المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر ال 34 عالميا في النظام الصحي؟؟؟

الدوحه1
30-06-2017, 07:36 PM
برايكم شنهي الأسباب اللي ماتخلي قطر من ضمن ال 10 الأوائل في القائمه؟؟
(ولا دوله خليجيه من ضمن ال 10 الاوائل؟؟؟)

الدوله ماقصرت ووفرت ميزانيه ضخمه بالمليارات للنظام الصحي.

عندنا مستشفيات ضخمه واحدث الاجهزه..

اعتقد ان المشكله الرئيسيه في المسئولين القائمين على النظام الصحي في البلد.

نسمع رايكم؟؟؟

الترتيب:
1- سويسرا
2- كندا
3- بريطانيا
4- المانيا
5- اليابان
6- السويد
7- أمريكا
8- استراليا
9- فرنسا
10- النرويج
.
.
22- الامارات
.
.
30- إسرائيل
32- السعوديه

34 - قطر.

45- مصر
.
48- المغرب
.
.
56- البحرين
.
.
64- تونس
66- عمان
67- الأردن
76- لبنان
78- الجزائر

المصدر:
https://www.usnews.com/news/best-countries/overall-full-list

Rider
30-06-2017, 07:49 PM
الله يعز قطر وحكومتها

وحيد-الشوق
30-06-2017, 11:27 PM
الكادر الطبي والاستثمار في العقل البشري ياخوي هذا ماينقصنا ونفتقده في القطاع الصحي

معماري قطري
01-07-2017, 12:56 AM
بس قطر هي الأُولى في الصرف على القطاع الصحي وعلاج المواطنين في الخارج

انا صراحة بطوا جبدي وشكلي بادخل في مشاكل معاهم .. قصدي مستشفى حمد .. عيوني كان نظرها 6 على 6 بس قال الطبيب فيه تجمع دموي ولازم نسوي كي بالليزر للشرايين حتى ما تسرب دم للشبكية ويؤدى للعمى .. قال اليسرى تحتاج جلسة واليمنى تحتاج جلستين أقل شيء واحتمال 3 والوضع خطير بالنسبة لليمنى

زين مواعيدهم طويلة والمشكلة بدوا في السهلة واللي وضعها بسيط وسواها لي دكتور خبرة وفاهم .. يوم جيت موعدي الثاني اللي بعد الأول بشهرين يمكن كان الدكتور تعبان من كثر المرضى اللي سوى لهم عمليات وخلى واحد ثاني شكله مساعد ونيرس مب طبيب .. سوى لي وكل شوي أحس بألم قوي واسئله ليش يقول آسف ضربت العصب .. عيشني في رعب .. زين خلصنا الثلث وباقي ثلثين وانا تعبت ما صدقت اشرد عنه .. الموعد الثاني قالوا شهر 9 والكلام من 5 6 اللي راح .. يوم خلاص بامشي فاجئني بأن الخطورة كبيرة ولازم ما يرتفع السكر عن 250 كلش وانا سكري مجنون أوقات بدون شيء يصك 300 لكن المعدل الحمد لله مخليه تحت 150 للثلاث شهور اللي راحت

من أيام وصل 275 وفجأة شفت نقط سود ومثل اهتزاز في العين ومثل الخط الطويل كنه شلخ في قزازة .. خف الوضع ثاني يوم ولا ادري بس للحين اشوف خط متعرج أوقات يزيد وأوقات يقل وبس في العين اليمنى

كلمت صديق لي طبيب عيون معاهم عن سالفة الطبيب المساعد قال لي مساعده هندي قلت له لا هذا شاب وعربي وشكله صغير ومب طبيب حتى هو استغرب وألحين لازم باسوي فحص في عيادة ثانية وباشوف شالقصة .. لكن لو الوضع خطر ما عندهم حل الا الانتظار لأن الطبيب في اجازة وهو الوحيد ومعاه هالعليمي اللي يشتغلون على الكمبيوتر والليزر وبرمجة الليزر يسويها الدكتور العليمي مب كفو

هيليوم
01-07-2017, 06:18 AM

انا صراحة بطوا جبدي وشكلي بادخل في مشاكل معاهم .. قصدي مستشفى حمد .. عيوني كان نظرها 6 على 6 بس قال الطبيب فيه تجمع دموي ولازم نسوي كي بالليزر للشرايين حتى ما تسرب دم للشبكية ويؤدى للعمى .. قال اليسرى تحتاج جلسة واليمنى تحتاج جلستين أقل شيء واحتمال 3 والوضع خطير بالنسبة لليمنى

زين مواعيدهم طويلة والمشكلة بدوا في السهلة واللي وضعها بسيط وسواها لي دكتور خبرة وفاهم .. يوم جيت موعدي الثاني اللي بعد الأول بشهرين يمكن كان الدكتور تعبان من كثر المرضى اللي سوى لهم عمليات وخلى واحد ثاني شكله مساعد ونيرس مب طبيب .. سوى لي وكل شوي أحس بألم قوي واسئله ليش يقول آسف ضربت العصب .. عيشني في رعب .. زين خلصنا الثلث وباقي ثلثين وانا تعبت ما صدقت اشرد عنه .. الموعد الثاني قالوا شهر 9 والكلام من 5 6 اللي راح .. يوم خلاص بامشي فاجئني بأن الخطورة كبيرة ولازم ما يرتفع السكر عن 250 كلش وانا سكري مجنون أوقات بدون شيء يصك 300 لكن المعدل الحمد لله مخليه تحت 150 للثلاث شهور اللي راحت

من أيام وصل 275 وفجأة شفت نقط سود ومثل اهتزاز في العين ومثل الخط الطويل كنه شلخ في قزازة .. خف الوضع ثاني يوم ولا ادري بس للحين اشوف خط متعرج أوقات يزيد وأوقات يقل وبس في العين اليمنى

كلمت صديق لي طبيب عيون معاهم عن سالفة الطبيب المساعد قال لي مساعده هندي قلت له لا هذا شاب وعربي وشكله صغير ومب طبيب حتى هو استغرب وألحين لازم باسوي فحص في عيادة ثانية وباشوف شالقصة .. لكن لو الوضع خطر ما عندهم حل الا الانتظار لأن الطبيب في اجازة وهو الوحيد ومعاه هالعليمي اللي يشتغلون على الكمبيوتر والليزر وبرمجة الليزر يسويها الدكتور العليمي مب كفو

الله يشفيك يا بوعبد الله

وحيد-الشوق
01-07-2017, 08:04 AM

سلامات اخوي معماري وماتشوف شر يارب

شموخ دائم
01-07-2017, 12:46 PM
,

,

مرحبا

السلام عليكم

اخوي الكريم

من سابع المستحيلات تشوف دوله عربيه

عندك فلوس صح

تقدر تبني مباني جديده وتشتري اجهزه وتشتري ادويه

غير كذا مانقدر نسوي شي مهما جبت من كفائات اداريه تدير الموضوع راح يفشلون

ماتقدر تجيب احسن الأطباء ومراكز بحوثهم وتجاربهم كل يوم عندهم علاج جديد
برفسوريه الصباح يعالج الناس الي تجيه من مختلف دول العالم والمساء في مؤتمرات وابحاث ويطور العلم والعلاجات
ويحصل على اعلى الشهادات والاكتشافات العلميه هذا كل دقيقه عنده مهمه

الدكاتره ذولا ما يجي هنا مهما عرضت عليه مو قضيه ( راتب ) ولا تغريه جنسيه ولا سكن فخم
هذا شخص كرس حياته لخدمه البشريه يؤمن بقضيه عنده رساله يقدمها
هذا مكانه في المؤتمرات العلميه

ما يترك دوله متطوره بالعلم والأبحاث والاكتشافات الطبيه
اول بأول وكل يوم رصيده العلمي يزيد

ويجيك هنا اخر الدنيا عشان يعالج ( عمال )

لا نحلم كثير
ولا نفكر ان الفلوس والرواتب تجيب لنا كل شي
:)
انسى تشوف دوله عربيه في قائمه ال 10

احنا دول متخلفه فكريا
دوله تختلف معاك سياسيا تطردك من المستشفى
هذا العالم هناك يتفرج علينا بنظره الدول المتخلفه
واخر شي يفكر فيه يجي هنا

الدكاتره الي تقدر تجيبهم الخليج دكاتره
مايلاقي وظيفه في بلده وبيقعد يعالج الناس وياخذ خبره
مره يعالج صح ومره تشخيص خطاء لين يأخذ خبره
ويتعلم في الحالات المرضيه

هذي حقيقه مالها حل بالخليج

لاتنسى هذا الشي

كل الي تقدر تسويه تجيب الدكاتره ( زائر ) تجمع له 40 حاله مرضيه
ويكشف عليهم خلال يوم او يومين
ويرجع بلده يكمل ابحاثه

وبيشكرك وبيقول بالفعل عندكم مستشفيات ومباني ممتازه

اكثر من كذا ما نقدر نسوي

,

,

معماري قطري
01-07-2017, 05:39 PM
الله يشفيك يا بوعبد الله

سلامات اخوي معماري وماتشوف شر يارب

الله يسلمكم ويرحم والديكم إخواني الكرام

pink pearl
01-07-2017, 06:08 PM
,

,

مرحبا

السلام عليكم

اخوي الكريم

من سابع المستحيلات تشوف دوله عربيه

عندك فلوس صح

تقدر تبني مباني جديده وتشتري اجهزه وتشتري ادويه

غير كذا مانقدر نسوي شي مهما جبت من كفائات اداريه تدير الموضوع راح يفشلون

ماتقدر تجيب احسن الأطباء ومراكز بحوثهم وتجاربهم كل يوم عندهم علاج جديد
برفسوريه الصباح يعالج الناس الي تجيه من مختلف دول العالم والمساء في مؤتمرات وابحاث ويطور العلم والعلاجات
ويحصل على اعلى الشهادات والاكتشافات العلميه هذا كل دقيقه عنده مهمه

الدكاتره ذولا ما يجي هنا مهما عرضت عليه مو قضيه ( راتب ) ولا تغريه جنسيه ولا سكن فخم
هذا شخص كرس حياته لخدمه البشريه يؤمن بقضيه عنده رساله يقدمها
هذا مكانه في المؤتمرات العلميه

ما يترك دوله متطوره بالعلم والأبحاث والاكتشافات الطبيه
اول بأول وكل يوم رصيده العلمي يزيد

ويجيك هنا اخر الدنيا عشان يعالج ( عمال )

لا نحلم كثير
ولا نفكر ان الفلوس والرواتب تجيب لنا كل شي
:)
انسى تشوف دوله عربيه في قائمه ال 10

احنا دول متخلفه فكريا
دوله تختلف معاك سياسيا تطردك من المستشفى
هذا العالم هناك يتفرج علينا بنظره الدول المتخلفه
واخر شي يفكر فيه يجي هنا

الدكاتره الي تقدر تجيبهم الخليج دكاتره
مايلاقي وظيفه في بلده وبيقعد يعالج الناس وياخذ خبره
مره يعالج صح ومره تشخيص خطاء لين يأخذ خبره
ويتعلم في الحالات المرضيه

هذي حقيقه مالها حل بالخليج

لاتنسى هذا الشي

كل الي تقدر تسويه تجيب الدكاتره ( زائر ) تجمع له 40 حاله مرضيه
ويكشف عليهم خلال يوم او يومين
ويرجع بلده يكمل ابحاثه

وبيشكرك وبيقول بالفعل عندكم مستشفيات ومباني ممتازه

اكثر من كذا ما نقدر نسوي

,

,

ردّك منطقي لكن لفت نظري جملة علشان يعالج عمال، لا وبعد حاطها بين قوسين! العمال هم بشر حالهم حالنا، وأعتقد هم لهم حق أساسي في العلاج، ولولا فضل الله ثم فضل جهودهم وخدمتهم كان ماتطورت بلدنا.. أتمنى هالنظرة العنصرية تختفي ونصير ننظر لكل الطبقات بنظرة إنسانية يستحقون معاها أساس العيش الكريم..

نورالهدى
01-07-2017, 07:12 PM
انا تلتهت مع الاطباء

حسبنا الله ونعم الوكيل

شموخ دائم
02-07-2017, 12:28 AM
,

,

مرحبا

pink pearl

اختي الكريمه

والله ما عندي نظره عنصريه مع حد الحمدالله
عندي نظره ( واقعيه ) للامور

في عياده اسنان ما يدخلها الا طبقه العمال بقطر لرخص السعر
وفي عياده اسنان ما يدخلها الا أصحاب الدخل الكبير لانها غاليه وعلى مستوى

د كتور مجدي يعقوب اشهر دكتور قلب بالعالم
ما بيجي عشان عامل يسوي له عمليه قلب
ولكن يجي اذا قلنا له عندنا شخصيه مهمه بندز لك طياره خاصه

أتمنى وصلت الفكره

كل دكتور وله نوعيه مراجعينه

ياريت كان ( ردك ) على مشكله الصحه في قطر الموضوع الاساسي

كنت حاب اسمع رايك

اذا عاجبك او لا

,

,

نمر بن عدوان
02-07-2017, 12:37 AM
دام حاطين السعوديه قبل قطر فواضح ان التقرير كاذب .السعوديين يموتون فيبيوتهم مايحصلون علاج وبعضهم نشوفه في التسجيلات يترجى ولاة امره يتعالج في مستشفياتهم ومايحصل لذلك التقرير كاذب وبدون مقاييس.

معماري قطري
02-07-2017, 02:23 PM
الحمد لله رب العالمين

اليوم رحت ودخلت على دكتور قطري تربطني به معرفة قديمة .. من 1986 ما شفته .. هو قال 30 سنة وصحيح بالضبط 31 وكنت متخيلها 20

ما قصر فحص عيني وطمنني فيها نزيف بس ممكن السيطرة عليه وسووا لي موعد بعد بكرة حق اكمال كي الجزء الثاني من الشرايين بالليزر وبيبقى جزء ثالث بعدين .. وكان موعدي في شهر 10 القادم والله يعينهم ويوفقهم

اللي لاحظته زحمة وناس وايد وبعضهم شباب صغار وحتى أطفال .. شفت واحد عمره بالكثير 35 ملفوفة أقدامه ولابس حذا خاص .. يبين عنده تورم بسبب السكر وجاي يشوف عينه وكان على كرسي متحرك .. الله يشفيه ويشفي كل مريض بس الملاحظ إن الخدمات الطبية تحتاج زيادة أطباء وكادر طبي ومباني وتوعية للكثيرين حتى يهتمون بصحتهم ولا يحتاجون للعلاج بصفة دائمة

الموجودين يركضون حتى يخلصون شغلهم وعليهم ضغط كبير ودوم أحمد ربي إني غيرت من الطب للهندسة في بداية دراستي

الحياة الخالدة
02-07-2017, 02:33 PM
الحمد لله رب العالمين

اليوم رحت ودخلت على دكتور قطري تربطني به معرفة قديمة .. من 1986 ما شفته .. هو قال 30 سنة وصحيح بالضبط 31 وكنت متخيلها 20

ما قصر فحص عيني وطمنني فيها نزيف بس ممكن السيطرة عليه وسووا لي موعد بعد بكرة حق اكمال كي الجزء الثاني من الشرايين بالليزر وبيبقى جزء ثالث بعدين .. وكان موعدي في شهر 10 القادم والله يعينهم ويوفقهم

اللي لاحظته زحمة وناس وايد وبعضهم شباب صغار وحتى أطفال .. شفت واحد عمره بالكثير 35 ملفوفة أقدامه ولابس حذا خاص .. يبين عنده تورم بسبب السكر وجاي يشوف عينه وكان على كرسي متحرك .. الله يشفيه ويشفي كل مريض بس الملاحظ إن الخدمات الطبية تحتاج زيادة أطباء وكادر طبي ومباني وتوعية للكثيرين حتى يهتمون بصحتهم ولا يحتاجون للعلاج بصفة دائمة

الموجودين يركضون حتى يخلصون شغلهم وعليهم ضغط كبير ودوم أحمد ربي إني غيرت من الطب للهندسة في بداية دراستي

الله يعافيك ويتمم شفاك يا بوعبدالله

مرتبش
02-07-2017, 07:21 PM
كوبا دولة شيوعية تعاني من حصار امريكي ودخلها متواضع
مع ذلك عندها نظام صحي متطور
الحل لمشاكل الصحة عندنا هو زيادة الاطباء خاصة القطريين.

معماري قطري
02-07-2017, 10:05 PM
الله يعافيك ويتمم شفاك يا بوعبدالله

الله يسلمج من كل مكروه ويرحم والديج إختي الكريمة

حقيقة اللي مريت به أصابني بجزع فجأة وكأني أشوف من خلال نافذة زجاجية وحد يرشها بصبغ أسود يلطخ حول ثلث المساحة ببقع كبيرة وإهتزازات غريبة وزين بدت في الزوال المؤقت وتحتاج تدخل علاجي سريع .. قبل كان المصير واحد وهو فقد البصر والحمد لله ألحين مع تطور الطب وتحسين الأجهزة كل شيء إستوى سهل وبمشيئة الله شبه مضمون

معماري قطري
02-07-2017, 10:29 PM
كوبا دولة شيوعية تعاني من حصار امريكي ودخلها متواضع
مع ذلك عندها نظام صحي متطور
الحل لمشاكل الصحة عندنا هو زيادة الاطباء خاصة القطريين.

صحيح زيادة وتشجيع لهم وتطوير مستمر .. أتعجب من بعض العقليات اللي تحسب دورة تدريبية في مستشفى متطور لشهر أو شهرين أو حتى سنة تعتبر سياحة وصرف بدالات للطبيب .. وأعرف بعض الأطباء يشاركون في مؤتمرات وأبحاث بصفة شخصية ويدفعون من رصيد اجازاتهم ومن رواتبهم حتى يطورون نفسهم .. ودولتنا تخسر كثير والاهتمام من هذي الناحية بسيط

حتى الوضع للمهندسين نفس الشيء .. قريت عقد استشاري كان يسوي مشروع كبير وعلى سنوات طويلة من التخطيط لين وقت التنفيذ على مراحل .. وكان من ضمن عقده يدرب مهندسين قطريين يتابعون معاه في فرنسا .. لكن النحاسة الغريبة ما خلوا حد يروح وقالوا لنا راجعوا المخططات بعد ما تقريباً انتهت

كانت فيه أُمور كثيرة غلط ومبالغ فيها باذكر منها على سبيل المثال المسجد .. كانوا مسوينه صغير وفي الوسط محاط بعشب وممر بسيط بلاط منحني .. وكان حول المسجد ممر خرساني مظلل وكله أقواس الممر بشكل مربع بطول 100 متر لكل ضلع .. تفسيري الوحيد كان لهذا التصميم إنهم يحاولون يقلدون تصميم البيت الحرام لكن بطريقة مبتكرة .. سووا الممر مظلل للطواف فيه

شموخ دائم
03-07-2017, 02:51 AM
,

,

مرحبا

معماري قطري

الف سلامه عليك ما تشوف شر يارب

طمني عليك عزيز وغالي والله

,

,