المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك برقان يبرم اصداراً بقيمة مليار دولار أميركي



مغروور قطر
22-09-2006, 05:17 AM
بنك برقان يبرم اصداراً بقيمة مليار دولار أميركي

أبرم بنك برقان بالمشاركة مع باركليز كابيتال بصفته القائم بالترتيب وكذلك أي ان جي وبنك اسكتلندا الملكي وبنك يو سي بي للاستثمار صفقة لطرح برنامج أوراق مالية وتجارية باليورو وشهادات الايداع بقيمة تصل الى مليار دولار أميركي، وتم اتمام هذه الصفقة التي تمتد لسنوات عدة والتوقيع عليها من قبل الأطراف المعنيين خلال قمة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في سنغافورة.
وكان بنك برقان، الذي يعد أحدث مصرف تجاري في الكويت، قد حصل على تصنيف Bbb+/a-2 حسب ستاندرد أند بورز وتصنيف P-1/a2 حسب موديز (بعد أن تم حديثاً رفع تصنيفه من P-2). وتأتي هذه الصفقة لتعزز موقع البنك وتسهم في تعزيز حضوره الجغرافي وتنويع مصادر أمواله في سياق سعيه الى بناء قاعدة عملائه ليس فقط على الصعيد المحلي بل أيضاً على المستوى العالمي، ويعد هذا الاصدار الذي تصل قيمته الى مليار دولار أميركي واحداً من عدة فرص استثمارية تستهدف مجموعة من المستثمرين العالميين.
وقال رئيس المديرين التنفيذيين في بنك برقان جوناثان ليون «لقد شهدت السوق المالية في الكويت معدلات نمو متميزة خلال السنوات القليلة الماضية في ضوء الارتفاع الملحوظ في أسعار النفط وكذلك الثقة المتزايدة للمستثمرين القادمين ليس فقط من المنطقة نفسها بل أيضاً من مناطق أخرى. ويسعى بنك برقان الى الاستفادة من هذه الثقة التي تتمتع بها السوق والعمل على تعزيز حضوره في المنطقة بصورة تدريجية».
من جهته قال، المدير العام أول مجموعة الخزانة والاستثمار في بنك برقان زياد صروان «ان ما يتمتع به بنك برقان من سمعة طيبة في مجال الابتكار ومرونة في القطاع المالي وكذلك الالتزام الدولي القوي الذي يتمتع به شركاؤنا سيؤكد نجاح هذا الاصدار على المدى الطويل وكذلك يدفع البنك نحو تحقيق النجاح المتواصل».
وحقق البنك خلال السنوات القليلة الماضية نمواً مدروسا وملحوظاً الا أنه يواصل سعيه كي يصبح واحداً من البنوك الرائدة في المنطقة.
ويعد بنك برقان أحدث مصرف تجاري في دولة الكويت، الا أنه استطاع أن يحتل موقعاً ريادياً في مجال الخدمات المصرفية الشخصية وخدمات الشركات والخدمات الاستثمارية وذلك من خلال تقديم منتجات مبتكرة وتوظيف قنوات متطورة ذات تقنية عالية.
ويعمل البنك على تحسين أدائه والارتقاء به عاماً اثر عام عبر توسيع هيكل ايراداته وضمان جودة أصوله وتنويع مصادر أمواله وتعزيز قاعدته الرأسمالية، فضلاً عن أن تبنيه لأحدث وسائل الخدمات وأفضل التقنيات أتاح له موقعاً متميزاً في السوق المحلية ليسهم في خلق الاتجاهات السائدة السوق، ويعمل بنك برقان مدفوعاً بالتحديات على الارتقاء بالمعايير المصرفية في دولة الكويت.