المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسعار المحاميين نارررررررررر !!!!!!

الدوحه1
20-07-2017, 03:10 PM
مريت على اكثر من مكتب للمحاماه ولاحظت ان اسعارهم مبالغ فيها ووايد مرتفعه؟؟؟

عشان بس تدخل على المحامي لازم تدفع 500-1000 ريال حتى لو كان موضوعك سهل ومب محتاج استشاره!!!

موضوعي سهل والمحامي قال لي التكلفه 50 الف ريال مع اني سألت القانونيين اللي اعرفهم وقالوا لي ان موضوعك سهل ومب محتاج اكثر من 5 جلسات وبتكسب القضيه نسبة 90% لان القضيه تتعلق بقانون الموارد البشريه.

سؤالي للجهات المختصه:
هل هناك فعلا رقابه على اتعاب مكاتب المحامين؟؟؟
ولا كل مكتب يحط السعر اللي على كيف كيفه؟؟

وبعدين ليش 90% من العاملين في هالمكاتب من جنسيه عربيه معروفه!!!!!

ليش الدوله ماتشجع القانونيين القطريين على العمل في مكاتب المحاماه؟؟
ليش "القطري" يفتح المكتب ولكن يخلي الاداره الفعليه لها "الجنسيه العربيه"!!!!

هل مريتوا باي تجارب مع مكاتب المحاماه؟؟

نورالهدى
20-07-2017, 03:56 PM
الله يعينك

بوخالد911
21-07-2017, 01:00 AM
وليش ما تذكر هالجنسية العربية؟؟

BoFahed
21-07-2017, 09:28 AM
وليش ما تذكر هالجنسية العربية؟؟
معروفة اخوي والسبب انه اهم القانونيين اللي كتبو دساتير وقوانين دول واهم المراجع والكتب والجامعات اللي تدرس قانون هي مصر

مدغشقر
21-07-2017, 11:19 AM
معروفة اخوي والسبب انه اهم القانونيين اللي كتبو دساتير وقوانين دول واهم المراجع والكتب والجامعات اللي تدرس قانون هي مصر

والله يعينك

ابوالعبد
21-07-2017, 01:08 PM
حبيبي مب بس المحامين كل شي فوق الان اجل عقار مايسوي قبل عشر سنوات ثمانميه الف الان ثلاث مليون. جات علي علي المحامي اخوي عندك حتى المهندسين غالين الان. حتى عندك العبايه مالت الحريم قبل علي متين ريال الان علي الف ريال والقماش وتتطريز مايسوي ميه ويال تكلفه العبايه. بتوفيق

monatee
21-07-2017, 01:44 PM
شخص من هلي شغال محامي

البنايه الي هو فيها كل سنه زياده 10% على المؤجرين ( من شروط العقد )

وقيمه الاجاز بدايه العقد كان 25 الف على 3 غرف صغيره ومدخل ومطبخ وحمام

نلوم المحامي عشان رافع سعره ؟؟؟

Me&OnLy
21-07-2017, 01:49 PM
للاسف لا توجد رقابة من الدولة فيما يخص هذا الموضوع ، نعم هناك ارتفاع ملحوظ جدا لدى المحاميين وليس له مبرر للأسف ، فيما مضى كان العذر غلاء اسعار الايجار وتكلفة الموظفيين من الخارج مثل مصر والسودان وتونس ، اما الان لم يعد هناك تبرير لديهم ، بل نجد ان هناك محاميين يقولك بالفم المليان تبي حياك ماتبي روح دور واحد على قدك ، للاسف الشديد ان هذه المهنة اصبحت تجارية بحته في هذا الوقت وشر البلية مايضحك

BoFahed
21-07-2017, 02:05 PM
والله يعينك

وياك الشيخ . انت محامي ؟؟ او تعرف حد درس قانون ؟؟؟

MAZEN37
21-07-2017, 02:30 PM
انا برأيي السبب هو انه المحكمه لا تقبل الا محامي قطري يكون امامها لو فتحوا المجال لاي شخص شغال بمكتب محامي يوقف امام القاضي ويقدم المذكرات لنحلت المشكله حتى الي معاه توكيل ما يقدر يوقف امام القاضي ولازم يكون من الدرجه الاولى فطبعا صار ضغط على مكاتب المحاماه

معماري قطري
21-07-2017, 03:53 PM
أعرف واحد دخل في قضية بسيطة والمحامي طلعه منها ب 10000 أو 20000 نسيت بس أحد الرقمين .. الرجال سافر وجاته رسالة على تلفونه تقول تم الحكم في القضية رقم كذا بسجن وبغرامة 10000 .. والمحامي قايل له موضوعك خالص والرجال قطري والمحامي عربي مب قطري

كلم المحامي قال المحامي باشوف شصاير وشاف قال له انا طلعتك بكفالة ومحاكمتك ما خلصت وطلبوك ما رحت وحكموا عليك غيابي ولو ترفض الحكم يعطونك استئناف .. رجع وشاف المحامي وطلع بعد ناوي له على مبلغ كبير ثاني لأنه يعتبر نفسه خلص شغله .. راح لمحامي ثاني ووعده قبل بيرفع قضية على المحامي الأول لأنه غشه بس يبغي اثباتات .. الإثباتات رماها الرجال والحكم طلع متأخر واستوى محتد يدفع للمحامي الثاني حتى يخلصه بس من القضية ودفع مبلغ أقل اعتقد قبل طلب 5000 وبعدين زادها ل 10000 .. ما يشتغلون الا بمضاعفات العشرة أو الخمسة وخلصه من السجن ونزل الغرامة ل 5000

معماري قطري
21-07-2017, 03:58 PM
انا برأيي السبب هو انه المحكمه لا تقبل الا محامي قطري يكون امامها لو فتحوا المجال لاي شخص شغال بمكتب محامي يوقف امام القاضي ويقدم المذكرات لنحلت المشكله حتى الي معاه توكيل ما يقدر يوقف امام القاضي ولازم يكون من الدرجه الاولى فطبعا صار ضغط على مكاتب المحاماه

اللي سمعته إن قطر مقبول فيها ترافع أي محامي بشرط يكون مسجل وهالكلام في دولة خليجية كانت صديقة والحين عدوة

qatarman8008
21-07-2017, 10:54 PM
اخوي..
من خبرتي في المحاكم لايوجد اي قضية خذت ٥ جلسات..
لو انت قضيتك واضحة وعندك كل الادلة لصالحك بتاخذ لها اربع جلسات عالاقل في المحكمة الابتدائية المدة بين كل جلسة والاخرى شهر ونص..
واربع جلسات عالاقل في المحكمة التنفيذية اذا ماقدم الطرف الثاني استئناف واذا ماطلب تحويلها لمختص واذا واذا..
نصيحتي لك تتعامل مع كحامي يكتب لك مذكرات المحكمة و يعطيك استشارات قانونية ويتابع معاك مجريات القضية بدون مايحضر الجلسات..

رجل مثالي
22-07-2017, 03:04 AM
تحتاج الى رقابة من الجهات المختصة على اسعار القضايا

رجل مثالي
22-07-2017, 03:05 AM
الله يعين الجميع الله يسلمك

nooora
22-07-2017, 07:41 AM
اخوؤ في بعض الناس يتعاملون مع المحاميين نن دول عربيه خارج المكتب لان اسعار ف المكاتب غاليه مثل ما تفضلت لكن تحصل نصب احيانا. ثم اغلب الناس هم الي يختارون المحاميين من دول عربيه لان اجنبي وما ينحرج ف المعامله معه اذا كانت القضيه عائليه . لكن تحصل نصب واحتيال احيانا ... وهذا شي غير قانوني

eXpert*
23-07-2017, 01:51 PM
أتعاب المحامي تعتمد على نوع القضية مدني - جنح - جنائي .
وكذلك على درجتها من إبتدائي - إستئناف - تمييز

وطبعاً يُترك تقديرها للمحامي نفسه .

من حقك تدفع الأتعاب بعد صدور الحكم فقط سواء كان في صالحك أم ضدك . أو كما تم الإتفاق . لكن المحاميين يطلبون دفعة على الحساب لضمان حقوقهم .

علشان تكون الأتعاب معقولة لازم تتجه لمحامي أختصاصه قضيتك .

يعني قضيتك بسيطة لا تروح لمكتب محامي إستئناف . شوف لك محامي إبتدائي .

المكاتب فيها عدد محامين كبير أو مشهورة هاذي أسعاره عالية . طبعاً لتغطية مصاريف و إلتزامات المكتب .

ولد ازغوى
27-07-2017, 11:41 AM
القانونيين القطريين يشتغلون بس كموظفين في الوزارات و الجهات الحكوميه

حمد 2002
06-08-2017, 09:13 AM
هل يصير ان الواحد يدافع عن قضيته بنفسه وقضايا الاشخاص المحيطين به من الاقارب والاصدقاء وخصوصا لين كان فصيح اللسان قوي الحجه ولا بس لازم محامي دارس قانون ؟

الحياة الخالدة
06-08-2017, 09:34 AM
هل يصير ان الواحد يدافع عن قضيته بنفسه وقضايا الاشخاص المحيطين به من الاقارب والاصدقاء وخصوصا لين كان فصيح اللسان قوي الحجه ولا بس لازم محامي دارس قانون ؟
قصدك مثل عبدالحسين عبدالرضا مع المحامي يكيكي
أظن في مسلسل الاقدار

الزعفراني
06-08-2017, 10:56 AM
مريت على اكثر من مكتب للمحاماه ولاحظت ان اسعارهم مبالغ فيها ووايد مرتفعه؟؟؟

عشان بس تدخل على المحامي لازم تدفع 500-1000 ريال حتى لو كان موضوعك سهل ومب محتاج استشاره!!!

موضوعي سهل والمحامي قال لي التكلفه 50 الف ريال مع اني وبتكسب القضيه نسبة 90% لان القضيه تتعلق بقانون الموارد البشريه.سألت القانونيين اللي اعرفهم وقالوا لي ان موضوعك سهل ومب محتاج اكثر من 5 جلسات

سؤالي للجهات المختصه:
هل هناك فعلا رقابه على اتعاب مكاتب المحامين؟؟؟
ولا كل مكتب يحط السعر اللي على كيف كيفه؟؟

وبعدين ليش 90% من العاملين في هالمكاتب من جنسيه عربيه معروفه!!!!!

ليش الدوله ماتشجع القانونيين القطريين على العمل في مكاتب المحاماه؟؟
ليش "القطري" يفتح المكتب ولكن يخلي الاداره الفعليه لها "الجنسيه العربيه"!!!!

هل مريتوا باي تجارب مع مكاتب المحاماه؟؟

دام يقولون لك سهل خل يفردون عضلاتهم ويساعدونك :)

أنا تعرضت لنفس الموضوع والحمد لله لجأت لصديقي خبير قانوني عطيته اعلان الدعوى وكان يصيغ لي مذكرة الدفاع وكل اللي علي أقدم المذكرة في كل جلسة وساعدني ولله الحمد
ووفرت أتعاب المحامي لأن قضيتي ما كانت تستاهل

الزعفراني
06-08-2017, 11:01 AM

ترى الدفاع يكون بمذكرة مطبوعة وتقدمها للقاضي مب شرط تتكلم نفس الافلام .. يمكن في حالات بسيطة القاضي يسألك كم سؤال أو محامي الخصم .. وهذي سهل انك ترد عليها ..

حمد 2002
06-08-2017, 12:56 PM
قصدك مثل عبدالحسين عبدالرضا مع المحامي يكيكي
أظن في مسلسل الاقدار

نعم هههه

حمد 2002
06-08-2017, 12:56 PM
ترى الدفاع يكون بمذكرة مطبوعة وتقدمها للقاضي مب شرط تتكلم نفس الافلام .. يمكن في حالات بسيطة القاضي يسألك كم سؤال أو محامي الخصم .. وهذي سهل انك ترد عليها ..

واذا انا كفرد عادي سويت مذكرة ووديتها للمحامي ايصير؟

سالم الزهران
06-08-2017, 04:33 PM
المحامي أحمد يكيكي= مسلسل عتاوية الفريج
اه يازمن

الزعفراني
07-08-2017, 10:41 AM
واذا انا كفرد عادي سويت مذكرة ووديتها للمحامي ايصير؟

انت مالك حاجه للمحامي .. صيغ المذكرة وقدمها للقاضي وبس .. مايحتاج تصيغها وتقدمها للمحامي عشان يقدمها للقاضي .. طبعا الفرق ان المحامي يصيغها لك باسلوب وشكل قانوني مقبول .. اقصد من ناحية العرض والديباجه وهالسوالف .. مثلا المقدمة وفحوى الدعوى والرد على الدعوى وتفنيدها واخيراً المطالبة يعني انت شنهو تطلب من القاضي .. غالباً تطلب رفض الدعوى .. اكلمك عن القضايا البسيطة .. ماعرف اذا القضايا الكبيرة نفس الشيء والا لا