المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوميات >>>> يومي ومتجدد <<<<<

khaldoon
23-09-2006, 07:33 AM
مقدمه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بمناسبه حلول شهر رمضان المبارك احب اهني منتدى شبكة الاسهم القطريه وكل القائمين عليه والمشرفين والاعضاء والزوار....واقول لكم جميعا كل عام وانتم بالف خير ...اعاده الله علينا جميعا بالخير والبركات ان شاء الله

هذا الموضوع الذي امامكم الان راح يكون ان شاء الله يومي ومتجدد ....وهو عباره عن يوميات قصيره واتمنى ان تحوز على استحسانكم وقبولكم .....

قصيره حتى لا اطيل عليكم ولا تهربوا منها لانه من خلال سؤالي لكم سابقا عن مدى ارتباطكم بمنتدنا الكبير ...منتدى الاسهم القطريه خلال الشهر الفضيل...وجدت ان بعض الاعضاء سيكون تواجدهم قليل ونادر بسبب اختلاف طقوس هذا الشهر الفضيل عليه

احب ان اشير الى ان هذا الموضوع اليومي المتجدد سيكون موضوع مغلق...حتى اريحكم جميعا من التكلف بالردود...يعني كل ما ارجوه منكم هو منحي دقائق بسيطه فقط للاطلاع على الموضوع اليومي ....ولن يستغرق الامر منكم اكثر من خمس دقائق خلال تصفحكم المنتدى ...واتمنى ان يكون عدد الزيارات كبير في النهايه..... وهذا اكبر دليل على نجاح الموضوع واستحسانكم له .....

ايضا احب ان اقول ان فكرة هذا الموضوع كلها يعود الفضل بها للاخ الفاضل ابو راشد...فالاخ الفاضل ابو راشد اقترح علي الفكره بعمل يوميات خفيفه للمنتدى حتى نكون متفردين دائما بكل ما هو جديد وغير موجود بباقي المنتديات ....والحق يقال ان الرجل كان متعاون جدا معي وهو من النوع الذي لا يمكن ان استطيع ان ارفض له طلبا ....و خيرني في موضوع الكتابه وترك لي مطلق الحريه بين خيارين لا ثالث لهما: الاول ان اكتب يوميات في الشهر الفضيل...والثاني ان اكتب يوميات في شهر رمضان.....طبعا اخترت انا الخيار الثاني بدون تردد ...لاني مثل ما قلت لكم لا استطيع ان ارفض له اي طلب خصوصا انه منحني الخيارات!!

وله الفضل اولا واخيرا بعد فضل الله في ظهور الموضوع بهذه الصوره التي امامكم الان ....طبعا انا اقر لكم بفضل اخوي ابو راشد في الموضوع لاني ما احب ان اضيع حقوق الاخرين وانكر اعمالهم وافضالهم......وتزيد عندي هذه العاده الحميده بشكل كبير في حالتين...الاولى لو ان وقت الموضوع بعيد عن موسم الزيادات والترقيات كما هو الان على ما اعتقد .......والثانيه لو انه الموضوع فيه حبس وشرطه

ايضا احب ان اشير انه هذا الموضوع بكل ما فيه سيكون عباره عن قصص او مواضيع هي من ما اكتب او ان فكرتها مأخوذه من مطالعاتي و لن تجدوها في اي منتدى اخر....ولذلك لا داعي لكتابة كلمة حصري للمنتدى او بس للمنتدى لانه كل الموضوع وما يحتويه هو بس للمنتدى الكبير

منتدى الاسهم القطريه

هذه المقدمه صراحة طويله زياده عن اللزوم...اعتذر عن الاطاله وخلينا ندخل في الموضوع

وكل عام وانتم بألف خير

خلدون

khaldoon
23-09-2006, 07:40 AM
1 رمضان
في نادي الفروسيه

ملاحظه: هذا الموضوع المطروح امامكم الان لا علاقة له بنادي الفروسيه الموجود في دولة قطر....لان كل تجربتي مع نادي الفروسيه القطري محصوره في مروري الدائم بجانبه كلما ذهبت الى منطقة الصناعيه او الريان او حدود ابو سمره......وجب التنويه

حرصا من والدي رحمة الله عليه في اتباع حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل قرر انه يدخلني نادي الفروسيه.....بتذكر يومها كيف اني اول ما دخلت النادي وتخيلت نفسي بركب خيل كاني بشبه الى حد كبير السلطان ...رغم اني كنت بلا حول ولا طول ولا قوة ولا سلطان.....

بتذكر يومها كيف استلمنا انا وزملائي بنطلونات ركوب الخيل ذات السيقان الضيقه والمظهر الانيق..وقعدت اتطلع بالمرايه الموجوده بغرفة القياس وحسيت لاول مره بعد طول تواضع باني صار لي قيمه وانه هذه اول تباشير الارستقراطيه

صراحة كان منظر البنطلون كيف انه مشدود على الرجل كامله مع الجزمه الطويله اللي بترتفع عن سطح الارض حتى الركبه اعطى منظري وجاهة كانت مفقوده بسبب اعتيادي سابقا على لبس بنطلونات عاديه واحذيه رياضيه وجرابات صوف وسيقان نحيفه مطعوجه من غير جرابات احيانا وغيرها من مسببات البهدله وقلة القيمه...فأكيد طبعا لما اتطلع بالمرايه على منظري الجديد اني استرد بعض الثقه الضائعه ...وقلت في نفسي بما اني في بداية دخولي النادي ...فاكيد انه ما خفي كان اعظم ....وما تفكروا اني ببالغ لو قلتلكم انه حسيت مصير البلد في احراز الالقاب بخصوص موضوع الفروسيه في البطولات العالميه متوقف علي وانه اصبح ضمن مسؤليتي الشخصيه

ما اعتقد اني كنت ببالغ في احساسي بالفخامه اللي افترضتها في نفسي وانا بتخيل حالي بركب الخيل ....يعني فعلا تخيلت نفسي فارس...وطبعا صورة الفارس في رؤوسنا مقرونه بصورة الفخامه والارستقراطيه والوجاهة والابهة.....وما اظن انه في اشد فخامه من ركوب ظهر الحصان .....اللهم الا ابن المقفع اللي ركب ظهر اسد ....وهذا الشيء صراحة ما كنت بتطلع اليه ابدا وما كان ركوب الاسد من ضمن برنامج النادي ولله الحمد

واكيد طبعا انه صورة الفارس مقرونه دائما بصورة كل ما هو جميل ومحترم وجليل...وبما اني بتطلع على حالي بالمرايه وانا لابس بنطلون الركوب ....فالشيء البديهي اني انتظر الوقت علشان يجي موعد ركوب الخيل طبعا واني اصير فارس....

واعتقد اني كنت معذور لو تخيلت نفسي مثل عنتر بن شداد في وسط حرب ناريه بصول و اجول مكر مفر..... او اتصور نفسي من رعاة البقر الامريكيين بركض بالحصان ومع الحبل اللي فيه فتله علشان اصيد اي شيء ومعي دستة مسدسات على خصري .....
بس انا كنت متواضع حتى في تخيلاتي وقلت لحالي اكفي خيري شري من هذه الامور .....وما كنت بتأمل اكثر من انه تشوفني ميمي بنت الجيران من الشباك وانا راكب الخيل وماشي فيه بكل هدوء امامها وكأني مش شايفها على اساس اظهر امامها بمظهر عفوي ...اعتقد انه منظر كافي

المهم بعد كم يوم من استلامنا انا وزملائي بنطلونات الركوب كنا متجهين علشان نركب الخيل من اجل التدريب....وطبعا من ساعة ما لبسنا البنطلونات واحنا ما عندنا سيره ولا تفكير غير ركوب الخيل.....لو افترضنا انه احنا من النوع اللي بفكر ...ولا يخلو الامر من انه يكون بينا بعض اصحاب السوابق....مش السوابق يعني مجرمين لا ...سوابق في تجربة ركوب الخيل ....سواء باجازات واسفار او في رحلات او بنوادي او بالصدفه او بالكذب غالبا ...... وكيف انهم قعدوا يكلمونا عن هذه المتعه الرائعه وقعدوا يوصفوا صولاتهم وجولاتهم ومغامراتهم العجيبه فزادونا شوق وملأونا حماس ورغبه

واخيرا اتجهنا واحنا لابسين بنطلونات الركوب المكويه النظيفه الضيقه السيمكه والقمصان الخاصه بالفرسان وطاقية الفرسان والجزمه الطويله والحزام......يعني كنا على قولة المثل اللي مش فاهمه وما احد يسألني ايش معناه: على سنجة عشره

الشيء الوحيد اللي كان ناقصنا علشان يكتمل منظر الشياكه والفخامه هو المهماز والعصايه ....وما بستعملهم المستجدين اللي مثل اشكالنا لاننا حديثي عهد بنعمة الفروسيه....ولو اعطونا اياهم واحنا ما عندنا خبره بالخيل والركوب ...فممكن جدا انه نسيء استعمالهم ونهيج الخيل....ما علينا ...بالناقص عن المهماز والعصايه...عن نفسي انا وفي قرارة نفسي ..ما كنت بظن انه ميمي (وهي محور المسأله كلها بخصوص مظهري) راح تهتم كثير بمسألتهم ..او بمعنى اصح....اكيد انها ما سمعت فيهم اصلا من قبل ولا عرفت انهم من لوازم الفارس الكفء

لما نزلنا على الساحه مكان وجود الخيل واحنا مستعدين ومتحمسين لاعمال الفروسيه الباهره اللي بنتوقع انه نقوم فيها بالفطره ...تطلعنا حولنا ندور ...ما كان فيه الا حصان واحد...حسينا بفجيعه كبرى ...ايش ممكن نسوي بحصان واحد يعني ؟؟؟.....نركبه كلنا مره وحده واحنا عشرين واحد ولا نتبادل عليه الدور واحد ورى الثاني وكل واحد ياخذ لفه مثل ما بنسوي بالبسكليت

اصطفينا امام الحصان واحنا متلهفين ايش راح يصير وايش راح نعمل بالحصان او ايش الحصان راح يعمل فينا .....بعد وقت قصير حضر المدرب علشان يفسر لنا ما خفي من امر الحصان الوحيد

حسينا بخيبة امل كبيره لما اتضح لنا انه جلائل اعمال الفروسيه اللي كنا بنتمنى نقوم فيها انها تضاءلت وانكمشت وصفت على محاضره في اجزاء الحصان

اخذ المدرب ينبأنا وهو بأشر بالعصايه اللي معاه...هذا ذيل الحصان...وهذه ساق الحصان ...والل شايفينها فوق هذه هي رقبة الحصان ...واذن الحصان ورأس الحصان ...واخيرا وبعد كل هذا انبأنا بما لم نحط به علما ولوح بيديه حول الحصان وهو بقول : وهذا كله على بعضه اللي شايفينه امامكم اسمه الحصان.....رجعنا بخيبة الامل بعد ما لقينا انه المدرب اول يوم تدريب بفسر لنا الماء بعد جهد جهيد بالماء ..وبعد ما اكتشفنا انه الحصان اللي شفناها امامنا طلع حصان فعلا ....مش مثل ما خطر ببالنا انه اسد او تمساح او وطواط

اعتقد اني طولت عليكم في الموضوع...اكيد طبعا انه هذا مش كل شيء في النادي..
ان شاء الله بكره بكمل القصه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نهاية الجزء الاول

مغروور قطر
23-09-2006, 09:58 AM
اولا مبروك عليك الشهر اخوي خلدون ويوميات جميله ان شاء الله نستمتع ماهو جديد لديك كل يوم

khaldoon
23-09-2006, 10:05 AM
اولا مبروك عليك الشهر اخوي خلدون ويوميات جميله ان شاء الله نستمتع ماهو جديد لديك كل يوم

الله يبارك فيك اخوي الغالي مغرور قطر ويبارك لنا بمرورك الرائع اللي اتشرف انك تكون اول من شرفني فيه

جزاك الله كل خير دائما وان شاء الله انه اليوميات تكون عند حسن الظن وتلاقي استحسانكم

abo rashid
23-09-2006, 10:08 AM
مبارك عليك الشهر اخوي الغالي
تقبل الله صيامكم و قيامكم و صالح اعمالكم

khaldoon
23-09-2006, 10:09 AM
مبارك عليك الشهر اخوي الغالي
تقبل الله صيامكم و قيامكم و صالح اعمالكم

الله يبارك فيك ويبارك لنا بطلتك الحلوه يا الغالي ابو راشد
والله يتقبل من الجميع الصيام والقيام واعاده الله علينا جميعا بالخير والبركات
جزاك الله كل خير يا الغالي على مرورك الرائع اللي اتشرف فيه دائما والله يكثر من امثالك

khaldoon
23-09-2006, 12:23 PM
2 رمضان

نادي الفروسيه (الجزء الثاني)

وصبرنا على هذا المقلب بانتظار الفرج....وفعلا جاءنا الفرج بعد كم يوم ورحنا على الساحه واحنا متخوفين من انه نصاب بالاحباط مره ثانيه.....بس في هذه المره ما راح يكون فيه اسوأ من اللي صار المره الماضيه...يعني اسوأ ما في العمليه معروف وما في اي مفاجات....المهم مشينا فعلا وشفنا من بعيد مجموعه كبيره من الخيل...بعضها راكب عليه فرسان وبعضها يسحبه فرسان مترجلون...استبشرنا خير هذه المره .......امرنا المدرب انه كل واحد منا يتسلم حصان....بدأ يعلمنا كيف نوقف جنب الحصان ...وكيف نوقف امام الحصان ...وبعدين كيف نركب الحصان وكيف ننزل عن الحصان ...وكيف نخلي الحصان ينزل على رجليه الامامتين علشان نركب عليه وبعدين يعتدل....شيء واحد بودنا نتعلمه ونقوم فيه...وهو كيف نجري بالحصان ... ننطلق بالحصان....ما بعرف ليش المدرب مصر انه نتهادى في التدريب تهادي النعاج اجلكم الله مع اننا بنركب خيل ...والخيل لابد انه تنطلق

اتطلع واحد منا على المدرب وقاله برجاء : يا ريت لو تخلينا نركض بالخيول ولو ثواني....المدرب ما كذب له رجاء.....كأنه بنتظر واحد منا يغلط هذه الغلطه من الصبح ومستغرب من بلادتنا....لقينا على طول بقول كلمة انطلاق...ما كنا فاهمين هذه الكلمه او الامر لمين بالضبط......بس الظاهر انه الخيل كانت فاهمه اكثر منا ...لانها اول ما سمعت كلمة انطلاق ...انطلقت فينا مثل الصواريخ...وطبعا كلنا اخذنا على حين غره مثل ما بقولوا ...فصرنا كلنا نتأرجح ونهتز ونتمايل يمين ويسار ولا عارفين نحافظ على توازنا....وكان اصحاب السوابق في الخيل اسوا منا ...يعني على قولة المثل الميه بتكذب الغطاس ...لما حاولنا نمسك برقبة الحصان صرخ فينا المدرب ناهرا كأننا عملنا عمله سوده او فعل منكر ...اترك وله انت وياه رقبة الحصان ....وتركنا رقبة الحصان وهو بصرخ على الخيل وعلينا وبصدر الاوامر ...كان هو والخيل في واد ...ونحن في واد اخر ...

يعني بغمضة عين لقيت نفسي كالسلطان اللي قلتكلم عنه في بداية الموضوع (الجزء الاول) او حتى كراكب ظهر الاسد....ويمكن اسوأ منهم الاثنين ....بس اللي بفرق في الموضوع انه اللي بشوفني ما راح يشوف علي اي هيبه مثل هيبة السطان او هيبة راكب الاسد

من وين راح يكون علي الهيبه والطاقيه الخاصه بالفرسان واللي كلكم بتعرفوها صارت لونها ابيض بدل اسود بسبب الغبار والتراب اللي اثارته الخيول بجريها ورغم انها مثبته بحبل على رقبتي بس صارت مايله للخلف بدل ما تكون مرتكزه في الامام .....وجسمي اللي زلزلت تحته الارض ما عاد له قرار ولا مستقر ...كل ما يرتفع لفوق بخبط لتحت بقوه....اخيرا شفق علينا المدرب بعد ما شاف الزلزال اللي عانينا منه مع اصحابه الخيل ...او انه الظاهر ما شفق علينا ...يمكن انه حس انه المنة اللي منها علينا بانه سمح لنا بركوب الخيل لقينا ما بنستحقها ولله الحمد الذي لا يحمد على مكروه سواه......وانتهى الانطلاق وانتهى اليوم ورجعنا كلنا واجسامنا مخلعه بعد هذه التجربه اللي هي في الحقيقه تعتبر قصيره

لما نزلنا على الارض واحسينا بالاستقرار وتحسس كل واحد منا جسمه ولقيه مش ناقص يد ولا رجل ....رجعت احلام الفروسيه تتسلل الى رؤوسنا مره ثانيه وشعورنا بالغرور وحب الظهور مره ثانيه ..وصرنا نقول لبعض كيف كل واحد كان راح يوقع ويتبهدل لولا انه كان عارف تماما كيف يسيطر على الموقف ...طبعا كلنا عارفين بعض بس ما حبينا نحرج بعض لا اكثر

حل موعد التدريب الثالث ورحنا ونفوسنا متأرجحه بين الرغبه في الفروسيه والقلق من الانطلاق السابق ....مع انه كان انطلاق قصير مثل ما قلت سابقا

ما ضيع المدرب وقت في اوامر الوقوف امام الحصان وجنب الحصان ...لانه على طول امرنا بالركوب وطبقنا اوامره بابراز صدورنا ورفع الرؤوس

بعدها بشوي ولقينا الخيل مره ثانيه بتنطلق وبتقفز وبتهتز ...وكل واحد منا نسي كل شيء تعلمه......وكان هم كل واحد منا هو بس كيف يستقر على حصانه او على هذا الزلزال المتحرك....وطالت مدة الانطلاق هذه المره...او كأنه المدرب نسينا ...الله اعلم

وطبعا ما كانت الخيل كلها مثل بعض ...يعني بعضها انطلاقه من النوع الناشف مثل ما سميناه وبعضها من النوع الطري ...يعني خيل شديدة الرجرجه ترفع راكبها الي سابع سماء وتهبط فيه الى اسفل سافلين وخيل ناعمه السير هادئه في رجرتها خفيفة النط

وكان الحصان غير الكريم اللي تشرفت بركوبه من النوع الاول ...الناشف وكنت فوقه اشبه باللعبه اللي بثبتوها على ظهور الجمال في السباقات

ما كانت التجربه هذه المره بالسهوله اللي كانت فيها المره الماضيه ...لانها كانت اطول عمرا واكبر اثرا ...وبالاخير نزلنا عن الخيل ونزلت معه هيبتنا للنص او اكثر ...لانه اختلط عرقنا بالتراب اللي اثاره هيجان الخيل وكبست في رؤوسنا الطواقي اللي صار لونها ابيض و وقفنا على ارجل كليله متعبه وما عادت احلام الفروسيه هذه المره تتجرأ وتقترب من اذهانا ....
بعد هذه الجوله استمرت معانا التمارين على هذا المنوال..... وزاد عليها مسأله جديده وهي رفع الركاب....وهي حديده بتوضع في اقدامنا علشان تعطينا شويت استقرار على ظهر الخيل وتمنحنا بعض التوازن .....والهيبه

في كل تدريب كنا بنفذ دائما الجزء الاول وهو الوقوب امام وجنب الحصان وركوب الحصان وبتفذ الخيل الجزء الثاني ....وفي كل مره بتكون حالتنا في الويل وبنتمنى معاها السقوط عن الخيل ...لانها سقطه وبعديها الواحد ما بحس باي شيء...وفي واحد من زملائي حاول يستغفل المدرب ويسقط عن الخيل وتمنى انه الخيل يتركه ويهرب بس حصانه الخبيث الوقح ما هرب وما فر بالعكس...ظل واقف بعد ما كان بركض بشكل هستيري ...ظل واقف وقفة الوفاء والاخلاص لصاحبه وصاحبه بترجاه : اركض الله لا يسيئك ..فارقني يا سيدي...بس المدرب انتبه لوقفة الحصان ونال بهدله هذا الشاب عليها وخسر كثير نقاط في التقدير

وفي مره من المرات وقع حظي مع نفس هذا الحصان المجنون وظليت متمسك فوقه بصعوبه لاني عرفت انه ما فيه فايده من السقطه...وبسبب هذا الشيء انجرحت ركبتي....وزاد الجرح بزيادة التمارين معه وانا مش متجرىء اروح للعياده علشان ما ابين اني انسان خايب ...وبالاخير صار الجرح لا يمكن السكوت عليه

رحت على العياده الخاصه التابعه للنادي و وقفت بالطابور وبالاخير جلست امام الدكتور لما حل دوري ...كان الدكتور منهمك في الكتابه وما حاول يرفع راسه ويشوفني سالني وهو منهمك بالكتابه: ها ...وانت؟ ايش عندك؟
- ركبتي
- ما لها؟
- متعوره
- من ايش ؟
- من الركوب
بدون ما يتطلع علي قال للممرض الواقف بجنبه بكل بساطه وقرف وزهق: تجبيره ...اللي بعده

تسمرت مكاني وحاولت اشرح الموضوع وكانت فرصه طيبه انه يشرفني بالتفاته منه: بس التجبيره مؤلمه وما لها اي داعي على رجلي و......

قاطعني الدكتور وهو بنفخ ومنقرف : طيب حط له التجبيره على ركبته الثانيه

وقبل ما افتح فمي واقول اي كلمه جذبني الممرض وهو بقوله حاضر سيدي وامرني انام على السرير و وضع لي التجبيره على ركبتي السليمه وخلى ركبتي المجروحه من غير علاج....ورفعت عني لسقف العياده وعاودتني احلام الفروسيه وتذكرت ميمي ...وغمضت عيوني بيأس واستسلام

نهاية الجزء الاخير

jajassim
24-09-2006, 12:38 AM
ياسلام عليك أخوى خلدون ،، الموضوع يستحق الثناء والتقدير عليه ،، و شكرا على هذا المجهود الرائع :deal: ;)

M O 7 A M M E D
24-09-2006, 12:50 AM
يعطيك الف عافية اخوي الغالي خلدون ..

مجهود تشكر عليه .. :)

ROSE
24-09-2006, 12:53 AM
مبارك عليك الشهر اخوي خلدون

واشكرك على هالموضوع الجميل

خاربه خاربه
24-09-2006, 01:48 AM
كل عام وانت بخير وموضوع رائع وجهد تشكر عليه وانا احب الخيل

وملابس الخيل رائعه جدا وركوب الخيل يعطيك شعور رائع

والف شكر لك

khaldoon
24-09-2006, 08:27 AM
ياسلام عليك أخوى خلدون ،، الموضوع يستحق الثناء والتقدير عليه ،، و شكرا على هذا المجهود الرائع :deal: ;)

الله يجزيك الخير كله اخوي جاسم ..هذا بس من ذوقك ولطفك وكرم اخلاقك يا الغالي
والجهد يهون لاجل خاطر عيونكم يا الغاليين

khaldoon
24-09-2006, 08:28 AM
يعطيك الف عافية اخوي الغالي خلدون ..

مجهود تشكر عليه .. :)

الله يعافيك ويبارك فيك ويبارك لنا بطلتك الحلوه يا الغالي محمد
جزاك الله الخير كله على هذا المرور الرائع اللي اتشرف فيه دائما

khaldoon
24-09-2006, 08:29 AM

واشكرك على هالموضوع الجميل

الله يبارك فيكي ويبارك لنا بوجودك بينا اختي الفاضله روز والله يعطيكي الصحه والعافيه على جهودك الجباره في المنتدى
والشكر لكي دائما على تشريفي بمرورك الرائع

khaldoon
24-09-2006, 08:31 AM
كل عام وانت بخير وموضوع رائع وجهد تشكر عليه وانا احب الخيل

وملابس الخيل رائعه جدا وركوب الخيل يعطيك شعور رائع

والف شكر لك

وانت بألف خير وبصحه وعافيه اختي الفاضله خاربه ...والاروع من الموضوع هو تشريفي بمرورك عليه والجهد يهون لاجلكم كلكم لانكم تستحقوا كل خير
والشكر لكي ....جزاكي الله كل خير ما قصرتي

_QTR_
24-09-2006, 08:56 AM
مبارك عليك الشهر
يعطيك الف عافية اخوي خلدون
شكرا على هذا المجهود الرائع

khaldoon
24-09-2006, 09:16 AM
مبارك عليك الشهر
يعطيك الف عافية اخوي خلدون
شكرا على هذا المجهود الرائع

الله يبارك فيك ويحفظك اخوي العزيز والله يعطيك الصحه والعافيه
كل الشكر والتقدير لك اخوي على تشريفي بمرورك الرائع
جزاك الله كل خير وبانتظار تشريفي دائما

barod
24-09-2006, 01:48 PM
كل عام وانت بخير وموضوع رائع وجهد تشكر عليه

Qa6ar
24-09-2006, 02:00 PM
يعطيك العافيه اخوي خلدون قصه حلوه

قطر
24-09-2006, 10:53 PM

وجهد جبار تشكر عليه

khaldoon
25-09-2006, 06:32 AM
كل عام وانت بخير وموضوع رائع وجهد تشكر عليه

وانت بألف خير اخوي العزيز barod والاروع من الموضوع هو تفضلك عليه وتشريفي بمرورك
كل الشكر اخوي والله يجزيك كل خير ما قصرت

khaldoon
25-09-2006, 06:34 AM
يعطيك العافيه اخوي خلدون قصه حلوه

الله يعافيك اخوي العزيز Qa6ar ويبارك فيك ويبارك لنا بطلتك الاحلى
جزاك الله كل خير وما يحرمنا من طلتك الرائعه

khaldoon
25-09-2006, 06:35 AM

وجهد جبار تشكر عليه

الله يبارك فيك يا الغالي قطر وكل الشكر والتقدير لك على دعمك الرائع اللي اتشرف فيه دائما والجهد يهون لاجل خاطركم يا الغاليين

بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وكل عام وانت بألف خير

khaldoon
25-09-2006, 06:39 AM
3 رمضان

ملاحظه
اخي الكريم اختي الكريمه.....كما قلت لكم سابقا في قصة الامتحان وغيرها من القصص .....واعيد واقول الان ان اي اسماء اذكرها هي ليست اسماء حقيقه..مثلما ذكرت لكم سابقا.....فلو انني ذكرت اي اسم لخطيبتي او لزوجتي او لحماتي او لاحد اصدقائي او لاسماء زوجاتهم ...فهي ضروريات من اجل سهولة طرح القصه ....وليس بالضروره طبعا ان تكون القصه حقيقيه فعلا ..ربما تكون حقيقيه او خياليه...وجب التنبيه

مشاكلي العائليه

بحب اقول لكم هذه القصه لاني ذكرت لكم كثير قصص ظهرت فيها بمظهر الطيب المسكين اللي بوقع في مشاكل بسبب طيبته....طبعا علشان ما احاول اني ارسم لكم صوره مزيفه عن نفسي حبيت اني اضع بين ايديكم هذه القصه علشان تشوفوا جانب سيء مني علشان تكون الصوره واضحه وما اخدعكم

مدام سعاد ....هي حماتي العزيزه .....ولاني طول عمري بودي اني اكون مثل خالي ...دبلوماسي كبير....ظليت اسوي مثله واتعلم منه واقلده لانه هو كمان تمنى يكون دبلوماسي وما قدر.......فتعلمت منه كيف اتحدث دائما بدبلوماسيه مع الجميع....ومن اهم الاشياء اللي تعلمتها من خالي في الدبلوماسيه هي فن الانصات ...وهذا الشيء يمكن اكثر شيء بستطيع اني اجيده خصوصا مع حماتي العزيزه...مدام سعاد ....وبجتهد كثير في انه تكون ملامحي مريحه وهادئه مهما كان الكلام اللي بتقوله فيه شيء من الغباء والازعاج ......ولا اسمح لنفسي ابدا اني اقاطعها الا اذا توقفت هي عن الحديث لسبب خارج عن ارداتها كالنعاس مثلا .....وهي لما تسألني عن رأيي في اي شيء بسكت وبحرك راسي وبعدين بتكلم وببدي رأيي من غير ما اقول اي شيء مفيد او يكون ضد ما تفضلت فيه...لانه خالي علمني انه من الرأي ما قتل

مدام سعاد مش مرأه عاديه ...هي زعيمه نسائيه بتأرقها قضايا المرأه في مواجهة طغيان الرجل ...وبتألف الكتب وبتكتب الابحاث وبتلقي المحاضرات وبتلم تماما بتاريخ المرأه ونضالها النسائي ابتداء من القرن 19 لاثبات حقوق المرأه حتى صيحة زعيمات السويد في القرن العشرين وما ترتب عليه في القرن الواحد وعشرين في انه يتبادل الرجل والمرأه الادوار ...فتخرج هي للعمل وطلب الرزق ويبقى هو في البيت يرعى الاولاد ويطبخ ويكنس و يغسل ويمسح البلاط

ومن الامور الرائعه في علاقتي بحماتي انها بتتوسم فيي شخصية الزوج المثالي ...وحذرتني منها بنتها اللي هي زوجتي الان من اني افكر يوم في اغضابها ... لانه الحب الكبير اللي ربط بين اختها و زوجها يوسف اصبح من غير فايده وما له اي قيمه لما تمرد المجنون على حماته مدام سعاد ....وكيف انها استغلت اول خلاف بينه وبين زوجته (بنتها) ونفخت في النار واشعلت حريق الخلافات في البيت واصبح من المتعذر اخمادها ...وانتهى الموضوع بعريضة دعوى تطلب فيها بنتها الطلاق من يوسف ..لانه يوسف متوحش بسيء معاملتها

بس الصحيح اني نجحت في اني اكون مميز عند حماتي ....وما احد بنكر كيف انها بتموت على جلساتي معاها ...وكثير بتشرفني من وقت لاخر في الاقامه عندنا بالبيت لانه البيت عندنا بروق لها في اعداد ابحاثها ومحاضراتها

الرابط الوثيق اللي بيني وبين حماتي يا جماعة الخير اللي احكم العلاقه القويه المتينه بيني وبين حماتي هي كيكة البطاطس ...وهي كيكه من اختراعاها وابتكارها ...وهي كيكه مكونه من الدقيق والبطاطس والبيض ولحم اللانشون مع مكونات ثانيه مجهوله ومقادير من السكر والفستق المبشور

وكانت هذه الكيكه السبب المباشر والقوي في سوء العلاقه بين مدام سعاد ويوسف عديلي ...لانه اقترح عليها مره وهو بمزح انها تستبدل لحم اللانشون بلحمة راس ...وتم الصلح بينهم بصعوبه بعد هذه السقطه من جهته .....واكتشفت بعدين مدام سعاد انه يوسف كان بساوم الخدامه سرا على اكل الكيكه بدلا منه ...لما طلبت الخدامه حوافز ماليه وفضحته

من جهتي انا اعرفت مدى اعتزاز مدام سعاد بهذه الكيكه ...اللي بتقول انها توصلت الى مكوناتها بعد دراسه علميه ..ولو كان المرحوم منصور .....زوجها حريص على اكلها لعاش ميت سنه (على حد قولها)...لكن عناده وعصبيته واستبداده برأيه في رفضه اكل هذه الكيكه هو السبب في موته ....وبتظل تذكرنا من فتره لفتره كيف انها دخلت عليه في يوم من الايام بالكيكه وكيف انه لما شم ريحتها صرخ عليها وبعديها مات بالسكته القلبيه

وهي دائما بهذه المناسبات اللي بتذكرنا فيها بطريقة موتت زوجها بتأكد انه طول عمر الرجل بتوقف على قسوة قلبه وعنف طبعه ونزعته للاستبداد ...فالمستبد دائما متوتر تنتابه حالات الغضب الهستيري من غير سبب ...وكيف انها كانت بتلح على المرحوم منصور (زوجها) على اكل الكيكه لانها كانت بتحط له فيها مهدئات للاعصاب ...وهذا السبب في انه لما شم ريحة الدواء كان بركبه ميت عفريت

بس انا نجحت في اني اخلي مدام سعاد تحبني وتكون في منتهى السعاده والزهو بالنفس لما رفعت من اعتبار هذه الكيكه بالاطراء المستمر والمدح الكاذب وتسليط الضوء بمناسبه ومن غير مناسبه على جوانب جديده كل يوم باكتشفها في كل مره باكل فيها الكيكه...حتى انها مره حبت تستطلع رأيي في انه الكيكه بنقصها عنصر الفسفور.....اشرت لها طبعا من غير تردد بانها لابد من انها تطرق ابواب جديده في صناعة هذه الكيكه المفتخره وتضيف فعلا عنصر الفسفور باستبدال لحم اللانشون بالتونه ...ورحبت هي كثير بالفكره واستقر رأيها على التنويع ....مره باللانشون و مره بالتونه ...بهذه الطريقه صارت كيكة البطاطس هي شغلها الشاغل وصارت هي مفتاح شخصيتها اللي من خلالها بتعامل مع حماتي العزيزه .....مدام سعاد ...

طبيعي اني اكون انا المشجع الاول واكون اول متبرع لحقل تجاربها في كيكة البطاطس خصوصا اني انا اللي رديت اعتبار حماتي امام المرحوم منصور اللي دائما كان بتهمها انها ما بتفهم شيء في الطبيخ وانها بتجهل ابسط مبادىء الطهو: صحن البيض المقلي ...وكانت هذه الكيكه هي انجازها المطبخي الوحيد في عالم الطبخ

واشتهرت باني صاحب المكانه الاولى عند حماتي ..المرأه الخارقه مثل ما سماها يوسف والمرأه الفولاذيه ذات الكلمه العليا في البيت والاخيره في الاسره اللي بتضم طابور طويل من اصحاب المناصب الكبيره المؤثره في كل مكان بالبلد الا عند حماتي العزيزه

حتى انه في يوم من الايام زارني الدكتور ادم اخوها الكبير علشان يتوسط في موضوع يوسف ...وكيف انه مدام سعاد قالت له (اخوها) انه مشكلة يوسف ما بتعتبرها مشكله فرديه ...هي مشكله عامه ...هي قصية استبداد الرجل وتنكيله بالمرأه ...وتخليها عن هذه القضيه هي خيانه لنساء الارض جميعا ...وانتهى الموضوع في استسلام اخوها اللي ما قدر عليها وهو من صناع القرار في البلد ...واليوم جاي عندي علشان اتوسط لعديلي يوسف وبطلب مني التدخل لانه الكل بعرف مكانتي عند حماتي العزيزه ..فكرت شوي وبعدين قلت له مثل ما بقولوا الدبلوماسيين العباقره عادة :
ارجو ان تكون النتائج مثمره وبناءه

نهاية الجزء الاول

khaldoon
26-09-2006, 06:34 AM
4رمضان

مشاكلي العائليه (الجزء الثاني)

الظاهر بعد زيارة الدكتور ادم لي انه نصح يوسف عديلي بانه يطلب واسطتي ...لانه يوسف زارني في المكتب ثاني يوم وعرض علي مشكلته او بمعنى اصح قضيته بمنتهى الامانه.....قال لي انه غير صحيح انه ضرب زوجته ....كل ما في الموضوع انه صابها تقلص عضلي لما هو صرخ عليها !!!!!....فلما هي صرخت من الالم كانت الخدامه بترد بالصدفه على التليفون وكان على الخط حماتي وسمعت يوسف وهو بصرخ على بنتها وبطلب منها تخفض صوتها علشان ما يكبر الموضوع ....وانه ما كان بضربها ...كان بدلك يدها وكتفها علشان يزيل اثار التقلص ....وما بعرف ليش تطورت المشكله من جانبها وتحولت لمشاده كلاميه مع انه بحاول يساعدها ...يعني مش صحيح انه ضربها ...كان بدلك يدها اللي زرقت وتورمت من التقلص...!!!...انتهى يوسف من قصته الغبيه الغير منطقيه وانتظر يسمع جوابي....سكتت شوي وبعدين هزيت راسي وحكيت له
اني ارجو ان تكون النتائج مثمره وبناءه

مع الضغط المتزايد من جانب رجال الاسره علي علشان اتدخل في حل مشكلة يوسف ...بدات افكر في اني امهد لعملية التقريب بين حماتي ويوسف عديلي....بس احكيلكم الصراحه..يعني خليها بيناتنا ...ما كان عندي نيه ابدددددددددددددددددددددا اني اصلح العلاقه

كنت كثير ازور حماتي مدام سعاد واخلي الكل يعرف بهذه الزياره واطلب بشكل استعراضي امام الجميع اني لازم اتكلم معاها على انفراد وفعلا اقعد معاها بالساعات وبعدين يشوفوني نازل من مكتبها في الدور العلوي ويسألوني ايش صار بيني وبين حماتي وانه هل الامور في تحسن .....وان شاء الله انه خير ومن هذا الكلام...ارد عليهم بكل هدوء وبدون مزيد من التصريحات:

الصوره اللي رسمتها امام الجميع اني فعلا بحاول كثير مع حماتي وبحاول اقنعها بس هي مخها ناشف مثل ما الكل بعرف وانه مجرد الاقتراب والتلميح في الموضوع في خطوره على القضيه كلها...ما احد كان بخطر بباله انه الاجتماع بالساعات مع حماتي كان اغلبه بدور حول كيكة البطاطس وبطولات حماتي في نضالها الرائع ضد العدو الاول....الرجل ....حتى انه في مره من المرات طلبت حضوري فورا عندها لموضوع خطير ...ورحت فعلا وكانت هي بمنتهى السعاده وهي بتبلغني انه خلاص قررت انها ترفع دعوى على يوسف زوج بنتها وراح تأكد انه متوحش ...لانها استفادت من دكتوره بتكون زميلتها في الجامعه بتدرس علم...مش عارف اسمه على ما اعتقد الانثربولوجي لما عرضت عليها صور يوسف وقالت لها انه يوسف بنتمي في شكل راسه الى نوع ارتدادي من البشر وهو الانسان البدائي الاول ...لانه جبهته كثير منحدره وعظام فكه بارزه وشعر حواجبه كثيف ...وسألتني مدام سعاد عن رأيي في ضم هذه الصور لملف الدعى اللي راح ترفعها....قلت لها :

كان واضح انه تدخلي في حل مشكلة يوسف هي مغامره مش محسوبه وما لها اي فائده عندي وحماقه لا مبرر لها...بالعكس ...انا بكون بصنع منافسي عند حماتي بنفسي....هل هذا معقول ؟؟؟!!!

كثير كان دكتور ادم اخوها مبهور فيي وببدي اعاجبه بشخصي بطريقه مبالغ فيها خصوصا لما كانت هي بتجهز كيكة البطاطس ..ما كان بتخيل انه اخته عدوة الرجال ممكن في يوم من الايام تكون سلسلة التعامل مع اي رجل الى هذا الحد المذهل ....مره ثانيه رجع يطلب مني اني اتدخل واظل ماشي في موضوع يوسف (هو فاهم اني ماشي بالموضوع مع اني ما فتحته مع حماتي اصلا مثل ما انتم بتعرفوا)...لما كانت حامتي بتجهز الكيكة كانت الكلاب اللي تحت بتنبح اجلكم الله كالعاده....وكانت حماتي العزيزه بتعلق على نباحها دائما بثقه وفخر امام الجميع ...مش خلدون بس اللي بحب كيكة البطاطس ...لا وكل الكلاب كمان

خلصت من تجهيز الكيكه واحضرتها وقدمت قطعه منها لاخوها ...بس كان دائما محتفظ بوصفه طبيه بجيبه بظهرها امامها لاعفاؤه من اكل الكيكه بسبب اضطراب في القولون

زادت الضغوط حولي علشان يوسف وعلشان انهي مشكلته ...وصار يوسف كثير عصبي لبطء النتائج ومتعجل متبرم بعبارة ارجو ان تكون النتائج مثمره وبناءه .....

تعلمت من خالي انه اغامر بحساب علشان احتفظ بخط الرجعه واغطي نفسي باني فعلا فاتحتها بموضوع يوسف علشان ما انكشف باني ما حاولت بالمره ...بتكون فضيحه طبعا
قلت للجميع اني اليوم ببساطه راح انهي مشكلة يوسف تماما بعد المشوار الطويل اللي قطعته مع حماتي ...تفرجوا فيي بتشكك وقالوا لي الله يوفقك...بنشوف

غامرت ورحت عند حماتي اخيرا وفاتحتها بالموضوع...قلت لها :
ان القضيه تأجلت لشهرين وهذا الشيء من صالح يوسف ..لانه راح تزول اثار الكدمات على يد بنتها وما راح يكون هناك اي دليل على انه ضربها وراح تخسر حماتي القضيه وما راح يكون في اي دليل انه اذاها بدنيا....انا بعرف انه متوحش (هذا ما قلته لها) فليش ما نعطيه الحبل اللي يخنق في نفسه ...ليش ما نخليه يرجع لبنتك علشان نعطيه فرصه يترك بعض الاثار الوحشيه على بدنها من كدمات ونحطه بالسجن و نخلص منه...!!!! لاني فعلا بكل صدق خايف ومتأكد انك يا حماتي راح تخسري دعوى الطلاق ويكسب هو دعوى الطاعه

اكيد طبعا بعد هذا الكلام انه مدام سعاد تقتنع فورا وتقبل بالفكره على مضض .طبعا صرت انا في الاسره الرجل المعجزه..الريموت كونترول اللي بوجه مدام سعاد ..خصوصا اني اثبتت وعودي ورجع يوسف لزوجته وفهم الدرس تماما وصار يسوي مثلي وصنعت منافسي بيدي مثل ما انا كنت خايف ومتوقع...لانه عرف انه طريق سعادته الزوجيه والبوابه الذهبيه اسمها كيكة البطاطس

صحيح انه تعلمت من خالي امور كثيره مثل الاحتياط الدائم والاحتراز...بس الظاهر النجاح والغرور بعمي ...لانه حماتي العزيز اكتشفت بنفسها بالصدفه انه كيكة البطاطس اللي كانت حريصه على تقديمها لي في كل زياره لها اني كنت برميها للكلاب اللي تحت من الشباك الخلفي وهذا سبب نباح الكلاب كل ما فاحت ريحة الكيكه من المطبخ

مدام سعاد رافضه تماما انها تغفر لي هذه العمله السوده لانها حست قديش انها كانت غبيه وانه انا تأكيد لموقف المرحوم منصور اللي الله رحمه منها

حاليا يوسف هو اللي بتوسط لي عندها وما زال بقول في كل مره:

نهاية الجزء الاخير

khaldoon
27-09-2006, 07:00 AM
5 رمضان

ايش بنشوف في التلفزيون

موضوع ذات صله بهذا الموضوع (انواع المشاهدين خمسه) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=51260&highlight=%C7%E4%E6%C7%DA+%C7%E1%E3%D4%C7%E5%CF%ED %E4)

تفرجت الليله على البرنامج التلفزيوني (الكاميرا في زياره) ….قدم البرنامج لقطات للمخرج خميس فجله وهو مشغول في اخراج الفيلم التاريخي الكبير حبيبي خوفو
…قال خميس فجله انه اسم حبيبي خوفو هو اسم مؤقت وانه راح يعقد اجتماع خاص لمدة عشر ساعات مع السناريست ابن سينا الثاني (على بركة الله الامريكاني) لاختيار اسم من الاسماء المرشحه للفيلم
(ملاحظه: للمزيد من المعلومات عن حياة الاستاذ الكبير خميس فجله او عن السناريست على بركة الله ...راجع موضوع المتحف السينمائي (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=56619&highlight=%C7%E1%E3%CA%CD%DD))

…سألت المذيعه: وايش هي الاسماء المرشحه للفيلم يا استاذ فجله؟
- اول اسم عاجبني كثير هو خوفاديس
- خوفاديس؟؟؟
- بهذا الاسم راح يصير الفيلم عالمي …و ممكن جدا ينافس فيلم كوفاديس اللي عملته هاليوت( هوليود)..هذا تاريخي وهذا تاريخي …هذا كوفاديس وهذا خوفاديس
- ايوه بس الملك خوفو كان اسمه خوفو مش خوفاديس
- فيه شيء اسمه لغة سينما …خوفو هذا اسمه اللي الكل بيعرفه….خوفاديس هذا شغل سينما احنا بنفهمه
- استاذ فجله……انا شايفه في المشهد اللي بتصوره قدامي انه الملك خوفو لابس ساعه رولكس
- وماله؟
- ماله كيف؟؟؟…خوفو بلبس ساعه يد رولكس؟
- وليش لأ….مش ملك؟؟ ح تغلا عليه يعني ساعه رولكس…. هذه ذهب كمان وعهد الله
- كان فيه ساعات ايام القدماء
- مالك يا استاذتنا …وانا اللي بقول انك متعلمه وبتفهمي ومتنوره وكلك نور…لكان المزوله ايش كانت بتعمل ؟
- المزوله معلش…بس ساعة يد رولكس؟؟؟
- عزيزتي …هذا هو الجديد في الفيلم…تطوير للفيلم التاريخي …والساعات الرولكس هذه اسمها في الفيلم المزوله ….يعني حبيبة الملك خوفو لما تسأله عن الساعه في الحوار بتقول له المزوله كم ؟ فبنظر هو بساعته وبقول لها المزوله خمسه الا خمسه…..وشرح بعديها خميس ملخص الفيلم وقال انه خوفو بحب وحده اسمها عنوخه وبنافسه في حبها اخوه منقرع …فقالت المذيعه انه منقرع مش شقيق لخوفو…اكد بشده انه شقيقه بدليل انه خوفو ومنقرع واخوهم الاوسط خفرع تم دفنهم جميعا مع بعض في مدافن الاسره ...واكد الاستاذ خميس انه هذه المعلومات التاريخيه السريه حصل عليها من صديق عمره السناريست على بركة الله وانه مش اي حد بيعرفها ...واضاف كمان لتأكيد كلامه ...انه خوفو بنى الهرم علشان يسوي شارع اسمه شارع الهرم ...علشان ياخذ حبيبته عنوخه ويطلع معاها بالسياره على طريق الهرم مثل ما كل العشاق بعملوا ساعة العصر وساعة المغرب...وغير هذا الكلام يعتبر مغالطات تاريخيه

عند هذا الحد من الحديث حولت لقناه ثانيه …ِشفت تمثيليه اسمها الجنون المفتخر ...مدتها ساعه....من الساعه 75 دقيقه التترات قبل التمثيليه وبعدها ...اسماء المؤلف والمخرج والممثلين وتصوير سلامه سلامه وسالم سليم سليم ...مونتاج كهربائي احمد ابو احمد ...مونتاج الكتروني زياده زيدان ..مونتاج بخاري سيد سيد ينسون ...كريكاج بالفيديو حموده حماده...كريكاج من غير فيديو السخاوي مصطفى حسن السخاوي ...فيديو بالفرن عيسوى عبد الستار مخلوف...اكسسوار بانيه قلاوون الهلالي سلامه ...مكساج سوبر متعدد الدرجات سليمان عوض و ولده...بوريفاج الكتروني متولي حبشي عوض الله ...مساعد اول مدير الاستديو رشيد حسن عبدالله احمد ....مساعد ثاني مدير الاستديو عبد الحميد عبد القوى ياسين الشهير بعبده...مساعد مساعد اول مدير الاستديو ابراهيم منصور مصطفى ...مساعد مساعد ثاني مدير الاستديو هريدي عبد الجليل جاب الله الهريدي اخوان ليمتد ...ساعي مدير ساعي مدير الاستديو عم جابر و عبده مصطفى الشهير بسيكو...ديكور الكتروني سلامه عباس سلامه...نجار فيديو الديكور : خضر الكالوني و ولده مسعود...بويات الديكور: الاخضراوي الاحمراي عباس فتحي ...مساعد كاميرا تليفريك انسايد رايت : رجب شعبان رمضان
.. واستمرت التترات فزهقت وحولت لقناه ثانيه.......

نهاية الجزء الاول

ROSE
28-09-2006, 12:42 AM
مادري شاقول اخوي خلدون غير جزاك الله خير على التعب اللي تتعبه في

تغذية افكارنا بمواضيعك الرائعة

فكل الشكر والتقدير لك اخوي

khaldoon
28-09-2006, 06:44 AM
مادري شاقول اخوي خلدون غير جزاك الله خير على التعب اللي تتعبه في

تغذية افكارنا بمواضيعك الرائعة

فكل الشكر والتقدير لك اخوي

الله يجزيكي الخير كله اخت روز على تشريفي بمرورك ودعمك الرائع واللي لا يصدر الا من شخص اروع
التعب يهن لاجل خاطركم لانكم تستاهلوا كل خير وكل ما اقدمه هو نقطه في بحور جهودك الجباره في المنتدى في كافة الاقسام
وشهادتك افتخر واعتز فيها لانها منك
الله يكثر من امثالك ولا يحرمنا من وجودك بينا ابدا اختي الفاضله روز

khaldoon
28-09-2006, 06:46 AM
6 رمضان

ايش بنشوف في التلفزيون (الجزء الثاني)

واستمرت التترات فزهقت وحولت لقناه ثانيه ...لقيت برنامج على الهواء مباشره مستضيف مجموعه من رجال الفكر والقانون وبيدور الحوار حول مشكلة تنظيم النسل....واحد منهم بقول : انا جندت معلوماتي القانونيه اللي درستها في الحقوق وجندت كل حصيلة خبرتي وقراءاتي و وضعت هذا المشروع العظيم لتحديد النسل بقانون...فقال المذيع: هل يسمح الاستاذ عجبه ويشرح لنا مشروع القانون
فقال الاستلاذ عجبه: كل مولود جديد لازم يكون عنده فيزا ...تأشيرة دخول لاراضي الوطن
قال صوت ثاني : هل يسمح الاستاذ عجبه بتوضيح هذه النقطه
قال الاستاذ عجبه : من الناحيه القانونيه يا سيدي ...كل مولود جديد هو شخص اجنبي وافد على اراضينا
- لكن......
- ما لكنش ...اسمعني بس.....لازم ننقل جميع مستشفيات الولاده وجميع عيادات اطباء الولاده والقابلات القانونيات وحتى الدايات الى المنطقه الجمركيه اللي بسميها مشروعي المنطقه الجمركيه للحوامل ...فكل سيده حامل في الشهر الاول من الحمل عليها ان تتوجه الى اداراة الجوازات والجنسيه تطلب تأشيرة دخول لمولودها...واما انهم يعطوها او ما يعطوها ....واللي بتحمل بتوأم تعتبر حاله خاصه وانه تصرفها هذا مش من اجل استعمال شخصي مثل ما بنسميها في الجمارك...لا....نعتبرها من اجل التجاره وبتعاملوا معاها مثل التجار ...تاجرة شنطه
قالت صوت ثالث: وليش ما يعطوها التأشيره؟؟؟
- حسب عدد الاولاد اللي احنا محتاجينهم كل سنه ....هو هذا التخطيط الصح لتحديد النسل يا استاذ

فقام واحد رابع في الجلسه يقول: يا استاذ عجبه افهمني ....المولود اللي بنولد لازم يحمل جنسية ابوه على الاقل لو ما قلنا جنسية الوالدين الاثنين ....يعني مش محتاج تأشيره
فقام الاستاذ عجبه يدافع عن اختراعه العجيب: اسف يا استاذ....اسف ...هذه مغالطه في القانون ...ليش؟؟....ليش؟؟؟؟....لانه احنا اللي بنعطي المولود الجنسيه ...احنا اللي بنكتب في شهادة ميلاده انه جنسية كذا او كذا
- ايوه يا استاذ بس....
- ارجوك اصبر علي بس....اضرب لحضرتك مثال....على كلامي انه صحيح....لو افترضنا انه في عندنا مولود جديد ...لو خطفوه انجليز مثلا و ربوه في لندن .ايش حيكون مستقبله ؟؟...طبعا راح يصير خنفس انجليزي اسمه جوني
- ايوه بس عندي ملحوظه
وهون صرخ الاستاذ عجبه في عصبيه : ارحمني من الاعتراضات يا استاذ ابو رمانه ...نعم تفضل ...ايش بدك تقول؟؟؟؟
- المولود اللي بترفض ادارة الجمارك انها تعطيه فيزا ...وين يروح ...يرحلوه وين يعني؟؟؟
- واحنا مالنا ....يروح بأي داهيه ...هل هو من جنسنا او من بلدنا ...لا والف لا ..احنا مالنا فيه بعد الرفض
- يا استاذ عجبه...مش شايف انه هذا حرام

فرد الاستاذ عجبه في نرفزه وعصبيه كبيره: وهو مش حرام يجي يفقر البلد ويعمل مشكله بالنسل...مش زيادة النسل هي اكبر خطر بيهددنا ؟؟
- تمام
- والمولود الجديد هذا خطر علينا ولا لأ؟
- حسب وجهة نظرك ايوه
- وامنت معاي بانه شخص اجنبي حسب ما شرحت من شوي؟
- ماشي الحال
- طيب الشخص الخطر علينا واجنبي بنعمل فيه ايش؟؟؟...مش بنرحله في خلال 24 ساعه
- صحيح بس بنرحله على بلده...هذا المولود راح نرحله وين؟؟؟!!!

لهون غيرت عن القناه لانه ما قدرت اتحمل اكثر من هذه السخافه اللي بشوفها في مناقشات كل يوم ...رجعت بالغلط على القناه اللي بتعرض مسلسل الجنون المفختر...لقيت انه التترات لسه شغاله وانهم بعرضوا اسماء الزاور اللي شافوا التمثليه اثناء البروفات

سكرت التلفيزيون ..شغلت الراديو....برنامج ما يطلبه المستمعون...سؤال بايخ دائما بسأله لنفسي: لو انه هذا البرنامج اسمه ما يطلبه المستمعون ...فهل معنى ذلك انه باقي البرامج هي ما لا يطلبه المستمعون وانه هذا السبب في هروبنا من الراديو

رجعت فتحت التلفزيون ....لقيت ندوه ادبيه هذه المره وخناقه رهيبه: هل كان دستويفسكي متأثرا بجوجول او بتور جنيف ...الدكتور فلان بقول في هذه القضيه
المطروحه: لكي نصل الى جواب على هذا السؤال المهم علينا اولا ان نجد جواب للسؤال الاهم : هل كان دستويفسكي يؤمن بالمطلقات الافقيه ام بالسطوح الخلفيه وراء المضمون المفترض؟؟؟

رد الكتور علان: تقصد انه دستويفسكي كان متوازي الاضلاع الفكريه في حقيقته التجريبيه العليا؟؟
رد الدكتور : بل اقصد انه دستويفسكي كان استقاطبي
الكتور علان: اسف.!!...كلام مش صحيح...دستويفسكي ما كان استقطابي....كان استروائي
فلان: استقطابي
علان: استروائي
عند هذا الحد من المنافشه انقطع التيار الكهربائي بالصدفه من البيت....شكرا للتيار الكهربائي

نهاية الجزء الاخير

khaldoon
28-09-2006, 01:21 PM
7 رمضان

يوميات منافق

الاربعاء: عرفت انه منصور بيك (المدير العام الجديد) سافر علشان يزور حماته ...لانه الست حماته عندها دمامل كبيره الزمتها الفراش

الخميس: طول النهار وانا بفكر ....لازم اسوي حركه تلفت انتباه منصور بيك خصوصا انه موسم الترقيات قريب ....و البسطويسي (رئيسي) ليل نهار بكتب عني تقارير سريه زي الزفت من درجة ضعيف جدا ونازل ....بس لازم اعرف كيف اذل البسطويسي مثل ما كنت بذله ايام المدير السابق الله يسهل عليه

السبت: خطر لي فكره رائعه....مريت على جميع ادارات المؤسسه علشان اجمع فلوس من كل موظف لزوم الترحيب بسيادة المدير العام برجعته من زيارة حماته ....خبرت الموظفين انه لازم نقدم بوكيه ورد كبير لانه افتقدناه فعلا لانه غاب يومين عنا ....رفض الاغبياء ...بعد الحاح شديد على كل واحد منهم ...دفع بعضهم عشر ريالات ودفع بعضهم خمس ريالات ...و واحد منهم اعطاني بمنتهى القرف سيجارة مارلبورو من باب المشاركه وقال لي اتكل على الله ....اغبياء ....اغبياء

الاحد: طلبت من السكرتير مقابلة سيادة المدير علشان اقدم له بوكيه الورد....بمجرد دخول السكرتير بدلت البطاقه اللي على البوكيه لانه مشارك في البوكيه ببطاقه ثانيه بس عليها اسمي لحالي....عبده الحنش

دخلت على منصور بيك وسلمت عليه ..هنأته بسلامة العوده من عند حماته وسألت عن دمامل الست حماته متمنيا لها الشفاء العاجل .... بعديها انتقلت بسرعه للتعبير عن سعادتي وفرحتي بتعيينه مدير عام وانه الله تاب علينا من المدير السابق الله لا يوفقه ولا يعطيه العافيه وين ما راح ...واكدت لمنصور بيك انه المدير السابق واحد جاهل ما بيعرف راسه من رجليه .....كان منصور بيك بسمع كل كلامي وهو ساكت ...سكوته شجعني اني استأذنه في التعبير عن مشاعري لغيابه يومين بزجل من تأليفي ...قلت فيه:

يا مديري العام سلامة الست حماتك
ان شاء الله انا ....اه وحياتك
يا مديري اهلا بعد الغيبه ديه
هات عنيك تسرح في دنيتهم عنيه

انبسط كثير منصور بيك وقال لي كلمه ما راح انساها طول عمري....لانه فكر كثير وبعدين قال لي شكرا

الثلاثاء: اليوم عرفت سر خطير....منصور بيك من اكبر مشجعي نادي الريان....لانه انفعل كثير لما قاله السكرتيرالعام العرباوي انه العربي راح يغلب الريان يوم الجمعه القادم

الاربعاء: كونت رابطه لمشجعي نادي الريان ....ذهل الموظفون اللي بعروفوا عني تعصبي الشديد للعربي ...حلفت لهم اني عمري ما كنت عرباوي وانه عندهم تهيؤات

السبت: اسعد يوم في حياتي...!!!
دخلت لعرض اوراق على منصور بيك ...كان في منتهى السعاده لما عرف اني رئيس رابطة مشجعي نادي الريان بالمؤسسه...واني متعصب جدا للريان ....تبسط معي بعديها على طول في الحديث ...قال لي عندك اولاد يا عبده؟ ...قلت بعفويه وعلى اساس اني مش ببالي اي شيء : اكيد سيدي .....عندي في الجامعه بوشعيب المباركي وعلي المري وفي الثانوي مبينزا و عادل لامي ....وعبد الرحمن مصبح و وليد جاسم في اعدادي....كلهم اسماءهم مركبه
قال منصور بيك وهو مبهور : باسم الله ما شاء الله ...كلهم على اسماء لعيبة نادي الريان
قلت: طبعا....ما بدهاش كلام .....كلهم سيدي ...ما عدا ولد واحد جاء على غير رغبتي انا والمدام فكتبناه في شهادة الميلاد: مصطفى اوفسايد (تسلل)

الاربعاء: شفت من الشباك منصور بيك بدخل باب المؤسسه وعلى ذقنه قطن....ركضت عند السكرتير فقال لي انه بسبب الحلاقه....فطلبت منه الدخول عند المدير لاعبر باسم الموظفين عن تمنياتنا الطيبه لذقن فخامته بالشفاء العاجل ...قال لي السكرتير انه مشغول باجتماعات اللجنه ومر عليه بكره

الخميس: يوم رائع....دخلت على منصور بيك علشان اقول له سلامة ذقنك ....شرحت له في تأثر شديد كيف انه ما غمضت عيوني بالليل من ساعة ما شفته مجروح ....حتى هاجت مشاعري هياج شديد ...فقمت بنص الليل علشان اكتب هذه الابيت:

ماذا اقول لامواس مزفتتن
جرحت مديري العام في الوجه والذقن
جرحت مديري بوجهه وذقته
حتى غطته بالشاش والقطن

هز منصور بيك راسه في سرور واقترب مني وقال لي انه شعري ممتاز ...وانه هو كمان شاعر وبحب يكتب الشعر ..وانه لولا انه عنده لجنه لكان سمعني اشعاره الخاصه ...خصوصا قصيدتين بعتز فيهم كثير وهما وصف مزبله في وقت الاصيل (اجلكم الله) ...و دمعه على ركس...وهي في رثاء كلبه اللي انطخ بسبب مرضه ....وعدني انه يسمعني اشعاره يوم السبت

رجعت لمكتبي فلقيت البسطويسي هايج وثائر لاني تارك مكتبي وشغلي طول اليوم ....وتوعدني انه راح يكتب فيي تقرير زي الزفت للسيد المدير العام....ضحكت كثير وقلت له تقاريرك بلها واشرب ميتها

نهاية الجزء الاول

abo rashid
29-09-2006, 01:08 PM
يعطيك العافية اخوي

khaldoon
30-09-2006, 06:53 AM
يعطيك العافية اخوي

الله يعافيك اخوي العزيز ابو راشد ويبارك فيك ويبارك لنا بجهودك الجباره معاي في الموضوع
بارك الله فيك ما قصرت والله يعطيك الصحه والعافيه

khaldoon
30-09-2006, 06:55 AM
8 رمضان

يوميات منافق (الجزء الثاني)

السبت: رحت للمدير العام منصور بيك ..نادى على السكرتير بعد دخولي وامره بانه ما يدخل جنس بني ادم مكتبه طول ما انا قاعد معاه ...حياني السكرتير باحترام شديد وطلع وسكر وراه الباب....طلع منصور بيك قصيدته في رثاء ركس ...و وقف قدام مكتبه
والقى المطلع في صوت شديد التأثر وهو بقول:

أيا عين جودي بالدموع على ركس
جراح قلبي عليه قد ظهرت في اشعة اكس

اول ما خلص من المطلع انفجرت ببكاء او بمعنى اصح بتجعير عالي ...فراح يطيب خاطري بس انا قلت له ودمعي بسيل: تسمح لي ارقع بالصوت سيدي

طبطب على ظهري وحاول يهديني فكملت كلامي بصوت مخنوق : والله سيدي عمري ما شفت ولا سمعت في حياتي شعر اقوى ولا اروع من هذا الشعر ....بحتري ايش ومتنبي ايش....بلا قرف...هذا هو الشعر ولا بلاش....انا نفسي اصرخ سيدي ...تسمح لي الطم...هذا شعر اكيد المفعول ....وبطلت اقدر اكمل لاني انفجرت بالبكاء

حاول يهديني وهو متاثر جدا ..فبديت اتأسف له لانه الرثاء كان قوي وبستفز الدموع والمشاعر ...قلت له انه المتنبي هذا اللي بدرسوه في المدارس .... لو عاش حياته مرتين ما راح يقدر يقول بيت واحد في قوة هذا الشعر

ابتسم المدير العام في تواضع وخجل ..وكمل القاء قصيدته وانا ببكي بشده ....وقعد يلوح بيده وهو مندمج اندماج كبير...فضرب بيده المحبره اللي على مكتبه فطارت واندلقت على بدلتي ...توقف فورا عن الالقاء وراح يعتذر لي بشده ... فرحت استغفر الله امام اعتذاراته وقلت له انه شرف كبير انه يدلق فخامته الحبر على بدلتي ..وعلشان ازيل عنه الحرج قلت له انه المحبره رجعت لون بدلتي الكحيانه للونها الاصلي ...وانه لونها الاصلي هو بلوبلاك ...وناولته المحبره وانا اترجاه يكمل دلقها علي لانه هذا هو غاية المراد من رب العباد

امام الحاحي الشديد امسك منصور بيك المحبره وصبها على البدله بين عبارت الشكر والامتنان ...وبعدين كمل القصيده ...وما عدت اتعب حالي في البكاء بحرقه ولا اختلق الدموع...لاني صرت ابكي فعلا على البدله الوحيده اللي عندي

الثلاثاء: انتشر خبر اجتماعاتي مع المدير العام ....ما حدا بيعرف ايش بصير في هذه الاجتماعات من تبادل الحديث عن مباريات الريان او الاستماع لاشعار منصور بيك

...اقنعته انه شاعر فعلا وانه يحول قصيدة وصف مزبله في وقت الاصيل الى ملحمه شعريه ..وحلفت له انه ممكن ينافس فيها اكبر الملاحم الشعريه اللي بتدرس في الجامعات

الاربعاء: كل الموظفين صاروا يضربوا لي السلام باحترام شديد في كل مكتب بدخله وكل ممر في المؤسسه ....البسطويسي نفسه صار يحاوب يتقرب مني ....قلت له وانا بطلع عليه من فوق لتحت اني ما راح اعاتبه على قلة ادبه ....وراح اكتفي بس باني اخلي المدير العام يستدعيه لمكتبه علشان يبهدله

الخميس: قلت لمنصور بيك انه البسطويسي بسب على نادي الريان ...وانه راهن الموظفين على انه الترسانه راح تكسب الدوري....ضرب منصور بيك كل الاجراس اللي حوليه بشكل عصبي هستيري وطلب استدعاء البسطويسي ....حضر البسطويسي وهو برتعد ...وانا كنت قاعد حاطط رجل على رجل عند المدير العام ...طبعا ما تعرض المدير العام لمسألة الكوره علشان ما تكون الشغله شخصيه ......بس راح يبهدل البسطويسي ويخانقه على اهماله في العمل وبعدين طرده من المكتب

السبت: البسطويسي صار يناديني سيد عبده ....كل الموظفين بنادوني سيد عبده

الاثنين: توفت حماة منصور بيك متأثره بالدمامل ...كنت بالصدفه عنده في غرفته لما عرف بالتليفون ... لطمت على وجهي بقوه وكانت اسناني راح توقع من قوة اللطمه ...بكيت بحرقه وقعد هو يهدي فيي

طلعت من عنده ومريت على كل الاقسام في المؤسسه اجمع فلوس لنشر نعي بالجرايد باسم كل اداره وكل قسم وكل قلم ....جمعت مبلغ كبير هذه المره

الثلاثاء: النعي بكل الصحف ...لوفاة الفقيده ....كان ابلغ نعي طبعا هو اللي انا كاتبه واللي نشرته باسمي وقلت فيه: بقلب تمزقه سكاكين الحزن....ومطاوي الفجيعه ...ينعي عبده الحنش السيده الباره ربة الصون والعفاف فلانه بنت فلان التي اختطفتها يد المنون بعد ان زرعت في جسدها الطاهر حقولا من الدمامل الشريره الكبيره...فالى جنة الخلد يا ملاكنا الطاهر ...نامي بهدوء واتركي الدمامل في قلوبنا

الاربعاء: النعي بالصحف مازال مستمر ...نشرت اليوم نعي بأسم اولادي اللي بيعرفهم منصور بيك ....كل ولد بنعي مستقل....قالت لي زوجتي : واحنا عنا اولاد بهذه الاسماء يا عبده؟ ....صرخت عليها وقلت لها اسكتي ...انت ايش فهمك

السبت: بديت اجمع فلوس للنعي في الذكرى الاربعين

الاثنين: تم اقالت منصور بيك ...طالبني الموظفون كلهم بالفلوس وهم بلعنوا جدودي كلهم......سبني البسطويسي وقال لي انه راح يخرب بيتي

الثلاثاء: دخلت عند المدير العام الجديد وعبرت له عن فرحتي وبهجتي بتشريفه المؤسسه ....وقعدت العن الايام السوده اللي قضيناها مع المدير الدكتاتوري السابق منصور بيك

نهاية الجزء الاخير

abo rashid
30-09-2006, 01:05 PM
و هذي حالتة مع كل مدير جديد

مغروور قطر
30-09-2006, 01:08 PM
هاها شكرا لك اخوي خلدون وعلى اليوميات الجميله

خاربه خاربه
30-09-2006, 04:23 PM
يعطيك الف الف عافيه يارب

والف شكر لك للجهد اللي تبذله جهد جبار

والف الف شكر لك :app: :dance

المخلب
30-09-2006, 11:48 PM
خلدون ماشاء الله عليك .. عيني بارده عليك صايم ولك خلق تكتب :)

ههههه ماشاء الله تبارك الله ..

اتحفتنا بمواضيعك يالغلا .. تحياتي لك ..

قطري
01-10-2006, 12:26 AM
ماشاء الله عليك اخ خلدون

يوميات جميلة ومفيدة....ابداااااع

khaldoon
01-10-2006, 06:39 AM
و هذي حالتة مع كل مدير جديد

فعلا هذه حالته مع كل مدير نتيجة ايمانه بأن الغايه تبرر الوسيله ولانه شخص وصولي ....يصل لكل ما يريده بالنفاق وليس بالكفاءه عندما يجد من يحب ان يستمع له
كل الشكر اخوي الغالي ابو راشد على تشريفي بمرورك
جزاك الله كل خير ما قصرت

khaldoon
01-10-2006, 06:41 AM
هاها شكرا لك اخوي خلدون وعلى اليوميات الجميله

الشكر لك اخوي العزيز مغرور قطر على تشريفي بالمرور عليها
جزاك الله الخير كله ما قصرت

khaldoon
01-10-2006, 06:48 AM
يعطيك الف الف عافيه يارب

والف شكر لك للجهد اللي تبذله جهد جبار

والف الف شكر لك :app: :dance

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

الله يعافيكي اختي الفاضله خاربه ويبارك فيكي ويبارك لنا بتفضلك بالمرور الرائع اللي يشرفني دائما
والجهد يهون لاجل خاطركم لانكم تستحقوا كل خير وهذا بعض ما عندكم خاربه

khaldoon
01-10-2006, 06:59 AM
خلدون ماشاء الله عليك .. عيني بارده عليك صايم ولك خلق تكتب :)

ههههه ماشاء الله تبارك الله ..

اتحفتنا بمواضيعك يالغلا .. تحياتي لك ..

الله يجزيك كل خير يا الغالي المخلب على المرور والتعليق الحلو
كلك ذوقك وهذا بعض ما عندكم وشرف لي انك تشرفي بمرورك المميز

khaldoon
01-10-2006, 07:04 AM
ماشاء الله عليك اخ خلدون

يوميات جميلة ومفيدة....ابداااااع

جزاك الله كل خير اخوي العزيز قطري على تفضلك بالمرور الرائع
الاجمل من هذه اليوميات هو تشريفي باطلاعك عليها....بارك الله فيك ما قصرت والله لا يحرمنا من هذه الاطلاله الحلوه المميزه

khaldoon
01-10-2006, 07:40 AM
9 رمضان

من مشاكل الازواج الازليه

الى كل زوج....اتمنى ان تتقبل الموضوع برحابة صدر ومن غير زعل

هناك تهمه توجه الى التلفزيون على المستوى العالمي وهي انه مسؤول عن اصابة فن الحديث بين الزوج و زوجته الى اصابه اسمها الخرس المنزلي

فالشكوى العالميه هي ان الزوج بمجرد دخوله باب البيت لا تسمع له المدام اي كلمه بعد القاء السلام ....حيث يجلس بعدها الزوج صامتا امام التلفزيون...وكأن احدا قد دعا عليه بقطع لسانه وجازت فيه الدعوه ...فلا كلمه حلوه ولا حتى كلمة سيئه ولا شيء بالمره

حتى ان احدى السيدات تقول في برنامج تلفزيوني انها نسيت صوت زوجها منذ 14 سنه...هي عمر جهاز التلفزيون في بيتها ...ثم فكرت في وسيله تفك بها اربطة التحنيط التي عقدت لسان زوجها فلم تجد وسيله افضل من اتلاف التلفزيون والتخلص منه عمدا مع سبق الاصرار.......وبعد عدة شهور من اتلاف التلفزيون احرز زوجها تقدما ملموسا في النطق ومحاولة الكلام

و زوجه ثانيه تصف التلفزيون بأنه وحش يفترس الحياه الخاصه بالزوجين بسبب ادمان الازواج على مشاهدته في تعلق طفولي غريب ....فالتلفزيون على وشك ان يعصف بحياتها الزوجيه التي مضى عليها سنتين فقط ...فهي لا تزال تعيش في رومانسية ايام الخطوبه والغرام ولكن زوجها مفقود اللسان والدماغ بسبب التلفزيون ....فهي تهمس له بكلمات الحب فلا يصدر منه اي ردة فعل ...فتمشي امامه فلا يراها ولا يفكر ان يلوي رقبته نحوها

اعتقد ان هذه الحمله النسائيه ظالمه والمظلوم فيها والشهاده لله هو التلفزيون ....فسواء وجد التلفزيون في البيت او لم يوجد فهناك دائما مشكلة الخرس المنزلي

هذه الحاله التي تظهر علينا نحن الرجال بعد كذا سنه زواج ...يصبح فيها الزوج كالراديو الخربان او الراديو الذي فرغت منه بطارياته بعد ان كان ايام الخطوبه والغرام يتكلم لبلب على جميع المحطات والموجات ...ويقدم للمحبوبه (زوجته حاليا) كل انواع البرامج الكلاميه وكل الوان التمثيليات العاطفيه المؤثره بشده

فما ان يمر عليه كذا سنه زواج حتى يصاب بمرض الخرس المنزلي ...وهو منزلي لأنه يلازم الزوج في بيته فقط ...اما خارج حدود البيت مع المعارف والاصدقاء فلسانه رياضي جدا ونشيط جدا بمناسبه ومن غير مناسبه

ولا ينجو زوج من هذا الخرس المنزلي الا في حالات خاصه ..هذه الحالات الخاصه يظل فيها الرجل محتفظا بنشاطه الكلامي فعلا ... فلا يكف طوال وجوده في البيت عن التعبير بكل مشاعره وانفعالاته عن العيشه الزفت مع المدام.....ويمتلىء البيت بالحركه والحياه دونا عن باقي البيوت التي يخيم عليها الخرس المنزلي .. اذ تبادله زوجته شعورها الصادق بميلة بختها الاسود ...فيزداد لسانها السكر بكيل الكلمات الاستفزازيه والتي تنتهي بنهايه مأساويه غالبا الا من رحم ربي

التلفزيون بريء من خرس الازواج ...لانه لو لم يكن موجودا في البيت او ليس ذا اهميه عند الزوج تجده يدس رأسه في جريده او على الانترنت ومارس هوايته الخرسيه المفضله او جلس يتأمل الكون من النافذه او خرج الى اصدقائه في القهوة اذا اشتاق لسماع صوته

نهاية الجزء الاول

في الجزء الثاني ان شاء الله سنرى لمذا يصيب الخرس المنزلي الازواج دون الزوجات

سراب الامل
01-10-2006, 11:35 AM
يوميات جميلة جدا اخوي خلدون تمثل الواقع الذي نحن فيه من جميع جوانبه :deal:

يعطيك يارب الف عافيه جهد متميز منك كالعادة وتمنياتي لك بدوام التألق والابداع :)

khaldoon
01-10-2006, 12:25 PM
يوميات جميلة جدا اخوي خلدون تمثل الواقع الذي نحن فيه من جميع جوانبه :deal:

يعطيك يارب الف عافيه جهد متميز منك كالعادة وتمنياتي لك بدوام التألق والابداع :)

الاجمل من هذه اليوميات هو تشريفي بمرورك الرائع اختي الفاضله سراب الدوحه
كل الشكر والتقدير لكي على دعمك الرائع وهذا شرف كبير لي والجهد يهون لاجل خاطركم لانكم تستحقون الخير كله وهذا بعض ما عندكم اختي

ROSE
01-10-2006, 06:06 PM
omen omen omen omen

ماشاء الله عليك خلدون مبدع في طرحك كعادتك

في انتظار الجزء الثاني من المشاكل التي تصيب الحياة الزوجيه

khaldoon
02-10-2006, 07:36 AM
omen omen omen omen

ماشاء الله عليك خلدون مبدع في طرحك كعادتك

في انتظار الجزء الثاني من المشاكل التي تصيب الحياة الزوجيه

الابداع هو نقطه في بحور مشاركاتك الرائعه اخت روز وانا تلميذ في مدرستك
كل الشكر على تشريفي بمرورك الرائع دائما والله يكثر من امثالك ويجزيك الخير كله

khaldoon
02-10-2006, 07:40 AM
10 رمضان

من مشاكل الازواج الازليه (الجزء الثاني)

ولا اعرف زوجه سعيده بخرس زوجها سوى زوجة صديق لي حسن الفلاني ...فقد تزوجا بعد قصه حب سينمائيه عنيفه ...ومضت السنوات في عش الزوجيه وهو يهمس لها في كل لحظه بكلمة حب حلوه حتى وافاه الخرس المنزلي المحتوم تدريجيا ....اذ شعر ان احباله الصوتيه داخل البيت بدأت تتحول الى شيء يشبه اسلاك التليفونات المعطله والمقطوعه ...الى ان جاء اليوم الذي جلس فيه كتمثال بوذا ...وهي تتكلم وهو يكتفي بدور المستمع ...فلما انتبهت لصمته سألته: ساكت ليش يا حبيبي ؟؟... فتنهد وهو يهز رأسه : والله صدق احمد رامي لما عبر عن اعظم حالات الاحساس بالحب وقال: ولما اشوفك يروح مني الكلام وانساه ...من فرحة القلب ساعة ما يلاقيك وياه

ومن يومها لما يشوفها يروح منه الكلام وينساه فعلا ...ومن يومها ايضا وحسن الفلاني يجلس قي البيت كتمثال بوذا لا كلام ولا حديث....ولا يعكر صفو حالته الخرسيه سوى ذلك المجهود الذي تبذله احباله الصوتيه وهو يقول لزوجته يوميا في اول كل جلسه:
ولما اشوفك يروح مني الكلام وانساه .....ثم يغيب في حالة الخرس الطويل

السؤال الان هو لماذا يصيب الخرس المنزلي الزوج فقط ولا يصيب الزوجه؟؟

تفسير هذا السؤال هو ان انسان الكهف كان يقضي نهاره في الصيد وجلب الطعام ...حتى اذا اقبل الليل اتخذ مكان نومه بالقرب من باب الكهف للقيام بدور الحراسه والتصدي لاي حيوان متوحش يدخل في ظلام الليل من باب الكهف المفتوح

وكانت انثاه التي تنام بالداخل تخشى ان ينام ويغفل عن الحراسه ...فكانت تشاغله بالحديث لتطمئن الى يقظته
- خورش حبيبي ....قوللي؟؟....ح تصيد لنا ايش بكره علشان ناكل؟؟
- ................................................
- خورش ......يا خورش؟؟؟؟
- ههه ..نعم؟؟؟؟
- انت نمت يا حبيبي ؟؟؟
- ابدا .....ايش بدك؟؟؟
- باقولك ايش يا خورش...نفسي بكره في اكلة غزال
- ربنا يسهل ان شاء الله
- اما جارنا شمردخ اللي بعدنا بكهفين صاد اليوم غزاله ....
- شفت مرته واقفه تشويها اليوم والدنيا مش واسعتها من الفرحه
-على فكره يا خورش ....الارانب اللي انت صدتها اليوم كانت كبيره بالسن ولحمها بيشد وناشف
- اخذت معاي وقت كبير لحد ما استوت على النار
- صحيح نسيت احكيلك ...مش اليوم شفت زركوك زوجة كنوخ....اما كانت لابسه عقد من عضم التيتل....رووووووعه
- تلاقي زوجها اشترالها اياه من الكهف بلازا
- خورش .....يا خورش؟؟؟؟
- نعم؟؟؟
- انت نمت؟؟
- وبعدين مع ليلتك اللي ما راح تخلص هذه

بمثل هذا الصد السخيف من جانب خورش ...انسان الكهف الاول ...يصد زوجته اللطيفه الودود ...لميله الفطري للخرس المنزلي ....وميلها الفطري الى الائتناس بصوت زوجها الذي يبعث في نفسها الامن والطمأنينه

وهذا السبب لميل المرأه الى الحديث المستمر مع زوجها ...يعني برضه نزعه وراثيه انحدرت من انثى عصر الكهف ....فصوت الرجل لا يزال يعطي احساس بالامن والدفء والحمايه عند المرأه

نهاية الجزء الاخير......هو فعليا ليس الاخير بس راح اكتفي بهذا القدر الان حتى لا تملوا من الموضوع ...لانه طويل جدا ومتشعب ...واعتذر عن الاطاله

يابعدهم كلهم
02-10-2006, 06:44 PM
لك مني كل الشكر يالغالي خلدون على الطرح الرائع

تسلم يارب :)

ROSE
03-10-2006, 12:51 AM
الاحساس بالحب وقال: ولما اشوفك يروح مني الكلام وانساه ...من فرحة القلب ساعة ما يلاقيك وياه

:funny: :funny:

:app: :app: :app: :app:

حلوه القصة خلدون يزاك الله خير وبارك الله فيك

بخصوص الخرس الزوجي دائما اشوف ان الحياة الزوجية محتاجه تجديد بعدة طرق

وعلى الزوجين انهم يسعون في هالشي افضل من انهم يملون حياتهم مع بعض

khaldoon
03-10-2006, 07:31 AM
لك مني كل الشكر يالغالي خلدون على الطرح الرائع

تسلم يارب :)

الشكر لك يا الغالي يا بعدهم على تشريفي بمرورك الرائع
جزاك الله كل خير ما قصرت

khaldoon
03-10-2006, 07:48 AM
الاحساس بالحب وقال: ولما اشوفك يروح مني الكلام وانساه ...من فرحة القلب ساعة ما يلاقيك وياه

حلوه القصة خلدون يزاك الله خير وبارك الله فيك

بخصوص الخرس الزوجي دائما اشوف ان الحياة الزوجية محتاجه تجديد بعدة طرق

وعلى الزوجين انهم يسعون في هالشي افضل من انهم يملون حياتهم مع بعض

:dance :dance :dance :dance
الاحلى من هذه القصص هو تشريفي بمرورك الرائع المميز اخت روز
وانا متفق معاكي انه الحياه الزوجيه محتاجه تجديد بعدة طرق بس اعتقد انه يبقى الثلاثي الدائم في حياة الازواج وهو الزوج والزوجه والملل ....بس على فكره الملل نعمه من الله عز وجل لان الانسان اللي في ضيق او مصيبه لا قدر الله فكره مشغول على طول حتى لو هو ملازم مكانه او على سرير المرض ولا وقت عنده للشعور بالملل
الحمد لله على نعمة الملل...والله يديم علينا هذه النعمه

khaldoon
03-10-2006, 07:57 AM
11 رمضان

عالي عالي

احنا ناس كلنا عواطف وتعاطف ....ومن كثر حرارة عواطفنا ساخنه وملتهبه ما بنلاقي وسيله لترجمة مشاعرنا هذه الا بالصوت العالي: اهلا اهلا ....وسلامات ...واتفضل ....والف الف مبروك....والله يعطيك الف الف عافيه ...وخطوه عزيزه وغيره وغيره.....

وسواء كانت عاطفتنا راضيه او منفعله غاضبه بنتعمد انه نرفع صوتنا في الحالتين ...وكل ما كان الصوت مرتفع اكثر ...بنشعر انه الترجمه اكثر صدقا لمشاعرنا

حتى اعمالنا الشاقه اللي بنقوم فيها ما بنقدر نسويها الا لو استخدمنا معاها صوتنا العالي : هيلا هوب ...هيلا هوب.....ويا مهون هونا يالله ...

بلا جدران

وبسبب الصوت العالي صارت بيوتنا احنا اللي ساكنين في العمارات ( خصوصا بعد ما صارت الشقق في ايامنا هذه مثل علب السردين نتيجة جشع بعض اصحاب العمارات للاستفاده من ثمن كل سنتيمتر مربع من الارض في التوسعه الافقيه والرأسيه) بدون جدران ...

ويقال انه في اروربا مثلا لا يمكن انك تعرف ايش بصير في بيت جارك اللي ملاصق لك في السكن ....بس عندنا المسأله غير....يعني زغروده وحده بتطلع من بيت عبد العزيز في اول الشارع اللي ساكنين فيه بنعرف منها من غير اي تفاصيل زياده انه الشاهد الوحيد في قضية رشوة عبد العزيز مات نتيجة حادث سير ...وبتقدر وانت في فراشك ساعة القيلوله انك تتابع تطورات مبارة كرة قدم بدون ما تشغل تلفزيون في الغرفه او حتى راديو ....فتلفزيونات الجيران بتتكفل لحالها بهذه المهمه كامله ...ومنها بتعرف اللحظه اللي بدت تظهر فيها اعراض الهبل والعبط في المباراه ...وبتابع من خلالها صوت المعلق الرياضي وهو بوصف الشوته الصاروخيه اللي صدها الحارس...والاكيد انك راح تشعر بالاسف لضعف نظر المعلق الرياضي لما تسمعه بقول : والان راح نعرف حالا اللي صدها الحارس هذه كوره ولا طوبه

ولما تنتهي المباره وانت مازلت مكانك في السرير من غير ما تتحرك راح تكون عندك فرصه ما بتتوفر لاي احد انك تكون سامع كل المناقشه الحاميه في بيت خامس جار ....وبتقدر تسمعه وهو بحسم الموضوع بين اولاده ....لما يقرر انه البلوزتين لماجده وقطعتين القماش لعايده وعبله ...والقطعه الغامقه للام ...والخلاط لاخته خديجه اللي نقلت على بيت جديد والبنطلونات والقمصان لنبيل على وعد انه ينتظر ابنه الثاني مجدي لبكره علشان يأمن له ابوه بنطلونات وقمصان مقاسه ..ولهون راح تسمع مطالبات جديده من ماجده وعايده وعبله ونبيل ....فراح تشعر بالشفقه فعلا على هذا الجار المسكين اللي بيعمل موظف في قسم المفقودات بالمطار

khaldoon
04-10-2006, 08:33 AM
12 رمضان

المشكله والحل

كان يا ما كان ....في قديم الزمان....وفي سالف العصر والاوان....يعني بتقدروا تقولوا بس قبل شهرين زمان ...كنت بتكلم مع زميلي البلجيكي في العمل ...طبعا كالعاده راح يكون الحديث مع زملاء العمل عن اي شيء ما له اي علاقه بالعمل ....كنا بنتكلم عن الهوايات وذكرت حبي للمطالعه وانا اعدد هواياتي ...سألني ساعتها ..هل مطالعة الكتب بتلاقي رواج كبير عندنا نحن العرب ...اكدت له عشقنا للقراءه الى حد الموت فيها ....وقلت له انه اول كلمه نزلت على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول الله عز وجل فيها ( اقرأ باسم ربك الذي خلق)....فسألني عن عدد النسخ اللي بتم طباعتها عندنا نحن العرب من الكتب...قلت له بشكل عام 20 الف نسخه ...ارتفع حواجبه ثلاثه متر من الاستغراب والدهشه من هذا الرقم المتواضع طبعا....فاستدركت على طول لما لمحت خيبة الامل في عنيه فصححت الكذبه بكذبه اكبر منها وقلت له وانا بضحك لانه فهمني غلط : بنطبع من الكتاب الواحد 20 الف نسخه في اليوم....ساعتها اطمن وحس انه لسه في ناس بتحب المطالعه وبتحرص على اقتناء الكتب وانه العرب فعلا مثقفين مش مثل ما يقال عنا ظلما دول العالم الثالث

ما حبيت اغير وجهة نظره فأكدت له انه لسه الكتاب بنعتبره مصدر الثقافه الوحيد الكلاسيكي بعد الانترنت ...وانه بتظل متعة المطالعه من الكتاب لا تضاهيها الانترنت ولا التكنولوجيا الحديثه ....

ولا حبيت اقول له انه الكتب عندنا في احيانا كثيره ما بنحصل عليها لانها غالية الثمن ....خصوصا لما يقوم الناشر ببيعها على شكل مجموعات وبمئات او الاف الريالات احيانا ..

ولا حبيت اقول له انه احنا الشباب بنفضل نعمل محادثه على النت (شات) او نتابع كل فيلم في السينما او نلف في الشوراع والمجمعات والاسواق علشان نزيد الزحمه والاختناق المروري او نقعد في كافيه او قهوه او نتابع مباره او ...او ...او عن تضييع وقتنا في مطالعة كتاب

ولا حبيت اقول له انه ثلاثة ارباعنا من مختلف الفئات العمريه بننتظر اي كتاب يتم تحويله لبرنامج وثائقي اومسلسل تاريخي او اجتماعي او مأساوي او كوميدي عن انه نشتريه ونقرأه....وانه كل المسلسلات اللي شفناها وبنشوفها كل يوم في التلفزيون والسينما ما هي الا عباره عن كتب ما كنا بنعرف عنها شيء لولا انها تحولت لاعمال تلفزيونيه وسينمائيه

ولا حبيت اقول له انه الكتاب غالي عنا لانه الناشر بعرف كل الامور اللي ذكرتها لكم وعلشان هذا السبب بغلي ثمنه لانه عارف قيمته وانه لا يستحقه الا النخبه اللي بقدروه وبدفعوا من اجله اي مبلغ وانه ايش ما كان ...ما راح يكون سلعه كاسده بائره ...مع انه سلعه بائره فعلا

طبعا انا طرحت مشكلتين ....الاولى هي عدم رغبتنا في المطالعه ...هذه المشكله ما لها حل عندي لانه الناشر قام بتوفير الغذاء الروحي لنا ....وترك لنا حرية الاختيار في انه نقبل على هذا الغذاء الروحي الفكري العقلي ولا نكون كالاغلبيه بنكتفي بالغذاء البطوني...

المشكله الثانيه هي غلاء الكتب او بمعنى اصح هي غلاء الغذاء الفكري المقدم من الناشر ...اعتقد اني لو اقترحت حل لهذه المشكله تلقائيا راح تنحل المشكله الاولى .....ولازم التزم باقتراح حل للمشكله مثل ما وعدتكم دائما بأنه من يطرح مشكله لازم يقدم الحل ..وما يهمه بس يرمي لنا المشكله في المنتدى كقنبله مدويه ....حلوه مدويه

اول اقتراح انه يتم دعم الكتب من قبل الحكومات في الدول العربيه...يعني مثل ما بنلاقي دعم على الخبز والسكر والحليب عن طريق كوبونات مخفضه تصرف حسب عدد افراد الاسره ......فليش ما يكون في دعم للكتاب كمان عن طرق صرف كوبونوات حسب عدد افراد الاسره بشكل شهري او حتى سنوي

ما اعجبكم الاقتراح.....بعرف....عندي اقتراح افضل وارخص للجميع.....اعتقد انه افضل اقتراح لتخفيض تكاليف طباعة الكتب ومن ثم سعرها عند البيع هي انه ندخل الاعلانات التجاريه الى صفحات الكتب على اختلاف انواعها (ما عدا الكتب الدينيه والمصاحف طبعا) ..تماما مثل المجلات ودليل التليفونات ....يعني علشان نرخص سعر الكتاب لازم القارىء يتحلى شوي بالصبر وضبط النفس لما يقلب الصفحه فيلاقي مربع في اعلى الصفحه او حتى كامل الصفحه مكتوب فيه : تعلن شركة فتكاتفون عن طرح انتاجها الجديد : اتنيل وابعد عني لسلطانة الطرب فتكات رمش العين

او انه يكتب على غلاف كتاب للدكتور مصطفى محمود ....اطلب مع الكتاب الملحق الخاص بحل فوازير شهر رمضان ....او انه يكتب على كتاب لمحمود العقاد بالالون صورة هداف المونديال زيكو اوع رجلك....

بهذه الطريقه بس اعتقد انه يمكن نحقق اقبال على قراءة الكتب واقتناءها وانه نتجنب نوبات الحسره على سوء التوزيع ....
مجرد اقتراح....

خاربه خاربه
04-10-2006, 08:36 PM
يعطيك العافيه يارب

ومهما نقول بنكون مقصرين بحقك

khaldoon
05-10-2006, 07:11 AM
يعطيك العافيه يارب

ومهما نقول بنكون مقصرين بحقك

الله يعافيك يا خاربه ويبارك فيكي ويبارك لنا باطلالتك المميزه والله لا يحرمنا من وجودك بينا في المنتدى
كلك ذوق ما قصرتي والله يكثر من امثالك

khaldoon
05-10-2006, 07:15 AM
13 رمضان

الاسم من فضلك؟؟ (الجزء الثاني)

في الموضوع السابق حصري للمنتدى (الاسم من فضلك؟؟) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=48180&highlight=%C7%E1%C7%D3%E3).....ذكرت وجهة نظر في الاسماء الغريبه والمبتكره.....اليوم ان شاء الله راح اذكر وجهة نظر ثانيه واتمنى انها تعجبكم

كثير بنصادف اشخاص بتتميز اسماؤهم بانها مبتكره وغريبه او حتى اسماء اسرهم ...يعني ممكن تقابل واحد اسمه الاقرع ...وتقرأ عن زفاف عريس اسمه ابو ديل ..وتتعرف بواحد اسمه المعمص....وتسلم على رجل اسمه عدمان ...وتحيي وحده باحترام اسمها مدام ابو ضب

وممكن جدا انك ما تعرف ميزة هذه الاسماء المبتكره ....فمثلا لو عرفوك بشخص اسمه الجربان ويكون محترم وعليه الهيبه فأعتقد انك راح تتأمل هذا الجربان فتلاقيه في منتهى الاناقه والنظافه .....ولا استبعد انك تسرح في تفكيرك خلال حديثه معاك وتفكر في سؤال محير : كيف بالله عليكم راح ابوه لهذا الجربان لمكتب قيد المواليد زمان وعنده النيه مع سبق الاصرار والترصد انه يسمي مولوده الجربان؟

اكيد راح تغوص في تفكيرك وانت بتتخيل موظف قيد المواليد وهو بحاول انه ينقذ المولود من هذا الاسم الفضيحه...لانه الاكيد انه هذا الموظف مش مجرد طبيع بس ...اكيد راح يحاول انه يبدي رأيه ويقول كلمة خير في حق المولود ......يمكن تسرح في تفكيرك وانت بتتخيل دفاع الموظف عن المولود لما يقول للاب بدبلوماسيه انه اسم الجربان اسم موسيقي فعلا ....خصوصا لما ننطقه بالفرنسيه (جغبان) ...بس ليش ما تحاول تختار اسم اكثر موسيقيه.... هون راح يرد الاب في اقتضاب واصرار واستلواح: الجربان

مدفوعا بالانسانيه وحدها ....راح يبذل الموظف محاوله ثانيه لانقاذ المولود ....فبحاول انه يتلاقى مع الاب المفتري في نص الطريق ويقول له بحماس: ايش رأيك نسميه الهراش؟.......والله مش عاطل وشايفه انه ما عليه حكي (الهراش من الهرش يعني برضه جربان بس اخف)
- فلنا الجربان

فبتصور الموظف انه الاب اكيد معجب بالحروف اللي بتألف منها الاسم ...فبحاول للمره الثالثه انقاذ المولود باقتراح اسم جديد بيحمل معظم حروف الاسم اللي مصمم عليه هذا الاب فبتلاقيه بقول: طيب ايش رأيك نسميه الجربوع؟
- قلنا الجربان.....انت ايش مالك؟؟؟؟؟......ما تكتب اللي بنقالك وبلاش كثرة حكي
لهون راح يستسلم الموظف بعد 3 محاولات افشل من بعض

اعتقد انه كل هذا راح تتخيله مثلي وانت سارح وشارد في تفكيرك وبتتظاهر انك بتسمع كلام الجربان..

بس اقلك شيء؟......صراحة اخي الكريم/ اختي الكريمه ...انتم واهمين ومعتقدين انه هذا الاب متخلف ورجعي.....هذا الاب اللي مصر على هذا الاسم عنده وجهة نظر لا انا ولا انت راح تقدروا تفهموها او تطبقوها في حياتكم ....وجهة نظر هذا الاب انه عنده نيه يخلد اسم العيله واسمه في ذاكرة الناس مع انه الخلود لله وحده ....فكل ما كان الاسم مبتكر وجديد ولا شبيه له حفر نفسه اجباري في ذاكرة الناس ...انت مثلا ما راح تتذكر اسم شخص قابلته مره او مرتين او حتى كان جارك او زميلك او.........اخوك.....لانه اسمه عادي ...عبد المنعم مثلا ...بس ما راح تنسى اسم واحد قعد جنبك خمس دقايق في مكان انتظار لو انك تبادلت معاه الحديث وعرفت انه اسمه برعي

انا ما بدافع عن وجهة نظر هذه الفئه من الناس....ذكرت الموضوع للتوضيح فقط لا اكثر

ولا اقول الا خير الاسماء ما حمد وعبد

مغروور قطر
05-10-2006, 01:55 PM
مبدع اخوي خلدون وننتظر جديدك

خاربه خاربه
05-10-2006, 05:12 PM
صدقت بكل كلمه قلتها ويعطيك العافيه يارب

والأسامي مشكله ليس لها حل crazy

khaldoon
06-10-2006, 02:29 PM
مبدع اخوي خلدون وننتظر جديدك

الابداع هو نقطه في بحور جهودك ومشاركاتك الرائعه اخوي العزيز مغرور قطر وهذا كله بعض ما عندكم ودعمك الطيب بس من ذوقك واخلاقك

بارك الله فيك ما قصرت والله يكثر من امثالك

khaldoon
06-10-2006, 02:34 PM
صدقت بكل كلمه قلتها ويعطيك العافيه يارب

والأسامي مشكله ليس لها حل crazy

بارك الله فيكي يا اخت خاربه
هذا بس من ذوقك وطيب خلقك واصلك
الله يجزيكي الخير كله ولا يحرمنا من اطلالتك المميزه

khaldoon
06-10-2006, 02:53 PM
14 رمضان

العصرالذهبي للحب

قلت من قبل انه الحب من طرف واحد اشبه بانسان بمسك سماعة التيلفون وينزل كلام من غير ما يطلب اي نمره او يطلب نمره مشغوله او غير مشغوله بس بتضرب جرس بدون رد والسلام

يا ترى كم واحد فينا عانى من مشكلة الحب من طرف واحد في هذه الدنيا.....كم واحد منا ما قدر يتزوج البنت اللي بموت فيها وما بعيبه شيء وكامل من مجاميعه مثل ما بقولوها بس هي رفضته لانه ما شعرت بأي ميول عاطفيه اتجاهه والعكس صحيح

اعتقد انها مشكله فعلا اللي بنواجهها في حياتنا خصوصا لو اضفنا لها ضغوطات الاهل والاصحاب والناس لما يصيروا يقولوا للبنت انه هذا العريس ما ناقصه شيء وما عندك حجه او سبب مقنع لرفضه الا لو في الموضوع .......لا قدر الله....طيب ايش الحل؟؟؟

كم واحد منا عانى من هذه المشكله وما لقي سبب لرفضه غير انه البنت ما مالت له.....راح اقدم لكم فكره متواضعه لحاجتنا لحل هذه المشكله المعقده .....والحاجه ام الاختراع.......طيب ايش الاختراع؟؟

انا راح اقولكم ايش الفكره اللي عندي وانتوا شوفوا لو انها بتنفع ولا لأ....بما انه الحب عباره عن موجات كهرومغناطيسيه بين اثنين ....فممكن يكون في تنافر بين هذه الموجات او تجاذب ....وهذا سبب انجذاب شخصين (مخين) من غير ما يكون هناك سبب مقنع لانجذابهم لبعض او تنافرهم من غير ما يكون هناك سبب لتنافرهم عن بعض.....وطبعا هذا السبب في انه لما ينجذبوا لبعض رغم انه ظروفهم المعيشيه ما بتتناسب مع بعض بتطلقوا وهم بقولوا لانفسهم انا مش عارف كيف انهبلت وارتبطت بفلان او فلانه ...وين كان عقلي.....طبعا هو او هي معذورين بسبب ما ذكرت لكم الان؟؟؟!!! ولهذا السبب يقال انه الحب اعمى لانه الحب بأثر على المخ والمخ هو اللي بأثر على الابصار فلما ينضرب المخ بنضرب السيستم كله ......بالله عليكم مش كلام مقنع؟؟؟

نرجع لموضوعنا.....بما انه المخ اذن هو بؤرة كل احساس وبتتحكم فيه هذه الكهارب او الموجات الكهرومغناطيسيه.....فأعتقد انه لو قدرنا نتحكم بهذه الكهارب ونعدل فيها حسب ما بناسبنا عن طريق تركيب علبه بلاستيك على قفا اي رجل او مرأه بعانوا من هذه المشكله ...وبتحوي هذه العلبه على جهاز لتوفيق هذه الكهارب المتنافره بين مخ الرجل ومخ محبوبته وبالعكس طبعا .....فأكيد انه بهذه الحاله انحلت مشكلة البنات اللي بتقدم لهم شباب ما ناقصهم شيء وبنتظرهم مستقبل باهر ولامع عن طريق التوفيق بين هذه الكهارب

ملاحظه: انا ذكرت انه نحط علبه بلاستيك على قفا الزوج او الزوجه اللي رافضين الارتباط بشريكم الثاني كجيل اول للاخترع بس ممكن انه نحط هذه العلبه الان في جيبتهم مثلا بس بشرط توفر سماعة بلوتوث

وحدة قياس الترددات لهذه الموجات الكهرومغناطيسيه هي الكيلو سيكل او الكيلو هيرتز بغض النظر لو كان مخ اي واحد من الطرفين ميديام او اف ام

محاسن الاختراع.....!!!!(دعايه)

خلق فرص عمل جديده لفئه من المجتمع والاسهام في تحجيم البطاله ....(ما شاء الله صار اختراع وطني كمان).....كفئة الدكاتره....فبكره بصير عادي انه نلاقي عيادات في كل مكان واحنا ماشيين في الشارع لدكاتره متخصصين في توفيق كهارب حسب انواعها ودكاتره متخصصين بعلاج الامخاخ اللي انصابت بفيروس ......لانه المسأله صارت مثل البلوتوث...وراح يصير في فنيين صيانه للترانسفورمرات وتقويت ارسال الرسيفرات في البيوت ...وراح يصير في محلات متخصصه بكل موجه قصيره ومتوسطه وطويله

كمان راح نلاقي بيوت كلها سعاده مع تطوير الترانسفورمر اللي راح يصير موجود مع ساعة الكهرباء في البيت بحيث انه هذا الترانسفورمر بصير يرسل تياراته علشان ينشر التفاهم والحب بين امخاخ سكان البيت

ملاحظه: مصروف الترانسفورمر لا يذكر ....ما تخافوا...
وراح يصير فيه ساتلايت خصوصي لتقوية الموجات وما يلزم الستالايت من فنيين واكسسوارات وصحون ورسيفرات

عيوب الاختراع

عيوب هذا الاختراع ممكن تفاديها مع وجود مولدات كهربائيه اضافيه في البيت ...لانه ممكن جدا تولع خناقه للسما في البيت لما يتوقف الترانسفورمر عن العمل علشان السبب الازلي في كل الدنيا وهو انقطاع التيار الكهربائي

khaldoon
07-10-2006, 12:41 PM
15 رمضان

هذه القصه لا اعني فيها بلد معين ....هذه القصه في زمان ما في مكان ما ...
وجب التنبيه

يوميات اداري منتخب وطني

الاحد: مسؤوليه....مسؤوليه كبيره....فأنا اداري الفريق اللي راح يلعب في روما لمباريات الدور قبل النهائي لبطولة العالم للشباب ....راح يلعب فريقنا ضد ثلاث فرق مدرعه:.....منتخب اسبانيا ومنتخب ايطاليا ومنتخب فرنسا ...للاسف كلهم بمجموعتنا......
الاولاد في معسكر التدريب والله يستر

الاثنين: رحت على معسكر التدريب علشان اطمئن على الاحوال .....استدعيت كل اللاعبين اللي راح اختار الفريق منهم
حارس المرمى زكي فنطازيه -- حارس المرمى عباس عبسي – خاروفه – فهمي باي باي – العضاض – مناخيرو – الاعوج – احمد بسطرمه – حبشي اوع رجلك – كيكي – كاكا – اللوح – فيفي العجل – سعيد ماتيوز – ابو جوزه – الحرامي

التفوا الاولاد كلهم حولي ....رحت القيت عليهم محاضره بليغه علشان اشعرهم بالمسؤليه الكبيره عليهم....وقلت لهم ارشاداتي علشان تسير الامور بشكل سلس ومنتظم ونقدر نحصل على كأس البطوله بأيسر الطرق واسرعها واسهلها....من اهم الارشادات اللي قلتلهم اياها:

* نام بكير واصحى بكير
*اغسل ايديك قبل الاكل وبعده
* اغسل اسنانك بالمعجون وفرشاية الاسنان
* لا تحط اصبعك في مناخيرك
* لو طلبت من احد اي شيء قول له من فضلك ...ولو اعطاك شيء قول شكرا
* احترم من هو اكبر منك ولا تحتقر من هو دونك
* حافظ على نظافة جسمك ..خصوصا شعرك واظافرك
* طيع والديك
* ما تشرب الخمر علشان ما تروح النار
* ما تدخن اي نوع من انواع الدخان خصوصا اللي بدون فلتر علشان ما ينقطع نفسك وانت بتلعب
* احرص على ان تكون ملابسك نظيفه وحذاؤك ممسوح ورباطه مربوط
*لما تصحى من النوم قول لمدربك صباح الخير يا كابتن وقبل ما تنام قل له تصبح على خير يا كابتن

استمع الاولاد لارشاداتي اللي بتنم عن خبرتي الطويله باهتمام شديد ...قلت لهم انه العمل بهذه الارشادات هو اللي راح يضمن لهم الفوز على النجوم العالميين اللي راح يلعبوا ضدهم مثل تلبيانكو الاسباني واسباجيتي الايطالي و خوانتو الاسباني

الثلاثاء: ظهرت اثار ارشاداتي الخطيره ...لانه صحي الكابتن اليوم فلقي انه الاولاد كلهم رموا كل علب الدخان الموجوده عندهم كمان كل قزايز الكونياك...صحيح انه لقي علب الدخان والقزايز كلها فاضيه بس هذا دليل على انهم سمعوا الكلام وتخلصوا منها بس ما عرفت وين راحوا فيها

الاربعاء: رجاني الكابتن اني استبعد حارس المرمى زكي فنطازيه من الفريق نهائيا لانه من خلال التدريبات اظهر زكي انه فاشل تماما وما فيه امل انه يتعدل حاله وميؤس منه علاوه على انه اصلا ما كان ضمن القائمه المرشحه اللي جهزها المدرب وكمان زكي مصاب بنوع من الهبل ....وطلب مني انه يحل محله حارس المرمى عباس عبسي

رفضت كلامه كله جملة وتفصيلا ...فالولد زكي فنطازيه هو ابن اخت صديقي و توأم روحي ورفيق الدراسه والعمر حازم الحازم ...وترجاني انه يكون زكي فنطازيه ابن اخته هو حارس المرمى للفريق ....فوعدته بهذا الشيء وحلفت له انه ما راح يصير الا اللي بؤمر فيه...فكيف هذا المدرب المجنون بطلب مني اني استبعد الولد ؟؟؟

الخميس: حضرت اليوم المحاضره اللي طلبت من المدرب انه يلقيها على اللعيبه علشان يشعرهم بمسؤوليتهم الخطيره في مباريات روما ويكونوا على بينه وعندهم فكره جيده عن النجوم العالميين اللي راح يلعبوا ضدهم ...اوصيت المدرب انه يبالغ في خطورة النجوم العالميين علشان يضاعف الاولاد استعدادتهم وما يستهينوا في منافسيهم

وقف الكابتن وقال للاولاد: ليكن في علمكم انكم راح تلعبوا مع شياطين الكره في العالم :من ايطاليا تلبيانكو واندريا بيرلو والبرتوجيلا ردينو وفيليبو ينزاغي واسباجيتي ومن فرنسا سيلفيان ويلتورد وتييري هنري وفرانك ربييري ومن اسبانيا فرناندو توريس وخوانيتو ودافيد فيا ....راح اكلمكم عنهم واحد واحد وراح اخلي الحكي عن اسباجيتي الايطالي للاخر لانه اخطرهم جميعا ....

بعد ما شرح الكابتن اسلوب كل واحد منهم واظهر بشكل مبالغ فيه مدى خطورتهم قال عن اسباجيتي الايطالي:

اسباجيتي الايطالي هذا هو ونج يمين سابقا واهم مهاجم بالفريق حاليا في فريق ايطاليا ...هو الشيطان الاكبر ....هو اللي بطلع على حارس المرمى كالموت ...وعلشان هيك انا بوصي حبشي اوع رجلك وفهمي باي باي والعضاض افراد خط الدفاع بمراقبته بشكل خاص ....لانه لو وصل المرمى راح تكون وقعتنا سوده

واضاف كمان : كل ملاعب الكره العالميه بتعرف مين هو اسباجيتي ...مره طلع بالكره على ينز ليمان حارس مرمى المانيا فمات فورا بالسكته القلبيه ...وفي مره غيرها تجاوز خط دفاع البرتغال واستفرد بحارس المرمى البرتغالي ريكاردو (الحارسين الاثنين السابق ذكرهم هم افضل الحراس وتم اختيارهم سابقا في فريق منتخب العالم....للتذكير فقط ) فعلى طول ريكاردو انجن وانذهل وصار معتوه بشحت من يومها في شوراع البرتغال ....وفي مره ثالثه انفرد بحارس مرمى سويسرا باسكال زوبر بولر فترك الحارس المرمى وطلع يركض ودمرت كرته المرمى وحولت حديده الى انقاض واصبح باسكال هذا نزيل مصحة الامراض العقليه وسقط في حالة اغماء

السبت: حضرت اليوم تمرين الاولاد ....شفت الولد عباس عبسي بيصد قنابل من احمد بسطرمه وفيفي العجل وكيكي وكاكا ...سألت المدرب في غضب عن زكي فنطازيه ليش ما بتدرب ...قال لي شوف بنفسك يا كابتن

ونادى زكي فنطازيه علشان يوقف مكان عباس عبسي وطلب من كيكي انه يشوت عليه الكوره وهمس في اذنه انه يشوط عليه ضربه ضعيفه جدا ....شاط كيكي الكره شوته ضعيفه جدا بالعافيه وصلت المرمى ..كانه الكره بس بتدحل ...تفاجأت بالكره في الشبكه و زكي فنطازيه بقفز على الارض وهو بحضن الهوا بدون كره وبعدين ضرب جبهته بيده وهو يقول : سوري يا كابتن ..وبعدين انفجر في بكاء شديد الى حد التجعير وشوي تحول بكاؤه لصراخ مذعور وهو بخبي وجهه وبقول : الحقيني يمه .....الحقيني يمه

اندهشت كثير والمدرب (الكوتش) بقول لي وهو بضربه ضربات خفيفه على خده : مسكين ...جاءت له النوبه مره ثانيه
- نوبة ايش؟
- اعصابه تعبت من يوم ما عرف حكاية اسباجيتي الايطالي هذا

وقبل ما يخلص المدرب من كلامه شفت الولد بصرخ صرخة رعب رهيبه انا خفت منها : اسباجيتي ....اسباجيتي .....الحقيني يمه

جسمه برجف و وجهه مدفون في صدري وهو ببكي بحرقه ..اتقدم حبشي اوع رجلك وطبطب على فنطازيه وقال له ما تخافش يا زكي ..... راح اكسر لك رجله من اول دقيقه ان شاء الله ....ولا يهمك
اغمى على زكي فنطازيه وهو في حضني

رحت لصاحبي واخوي العزيزي حازم الحازم خال الولد زكي ...حكيت له الحكايه تمهيدا لاستبعاد الولد من الفريق وانه ممكن نخسر البطوله وانه المسأله مسأله وطنيه مش مزح ...قال لي حازم وهو بصرخ: ثلاثه بالله العظيم ان ما اخذت الولد حارس الفريق ما حنعرف بعض بعد اليوم
ورطه....

نهاية الجزء الاول

مغروور قطر
07-10-2006, 12:45 PM
جزاك الله خير اخوي خلدون وهذا حال المنتخبات العربيه

khaldoon
07-10-2006, 12:48 PM
بعرف انه الموضوع طويل بس ان شاء الله انه يعجبكم وما تبخلوا علي بقراته لانه الوقت اللي لزمني لوضع الموضوع اكيد راح يكون اكبر بكثير من الوقت اللي بلزمكم في قراته
جزاكم الله كل خير على تشريفي بمروركم مقدما

jajassim
07-10-2006, 12:50 PM

قمة الابداع والعطاء

khaldoon
07-10-2006, 12:51 PM
جزاك الله خير اخوي خلدون وهذا حال المنتخبات العربيه

جميعا ان شاء الله اخوي الغالي مغرور قطر ...شرفني مرورك وتعليقك
انتظر بس وشوف النتيجه ان شاء الله

مغروور قطر
07-10-2006, 12:53 PM
جميعا ان شاء الله اخوي الغالي مغرور قطر ...شرفني مرورك وتعليقك
انتظر بس وشوف النتيجه ان شاء الله
النتيجه مقدما 17مقابل -17 لصالح ايطاليا

jajassim
07-10-2006, 12:54 PM
بعرف انه الموضوع طويل بس ان شاء الله انه يعجبكم وما تبخلوا علي بقراته لانه الوقت اللي لزمني لوضع الموضوع اكيد راح يكون اكبر بكثير من الوقت اللي بلزمكم في قراته
جزاكم الله كل خير على تشريفي بمروركم مقدما

Don't Worry :shy:

كلنا معك أخوى ،، وأنا من بين الأشخاص المهتمين بمواضيعك :deal:

khaldoon
07-10-2006, 12:56 PM

:funny: :funny: :funny: :funny: :funny:
يعطيك الف عافيه اخوي مغرور على الاضافه الحلوه
بارك الله فيك ما قصرت

jajassim
07-10-2006, 12:59 PM

:funny: :funny: :funny:

أكيد فطرت اللحين :strong

خاربه خاربه
07-10-2006, 12:59 PM
يعطيك العافيه وهذه باقة ورد لجهودك الجباره

http://upd.ara10.com/uploads/c79cc36c90.jpg (http://upd.ara10.com/)

http://upd.ara10.com/uploads/f3983c8542.jpg (http://upd.ara10.com/)

مغروور قطر
07-10-2006, 01:01 PM

أكيد فطرت اللحين :strong
اي توني مخلص الحمد الله رب العالمين وخاصه اني لاعب رياضه قبل الفطور وهلكت

khaldoon
07-10-2006, 01:04 PM
Don't Worry :shy:

كلنا معك أخوى ،، وأنا من بين الأشخاص المهتمين بمواضيعك :deal:

والله يا اخوي جاسم لولا اني متأكد انك بتمنحني بعض وقتك في القراءه كان زمان احبطت وتوقفت ....بس انا اصلا اكتب لك وللنخبه اللي في المنتدى اللي ما يقصورا معاي في دعمهم اللا محدود وهم يعرفون نفسهم زين ويعرفون غلاتهم عندي واني اعنيهم

khaldoon
07-10-2006, 01:07 PM
يعطيك العافيه وهذه باقة ورد لجهودك الجباره

http://upd.ara10.com/uploads/c79cc36c90.jpg (http://upd.ara10.com/)

http://upd.ara10.com/uploads/f3983c8542.jpg (http://upd.ara10.com/)

الله يعافيكي يا اخت خاربه ويبارك فيكي ويبارك لنا باطلالتك المميزه ولا يحرمنا من وجودك بينا
وكل الشكر والتقدير على هذه الباقه الحلوه اللي بتدل على ذوقك الرفيع وطيب خلقك واصلك
كثر الله من امثالك

jajassim
07-10-2006, 01:08 PM

صوما مقبولا ،، وعليك بالعافية ،، :shy:

والله يعطيك الصحة والعافية ،، اظهار جوكم يساعد على الرياضة :nice:

khaldoon
07-10-2006, 01:09 PM

قمة الابداع والعطاء

بعض ما عندكم يا الغالي وهذا بس من ذوقك وطيب اصلك وخلقك
الله لا يحرمنا من التواصل معاك يا الغالي جاسم

khaldoon
07-10-2006, 01:11 PM

صوما مقبولا ان شاء الله
هنيئا وصحتين وعافيه اخوي مغرور قطر

abo rashid
07-10-2006, 01:41 PM
الظاهر انت ناوي على نفسك
تعرف ان للمنتخبات خط احمر لا يجوز تعدية
على العموم يعطيك العافية

khaldoon
08-10-2006, 09:10 AM
الظاهر انت ناوي على نفسك
تعرف ان للمنتخبات خط احمر لا يجوز تعدية
على العموم يعطيك العافية

:looking: :looking: :looking: :looking: :looking:
:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :confused:
omen omen omen omen omen omen

رحنا وطي .....:nice: :nice: :nice: :nice:
الله يعافيك يا الغالي ابو راشد ويبارك فيك ويبارك لنا بوجودك بينا والله لا يحرمنا من طلتك الحلوه

khaldoon
08-10-2006, 09:18 AM
16 رمضان

يوميات اداري منتخب والجزء الثاني

هذه القصه لا اعني فيها بلد معين ....هذه القصه في زمان ما في مكان ما ...
وجب التنبيه

الاثنين: زرت معسكر التدريب ....قال لي المدرب انه فنطازيه ظل يتفزع طول الليل وهو بهذي اثناء نومه وبخطرف باسم اسباجيتي الايطالي وكل ما يقول اسمه بطلق صرخة رعب قويه .....قال لي انه طبيب المعسكر ما بيقدر يعمل له شيء لانه الولد محتاج طبيب نفساني

الثلاثاء: الطبيب النفساني بيعالج فنطازيه
كان الطبي موفق جدا مع فنطازيه لانه جاب صحن اسباجيتي واكله امام فنطازيه علشان يطمئنه ويقول له انه اسباجيتي الايطالي هذا ما بختلف عن صحن الاسباجيتي اللي اكله امامه وانه بيقدر يهجم عليه وياكله مش يخاف ويرتعب منه ....وبعدين قدم الطبيب النفساني صحن اسباجيتي ثاني لفنطازيه علشان ياكله ...بعد تردد اكله وهو خايف....بس الطبيب شجعه حتى صار ياكل بحماس وبعدم خوف وطلب الطبيب من فنطازيه انه يقول انا راح اهجم عليك يا اسباجيتي مش راح اخاف منك

لما نجحت العمليه طبطب الطبيب النفساني على كتف فنطازيه وقال له شايف كيف انه اسباجيتي هذا ما بخوف ولازم تاكله مش تخاف منه
ابتسم فنطازيه وظهرت عليه علامات الاطمئنان

الخميس: تنفيذا لاوامر الطبيب النفسي امرت اللاعبين كلهم انه كل واحد منهم ياخذ كره وينطلق في هجوم كاسح على فنطازيه وهو واقف حارس على المرمى ويصرخ ويقول انا اسباجيتي الايطالي يا فنطازيه علشان الولد يألف مواجهة اسباجيتي وتزول عقدته تماما

اندفع اللوح وكاكا و سعيد ماتيوز والحرامي وخروفه على مرمى فنطازيه واحد ورى الثاني وهم بصرخوا صرخات الهنود الحمر وبصيحوا انا اسباجيتي ....انا اسباجيتي يا فنطازيه يا ويلك مني
فوجئت بفنطازيه بيخرج عليهم من المرمى بهجوم عنيف وبقعد يعضعض فيهم وكأنه بوده انه ياكلهم ...ما فهم انه الطبيب النفسي قصده انه بتقدر تاكله بالهجوم وتهزمه مش تاكله كأكل
وبعدين في الولد العبيط هذا ؟؟؟؟..مسبب لي قلق ومشاكل ...بس مسكين
لابد من سفره ....استدعيت الطبيب علشان نتباحث حالته

الجمعه: قال لي الطبيب انه العلاج النفسي راح يطول وانه مش ممكن يكون مثل علاج الاسنان بيوم وليله ....وبعدين اقترح انه يسافر معانا الى روما علشان يوقف خلف المرمى في مباراة ايطاليا علشان يقدر يعالج فنطازيه على الطبيعه واسباجيتي الايطالي طالع عليه بالكره....حل موفق ...اتخذت الاجراءات لسفر الطبيب النفسي مع الفريق

الاحد: السفر بعد خمسة ايام ...قدم لي الكوتش تشكيلة الفريق الاصلي واسماء اللاعبين الاحتياطيين ...الفريق اللي استقر عليه رأي المدرب مكون من : حارس المرمى عباس عبسي --...احتياطي زكي فنطازيه -- حبشي اوع رجلك -- الاعوج -- فهمي باي باي -- اللوح -- مناخيرو -- الاهطل -- العضاض – كيكي -- احمد بسطرمه

وافقت على التشكيله مع وضع زكي فنطازيه حارس مرمى اصلي للفريق

الاثنين: اتصل فيي بعض الاصدقاء والزملاء والمعارف والاحباب ... بعد هذه الاتصالات لابد من اعادة النظر في تشكيلة الفريق المسافر الى روما

الثلاثاء: في البيت بجهز اسماء الفريق المسافر الى روما

الاربعاء: حملت للكوتش القائمه الجديده بأسماء الفريق المسافر الى روما ...الفريق بعد التعديل مكون من : زكي فنطازيه حارس المرمى الاصلي -- شلضم حارس المرمى الاحتياطي -- فهمي باي باي -- الاخنف -- رزق الكوع -- حربايه -- محمود عجه -- فوريره -- حميد الشوضلي -- حبشي اوع رجلك -- سيد شلوت -- واحتياطي : ابو دان – الخراط -- لولي -- سوسو الوحش -- الاجريجي

قال لي المدرب انه كل هذه التشكيله ما عدا فهمي باي باي وحبشي اوع رجلك ما حضورا معسكر التدريب وما تمرنوا ...اسكته في حزم وقلت له : هذا الفريق هو الفريق النهائي اللي استقر عليه رأيي

تركت المدرب بيطلم ومشيت لانه عندي اعمال كثيره والسفر خلاص بعد بكره الجمعه

الجمعه: في روما
سلمت على الاولاد في المطار وتمنيت لهم حظ سعيد لاني راح انزل بفندق من الدرجه الاولى

السبت: ما بعرف ايش اخبار الاولاد ...البركه في المدرب ...مشيت في شارع فيافينتو اتامل البنات الحلوين ...غمزت لي بنت حلوه وتقدمت جهتي.... البنت كثير لطيفه ...قضت معي النهار كله وفي نص الليل دخلنا نادي ليلي فتفاجأت بالكوتش سكران على الاخر ومش شايف قدامه والجرسونات برشه على وجهه ميه

بالسؤال والتحري من الجرسونات عرفت انه الكوتش ما ترك النادي الليلي من امبارح بالليل

بعد ساعه من رش الميه على وجهه صحي ....سألته عن الاولاد فقال لي : موش لاقي ولا واحد منهم
- يا اخي المباراه بكره
- اكيد راح نقابلهم بالملعب
- رحت الفندق؟
- رحت وقالوا لي انه من ساعة ما وصلوا الاولاد الفندق وحطوا الشنط ما حدش شافهم
- والعمل؟
- ما تخافش .....اكيد راح نقابلهم بكره في الملعب....البنت اللي معاك هذه بتجنننننن
ونام مره ثانيه وصار شخيره في كل مكان وطلعت مع البنت لنادي ثاني لحد الصبح

الاحد: صحيت من نومي الساعه اربعه بعد الظهر ...تذكرت انه المباراه اليوم ...اتصلت بالفندق اللي فيه المدرب علشان اطمئن عليه وعلى الاولاد....قالوا لي انه ما رجع الفندق من يوم الجمعه بس الاولاد رجعوا الفندق وجهزوا حالهم للمباره وطلعوا بالباص الخاص ...الحمد لله ...في امل

ركضت على الملعب ...دخلت بعد عذاب في نص الشوط الثاني ...سأللت عن النتيجه ...قالوا لي ما وقفوش تسديد علينا من اول المباره واحنا صفر وانه حارسهم كان راح يروح لانه كمالة عدد وما حدا وصل عنده ولا بأي هجمه

بعد كم يوم من بداية البطوله ......

الاربعاء: خرجنا من البطوله

الخميس: ارسلت فاكس اشرح لهم اسباب الهزيمه .....وهي انه الدنيا كانت بتمطر على طول والمناخ اختلف علينا والارض كلها طين والاولاد كانوا بتزحلقوا والجمهور كان ضدنا والحكم كان مغاوز ومنحاز معاهم لانهم كلهم اجانب علينا والهواء كان ضدنا في الشوطين

السبت: عدنا بالسلامه بعد رحله لذيذه جدددددددددا

بوحمد1
08-10-2006, 09:43 AM
تقبل الله صيامكم و قيامكم

ROSE
08-10-2006, 10:02 PM
ماشاء الله عليك اخوي خلدون

يزاك الله خير على هالتواصل الدائم والابداع المتواصل

بارك الله فيك

khaldoon
09-10-2006, 10:18 AM
تقبل الله صيامكم و قيامكم

جميعا ان شاء الله اخوي العزيز بوحمد1

كل الشكر والتقدير على تشريفي بمرورك الرائع والله يجزيك كل خير

khaldoon
09-10-2006, 10:20 AM
ماشاء الله عليك اخوي خلدون

يزاك الله خير على هالتواصل الدائم والابداع المتواصل

بارك الله فيك

الله يجزيكي الخير كله اختي الفاضله روز على تشريفي بمرورك ودعمك الدائم...وهذا كله نقطه في بحور جهودك الجباره معانا في المنتدى
كثر الله من امثالك والله لا يحرمنا من اطلالتك المميزه

khaldoon
09-10-2006, 10:57 AM
17 رمضان

اصول الكلام (الجزء الرابع)

حكيت لكم زمان الاسباب القهريه في لبسي للنظاره في قصة ستة على ستة (الجزء الاول) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=23380) وكيف اني كنت رافضها اصلا...وبعدين لما لقيتها معطيتني مظهر انسان مثقف حاولت اني اغير بعض مواقفي الثقافيه من الفن التجريدي في قصة وبدأت الثقافه (الجزء الثاني) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=57982) ...وبعديها موقفي من الجيوكندا (الجزء الثالث) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=58532).....

اليوم راح احكي لكم عن مسأله ثقافيه ثانيه واجهتها في حياتها ما فهمتها لحد الان

فمن المواقف الغير ثقافيه اللي مرت علي زمان هي اللي لاحظته من طفولتي وانا بشوف التلفزيون او السينما لما نلاقي البطل و البطله بتكلموا مع بعض بس كل واحد منهم معطي ظهره للثاني

لو كانت المسأله موجوده بس بأفلامنا لكان ما اهتميت فيها وما فكرت انها شغله ثقافيه بس اللي حيرني انه هذه الظاهره شفتها كمان في ارقى الافلام العالميه .....خصوصا لما شفت هذا المشهد زمان في فيلم اجنبي لما كان البطل معطي ظهره للبطله بقولها: اذن اخوكي هو اللي سرق البلحه

البطله ساعتها ارتسم على وجهها كل انفعالات الموقف البلحي المتأزم وبمجرد ما دار البطل وجهه وصار وجها لوجه مع البطله ...فلقيتها بتتحرك لعند الشباك وبتقول وهي معطيه ظهرها للبطل : عمري ما تصورت انه بلحه ممكن تحطم حبنا

هون لقيت البطل بدعك جبهته في حيره بالغه و اول ما يتطلع عليها بعطيها ظهره تمهيدا علشان يقول: بلحه يا خاينه؟؟؟؟
وبتطلع عليها بعدين فبتعطيه ظهرها و بتقول : بلحه تحطم حبنا؟؟؟
وبطلع البطل بسرعه من الغرفه وهي مازالت معطيته ظهرها وبتبكي وبسكر الباب بعنف

ايش السر يا ترى في انه البطل والبطله بتكلموا مع بعض وكل واحد منهم معطي ظهره للثاني اثناء الكلام؟؟؟....اللي بيعرف منكم يجاوبني

هذه المسأله حيرتني فعلا وانا صغير وحتى الان ....واعتقدت يومها انه الانسان يمكن يكون عنده فم اخر في قفاه ...والا فكيف بقدر يتكلم مع واحد ثاني وهو معطيه ظهره لو ما كان عنده فم بقفاه؟؟......دفعني هذا الاعتقاد اني اتحسس قفاي بعد خروجي من كل فيلم ...لما ما لقيت شي قلت اكيد انه فم سري ...وما دام سري فأكيد راح يحتاج الى بحث وتدقيق وطبعا ما راح اقدر اسوي هذا البحث الا في قفا واحد ثاني ...وهذه النتيجه خلتني اصير ادور في قفا اخوي ....استغربت كثير لما ما لقيت شي في قفاه ....فقلت يمكن تكون هذه الفتحه الفميه موجوده بس في قفا الفنانين بس ...يعني هبه من ربنا لبعض الناس تماما مثل المطربين وصوتهم اللي هو هبه من رب العباد..

بما انه عملية فحص قفا انسان سينمائي صعبه او حتى مستحيله ....فأرسلت رساله لواحد من الفنانين الكبار ...وما راح اقلكم اسمه ..سألته فيها وانا ببدي اعجابي الكبير بفنه انه يرسل لي صوره مكبره لقفاه ....بس قليل الذوق ما اهتمش انه يرد علي ويشكرني على رسالتي الرقيقه لانه فنان كبير وتكبر علي

نهاية الجزء الاول

مغروور قطر
09-10-2006, 11:59 AM
هاهاهاهاهاه خلدون صدقني انت كنت اداري في احد المنتخبات او الانديه هذا الي يصير بضبط

khaldoon
09-10-2006, 12:04 PM
هاهاهاهاهاه خلدون صدقني انت كنت اداري في احد المنتخبات او الانديه هذا الي يصير بضبط

:dance :dance :dance :dance :dance
الله لا يحرمنا من ضحكتك يا الغالي مغرور قطر

كل الشكر على تفضلك بالمرور الرائع اللي اتشرف فيه

abo rashid
09-10-2006, 12:08 PM
تعرف ليش كل واحد معطي ظهرة للاخر
ما راح تصدق اللى اكتشفتة
البطل ماكل اكل صيني و الصينين يحبون الثوم و عشان هيك البطلة ما تقبلت الرائحة

khaldoon
09-10-2006, 12:32 PM
تعرف ليش كل واحد معطي ظهرة للاخر
ما راح تصدق اللى اكتشفتة
البطل ماكل اكل صيني و الصينين يحبون الثوم و عشان هيك البطلة ما تقبلت الرائحة

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله اخوي ابو راشد اني فعلا ما اعرف ايش معنى هذه الحركه
واتمنى فعلا اني افهمها ......تفسير رائع ومنطقي اخوي ابو راشد
كل الشكر على المساعده :funny: :funny: :funny: :funny:

abo rashid
09-10-2006, 12:38 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله اخوي ابو راشد اني فعلا ما اعرف ايش معنى هذه الحركه
واتمنى فعلا اني افهمها ......تفسير رائع ومنطقي اخوي ابو راشد
كل الشكر على المساعده :funny: :funny: :funny: :funny:
يدل ان الزعل مأخد حدة عنهم و ان الواحد خلاص ما يطيق يشوف وجه الثاني

khaldoon
09-10-2006, 12:43 PM
يدل ان الزعل مأخد حدة عنهم و ان الواحد خلاص ما يطيق يشوف وجه الثاني

هههههههههههههههههههههههههه
صحيح كلامك بس مرات يكون المشهد انه البطل يبي يقول انه قرر يسوي شي وهو مب زعلان وما فيه شي ويقوله للمثل اخر او ممثله....يمكن علشان ما يعطيه فرصه للنقاش...الله اعلم

اتمنى انه الكل يكون لاحظ هذه الحركه في الاعمال التلفزيونيه والسينمائيه

كل الشكر يا الغالي على محاولتك الصادقه في المساعده وللمره الثانيه ....ما تقصر اخوي ابو راشد

khaldoon
10-10-2006, 07:56 AM
18 رمضان

اصول الكلام والجزء الثاني

قريبتي الجاهله

بدون ما افهم معنى هذه الحركه ومدفوع بتصرفات المراهقه كنت شايف اني لازم اقلد نجوم السينما في الكلام من القفا

في يوم من الايام زارنا بيت عمي ....فسألتني بنت عمي وكنت يومها ناوي اطبق هذه الحركه: كيف حالك؟
اعطيتها ظهري وقلت: الحمد لله ...تمام
هي: وليش معطيني ظهرك؟!!
انا: لا ابدا ....بس علشان اكلمك
هي: تكلمني وانت معطيني ظهرك؟؟!!....انت زعلان مني؟؟
انا: يا ستي انا لا زعلان منك ولا شي ....بس ارجوكي لما يجي دورك في الكلام اعطيني ظهرك علشان ادير وجهي الك وانا اسمعك
هي: انا مش فاهمه شي ....ايش الموضوع؟؟
انا: معطيتيني ظهرك ولا لأ وانت بتسألي هذا السؤال؟
هي: يعني ايش قصدك مدوره ظهري؟؟
انا: يا ستي لما تحبي تتكلمي معي اعطيني ظهرك وانا بكون بتطلع عليكي ...ولما انا اكلمك بعطيكي ظهري وانت بتطلعي علي...فهمتي؟؟
هي: انت طبيعي اليوم ولا صاحي ولا ايش الموضوع؟؟!!
انا: برضه معطيتيني ظهرك وانت بتسألي هذا السؤال ولا لأ؟
هي: انا مدوره ظهري الك ....اوكيه؟؟!!
انا: هلأ بتقدري تسألي
هي: انت طبيعي اليوم ولا صاحي ولا ايش الموضوع؟؟!!
انا: ديري وجهك علي هلأ علشان اعطيكي ظهري واقدر ارد
هي: تستدير في دهشه
انا( وظهري لها): ايوه طبيعي اليوم وصاحي وما فيي شيء....بس هذه الاصول
هي: الاصول انك تكلمني وانت معطيني ظهرك
انا(لسه معطيها ظهري): ايوه
هي: بس هذه قلة ادب
انا: اشكرك

طبعا لا املك الا اني اقول لها شكرا على كلامها هذا واترك الغرفه بخطوات بطل الفيلم ....ايش فايدة الحكي والنقاش مع وحده ما بتفهم التقليد السينمائي العريق

وتخرجت من الجامعه وانا لسه مش عارف ايش معنى هذه الحركه لحد الان

مع صاحبي المثقف

في يوم من الايام قابلت انسان بعتبره مثقف وبفهم في كل شيء ومحترم جدا....بعد ما توثقت العلاقه بيني وبينه وصرنا اصحاب نثق ببعض ونكتم سر بعض ...سألته عن سر هذه الحركه بعد تردد كبير خصوصا اني كنت خايف انه تكون هذه الحركه (كلام الممثل وهو معطي ظهره لمحدثه) معروفه للجميع والكل فاهمها ويكون جواب السؤال بديهي جدا واطلع جاهل ثقافيا

سألته بعد ما صار عندي الشجاعه والجرأه: الا قول لي يا فلان.....هو البطل والبطله في السينما بيكلموا بعض بظهرهم ليش ؟؟
وبانت الدهشه على وجهه وهو بقول: مش معقول؟؟!!!
- ايش هو اللي مش معقول ؟؟؟!!!
قال لي: مش معقول واحد مثلك بعرفه من زمان و واثق بفهمه وخبرته ما يكون بعرف ايش معنى هذه الحركه
- هاهاهاهاها......يا رجل....انا كنت بمزح معك....انت صدقت؟؟!!!
- بتصدق اني فكرتك بتحكي عن جد
- جد؟؟!!!....لا الصراحه بديت اخاف منك وما راح امزح معاك مره ثانيه لأنك ممكن تفهمني غلط

بهذا الاسلوب اخفيت جهلي عن صاحبي المثقف علشان ما يفكر اني جاهل بمعنى هذه المسأله الثقافيه التافهة

وبقيت المشكله قائمه كما هي لحد كتابة هذه السطور ...رغم اني بلبس نظاره وببين شكلي اني انسان مثقف وبفهم

نهاية الجزء الاخير

خاربه خاربه
10-10-2006, 07:42 PM
أي والله ليش بس انا اعرف في حركه ثانيه لين لفيت ظهرك لحد

يسويها لك شرايك تشوفها بالصوره:shy:

http://upd.ara10.com/uploads/eb59c594e9.gif (http://upd.ara10.com/)

Dana
11-10-2006, 08:39 AM
ههههههههههه خاربه

khaldoon
11-10-2006, 01:03 PM
أي والله ليش بس انا اعرف في حركه ثانيه لين لفيت ظهرك لحد

يسويها لك شرايك تشوفها بالصوره:shy:

http://upd.ara10.com/uploads/eb59c594e9.gif (http://upd.ara10.com/)

ههههههههههههههههههههههه
اضافه خطيره ما توقعتها والله
يعطيكي الف عافيه يا خاربه

khaldoon
11-10-2006, 01:06 PM
ههههههههههه خاربه

الله لا يحرمنا من مرورك الرائع اخت دانا

والله يجزيكي كل خير ما قصرتي على المرور الرائع

khaldoon
11-10-2006, 01:13 PM
19 رمضان

هذه القصه لا يقصد فيها الا كل من نسي اخرته من ملاك العمارات الجشعين في كل زمان ومكان على وجه الارض

يوميات مستأجر في عماره

الاثنين: يا رب....طول النهار وانا اردد هذا الدعاء علشان الله يوفقني والاقي شقه فاضيه وتنتهي مشكلتي مع هذا الغلاء الفاحش بأسعار الشقق

سنه بحالها بعد زفافي الى طاطا وانا بدور على شقه ...دخت مع اصحاب البيوت و الاعيبهم ....طلعت عيني ...متت...والنتيجه اني متزوج مع وقف التنفيذ...انا عايش مع اسرتي وطاطا عايشه في بيت اهلها من ليلة الزفاف

واليوم بس تذكر عمي انه عنده صديق قديم من ايام الدراسه اسمه غازي ... بيملك تسع عمارات وبيبني العاشره ...اعطاني عمي ظرف للسيد غازي (كتاب توصيه) بيطلب منه فيه انه يلاقي لي شقه مناسبه في اي عماره من عماراته العشره

الثلاثاء: والله الدنيا بخير يا ناس

رحت للسيد غازي ....رجل ضخم بارز الكرش فخم الملبس ...على وجهه تكشيره صارمه خوفتني في البدايه ....قرأ كتاب التوصيه من عمي..ما علق عليه ...وشوي تحول الموقف الى اجمل لحظه في حياتي لما قال لي انه ما ظل في عمارته الجديده الا غير شقه وحده مكونه من غرفتين نوم وصاله ...وممكن اني اعتبرها شقتي من الان مقابل مبلغ عشرين ريال بسسسسسسسسسسس من باب ربط الكلام وما فيش مستحقات اخرى او خلو رجل او اي شيء تاني

لما ذكرت له الاعيب الملاك اللي قبله فيي صار يستغفر ربه ويلعن هذه الفئه الضلاليه من الناس اللي نسيت الاخره واهتمت بالدنيا بس

ما تمالكت نفسي من الفرحه وانا بسمع كلامه هذا بنقط شرف وعفه فبكيت بتجعير عالي من فرط انفعالي

دفعت العشرين ريال على اتفاق اني اروح معاه بكره علشان يفرجيني الشقه ....حسيت بنذالتي وانا بفكر اني اطلب ايصال من هذا الرجل الرائع الشهم....لابد انه نسي انه يكتب الايصال .

طلعت من عنده ولساني ما توقف عن الشكر والدعوات

طرت لعند طاطا ازف لها اسعد خبر في الدنيا...اغمى عليها من الفرحه

الاربعاء: رحت مع السيد غازي نشوف شقتي في عمارته الجديده .....تبنجت من المنظر اللي امامي ....العماره ما زالت هيكل..... بس الخرسانات المسلحه وما تم بناء طابوقه وحده فيها

بس تبددت اثار البنج والوجوم اللي انا فيه لما شفت الشغل بالعماره على قدم وساق وفي منتهى الهمه والنشاط

كان فيه مجموعه كبيره جدا من المهندسين وعدد اكبر من طلبة الهندسه....كانوا اكثر من العمال

طلع السيد غازي للدور الاول على السقاله بين تحيات المهندسين وانحناءاتهم

خلاني اشوف المساحه الواسعه اللي راح تكون فيها شقتي ...ما شاء الله...شيء رائع فعلا ..الشقه هذه فعلا لقطه ...مساحه كبيره جدا بالنسبه لشقه غرفتين نوم وصاله

سألت السيد غازي عن موعد تسليم العماره وانتهاء العمل واستلامنا الشقق....اجال باقتضاب: والله عاد انتم وشطارتكم

وما خلص كلمته هذه اللي انا ما فهمتها الا ولقيت واحد من المهندسين بتقدم جهتي وبيعطيني اوفرهول وملابس عمال ....والسيد غازي بقول لي: يالله عاد ورجينا همتك

قلت له في استغراب ودهشه: ايش هذا؟؟؟!!!!

قال السيد غازي: عدة الشغل ...علشان تساعد جيرانك في العماره
- انا؟؟؟!!!.....العمال هذول جيراني انا؟؟؟!!!
- لا مش انت اللي بتساعدهم....ابوي اللي بساعدهم.....ما هو كل اللي بشتغلوا قدامك هذول سكان العماره الجديده مثلك....واحسن منك كمان.....ولا كمان بدكم اجيب لكم عمال على حسابي وانتم دافعين عشرين ريال ربط كلام بالشقه بس

قبل ما اقول اي كلمه ...لقيت انه السيد غازي ما اعطاني فرصه للكلام وانا مندهش ولساني معقود تماما من هول المفاجأة ....لقيته بقول: وفيها ايش يعني لما تشتغل عامل...ما انت عامل لنفسك يا اخي
وبعدين زادت لهجته حده وهو بيفهمني اني راح اشتغل مع ناس محترمين اكثر مني كمان ...وعلشان يدلل على كلامه لقيته بنادي على رجل بيحمل قفة مونه وبطلع السقاله فقال لي: يعني عندك شفيق المناديللي هذا اللي انت شايفه.. مثلا ...رجل ...مدير حسابات قد الدنيا ...ح تكون احسن منه يعني؟؟؟!!!
وبعديها نادى عليه: ولد يا زفت يا شفيق ...تعال هون وله

لقيت شفيق بهبط السقاله بسرعه وبهرول ...و وضع قفة المونه على الارض وقرب من غازي وهو خايف ياكل كف ولا مسبه ....لقيته رجل تعدى الخمسين ...اصلع ...وقور المظهر لولا خوفه ومذلته....بلبس نظاره طبيه سميكه ....وقف اما السيد غازي وهو بيلهث من التعب وخايف .. راسه للارض في احترام وايده مرفوعه بالتحيه للسيد غازي
- نعم سيدي
- جذبه السيد غازي من قفاه وقال له قول لي يا ولد يا شفيق....انت ايش صنعتك هون في عمارتي؟
- انا عامل في العماره سيدي ..انا و اولادي عصام و مجدي وشريف وعادل
- وايش كنت بتشتغل قبل ما تفرجيني خلقتك هون ؟
- مدير حسابات شركة الشمس ...سيدي
- وايش بدك مني؟
- بترجاك بشقه ...الله يطول عمرك ويزيدك من نعيمه
- طيب ايش سويت بشغلك هذا؟؟؟!!!
- اخذت كل اجازاتي السنويه والمرضيه والعرضيه علشان اقدر اشتغل هون والعماره تخلص ونسكن

مد السيد غازي ايده لشفيق وقال له : طيب بوس ايد سيدك اللي راح يلمك من الشارع

على طول شفيق المناديللي باس ايد السيد غازي وهو بقول: الله يخليك ويطول لنا في عمرك يا رجل يا طيب
- طيب قوم انقلع من خلقتي وشوف شغلك خليك تسكن

قام شفيق المناديللي ونزل بنطلونه اللي كان مشمره واخذ قفة المونه وطلع على السقايل وهو بركض

لما جيت اتكلم لقيت السيد غازي بصرخ فيي بعصبيه وبسألني عن رأيي النهائي ...هل راح اخذ الشقه واشتغل عامل ولا لأ علشان يتصرف فيها

اما اني برجع للاعيب الملاك وبظل متزوج مع وقف التنفيذ....او اني بشتغل عامل وببني بيدي شقتي اللي راح اسكن فيها ...ايش الحل؟؟؟

نهاية الجزء الاول

jajassim
11-10-2006, 01:23 PM
أخوى خلدون عطني ظهرك والله اتفاهم معك ،، خلصني :anger2: :anger2:

http://www.9q9q.org/index.php?image=7NT13XgecFDb (http://www.9q9q.org/index.php?image=FGcWUSusP)

السيليه
11-10-2006, 01:50 PM
جزيت خير اخوى على القصص الهادفه

خاربه خاربه
11-10-2006, 04:43 PM
ههههههههههه خاربه

:p :p :p

خاربه خاربه
11-10-2006, 04:43 PM
ههههههههههههههههههههههه
اضافه خطيره ما توقعتها والله
يعطيكي الف عافيه يا خاربه

:p :p :p :p :p :p

خاربه خاربه
11-10-2006, 04:44 PM

http://www.9q9q.org/index.php?image=7NT13XgecFDb (http://www.9q9q.org/index.php?image=FGcWUSusP)

:eek2: :eek2: :eek2: :eek3:

خاربه خاربه
11-10-2006, 04:46 PM
19 رمضان

هذه القصه لا يقصد فيها الا كل من نسي اخرته من ملاك العمارات الجشعين في كل زمان ومكان على وجه الارض

يوميات مستأجر في عماره

الاثنين: يا رب....طول النهار وانا اردد هذا الدعاء علشان الله يوفقني والاقي شقه فاضيه وتنتهي مشكلتي مع هذا الغلاء الفاحش بأسعار الشقق

سنه بحالها بعد زفافي الى طاطا وانا بدور على شقه ...دخت مع اصحاب البيوت و الاعيبهم ....طلعت عيني ...متت...والنتيجه اني متزوج مع وقف التنفيذ...انا عايش مع اسرتي وطاطا عايشه في بيت اهلها من ليلة الزفاف

واليوم بس تذكر عمي انه عنده صديق قديم من ايام الدراسه اسمه غازي ... بيملك تسع عمارات وبيبني العاشره ...اعطاني عمي ظرف للسيد غازي (كتاب توصيه) بيطلب منه فيه انه يلاقي لي شقه مناسبه في اي عماره من عماراته العشره

الثلاثاء: والله الدنيا بخير يا ناس

رحت للسيد غازي ....رجل ضخم بارز الكرش فخم الملبس ...على وجهه تكشيره صارمه خوفتني في البدايه ....قرأ كتاب التوصيه من عمي..ما علق عليه ...وشوي تحول الموقف الى اجمل لحظه في حياتي لما قال لي انه ما ظل في عمارته الجديده الا غير شقه وحده مكونه من غرفتين نوم وصاله ...وممكن اني اعتبرها شقتي من الان مقابل مبلغ عشرين ريال بسسسسسسسسسسس من باب ربط الكلام وما فيش مستحقات اخرى او خلو رجل او اي شيء تاني

لما ذكرت له الاعيب الملاك اللي قبله فيي صار يستغفر ربه ويلعن هذه الفئه الضلاليه من الناس اللي نسيت الاخره واهتمت بالدنيا بس

ما تمالكت نفسي من الفرحه وانا بسمع كلامه هذا بنقط شرف وعفه فبكيت بتجعير عالي من فرط انفعالي

دفعت العشرين ريال على اتفاق اني اروح معاه بكره علشان يفرجيني الشقه ....حسيت بنذالتي وانا بفكر اني اطلب ايصال من هذا الرجل الرائع الشهم....لابد انه نسي انه يكتب الايصال .

طلعت من عنده ولساني ما توقف عن الشكر والدعوات

طرت لعند طاطا ازف لها اسعد خبر في الدنيا...اغمى عليها من الفرحه

الاربعاء: رحت مع السيد غازي نشوف شقتي في عمارته الجديده .....تبنجت من المنظر اللي امامي ....العماره ما زالت هيكل..... بس الخرسانات المسلحه وما تم بناء طابوقه وحده فيها

بس تبددت اثار البنج والوجوم اللي انا فيه لما شفت الشغل بالعماره على قدم وساق وفي منتهى الهمه والنشاط

كان فيه مجموعه كبيره جدا من المهندسين وعدد اكبر من طلبة الهندسه....كانوا اكثر من العمال

طلع السيد غازي للدور الاول على السقاله بين تحيات المهندسين وانحناءاتهم

خلاني اشوف المساحه الواسعه اللي راح تكون فيها شقتي ...ما شاء الله...شيء رائع فعلا ..الشقه هذه فعلا لقطه ...مساحه كبيره جدا بالنسبه لشقه غرفتين نوم وصاله

سألت السيد غازي عن موعد تسليم العماره وانتهاء العمل واستلامنا الشقق....اجال باقتضاب: والله عاد انتم وشطارتكم

وما خلص كلمته هذه اللي انا ما فهمتها الا ولقيت واحد من المهندسين بتقدم جهتي وبيعطيني اوفرهول وملابس عمال ....والسيد غازي بقول لي: يالله عاد ورجينا همتك

قلت له في استغراب ودهشه: ايش هذا؟؟؟!!!!

قال السيد غازي: عدة الشغل ...علشان تساعد جيرانك في العماره
- انا؟؟؟!!!.....العمال هذول جيراني انا؟؟؟!!!
- لا مش انت اللي بتساعدهم....ابوي اللي بساعدهم.....ما هو كل اللي بشتغلوا قدامك هذول سكان العماره الجديده مثلك....واحسن منك كمان.....ولا كمان بدكم اجيب لكم عمال على حسابي وانتم دافعين عشرين ريال ربط كلام بالشقه بس

قبل ما اقول اي كلمه ...لقيت انه السيد غازي ما اعطاني فرصه للكلام وانا مندهش ولساني معقود تماما من هول المفاجأة ....لقيته بقول: وفيها ايش يعني لما تشتغل عامل...ما انت عامل لنفسك يا اخي
وبعدين زادت لهجته حده وهو بيفهمني اني راح اشتغل مع ناس محترمين اكثر مني كمان ...وعلشان يدلل على كلامه لقيته بنادي على رجل بيحمل قفة مونه وبطلع السقاله فقال لي: يعني عندك شفيق المناديللي هذا اللي انت شايفه.. مثلا ...رجل ...مدير حسابات قد الدنيا ...ح تكون احسن منه يعني؟؟؟!!!
وبعديها نادى عليه: ولد يا زفت يا شفيق ...تعال هون وله

لقيت شفيق بهبط السقاله بسرعه وبهرول ...و وضع قفة المونه على الارض وقرب من غازي وهو خايف ياكل كف ولا مسبه ....لقيته رجل تعدى الخمسين ...اصلع ...وقور المظهر لولا خوفه ومذلته....بلبس نظاره طبيه سميكه ....وقف اما السيد غازي وهو بيلهث من التعب وخايف .. راسه للارض في احترام وايده مرفوعه بالتحيه للسيد غازي
- نعم سيدي
- جذبه السيد غازي من قفاه وقال له قول لي يا ولد يا شفيق....انت ايش صنعتك هون في عمارتي؟
- انا عامل في العماره سيدي ..انا و اولادي عصام و مجدي وشريف وعادل
- وايش كنت بتشتغل قبل ما تفرجيني خلقتك هون ؟
- مدير حسابات شركة الشمس ...سيدي
- وايش بدك مني؟
- بترجاك بشقه ...الله يطول عمرك ويزيدك من نعيمه
- طيب ايش سويت بشغلك هذا؟؟؟!!!
- اخذت كل اجازاتي السنويه والمرضيه والعرضيه علشان اقدر اشتغل هون والعماره تخلص ونسكن

مد السيد غازي ايده لشفيق وقال له : طيب بوس ايد سيدك اللي راح يلمك من الشارع

على طول شفيق المناديللي باس ايد السيد غازي وهو بقول: الله يخليك ويطول لنا في عمرك يا رجل يا طيب
- طيب قوم انقلع من خلقتي وشوف شغلك خليك تسكن

قام شفيق المناديللي ونزل بنطلونه اللي كان مشمره واخذ قفة المونه وطلع على السقايل وهو بركض

لما جيت اتكلم لقيت السيد غازي بصرخ فيي بعصبيه وبسألني عن رأيي النهائي ...هل راح اخذ الشقه واشتغل عامل ولا لأ علشان يتصرف فيها

اما اني برجع للاعيب الملاك وبظل متزوج مع وقف التنفيذ....او اني بشتغل عامل وببني بيدي شقتي اللي راح اسكن فيها ...ايش الحل؟؟؟

نهاية الجزء الاول

:eek2: :eek2: :eek2:

يعطيك العافيه يارب وربي يعين الجميع:D

وسلم لي على طاطا:dance :strong

مغروور قطر
11-10-2006, 04:46 PM
مبدع اخوي خلدون واستمتاع في قرأت اليوميات

khaldoon
12-10-2006, 11:31 AM

:confused: :confused: :confused: :confused:
:looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking:
:eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

رحنا وطي

khaldoon
12-10-2006, 11:36 AM
جزيت خير اخوى على القصص الهادفه

جميعا ان شاء الله
كل الشكر على تشريفي بالمرور الرائع والتعليق الاروع
هذا شيء يشرفني وشهاده اعتز فيها
كثر الله من امثالك

khaldoon
12-10-2006, 11:41 AM
:p :p :p :p :p :p

khaldoon
12-10-2006, 11:42 AM

يعطيك العافيه يارب وربي يعين الجميع:D

وسلم لي على طاطا:dance :strong

هههههههههههههههههههههههههههه
الله يعافيكي ويبارك فيكي يا خاربه على المرور والتعليق الرائع
والله لا يحرمنا من اطلالتك المميزه

khaldoon
12-10-2006, 11:49 AM
مبدع اخوي خلدون واستمتاع في قرأت اليوميات

الابداع هو نقطه في بحور مشاركاتكم اخوي العزيز مغرور قطر
وهذا كله بعض ما عندكم

الله لا يحرمنا من اطلالتك الرائعه ودعمك المميز يا الغالي

khaldoon
12-10-2006, 12:00 PM
20 رمضان

يوميات مستأجر والجزء الثاني

تابع يوم الاربعاء: اما اني برجع للاعيب الملاك وبظل متزوج مع وقف التنفيذ وهذا غير ممكن ....او اني بشتغل عامل وببني بيدي شقتي اللي راح اسكن فيها وهذا ممكن طبعا وامري لله ...

لما قلت لغازي الانتهازي جوابي اني موافق امرني اني احضر ثاني يوم الصبح علشان اسلم نفسي للفورمان شريف الناطورجي ...وبنفس الوقت بيكون مدير اعمال غازي الانتهازي

الخميس: حصلت على اجازه طويله من شغلي ورحت للعماره ....سألت شفيق المناديلي وين ممكن الاقي الفورمان شريف الناطورجي ......ارتعب الرجل وهو بستعيذ بالله من مجرد ذكر الاسم ...وعلى طول قرأ اية الكرسي علشان ما يطلع عليه وراح يجري .......

اخيرا لقيت الفورمان شريف واقف بين لوريات الرمل والطابوق ....رجل عريض وطويل شنبه منكوش وفي عينيه نظره مخيفه تنذر بانه في جريمة قتل راح تصير حالا

قدمت نفسي للفورمان شريف كمستأجر ....فقال لي: يعني عامل جديد؟؟

هزيت راسي بالموافقه ...وعلى طول دفعني باصابع ايده دفعه كانت راح تكسر ضلوعي وهو بقول بقرف شديد: قدامي....انا عارف هالاشكال هذه بتيجي لنا من وين؟؟

مشيت قدامه ساكت وبالع المسبات اللي من غير سبب وفجأه قال لي: هس ...وقف

وقفت وبكف ايده ضربني على ظهري وهو بقول: طاطي

احنيت ظهري فرمى عليه كيس اسمنت (50 كيلو جرام) وبعديه كيس ثاني فصار المجموع 100 كيلو جرام فبديت اتنفس بصعوبه من الثقل الرهيب ...لما رمى الكيس الثالث وقعت انا على الارض ...فصار يصرخ الفورمان شريف ويلعن المستأجرين الخرعين ...وكانت كارثه

السبت: حملت لغازي الانتهازي كتاب توصيه من عمي ...صديقه ايام الدراسه بيرجوه فيه انه يعفيني من حمل اكياس الاسمنت على الطريقه الحميريه (اجلكم الله) واني بس احمل الرمل بالقفف واكنس وانظف الموقع واساعد الناطور...

قال لي غازي الانتهازي انه هذا الطلب راح يكلفني 100 ريال زياده في ايجار الشقه كل شهر ..ٍسألته عن ايجار الشقه اللي ما عرفت قيمتها حتى الان ...غضب غضبه مخيفه فصرت اترجاه ما يزعل وانه يسامحني ...انذرني باني ما اسال هذا السؤال السخيف مره ثانيه والا راح يضربني ويحرمني من الشقه

قبلت زيادة ايجار الشقه مقابل الاعمال البديله سابقة الذكر

الاثنين: على حافة الدور الثاني قعد غازي الانتهازي اغلب الوقت ممد رجليه فوق كرسي ثاني غير الكرسي المريح اللي قاعد عليه ...وكان الاستاذ نظمي نظيم (واحد من ضحاياه المستأجرين اللي مثلي) بطرقع له اصابع رجليه

كان غازي الانتهازي في حاله عصبيه اليوم مثل كل يوم وكان كل شوي بطل براسه على العمال (المستأجرين) وهو بصرخ: اعمل لك همه يا مستأجر يا زفت منك له

وفجأه لقيته بصرخ على واحد من العمال وانقلبت سحنته بزياده وهو بقول له: تعال يا ولد ....ايوه يا زفت انت...تعال وله

تقدم رجل اشيب لابس قميص وبنطلون بيير كردان حامل فوق كتفه كم طابوقه ...حطهم على الارض بحرص
و وقف قدام غازي الانتهازي في خوف كبير وهو بهمس: ايوه سيدي
- اسمك ايش؟
- حامد ابو دقه سيدي ...مدير شؤون الموظفين في شر........قاطعه غازي الانتهازي وهو بصرخ بعصبيه : انا موش قلت ميت مره ممنوع التدخين في الموقع...ناوي تعمل لي مصيبه وتتسبب في حرق الموقع يا ........

اعتذر الرجل وهو بتوسل انه يقبل غازي الانتهازي اعتذاره وما يعيدها .. بس غازي هدده بانه ما راح يأجره الشقه المشمسه في الدور الخامس ...فصار الرجل ينحني ويعتذر لغازي الانتهازي ويبوس ايده متذلل وانها اخر مره

ما سكت غازي الانتهازي الا لما فتش المستأجر واخذ منه علبة السجاير والاربعين ريال اللي في جيبته علشان ما يشتري سجاير ويدخنها في الشغل بالعماره ...وبعديها طرده من قدامه وهو بنذره بحرمانه من الشقه لو كرر هذه العمله مره ثانيه

الخميس: شفت شفيق المناديلي بنادي على ابنه عصام وبأمره انه يروح لوالدته بسرعه علشان تروح بدورها عند حرم غازي الانتهازي لانه الست نفوسه عندها غسيل اليوم وغسالتها الاتوماتيك عطلانه

...تلكأ عصام فنهره شفيق المناديلي وهو بحثه انه يركض لانه غازي الانتهازي امر بانه تكون حرم شفيق المناديلي عند الست نفوسه خلال عشر دقايق

الجمعه (برضه في شغل): ايش هذا اللي بصير ....؟؟؟!!!

المساحه اللي وراني اياها غازي الانتهازي على انها مساحة شقتي قبل ما ينبنى فيها الطابوق والحوائط اتضح انها بتضم ثلاث شقق ...كل وحده منهم مكونه من غرفتين نوم وصاله ...وكل غرفه في حجم كشك السجاير ....بالعافيه بتوسع شخص واحد وهو واقف بس

رحت لغازي الانتهازي لاستفسر منه عن اللي بصير ...بس رجعت بسرعه لاني شفته في حاله هياج شديده وهو حاطط واحد من المستأجرين في الفلقه وراح يضربه ضرب عنيف بالخيزرانه في ايده ...بينما كان واقف على الحيطه اربع مستأجرين غيره و وجوهم للحيطه وايديهم مرفوعه لفوق مثل ايام المدارس في انتظار دورهم لوضع اقدامهم في الفلقه

سرا استفسرت عن سبب عقاب هذول المستأجرين ...فعرفت انهم حاولوا مناقشة غازي الانتهازي في حجم الشقق والغرف اللي ما بتسمح بدخول كرسي ...عدلت نهائيا عن سؤاله

نهاية الجزء الثاني

khaldoon
13-10-2006, 10:05 AM
21 رمضان

يوميات مستأجر والجزء الثالث والأخير ..........لا يفوتكم

السبت: سمعت مناقشه بين غازي الانتهازي ومهندس العماره ....قال المهندس انه مساحة الحمام في الشقق اللي فيها خمس غرف نوم لا يمكن تسمح ابدا بدخول بانيو وتركيبه لانه الحمام عباره عن متر في متر ونص والبانيو مش اقل من 1.7 م .....

اقترح غازي الانتهازي اولا وهو بتكلم بقرف شديد انه يتم الاستغناء عن البانيو لانه البانيوهات المربعه صعب توفيرها على وجه السرعه ..وكان و هو باقترح هذا الاقتراح بيلعن المستأجرين اللي ما بتنتهي مطالبهم

حاول المهندس يثنيه عن هذا الاقتراح وانه لا يجوز ....فأقترح غازي تركيب البانيو في الحيط بالطول ...لانه ارتفاع الحمام 2.5 م (اقل من 3 م) والبانيو بس 1.7 م

مره ثانيه حاول المهندس انه يثنيه عن اقتراحه العجيب هذا....بس غازي الانتهازي صمم على رأيه وعدل عليه بتركيب باب للبانيو يمنع تسرب الميه منه لما الواحد يتسبح فيه...وانه يتم وضع الحنفيات او الخلاط ....
(mixer)

في اعلى البانيو من ناحية سقف الحمام ....وانهى غازي الانتهازي كلامه باستدراك مهم وهو انه باب البانيو وتركيبه يتم على حساب المستأجر وبمعرفته

لفت المهندس نظر غازي الانتهازي الى انه البانيو لو كان مليان ميه و واحد من المستأجرين سكره على حاله ...فراح يموت غرقان ....فصرخ غازي بمنتهى الاشمئزاز: ما يغرقوا يا اخي ويريحونا ......الله لا يكسبهم

انتهت المناقشه باستسلام المهندس لاقتراح غازي الانتهازي

ليش ايجارات الشقق الصغيره ارقامها فلكيه؟؟؟؟.........سألتوا نفسكم هذا السؤال من قبل؟؟؟؟............شوفوا بنفسكم السبب

الخميس: رحت لمكتب غازي الانتهازي علشان اكتب عقد الايجار لانه العماره خلصت وعلى التشطيب النهائي....دخلت الغرفه وما انتبه غازي اني موجود لانه مشغول تماما مع واحد من المستأجرين في كتابة عقد ايجار شقته....لقيته بقول له: شوف يا سيدي ...غرفتين وصاله ايجارهم 5000 ريال ...تخفيض خمسين في الميه حسب الاعلان الدعايه اللي كلكم بتعرفوه
....بيصير الايجار 3550 ريال !!!!...عداد ميه 150 ريال بيصير المجموع 3700 ريال .....بدل اضاءة للعماره مع صيانته 200 ريال يعني صار المجموع 3900 ريال ...استعمال الاسانسير ومصاريف صيانته ...ميتين ريال ....بيصير المجموع 4100 ريال ......استعمال الدرج لما يتعطل الاسانسير 100 ريال ....بيصير الايجار 4200 ريال .....100 ريال بدل استهلاك عتبة باب العماره في الدخول والخروج بيصير الايجار 4300 ريال ....ميتين ريال بدل تلف دهان الشبابيك من الشمس بيصير الايجار 4500 ريال .....100 ريال علشان خاطرك بس بدل استعمال ايدين الابواب والمفصلات صار المجموع 4600 ريال ....ميتين ريال بدل استعمال صندوق البريد في بهو العماره ...هذه 4800 ريال.....500 ريال كراج ...صار المجموع 5300 ريال

لهون نط المستأجر وهو بيقول: بس انا معنديش سياره

ابتسم غازي الانتهازي وهو بيكتب: بكره تجيب يا اخي ....والخمسميت ريال اللى راح تدفعها راح تصون الكراج وتخليه تمام التمام لحد ما تجيب سياره باذن الله

وكمل غازي الانتهازي: قلنا 5300 ريال....و 300 ريال جنايني (يعني بمعدل ريال 10 باليوم)....بيصير المجموع 5600 ريال

قال المستأجر: بس العماره ما فيهاش جنينه يا سيد غازي

ابتسم غازي الانتهازي وهو بقول: يا رجل حرام عليك ....مش انا ذوقا مني وتجميلا لمنظر العماره راح احط لكم قصرية زرع على باب العماره....هذه مش محتاجه حد يراعي الزرع اللي فيها علشان ما تموت....موش لازم تنسقى يوميا والجنايني يدير باله عليها
- البواب يسقيها يا سيد غازي
- حبيبي انا واحد من الناس باحترم التخصص....بواب يعني بواب ما يسقيش زرع ...جنايني يعني جنايني يسقي القصريه ومالوش علاقه بالبوابه....ما تفهموا يا ......ولا بلاش ...خليني ساكت احسن

سكت المستأجر علِشان يكمل غازي الانتهازي حساباته فقال: نرجع للشقه .....200 ريال بدل تخريب الحيطان بالمسامير ..هذه 5800 ريال .....100 ريال بدل استعمال سيفون كل حمام في الشقه (اجلكم الله)...هي 5800+100*2 حمام = 6000 ريال
نفس الشيء بخصوص الدش هي 6200 ريال....مغاسل.....6400 ريال ...و(مثل ما بتعرفوا باقس اكسسوارات الحمام.....6600 وبعديها 6800 ريال).....

راح اشتري لك خزاين مطبخه هديه مين على حسابي بس تركيبهم عليك بميتين ريال ...صار المجموع 7000 ريال (صارت معي هذه الحركه فعلا وقلت للمالك....يعني لما انوي اترك البيت بقدر افك خزاين المطبخ المستهلكه معاي لانهم صاروا ملك لي بما انهم هديه منك...!!!!)....بالله عليكم ما شفتوا ايجار الشقق الغرفتين نوم 7000 ريال فعلا واكثر ولا انا غلطان

واستمر غازي الانتهازي بيحسب بدل استعمال واستهلاك كل جزء في الشقه وهي مش مفروشه

استغربت كثير لما احتج المستأجر بانه دفع عربون 10000 ريال حسب الوصل اللي معاه مش مثلي بس 20 ريال بدون ما يكتب لي وصل

بس غازي الانتهازي سكته بتهديد انه لو ما وافق ما راح يوقع معاه العقد وراح يلغي العقد وفي ألف مين يتمنى هذه الشقه

وافق المستأجر و رضخ لمطالب الانتهازي غازي وطلع

تقدمت بعديه لغازي الانتهازي علشان اكتب العقد فتطلع على باستهترار ولا مبالاه : روح العب بعيد وله ...القانون لا يحمي المغفلين

تبين لي انه غازي الانتهازي اجر كل شقق العماره لناس غير اللي اشتغلوا في بنائها بعد ما كان ماخذ منهم 10000 ريال مقدما

abo rashid
13-10-2006, 12:41 PM
يعطيك العافية
بس فيه ناس ما في قلوبهم رحمه مثل غازي

الله المستعان

بارك الله فيك اخوي على الجهود الجبارة

مغروور قطر
13-10-2006, 12:47 PM
هاهاها شكلك اخوي خلدون معاني تماما جشع الملاك

khaldoon
14-10-2006, 01:50 PM
يعطيك العافية
بس فيه ناس ما في قلوبهم رحمه مثل غازي

الله المستعان

بارك الله فيك اخوي على الجهود الجبارة

الله يعافيك اخوي العزيز ابو راشد ويبارك فيك ويبارك لنا بمرورك وتعليقك الرائع...فعلا في ناس كثير قلوبهم خاليه من الرحمه مثل غازي ...

والجهد يهون لاجل خاطر عيونكم يا الغاليين لانكم تستحقوا الخير كله

khaldoon
14-10-2006, 01:52 PM
هاهاها شكلك اخوي خلدون معاني تماما جشع الملاك

crazy crazy crazy crazy
والله عانيت وما زلت اعاني من جشع الملاك...الله لا يسامحهم في ظلمهم وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم
كل غلطتي معاهم اني ظنيت انهم رجال مثلي بيرتبطوا بلسانهم ...هذا سبب طرحي للموضوع
كل الشكر اخوي العزيز مغرور قطر على المرور الرائع

khaldoon
14-10-2006, 01:56 PM
22 رمضان

مفتي الغرام

الدور اللي بيقوم فيه بعض الرجال او النساء في الجرايد والمجلات ....دور مفتي الغرام.....واللي بيحاول يحل المشاكل العاطفيه دائما بين اي اثنين ويقدم اقتراحاته وحلوله دائما.....ما اعتقد انه هذا الانسان بيشتغل صح ...لانه ما اعتقد انه في شيء اسمه مفتي العواطف او الخبير الاستشاري في شؤون الحب والهوى

فكل انسان بيطلب فتوى غراميه مختلف تماما عن اي انسان ثاني في تكوينه النفسي والفكري ...تماما مثل اختلاف بصمة اصبع عن اصبع .....فبصمة الانسان لا تتكر ابدا مهما تعددت الاصابع

بناء عليه ...فالتصرف اللي بشير فيه الخبير الغرامي على روميو ممكن ينفع في اعادة ليالي الوصال مع جوليت....بس نفس هذا التصرف ممكن جدا يلاقي استجابه مش ولا بد مع جوليت غيرها مع قطيعه تقطع فيها اليوم اللي عرفته فيه ...لانه لكل جوليت شخصيه وتفكير و رؤيه مختلفه ..ونفس الشيء لكل روميو

طيب ايش اللي بسويه مستشار الغرام بالضبط؟

بتاجر ببضاعه قديمه اسمها النصايح ...وهي نصايح تنبع دائما من العقل الزينه البعيد عن جنون الحب وناره القايده ...وما دام اللي ايده في الميه مش زي اللي ايده في النار ..فما في فايده من اي كلام صادرمن واحد ايده في الميه لواحد جسمه كله في النار ...

فروميو مثلا بتلاقيه بينحرق وشايط واعصابه تالفه وقلبه منخلع فبروح لرجل المطافي اللي هو مفتي الغرام و هو بستغيث ...وبكل هدوء برد عليه مفتي الغرام : اعقل يا ابني

بالله عليكم هذا كلام؟

كيف ممكن نطلب من عاشق ملتاع انه يعقل والحب نفسه جنون....اجمل ما في الحب هو حماقاته المجنونه وهبله وتجرده من العقل والمنطق ...

اكيد انه مشهد مضحك لما نلاقي مفتي الغرام جالس وهو هادي و رزين وعامل فيها حكيم ...بينما جوليت دموعا مغرقتها وهي بتقول: عايزه انساه ...عايزه انساه...فلا تتمخض حكمته بعد طول صمت الا عن العباره الشهيره اللي تاكلت من كثرة الاستعمال: الزمن كفيل بكل شيء
هي: قلبي مجروح من ندالته
- الزمن مرهم كل الجروح

هذا الحوار بين جولييت وطبيب الغرام ممكن ينفع كمشهد من فيلم مؤثر من اخراج خميس فجله ...بس اكيد لا يصح لعلاج وحده بتولول من حالة التهاب عاطفي حاد

ورغم عدم جدية هذا العلاج الفاضي ...فالزمن يعتبر اشهر الادويه والمضادات الحيويه للحب في وصفات اطباء الغرام ..مع انه ما بيفرق عن محلول الحديد والزرنيخ اللي بيكتبوه لمرضى العيادات سواء كان المريض عنده مغص كلوي او كانت عينه متورمه

طيب ايش النتيجه؟؟؟

بتروح جولييت مثل ما حضرت مردده مع الدموع نشيدها المفضل: تلاوعني برضه احبك...تهجرني برضه احبك

مره لقيت حالي (رغم انفي) قاعد بالاكراه على كرسي مفتي الغرام ....كانت صدفه ولقيت انه البنت اللي قدامي كانت بتدور على اي واحد تشكيله همها من ندالة حبيبها وبتحاول نسيانه ...وبتطلب مني اني اشير عليها بطريقه تنسى فيها هذا الندل...يعني العلاج اللي بتطلبه فوري

قعدت متحير ودموعها بتسيح ...طبعا من السخافه اني اوصف لها الزمن كدواء شافي او اوصف لها الصبر ..لانه الصبر هو نفس الدواء: الزمن
فقلت لها: ما ترجعي له
- نعم؟؟؟؟
- هناك عباره مأثوره بتقول: ما احلى الرجوع للحبيب
- مستحيل
- ليش؟
- كرامتي ما بتسمحش
طيب ايش اقول لها هذه ؟؟؟!!!
من الواضح انها محتاجه بطاينة سرير مش منديل بس علشان تنشف دموعها ...احكيلها شدي حيلك؟؟

اكيد انه عزاء غبي وما لوش معنى ...لانه الامها اكبر بمراحل من اي كلمة عزاء...لانه اي وحده بتفترق عن حبيبها بتتصور انه هذه نهاية العالم ...فايش الكلمات المناسبه اللي لازم اقولها لوحده بتعيش في لحظات صعبه وبتنحرق؟

اللي صار اني طلعت منديل وقعدت ابكي معاها تطبيقا للقاعده الشهيره اللي بتقول: تسكت دموع المرأه لما تحقق هدفها باسقاط دموع الرجل ....لانه اكيد راح توقف عن البكاء واللطم اللي حرق اعصابي.....فعلا هي سكتت وصارت تحاول انها تسكتني وانا مش راضي اسكت....لا بالعكس صرت اسأل في حزن عصبي وانا بخبط بالطاوله اللي قدامي: كيف يسوي هيك هذا الخاين الندل؟؟؟

فهي صارت تقول فعلا معاك حق ...خاين وغدار ويا ميلة بختي ...وبترجع تبكي وتفشل كل محاولاتي لاسكاتها ...يومها فعلا حققت دوري الانساني كمفتي غرام ..لانه مش مطلوب مني الا اني املأ صدرها بالراحه ...فمؤكد انها شعرت بالراحه لما لقيت واحد متعاطف معاها وبشاطرها حزنها والمها وعذابها .....روحت وهي بتبكي بس واضح انها كانت كثير مرتاحه ....و اول ما وصلت بيتها اتصلت علي علشان تتطمن علي اني هديت .... فليقتني اني لسه ببكي على ميلة بختها فتفاجأت وقال لي: شد حيلك ...مش هيك؟؟

من جهة ثانيه..بنلاقي انه العشاق بتعمدوا يخفوا الحقائق مرات لاعتبارت تتعلق بالكرامه والكبرياء....يعني مره زارني واحد صاحبي وقعد يشرح لي الخلاف البسيط اللي بينه وبين خطيبته ...وهو خلاف بسيط فعلا ...لانه هو بوده انه يسوي عرسه في الريتزكارلتون ...بس هي مصره انها تفسخ الخطبه لانها مش طايقته وقالت له انها بتواعد وبتحب واحد ثاني

ولمدة ساعتين الا ربع ظليت اسمع قصته وهو بتكلم باصرار وكبرياء كيف انه كلمته لازم هي اللي تمشي ولازم العرس يصير في الريتز مش بأي مكان ثاني

khaldoon
15-10-2006, 12:35 PM
عندما اضفت المشاركه الاخيره امس في موضوع يوميات .. كان مجموع الزيارات 586 ....

اليوم عندما اردت ان اضيف المشاركه الجديده
وجدت ان مجموع الزيارات هو 587...بمعنى انه لم يتفضل ولم يتكرم علي بالمرور الا شخص واحد لا اعرفه لانه لم يعلق على شيء

اعتقد انني اكتب لنفسي ولا احد يقرأ ....لم اطلب من احد في المقدمه ان يتكلف بالرد وكل ما رجوته منكم هو التفضل علي بالمطالعه فقط لا غير ..فمطالعتكم للمشاركه لن يستغرق منكم اكثر من خمس دقائق كحد اقصى وهو اقل بكثير مما يلزمني لوضع المشاركه وطباعتها رغم ان اعضاء المنتدى ولله الحمد يفوقون 11450 عضوا غير الزوار (اللهم زيد وبارك)

طالما انه لا احد فكر بالمرور فالتوقف عن الكتابه لن يزعج احد ....فما لا يعنيك وجوده لن يضرك غيابه

شكرا للجميع وجزاكم الله كل خير والله يعطيكم الف عافيه...وسامحوني على اليوميات لو انها ما اعجبتكم وما استحقت المرور عليها حتى ومتابعتها

واخص بالذكر الاخ الفاضل ابو راشد صاحب الفكره وله الفضل اولا واخيرا في وجود هذه اليوميات و مغرور قطر وجاسم ومحمد و _QTR_ و barod و Qa6ar و قطر و المخلب و قطري و يابعدهم كلهم و بوحمد1 و السيليه

والاخوات الفاضلات روز و خاربه خاربه و سراب الدوحه و دانا

خاربه خاربه
16-10-2006, 03:42 PM
21 رمضان

يوميات مستأجر والجزء الثالث والأخير ..........لا يفوتكم

السبت: سمعت مناقشه بين غازي الانتهازي ومهندس العماره ....قال المهندس انه مساحة الحمام في الشقق اللي فيها خمس غرف نوم لا يمكن تسمح ابدا بدخول بانيو وتركيبه لانه الحمام عباره عن متر في متر ونص والبانيو مش اقل من 1.7 م .....

اقترح غازي الانتهازي اولا وهو بتكلم بقرف شديد انه يتم الاستغناء عن البانيو لانه البانيوهات المربعه صعب توفيرها على وجه السرعه ..وكان و هو باقترح هذا الاقتراح بيلعن المستأجرين اللي ما بتنتهي مطالبهم

حاول المهندس يثنيه عن هذا الاقتراح وانه لا يجوز ....فأقترح غازي تركيب البانيو في الحيط بالطول ...لانه ارتفاع الحمام 2.5 م (اقل من 3 م) والبانيو بس 1.7 م

مره ثانيه حاول المهندس انه يثنيه عن اقتراحه العجيب هذا....بس غازي الانتهازي صمم على رأيه وعدل عليه بتركيب باب للبانيو يمنع تسرب الميه منه لما الواحد يتسبح فيه...وانه يتم وضع الحنفيات او الخلاط ....
(mixer)

في اعلى البانيو من ناحية سقف الحمام ....وانهى غازي الانتهازي كلامه باستدراك مهم وهو انه باب البانيو وتركيبه يتم على حساب المستأجر وبمعرفته

لفت المهندس نظر غازي الانتهازي الى انه البانيو لو كان مليان ميه و واحد من المستأجرين سكره على حاله ...فراح يموت غرقان ....فصرخ غازي بمنتهى الاشمئزاز: ما يغرقوا يا اخي ويريحونا ......الله لا يكسبهم

انتهت المناقشه باستسلام المهندس لاقتراح غازي الانتهازي

ليش ايجارات الشقق الصغيره ارقامها فلكيه؟؟؟؟.........سألتوا نفسكم هذا السؤال من قبل؟؟؟؟............شوفوا بنفسكم السبب

الخميس: رحت لمكتب غازي الانتهازي علشان اكتب عقد الايجار لانه العماره خلصت وعلى التشطيب النهائي....دخلت الغرفه وما انتبه غازي اني موجود لانه مشغول تماما مع واحد من المستأجرين في كتابة عقد ايجار شقته....لقيته بقول له: شوف يا سيدي ...غرفتين وصاله ايجارهم 5000 ريال ...تخفيض خمسين في الميه حسب الاعلان الدعايه اللي كلكم بتعرفوه
....بيصير الايجار 3550 ريال !!!!...عداد ميه 150 ريال بيصير المجموع 3700 ريال .....بدل اضاءة للعماره مع صيانته 200 ريال يعني صار المجموع 3900 ريال ...استعمال الاسانسير ومصاريف صيانته ...ميتين ريال ....بيصير المجموع 4100 ريال ......استعمال الدرج لما يتعطل الاسانسير 100 ريال ....بيصير الايجار 4200 ريال .....100 ريال بدل استهلاك عتبة باب العماره في الدخول والخروج بيصير الايجار 4300 ريال ....ميتين ريال بدل تلف دهان الشبابيك من الشمس بيصير الايجار 4500 ريال .....100 ريال علشان خاطرك بس بدل استعمال ايدين الابواب والمفصلات صار المجموع 4600 ريال ....ميتين ريال بدل استعمال صندوق البريد في بهو العماره ...هذه 4800 ريال.....500 ريال كراج ...صار المجموع 5300 ريال

لهون نط المستأجر وهو بيقول: بس انا معنديش سياره

ابتسم غازي الانتهازي وهو بيكتب: بكره تجيب يا اخي ....والخمسميت ريال اللى راح تدفعها راح تصون الكراج وتخليه تمام التمام لحد ما تجيب سياره باذن الله

وكمل غازي الانتهازي: قلنا 5300 ريال....و 300 ريال جنايني (يعني بمعدل ريال 10 باليوم)....بيصير المجموع 5600 ريال

قال المستأجر: بس العماره ما فيهاش جنينه يا سيد غازي

ابتسم غازي الانتهازي وهو بقول: يا رجل حرام عليك ....مش انا ذوقا مني وتجميلا لمنظر العماره راح احط لكم قصرية زرع على باب العماره....هذه مش محتاجه حد يراعي الزرع اللي فيها علشان ما تموت....موش لازم تنسقى يوميا والجنايني يدير باله عليها
- البواب يسقيها يا سيد غازي
- حبيبي انا واحد من الناس باحترم التخصص....بواب يعني بواب ما يسقيش زرع ...جنايني يعني جنايني يسقي القصريه ومالوش علاقه بالبوابه....ما تفهموا يا ......ولا بلاش ...خليني ساكت احسن

سكت المستأجر علِشان يكمل غازي الانتهازي حساباته فقال: نرجع للشقه .....200 ريال بدل تخريب الحيطان بالمسامير ..هذه 5800 ريال .....100 ريال بدل استعمال سيفون كل حمام في الشقه (اجلكم الله)...هي 5800+100*2 حمام = 6000 ريال
نفس الشيء بخصوص الدش هي 6200 ريال....مغاسل.....6400 ريال ...و(مثل ما بتعرفوا باقس اكسسوارات الحمام.....6600 وبعديها 6800 ريال).....

راح اشتري لك خزاين مطبخه هديه مين على حسابي بس تركيبهم عليك بميتين ريال ...صار المجموع 7000 ريال (صارت معي هذه الحركه فعلا وقلت للمالك....يعني لما انوي اترك البيت بقدر افك خزاين المطبخ المستهلكه معاي لانهم صاروا ملك لي بما انهم هديه منك...!!!!)....بالله عليكم ما شفتوا ايجار الشقق الغرفتين نوم 7000 ريال فعلا واكثر ولا انا غلطان

واستمر غازي الانتهازي بيحسب بدل استعمال واستهلاك كل جزء في الشقه وهي مش مفروشه

استغربت كثير لما احتج المستأجر بانه دفع عربون 10000 ريال حسب الوصل اللي معاه مش مثلي بس 20 ريال بدون ما يكتب لي وصل

بس غازي الانتهازي سكته بتهديد انه لو ما وافق ما راح يوقع معاه العقد وراح يلغي العقد وفي ألف مين يتمنى هذه الشقه

وافق المستأجر و رضخ لمطالب الانتهازي غازي وطلع

تقدمت بعديه لغازي الانتهازي علشان اكتب العقد فتطلع على باستهترار ولا مبالاه : روح العب بعيد وله ...القانون لا يحمي المغفلين

تبين لي انه غازي الانتهازي اجر كل شقق العماره لناس غير اللي اشتغلوا في بنائها بعد ما كان ماخذ منهم 10000 ريال مقدما

بالنسبه لغازي ربنا على الظالم :anger2:

وتعرف في شي بالقصه ان حتى الواسطه مالها فايده مرات

وصارت الواسطه مقامات يعني اذا تبي واسطه لازم تكون مالي يدك منها :D

ويعطيك الف الف عافيه يارب:strong

خاربه خاربه
16-10-2006, 03:51 PM
22 رمضان

مفتي الغرام

الدور اللي بيقوم فيه بعض الرجال او النساء في الجرايد والمجلات ....دور مفتي الغرام.....واللي بيحاول يحل المشاكل العاطفيه دائما بين اي اثنين ويقدم اقتراحاته وحلوله دائما.....ما اعتقد انه هذا الانسان بيشتغل صح ...لانه ما اعتقد انه في شيء اسمه مفتي العواطف او الخبير الاستشاري في شؤون الحب والهوى

فكل انسان بيطلب فتوى غراميه مختلف تماما عن اي انسان ثاني في تكوينه النفسي والفكري ...تماما مثل اختلاف بصمة اصبع عن اصبع .....فبصمة الانسان لا تتكر ابدا مهما تعددت الاصابع

بناء عليه ...فالتصرف اللي بشير فيه الخبير الغرامي على روميو ممكن ينفع في اعادة ليالي الوصال مع جوليت....بس نفس هذا التصرف ممكن جدا يلاقي استجابه مش ولا بد مع جوليت غيرها مع قطيعه تقطع فيها اليوم اللي عرفته فيه ...لانه لكل جوليت شخصيه وتفكير و رؤيه مختلفه ..ونفس الشيء لكل روميو

طيب ايش اللي بسويه مستشار الغرام بالضبط؟

بتاجر ببضاعه قديمه اسمها النصايح ...وهي نصايح تنبع دائما من العقل الزينه البعيد عن جنون الحب وناره القايده ...وما دام اللي ايده في الميه مش زي اللي ايده في النار ..فما في فايده من اي كلام صادرمن واحد ايده في الميه لواحد جسمه كله في النار ...

فروميو مثلا بتلاقيه بينحرق وشايط واعصابه تالفه وقلبه منخلع فبروح لرجل المطافي اللي هو مفتي الغرام و هو بستغيث ...وبكل هدوء برد عليه مفتي الغرام : اعقل يا ابني

بالله عليكم هذا كلام؟

كيف ممكن نطلب من عاشق ملتاع انه يعقل والحب نفسه جنون....اجمل ما في الحب هو حماقاته المجنونه وهبله وتجرده من العقل والمنطق ...

اكيد انه مشهد مضحك لما نلاقي مفتي الغرام جالس وهو هادي و رزين وعامل فيها حكيم ...بينما جوليت دموعا مغرقتها وهي بتقول: عايزه انساه ...عايزه انساه...فلا تتمخض حكمته بعد طول صمت الا عن العباره الشهيره اللي تاكلت من كثرة الاستعمال: الزمن كفيل بكل شيء
هي: قلبي مجروح من ندالته
- الزمن مرهم كل الجروح

هذا الحوار بين جولييت وطبيب الغرام ممكن ينفع كمشهد من فيلم مؤثر من اخراج خميس فجله ...بس اكيد لا يصح لعلاج وحده بتولول من حالة التهاب عاطفي حاد

ورغم عدم جدية هذا العلاج الفاضي ...فالزمن يعتبر اشهر الادويه والمضادات الحيويه للحب في وصفات اطباء الغرام ..مع انه ما بيفرق عن محلول الحديد والزرنيخ اللي بيكتبوه لمرضى العيادات سواء كان المريض عنده مغص كلوي او كانت عينه متورمه

طيب ايش النتيجه؟؟؟

بتروح جولييت مثل ما حضرت مردده مع الدموع نشيدها المفضل: تلاوعني برضه احبك...تهجرني برضه احبك

مره لقيت حالي (رغم انفي) قاعد بالاكراه على كرسي مفتي الغرام ....كانت صدفه ولقيت انه البنت اللي قدامي كانت بتدور على اي واحد تشكيله همها من ندالة حبيبها وبتحاول نسيانه ...وبتطلب مني اني اشير عليها بطريقه تنسى فيها هذا الندل...يعني العلاج اللي بتطلبه فوري

قعدت متحير ودموعها بتسيح ...طبعا من السخافه اني اوصف لها الزمن كدواء شافي او اوصف لها الصبر ..لانه الصبر هو نفس الدواء: الزمن
فقلت لها: ما ترجعي له
- نعم؟؟؟؟
- هناك عباره مأثوره بتقول: ما احلى الرجوع للحبيب
- مستحيل
- ليش؟
- كرامتي ما بتسمحش
طيب ايش اقول لها هذه ؟؟؟!!!
من الواضح انها محتاجه بطاينة سرير مش منديل بس علشان تنشف دموعها ...احكيلها شدي حيلك؟؟

اكيد انه عزاء غبي وما لوش معنى ...لانه الامها اكبر بمراحل من اي كلمة عزاء...لانه اي وحده بتفترق عن حبيبها بتتصور انه هذه نهاية العالم ...فايش الكلمات المناسبه اللي لازم اقولها لوحده بتعيش في لحظات صعبه وبتنحرق؟

اللي صار اني طلعت منديل وقعدت ابكي معاها تطبيقا للقاعده الشهيره اللي بتقول: تسكت دموع المرأه لما تحقق هدفها باسقاط دموع الرجل ....لانه اكيد راح توقف عن البكاء واللطم اللي حرق اعصابي.....فعلا هي سكتت وصارت تحاول انها تسكتني وانا مش راضي اسكت....لا بالعكس صرت اسأل في حزن عصبي وانا بخبط بالطاوله اللي قدامي: كيف يسوي هيك هذا الخاين الندل؟؟؟

فهي صارت تقول فعلا معاك حق ...خاين وغدار ويا ميلة بختي ...وبترجع تبكي وتفشل كل محاولاتي لاسكاتها ...يومها فعلا حققت دوري الانساني كمفتي غرام ..لانه مش مطلوب مني الا اني املأ صدرها بالراحه ...فمؤكد انها شعرت بالراحه لما لقيت واحد متعاطف معاها وبشاطرها حزنها والمها وعذابها .....روحت وهي بتبكي بس واضح انها كانت كثير مرتاحه ....و اول ما وصلت بيتها اتصلت علي علشان تتطمن علي اني هديت .... فليقتني اني لسه ببكي على ميلة بختها فتفاجأت وقال لي: شد حيلك ...مش هيك؟؟

من جهة ثانيه..بنلاقي انه العشاق بتعمدوا يخفوا الحقائق مرات لاعتبارت تتعلق بالكرامه والكبرياء....يعني مره زارني واحد صاحبي وقعد يشرح لي الخلاف البسيط اللي بينه وبين خطيبته ...وهو خلاف بسيط فعلا ...لانه هو بوده انه يسوي عرسه في الريتزكارلتون ...بس هي مصره انها تفسخ الخطبه لانها مش طايقته وقالت له انها بتواعد وبتحب واحد ثاني

ولمدة ساعتين الا ربع ظليت اسمع قصته وهو بتكلم باصرار وكبرياء كيف انه كلمته لازم هي اللي تمشي ولازم العرس يصير في الريتز مش بأي مكان ثاني

:eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

يعطيك العافيه يارب وهذا المفتي موجود بالفعل ونشوفه بالتلفزيون

تكون وحده او واحد قاعد وتجيهم الأتصالات من كل مكان بالعالم واللي تصيح واللي بيصيح

والحاله حاله ونفس ماقلت مافي شي اسمه مفتي غرام crazy

ويعطيك الف الف عافيه يارب ومجهود رائع وكل يوم تفاجئنا بجديدك الرائع والأروع:strong

خاربه خاربه
16-10-2006, 03:55 PM

وجدت ان مجموع الزيارات هو 587...بمعنى انه لم يتفضل ولم يتكرم علي بالمرور الا شخص واحد لا اعرفه لانه لم يعلق على شيء

اعتقد انني اكتب لنفسي ولا احد يقرأ ....لم اطلب من احد في المقدمه ان يتكلف بالرد وكل ما رجوته منكم هو التفضل علي بالمطالعه فقط لا غير ..فمطالعتكم للمشاركه لن يستغرق منكم اكثر من خمس دقائق كحد اقصى وهو اقل بكثير مما يلزمني لوضع المشاركه وطباعتها رغم ان اعضاء المنتدى ولله الحمد يفوقون 11450 عضوا غير الزوار (اللهم زيد وبارك)

طالما انه لا احد فكر بالمرور فالتوقف عن الكتابه لن يزعج احد ....فما لا يعنيك وجوده لن يضرك غيابه

شكرا للجميع وجزاكم الله كل خير والله يعطيكم الف عافيه...وسامحوني على اليوميات لو انها ما اعجبتكم وما استحقت المرور عليها حتى ومتابعتها

واخص بالذكر الاخ الفاضل ابو راشد صاحب الفكره وله الفضل اولا واخيرا في وجود هذه اليوميات و مغرور قطر وجاسم ومحمد و _QTR_ و barod و Qa6ar و قطر و المخلب و قطري و يابعدهم كلهم و بوحمد1 و السيليه

يعطيك العافيه خلدون والله انك مش مقصر ومقالاتك مبدعه

والله صدمتني انك بتتوقف عن الكتابه :eek3:

صحيح انك تتعب معانا واحنا آسفين ونعتذر منك :looking:

abo rashid
16-10-2006, 04:23 PM
يعطيك العافية خلدون

مغروور قطر
16-10-2006, 04:26 PM
شكرا لك اخوي خلدون

abo rashid
16-10-2006, 04:26 PM

الفضل الاول و الاخير لله سبحانة و تعالى
المشكلة احنا شعب لا يقرا
يعطيك العافية الغالي خلدون
اسمحلي على القصور

{راشد}
16-10-2006, 04:40 PM
شكرا لك ياشيخ خلدون,,

لك كل الود

حالي الذوق
16-10-2006, 05:45 PM
يعطيك العافية خلدون

دائما مبدع بكتاباتك

واسمح لنا على القصور

jajassim
16-10-2006, 06:14 PM
لك حق تزعل ثم لك حق نرضيك :deal: omen

;)

خاربه خاربه
16-10-2006, 06:20 PM

;)

:strong :strong :strong :strong

الطرف الأغر
17-10-2006, 11:36 AM
يوميات رائعه ، ، وسرد فكاهي

يعطيك الف عافية أخوي خلدون وبانتظار جديدك

ROSE
17-10-2006, 11:40 AM

لست بحاجة ان يرد الاعضاء عليك فشهادتي مجروحه في كتاباتك الرائعة والشيقة

وانما يعطي الاعذار لمن لم يشارك او يشاهد الموضوع ولا تيأس من المحاوله وعليك بان تثبت للجميع بأنك ستكتب حتى يمل القلم منك ولن تمل انت منه

واشكرك على هذه الجهود الرائعة ودمت متميزا بقلمك المبدع خلدون

khaldoon
17-10-2006, 01:27 PM
بالنسبه لغازي ربنا على الظالم :anger2:

وتعرف في شي بالقصه ان حتى الواسطه مالها فايده مرات

وصارت الواسطه مقامات يعني اذا تبي واسطه لازم تكون مالي يدك منها :D

ويعطيك الف الف عافيه يارب:strong

بارك الله فيكي يا خاربه على الدعم الرائع لي ولجميع اعضاء المنتدى وهذه لفته رائعه مب غريبه عليكي ....الله يكثر من امثالك ولا يحرمنا وجودك بينا

تعليقا على اضافتك الحلوه وتأكيدا لها انه مره صار امامي موقف ما بنساه....كنت في المرور من اجل ترخيص السياره....(مش بدولة قطر).....كان واحد من الناس جايب واسطه علشان يمر بنجاح من الفحص الفني الصعب وسيارته غير لائقه صحيا:funny: :funny: :funny:

واضح انه واسطته ما كانت قويه فعلا لانه واحنا واقفين لقيت الشرطي بقول بالفم المليان...مين فلان الفلاني اللي جايب واسطه لسيارته.....فرد واحد من الناس وقال انا.....بكل حقد وقرف رمى الشرطي اوراق سيارته بوجهه وهو بقول له: خذ ....بدك كثير علشان اشوف وجهك
:deal: :deal: :deal:

khaldoon
17-10-2006, 01:33 PM

يعطيك العافيه يارب وهذا المفتي موجود بالفعل ونشوفه بالتلفزيون

تكون وحده او واحد قاعد وتجيهم الأتصالات من كل مكان بالعالم واللي تصيح واللي بيصيح

والحاله حاله ونفس ماقلت مافي شي اسمه مفتي غرام crazy

ويعطيك الف الف عافيه يارب ومجهود رائع وكل يوم تفاجئنا بجديدك الرائع والأروع:strong

الله يعافيكي اخت خاربه ويبارك فيكي ويبارك لنا بمرورك الرائع واضافاتك الاروع للموضوع
كل الشكر لكي والله يكثر من امثالك ولا يحرمنا من وجودك بينا

وكل ما اقدمه هو نقطه في بحور ابداعاتك

khaldoon
17-10-2006, 01:36 PM
يعطيك العافيه خلدون والله انك مش مقصر ومقالاتك مبدعه

والله صدمتني انك بتتوقف عن الكتابه :eek3:

صحيح انك تتعب معانا واحنا آسفين ونعتذر منك :looking:

الله يعافيكي اختي الفاضله خاربه ...شرف كبير لي كل ما تفضلتي فيه لانه منك

وما في اعتذار ولا شيء ..بالعكس انا اللي اعتذر لو اني فرضت نفسي عليكم

بارك الله فيكي يا خاربه ما قصرتي

khaldoon
17-10-2006, 01:37 PM
يعطيك العافية خلدون

الله يعافيك يا الغالي ابو راشد ويبارك فيك ويبارك لنا باطلالتك الحلوه

جزاك الله كل خير ما قصرت

khaldoon
17-10-2006, 01:38 PM
شكرا لك اخوي خلدون

الشكر لك اخوي الغالي مغرور قطر على تشريفي بمرورك الرائع

كثر الله من امثالك ولا يحرمنا من اطلالتك الرائعه

khaldoon
17-10-2006, 01:43 PM
الفضل الاول و الاخير لله سبحانة و تعالى
المشكلة احنا شعب لا يقرا
يعطيك العافية الغالي خلدون
اسمحلي على القصور

الله يعطيك الف عافيه ولا يحرمنا من وجودك بينا يا الغالي ابو راشد

المشكلة احنا شعب لا يقرا

والله كل الشعوب ما تقرأ فعلا.......شوف

يوم 12 رمضان ...مشكله وحل (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=62991&page=6)

khaldoon
17-10-2006, 01:44 PM
شكرا لك ياشيخ خلدون,,

لك كل الود

الشكر لك يا الغالي راشد على تشريفي بمرورك الرائع

جزاك الله كل خير ما قصرت

khaldoon
17-10-2006, 01:46 PM
يعطيك العافية خلدون

دائما مبدع بكتاباتك

واسمح لنا على القصور

الله يعافيك ويبارك فيك اخوي العزيز حالي الذوق

الابداع هو نقطه في بحور مشاركاتك

بارك الله فيك ما قصرت والله يكثر من امثالك وشرف لي مرورك الرائع

khaldoon
17-10-2006, 01:47 PM

;)

انا ازعل من نفسي بس ما ازعل منكم لانكم كلكم غاليين علي وتاج على راسي

بارك الله فيكم وشرف كبير لي انكم تمنحوني بعض وقتكم في المرور على المشاركات

khaldoon
17-10-2006, 01:48 PM

crazy crazy crazy crazy

khaldoon
17-10-2006, 01:50 PM
يوميات رائعه ، ، وسرد فكاهي

يعطيك الف عافية أخوي خلدون وبانتظار جديدك

:nice: :nice: :nice: :nice:

الاروع منها هو مرورك وتعليقك اختي الفاضله الطرف الاغر

والله يعطيكي الصحه والعافيه ولا يحرمنا من اطلالتك المميزه

وتعليقك على الموضوع شهاده اعتز وافتخر فيها

كثر الله من امثالك

khaldoon
17-10-2006, 01:56 PM
لست بحاجة ان يرد الاعضاء عليك فشهادتي مجروحه في كتاباتك الرائعة والشيقة

وانما يعطي الاعذار لمن لم يشارك او يشاهد الموضوع ولا تيأس من المحاوله وعليك بان تثبت للجميع بأنك ستكتب حتى يمل القلم منك ولن تمل انت منه

واشكرك على هذه الجهود الرائعة ودمت متميزا بقلمك المبدع خلدون

والله يا اخت روز ما طلبت الرد ...بالعكس طلبت ان الموضوع يكون مغلق حتى لا يتكلف احد بالرد علي واكتفيت من الجميع انهم يمنحنوني بعض وقتهم في المرور لا اكثر ولا اقل....

الكلمات تعجر ان توفيكي حقك وافضالك علي اخت روز لاني دائما اقول لكي اني تلميذ في مدرستك

بارك الله فيكي دائما وابدا والله لا يحرمنا من اطلالتك المميزه والله يكثر من امثالك

وكل ما تفضلتي فيه مصدر فخر واعتزاز لي لانه منك

khaldoon
17-10-2006, 02:05 PM
25 رمضان

مفتي الغرام والجزء الثاني والاخير

اضف على كل اللي قلته في الجزء الاول (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=62991&page=12) انه صاحب المشكله العاطفيه عادة ما بيلجأ لاستشارة احد في مشكلته الا لما يكون مقرر بنفسه فعلا ايش لازم يسوي و مش ناوي يسوي الا اللي في باله ..وما بروح لاحد علشان يستشيره الا علشان بوده انه هذا الاستشاري يوافقه على قراره اللي توصل له وبتمنى منه انه يشجعه ...فمثلا بنلاقي روميو من الناس بحب جولييت متمرده على سلطانه ..وكل اوامره عندها ما بتوصل لاكثر من اهمال وتطنيش واستهتار ..وكل تهديد منه بتقابله بضحكه تسم بدنه...لانه بحبها اكثر ما بتحبه ..فهو الطرف الاضعف

...مثل هذا الروميو ما راح يلاقي افضل من التسليم بسلطانها عليه ...ومع ذلك بتلاقيه بيلجأ لانسان علشان يستشيره وهو في قرارة نفسه بتمنى انه يقول له: اترك الجفا وطاطي القفا

ايش فايدة الحكي مع روميو هذا غير تضييع الوقت ؟؟؟؟!!!!

مش هذه اسباب وجيهة (ملاحظه وجيهة هون مش مقصود فيه اسم مرأه ....لزم التنويه) لاصحاب بعض الرسائل اللي بطلبوا من مفتي الغرام انه يفصل في قضاياهم الغراميه على وجه السرعه؟؟؟؟!!!!

مره مثلا شفت رساله لواحد روميو كانت جولييت بتغني معه في الايام الخوالي : كان عهدي عهدك في الهوى .....يا نعيش سوا يا نموت سوا .....بس هي خانت العهد ورضيت بالخطوبه لواحد ثاني لانه بتناسى اخينا بالله انه المرأه بتفضل زواج من غير حب على حب بدون زواج وانه مستحيل انها تظل تستناه لحد ما يفوتها قطار الزواج.....فكان روميو هذا بعبر برسالته عن كرهه وحقده لها بسبب اهمالها له ولكيانه كله وبسأل فيها مفتي الغرام كيف ينتقم بسبب خيانتها للعهد اللي بينهم

ايش ممكن نقول لروميو وهو ما زال بحبها موت؟؟؟

ايش ينفع الكلام معاه؟؟؟

صحيح انه بيأكد وبيحلف انه بكرهها وحاقد عليها ...بس هو ناسي او بتناسى انه الحب غاوي كرنفالات ومواسم ....فالحب لما يكون في حالة غضب بيرتدي قناع الكراهيه والاحتقار والرغبه في الانتقام ....فكراهيته لجولييت هي حب مقنع ...والرغبه في الانتقام منها هي منتهى الحب ...ومعروف في كتب التاريخ انه عطيل لما قتل ديدمونه همس لها بمشاعر العاشق الممزق: فليرحمك الله....كان بيموت بحبها ...صحيح هو حب مخيف الله لا يبلي احد منكم فيه ولا يبليه بواحد يحبه بهذه الطريقه...بس بالنهايه هو فعلا حب متنيل بستين نيله

....كم فيلم رعب بالسينما شفتوه بصور كيف انه شرير الفيلم (الحبيب) بتفنن في مطاردة وتعذيب البنت وصاحبها بس لانه شرير الفيلم صار يحبها؟؟!!!

كم قصه سمعتوها عن واحد حاول ينتقم من حبيبته السابقه بمنتهى القسوه مستغلا أحدث اداوات التنكولوجيا الحديثه من جوال وبلوتوث وكاميرات جوال وفيديو وتسجيل صوتي ومرئي واشياء كثيره لا تعد ولا تحصى والعكس طبعا موجود وجائز ؟؟؟!!!!

هذا النوع من الحب الغاضب لو انه صاحبه بيشفى منه راح تكون النتيجه انه راح يخلي حبيبته بحالها ويتركها لشؤونها وينساها تماما من غير ما يهتم ....لانه الانسان اللي بيشفى من الحب لما يلاقي حبيبته السابقه صدفه راح تكون مشاعره الداخليه لا لون لها ولا طعم ولا رائحه..تماما مثل الميه .....اعتقد انه هذا السبب في المثل المصري : الدم عمره ما يبقى ميه.......(والله خطرت ببالي وانا بكتب الان )

هذا الشيء كله بذكرني ببعض أغانينا القديمه اللي بتتحدث بألسنة عشاق شفاهم الله من الحب و وقفوا يطلعوا السنتهم للاحبه السابقين...مثل اغنية لواحد عاشق خطير مش سائل عن حبيبته (محمد عبد الوهاب) : لأ موش انا اللي ابكي

طيب ولما انت خلاص موش انت اللي بتبكي ولا انت هامك شي ...ليش واقف تكلم وتناجي حبيبتك السابقه ...واضح طبعا انه مجرد كلام ...مٍسألة لقافه مثل ما بقولوها

واغنيه ثانيه لأم كلثوم : لسه فاكر قلبي يديلك امان ...ولا فاكر كلمه ح تعيد اللي كان ....كان زمان كان زمان

ليش بتضيع ام كلثوم وقتها في هذا الكلام اللي ما بتسمح فيه المشعار الباهته الناشفه سابقة الذكر ...ما في تفسير ثاني لهذا الموقف الا انه واقفه بتحاول انها تعيد فعلا اللي كان.... واللي كان زمان كان زمان

نصيحه اخيره لاصحاب المشاكل العاطفيه اللي ببحثوا عن طريقه تشفيهم من الحب ...تزوجوا على بركة الله ...والمثل بقول اسألوا مجرب ولا تسألوا حكيم.....وخذوا الحكمه من افواه المجانين .....فتزوجوا بتتخلصوا من كل حب ...لانه في الزواج 37 ميزه راح احكيلكم عنها لما يتم اكتشافها ان شاء الله

المهاجر
17-10-2006, 02:42 PM
تسلم اخوي خلدون وكلامك سليم فالزواج هو الطريق الصحيح للحب الحقيقي الدائم
يعطيك العافيه

jajassim
17-10-2006, 03:29 PM
25 رمضان

نصيحه اخيره لاصحاب المشاكل العاطفيه اللي ببحثوا عن طريقه تشفيهم من الحب ...تزوجوا على بركة الله ...والمثل بقول اسألوا مجرب ولا تسألوا حكيم.....وخذوا الحكمه من افواه المجانين .....فتزوجوا بتتخلصوا من كل حب ...لانه في الزواج 37 ميزه راح احكيلكم عنها لما يتم اكتشافها ان شاءالله

[/SIZE][/CENTER][/B]

انت للحين باكتشافها crazy crazy أييييييييييييييييييييييييييييه راحوا الطيبين

(( قريت الموضوع عشان ماتزعل ،، بتسوي سالفة علينا :anger2: ))

سراب الامل
17-10-2006, 10:52 PM
نصيحه اخيره لاصحاب المشاكل العاطفيه اللي ببحثوا عن طريقه تشفيهم من الحب ...تزوجوا على بركة الله ...والمثل بقول اسألوا مجرب ولا تسألوا حكيم.....وخذوا الحكمه من افواه المجانين .....فتزوجوا بتتخلصوا من كل حب ...لانه في الزواج 37 ميزه

نصيحة رائعة جدا اخوي خلدون وبالفعل الزواج هو الحل الامثل لعلاج المشاكل العاطفية

مشاءالله عليك طرح رائع جدا وموفق دائماً باختيار المواضيع

ربي يوفقك ويبارك فيك ان شاءالله :)

ROSE
17-10-2006, 10:57 PM
نصيحه اخيره لاصحاب المشاكل العاطفيه اللي ببحثوا عن طريقه تشفيهم من الحب ...تزوجوا على بركة الله ...والمثل بقول اسألوا مجرب ولا تسألوا حكيم.....وخذوا الحكمه من افواه المجانين .....فتزوجوا بتتخلصوا من كل حب ...لانه في الزواج 37 ميزه راح احكيلكم عنها لما يتم اكتشافها ان شاء الله

:eek2: عزة الله رحنا فيها

تعتقد اطبق يعني وعلى مسؤوليتك :con2:

يعطيييييييك العافية يارب على هالموضوع الجميل والرائع كصاحبه

khaldoon
18-10-2006, 11:40 AM
تسلم اخوي خلدون وكلامك سليم فالزواج هو الطريق الصحيح للحب الحقيقي الدائم
يعطيك العافيه

الله يسلمك ويبارك فيك اخوي العزيز المهاجر

كل الشكر والتقدير على تفضلك بالمرور وتعليقك الرائع على الموضوع

بس احب اقول ملاحظه بسيطه...لو لقيت اني اقول كلام سلبي عن الزواج في اي مشاركه فهذا على سبيل المزاح فقط وعلى سبيل طرح احد اوجه الزواج
و لكن تبقى الصوره الرائعه فيه دائما والفضل الذي لا ينكره احد

khaldoon
18-10-2006, 11:41 AM
انت للحين باكتشافها crazy crazy أييييييييييييييييييييييييييييه راحوا الطيبين

(( قريت الموضوع عشان ماتزعل ،، بتسوي سالفة علينا :anger2: ))

انا قلت لك يا الغالي جاسم

ازعل من نفسي ولا ازعل منكم

كل الشكر والتقدير لتشريفي بمرورك الرائع دائما والله لا يحرمنا من اطلالتك المميزه

khaldoon
18-10-2006, 11:44 AM
نصيحة رائعة جدا اخوي خلدون وبالفعل الزواج هو الحل الامثل لعلاج المشاكل العاطفية

مشاءالله عليك طرح رائع جدا وموفق دائماً باختيار المواضيع

ربي يوفقك ويبارك فيك ان شاءالله :)

الاروع انك شرفتيني بالمرور على الموضوع وتعليقك المميز

وهذا كله نقطه في بحور ابداعاتك اختي الفاضله سراب وانا تلميذ في مدرستك

كثر الله خيرك يا اخت سراب والله لا يحرمنا من اطلالتك المميزه

khaldoon
18-10-2006, 11:47 AM
:eek2: عزة الله رحنا فيها

تعتقد اطبق يعني وعلى مسؤوليتك :con2:

يعطيييييييك العافية يارب على هالموضوع الجميل والرائع كصاحبه

طبقي على مسؤوليتي ....الله يستر :looking: :looking:

مرورك ولا اروع اخت روز

كل الشكر لكي والله يكثر من امثالك ولا يحرمنا اطلالتك المميزه

مغروور قطر
18-10-2006, 11:48 AM
تسلم اخوي المتالق دائما خلدون

khaldoon
18-10-2006, 11:52 AM
تسلم اخوي المتالق دائما خلدون

الله يسلمك ويبارك فيك يا الغالي مغرور قطر

هذا بعض ما عندكم اخوي مغرور

والعين ما تعلى على الحاجب

khaldoon
18-10-2006, 12:02 PM
26 رمضان

3 رمضان

ملاحظه
اخي الكريم اختي الكريمه.....كما قلت لكم سابقا في قصة الامتحان وغيرها من القصص .....واعيد واقول الان ان اي اسماء اذكرها هي ليست اسماء حقيقه..مثلما ذكرت لكم سابقا.....فلو انني ذكرت اي اسم لخطيبتي او لزوجتي او لحماتي او لاحد اصدقائي او لاسماء زوجاتهم ...فهي ضروريات من اجل سهولة طرح القصه ....وليس بالضروره طبعا ان تكون القصه حقيقيه فعلا ..ربما تكون حقيقيه او خياليه...وجب التنبيه

موضوع اخر يتحدث عن نفس الافكار .... تجربتي مع علم الفلك (حصري للمنتدى) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=56913&highlight=%C7%E1%DD%E1%DF)......لا يفوتكم

الشبح

ما تتخيلوا قديش كنت مبسوط وفخور بنفسي لما كانت زوجتي طاطا بتتأمل في الصوره اللي ضبطتها بين اوراقي الخاصه وكتب الدراسه ..البنت اللي في الصوره ....فعلا انها بتجننننننننن ....كلوديت ...وما في احد بقدر يقول غير انها ملكة جمال والا راح يتهم انه ما بيفهم في الجمال ولا عنده نظر ...ومش بس هيك ....وانا في الصوره كنت واقف جنبها وعلامات الهبل و الاستسلام باينه علي .....تماما كأني زوجها

من غير ما اعرف ايش اللي بصير حولي في بداية الموضوع لقيت انه طاطا بعديها ما خلت مكان في اوراقي الخاصه والكتب في بيتنا وفي بيت اهلي (من ورى ظهري طبعا) الا وفتشته لحد بالاخير ما لقيت كرت معايده منها (كلوديت) بعد ايام الدراسه وقبل زواجي الحالي مكتوب فيه بالفرنسي:

سنه حلوه جديده وسعيده اتمناها الك واتمنى اني اقابلك فيها ...لسه شعرك اسود ولا بديت تشيب....ولسه محتفظ بذكرياتنا الحلوه مع بعض ولا نسيتها...بانتظار مقابلتك ....مع كل حبي ...الامضاء كلوديت

كانت هذه الصوره وهذا الكرت هما نقطة التحول الحقيقيه في مسلك طاطا العاطفي اتجاهي ...من يومها بس بطلت تشوف حالها علي وتتهمني اني ما بفهم في الجمال ولا في الستات وانه ما عندي نظر وانه كثر خيرها انها قبلت فيي زوج ودايما بتحن على بختها المايل (الشهاده لله انه كلامها صحيح لاني لو بفهم بالجمال وبالستات فعلا كان ما تزوجتها...رأيي شخصي طبعا ما بقدر اصرح فيه قدامها ...خليه سر بيناتنا ) وصارت كلماتها معاي فيها دفء ولهجه حنونه وعاطفيه ورومانسيه.....يعني كاننا عشاق مش ازواج!!!

بس برضه هي ما سارعت بالسؤال عن تفاصيل علاقتي بكلوديت بالعكس حاولت قد ما تقدر انه يبين الموضوع دايما صدفه او انه في سياق الحديث ...ومفكرتني اني هابل ومش منتبه لهذا الشيء ومفكره انه كيدهن عظيم ...وشوي شوي صرت احكي لها موقف من هون وموقف من هناك وتفصيل صغير وشوي التفصيل بيكبر كل يوم والثاني في علاقتي بكلوديت زميلة الدراسه...طبعا انا كنت كثير مبسوط داخليا لاني اثرت غيرتها ...هذا الشيء اللي حفزني اني ارضي فضولها بتفاصيل زياده في كل مره .....وانه كيف صارت كلوديت هذه اللي ملكة جمال الجامعه والمحافظه اللي كنت بدرس فيها وانه كيف كان كل شاب يتمنى بس انها تعطيه شويت وجه وتتكلم معه حتى لو كانت بتسأله صدفة عن اي شيء او وين مكان المحاضره الفلانيه (اللي بشفع لكذبي جمالها في الصوره طبعا)...انه هذه البنت دون بنات حواء قاطبة.....صارت خطيبتي تحت ضغط حبها المجنون فيي ولانها هددتني بالانتحار لو اني ما تزوجتها ....(حلوه قاطبة....ما بعرف معنها بس هيك بقولوها عادة في هذا الموضوع)

لهون الامور كلها تمام التمام لحد ما تدخل في الموضوع خال مرتي ...سليمان
اخو الدكتور ادم الصغير....راجع قصة (مشاكلي العائليه بتاريخ 3 رمضان و 4 رمضان (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=62991&page=3))
سليمان هذا رجل تجاوز الخمسه والستين ...تفرغ تماما من يوم احالته على المعاش لاعمال التنجيم ومسار الكواكب في البروج وقراءة الطالع والكف وفتح المندل والتنويم ....وفي ليله ما فيها ضوء قمر صار رئيس مجلس ادارة الجمعيه الروحيه العالميه...وتحت هذا الاسم الكبير حط لافته بتقول: باذن خاص من جلالة الملك شارل....شارل مين؟؟؟.....وملك اي بلد.....ما احد بيعرف لانه من الصعب مناقشته لانه على طول راح يتهمك بالجهل

لما قال لي سليمان انه عيني عضو مجلس ادارة الجمعيه الروحيه العالميه وطلب مني دفع 1000 ريال رسوم اشتراك...اعتذرت له بمنتهى الادب باني اقل من اني اكون عضو في هذه الجمعيه ...طبعا كانت هذه السقطه اللي وقعت فيها واكتشفت اثارها السلبيه بعدين...لاني ما عرفت انه الايام راح تدور على هذه القصه وانه بعد كم سنه صار على علاقه وثيقه مع بنت اخته طاطا اللي اوكلت له مهمة معرفة حقيقة عواطفي بالنسبه الها وبالنسبه لكلوديت.....لحد في يوم من الايام رجعت من الشغل فلقيت طاطا بتبكي بحرقه لانه كوكب المشتري بدأ يدخل في برج الحوت وانه هذه مصيبه كبيره...طيب ليش مصيبه كبيره يا طاطا ؟؟؟

لانه كراهيتك الي راح توصل لذروتها ...طيبت خاطرها كثير واكدت لها انها حبي الوحيد في هذه الدنيا ...بس تفاجأت بعدين انه هذا الرجل اللي اسمه سليمان خالها سمم لها افكارها بحساباته الفلكيه وقراءة خطوط كفها بعد ما تبرعت طاطا لجمعيته الروحيه بمبلغ 2000 ريال ...لانه من ساعيتها بس بذل جهد مضاعف في كل فلكياته وصارحها بانه لازم انها تتوقع مستقبل كئيب وزي الزفت معاي ...لانه واضح تماما اني راح افر منها واهرب لباريس واتزوج من كلوديت

- بس كلوديت ماتت؟؟
- ايش بتقول؟؟؟!!!!
- بقول البقيه بحياتك

انبسطت كثير طاطا وطارت من السعاده واستعادت هدوءها كم يوم ...بعدين رجعت تحط الحزن بالجره خصوصا بعد مقابلتها هذا المفتري سليمان اللي قال لها انه كلوديت ما راح تطلع من قلبي للابد ...لانه الانسان لما يموت حبيب له والحب في الذروه بصير نسيانه صعب اكيد....!!!!!

نهاية الجزء الاول

خاربه خاربه
18-10-2006, 01:41 PM
25 رمضان

مفتي الغرام والجزء الثاني والاخير

اضف على كل اللي قلته في الجزء الاول (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=62991&page=12) انه صاحب المشكله العاطفيه عادة ما بيلجأ لاستشارة احد في مشكلته الا لما يكون مقرر بنفسه فعلا ايش لازم يسوي و مش ناوي يسوي الا اللي في باله ..وما بروح لاحد علشان يستشيره الا علشان بوده انه هذا الاستشاري يوافقه على قراره اللي توصل له وبتمنى منه انه يشجعه ...فمثلا بنلاقي روميو من الناس بحب جولييت متمرده على سلطانه ..وكل اوامره عندها ما بتوصل لاكثر من اهمال وتطنيش واستهتار ..وكل تهديد منه بتقابله بضحكه تسم بدنه...لانه بحبها اكثر ما بتحبه ..فهو الطرف الاضعف

...مثل هذا الروميو ما راح يلاقي افضل من التسليم بسلطانها عليه ...ومع ذلك بتلاقيه بيلجأ لانسان علشان يستشيره وهو في قرارة نفسه بتمنى انه يقول له: اترك الجفا وطاطي القفا

ايش فايدة الحكي مع روميو هذا غير تضييع الوقت ؟؟؟؟!!!!

مش هذه اسباب وجيهة (ملاحظه وجيهة هون مش مقصود فيه اسم مرأه ....لزم التنويه) لاصحاب بعض الرسائل اللي بطلبوا من مفتي الغرام انه يفصل في قضاياهم الغراميه على وجه السرعه؟؟؟؟!!!!

مره مثلا شفت رساله لواحد روميو كانت جولييت بتغني معه في الايام الخوالي : كان عهدي عهدك في الهوى .....يا نعيش سوا يا نموت سوا .....بس هي خانت العهد ورضيت بالخطوبه لواحد ثاني لانه بتناسى اخينا بالله انه المرأه بتفضل زواج من غير حب على حب بدون زواج وانه مستحيل انها تظل تستناه لحد ما يفوتها قطار الزواج.....فكان روميو هذا بعبر برسالته عن كرهه وحقده لها بسبب اهمالها له ولكيانه كله وبسأل فيها مفتي الغرام كيف ينتقم بسبب خيانتها للعهد اللي بينهم

ايش ممكن نقول لروميو وهو ما زال بحبها موت؟؟؟

ايش ينفع الكلام معاه؟؟؟

صحيح انه بيأكد وبيحلف انه بكرهها وحاقد عليها ...بس هو ناسي او بتناسى انه الحب غاوي كرنفالات ومواسم ....فالحب لما يكون في حالة غضب بيرتدي قناع الكراهيه والاحتقار والرغبه في الانتقام ....فكراهيته لجولييت هي حب مقنع ...والرغبه في الانتقام منها هي منتهى الحب ...ومعروف في كتب التاريخ انه عطيل لما قتل ديدمونه همس لها بمشاعر العاشق الممزق: فليرحمك الله....كان بيموت بحبها ...صحيح هو حب مخيف الله لا يبلي احد منكم فيه ولا يبليه بواحد يحبه بهذه الطريقه...بس بالنهايه هو فعلا حب متنيل بستين نيله

....كم فيلم رعب بالسينما شفتوه بصور كيف انه شرير الفيلم (الحبيب) بتفنن في مطاردة وتعذيب البنت وصاحبها بس لانه شرير الفيلم صار يحبها؟؟!!!

كم قصه سمعتوها عن واحد حاول ينتقم من حبيبته السابقه بمنتهى القسوه مستغلا أحدث اداوات التنكولوجيا الحديثه من جوال وبلوتوث وكاميرات جوال وفيديو وتسجيل صوتي ومرئي واشياء كثيره لا تعد ولا تحصى والعكس طبعا موجود وجائز ؟؟؟!!!!

هذا النوع من الحب الغاضب لو انه صاحبه بيشفى منه راح تكون النتيجه انه راح يخلي حبيبته بحالها ويتركها لشؤونها وينساها تماما من غير ما يهتم ....لانه الانسان اللي بيشفى من الحب لما يلاقي حبيبته السابقه صدفه راح تكون مشاعره الداخليه لا لون لها ولا طعم ولا رائحه..تماما مثل الميه .....اعتقد انه هذا السبب في المثل المصري : الدم عمره ما يبقى ميه.......(والله خطرت ببالي وانا بكتب الان )

هذا الشيء كله بذكرني ببعض أغانينا القديمه اللي بتتحدث بألسنة عشاق شفاهم الله من الحب و وقفوا يطلعوا السنتهم للاحبه السابقين...مثل اغنية لواحد عاشق خطير مش سائل عن حبيبته (محمد عبد الوهاب) : لأ موش انا اللي ابكي

طيب ولما انت خلاص موش انت اللي بتبكي ولا انت هامك شي ...ليش واقف تكلم وتناجي حبيبتك السابقه ...واضح طبعا انه مجرد كلام ...مٍسألة لقافه مثل ما بقولوها

واغنيه ثانيه لأم كلثوم : لسه فاكر قلبي يديلك امان ...ولا فاكر كلمه ح تعيد اللي كان ....كان زمان كان زمان

ليش بتضيع ام كلثوم وقتها في هذا الكلام اللي ما بتسمح فيه المشعار الباهته الناشفه سابقة الذكر ...ما في تفسير ثاني لهذا الموقف الا انه واقفه بتحاول انها تعيد فعلا اللي كان.... واللي كان زمان كان زمان

إبقى أبلني لما تكتشفهاcrazy

وشمعنى 37:con2:

خاربه خاربه
18-10-2006, 01:49 PM
26 رمضان

موضوع اخر يتحدث عن نفس الافكار .... تجربتي مع علم الفلك (حصري للمنتدى) (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=56913&highlight=%C7%E1%DD%E1%DF)......لا يفوتكم

الشبح

ما تتخيلوا قديش كنت مبسوط وفخور بنفسي لما كانت زوجتي طاطا بتتأمل في الصوره اللي ضبطتها بين اوراقي الخاصه وكتب الدراسه ..البنت اللي في الصوره ....فعلا انها بتجننننننننن ....كلوديت ...وما في احد بقدر يقول غير انها ملكة جمال والا راح يتهم انه ما بيفهم في الجمال ولا عنده نظر ...ومش بس هيك ....وانا في الصوره كنت واقف جنبها وعلامات الهبل و الاستسلام باينه علي .....تماما كأني زوجها

من غير ما اعرف ايش اللي بصير حولي في بداية الموضوع لقيت انه طاطا بعديها ما خلت مكان في اوراقي الخاصه والكتب في بيتنا وفي بيت اهلي (من ورى ظهري طبعا) الا وفتشته لحد بالاخير ما لقيت كرت معايده منها (كلوديت) بعد ايام الدراسه وقبل زواجي الحالي مكتوب فيه بالفرنسي:

سنه حلوه جديده وسعيده اتمناها الك واتمنى اني اقابلك فيها ...لسه شعرك اسود ولا بديت تشيب....ولسه محتفظ بذكرياتنا الحلوه مع بعض ولا نسيتها...بانتظار مقابلتك ....مع كل حبي ...الامضاء كلوديت

كانت هذه الصوره وهذا الكرت هما نقطة التحول الحقيقيه في مسلك طاطا العاطفي اتجاهي ...من يومها بس بطلت تشوف حالها علي وتتهمني اني ما بفهم في الجمال ولا في الستات وانه ما عندي نظر وانه كثر خيرها انها قبلت فيي زوج ودايما بتحن على بختها المايل (الشهاده لله انه كلامها صحيح لاني لو بفهم بالجمال وبالستات فعلا كان ما تزوجتها...رأيي شخصي طبعا ما بقدر اصرح فيه قدامها ...خليه سر بيناتنا ) وصارت كلماتها معاي فيها دفء ولهجه حنونه وعاطفيه ورومانسيه.....يعني كاننا عشاق مش ازواج!!!

بس برضه هي ما سارعت بالسؤال عن تفاصيل علاقتي بكلوديت بالعكس حاولت قد ما تقدر انه يبين الموضوع دايما صدفه او انه في سياق الحديث ...ومفكرتني اني هابل ومش منتبه لهذا الشيء ومفكره انه كيدهن عظيم ...وشوي شوي صرت احكي لها موقف من هون وموقف من هناك وتفصيل صغير وشوي التفصيل بيكبر كل يوم والثاني في علاقتي بكلوديت زميلة الدراسه...طبعا انا كنت كثير مبسوط داخليا لاني اثرت غيرتها ...هذا الشيء اللي حفزني اني ارضي فضولها بتفاصيل زياده في كل مره .....وانه كيف صارت كلوديت هذه اللي ملكة جمال الجامعه والمحافظه اللي كنت بدرس فيها وانه كيف كان كل شاب يتمنى بس انها تعطيه شويت وجه وتتكلم معه حتى لو كانت بتسأله صدفة عن اي شيء او وين مكان المحاضره الفلانيه (اللي بشفع لكذبي جمالها في الصوره طبعا)...انه هذه البنت دون بنات حواء قاطبة.....صارت خطيبتي تحت ضغط حبها المجنون فيي ولانها هددتني بالانتحار لو اني ما تزوجتها ....(حلوه قاطبة....ما بعرف معنها بس هيك بقولوها عادة في هذا الموضوع)

لهون الامور كلها تمام التمام لحد ما تدخل في الموضوع خال مرتي ...سليمان
اخو الدكتور ادم الصغير....راجع قصة (مشاكلي العائليه بتاريخ 3 رمضان و 4 رمضان (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=62991&page=3))
سليمان هذا رجل تجاوز الخمسه والستين ...تفرغ تماما من يوم احالته على المعاش لاعمال التنجيم ومسار الكواكب في البروج وقراءة الطالع والكف وفتح المندل والتنويم ....وفي ليله ما فيها ضوء قمر صار رئيس مجلس ادارة الجمعيه الروحيه العالميه...وتحت هذا الاسم الكبير حط لافته بتقول: باذن خاص من جلالة الملك شارل....شارل مين؟؟؟.....وملك اي بلد.....ما احد بيعرف لانه من الصعب مناقشته لانه على طول راح يتهمك بالجهل

لما قال لي سليمان انه عيني عضو مجلس ادارة الجمعيه الروحيه العالميه وطلب مني دفع 1000 ريال رسوم اشتراك...اعتذرت له بمنتهى الادب باني اقل من اني اكون عضو في هذه الجمعيه ...طبعا كانت هذه السقطه اللي وقعت فيها واكتشفت اثارها السلبيه بعدين...لاني ما عرفت انه الايام راح تدور على هذه القصه وانه بعد كم سنه صار على علاقه وثيقه مع بنت اخته طاطا اللي اوكلت له مهمة معرفة حقيقة عواطفي بالنسبه الها وبالنسبه لكلوديت.....لحد في يوم من الايام رجعت من الشغل فلقيت طاطا بتبكي بحرقه لانه كوكب المشتري بدأ يدخل في برج الحوت وانه هذه مصيبه كبيره...طيب ليش مصيبه كبيره يا طاطا ؟؟؟

لانه كراهيتك الي راح توصل لذروتها ...طيبت خاطرها كثير واكدت لها انها حبي الوحيد في هذه الدنيا ...بس تفاجأت بعدين انه هذا الرجل اللي اسمه سليمان خالها سمم لها افكارها بحساباته الفلكيه وقراءة خطوط كفها بعد ما تبرعت طاطا لجمعيته الروحيه بمبلغ 2000 ريال ...لانه من ساعيتها بس بذل جهد مضاعف في كل فلكياته وصارحها بانه لازم انها تتوقع مستقبل كئيب وزي الزفت معاي ...لانه واضح تماما اني راح افر منها واهرب لباريس واتزوج من كلوديت

- بس كلوديت ماتت؟؟
- ايش بتقول؟؟؟!!!!
- بقول البقيه بحياتك

انبسطت كثير طاطا وطارت من السعاده واستعادت هدوءها كم يوم ...بعدين رجعت تحط الحزن بالجره خصوصا بعد مقابلتها هذا المفتري سليمان اللي قال لها انه كلوديت ما راح تطلع من قلبي للابد ...لانه الانسان لما يموت حبيب له والحب في الذروه بصير نسيانه صعب اكيد....!!!!!

نهاية الجزء الاول

:eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

عظم الله اجرك:eek3:

واما الخال هذا شرير :looking: اقولك شكله واكيد ناطر منك شي وماسك عليك شي crazy

khaldoon
19-10-2006, 12:44 PM

إبقى أبلني لما تكتشفهاcrazy

وشمعنى 37:con2:

:funny: :funny: :funny: :funny:
اشمعنى 37 ...لانه ما اعتقد انه في 37 بالمره

كل الشكر اخت خاربه على مشاركتك الرائعه اللي اتشرف فيها
جزاكي الله كل خير والله لا يحرمنا من تواصلك ودعمك الدائم والله يكثر من امثالك

khaldoon
19-10-2006, 12:46 PM
:eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

عظم الله اجرك:eek3:

واما الخال هذا شرير :looking: اقولك شكله واكيد ناطر منك شي وماسك عليك شي crazy

اجركم عند الله عظيم يا خاربه ...كل الشكر على قيامك بواجب العزاء

ما شاء الله عليكي ما يفوتك شي

هو ناطر مني شي مب ماسك علي شي ههههههههههههه

تعليق رائع من انسانه اروع

كثر الله خيرك والله يكثر من امثالك

khaldoon
19-10-2006, 12:49 PM
اخواني واخواتي الاعزاء.....اعتذر منكم اليوم عن طرح مشاركة يوميات لليوم فقط بسبب

ضيق الوقت و لانشغالي الشديد بقدوم المولود الجديد وما يلزمه من كثرة المشاوير

السموحه منكم وان شاء الله بكره راح انشر مشاركتين كتعويض عن اليوم

تقبلوا اعتذاري

خاربه خاربه
19-10-2006, 12:53 PM

تقبلوا اعتذاري

يعطيك الف عافيه يارب

وجعله الله من مواليد السعاده يارب

ومانبي تعويض نبي وجودك ورضاك واهتم بالمولود

ولا بيطقنا بيقول خذتوا باباتي مني :(

ويعطيك الف عافيه يارب:nice:

jajassim
19-10-2006, 12:55 PM

تقبلوا اعتذاري

أيييييييييييييييييييييييييييه ،، بدينا ،،والبادي أسم الله

يله خلدون ،، جيب حليب نيدو ،، حفاظات ، ملابس حق العيد ووووووووو :funny:

khaldoon
19-10-2006, 01:00 PM

معاك حق ...دايما فاهمني والله

والله اليوم من الساعه 5:30 بدأت الطلبات والحمد لله انه في سوبرماركت يفتح 24 ساعه

يعطيك الف عافيه يا الغالي على شعورك الرائع :funny: :funny: :funny:

خاربه خاربه
19-10-2006, 01:00 PM

حرام عليك حليب نيدو بعد السنه الأولى:anger2: :nice:

jajassim
19-10-2006, 01:12 PM

أحسن من كيكوز ،، لازم يستقوى من صغره ،، :eek2:

اختي خاربه ليكون استخدمتي كيكوز الأحمر ترا الأخر مفيد للبنات :funny:

خاربه خاربه
19-10-2006, 02:17 PM

لا لا مادري يقولون نيدو:looking: وتراني كنت اشربه لين الصف الأول:shy:

مريضه دلع يعني ماكنت آكل بس اشرب الحليب بالمرضاعه:shy:

ومعاناه لين ماتخليت عن مرضاعتي :eek3: :shy:

khaldoon
20-10-2006, 07:32 AM
يعطيك الف عافيه يارب

وجعله الله من مواليد السعاده يارب

ومانبي تعويض نبي وجودك ورضاك واهتم بالمولود

ولا بيطقنا بيقول خذتوا باباتي مني :(

ويعطيك الف عافيه يارب:nice:

الله يعافيكي ويبارك فيكي اختي الفاضله خاربه والله يجزيكي الخير كله على المرور والتعليق الرائع اللي لا يصدر الا من شخص اروع

كثر الله خيرك والله يكثر من امثالك ولا يحرمنا تواجدك بينا في المنتدى ويشرفني تفضلك بالمرور الدائم على مواضيعي يا اخت خاربه

khaldoon
20-10-2006, 07:33 AM

:nice: :nice: :nice: :nice:

khaldoon
20-10-2006, 07:34 AM

khaldoon
20-10-2006, 07:41 AM
27 رمضان

:looking: :looking: الشبح والجزء الثاني......(جلسة تحضير الارواح) :looking: :looking:

صحيت طاطا من النوم مذعوره ومضطربه ...طبعا كنت عارف انها شافت كابوس كالعاده فيه خطيبتي السابقه كلوديت وانه كان الكابوس مرعب ورهيب....لانه في كل مره بتشوف كوابيس مختلفه في كلوديت...مره بتركض كلوديت ورى طاطا ومره بتولع النار برجليها ومره بتخنقها بحبل ومرة بتجلدها ....وبعدين تطورت كوابيسها علشان تكشف لي عن جوانب جديده في شخصية كلوديت ما كنت بعرفها ....لانه مره من المرات صحيت طاطا وهي بتنتفض مذعوره وقالت لي انه كلوديت كانت بتطاردها بطياره ومدفع رشاش

وبكت طاطا وصار عندي احساس بالاسف انه تتحول هذه البنت الحلوه الناعمه المثقفه كلوديت لوحده من المافيا وتشن حرب وغارات دمويه على طاطا وهي نايمه ...

والظاهر انه كلوديت شافت انه الطياره اسلوب غير مجدي مع طاطا لانها في الكابوس الثاني صارت بتطاردها بسياره جيب بالشوارع وعلى الارصفه ...ابديت لطاطا شعوري بالاسف من السلوك المشين اللي بتتبعه كلوديت وكيف انها بتسوق بطريقه مجنونه واني ما بستبعد عنها هذا الشيء خصوصا انها ماتت بحادث سير ...بس هيك الانسان...ما بتعظ ابدا

صراحة كنت كثير متحير في مسألة كوابيس طاطا المزعجه وسألت طبيب نفسي صاحبي كنت بتعالج عنده واستغربت كثير لما قال لي انه طاطا ما بتبالغ ...لانه في حياة كل واحد منا شبح....او شخصيه بخاف منها ...وممكن جدا تكون هذه الشخصيه حقيقيه او خياليه ...وانه صار شبح حياة طاطا هو كلوديت...وانه هذا الشبح بظهر لها مع كل مؤثر خارجي خلال النوم ....فقربة ميه سخنه تحت رجليها في الفراش ممكن تخليها تشوف كلوديت بترش الارض بالنار والبنزين تحت رجليها ...وصوت فرملة سياره من الشارع وهي نايمه بتتحول لسياره بتطاردها ...وتقلص عضلي مؤلم خلال النوم بصور لها انه كلوديت بتجلدها ..وطنين بعوضه فوق راسها بصور لها انه كلوديت بتطاردها بطياره ومدفع رشاش

بس اللي صار انه طاطا ما استجابت اطلاقا للعلاج اقتناعا منها بانه تخلصها من هذه الكوابيس ما راح يصير الا على ايدين خالها سليمان اللي خلاها مجنونه مثله بعالم الارواح...لانه من ساعة ما عرف انه كلوديت ماتت اكد لها انه العلاج صار سهل ومضمون وصارت طاطا متشوقه جدا انها تحضر روح كلوديت علشان تسألها هل انا مازلت بحبها ولا لأ؟؟؟!!!

حوتنا غرفه شبه مظلمه في بيت سليمان ....وصار هو و مساعده يعملوا اجراءات وطقوس عجيبه وغامضه ما فهمنا منها انا وطاطا شيء (المساعد دوره انه لما تحضر الارواح من غير جسدها اللي فناه الزمن و علشان تقدر تتواصل معانا لازم لها جسد ولسان وايدين علشان تقدر تعبر عن نفسها وبتتكلم من خلال جسد المساعد..طيب وين راحت روح المساعد...واحنا مالنا....تروح بستين داهيه..مش موضوعنا ...!!!)....

بعدين قال سليمان لمساعده: هل حضرت الانسه كلوديت ريتشار ديكار؟؟......فأعلن المساعد انه اللي حضر هو جراهام بل.....على طول سليمان صار يرحب بهذه الفرصه العظيمه السعيده اللي جمعتنا بالمستر جراهام بل مخترع التليفون ...وبعدين استأذنه في انه يستفسر منه عن خلل في تليفون صاحبه لطفي ...وكيف انه المهندسين والفنيين كلهم تحيروا في امر هذا التليفون بالذات لانه كل ما يرفع لطفي السماعه بيسمع اذاعة الى بي بي سي ....وبعد مجهود جبار و وساطات مع السنترال تم اصلاح التليفون وصار لطفي يرفع السماعه فيسمع اذاعة صوت العرب

بس اللي صار انه مستر جراهام بل ما افاد سليمان بأي كلمه مفيده بخصوص الخلل في هذا التليفون الاذاعي لانه المستر جراهام بل هذا ما طلع الكسندر جراهام بل مخترع التليفون للاسف ...طلع جراهام ماكدونالد بل .... حلاق اسكتلندي ...وقال انه تم اعدامه بمقتضى القانون اللي اصدره الملك هنري اللي بنص باعدام اي حلاق بيمارس مهنته وريحة فمه مليانه بصل

بس المفاجاة اللي اذهلتني فعلا انه هذا الحلاق تأسف وشعر بخيبه واشمئزاز كبير من هذه الجلسه والناس اللي فيها ...ولما استفسر منه سليمان عن قصده وسبب قرفه طلع متضايق لاني انا موجود بالجلسه وخاب ظنه على حظه المتعثر اللي جمعه فينا

...مستغربين؟؟؟!!!!....صدقوني اني مستغرب اكثر منكم ....ومش بس هيك...كمان ذكرني باسمي الكامل وقال عني اني وحش شرير بستحق كل اللعنات وانه بينتظرني في الجحيم ...حاولت اني اسال عن السبب بس سليمان اسكتني باشاره من ايده

هذا الجزء طويل جدا..انا اسف ...مضطر اتوقف لهون .....

نهاية الجزء الثاني

khaldoon
20-10-2006, 07:48 AM
28 رمضان

:looking: :looking: الشبح والجزء الثالث (جلسة تحضير الارواح) :looking: :looking:

بعديها حضرت روح ثانيه وانتشر بالغرفه همهمات غامضه فراح قال سليمان علشان يستفسر عن اللي بصير: السلام عليكم.....فردت الروح : وعليكم السلام ..انت مين؟...انا شوق بنت عديله وكانوا بنادوني شواشي وكان نابليون بونابرت (امبراطور فرنسا) بناديني شير (شو)..!!!...نابليون بونابرت مره وحده ....!!!!!!!

فهمنا منها انه نابليون بونابرت كان مغرم فيها ايام الحمله الفرنسيه ...وقالت لنا شوق انها تعرفت بنابليون في بيت مندور الكحكاوي وانه اعجب جدا فيها لما شافها صدفه

...وصارت تحكي لنا تفاصيل كثيره عن غرام نابليون فيها وكيف انه اغراها بالسفر معاه الى فرنسا ...وكيف انه بكى على كتفها لما حطم نلسون الاسطول الفرنسي في ابو قير وكان نابليون بيقول وهو ببكي على كتفها : نلسون ابن الحرام كسر لي الاسطول يا شو...وكيف انها انصدمت صدمه فظيعه بنابليون الخاين وانه هي غبيه اللي امنت له ...لانها اكتشفت بعدين انه نابليون كان بيغريها انها تيجي معاه على فرنسا علشان يستفرد فيها هناك ويستولي على مصاغها ..خصوصا خلخالها الذهب...ما في داعي اضيف انه هي كمان طلعت بتعرفني وحكت عني نفس حكي جراهام ماكدونالد بل....!!!!

مرت دقايق وبعدين اعلن المساعد حضور الانسه كلوديت....فسألها سليمان: هل بتعرفي اي واحد من الموجودين بينا في هذه الجلسه...على الضوء الخافت تحركت كلوديت من خلال جسد المساعد بخطوات غريبه واتجه المساعد جهتي ومد ذراعيه وحطهم على كتفي وفاحت من فمه ريحة بصل وثوم مميته ...فسألها سليمان : هل انت مستعده للاسئله يا انسه كلوديت....فردت عليه انها مستعده تماما

للاسف الشديد ...كلوديت اللي بيدعي سليمان انه روحها حضرت ما زالت عايشه ما ماتت...بالعكس عايشه حياه مترفه منعمه في بلدها وما ناقصها شيء....ومش صحيح انه كانت مغرمه فيي الى حد انها هددتني بالانتحار في يوم من الايام....الصحيح انها كانت بتعتبرني زميل دراسه وصديق وكنت انا اللي بحبها ...وطبعا كان حلم حياتي يومها اني اتزوجها ...بس كنت جبان وما تجرأت ابدا اني ابوح لها بهذا الشيء لحد ما شفتها في يوم من الايام غارقه بحب واحد ثاني وضاع الامل ...

ولما شافت طاطا صورتها لقيتها فرصه اني اثير غيرة طاطا بالقصه اللي حكيتها وكنت مفكر انه الموضوع راح ينتهي الى هذا الحد ...بس اهتمام طاطا ومتابعتها للموضوع وعدم اقفاله خلتني اقول انها ماتت ...لاني مؤلف قصص فاشل ...فالؤلف الفاشل بيقتل ابطال قصصه دائما علشان يتخلص من حل العقده على اساس انه الموت شيء واقعي وممكن في اي وقت ومن غير مناسبه

بس طبعا هذه الكذبه صراحة اسعدتني جدا ...واعتبرتها كذبه بيضاء مثل ما بيقولها (بعرف انكم راح تقولوا انه الكذب ما فيه الوان..بس انا مع الكذبه اللي بتسعد صاحبها وبترد له ثقه ضائعه او حلم ما بيقدر يحققه في الواقع ..كثير عظماء كتبوا قصص حياتهم ورصعوها بالاكاذيب ونسبوا لانفسهم بطولات وهميه...يعني سكتوا لهم وراح تختنقوا بسببي انا...!!!!)

هي مش اكاذيب ..هي اماني عز على الناس انهم يحققوها في واقعهم

هل غلطت لما لقيت فرصه مش متوقعه اخلي طاطا تغير نظرتها لي باني ما عندي خبره بالجنس الناعم...هل اخطأت اني حاولت اني اصحح نظرتها لي ..هل اخطأت اني طلعت لها شبح في حياتها يخليها تغار علي بجنون؟؟؟!!!

ما غلطت من وجهة نظري وكان كل شيء راح يمشي بشكل رائع لولا هذا الخبيث سليمان واللي بسببه خلاها تحلم بكوابيس ...صدقوني انه كلوديت ما عادت تهمني بشيء وهي بس زميلة دراسه وصديقه سابقه اكن لها كل احترام لا اكثر ولا اقل وطاطا هي كل شيء

الظاهر اني سرحت وانتوا كمان سرحتوا معي وما احد فيكم نبهني انه احنا مازلنا في الجلسه....لانه كل هذا الكلام اللي حيكته هو اللي دار براسي لما اعلن سليمان انه كلوديت مستعده تماما

لاني انتبهت مره وحده لما سمعت سليمان بيقول انه راح يستأنف الجلسه بكره لانه كلوديت ريتشار ديكار تركت الجلسه فجأة

نهاية الجزء الثالث....

يتبع غدا ان شاء الله الجزء الرابع والاخير ...اعتذر لانه الموضوع طال كثير غصب عني لانه متشعب جدا ....

ابوالجازي
20-10-2006, 08:58 AM
الله يجزيك الخير اخوي خلدون

وياريت تابعت هاليوميات من البدايه ;)

الف شكر لك :nice:

khaldoon
20-10-2006, 09:02 AM

وياريت تابعت هاليوميات من البدايه ;)

الف شكر لك :nice:

جزاك الله كل خير يا الغالي على تشريفي بمرورك الرائع

عدم متابعتك اليوميات من البدايه اكيد انه من سوء حظي

والشكر لكي على منحي بعض وقتك في المرور

يعطيك الف عافيه ما قصرت

abo rashid
20-10-2006, 12:25 PM
اخبار طلال ان شاء الله بخير

jajassim
20-10-2006, 01:34 PM
كل شئ ،،، ولا تحضير أرواح crazy crazy

صادتني قشعريره ،، الله يقطع أبليسك :anger2:

خاربه خاربه
20-10-2006, 03:15 PM

أي والله وانا بعد أخاف crazy

khaldoon
21-10-2006, 08:34 AM
اخبار طلال ان شاء الله بخير

وياك يا الغالي ابو راشد

ومرورك الرائع اتشرف فيه دائما

الحمد لله طلال بخير وعافيه.....بارك الله فيك على سؤالك الطيب ما قصرت

:dance :dance :dance :dance

khaldoon
21-10-2006, 08:37 AM

ايش رأيك الليله نجتمع ونحضر الروح اللي تبيها علشان تكون ليله مميزه وتاريخيه بمناسبة العيد:funny: :funny: :funny:

khaldoon
21-10-2006, 08:38 AM

أي والله وانا بعد أخاف crazy

شرفني مرورك الرائع اخت خاربه ...الله يجزيكي كل خير ما قصرتي

khaldoon
21-10-2006, 08:45 AM
29 رمضان

:looking: :looking: الشبح والجزء الرابع والاخير :looking: :looking:

ثاني يوم تفاجأت بسليمان بزورني في شغلي وكان ودود جدا على غير عادته معي وقال لي انه كلوديت ما تركت الجلسه فجأه مثل ما قال امبارح....بس هو اللي فضل يقول هيك علشان خاف من اي مفاجات وانه الامور تتعقد معي ومع بنت اخته...بس وعدنه انه راح يحاول السيطره على مجريات الموقف في جلسة الليله ...وعنده خطه محبوكه علشان تقول كلوديت كلام طيب عني وتحل مشكلة طاطا

وبعديها انتقل من غير مناسبه ولا مقدمات بالحديث عن مهمه الشهر القادم شاغله كل تفكيره اكثر من مشكلتي انا وطاطا ... المهمه انه راح يعقد مؤتمر سياسي دولي روحي يعتبر الاول من نوعه في العالم ...لانه المؤتمر راح يضم عباقرة السياسه في التاريخ: السياسي الفرنسي تاليران...النمساوي مترنخ....الالماني بسمارك ....الهندي نهرو...الامريكي جوج واشنطن ....الصيني ماوتسي تونج ...واسماء كثير مش متذكرها

تطلعت على الرجل فلقيته بتكلم جد ما بيمزح وهو بكمل حكي وبقول انه توصيات هذه النخبه من السياسيين الفطاحل هي اللي راح تحل مشاكل العالم المعاصر وسيكون لهذا المؤتمر صدى دولي كبير ...بس المشكله انه المؤتمر محتاج تمويل وهو جمع حتى الان من المتبرعين 7500 ريال

على طول طلعت دفتر الشيكات وتبرعت له ب 2500 ريال

عقدت الجلسه بالليل وحضر الحلاق الاسكتلندي جراهام ماكدونلد بل واعتذر كثير عن كل الحكي الفاضي اللي بدر منه في الجلسه السابقه وافهمنا انه اللي صار سوء تفاهم نتيجة تشابه بالاسم الرباعي مش اكثر ونفس الشيء مع شواشي ...وبعدين حضرت شجرة الدر نفسها وتكلمت مع طاطا واتضح انه جلالتها بتعرفني وقالت لطاطا انه خلدون انسان كويس وحافظي عليه وما تتهميه بتهم باطله ..وردت طاطا عليها بناء على تلقين خالها سليمان: سمعا وطاعه يا مولاتي ...واخيرا حضرت الانسه كلوديت وقالت يا طاطا اسمعيني مليح...خلدون بيحبك فعلا وما تغامري بسعادتك معاه ونفت كلوديت انها طاردت طاطا في النوم وابدت لها كل ود وحب واحترام واكدت لها انها من اليوم راح تنام بشكل هادي جدا ...فأصرت طاطا انها تسألها : هل تعتقدي انه خلدون لسه بحبك؟؟....قالت لها : ما بخطر بباله ابدددددددا

انتهت المشكله والحمد لله ومضت الايام وبعديها اشهر وراحت الكوابيس من يومها فعلا

هل صحت نظريتي : انه الكذبه البيضاء ممكن تسعد انسان فعلا؟؟؟!!!

بيوم من الايام كنت قاعد مع طاطا في منتهى السعاده تقدمت الخدامه جهتي و أعطتني فاكس وصلني حالا على فاكس البيت مكتوب فيه: اصل الى مطار الدوحه الدولي الساعه العاشره صباحا يوم الاحد القادم

الامضاء: كلوديت ريتشار ديكار

وما زلت مسوي اني بغيبوبه للان

بوحمد1
21-10-2006, 09:55 AM
قمة في الروعة وأرجو مواصلة اليوميات المتجددة لنهاية السنة الهجرية وإذا على طول بيكون أفضل يسلموووووووووووووووووووووووو .

أخوك / بوحمد

khaldoon
21-10-2006, 10:01 AM
قمة في الروعة وأرجو مواصلة اليوميات المتجددة لنهاية السنة الهجرية وإذا على طول بيكون أفضل يسلموووووووووووووووووووووووو .

أخوك / بوحمد

:eek2: :eek2: :eek2: :eek2:

الاروع من كل الموضوع انك شرفتني بحضورك وبشهادتك الرائعه اللي لا تصدر الا من شخص اروع

كثر الله خيرك يا الغالي والله يكثر من امثالك ...هذا بس من ذوقك وطيب خلقك واصلك
ما قصرت

ابوالجازي
21-10-2006, 10:35 AM
29 رمضان

وما زلت مسوي اني بغيبوبه للان[/SIZE][/B][/CENTER]

:funny:

الله يعطيك الف عافيه يالغالي على هاليوميات الرائعه

khaldoon
21-10-2006, 10:40 AM
:funny:

الله يعطيك الف عافيه يالغالي على هاليوميات الرائعه

الله يعافيك ويبارك فيك يا الغالي ابو الجازي

مرورك الرائع يشرفني دائما

بارك الله فيك ما قصرت

jajassim
21-10-2006, 03:53 PM
29 رمضان

ثاني يوم تفاجأت بسليمان بزورني في شغلي وكان ودود جدا على غير عادته معي وقال لي انه كلوديت ما تركت الجلسه فجأه مثل ما قال امبارح....بس هو اللي فضل يقول هيك علشان خاف من اي مفاجات وانه الامور تتعقد معي ومع بنت اخته...بس وعدنه انه راح يحاول السيطره على مجريات الموقف في جلسة الليله ...وعنده خطه محبوكه علشان تقول كلوديت كلام طيب عني وتحل مشكلة طاطا

وبعديها انتقل من غير مناسبه ولا مقدمات بالحديث عن مهمه الشهر القادم شاغله كل تفكيره اكثر من مشكلتي انا وطاطا ... المهمه انه راح يعقد مؤتمر سياسي دولي روحي يعتبر الاول من نوعه في العالم ...لانه المؤتمر راح يضم عباقرة السياسه في التاريخ: السياسي الفرنسي تاليران...النمساوي مترنخ....الالماني بسمارك ....الهندي نهرو...الامريكي جوج واشنطن ....الصيني ماوتسي تونج ...واسماء كثير مش متذكرها

تطلعت على الرجل فلقيته بتكلم جد ما بيمزح وهو بكمل حكي وبقول انه توصيات هذه النخبه من السياسيين الفطاحل هي اللي راح تحل مشاكل العالم المعاصر وسيكون لهذا المؤتمر صدى دولي كبير ...بس المشكله انه المؤتمر محتاج تمويل وهو جمع حتى الان من المتبرعين 7500 ريال

عقدت الجلسه بالليل وحضر الحلاق الاسكتلندي جراهام ماكدونلد بل واعتذر كثير عن كل الحكي الفاضي اللي بدر منه في الجلسه السابقه وافهمنا انه اللي صار سوء تفاهم نتيجة تشابه بالاسم الرباعي مش اكثر ونفس الشيء مع شواشي ...وبعدين حضرت شجرة الدر نفسها وتكلمت مع طاطا واتضح انه جلالتها بتعرفني وقالت لطاطا انه خلدون انسان كويس وحافظي عليه وما تتهميه بتهم باطله ..وردت طاطا عليها بناء على تلقين خالها سليمان: سمعا وطاعه يا مولاتي ...واخيرا حضرت الانسه كلوديت وقالت يا طاطا اسمعيني مليح...خلدون بيحبك فعلا وما تغامري بسعادتك معاه ونفت كلوديت انها طاردت طاطا في النوم وابدت لها كل ود وحب واحترام واكدت لها انها من اليوم راح تنام بشكل هادي جدا ...فأصرت طاطا انها تسألها : هل تعتقدي انه خلدون لسه بحبك؟؟....قالت لها : ما بخطر بباله ابدددددددا

بيوم من الايام كنت قاعد مع طاطا في منتهى السعاده تقدمت الخدامه جهتي و أعطتني فاكس وصلني حالا على فاكس البيت مكتوب فيه: اصل الى مطار الدوحه الدولي الساعه العاشره صباحا يوم الاحد القادم

وأخير ،، أشششششششششششششششششششششوه اتفكيت من الأشباح يا وحش المنتدى (( خلدون :looking: )) ايه نعم انت وحش والوحوش قليلو :funny: :funny:

ROSE
21-10-2006, 03:59 PM
اخييييييييييييييييييييييييييييييرا ههههههههههههههههههههه روووووووووووووووووووووووعه

قصص تحضيرالارواح هذي استانست عليها ههههههههههههه وضحكت على صديقة نابليون يحليلها

تسلم اخوي خلدون روعه في طرحك ماشاء الله عليك

خاربه خاربه
21-10-2006, 05:02 PM
29 رمضان

:eek2: crazy :eek2: crazy :eek2: crazy

تأتي الرياح بما لاتهويه السفن:app:

المشكله طلع مشهور حتى شجرة الدر تعرفه:deal:

khaldoon
22-10-2006, 01:01 PM
وأخير ،، أشششششششششششششششششششششوه اتفكيت من الأشباح يا وحش المنتدى (( خلدون :looking: )) ايه نعم انت وحش والوحوش قليلو :funny: :funny:

:funny: :funny: :funny: :funny: :funny:

حرام عليك ....انا وحشcrazy crazy crazy ...اتمنى بس انك تكون تسليت بالقصه ان شاء الله

كل الشكر يا الغالي على المرور الرائع من شخص اروع

khaldoon
22-10-2006, 01:03 PM
اخييييييييييييييييييييييييييييييرا ههههههههههههههههههههه روووووووووووووووووووووووعه

قصص تحضيرالارواح هذي استانست عليها ههههههههههههه وضحكت على صديقة نابليون يحليلها

تسلم اخوي خلدون روعه في طرحك ماشاء الله عليك

:dance :dance :dance :dance :dance

الحمد لله اللي شرفني بضحتك اختي الفاضله روز والله لا يحرمنا من سرورك ورضاكي على المشاركات

كل الشكر على المرور والتعليق الرائع واللي لا يصدر الا من شخص اروع

كثر الله خيرك والله يكثر من امثالك والحمد لله انه الموضوع اعجبك وهذا شرف كبير لي

مغروور قطر
22-10-2006, 01:03 PM
:app: :app: :app: :app: خلدون:app: :app: :app: :app:
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

khaldoon
22-10-2006, 01:05 PM
:eek2: crazy :eek2: crazy :eek2: crazy

تأتي الرياح بما لاتهويه السفن:app:

المشكله طلع مشهور حتى شجرة الدر تعرفه:deal:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

صدقيني لو انك تورطتي مع سليمان هذا لا قدر الله راح يكشف لك انه اي واحد في التاريخ يعرفك وماخذ موقف منك ايجابي او سلبي حسب رضى سليمان عليكي هههههههههههههههههه

الله لا يحرمنا من هذه الاطلاله المميزه يا مميزه

khaldoon
22-10-2006, 01:08 PM
30 رمضان

الحب ومشغولياته

اختلفت ظروف ذرية سيدنا ادم من الرجال في الارض تمام عن ظروف والدنا الذي عاش في الجنه ...اذ كان على اولاد سيدنا ادم ان يدوخوا في الارض السبع دوخات في عمل وكد بحثا عن لقمة العيش ...ومن هنا انكمش عندهم الوقت المخصص للحب كما انكمشت اهتماماتهم بالحب نفسه لتفسح مكانا لمسؤوليات الحياه

غير ان المرأه التي ظلت عصورا طويله تلازم البيت استمرت عندها حالة الفراغ وطرقعة الاصابع وخلو البال ...مما جعل اهتماماتها تظل مركزه في الحب طوال الوقت

ومن هنا نشأ الخلاف الابدي بينها وبين الرجل ...وهو انه يفكر في مسؤولياته اكثر مما يفكر في حلاوتها ورقتها ...ولهذا السبب ينظر الرجل للمرأه احيانا على انها اقل منه شأنا لانها ما زالت تبحر في عالم الخيال والرومانسيه والاحلام

ولكن ذكاء المرأه الذي هو في خدمتها دائما استطاع ان يبتدع الاساليب والحيل الذكيه التي ترغم الرجل على التفكير فيها طوال الوقت ....فبدأت تلك الاساليب باختراع نسائي اسمه التمنع....والتمنع معناه في قواميس اللغه هو ان تنظر المرأه للرجل من فوق لتحت نظرة استصغار ترجمتها بالعربي : مالت عليك ...ولما كا ن الرجل شديد الغرور بنفسه فأول ما يتراءى لمخه الصبياني بعد هذه النظره اللي مش ولابد منها هو ان يمرغ مناخيرها في التراب وان يوقها في شراكه.....

وهكذا يظل يجري خلفها لاهثا وهي شغله الشاغل في البيت والمجمعات ...وفي كل مكان حتى اذا بدت منها ظلال ابتسامه نسي رغبته في تمريغ مناخيرها في الارض وبات الليل مفتوح العينين يحلم بظل الابتسامه التي بدت على شفتيها ....ثم في اليوم التالي يكتشف انها كانت تبتسم لابن الجيران

فالغيره اسلوب اخر من اختراع بنات امنا حواء ...تهدف بها الى ان يكون مشغول الفكر بها ويحبها على طول وفي كامل اوقاته
ومن زمان وضعت المرأه للحب طقوسا وتقاليد لكي ترغم الرجل على ان يحبها ويفكر فيها اربعا وعشرين ساعه في اليوم

مثلا : كان على العاشق الاوروبي في العصور الوسطى ان يقف بالجيتار تحت شابك المحبوبه ويغني لها : ميته اشوفك ...اشوفك يا غايب عن عيني ...ميته اشوفك يا كامل وصوفك ...وذلك يقتضي منه بالطبع ان يتعلم العزف على الجيتار قبل البدء باجراءات الحب ...وعملية تعلم العزف على الجيتار للتعبير عن الحب ...هي بحد ذاتها مشغوليه بالحبيبه ...فاذا اتقن العزف فان عليه ان يحفظ اكبر كميه ممكنه من الاشعار والاغاني المنتقاة بعناية ليغازل بها البنت من تحت الشباك ...وتلك مشغوليه اخرى تدل على تفكيره المستمر فيها

ولما كان الجيتار هو احدى ضرورات التعبير عن الحب فان عليه صيانة هذا الجيتار بتلميعه وتنظيفه وتجديد اوتاره حتى لا يقع في حيص وبيص اذا انقطع منه وتر وهو مندمج في الغناء....وبغض النظر عن هذه المشغوليه بصيانة ذلك الجيتار الغرامي التي هي في الحقيقه مشغوليه بحبيبة الروح والتفكير المستمر بها ....فان عليه ايضا ان يجلس في بيته منتظرا والانتظار مر ...وهو لا ينتظر الحبيبه طبعا انما ينتظر ان تخف الحركه في الشارع بعد منتصف الليل فيخرج من البيت وهو يتلفت في حذر كأي واحد حرامي ثم يعبر الشارع بسرعه كالشبح ثم يمشي جنب الحيط حتى يقف تحت شباكها ويبدأ تواشيحه الغراميه تحت الثلج احيانا والمطر احيانا اخرى الى ان يصاب بالالتهاب الرئوي

ومن زمان والاغاني عندنا تعبر عن ثمرات جهود حواء في ارغام الرجل على التفكير فيها وحبها 24 ساعه ....كالاغنيه التي تقول: ح اعملك حجاب ...على ورق الخيار ...أسهرك بالليل ....واجننك بالنهار

واغنيه اخرى تقول : اللي حيرني واللي سهرني واللي فاتني في حال ...نام وسهرني ولا فاكرني ولا موش ع البال

و واضح من الكلمات انه في حالة لطف او حالة انعدام وزن اوصلته اليها رغبة حواء الذكيه في ان يحبها نهارا وليلا جاسا على السرير يكلم نفسه

وقصص الحب التاريخيه الشهيره تستميل المرأه دائما وتستويها وتثير تنهداتها لانها تجد في بطل كل قصة الرجل الذي يرضي مشاعرها ...الرجل المتفرغ للحب طوال الوقت ...لا شغله له ولا مشغله الا ان يحب طوال اليوم لانه صايع وعواطلي ...ففي قصة قيس وليلى نجد ان قيس خالي شغل وفي قصة روميو و جولييت نجد ان روميو ابن ناس من العاطلين بالوراثه ...وفي قصة كليوباترا نجد ان مارك انطونيو تحول من قائد روماني الى صايع روماني

لكن هذا الخلاف بين الرجل والمرأه في تلك النظره التفرغيه الى الحب بدأ يختفي وسوف يختفي تماما باختفاء الحب من الدنيا ...فالحب بدأ ينقرض من العالم ليتجه نحو مقره الاخير ...ولا شك ان ذلك الحب الذي عذب البشريه واسعدها سوف يصبح في العصور القادمه نكته لطيفه تتندر علينا يها الاجيال القادمه

الموضوع لم ينتهي ولكن الشهر انتهى وكل عام وانتم بألف خير ولنا عوده على الموضوع لاحقا ان شاء الله

khaldoon
22-10-2006, 01:14 PM
:app: :app: :app: :app: خلدون:app: :app: :app: :app:

الله يكثر خيرك يا الغالي وهذا شرف كبير لي لانه منك

khaldoon
22-10-2006, 01:23 PM
شكرا للجميع وجزاكم الله كل خير والله يعطيكم الف عافيه...وسامحوني على اليوميات لو انها ما اعجبتكم وكل عام وانتم بألف خير وعساكم من عواده ان شاء الله

ونسأل الله ان يتقبل منا صالح الاعمال في رمضان ويغفر لنا ذنوبنا ماظهر منها وما بطن

واخص الشكر والتقدير والاحترام الاخ الفاضل ابو راشد الغالي صاحب الفكره وله الفضل اولا واخيرا في وجود هذه اليوميات

والاخوان الافاضل الغاليين مغرور قطر وجاسم ومحمد و _QTR_ و barod و Qa6ar و قطر و المخلب و قطري و يابعدهم كلهم و بوحمد1 و السيليه و راشد وحالي الذوق و المهاجر و ابو الجازي

والاخوات الفاضلات روز و خاربه خاربه و سراب الدوحه و دانا و الطرف الاغر ومهاوي

وكل الشكر للاخت خاربه اللي بسببها اكملت الموضوع وقدمت لي الدعم الرائع

تمت اليوميات بحمد الله وفضله

خاربه خاربه
22-10-2006, 06:07 PM
يعطيك العافيه يارب

ويوميات رائعه وربي لا يحرمنا من إبداعاتك الرائعه

وكل عام وانت بخير وعيدك مبارك:strong :dance

abo rashid
22-10-2006, 07:48 PM
شكرا للجميع وجزاكم الله كل خير والله يعطيكم الف عافيه...وسامحوني على اليوميات لو انها ما اعجبتكم وكل عام وانتم بألف خير وعساكم من عواده ان شاء الله

ونسأل الله ان يتقبل منا صالح الاعمال في رمضان ويغفر لنا ذنوبنا ماظهر منها وما بطن

واخص الشكر والتقدير والاحترام الاخ الفاضل ابو راشد الغالي صاحب الفكره وله الفضل اولا واخيرا في وجود هذه اليوميات

والاخوان الافاضل الغاليين مغرور قطر وجاسم ومحمد و _QTR_ و barod و Qa6ar و قطر و المخلب و قطري و يابعدهم كلهم و بوحمد1 و السيليه و راشد وحالي الذوق و المهاجر و ابو الجازي

والاخوات الفاضلات روز و خاربه خاربه و سراب الدوحه و دانا و الطرف الاغر ومهاوي

وكل الشكر للاخت خاربه اللي بسببها اكملت الموضوع وقدمت لي الدعم الرائع

تمت اليوميات بحمد الله وفضله
شكرا لك جزيل الشكر لما قدمته في خدمه المنتدى و الاعضاء
الشكر اولا و اخيرا لله
انما انا سبب جعلك تبوح بما في صدرك من خواطر عطرت بها اجواء المنتدى الرمضاني

الشكرايضا لخاربة لدعمها لك مع اني :eek3: حاولت و لكن :court:

لك الشكر مرة ثانية
و تقبل الله طاعتك اخوي

khaldoon
26-10-2006, 03:09 PM
يعطيك العافيه يارب

ويوميات رائعه وربي لا يحرمنا من إبداعاتك الرائعه

وكل عام وانت بخير وعيدك مبارك:strong :dance

الاروع منها هو مرورك الدائم اختي الفاضله خاربه وتشريفي بدعمك المتواصل

بارك الله فيكي ما قصرتي والله يكثر من امثالك

وعيدكم مبارك
كل عام وانت بخير وعساكم من عواده

khaldoon
26-10-2006, 03:11 PM
الشكر اولا و اخيرا لله

لك الشكر مرة ثانية
و تقبل الله طاعتك اخوي

الشكر لك يا الغالي وانت لا تحاول...انت تأمر وانا انفذ فقط ...بس توقفت عندما لم اجد احد يكرمني بمروره فقط لا اكثر

كل الشكر يا الغالي ابو راشد وشرفني مرورك دائما وابدا

المستثمر707
30-10-2006, 12:08 AM
مشكووور اخوي خلدون على الموووضووع الحلوو الشيق واشكرك على المجهوود الرااائع من صديق عزيز على قلوووبنا وبالتوفيق لك ان شالله ويااهلا فيك اخوووي ومنورناا

khaldoon
30-10-2006, 12:30 PM
مشكووور اخوي خلدون على الموووضووع الحلوو الشيق واشكرك على المجهوود الرااائع من صديق عزيز على قلوووبنا وبالتوفيق لك ان شالله ويااهلا فيك اخوووي ومنورناا

الشكر لك اخوي العزيز المستثمر 707 على تشريفي بمرورك وكلامك الرائع واللي لا يصدر
الا من شخص اروع

وهذا يدل على سمو ذوقك واخلاقك

يا ريت لو كل الناس مثلك...الله يكثر من امثالك ولا يحرمنا وجودك بينا اخوي

خاربه خاربه
30-10-2006, 08:23 PM
الشكر اولا و اخيرا لله

لك الشكر مرة ثانية
و تقبل الله طاعتك اخوي

:shy: :shy: :shy:

هذه شهاده اعتز بها وشكرا لك وانت الخير والبركه :app: :nice: omen

khaldoon
31-10-2006, 01:07 PM
:shy: :shy: :shy:

هذه شهاده اعتز بها وشكرا لك وانت الخير والبركه :app: :nice: omen

المخلب
31-10-2006, 03:09 PM
تحياتي لك اخوي خلدون .. كلام رائع وسرد حي

khaldoon
01-11-2006, 03:27 PM
تحياتي لك اخوي خلدون .. كلام رائع وسرد حي

حياك الله يا الغالي

هذا بس من ذوقك وطيب خلقك واصلك

كل الشكر لانه اسمك موجود في الموضوع يا الغالي

الزاجل
13-11-2006, 04:25 PM
خلدون اشلنا بالهيبة وهي مب لنا

ركوبك للحصان ذكرني بأول مرة اركب فيها الحمار
اعزكم الله ..

كنت في قرية ايرانية قالوا لي سكانها تعال اركب هالحمار
فرحت وركبت الحصان .. اول ماركبته بشوي والا نهق وركض
وتموا يركضون وراه والمسكين الزاجل متشبص فيه
وتم يركض يركض ومب عارف شنهي سالفته
وقريب من بئر قطني قطة ربنا ياخذ حقي منه
وراح صوب حبيبة القلب
حمارة واقفة قريب البير
واحمد رب اني ما طحت في البير وطحت قريب منه ..

لكني اتذكر ان ريولي ما قدرت امشي عليها اكثر من ألم الطيحة ..

وسلامات وما اتشوف شر يا خلدون
ولي عودة ان شاءالله مع كل يوم من ايامك

khaldoon
14-11-2006, 03:43 PM
خلدون اشلنا بالهيبة وهي مب لنا

ركوبك للحصان ذكرني بأول مرة اركب فيها الحمار
اعزكم الله ..

كنت في قرية ايرانية قالوا لي سكانها تعال اركب هالحمار
فرحت وركبت الحصان .. اول ماركبته بشوي والا نهق وركض
وتموا يركضون وراه والمسكين الزاجل متشبص فيه
وتم يركض يركض ومب عارف شنهي سالفته
وقريب من بئر قطني قطة ربنا ياخذ حقي منه
وراح صوب حبيبة القلب
حمارة واقفة قريب البير
واحمد رب اني ما طحت في البير وطحت قريب منه ..

لكني اتذكر ان ريولي ما قدرت امشي عليها اكثر من ألم الطيحة ..

وسلامات وما اتشوف شر يا خلدون
ولي عودة ان شاءالله مع كل يوم من ايامك

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه

كل الشكر يا الغالي الزاجل على تشريفي بمرورك وتعليقك الرائع على الموضوع

تشرفت بمرورك الرائع والله لا يحرمنا من هذه الاطلاله المميزه منك مثل عودتنا دائما