المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( جلسة أقتصادية))28/5

مغروور قطر
28-05-2005, 08:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اسعد الله صباحكم ومسائكم جميعا نفتح جلستكم الاقتصاديه للحوارات وتشاورات المفيده الهادفه

تحياتـــــــــــي للجميع

:nice: :nice: :nice: :nice:

سهم طايش
28-05-2005, 09:13 AM
لا اله الا الله محمد رسول الله

السلام عليكم

صباح الخير اخوي مغرور

شتوقعاتك بكره ؟؟

مغروور قطر
28-05-2005, 09:34 AM
لا اله الا الله محمد رسول الله

السلام عليكم

صباح الخير اخوي مغرور

شتوقعاتك بكره ؟؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور والعافيه

توقعاتي سوق في انخفاض ومحتمل يرتفع اخر نص ساعه ويواصل ارتفاعاته من يوم الاثنين بأذن الله

حمد
28-05-2005, 10:28 AM
السلام عليكم

شخباركم

مغرور شلونك ... ومتى برتجع الدوحه ...؟

حمد

مغروور قطر
28-05-2005, 10:30 AM
السلام عليكم

شخباركم

مغرور شلونك ... ومتى برتجع الدوحه ...؟

حمد

بخير الله يسلمك من كل شر
للحين موب عارف
شو عرفك اني برا

شهبندرالتجار
28-05-2005, 10:48 AM
السلام عليكم
مغروور ، سهم طايش ، حمد
صبحكم الله بالخير
مغروور ها تسافر من ورانا

مغروور قطر
28-05-2005, 10:51 AM
السلام عليكم
مغروور ، سهم طايش ، حمد
صبحكم الله بالخير
مغروور ها تسافر من ورانا

صباح النور والعافيه
;) ;) ;)

شهبندرالتجار
28-05-2005, 11:04 AM
يا مغروور صحيح الشيخ ثقيل افتى بأن دلاله حلال

مغروور قطر
28-05-2005, 11:06 AM
يا مغروور صحيح الشيخ ثقيل افتى بأن دلاله حلال

ماعرف والله

شهبندرالتجار
28-05-2005, 11:19 AM
يا شباب سؤال نطرحة للمناقشة
كيف يتخلص الأنسان من الديون ؟ :con2:

مغروور قطر
28-05-2005, 11:35 AM
يا شباب سؤال نطرحة للمناقشة
كيف يتخلص الأنسان من الديون ؟ :con2:

اخوي شهبندر سؤال ممتاز
اولا احب ارد سؤال بسؤال اخر ماهي الاسباب التي دفعت الانسان الى دخول في الديون ؟؟

1) اذا كان اسلوب للحصول على الكمليات الحياتيه هذا يتحمله الانسان نفسه لانه بمحظ ارادته واكيد فيه طرق اخرى يبتعد عن ديون

2) اما اذا كان لشي قهري خارج عن الاراده لحو ل ولا قوة الا بالله

اما الحلول
1) يا انه يحاول بين كل فتره وفتره وحصل على مبلغ معين يقوم بتسديد لحين الخروج من الدين

2) يا انه يحاول يغط على نفسه لمدة سنه او سنتين وتسديد اكبر قدر من الاقساط

3) او الاستثمار في مشروع استثماري ناجح ويقوم بتسديد الديون اي مشروع تجاري او صفقه تجاريه مربحه او المتاجره في الاسهم مع اخذ الحيطه والحذر عشان ماتتراكم الديوان

تحياتي

هتلر
28-05-2005, 11:52 AM
صــــبــــاح الخــــيــــر ياجماعه الخير
مرحبا اخوى مغرور كيف الحال انشاء الله مرتاح

شهبندرالتجار
28-05-2005, 11:53 AM
اخوي مغروور بغض النظر عن الأسباب
نبغي ندور على حلول
اذكر في برنامج حق المذيعة الأمريكية " اوبرا " جايبة واحد ينظم حياة الأشخاص أو الأسر في مصروفاتهم
وذكر اشياء كثيرة تساعد على تسديد الديون مثل اقساط المنزل .. السيارة ... المصروفات الدراسة العلاج ..وغيرها
وما اذكر ايش هذى الخطوات نسيته بصراحة .. أهم شيء اذكرة- انه طلب من احد الأسر اللي تعامل معاهم ان يقطون بطاقات الفيزا " الله يكرمكم " في القمامة لان هذا سلاح البنوك في الضحق على ذوي الدخل المتوسط ونهب اموالهم .
وهذا الشخص حول بعض الأسر اللي تعامل معها من اسر مديونة إلى اسر قاعدة توفر فائض من المال .

قطريه فديتني
28-05-2005, 12:07 PM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير

حبيت اشارك في المناقشه .. أنا أقول لو الواحد يقلل من مصاريفه يعني مايقط الفلوس في أشياء مب محتاجه وعشان المظاهر ويفك نفسه من الديون يكون أحسن .. بس تراها صعبه يعني انا حاولت اني امسك يدي بس ماقدرت وابي افتك من سلفيتي مع انها مش وايد بس حسيت انه صعبه على ادفع قسطين بدل قسط ولو اني دفعت قسطين بخلص سلفتي في 10 شهور :eek3:

شهبندرالتجار
28-05-2005, 12:16 PM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير

حبيت اشارك في المناقشه .. أنا أقول لو الواحد يقلل من مصاريفه يعني مايقط الفلوس في أشياء مب محتاجه وعشان المظاهر ويفك نفسه من الديون يكون أحسن .. بس تراها صعبه يعني انا حاولت اني امسك يدي بس ماقدرت وابي افتك من سلفيتي مع انها مش وايد بس حسيت انه صعبه على ادفع قسطين بدل قسط ولو اني دفعت قسطين بخلص سلفتي في 10 شهور :eek3:
هذي من الحلول اللي لازم الواحد يقوم فيها .. يعني اللي يدفع قسط بمبلغ 2000 ريال يقدر يوفر مثل هذا الملبغ لو ضغط مصروفاته اشوي ومبشرط يدفع قسطين المهم يحتفظ بنفس قيمة القسط اللي يدفعة في حساب ثاني مستقل .

قطريه فديتني
28-05-2005, 12:30 PM
هذي من الحلول اللي لازم الواحد يقوم فيها .. يعني اللي يدفع قسط بمبلغ 2000 ريال يقدر يوفر مثل هذا الملبغ لو ضغط مصروفاته اشوي ومبشرط يدفع قسطين المهم يحتفظ بنفس قيمة القسط اللي يدفعة في حساب ثاني مستقل .

انا حاولت اني اجمع لي شي حق المستقبل بس ماقدرت مع انه ماعندي مسؤوليات بس مادري شلون :court:

شهبندرالتجار
28-05-2005, 12:41 PM
لا تقولين ما قدر ... كل واحد فينا يقدر
خاصة اللي ما عليه التزمات
في اسر " من الأجانب في البلاد " دخلها ما يزيد على 5000 ريال وقاعدين يمعون ويبنون عماير في بلادهم بعد .

قطريه فديتني
28-05-2005, 12:58 PM
لا تقولين ما قدر ... كل واحد فينا يقدر
خاصة اللي ما عليه التزمات
في اسر " من الأجانب في البلاد " دخلها ما يزيد على 5000 ريال وقاعدين يمعون ويبنون عماير في بلادهم بعد .

اي والله وكله من خيرنا :anger2:

بوفيصل
28-05-2005, 01:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
مساكم الله بالخير والسعادة

مغروور قطر
28-05-2005, 01:22 PM
يعطيكم العافيه على الحوار الهادف

حمد
28-05-2005, 02:26 PM
مغرور ... ترى اسال عنك وعن اخبارك وعرفت انك برى ... ( لتخاف مب مخابرات )

المهم بالنسبه للديون ...

انا اشوف الواحد اذا بياخذ السلفيه حق شي ايفيد اوكي ... بس حق لعبه وكشخه الصراحه حرام ....

انا اتعجب من واحد من الربع ماخذ الدنيا بالعرض

ياخذ سلفية سياره كل سنه تبدا في شهر 8 وتنتهي في سبعه ... يعني ايقسطها على 11 شهر ...

وكل هاي ليش عشان ايسافر ... ايخلصها في شهر ... ويرجع امفلس ويتم ايسدد لين السنه الجايه وهاي حالته

انا اشوف اذا الانسان صمم على شي وعنده هدف في النهايه ... لازم يكون صريح مع نفسه ويعرف انه لازم ايحقق

هالهدف

انا مب مع ان الشخص ايجمع عشان التجميع بس ... لالالالالالالالالا

لكن لازم ابكون في هدف في النهايه ... مثلا بيت العمر ... او البدايه بمشروع يجعل له دخل ثابت منه

بس للاسف خل انكون صريحين بعد ... ان الانسان طماع كل يبي اكثر

مرات اسأل نفسي وقول الشخص الي يدخله في الشهر امية الف اشيبي بعد في التجاره والبزنس

فاتفاجأ ان في ناس دخلهم فوق المليون في الشهر ومازال ايحاول ايدور ويحاول لزيادة الدخل الشهري

هذا حال البني ادم باختصار

الله ليبلينا ان شا الله

حمد

هتلر
28-05-2005, 02:35 PM
يعطيك العافيه اخوى احمد
و لكن انا ا ختلف معاك في الراى اولا الى دخله 100 الف هذا ما يسوى شئ في الوقت الحالى فلا بد ان يطمح للزياده و الى دخله مليون الله يزيده و مب عيب ان الواحد يطمح ان يكون دخله بلمليارات في شهر .
وبنسبه حق رفيجك الله يعينه على حياته بصراحه هذى حكم بالاشغال الشاقه :)
وشكرا

حمد
28-05-2005, 02:39 PM
اتصدق ياهتلر

ان الكل عايش .... الي دخله 5000 الاف والي دخله 10000 والي دخله 100 الف

بس تدري وين الفرق في الكماليات ... في واحد ايغير سيارته كل سنه وفي واحد كل خمس وفي واحد كل عشر

وكلهم في النهايه عايشين

السهم الاخضر
28-05-2005, 04:00 PM
الانسان ما يترس عينه الا التراب
الانسان بطبعه طماع
الي عنده ريال يبي يزيده ريال
والي عنده الف يبي فوقه الف
والي عنده مليون يبي مليون غيره
وهلمه جره

أمة الله
28-05-2005, 04:12 PM
اتصدق ياهتلر

ان الكل عايش .... الي دخله 5000 الاف والي دخله 10000 والي دخله 100 الف

بس تدري وين الفرق في الكماليات ... في واحد ايغير سيارته كل سنه وفي واحد كل خمس وفي واحد كل عشر

وكلهم في النهايه عايشين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صاااج أخوي وفالنهايه لو تجي تسأله انزين من مجموع هالمصاريف اللي صرفتها قد مرّه سويت لك شيء ينفعك في دنياك قبل آخرتك؟ مثلاً هل سويت لك بير ماي سبيل؟ هل بنيت لك مسجد؟ هل ساهمت في جمع تبرعات و إلاّ من هالشغلات بتلقى رصيده تقريباً صفر!

(( يسأل المرء عن أربع : عن عمره فيما أفناه ، وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وعن علمه ماذا عمل به .. ))

مغروور قطر
28-05-2005, 04:14 PM

اشكركم جميعا على مشاركاتكم الجميله

UAE INVESTOR
28-05-2005, 04:58 PM
salam o aleikum
inshala el jamee3 bialf khair
akh maghroor. ana 3endi talab.
someone is accusing a few companies in the salam topic of cheating without any proof. i think this is very bad and insulting to the companies and i hope u can put a stop to this . thank u very much
and i appreciate ur help
ur brother form the UAE

مغروور قطر
28-05-2005, 05:08 PM
salam o aleikum
inshala el jamee3 bialf khair
akh maghroor. ana 3endi talab.
someone is accusing a few companies in the salam topic of cheating without any proof. i think this is very bad and insulting to the companies and i hope u can put a stop to this . thank u very much
and i appreciate ur help
ur brother form the UAE

مرحبا اخوي بنسبة لشركة السلام ان شاء الله سوف نحل الموضوع بأذن الله

تحياتي لك

UAE INVESTOR
28-05-2005, 05:12 PM
shukran jazeelan akh maghroor
ma gasart

barod
28-05-2005, 05:15 PM
السلام عليكم والله يمسيكم بالخير جميعا اخ مغرور ودي اعرف اذا تذكر كم كان سعر سهم الدولي بعد توزيع الارباح والاسهم المجانيه في السوق على الاقل في الاسبوع الي تلى توزيع الارباح لسنه 2004 ومشكوور

مغروور قطر
28-05-2005, 05:18 PM
السلام عليكم والله يمسيكم بالخير جميعا اخ مغرور ودي اعرف اذا تذكر كم كان سعر سهم الدولي بعد توزيع الارباح والاسهم المجانيه في السوق على الاقل في الاسبوع الي تلى توزيع الارباح لسنه 2004 ومشكوور

والله اخوي مش متأكد بضبط بس اعتقد 320

barod
28-05-2005, 05:20 PM
مشكور اخوي مغرور لاني الصراحه قاعد افكر كم بيكون سعر السهم بعد توزيع الارباح السنه يعني كم بينزل عن سعره قبل التوزيع

مغروور قطر
28-05-2005, 05:23 PM
مشكور اخوي مغرور لاني الصراحه قاعد افكر كم بيكون سعر السهم بعد توزيع الارباح السنه يعني كم بينزل عن سعره قبل التوزيع

اخوي بارود هو تم نزول سهم على حسب نسبة توزيع الاسهم المجانيه

لو فرضنا وصل 500 وزعو 50% مجانيه

500 تقسيم 1.5=333

UAE INVESTOR
28-05-2005, 07:20 PM
salam o aleikum
lesh ikhtafa hal mawdoo3 : ((لخبراء اسهم السلام))
shukran