المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح عند التداول .... للنقاش ....

الشراكة
28-05-2005, 08:36 AM
أحب أن أسرد لكم عن كيفية قيامي بالأجرآت في عمليات التداول :- :court:

1- عند أرتفاع السهم مباشرة في بداية السوق ويكون الأرتفاع قوي ( يجب عدم التسرع في الشراء ألابعد مرور تقريباً ساعة من الارتفاع والشراء عند أقل من قيمة الأستقرار ).
2- عدم الانصياغ ورى الأشاعات وأخذ القناعة من نفسي وبسعر السهم الذي أريد شراء أو بيعة .
3- في حالة تسجيل السهم لربح ما أقوم ببيع السهم مباشرة لكي أسجل ربح سريع وأستثمر المبلغ ثانيتاً.
4- عندي قناعة كبيرة بشراء السهم بنفس اليوم وبيعة بنفس اليوم أذا سجل ربح ما .
5- عدم أحتفاظ بالسهم لفترة طويلة إلا أذا ما سجل ربح أو خسارة قليلة يمكن تعويضها في سهم أخر أمامك
6- عدم التحسر على شي فات والقناعة الكاملة بالنصيب الذي قسمة الله لك .
7- عدم الخوف المبالغ فية وعدم الطمع .
8- عمل تشكيلة واسعة من مجموعة من الاسهم الممتازة ومبلغ أحتياطي للحاجة عند النكسة .
9- عدم شراءي في الشركات الربوية بتاتاً.
10- أخراج نسبة مبالغ التطهير في بعض الشركات التي يتحتم عليها هذا الاخراج .
11- أخراج نسبة الزكاة سنوياً .
12- الاستخارة عند الحيرة .
13- في حالة خسارة اي سهم أقوم بشراء بأسعار متفرقة لكي أخرج بأقل خسارة أو برح قليل مع ضمان رأس المال المستثمر .
14- القيام بشراء السهم على مراحل متقطعة .

حبيت أن أسرد لكم بعض الأجراء التي أقوم بعملها عند تداولي بالاسهم والاستثمار بها، ربما يستعين بها أحد عند اللزوم أو من المبتدئين في الاستثمار وشكراً لكم على المرور وأذا في نصائح أكثر أنصحوني بارك الله فيكم .... :nice:

سهم طايش
28-05-2005, 08:39 AM
نصائح ذهبيه و مهمه

اشكرك اخوي الشراكه

الشراكة
28-05-2005, 08:42 AM
شكراً لك ياسهم طايش صج أنك سهم طايش بسرعة رديت عيني عليك باردة ....

فارس الكلمة
28-05-2005, 10:45 AM
عندي قناعة كبيرة بشراء السهم بنفس اليوم وبيعة بنفس اليوم أذا سجل ربح ما .
حار بحار .. كما يقولون ..
الله يوفقك ..
بس الركادة و الأنتظار و الترقب و التربص لمراقبة السهم عند طلوعة مطلوبة .. لتحقيق أعلى ربحية ممكنة ..

barod
28-05-2005, 11:33 AM
شكرا على النصائح المفيده اخوي الشراكه وجزاك الله خير

الخفوس
28-05-2005, 11:36 AM
13- في حالة خسارة اي سهم أقوم بشراء بأسعار متفرقة لكي أخرج بأقل خسارة أو برح قليل مع ضمان رأس المال المستثمر

الشراكة ما عليك امر ممكن توضح لي هذة النقطة هل يعني عند نزول السهم تبيعه بسعر منخفض وشراء بسعر اقل مب فاهم هذة النقطة ....

دنيا الاسهم
28-05-2005, 11:42 AM
السلام عليكم
شكرا اخ شراكة على النصائح وكلن لة طريقتة سواء بالبيع او الشراء
واللة لا يخسر حد وانشاللة الكل ربحان

البرنس
28-05-2005, 11:45 AM
تسلم اخوي ..

Millionaire Mind
28-05-2005, 04:24 PM
الشراكة
مشكور على النصائح القيمه ....بس اختلف معك في النقطه رقم 5 لان الاحتفاض في السهم لمده طويله له عوائد كثيره......المضاربه السريعه ليست مضمونة المخاطر ....على العكس من المستثمر طويل الامد....
على سبيل المثال ...اللي خد'و كيوتل في الستينات والسبعينات ماراح يتاثرون مهما نزل ....وبالعكس يقوي استثماراتهم في حالة المضاربه او الاستثمار قصير الامد.....لانه يكون عنده سند .....بس شخص جديد ويضارب براس ماله بيكون عليه خطر....لانه بتسير مثل الاقمار ...مايعلم الغيب ويتاثر بالاشاعات...
نصيحتي انه شخص يضارب في 10% من راس ماله والباقي 90% يدش على ساس مستثمر متوسط او بعيد المدى ......ولك منى جزيل الشكر

غاوي مشاكل
28-05-2005, 04:28 PM
نصائح ممتازة لعمليات المضاربة

مشكور ياشراكة

الشراكة
28-05-2005, 05:13 PM
13- في حالة خسارة اي سهم أقوم بشراء بأسعار متفرقة لكي أخرج بأقل خسارة أو برح قليل مع ضمان رأس المال المستثمر

الشراكة ما عليك امر ممكن توضح لي هذة النقطة هل يعني عند نزول السهم تبيعه بسعر منخفض وشراء بسعر اقل مب فاهم هذة النقطة ....

مثلاً عند شراء الاجارة 1000 سهم بسعر 50 ريال ونزل السهم إلى 45 ريال أقوم بشراء 1000 سهم في حين الطلوع أبيع لـ 2000 سهم بسعر 47،50 ريال وأطلع بخسارة العمولة فقط أو أبيع عند 48 ريال وأطلع بضمان رأس المال ككل وهكذا (يمكن العملية تتطلب عدة مراحل بشراء السهم مثلاً 4 مراحل وكل ما أصبح الفرق كثير كلما خرجت منها سالماً) وشكراً لك على السؤال وأنا تحت الأمر في كل وقت .... :nice:

الشراكة
28-05-2005, 05:32 PM
الشراكة
مشكور على النصائح القيمه ....بس اختلف معك في النقطه رقم 5 لان الاحتفاض في السهم لمده طويله له عوائد كثيره......المضاربه السريعه ليست مضمونة المخاطر ....على العكس من المستثمر طويل الامد....

مافي مشكلة شكل بـ 50 % ويعطيك العافية (بس كل ما صار عندك كاش قوي يومياً يعني ضامن رأس المال عندك يومياً ومع أرباح بعد أشتبي أكثر وما تدري وش بيصير بكرة في الجرايد ومفاجآة اليوم الثاني ) وشكراً لك على السؤال ... :nice:

Millionaire Mind
28-05-2005, 10:44 PM
الشراكه
مشكور على التعليق
انت شكلك من عشاق hit and run

الشراكة
29-05-2005, 05:31 PM
الشراكه
مشكور على التعليق
انت شكلك من عشاق hit and run

هها هاييييييييي لا بس مش خوف :nice: :funny:

الشراكة
29-05-2005, 06:17 PM
حار بحار .. كما يقولون ..
الله يوفقك ..
بس الركادة و الأنتظار و الترقب و التربص لمراقبة السهم عند طلوعة مطلوبة .. لتحقيق أعلى ربحية ممكنة ..

نعم أويد كلامك ... بس كلما توفر لدي رأس المال الكبير في نفس اليوم كلما حصلت على الفرص الكثيرة وتجنبت الخسائر الكبيرة (بس أدري أن الربح بكون أقل من الفترة الطويلة ) .... :nice: