمد .. كنت اتابع مع عيادة الجيش وما يقصرون لكن الأدوية يعطوني قليلة والأطباء غير القطريين صراحة يحسسوني انهم يتكرمون علي بالعلاج

لين توفقت بدكتورة قطرية في مستشفى حمد ما قصرت معاي ومزجت علاج الإبر 3 يومياً مع حبتين جوناميت مخلوط بغلوفاج نوع جديد مسكت ثبت السكر عندي بس اضطريت أقلل لحبة وحدة في الظهر بسبب كثرة النزول أحياناً في الليل أو وقت الفجر .. وعطتني حبة نفعتني وايد لأن الأقدام منتفخة وهذي تطلع الماي والسكر كذلك اسمها Forxiga 10 mg .. كان التراكمي 8 وشوي ألحين اتوقعه يمكن 6 بإذن الله

عطتني ابرة غير ما استخدمتها للحين لأنها تخلي الواحد ما يحس بالجوع وانا بروحي أكلي قليل هذي آخذها مرة في الليل قبل النوم

اللي عجبني عندهم مخازن الإبر فوق قريبة ومكتب تثقيف عن السكر وطريقة استعمال الدواء .. والصيدلية قريبة وسهل الحصول على الدواء في دقايق والدكتور يكتب الوصفة لسنة ويعطون دواء كافي لشهرين أو ثلاثة

الدكتور القطري بشوش وطيب وراعي فزعة ويبذل مجهود أما يمكن بعض الجنسيات الثانية ما يهمهم القطري .. الفكرة خذتها من ملاحظات لفترة طويلة والمفروض الإدارة تنتبه لهذي التقصيرات .. دكتور كويتي في العناية بالقدم اعتقد اسمه طلال صج خلوق ومهتم ويبذل مجهود خرافي من مريض لمريض الله يعطيه العافية

الله يشفي العجوز المريضة وصج أوقات يكون فيه قصور كبير والا عجايزنا وشيابنا يبي لهم تنويم يومين أو ثلاثة لضبط السكر وتنبيه وتثقيف المريض ومن يرافقه بالعلاج

معماري قطري
10-05-2017, 11:20 PM
أتمنى يطورون نظام درايف ثرو للصيدلية شفته في المستشفى في أمريكا يتصل الواحد يطلب وصفته ويمر يحصلها جاهزة وفي في السيارة يتأكدون من هويته ويعطونه الدواء

طلعة الروح
10-05-2017, 11:26 PM
الرحمه زينه وان شاءالله توصل الرسالة وتتحسن الامور سواء بالتوسع المكاني او بالتعاطي مع ثقافة المرضى واسلوب التعامل معهم خاصة بأن الموضوع انساني بحت

ضوى
11-05-2017, 07:59 AM
وايد غريب اللي قلتيه ، لانه معروف عيادات السكر بكل المراكز بأعلى مستوى ونظام حلو ، ومواعيد قريبة ، اختي مريضة سكر وماشاء الله امورها طيبة ولا قد اشتكت من هالشي ، اكيد في خلل في مكان ما ، او العلة بالمركز اللي انتو فيه ، بس بكل امانة عيدات السكر عندنا على مستوى عالي وحتى عيادة علاج القدم السكري ماشاء الله مهتمين اهتمام كبير بمرضى السكر

شيخ القبيلة
11-05-2017, 08:27 AM
وايد غريب اللي قلتيه ، لانه معروف عيادات السكر بكل المراكز بأعلى مستوى ونظام حلو ، ومواعيد قريبة ، اختي مريضة سكر وماشاء الله امورها طيبة ولا قد اشتكت من هالشي ، اكيد في خلل في مكان ما ، او العلة بالمركز اللي انتو فيه ، بس بكل امانة عيدات السكر عندنا على مستوى عالي وحتى عيادة علاج القدم السكري ماشاء الله مهتمين اهتمام كبير بمرضى السكر

انا معاج اختي واشكرج على الافادة فعلا مو مقصرين
وغريب الكلام اللي انقال!!!
وفعلا قلتي الكلام اللي كنت باقوله :nice:
وماشاء الله الدولة مو مقصرة والمراكز الجديدة اللي افتحوها بعد اعلى مستوى وخدمات وترتيب

partyQtr
11-05-2017, 08:48 AM
اللي مستغربين او مستنكرين كلام صاحبة الموضوع

اختي مريضة سكر وصغيره في السن والسكر مسوي لها مضاعفات المفروض موعدها كل ست شهور

اخر موعد راحت له يمكن قبل ثمان او تسع شهور او اكثر اتصلو عليها مرتين يأجلون الموعد اخر مره اتصلو قالو لها

الدكتوره سكرت عيادتها اللي في المستشفى بشوفون متى بتفتحها وبيعطونها خبر يعني موعد معلق مايندرى متى

ضوى
11-05-2017, 08:50 AM
اختي مستغربين لانه شايفين الاهتمام اكيد في خلل صدقوني

شيخ القبيلة
11-05-2017, 09:17 AM
اختي مستغربين لانه شايفين الاهتمام اكيد في خلل صدقوني

:nice:

قطريه ماركه
11-05-2017, 09:37 AM
لا حول و لا قوة الا بالله
الله يكون بعونهم

الدوحه1
11-05-2017, 10:01 AM
انا فيني "النوع الثاني" والدكاتره دوخوني!!!
دكتور يقولي لازم تأخذ حبوب جلوفين 500مم حبتين في اليوم.
ودكتور ثاني يقولي لا مب لازم تأخذ حبوب؟؟؟؟

معدل السكر التراكمي عندي حسب اخر تحليل 6.1

ومعدل تحليل مستوى السكر بعد الاكل بساعتين مايزيد عن 100.

شالحل؟؟؟؟

qatarman8008
11-05-2017, 10:40 AM
انا ما استغرب من هالشي..
تكون المراة اكثر عرضة للسكر وهشاشة العظام من الرجل بسبب تركيبة جسم المراة الفسيولوجي وبسبب قلة الحركة..
هناك شيئ نحاول ان نتجاهله او ان نغض الطرف عنه ..
وهو ان جسم الانسان يقوم ببناء نفسه لمدة اربعين سنة..
ثم يقول باستهلاك مواد اساسية من الجسم نفسه بعد الاربعين..
اهم مادتين اساسيتين هم الانسولين والكالسيوم..
ف اذا اردت ان تحافظ على صحتك بعد الاربعين يجب عليك العمل جيدا قبل الاربعين..
لايجب علينا اهمال صحتنا ثم اللجوء الى الطبيب من اجل ان يصف لنا دواء..
العقاقير الطبية والمكملات الغذائية والفيتامينات هذي مواد مصنعه لاتعطي نتائج ايجابية مثل المواد الطبيعية..
اذا اردت ان يكون عندك عظام قوية يجب ان تشرب حليب طبيعي من المزرعة وان تتعرض للشمس بكمية كافية ولا بد من التاكد بان انزيمات امتصاص الكالسيوم تعمل بشكل جيد في الجسم والا فالنتيجة ستكون انتفاخات والام في القولون ينتج عنه قصور في توفر الكالسيوم في العظام والاسنان..
اذا اردت ان تتجنب السكر فعليك الاكل بانتظام ثلاث وجبات خفيفة بعيدة كل البعد عن السكر المصنع وتجنب الحميات القاسية او اكل وجبات كبيرة على فترات متباعدة..
الرياضة ما باسميها الرياضة.. وساكتفي بطلب مشي ساعة يوميا بعد قبل النوم بساعتين..
ايضا النوم مبكرا ولمدة 8 ساعات يوميا يساعد كثيرا في تنظيم عمل الانزيمات والهرمونات في الجسم..
..
حسيت اني اكتب واجد ولا راح اخلص..!!
اترك المجال لغيري..

معماري قطري
11-05-2017, 11:40 AM
اللي مستغربين او مستنكرين كلام صاحبة الموضوع

اختي مريضة سكر وصغيره في السن والسكر مسوي لها مضاعفات المفروض موعدها كل ست شهور

اخر موعد راحت له يمكن قبل ثمان او تسع شهور او اكثر اتصلو عليها مرتين يأجلون الموعد اخر مره اتصلو قالو لها

الدكتوره سكرت عيادتها اللي في المستشفى بشوفون متى بتفتحها وبيعطونها خبر يعني موعد معلق مايندرى متى

مشكلة إدارة المواعيد والإدارة ككل والمفروض يعطونها موعد مع طبيب ثاني وتعودنا لازم المريض يوجههم ما عندهم سياسة عمل في صالح المريض

معماري قطري
11-05-2017, 11:45 AM

شالحل؟؟؟؟

قول الحمد لله وتابع متابعة بسيطة كل ست شهور مرة كفاية في حالتك

إعتمد الحمية أكثر وحاول تشوف السكر على مدار كم يوم قبل الوجبة وبعد بداية الوجبة بساعتين وسو جدول وروح للطبيب مع فحص السكر التراكمي

ألحين اسلوبهم الدكتور يعطيك موعد بعد قول 3 شهور ويسجل لك فحص تسويه قبل لتشوف الدكتور باسبوع أو يومين والمهم تطلع نتيجة التراكمي ولا تحتاج ورق كل شيء في الكمبيوتر

معماري قطري
11-05-2017, 11:49 AM
بالنسبة للغلوفاج وباقي أدوية السكر هم يعطون مرتين وثلاث حسب حالة المريض وحتى يكون مع كل وجبة لأن ارتفاع السكر يكون بعد الوجبة

لمرضى السكر النوع الثاني فيه ابرة تنظمه كل اسبوع مرة واعتقد تغني عن بعض الحبوب بس لازم نشوف الدكتور

معماري قطري
11-05-2017, 12:03 PM
انا ما استغرب من هالشي..
تكون المراة اكثر عرضة للسكر وهشاشة العظام من الرجل بسبب تركيبة جسم المراة الفسيولوجي وبسبب قلة الحركة..
هناك شيئ نحاول ان نتجاهله او ان نغض الطرف عنه ..
وهو ان جسم الانسان يقوم ببناء نفسه لمدة اربعين سنة..
ثم يقول باستهلاك مواد اساسية من الجسم نفسه بعد الاربعين..
اهم مادتين اساسيتين هم الانسولين والكالسيوم..
ف اذا اردت ان تحافظ على صحتك بعد الاربعين يجب عليك العمل جيدا قبل الاربعين..
لايجب علينا اهمال صحتنا ثم اللجوء الى الطبيب من اجل ان يصف لنا دواء..
العقاقير الطبية والمكملات الغذائية والفيتامينات هذي مواد مصنعه لاتعطي نتائج ايجابية مثل المواد الطبيعية..
اذا اردت ان يكون عندك عظام قوية يجب ان تشرب حليب طبيعي من المزرعة وان تتعرض للشمس بكمية كافية ولا بد من التاكد بان انزيمات امتصاص الكالسيوم تعمل بشكل جيد في الجسم والا فالنتيجة ستكون انتفاخات والام في القولون ينتج عنه قصور في توفر الكالسيوم في العظام والاسنان..
اذا اردت ان تتجنب السكر فعليك الاكل بانتظام ثلاث وجبات خفيفة بعيدة كل البعد عن السكر المصنع وتجنب الحميات القاسية او اكل وجبات كبيرة على فترات متباعدة..
الرياضة ما باسميها الرياضة.. وساكتفي بطلب مشي ساعة يوميا بعد قبل النوم بساعتين..
ايضا النوم مبكرا ولمدة 8 ساعات يوميا يساعد كثيرا في تنظيم عمل الانزيمات والهرمونات في الجسم..
..
حسيت اني اكتب واجد ولا راح اخلص..!!
اترك المجال لغيري..

يا قطرمان انا كنت رياضي ودخلت الجيش تدريب صيفي من كنت 13 أو 14 وجاني السكر وانا معصقل وعمري 17 وكان قوي من يومها استخدم ابرتين يومياً وألحين 3 مع حبوب غير .. وثلاث مب عاديات كمية كبيرة ونوع مخلوط يعني الابرة عن ثنتين

معماري قطري
11-05-2017, 12:15 PM
فقط لتوعية الكثيرين

العجوز المسكينة تبكي من تعبها من السكر وكثير منا يبكي بصمت ويتخيل إن هالمرض صعب علاجه

لكن صدقوني فيه كثير من الأطباء الشرفاء والمجتهدين وسمو الأمير المفدى مهتم شخصياً وموجه بتسهيل كل سبل العلاج وخصوصاً للقطريين .. لحد يتخلى عن فرصته في العلاج ومن عنده مريض ياخذ تحويل ويتابع مع دكتور وينفذ تعليمات الدكتور

الزيارة كلها على بعض ممكن تاخذ ساعة وممكن أقل والإخوان والأخوات ما يقصرون هناك من الصيدلية ومن المواعيد ومن الدكاترة فقط مطلوب جهد بسيط من المريض

انا كنت يائس من السكر لكن دست في بطنه قبل ليدوسني والحمد لله

حتى جهاز القياس الدائم استعماله سهل ولا يؤذي .. يمكن شوية حكة بس لكن 14 يوم يبقى وراء أسفل الكتف وتقيس متى ما تبغي وما يقصرون يعطونه كل قطري بالمجان .. قيمته حول 250 ريال وقيمة السنسر 400 ريال حق 14 يوم بس

اطلع من المستشفى بكيسين كبار من الأدوية والإبر والله يحفظها من بلاد ويحميها ويعز من على أرضها

عابر سبيل
11-05-2017, 01:09 PM
Type 2 diabetes? It's 'walking deficiency syndrome' and not a
real illness, says top doctor

تقرير طبي لطبيب بريطاني كبير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية في عدد 30 مارس 2017 ، يطالب بتغيير إسم النوع الثاني من مرض السكري ليكون اسمه " متلازمة نقص المشي " . يقول ان ما يسمى "بالنوع الثاني من السكري " ليس مرض حقيقي وإن هذه التسمية تعتبر غلط . وإن التخلص منه يتم عبر المشي.
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4362126/Type-2-diabetes-not-real-illness-says-doctor.html

ضوى
11-05-2017, 01:24 PM

شالحل؟؟؟؟

خلك طبيب نفسك دامه للحين ماتاكد اصابتك بالمرض ، انا بمرة من المرات حللت وطلع عندي السكر التراكمي 6.5 مت من الخوف وقبل لا ادش عالدكتورة اتبعت نظام غذائي وقمت امشي ساعة الا ربع يوميا ومع شرب ماي الزيتون كوبين في اليوم عقب شهر بالضبط حللت السكر عندي التراكمي 4 بفضل ومنة من رب العالمين وللحين ثابت الحمد لله واقيسه بشكل متقطع والحمد لله مستقر جرب منت خسران شي انا اتوقع لو داشة عالدكتورة بالسكر التراكمي العالي كان وصفت لي دوا على طول

معماري قطري
11-05-2017, 02:45 PM
Type 2 diabetes? It's 'walking deficiency syndrome' and not a
real illness, says top doctor

تقرير طبي لطبيب بريطاني كبير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية في عدد 30 مارس 2017 ، يطالب بتغيير إسم النوع الثاني من مرض السكري ليكون اسمه " متلازمة نقص المشي " . يقول ان ما يسمى "بالنوع الثاني من السكري " ليس مرض حقيقي وإن هذه التسمية تعتبر غلط . وإن التخلص منه يتم عبر المشي.
http://www.dailymail.co.uk/health/article-4362126/Type-2-diabetes-not-real-illness-says-doctor.html

أعتقد كلامه صحيح مشي وحمية وأهم شيء الابتعاد عن السكريات

أشوف سكر البعض من النوع الثاني وأقول يحيكم سكركم تدليع ما ينسمى سكر

معماري قطري
11-05-2017, 02:48 PM
خلك طبيب نفسك دامه للحين ماتاكد اصابتك بالمرض ، انا بمرة من المرات حللت وطلع عندي السكر التراكمي 6.5 مت من الخوف وقبل لا ادش عالدكتورة اتبعت نظام غذائي وقمت امشي ساعة الا ربع يوميا ومع شرب ماي الزيتون كوبين في اليوم عقب شهر بالضبط حللت السكر عندي التراكمي 4 بفضل ومنة من رب العالمين وللحين ثابت الحمد لله واقيسه بشكل متقطع والحمد لله مستقر جرب منت خسران شي انا اتوقع لو داشة عالدكتورة بالسكر التراكمي العالي كان وصفت لي دوا على طول

كلامج صحيح وفي الغالب السكر الخفيف ومنه سكر الحمل للنساء الحمية والرياضة تبعده نهائياً .. بعدين يرتاح الجسم بدون سكريات .. انا حتى المحليات الصناعية ما استعملها واشرب شاي أحمر بدون سكر ألحين

العرابي
12-05-2017, 06:02 PM
الله يشفيها ويشفي جميع مرضى المسلمين

دواء
Metformin
جلوكوفاج
لازم تاخذ شرح من الطبيب والصيدلي
انك تاخذ 500 mg اول اسبوع
1000 mg ثاني اسبوع
1500 ثالث اسبرع
وفي رابع اسبوع تستمر مع الدواء بجرعه 2000

الدواء مفيد لمرضى السكر النوع الاول والثاني
السبب انه يزيد فعاليه الانسلين في الدم بمعنى يقوي الانسلين بالتالي يساعد في خفض السكر
ولازم تصل للجرعه الكافه وهي 2000 mg

الله يشفي جميع المرضى ويكون بعونكم

مهرة
17-05-2017, 02:57 PM
..

اعتقد اختنا في الله تقصد مواعيد العيادات الخارجية مش المراكز الصحية العادية لأنه فيه اهمال
إلا مايكون هناك تقاعس كسل روتين وهالكلام شفته بالفعل ويمكن من الضغط الي عليهم لكن بعد مقصرين
ويبي لهم اهتمام أكثر..

والله يشفى مرضانا ومرضى المسلمين,,

طلعة الروح
17-05-2017, 04:15 PM
الله يشفي امهات المسلمين
جزء من الحل هو تشديد الرقابة في هذه الجهات التي يفترض انها تابعه للصحه العامه.

يمامـة
18-05-2017, 03:13 PM
الله يشفيها يارب وتنحل مشكلتها..

بشكل عام بما اني ارافق الوالد والوالدة لعيادات مستشفى حمد قسم الغدد والسكر
استغرب مثل هالموضوع ومثل هالشكوى.. لكني ما استبعدها اذا حدثت..

ولما استنكر مثل هالامر.. لأن ولله الحمد والشكر له ولكل فرد مسؤول في تقديم الخدمات
الطبية في مؤسسة حمد العام.. عمرنا ما لقينا اهمال في قسم السكر ..

وفي الفترة الأخيرة لاحظت هالشي مع ابوي واختي لاحظته مع امي..
المريض عند الطبيب يتحول على متابعة القدم.. الحقن الموسمية.. او التثقيف الصحي.. كل 6 شهور
يطلبون من المريض مراجعة التثيقف الصحي.. كل جهاز او ابرة جديدة يتحول اوتوماتيكيا للتثقيف الصحي..
وان استصعب على المريض او المرافقين له شي بخصوص التثقيف الصحي .. يطلع من غرف الطبيب
ويدخل على الغرفة المخصصة للتثقيف الصحي ومب مقصرين معاه ولله الحمد لهم كل الشكر ..إضافة الى مواعيد
لكل عيادة تخصصية قد يحتاجها المريض .. في أمور تصير اوتوماتيكا وفي أمور تحتاج الى وقت لحجز المواعيد..

نرجع لقضية امنا الفاضلة اللي عانت من طول فترة دخولها على الطبيب..
وتأجيل المواعيد خلال هالفترة وتغيير حالتها المرضية دون متابعة من أحد!!

لازم كلنا نستوعب نقطة مهمة.. ان الوالدين لما يكبرون يكونون بحاجة ماااسة الى رعاية عيالهم لهم
وحالة الام الفاضلة صاحبة المشكلة تبين لنا اشلون هالام تضاعفت حالتها لأن مافي حد مستوعب المشكلة
اللي هي فيها..

ففي حالتها.. كأقل تقدير عند تأجيل المواعيد هو أخذها الى طوارئ مستشفى حمد.. اللي في مثل هالحالات
يستدعون طبيب متخصص للسكر يعيد صرف علاجات جديدة لها.. وفي الوقت نفسه ملفها موجود وفيه كل البيانات
والجرعات وأنواع الانسولين و غيره من ادوية..

اما تبقى المريضة على نفس العلاج خلال سنة كاملة في انتظار الحصول على موعد في العيادات
امر غير مقبول.. و ممكن نتقبله في حال وجود حالة او ثنتين مالهم حد يرعاهم او يعرف لهم..
لكن بيت فيه عيال المفروض نتحمل جزء بسيط من مسؤوليتنا في وجود مثل هالمشاكل
اللي يتعرضون لها كبار السن اللي يدفعون ثمن مشكلة تأخير المواعيد في حمد إضافة الى مشكلة
تلاهي الأبناء عنهم..