المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'البترول الوطنية' تشتري 40% من 'العطريات' بقيمة 120 مليون دينار



مغروور قطر
22-09-2006, 05:24 AM
'البترول الوطنية' تشتري 40% من 'العطريات' بقيمة 120 مليون دينار


22/09/2006 كتب محسن السيد:
علمت 'القبس' من مصادر نفطية رفيعة المستوى، ان شركة البترول الوطنية اشترت 40 في المائة من مشروع العطريات التابع لشركة صناعة الكيماويات البترولية Pic بقيمة تقدر بنحو 120 مليون دينار.
واوضحت المصادر ان مجلس ادارة شركة البترول الوطنية اتخذ هذا القرارخلال اجتماع عقد اخيرا بعد ان رأى في الاقدام على هذه الخطوة مصلحة كبيرة للشركة ومشاريعها الحالية والمستقبلية حيث خاطب مجلس ادارة شركة Pic الذي ابدى موافقة على اتمام بيع هذه الحصة لمصلحة البترول الوطنية.
واضافت المصادر قائلة: في ضوء هذا التطور تصبح توزيعة الملكيات في رأسال شركة العطريات على النحو التالي: 40 في المائة لشركة صناعة الكيماويات البترولية، 40 في المائة لشركة البترول الوطنية، و20 في المائة لشركة القرين للبتروكيماويات التي يملك القطاع الخاص الحصة الاكبر من رأسمالها.
واشارت المصادر الى ان هذا التطور سيدشن لعملية تكامل بين البترول الوطنية وشركة العطريات على اعتبار ان البترول الوطنية كانت ستشتري المواد الثانوية من مشروع العطريات وفي الوقت ذاته ستبيع البترول الوطنية على مشروع العطريات اللقيم الاساسي للمشروع مؤكدين في هذا الصدد ان هذه الصفقة سترفع من جدوى ومردود المشروع لاحقا.
وذكرت المصادر ان المقاول الرئيسي لمشروع العطريات هو كونسورتيوم ايطالي - كوري بدأ المرحلة المدنية والهندسية للمشروع بتجهيز الارض وعمليات الحفر.