المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورات تطورنا

حمد 2002
21-05-2017, 07:49 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

دورات تطورنا

للدورات والورش فوائد كثيره لايتسع المجال لذكرها هنا ، وكثيرا من الدورات مجانيه او بفلوس وبأماكن كثيره من مراكز الى انديه الى مؤسسات ، وكثيرا من الدورات تفوتنا لاننا لانعرف متى ستطرح او اين !! ، ولانعرف ذلك الا بوقت متاخر او لانعرف نهائيا ، قديما كنت بطرح موضوع عن الدورات والاعلان عنها هنا بالمنتدى ولكنه كانه لاقى معارضه من الاداره لانه يمكن يدخل من باب الدعايه والترويج للمراكز ، لذلك اتمنى ان توافق الاداره على استمرار هذا الموضوع الذي ترونه الان بهذا المنتدى الراقي والمهم للجميع ، لكي يستفيد الجميع مع الشكر الجزيل .

تحياتي .

khalid Qtr
21-05-2017, 07:56 AM
ما أتوقع في دورات مجانية في غير معهد الإدارة العامة.
وعن نفسي أشوف أغلب الدورات خساير فلوس.

معماري قطري
21-05-2017, 08:17 AM
أحسن دورة مرت علي كان برنامج دراسي سجلت في الأساس ل 8 مواضيع اعتقد منها العزل الحراري - التشطيب بالحجر .. والحلو كنا كبار واثنين من مسؤوليني جاوا خذوا مواد أقل .. صج رجعنا لصفوف الدراسة

كانت في الأُردن في مركز تدريب المهندسين .. ومدير المركز حبوب عطانا مواد اضافية انا طلعت بعدد فوق العشرة 11 أو 12 نسيت

المواضيع كلها ممارسين فيها فكانت سهلة وأغلب الوقت نقاش وعرفنا كثير أُمور جديدة من هشكل متعة .. واللي معانا بعضهم خريجين حديثين ما يجيدون للحين طلعنا مسيطرين على المحاضرات ونتفاعل صح

حمد 2002
21-05-2017, 08:25 AM
ما أتوقع في دورات مجانية في غير معهد الإدارة العامة.
وعن نفسي أشوف أغلب الدورات خساير فلوس.

شلون خساير فلوس ممكن توضح شوي ؟

وهل مامنها فايده؟

وشلون اتطور من نفسك من حيث الفكر وتنميته وزيادت مفرداته اللغويه وخبراته؟

حمد 2002
21-05-2017, 08:26 AM
أحسن دورة مرت علي كان برنامج دراسي سجلت في الأساس ل 8 مواضيع اعتقد منها العزل الحراري - التشطيب بالحجر .. والحلو كنا كبار واثنين من مسؤوليني جاوا خذوا مواد أقل .. صج رجعنا لصفوف الدراسة

كانت في الأُردن في مركز تدريب المهندسين .. ومدير المركز حبوب عطانا مواد اضافية انا طلعت بعدد فوق العشرة 11 أو 12 نسيت

المواضيع كلها ممارسين فيها فكانت سهلة وأغلب الوقت نقاش وعرفنا كثير أُمور جديدة من هشكل متعة .. واللي معانا بعضهم خريجين حديثين ما يجيدون للحين طلعنا مسيطرين على المحاضرات ونتفاعل صح

ماشاء الله ..

الله يوفقك ويعطيك طوله العمر يالشيخ

R 7 A L
21-05-2017, 08:29 AM
حدد اي دورات تقصد ؟
لاتقول لي دورات البحث عن الذات وشلتها

حمد 2002
21-05-2017, 08:39 AM
حدد اي دورات تقصد ؟

اقصد الكل

الخطابه

الذات

المونتاج

الخارطه الذهنيه .

الي اخره

معماري قطري
21-05-2017, 08:51 AM
ماشاء الله ..

الله يوفقك ويعطيك طوله العمر يالشيخ

وياك يالسمي

الحلو إن مسؤولي الأعلى والثاني سكنوا جنبي وطلعت انا خبرة هناك قبلهم بفترة وهم بس خذوا كم كورس .. والضحك في الصف المشاغبة على بيزة

مثل هذي الدورات ومثل تطوير الموظفين على البرامج الإدارية شيء ضروري للإنسان

بعدين عندنا شيء مهم ما نفكر نستغله صح .. واللي هو المشاريع بمختلف أنواعها وبعضها مثلاً مشروع اتصالات مثل سهيل سات .. هذا انتبهوا له وخلوا فيه من البداية للنهاية شباب من قطر يتابعون التصميم مع الشركة في الخارج ويديرون شغل التصميم في قطر .. بعدين هم مع المشغلين ألحين والله يوفقهم لأن فيه نية صادقة لإعطاؤهم الفرصة .. المشروع يكلف مليارات ومتابعته وتدريب ناس عليه ما يكلف الا جزء بسيط

أذكر قريت عقد استشاري كان من ضمن عقده ياخذ معاه كم مهندس قطري يتابعون هناك .. لكن أحد كبار المسؤولين كان رافض الفكرة ومفكر إنهم بيروحون يلعبون ويستانسون .. والكلام هذا قبل بدلات التمثيل وكان الاستشاري مجبر يعطيهم سكن وراتب وموافق لكن ريحوه منا وكنا تونا خريجين مستعدين نروح ونتابع ونتعب حتى نستفيد

شكثر هذي المشاريع عندنا ومن يروح لها غير مدراء معينين ويروحون كل اسبوع يومين أو 3 ويردون يكملون هنا

معماري قطري
21-05-2017, 08:55 AM
حدد اي دورات تقصد ؟

حتى روحتك معرض مهني لمدة 3 أو 4 أيام تعتبر دورة مفيدة وتتعلم أشياء جديدة

الأطباء عندنا مظلومين ولا يحصلون برنامج تدريبي قوي يطورهم وكثير أعرف منهم ويذكرون هالشيء .. دكاترة الأُردن مثلاً يعطونهم دورات في مستشفيات أُوروبا وأمريكا وبعضهم يقعد سنتين يشتغل هناك ويتابع مع دكاترة كبار ويرجع يفيد بلاده

مرتبش
21-05-2017, 09:25 AM
توني من اسبوع ماخذ دورة عن فرق العمل
الصراحة المحاضر الله يعطيه العافية ماقصر خلانا نتفاعل مع المواضيع بشكل ماشفته من قبل في اي دورة.. حسيت بالفرق الشاسع بين البعض اللي يقرا من الشاشة ومن الملل تنام وبين المناقشات والتفاعل والانشطة اللي تجذبك للمواضيع وتخليك تعيشها

الدوحه1
21-05-2017, 09:44 AM
على حسب كلام اللي احضروا الدورات!!!!!

https://www.gulf-up.com/do.php?img=318043 (https://www.gulf-up.com/)

khalid Qtr
21-05-2017, 09:55 AM
شلون خساير فلوس ممكن توضح شوي ؟

وهل مامنها فايده؟

وشلون اتطور من نفسك من حيث الفكر وتنميته وزيادت مفرداته اللغويه وخبراته؟

أقصد دورات ما يسمى التنمية البشرية، أما الدورات المتخصصة فأمرها مختلف.

راجي الْعفو
21-05-2017, 10:30 AM
وَعَلَيْكُم السّلام وَرَحْمَة اللهِ وَبَرَكَاتُه

للتنبيه ان الدورات التجارية كثرت هالايام

والناس اللي ما تفكر تسجل فيها و تدفع فلوس

انا شخصيا سمعت من دكتور تدريب يقول لي كلمني احد الأشخاص من فرنسا
وقال لي شرايك نسوي دورة انا و انت بالشراكة و فيها مردود مالي
وبنحط ان الشهادة بتكون معتمدة من الجامعة الفلانية - تشابه اسماء مع جامعة اخرى عريقة فعلا، بس هالجامعة اللي يبي ياخذ منها الاعتماد غير مشهورة ، فقط تشابه اسماء !!!!! شوف اللعب -

وغيرها من حوادث الاتجار بعقول البشر و اموالهم في مثل هالدورات

اللي بياخذ يشوف جهة معتمدة و مشهورة و على مستوى عالي
وتكون الدورات مفيدة فعلا و يحتاجها
من غير اغترار بالعنوان !

قطري
21-05-2017, 10:38 AM
السلام عليكم

توضيح...
دائماً نسمح بالاعلانات عن الدورات المجانية
والتي غالباً ماتقوم بها الجهات الرسمية والدعوية
اما الدورات التجارية (الربحية) فلانسمح بها
الا بعد دفع قيمة الإعلان.

مختلف جداََ
21-05-2017, 11:16 AM
السلام عليكم

توضيح...
دائماً نسمح بالاعلانات عن الدورات المجانية
والتي غالباً ماتقوم بها الجهات الرسمية والدعوية
اما الدورات التجارية (الربحية) فلانسمح بها
الا بعد دفع قيمة الإعلان.

جزاك الله خير

معماري قطري
21-05-2017, 11:27 AM
على حسب كلام اللي احضروا الدورات!!!!!

https://www.gulf-up.com/do.php?img=318043 (https://www.gulf-up.com/)

خذت كم دورة في معهد التنمية الادارية وكلهم استفدت منهم

يعتمد على اللي يبي يستفيد .. مرة دورة باور بوينت وفيها لازم تطلع وتلقي كلمة مع العرض وكانت فرصة الواحد يتشجع ويتكلم .. معاي إثنين من الشباب قلت لهم باسوي كل شيء بس واحد يحرك السلايدات

اللي صار دورنا استوى بعد الاستراحة ومن رجعنا الا ربعي محد وانا بروحي طلعت وتكلمت وحركت السلايدات

الماريّة
21-05-2017, 11:45 AM
مرحبا اخوي حمد

انا من الي ياخذ دورات كثيره

واي دوره اسمع عنها اخذها سواء مجانيه او غير ذلك

وبصراحه ما استفدت الا اكثر شي من المحاضرات الدينيه
والدروس الي تقام في بيوت بعض السيدات جزاهن الله خير

فعلا محاضرات ودروووس روعه وتريح النفس

اما البقيه لافائده مضيعه للوقت وخساير وننساها ثاني يوم

:
:

معماري قطري
21-05-2017, 12:09 PM
من الدورات اللي تحتاج متابعة خذت دورة عن البناء المدمج composite construction في جامعة قطر وكان لازم الواحد يتعمق فيها ويكون مختص أكثر وياخذ اليورو كود ومراجع ثانية .. بس للأسف ما نقدر نطبقها في شغلنا ولا وصلنا لهذي النوعية .. هي تصلح للأبراج ولتخفيف الوزن بس زين عرفنا مبادئها وهذا شيء مهم وكفاية

بوخميس
22-05-2017, 12:32 AM
دورات مركز التعليم المستمر في جامعة قطر ممتازة

اسعار رمزية

ومقدمين الدورات غالباً دكاترة في الجامعة، وشهادة محترمة، وعندهم شهادات لدورات دولية.

http://www.qu.edu.qa/ar/offices/ceo/courses/training_courses.php

معماري قطري
22-05-2017, 06:10 AM
دورات مركز التعليم المستمر في جامعة قطر ممتازة

اسعار رمزية

ومقدمين الدورات غالباً دكاترة في الجامعة، وشهادة محترمة، وعندهم شهادات لدورات دولية.

http://www.qu.edu.qa/ar/offices/ceo/courses/training_courses.php

دورتنا يا بو خميس كانت من حسابنا دفعنا مبلغ كبير وقتها بس عطونا 3 بسعر 1 لأن مسؤولنا كلم إدارة الدورة .. وكنا مهتمين ومعانا شباب كبار بس عددنا حول 7 أشخاص

لكن وقت توزيع الشهادات حضر مدير الجامعة واستغربت من الحضور كانوا حول ال 30 وغالبيتهم ما عرفنا أشكالهم على مدى ال 3 أيام .. كان دوامنا من 7 لين 3 العصر والاستراحات سريعة وقليلة .. طلعوا المجموعة اللي جات جهات عملهم دافعة لهم رسوم الدورة ومب مهتمين كل همهم يريحون هالثلاث أيام