المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعامل الإنساني واللطف حتى عند الحكام والقضاة وكبار القوم

معماري قطري
07-08-2017, 12:54 AM
بقدر ما نشوف تعجرف وتكبر لدى البعض نشوف على الجانب الآخر تعامل طيب وأخلاق طيبة .. قد نتعامل مع مدرس محبط وكاره لنوعية معينة من البشر وعنصري .. وهذا غالبيتنا واجهه والعكس كذلك قد يمر علينا شخص غريب عنا ويكون محفز ويحسن الينا بإعطائنا الأمل وقليلاً فوق ما نستحق

قد نذهب لموظف يشغل وظيفة ما وله متطلبات يطلبها منا وقد تكون أوقات بسرد سريع وغير واضح وناقص مما يدعينا لتكرار مراجعته وقد يكون غير بشوش ومتعاون .. وعلى العكس قد يقوم هذا الموظف بإرشادنا بلطف وقد يؤدي واجبه بزيادة وببشاشة وقد يتجاوز عن بعض الأُمور ويمشيها

هذا النظام موجود في كل مكان والعراقيل سواء ادارية وغيرها موجودة في كل مكان .. في بداية دراستي ذهبت بريطاني ولم يعجبني نظامهم وتعقيدهم والتزامهم بخطوات معينة معقدة .. ثم حولت للدراسة في أمريكا وهناك لمست فرق كبير خصوصاً في الاتجاه العام ولديهم مقولة دارجة وهي اجعل الحياة سهلة

الكثير منا لاحظ هذه الأُمور السهلة والتي يفتقدها الكثيرون والأمثلة كثيرة وطبعاً الموضوع للجميع نقرا ملاحظاتهم وتجاربهم الشخصية ورؤيتهم لبعض جوانب القصور .. ما دعاني للكتابة هو فيديوهات القاضي الأمريكي بيرينغ ومدى تأثره لبعض قصص المتهمين وتعامله الانساني معهم .. وشخصياً حصلت لي أحداث كثيرة وقابلت قاضي مرة وشال عني مخالفة .. وكانت مخالفتي أكبر بس الشرطي عدد لي 7 مخالفات وشالها كلها يوم اعتذرت عن خطأي

نتابع المقطع الأول ونتجادل ليش بعض الناس عندهم انسانية أكثر ممن يدعون الحضارة والاسلام حولنا وهم في الأساس قطاع طرق وظالمين

https://www.youtube.com/watch?v=-JlUmk4ZHTs

بوخالد911
07-08-2017, 01:10 AM
ببلاد الغرب مسلمين بلا اسلام.
وفي البلدان الاسلامية اسلام بلا مسلمين.

امـ حمد
07-08-2017, 02:03 AM
وفي صحيح البخاري،عن معاوية رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن من خيركم أحسنكم خلقاً)
فالمسلم بأخلاقه يمكن أن يكون داعية للإسلام دون أن يتكلم بكلمة، فالناس أسرع تأثراً بالأفعال منهم بالأقوال،
يلجأ البعض للغِلظة والشدة في التعامل مع الناس رغم التزامهم الشديد بالعبادات والفرائض، وتأديتهم لها على أكمل وجه، ولكن سلوكهم وتعاملهم مع الناس يبتعد كل البعد عن ذلك،
بارك الله في حسناتك اخوي
وجزاك ربي جنة الفردوس

معماري قطري
07-08-2017, 02:39 AM
وفي صحيح البخاري،عن معاوية رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن من خيركم أحسنكم خلقاً)
فالمسلم بأخلاقه يمكن أن يكون داعية للإسلام دون أن يتكلم بكلمة، فالناس أسرع تأثراً بالأفعال منهم بالأقوال،
يلجأ البعض للغِلظة والشدة في التعامل مع الناس رغم التزامهم الشديد بالعبادات والفرائض، وتأديتهم لها على أكمل وجه، ولكن سلوكهم وتعاملهم مع الناس يبتعد كل البعد عن ذلك،
بارك الله في حسناتك اخوي
وجزاك ربي جنة الفردوس

ولك بالمثل اختي أُم حمد

كلامج صحيح التعامل الطيب واجب والتساهل والتسهيل على الناس يخلي الجميع في سعادة وخير

معماري قطري
07-08-2017, 03:04 AM
ببلاد الغرب مسلمين بلا اسلام.
وفي البلدان الاسلامية اسلام بلا مسلمين.

المفروض ناخذ شوي من قوانينهم الجيدة ونتعامل بروح القانون سواء مع زوارنا أو المقيمين أو المواطنين

naklan
07-08-2017, 04:32 AM
مرحبا اخوي معماري موضوع جميل كالعادة
الأجانب تفوقو علينا بكل شي اذا عملو قانون او غرامات
يراعون بها كل شي ويكون المقصد الالتزام وعدم التكرار وربعنا
عندهم غلو بكل شي حتى بعظم اصبح عنده غلو في الدين
واذا استخدموه للإفتاء ضرو به وحوروه لأصل ما
يدعو له

بالنسبة لأخلاق الحكام هم بشر مثلنا فيهم الطيب وفيهم الردي
الأخوه في الإمارات حكام وسياسيين يقولون انه لا اخلاق في السياسة
وانا أقول الي ماعنده اخلاق في السياسة ما عنده اخلاق في غيرها
وخاصة مع الدول الاسلامية والجيران الي تربطك بهم صلة
قرابة ونسب ودم

في النمسا ركبت تكسي من المطار للفندق وبعد ما وصلني
أعطيته الأجرة وفوقها إكرامية رفض ورجع لي حتى صغار وفتات العملة
بعض البشر عندهم مبداء واخلاق لا دخل لدين بها وعلى النقيض في مصر
اتذكر اخذهم لاجرتهم ومحاولة النصب فوقها ولف ودوران وايه يا محمد
هو دخول الحمام زي خروقه منها حرمنا زيارة بلاد العرب
من أشكال الجعر ابن عم الحمار ههههه

عندي نظرة سلبية عن كثير من الناس في الجزيرة العربية انه اصبح فيها بشر
كغثاء السيل وبعضهم متعلمين ودكاترة فضحتهم وسائل التواصل الاجتماعي
وعرتهم وأخرجتهم من جحورهم تلقى رجل بشنبات ويعيرك بلبن المراعي
وهو مسلم لكنه بلا اخلاق واحقر من الكلاب هههههه

تحياتي

الحياة الخالدة
07-08-2017, 10:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أخوي بوعبدالله : سبحان الله العظيم .. في ناس طبيعتهم ييسرون الأمور ويسهلونها على خلق الله
وتحس لما تروح لهم وتتعامل معاهم أن الدنيا للحين بخير وما تخلا من الناس الطيبين
يعني يقابلونك بوجه بشوش وابتسامة وكلمة طيبة .. حتى لو سالفتك معقدة أو ما تتم لكن هذا الشخص ما يسكر الدنيا بوجهك
وفي ناس بالمقابل والعياذ بالله يكرهونك حياتك .. حتى أبسط الأشياء يعقدونها لك .. ويحسسونك إن الأمر من سابع المستحيلات .. بغض النظر عن إمكانية إتمام الأمر من عدمه
السالفة وما فيها .. المعاملة .. واعتقد عشان جذي اشتق الاسم منها .. فهي معاملة تروح انت تبي تخلصها
أما انها بتخلص بسرعة أو أقل مافيها بتتيسر .. والا انها بتتعقد والسبة الشخص اللي كان مكلف بها وياك على حظك

بالنهاية اللي ييسر أمور الناس ويحسن معاملتهم .. ربي بيسخر له اللي يخلص له أموره من حيث لا يدري
واللي بيعقدها .. بتلقى كل أموره معطلة .. وعليه أن يراجع نفسه وسلوكه

السكين
07-08-2017, 10:42 AM
شتان بين هذا القاضي وقاضي الكفتة

https://www.youtube.com/watch?v=vWo-IHnma2w

معماري قطري
07-08-2017, 01:08 PM
مرحبا اخوي معماري موضوع جميل كالعادة
الأجانب تفوقو علينا بكل شي اذا عملو قانون او غرامات
يراعون بها كل شي ويكون المقصد الالتزام وعدم التكرار وربعنا
عندهم غلو بكل شي حتى بعظم اصبح عنده غلو في الدين
واذا استخدموه للإفتاء ضرو به وحوروه لأصل ما
يدعو له

هذي حقيقة للأسف تدل على جهل وقصر نظر .. شفنا أشخاص يحكمون على شخص بالجنة أو بالنار وبعضهم يحلفون
وشفنا ناس يدعون للدين بهمجية وعصبية وليس بموعظة حسنة

بالنسبة لأخلاق الحكام هم بشر مثلنا فيهم الطيب وفيهم الردي
الأخوه في الإمارات حكام وسياسيين يقولون انه لا اخلاق في السياسة
وانا أقول الي ماعنده اخلاق في السياسة ما عنده اخلاق في غيرها
وخاصة مع الدول الاسلامية والجيران الي تربطك بهم صلة
قرابة ونسب ودم

جملة خطيرة تدل على سوء أخلاق وفهم خاطيء للحياة ككل ومن هشكل شفنا اللاأخلاق خلال هذي الإفتراءات علينا

في النمسا ركبت تكسي من المطار للفندق وبعد ما وصلني
أعطيته الأجرة وفوقها إكرامية رفض ورجع لي حتى صغار وفتات العملة
بعض البشر عندهم مبداء واخلاق لا دخل لدين بها وعلى النقيض في مصر
اتذكر اخذهم لاجرتهم ومحاولة النصب فوقها ولف ودوران وايه يا محمد
هو دخول الحمام زي خروقه منها حرمنا زيارة بلاد العرب
من أشكال الجعر ابن عم الحمار ههههه

الله يعينهم الطيب وغيره موجودين في كل الدول بس الطاغي هذي النوعية اللي قريبة من الزائر

عندي نظرة سلبية عن كثير من الناس في الجزيرة العربية انه اصبح فيها بشر
كغثاء السيل وبعضهم متعلمين ودكاترة فضحتهم وسائل التواصل الاجتماعي
وعرتهم وأخرجتهم من جحورهم تلقى رجل بشنبات ويعيرك بلبن المراعي
وهو مسلم لكنه بلا اخلاق واحقر من الكلاب هههههه

تحياتي

لك أجمل التحيات والأخيرة حقيقة نشاهدها يومياً .. أوقات احس اني في ردودي قاسي لكنها قسوة الواقع والحقيقة

معماري قطري
07-08-2017, 01:19 PM
شتان بين هذا القاضي وقاضي الكفتة

https://www.youtube.com/watch?v=vWo-IHnma2w

كنت ناوي احطه بس زين سبقتني وتهمني مشاركاتكم .. شفت كذلك اللاجيء السوري في أمريكا وكيف تعاطف معاه القاضي

عندنا بعض قوانين المرور لهم صلاحية يلغون مخالفتها أو ينزلون منها لكن لو تروح لهم وتكون أول مرة وتتكلم بحقائق وتعترف بخطئك بعد يصرون يخلونك تدفعها

رحت بسبب مخالفتين كاميرا مصورة سيارة البيت لافة غلط .. واللي يسوق ما يدري لأن بعض الاشارات مسموح فيها .. وخالف ب 2000 ريال وزين انتبهت للرسائل وفهمته ورحت حاولت الغيها ما انلغت واللي هناك يفتخر بأن وافدة عربية بكت تبيهم ينزلون نفس المخالفة بس وصلت 34000 ولا نزلوها لكن رفعوا كتاب فيها لمكتب الوزير

في أمريكا ركبوا كاميرات رادارية تصور بعد البرتقالي وأوقات السيارات هناك عادي توقف على الخط وما يدرون وتصورهم .. وأوقات السيارة تكون وسط التقاطع ولين تحولت حمراء ووقف السيد المقابل يقدر يلف يسار .. وكان النظام ماشي وسهل مع التصوير سوى عرقلة وتصورت سيارتي وقتها .. كنت متابع الاحتجاج الشعبي على هذي المخالفات وتم الغاؤها بالكامل وعلى الكل .. بس تركوا الكاميرات للاسترشاد بها وقت الحادث لكن الرادار عطلوه وحتى الفلاشات وقفوها لأنها تخوف الناس

معماري قطري
07-08-2017, 01:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أخوي بوعبدالله : سبحان الله العظيم .. في ناس طبيعتهم ييسرون الأمور ويسهلونها على خلق الله
وتحس لما تروح لهم وتتعامل معاهم أن الدنيا للحين بخير وما تخلا من الناس الطيبين
يعني يقابلونك بوجه بشوش وابتسامة وكلمة طيبة .. حتى لو سالفتك معقدة أو ما تتم لكن هذا الشخص ما يسكر الدنيا بوجهك
وفي ناس بالمقابل والعياذ بالله يكرهونك حياتك .. حتى أبسط الأشياء يعقدونها لك .. ويحسسونك إن الأمر من سابع المستحيلات .. بغض النظر عن إمكانية إتمام الأمر من عدمه
السالفة وما فيها .. المعاملة .. واعتقد عشان جذي اشتق الاسم منها .. فهي معاملة تروح انت تبي تخلصها
أما انها بتخلص بسرعة أو أقل مافيها بتتيسر .. والا انها بتتعقد والسبة الشخص اللي كان مكلف بها وياك على حظك

بالنهاية اللي ييسر أمور الناس ويحسن معاملتهم .. ربي بيسخر له اللي يخلص له أموره من حيث لا يدري
واللي بيعقدها .. بتلقى كل أموره معطلة .. وعليه أن يراجع نفسه وسلوكه

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صحيح إختي لكن عندنا بعض الأوقات معاملة بسيطة تحتاج لعدة معاملات واثباتات وأوراق لتخليصها .. مثال باشتري سيارة أقساط أو باطلب قرض .. البنك يطالبني بشهادة راتب مع إن راتبي عنده وما ادري بعضهم يمكن أكثر واجراءات متعبة .. حتى لو ماخذ قرض من شهر .. ومن السخرية طلبت قرض سيارة ونفس الوقت طلبت يرفعون لمت الفيزا قالوا نبي شهادتين راتب .. رحت وجبتهم بس بعدين قالت لي الموظفة وحدة تكفي

في أمريكا تعاملت مع بنك وبس قلت اجرب شيطلبون حق قرض شراء منزل .. قال لي القطريين مرحب بهم والمطلوب بس شهادة حسابك لآخر ثلاث شهور حتى لو بالايميل أو الفاكس ونخلص لك القرض خلال أيام

معماري قطري
07-08-2017, 01:54 PM
باذكر لكم سالفة أيام ما كنت طالب .. تعرضت لحادث قوي والمتسبب شيبة اماراتي وتنومت في غيبوبة انا واخوي لمدة ثلاث أيام .. الشيبة توسطوا له ناس عند ابوي حتى يطلع وكفله أحدهم وسافر مع هله من أول يوم .. وابوي قبل لوجه الله وحتى نتعافى .. والحمد لله بدت الأُمور تتحسن بس اصابة اخوي في الراس

المستشفى قالوا خلاص انتوا ما تحتاجون علاج .. بس وقتها الله يرحم شيبتنا الوالد عبدالعزيز بن خالد الغانم وشيبتنا الوالد علي بن حمد العطية ( خال الوالد) والوالد عبدالعزيز عم جدي الله يغفر لهم جميع خلص لنا موافقة للعلاج والفحص في لندن .. والوالد علي بن حمد كان هناك في علاج لولده بسبب خطأ طبي في قطر ورحنا بسرعة وبسرعة أدخلوا اخوي المستشفى وتم كشف نزيف في الرأس وضرورة اجراء عملية بصورة عاجلة .. وكانت العملية دقيقة وصعبة وخذت 8 ساعات والحمد لله تعافى وكان وضعه خطر جداً وتقديرهم للأضرار الجسمية بنسبة 50%

بالنسبة لي كانت جروح متفرقة وتحتاج عناية فترة طويلة وتغيير طبي يومي بسبب السكر واحتجت لعلاج طبيعي بسبب انفصال في فقرات الظهر

المشكلة هنا طبياً عندنا تعقيد وضعف علاجي كبير وأذكر الطبيب يقول لي انت بتروح نزهة ولا تحتاج علاج

بعد ما رجعنا قطر طالبت الكفيل بتعويضي عن السيارة اللي تكنسلت ماطل .. رفعت قضية للمحكمة وأرفقت اثباتاتي ومنها الطبية .. يوم عرف الكفيل جاب خالي الله يغفر له وعمي معاه وجاء يطلب الصلح وسلمني قيمة السيارة وقتها كانت 35000 ورضيت ورحت المحكمة اتنازل .. طبعاً عمري 19 وقتها وضاعت سنة دراسة علي لأن الحادث أول أيام الامتحان

في المحكمة القاضي كان مصري اسمه صبري شيبة ومستوي مثل القطري وقال لي عمي القضاة لازم تكلمهم باحترام وبديت اتكلم تم يطالعني القاضي بعصبية وقال لي انت بتتنازل عن حقك بس انا مب مخلي حق الدولة والنظام وحقك كذلك وحق اخوك .. انا فرحت لكلامه هذا لأني وافقت لقدوم خالي مع الكفيل والكفيل من كبار تجار قطر والقاضي بهذا الكلام يحلني من موافقتي .. ما اعترضت بس استغربت من كلامه لي بعدين حيث اغتاظ علي واستفزني بكلمة انجلع برا .. صدقوني ما انساها بس موصييني الكبار بأن القاضي يمثل الحاكم وطلعت متأثر واذكرها للحين

بعد الحكم كان التعويض مضاعف مرتين عن المبلغ البسيط للسيارة بسبب الأضرار الجسمية لإخوي نص دية وانا أقل بكثير .. بس كانت معاملة القاضي استفزازية مع إنها ما تستحق وكانت معاملة الأطباء وكأنهم يشوفون كل شيء وخاتمين العلم

معماري قطري
07-08-2017, 02:06 PM
في أمريكا صيف 1992 في ميامي جاء اعصار قوي اسمه أندرو على ما اذكر .. كنت في زيارة لقطر لكن اخوي هناك وكثير من الربع بعضهم طار سقف شقتهم وتضررت ممتلكاتهم واستووا لاجئين

أول ناس من الخليج وصل وفد من سفارتهم إحنا ووعدونا بتعويضات وسووا حصر للأضرار وزيارات ميدانية .. في الأخير انتظرنا سنتين وعوضونا تعويض واحد اعتقد 1000 دولار لكل شخص .. انا شقتي ما تضررت لكن سيارتي لفها شينكو الطبيلة وحك الصبغ من كل صوب وكانت مؤمنة لكن ما ادري بتفاصيل التأمين .. رحت للشركة قالوا لي نصلحها في الكراج اللي تختاره بس تأمينك ما يتضمن سيارة أجار .. وفي يومين تم صبغها أحسن صبغ مع إن الكراجات كانت وقتها مليانة سيارات

جاتنا لجان اغاثة أمريكية وكان شغلهم مثل ما يذكرون بعض الاخوان مقابلة سريعة وحصر سريع للأضرار وتقييم كله في نفس الموقع يتبعه كتابة شيك وتسليم للمتضرر .. أحدهم طالب ب 1800 دولار وحصلها ووقتها كان مبلغ جيد كتعويض لبعض الأثاث والثياب