المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثامر لـ «الرأي العام»: 18 ألف معاملة دمج في «الأولى للوقود» حتى اليوم الأخير



مغروور قطر
23-09-2006, 06:19 AM
الثامر لـ «الرأي العام»: 18 ألف معاملة دمج في «الأولى للوقود» حتى اليوم الأخير

كتب علاء السمان: أفاد مدير ادارة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية محمد الثامر ان المهلة المحددة لعملية دمج أسهم الأولى للوقود انتهت حتى يوم الاربعاء الماضي، لافتاً الى انجاز نحو 18 الف معاملة شملت 50 الف شهادة اسهم للمواطنين.
وقال الثامر في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان إدراج الشركة وانضمامها الى الأسهم المسجلة في سوق الكويت للأوراق المالية سيفتح الباب للدمج مرة اخرى على غرار ما يحدث حالياً في بنك بوبيان وعدد كبير من الشركات المدرجة التي خضعت لعمليات الدمج خلال الفترة السابقة. وأشار الثامر في مضمون حديثه الى ان عملية الدمج جرت دون أي مخالفات تذكر وسط جو من الهدوء في ظل توفير كل سبل الراحة للمواطنين من النساء والرجال على حد سواء خصوصاً بعد توفير قاعات مخصصة لكل من الجانبين في مبنى البورصة ولفترات صباحية ومسائية.
وأكد ان انجاز المعاملة لم يستغرق في معظم الأحيان أكثر من خمس دقائق.
وقال الثامر ان الجهات المعنية في البورصة تعمل دائماً على استحداث آلية جديدة لمواجهة مثل هذه القضايا التي تهم الشارع الكويتي بمختلف فئاته.


«منشآت» تطرح 25 في المئة من أسهمها للاكتتاب بعد العيد
كتب محمد الجاموس: أكد مصدر مطلع لـ «الرأي العام» ان شركة منشآت للمشاريع العقارية ستطرح بعد العيد مباشرة ما نسبته 25 في المئة من أسهمها لاكتتاب خاص لجذب مستثمرين استراتيجيين.
وبيّن المصدر ان الهدف من ذلك هو توسيع قاعدة مساهمي الشركة لتلبية متطلبات الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية، منوهاً بأن الشركة حصلت على موافقة مبدئية من ادارة السوق لإدراجها، بقي اجراء واحد على الشركة القيام به وهو توسيع قاعدة المساهمين لتستكمل بذلك كامل اشتراطات الادراج.
وتوقع المصدر انجاز هذه المهمة خلال شهر من الآن، لافتاً الى ان ادارة الشركة تدرس الآن السعر الذي ستحدده لدى طرحها النسبة المشار اليها وهي 25 في المئة ومخاطبة المساهمين لأخذ موافقتهم على ذلك.
السؤال عن السعر المتوقع ان تحدده إدارة الشركة لدى طرحها الأسهم للاكتتاب أفاد المصدر بأن سعر الأسهم في القطاعين الاستثماري والعقاري يتراوح ما بين 8 - 10 أضعاف سعر الاكتتاب، اضف الى ذلك ان شركة منشآت حققت 140 فلساً صافي ربح في السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2005، وتوقع ان تحقق 180 فلساً صافي ربح في السنة المالية الحالية التي ستنتهي في الثلاثين من الشهر الجاري، منوهاً بأن سعر السهم لن يقل بأي حال من الأحوال عن الـ 700 - 800 فلس.
وتوقع المصدر ان تدرج الشركة «منشآت» بعد استكمال جميع الإجراءات قبل نهاية العام الحالي (إذا حنت علينا ادارة البورصة).
ويذكر ان تكلفة سعر الاكتتاب عند تأسيس شركة منشآت للمشاريع العقارية بلغ 105 فلوس للسهم الواحد، ما يعني ان مساهمي الشركة عند التأسيس سيحققون نحو 6 أضعاف قيمة الاكتتاب كصافي ربح.