المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسعار العقارات ونصب الدلالين

القلب المؤمن
05-11-2017, 04:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا مثل ما أنتوا شايفين من العنوان فهو عن العقارات والفوضى في أسعارها ونصب الدلالين اللي الواحد الصراحة احتار متى الدولة بتحط القوانين وبتحد من استغلال الجنسيات المعهودة اللي تتلاعب فينا
الله يسلمكم انا مالي خبرة في مجال العقارات كلللششش بس جمعت مبلغ وخاطري أشتري لي عقار وأجره استرزق من وراه :)
جيت من كم يوم أشوف الفلل المعروضة وانصدمت طبعا بالاسعار الخيالية في بعض المناطق المفضلة عندي ..
وأنقل لكم الحوار اللي دار بيني وبين الدلال من المكتب العقاري:

أنا : لو سمحت أنا عاجبتني هالفيلا بس للأسف غالية بالنسبى لميزانيتي معروضة ب10مليون هل ممكن صاحبها ينزل سعرها ؟
الدلال:والله صعب الفيلا سوبر ديلوكس وسعر الارض بروحها...والفيلا جديدة والمنطقة اصلا غالية وعليها طلب ....الخ
أنا : اوكي خلاص اشوف غيرها
الدلال: بس أنا بسأل لك صاحبي هو يعرف صاحب البيت
بعد ربع ساعة***
الدلال: والله أنا كلمت الدلال اللي يعرف صاحب البيت وقال انه ممكن ينزل ل9 وهذا اخر كلام
أنا : تمام أنا توني ماشفتها عالطبيعة بس من مواصفاتها بعد ماتستاهل هالمبلغ
الدلال: والله انا ممكن احاول لك شخصيا مع صاحب العقار
أنا : اوكي اذا تقدر تنزل بعد يا ريت
بعد ربع ساعة***
الدلال: هو وافق على 8.5 شرايج ؟
أنا : لا للأسف خلاص بشوف غيرها
الدلال : انتي كم ميزانيتج قلتي لي ؟
أنا : ماكس 7
الدلال: والله هو صعب بس انا بحاول معاه اكثر وبرد عليج بكره
أنا : :))
بكره***
الدلال: صاحب البيت وافق على 7 بس بصعوووبة
أنا : (بموت من الضحك نصب ب3 ملايين عاد!)

وللعلم مب هذي الفيلا الوحيدة اللي شفتها ونزلوها 3 ملايين ؟! وبالنهاية بعد ماتستاهل يعني اللي ماعنده خبرة بالعقارات بيشتري وبيقصون عليه ومافي قانون يحمي حقوقه وفلوسه اللي له سنين يجمع فيها
شنو برايكم الحل وشلون ممكن تنحط قوانين تمنع هذا النصب الفظيع اللي يصير لنا احنا أهل قطر الطيبين اللي نعامل الناس بحسن النية ...

مخطط قطري
05-11-2017, 04:58 PM
اتفق معاج بس ماتوصل عاد لهالدرجه من 10 لين 7 والدلال هو الي يثمن الحين الاغلب صارت عنده ثقافه ولو بسيطه عن اسعار العقارات الشي المبالغ فيه لاتاخذه والشي الي سعره حلو لاتردد شله

جيلان
05-11-2017, 06:03 PM
أولا طالما بتدخل في السوق لازم تسأل وتقعد فترة تتعرف عليه
مب الواحد يوصله مبلغ معين يقطة في أي مشروع بدون سؤال

ثانيا هذه طبيعة عمل العقار
الدلال له نسبته فهو يحاول يوفق بين الطرفين

ثالثا الأسعار تشهد تراجع حاليا فقبل فترة كان بيثبت السعر على ال10 لكن حاليا يضطر يتراجع..

رابعا الحذر واجب طبعا
يوجد في السوق الغث والسمين..

والله يوفقك في عقار مناسب ويربحك فيه

ابو عبدالله.
05-11-2017, 06:39 PM
شراء عقار مثل شراء السياره لازم في الي يرفع والي يضارل والي ببيع بسرعه الخ

الافضل قياس العقار بموقعه وعمره و وضعه المستقبلي و قيمه العقار مقابل الايجار

اول فيلا شريتها 2005 كانت ب 850 الف ولولا ان الوسيط صديق ما كنت شريتها لانها اخر فلل في منطقتي و بعدها بر بمد النظر

السبب في الشراء انه قال لي ان وراها بيكون شارع رئيسي لكن بعد سنين وقال كلمه. وهو صادق. فكر بالعقار ايش بيصير مستقبلا

اليوم في سارع ورى الفيلا 63 متر عرضه فهذا الوضع صار لان الوسيط امين ولولاه ما شريتها

نفس الوضع بمنطقه الوكير. قالوا ما تسوى الفلل و ايجارها بسيط وتحمل تستثمر حلال عيالك

بس بحثت بجوجل طلع لي عن مشاريع اشغال و خط سريع ومدارس و منطقه اراضي حكوميه اكثر من 5 الاف ارض

فلل البندري كانت ب مليونين و 150 الف قبل انتهاء المشروع و الي قال لي ضيعت فلوسك وكلام ما يشجع

بس خلصت الفلل وصلت مليونين و 900 وتآجرت على شركه بسعر اعلى من ايجار فلل بالدوحه

الخلاصه ان البحث يجتهد فيه الشاري و يعرف قيمه العقار الايجاريه و المستقبليه و المشاريع الي ستتم بنفس المنطقه

ودائما من الافضل تحويش مقدم زين عشان يكون القسط اقل من نصف الراتب اذا ممكن و خلال خمس الى ست سنوات تقسيط

لان التقسيط على مدد اطول يرفع ارباح البنك على المستلف فتكون قيمه العقار اعلى مع الارباح مقابل الايجار

هذا للاستثمار طبعا اما الي يبي يسكن وما عنده ارض حكوميه فلا مانع من مدد اطول عشان القسط يكون مقبول نسبيا

اخر نقطه. مش كل عقار ينشرى. مهم جدا معرفه من بنى العقار لان في فلل جديده ما اشتريها حتى لو بسعر الارض فقط. لا تصميم ولا جوده ويبي لها شيل بلاط و عوازل بالكامل. حرقه قلب على الفاضي

كرواتيا
05-11-2017, 07:05 PM
ابوعبداللع تعال بسرعه انصحني ابي اخذ عقار للاستثمار ويكون لؤطة *_*

نمر بن عدوان
05-11-2017, 08:31 PM
مثل مامرت فتره كان المالك هو الامر الناهي والشاري يدفع وهو يضحك صار اليوم العكس العروض كثيره والاسعار في تراجع مستمر والصبر زين لان اتوقع مع قرب انتهاء مشاريع كاس العالم راح نشوف تراجع محترم اكثر من الحالي.

doha_vip
05-11-2017, 08:47 PM
والمشكلة الكبيرة دخول بعض الجنسيات العربيه في سوق العقار .. سواء البيع او الايجار

الله يكون في العون

Riku3
05-11-2017, 09:32 PM
كنت ادور عقار نص الدائري الثالث وعجزت بسبب الاسعار الجنونية .. مع ان الشارع اكثر من نصه معروض للايجار ولا في حد يأجر .. بس محد راضي يبيع الا باسعار ما قبل الازمة والعائد ما يسوى @_@ .

SouthK
06-11-2017, 01:34 AM
اكثر من 10 سنوات و انا ادور بيت يسوى سعره .. لقيت اللي يمشي الحال على رجاء ان اللي قال "خل الناس تكسب" يحس بأن سوق العقار في قطر ما عاد سوق!

SouthK
06-11-2017, 01:38 AM
مثل مامرت فتره كان المالك هو الامر الناهي والشاري يدفع وهو يضحك صار اليوم العكس العروض كثيره والاسعار في تراجع مستمر والصبر زين لان اتوقع مع قرب انتهاء مشاريع كاس العالم راح نشوف تراجع محترم اكثر من الحالي.

سمعت عن انخفاض في الاسعار لكن في حل بسيط يقضي على مشكلة الاسعار الخيالية في سنتين لكن اتحدى احد ياخذ القرار بفرض ضرائب على العقار الفاضي او الارض غير المستغلة!

ابو عبدالله.
06-11-2017, 08:31 AM
ابوعبداللع تعال بسرعه انصحني ابي اخذ عقار للاستثمار ويكون لؤطة *_*

صبحكم بالخير

خبرتي محدوده لكن اتابع شوي

يعتمد على المبلغ الي عندك اخوي

فلل البندري بالمشاف وصلت اقل سعر مليونين و 600 الف ومؤجره ب 13 و 14 الف
الحين التآجير يقولون وصل 12 الف اذا توها بتتآجر

الشركات تدفع 15 الف و 16

في شركات مسموح تسكن عمالها و موظفيها و مستثنون من قانون سكن العمال
قانون 1979 الغي و اعتمد بداله قانون زاد من انواع الشركات المستثناه
يعني ممكن تاخذ فيلا قديمه مع صيانتها بسعر مليونين وشوي و تآجرها ب 15 او 16 او اكثر بحسب عدد الغرف

اهم شي تكون الشركه من المستثنين من قانون سكن العمال. و اعتقد الفئات اكثر من 10 نشاطات تجاريه مستثناه

اول شي حدد كم تبي تدفع او تمول و بعدها تقدر تعرف اي عقار و اي منطقه تقدر تشتري

اذا الله وفقك فيها. بعدها تعلن عن سكن عمال مع موافقه البلديه بعد. رسمي بلا مخالفات

بتلاقي الف شركه تتصل عليك تبي سكن بدون مخالفه

بالتوفيق اخوي

qatarman8008
06-11-2017, 08:32 AM
اسعار العقارات في العالم كلها في نزول وليس في قطر فقط..
اعتقد ستستمر بالنزول الى مستويات بداية العام الفين..
عموما..
اعرف واحد شرى ارض في ام صلال علي بسعر فوت 175 يوم السبت اللي طاف..
كلمته وانا مستغرب لان السعر رخيص جدا قال لي لاتستغرب اذا شفت الاسعار وصلت 140 في نفس المنطقة بعد شهرين..

ابو عبدالله.
06-11-2017, 08:41 AM
سمعت عن انخفاض في الاسعار لكن في حل بسيط يقضي على مشكلة الاسعار الخيالية في سنتين لكن اتحدى احد ياخذ القرار بفرض ضرائب على العقار الفاضي او الارض غير المستغلة!

النقاش في خفض الاسعار يطول وقد لا يصل لنتيجه اخوي

المهم ان الشخص يبدآ و يجتهد بترتيب اموره بخطه محكمه و يوصل لهدف يعتقد الكثيرون انه مستحيل

كل شخص مسؤول عن مستقبله و تحقيق اهدافه والي ينتظر بيكبر وهو ينتظر

احنا في بلد افضل من كل العالم. لا ضرايب ولا حد يسرق حلالك و القانون فوق الجميع

بس هي المظاهر الي ضيعت الناس و نسوا الاولويات

من نشتغل نفكر بالموتر بو 200 الف و الصرف على الي يستاهل وما يستاهل

للحين الاغلبيه الي ما يستحقون ارض حكوميه ما يدرون ان في بدل ارض 800 الف اذا دخلها على الاسكان. هذا غير المليون و 200 قرض الاسكان

والله من كم يوم. اعلان ارض بتوزيع المشاف و الوكير . حكوميه يبون الفوت ب 200 ريال و مساحتها الف متر

لو عندي والله ما افرطها. والي بلا ارض اسكان يقدر يستلف مليون و 200 و الاسكان يدفعون 800 بدل ارض و ياخذها و بعدها قرض الاسكان يبنيها

كل واحد له حل لكن المجتهد فقط

كرواتيا
06-11-2017, 11:16 AM
يعني بوعبدالله تنصح باراضي المشاف والوكير؟

عندي مليونين وابي شي للاستثمار

بو خليفه 123
06-11-2017, 12:20 PM
لا بد من الاستشاره في اي منتج او عقار نشتريه لا نمتلك خبره فيه . أنا اشوف الموضوع مافيه نصب !
العقار ينباع ليس على حسب ميزانيتك بس على حسب سعر الفوت بالمنطقه . و من خلالها انا كصاحب عقار بأمكاني ارفع السعر مليون ولا مليونين ولا 20 مليون (حلالي و بكيفي)
العبره في من بيشتري العقار !

ابو عبدالله.
06-11-2017, 01:19 PM
يعني بوعبدالله تنصح باراضي المشاف والوكير؟

عندي مليونين وابي شي للاستثمار

يا هلا

الوكير اذا جنب الضغط العالي لا تشتري. للحين ما بين العمار فيها

عندك الي جنب المسجد بو منارتين و قبله بس تمهل لا تشتري الا بعد ما تقارن كل ارض و مساحتها و الفوت فيها بكم

الارض اذا 450 متر و بتبنيها بنفسك بتطلع لك ارخص من الفلل الجاهزه ب كذا مئه الف. فيها توفير ممتاز

واذا الارض 600 وفوق تقدر تبني فلتين متلاصقتين

اما الارض الحكوميه الذي ذكرتها فهذه ما تنقسم. لانها ارض نموذجيه. يا فيلا كبيره او فلتين متلاصقتين بسند واحد و عداد كهرباء واحد. وهذه ما افضلها ان فلتين بعداد واحد. قله الي ياخذونها مع بعض الا اذا شركات

شوف اخوي. انا اتكلم كرآي شخصي. ولا اعلم الغيب. اذا انزلت الاسعار او ارتفعت هذا شي ما لي يد فيه

شفت الارض الحكوميه الي نتكلم عنها كمثال

هذه بعد سنتين او ثلاث اذا لقيتها ب ثلاثه مليون و فوق. و تذكرني بالخير

كل المنطقه سمح لهم بالبناء وكلهم فلل اسكان و كبار. و بتصير مثل اراضي روضه الحمام الطلب عليها اعلى من المناطق الي حولها. عشان مساحتها و قربها من الوكره و الدوحه. و الهاي وي انفتح باقي مول ازدان يفتح كامل و وراه مجمع كبير بينبني بعد. وغير باقي المشاريع و توسعه شارع المشاف و الوكير جايه

اسآل الي حولك اذا لهم بالعقار يمكن عندهم افكار افضل او نصيحه

SouthK
07-11-2017, 04:27 AM
النقاش في خفض الاسعار يطول وقد لا يصل لنتيجه اخوي

المهم ان الشخص يبدآ و يجتهد بترتيب اموره بخطه محكمه و يوصل لهدف يعتقد الكثيرون انه مستحيل

كل شخص مسؤول عن مستقبله و تحقيق اهدافه والي ينتظر بيكبر وهو ينتظر

احنا في بلد افضل من كل العالم. لا ضرايب ولا حد يسرق حلالك و القانون فوق الجميع

بس هي المظاهر الي ضيعت الناس و نسوا الاولويات

من نشتغل نفكر بالموتر بو 200 الف و الصرف على الي يستاهل وما يستاهل

للحين الاغلبيه الي ما يستحقون ارض حكوميه ما يدرون ان في بدل ارض 800 الف اذا دخلها على الاسكان. هذا غير المليون و 200 قرض الاسكان

والله من كم يوم. اعلان ارض بتوزيع المشاف و الوكير . حكوميه يبون الفوت ب 200 ريال و مساحتها الف متر

لو عندي والله ما افرطها. والي بلا ارض اسكان يقدر يستلف مليون و 200 و الاسكان يدفعون 800 بدل ارض و ياخذها و بعدها قرض الاسكان يبنيها

كل واحد له حل لكن المجتهد فقط

يا الغالي .. صح ما عندنا ضرايب ولا حد يسرق حلالك ولكن القانون مب فوق الجميع لان السوق محكوم بالتجار و القوانين تحتاج للتعديل المستمر!!

ما اقدر اتكلم لان الكل بيعارضني فما عندي إلا اني افوض الامر لصاحب الامر!

ابو عبدالله.
07-11-2017, 08:14 AM
يا الغالي .. صح ما عندنا ضرايب ولا حد يسرق حلالك ولكن القانون مب فوق الجميع لان السوق محكوم بالتجار و القوانين تحتاج للتعديل المستمر!!

ما اقدر اتكلم لان الكل بيعارضني فما عندي إلا اني افوض الامر لصاحب الامر!

صبحك بالخير اخوي

لو اتفقنا جدلا ان التجار حاكمين السوق و القانون مش فوق الجميع

الي يهمني كشخص اجتهد في رفع مستواي المعيشي و المهني ان اذا شريت او تملكت محد بياخذ حلالي

اذا في امور ثانيه تصير فهذا طبيعه بشر و يتصرفون في امور لن تآثر علي في خططي المستقبليه في شراء عقار مثلا

احنا لو في بلد ثاني كان يمر على محلك عصابات تاخذ جزيه عشان ما يحرقون محلك او يجيك حد يقول شاركنا في مدخولك ولا بنوديك ورى الشمس

دام هذا مش موجود عندنا انا ما عندي مشكله اجتهد و استثمر بالي اقدر عليه

انا احاول اتكلم بمنظور اعلى من النقاش عن العقبات لاني ما مريت فيها غير مسآله التقشف لفتره الى ان نكون مبالغ تساعدنا على الاستثمار الآمن

في امور اهم من النقاش عن وضع السوق او الاسعار

اذا نظن ان هذا موجود و متعبنا ففكر في الوضع بعد 5 او 10 سنوات

اقصد ان قبل 2007 كانت الامور طيبه و تكاليف الحياه مقدور عليها

وجات فرصه رفع الرواتب 60% وناس افتلت بالمواتر و وخفت عليهم المصاريف. لكن قله الي ضل في نفس صرفيته و وحوش من الزياده و دخل في استثمار حقيقي

بعدها ارتفعت الاسعار و التضخم و الاعباء وصارت الرواتب تكفي لكن لا تزيد عن الحاجه. وراحت فرصه التوفير و الادخار

انا على يقين ان بعد كم سنه وبعد انتهاء كل المشاريع و ازدياد عدد السكان بترتفع اعباء المعيشه و الايجارات و المواد الاستهلاكيه

وبتقل الرفاهيه عند الاغلبيه. الا من بدأ بالاستعداد و رفع مدخوله الشهري بالاستثمار و خطط مدروسه للتوفير و الادخار

الحين لو راتبك 40 الف. تعتقد انك تقدر تملك طراد بمئه الف و موقف مؤجر سنويا ب 30 الف و عيالك بمدارس خاصه تكلفك سنويا فوق الكوبونات التعليميه 100 الف سنويا

غير سفره للعائله تكلفك 100 الف
ما اعتقد بتقدر توفر من الراتب الا القليل على احسن تقدير

لكن لو رتبت امورك و خطه عشريه بتملك عقارين او عقار بمدخول 20 الف شهري بتكون رفعت دخلك السنوي و هذه الالتزامات بتدفعها و انت مرتاح و بتوفر ايضا

خذ معلومه انا استفدت منها بتجربه
اول عقار بتوقع على سلفته وانت خايف من هول المبلغ المستلف. لكن بعدها. بتوقع سلفه ثاني عقار وانت تضحك. لانك مسنود ما تحاتي تتورط بالاقساط اذا حدث طارئ او مشكله بالتسديد

وتخيل انك معتمد على الراتب وبعد تقشف و شراء عقار تخلص سلفته ويجيك اجار 15 الف فوق راتبك شنو بيكون احساسك وانت زايد مدخولك 50% او 30%. يا ريال بتفكر تاخد العائله سفره بزنس كلاس لانك في طفره ماديه

السالفه تعب اولا وبعدها جني ثمار مجهودك لكن ثمار ارفعت مستواك المعيشي وحتى الي حولك بقولون لك ضربه معلم :)

على فكره. الكلام الي اقوله كذا شخص سواه والحين منهم الي يملك اربع عقارات و الي شطح اكثر و اخذ عزبه وصار يربي حلال و بزنس و فتح محل ومشت معاهم الحمد لله

هذولا كانوا على رواتبهم من 10 سنوات تقريبا و بعد التعب بعضهم تسآله عن الراتب ويقول لك والله مادري عنه الا ان اشيك اكثر من النصف و احوله للتوفير اول كل شهر

الحياة الخالدة
07-11-2017, 08:28 AM
أحييك أخوي بوعبدالله على ردودك

جبر ال جبر
07-11-2017, 12:01 PM
العقارات عبر الازمنه والتاريخ تثبت انها الملاذ الامن ولكن يكون ف قلب الدوحه مب خارجها وعليه طلب سواء بيع او ايجار والناس عندها الحين وعى ودرايه اليوم صاحب الكاش وصاحب العقار ملك ويتحكم اما الي عنده اسهم ماقول الا الله يعينه ويكسبه ولايخسره شوفه عينكم حتى الي عنده كاش خايف يدش لانه القاع مب واضح

ابو عبدالله.
07-11-2017, 01:23 PM
أحييك أخوي بوعبدالله على ردودك

الله يحييك اخوي

ابو عبدالله.
07-11-2017, 01:32 PM
العقارات عبر الازمنه والتاريخ تثبت انها الملاذ الامن ولكن يكون ف قلب الدوحه مب خارجها وعليه طلب سواء بيع او ايجار والناس عندها الحين وعى ودرايه اليوم صاحب الكاش وصاحب العقار ملك ويتحكم اما الي عنده اسهم ماقول الا الله يعينه ويكسبه ولايخسره شوفه عينكم حتى الي عنده كاش خايف يدش لانه القاع مب واضح

اخوي جبر. كلن و فنه و ابداعه

انت تشوف عقار بقلب الدوحه احسن

انا اشوف برع و حول الدوحه احسن

فيلا بالدفنه معاد بنائها و تسوى اكثر من سته مليون مؤجره ب 24 الف
فيلا بالوكير قيمتها مليونين و 150 الف. مؤجره فوق 15 الف

العقار بموقع ممتاز يكون غالي لكن مش مضمون ايجار يتناسب مع سعر العقار

يوم شريت بالوكير كانت فيلا الدفنه تسوى 7 او 8 قبل نزول الاسعار. الحين يمكن سته ونص
لو بقيمه فيلا الدفنه شاري اربع فلل كان نتكلم عن ايجار اربع فلل بالوكير كل وحده فوق 10 الاف. وانا بحول الله ممكن ااجر الفيلا ب 14 او 15

كلن ونظرته و تفكيره. ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

بوخالد911
07-11-2017, 11:56 PM
كلللله من الدلالوة العرب النصابين
اللي الكذب يسري بدمهم.

الله يفكنا منهم ويترحلون للأبد.

عثرة جواد
08-11-2017, 11:16 AM
كلمج صح والله الدلالين لاعبين ف السوق وكله ع حساب صاحب العقار يقولون له مافي مستاجر السوق راقدوهم يرفعون السعر ع شان النسبه

ياليت يكون ف قانون صارم

ابوالعبد
10-11-2017, 09:07 AM
اسعار العقار جنونيه بيت 400 متر علي 3 مليون و600 شدعوه!!!! سبب من هيماسره العرب. خربوا سووق وصاروا اغنيه منه احنا القطرين اتمنى من الحكومه تضع حل للعقارات وتنزيل اسعار العقارات من بيع واجارات شي خيالي

ابو عبدالله.
10-11-2017, 09:54 AM
في سلبيات في مكاتب الوساطه او الدلالوه لكن مش بالحجم الي نضخمه في هذا الموضوع

صحيح يضاربون بالاسعار في بعض الحالات لكن هذا سوق حاله مثل باقي الاسواق

في محلات تاخذ بضاعه من الرونق ببضع ريالات و تبيع القطعه ب 15 ريال. هل هذا يضارب او تاجر

بعض الملاك يعطي اسبوع من الايجار الاول للوسيط واذا جاب له ايجار اعلى يعطيه قيمه نصف شهر فمؤكد ان الوسيط بيحاول يؤجر بسعر اعلى اولا

مره كلمت وسيط عن فيلا تبيها موظفه معاي والمفترض تدفع له نصف شهر عموله لكن انا قلت له نقص الف ريال عمولتي لاني انا جبتالزبونه لك مع اني مش وسيط لكن حبيت اوفر على زميلتي الف ريال. وقلت لها ادفعي له ناقص الف. وحلال عليك ما ابيها

بعدها بكم يوم اتصل لي الوسيط وقال ان صاحب العقار ما عطاه عموله نصف شهر المتفق عليها ويبي الالف مني

قلت له احنا اتفقنا و خلصنا اما انك فشلت في توثيق حقك من المالك فهذه غلطتك انت و سامحنا. احنا وفينا وخلصنا

المقصد ان الوسيط ايضا يخسر من بعض الملاك مش بس الوسيط هو السلبي في هذا السوق

الوسيط مجرد خط تواصل وممكن مقابله المالك بمكتب الوسيط والاتفاق و النقاش عن السعر وغيره و الوسيط اذا ما رضى بجمع الطرفين فهو الخسران و غيره بيقبل

المالك او الشاري اذا خلى نفسه سبوس بتلعب فيه الدجاج :)

غيم الجنوب
10-11-2017, 12:10 PM
الدلال يكذب الف كذبه باليوم لعلى وعسى يصيد له واحد يصدقه
وصاحب العقار ماله الا الكذاب كثير الكلام الي يمشي له عقاره وبالأخير راعي العقار يوجهه بالطريقه الي هو يبيها
ومكينة الكذب الدلال يشتغل ليل ونهار لعلى وعسى يحصل على ال1%

بوجبر
11-11-2017, 10:54 AM
شي طبيعي ترتفع البيوت والفلل الجاهزة للسكن لان بختصار جميع مواد البناء وتوابعهما ارتفعت بنِسَب كبيرة بسبب الظروف السياسية

بوجاسم_قطر
12-11-2017, 02:40 PM
تسلمون جميعا على نقاشكم الجميل , واخص اخوي بوعبدالله على تعليقاته الجميلة.

BornInQatar
12-11-2017, 03:32 PM
موضوع جيد. اعتقد يجب تنظيم عمل السماسرة. انا كان عندي مكتب وساطة عقارية في ولاية فلوريدا لمدة طويلة وكان عندي رخصة مزوالة ك Broker مرخص تتطلب : ظ،) اخذ دورات تعليمية عن القانون المنظم للعقارات في الولاية واجتياز اختبارين نسبة النجاح عادة اقل من ظ¦ظ*ظھ من المختبرين ظ¢) اثبات خبرة بالاشتغال تحت Broker لفترة لا تقل عن سنتين ظ£) الانتماء لمؤسسة تمثل السماسرة في امريكا National Association of Realtors وهي تركز على السمعة واخلاق الممارس للمهنة ظ¤) تسليم بصماتك للتاكد من نظافة السجل القانوني. يمكن للزبون المخدوع ان يشتكي لحكومة الولاية وكذلك لل NAR عن السمسارز واذا ثبت التلاعب ممكن سحب الرخصة او فرض الغرامات هذا غير المحاكم المدنية والجنائية. هناك ايضا برنامج (MLS) موجود فيه معلومات عن كل ما بيع في منطقة معينة لمعرف الاسعار المقارنة حتى لا يكون مجال للكذب. فاذا عرفت مثلا ان بيت جارك بيع ب ظ،ظ*ظ* دولار للفوت تعرف ان تقدر سعر بيتك مثلا.

الوسيط العقاري
12-11-2017, 04:24 PM
للاسف الشديد

كل من هب ودب يشتغل هالأيام دلال عقارات

مندوب - حارس عماره - موظف مطعم - دكتور ( حقيقه من واقع تجربة )

ولا تنفذ قانون بخصوص اللي يشتغلون هالشغله بدون ترخيص ..

واتمنى تفعيل القانون الصارم لدلالين العقارات ..

بحيث تنتهي لعبة الدلالين المتجولين

الوسيط العقاري
12-11-2017, 04:28 PM
الدلال يكذب الف كذبه باليوم لعلى وعسى يصيد له واحد يصدقه
وصاحب العقار ماله الا الكذاب كثير الكلام الي يمشي له عقاره وبالأخير راعي العقار يوجهه بالطريقه الي هو يبيها
ومكينة الكذب الدلال يشتغل ليل ونهار لعلى وعسى يحصل على ال1%

ما اتفق معاك

لان بعض الملاك يعرضون عقاراتهم بأسعار خياليه جدا على انها عقارات في الشانزليزيه

والدلال الغبي هو من يعرض عقارات بأسعار ولا في الأحلام

مرات تنعرض علي عقارات من ملاك .. بأسعار وافهمهم مب هذا سعره يقول لك لا مب بايع الا بهذا السعر

اخلي عقاره واركنه

يرجع لي بعد شهرين ويقول خلاص بيع بهذا السعر بعد من انزلت الأسعار عن السعر اللي بلغته فيها

ابو عبدالله.
12-11-2017, 06:28 PM
تسلمون جميعا على نقاشكم الجميل , واخص اخوي بوعبدالله على تعليقاته الجميلة.

الله يحييك ياخوي

محمد سعيد
19-11-2017, 11:43 AM
السوق عرض وطلب انت حط سعرك وراعي الحلال من حقه يوافق او يرفض

الموضوع مافيه احتكار

ممكن تبدأ مع شركاء اخوانك وعيال عمك وتشترون ارض وتبنون وتبيع وتشتري غيره وتكمل تجمع الارباح حسب استطاعتك

الموضوع يحتاج همه وعمل موب انتظر العقار ينزل وانتظر يرتفع

السوق شغال حتى في الازمة الحالية شغال والامور طيبة

بالتوفيق

جيلان
19-11-2017, 05:26 PM
شراء عقار مثل شراء السياره لازم في الي يرفع والي يضارل والي ببيع بسرعه الخ

الافضل قياس العقار بموقعه وعمره و وضعه المستقبلي و قيمه العقار مقابل الايجار

اول فيلا شريتها 2005 كانت ب 850 الف ولولا ان الوسيط صديق ما كنت شريتها لانها اخر فلل في منطقتي و بعدها بر بمد النظر

السبب في الشراء انه قال لي ان وراها بيكون شارع رئيسي لكن بعد سنين وقال كلمه. وهو صادق. فكر بالعقار ايش بيصير مستقبلا

اليوم في سارع ورى الفيلا 63 متر عرضه فهذا الوضع صار لان الوسيط امين ولولاه ما شريتها

نفس الوضع بمنطقه الوكير. قالوا ما تسوى الفلل و ايجارها بسيط وتحمل تستثمر حلال عيالك

بس بحثت بجوجل طلع لي عن مشاريع اشغال و خط سريع ومدارس و منطقه اراضي حكوميه اكثر من 5 الاف ارض

فلل البندري كانت ب مليونين و 150 الف قبل انتهاء المشروع و الي قال لي ضيعت فلوسك وكلام ما يشجع

بس خلصت الفلل وصلت مليونين و 900 وتآجرت على شركه بسعر اعلى من ايجار فلل بالدوحه

الخلاصه ان البحث يجتهد فيه الشاري و يعرف قيمه العقار الايجاريه و المستقبليه و المشاريع الي ستتم بنفس المنطقه

ودائما من الافضل تحويش مقدم زين عشان يكون القسط اقل من نصف الراتب اذا ممكن و خلال خمس الى ست سنوات تقسيط

لان التقسيط على مدد اطول يرفع ارباح البنك على المستلف فتكون قيمه العقار اعلى مع الارباح مقابل الايجار

هذا للاستثمار طبعا اما الي يبي يسكن وما عنده ارض حكوميه فلا مانع من مدد اطول عشان القسط يكون مقبول نسبيا

اخر نقطه. مش كل عقار ينشرى. مهم جدا معرفه من بنى العقار لان في فلل جديده ما اشتريها حتى لو بسعر الارض فقط. لا تصميم ولا جوده ويبي لها شيل بلاط و عوازل بالكامل. حرقه قلب على الفاضي

أحسنت، هذا الكلام .

ابو عبدالله.
19-11-2017, 08:00 PM
أحسنت، هذا الكلام .

جزاك الله خير اخوي

qatarman8008
20-11-2017, 08:15 AM
اشوف اسعار العقارات تتجه الى النزول في كل دول العالم وليس في قطر فقط..
اضف الى هذا انه قامت الشركات العقارية تبيع باقل من القيمة السوقية وبالتقسيط..
هذا ماكنت اتوقعه منذ ان بدات الاسعار ترتفع الى مستوى جنوني غير منطقي..
احتكار ومضاربات ثم ارتفاع ثم جني للارباح تليها العودة الى المستويات الطبيعية ان لم يكن نزول ايضا..
كانت قد وصلت اسعار الفوت بالمناطق المحيطة بالدوحة الى 400 و 500 ريال..
واليوم هي نفسها تعرض ب 200 الى 300 ريال مع الالحاح في عرض السلعة لانه يبدو ان المستثمر العقاري محجم عن الشراء..
اعتقد انه مع مطلع العام 2018 سوف ترون انخفاضا ملحوظا في اسعار العقارات حول العالم..

ابو عبدالله.
20-11-2017, 01:26 PM
مرجح ان تنخفض بشكل بسيط في الفتره القادمه

لكن لا يعني خسائر للملاك او المشترين

المضارب او مقاولي شراء الارض وبنائها وبيعها بعد اكمال البناء ممكن يتأثرون

لكن الي يشتري كأدخار و استثمار طويل الاجل ما عنده مشكله

و البائع اذا سيسيل امواله للدخول بأستثمار اخر ايضا ما عنده مشكله

و الشاري بغرض السكن هذا ربحان بلا شك. لانه لن يدفع ايجار في جيوب الاخرين ولسنوات دون عائد بل اهدار المبالغ دون تحويش او سد جزء من قيمه عقار يمكنه تملكه

مسأله العقارات ليست بالمعقده كما نتصور. هي فقط تخطيط سليم و ادخار لمقدم لكن البعض يستصعب التقسيط لسنوات حتى ينتهي من دفع الاقساط. و سيحرم من التجديد بالسيارات و الصرف على بعض الامور

لكن البعض مستعد يقسط ست سنوات على سياره و سيارتين و ثلاث و يسافر 4 مرات بالسنه

كلها امور وقتيه و تنتهي. حتى الضغط على الراتب لتملك عقار. لكن بالنهايه المتملك انتهى بشيئ جيد. و المسرف بالرفاهيه ينتهي بتجديد الديون ليواكب التجديد بالسيارات و غيرها

نسينا اول و اهم مبدأ كنا نتعلمه في بدايه حياتنا

النمله و الجراده. وكيف تجمع النمله لتوفر طعام الشتاء. والجراده كسوله و تنتهي بالجوع بعد الراحه الوقتيه

الفرق اننا ننتهي بابناء و ليس كالجراده. تجوع وحيده

بلا شك ان السنوات القادمه ستحمل غلاء معيشه و صعوبه في البقاء بنفس المستوى المادي الحالي للافراد

و العمل على رفع المستوى المعيشي الان سيحافظ على بقاءه قويا بالسنوات القادمه

qatari911
20-11-2017, 01:47 PM
مرجح ان تنخفض بشكل بسيط في الفتره القادمه

لكن لا يعني خسائر للملاك او المشترين

المضارب او مقاولي شراء الارض وبنائها وبيعها بعد اكمال البناء ممكن يتأثرون

لكن الي يشتري كأدخار و استثمار طويل الاجل ما عنده مشكله

و البائع اذا سيسيل امواله للدخول بأستثمار اخر ايضا ما عنده مشكله

و الشاري بغرض السكن هذا ربحان بلا شك. لانه لن يدفع ايجار في جيوب الاخرين ولسنوات دون عائد بل اهدار المبالغ دون تحويش او سد جزء من قيمه عقار يمكنه تملكه

مسأله العقارات ليست بالمعقده كما نتصور. هي فقط تخطيط سليم و ادخار لمقدم لكن البعض يستصعب التقسيط لسنوات حتى ينتهي من دفع الاقساط. و سيحرم من التجديد بالسيارات و الصرف على بعض الامور

لكن البعض مستعد يقسط ست سنوات على سياره و سيارتين و ثلاث و يسافر 4 مرات بالسنه

كلها امور وقتيه و تنتهي. حتى الضغط على الراتب لتملك عقار. لكن بالنهايه المتملك انتهى بشيئ جيد. و المسرف بالرفاهيه ينتهي بتجديد الديون ليواكب التجديد بالسيارات و غيرها

نسينا اول و اهم مبدأ كنا نتعلمه في بدايه حياتنا

النمله و الجراده. وكيف تجمع النمله لتوفر طعام الشتاء. والجراده كسوله و تنتهي بالجوع بعد الراحه الوقتيه

الفرق اننا ننتهي بابناء و ليس كالجراده. تجوع وحيده

بلا شك ان السنوات القادمه ستحمل غلاء معيشه و صعوبه في البقاء بنفس المستوى المادي الحالي للافراد

و العمل على رفع المستوى المعيشي الان سيحافظ على بقاءه قويا بالسنوات القادمه

اتفق معك
بس وين الي يبي يبيع بيت او شقه بنظام إجار التملك مافيه
انا راضي ادفع اقساط 13000 الى 15000 إجار حتى اتملك البيت
ماعندنا نظام إجار التملك لو موجودة بتكون حلت مشاكل ووفرة الوقت والجهد

ابو عبدالله.
20-11-2017, 02:42 PM
موجود اخوي

لكن كنت اقصد التملك ان يشتري تملك كامل مثل الفلل و الاراضي. ومش التملك مثل شقق التمليك

البنوك ممكن تقسط بالتملك عند انتهاء الاقساط. صحيح الارباح كثيره لكن كلن و حاجته و ترتيبه

انت كقطري بتحتاج لسنوات من بدايه تقديمك لبيت الاسكان مرورا بتخصيص ارض و بعدها منع البناء الى ان تصل الخدمات للارض و بعدها تخطط و تعدل المخطط و تبدأ البناء الى ان تنتهي

لو تحسبها لن تقل عن سبع سنوات او اكثر

هذه الفتره كافيه لشراء اي بيت و تقسيطه اذا وفرت و دفعت مقدم وقسطت الباقي على خمس او ست سنوات

طبعا اذا عرفت تحسبها صح. لكن بعدها تبني بالاسكان و يكون عندك عقارين

كيف توفر وكيف تسير امورك الى ان تجمع مقدم او تقسط هذه تحتاج فن او تخطيط قوي.

ليس مستحيلا لكن ممكن اذا كنت جاد و مجتهد

لي قريب. شاب و مهندس و راتبه حول خمسين الف. لكن 13 الف تروح للايجار و عنده سيارتين اقساط هذا غير المصاريف الشهريه

بس قلت له. لقيت بيت ارضي قريب منك و بمليون و 800 الف قال لا صعب وكيف بحط مقدم و يمكن ابني بالاسكان قريب

الحين صار له بين ثلاث و اربع سنوات يدفع ايجار و توه يراكض ورى المخطط وطبعا للحين يبي له اكثر من سنتين لين يسكن. هذا اذا فعلا مشى سريع

ذكرته بالبيت الارضي وان زاد سعره فوق مليونين ونص وطبعا يغير الموضوع على طول

الحين انا بقول لك

بيت مساحه 300 متر معروض ب مليون و 350 الف. طبعا كثير بيقولون ما يسوى

لكن اذا انت يبي لك سبع سنوات لين تبني الاسكان. هذا اذا مشيت صح. هل من الاوفر لك شراءه و السكن فيه بلا دفع ايجار. وبعدها لما تبني تكون خلصت اقساط البيت الصغير. و تبدأ البناء وانت مس مضغوط بايجار ياكل جزء من راتبك

بتبني وانت مرتاح و بتأجره بعد الانتقال للبيت الجديد

البيت الصغير معلنين عنه من يومين و راعيه احتمال ينزل بعد

للامانه. انا شفت كثير ما يقدرون يحسبونها صح. و يلغون الفكره لهذا السبب فقط. لكن لو تعرف حد يجلس معاك و يحسب لك و يرتبها. بتمشي الامور

مليون طريقه لتسهيل العقبات

طبعا البعض ما بيتقبل الي بقوله لكن بطرحه كمثال

مشاركه الزوجه في اقساط العقار. وعند البعض هذا محرم و غير مقبول لكنه طريق اقصر للتملك و المشاركه

الالتزام بالادخار وتطويع النفس عن الرفاهيه لبعض الوقت. حتى لو بسياره عاديه جدا وتقليل السفرات

شراء ارض صغيره و بنائها و توفير الفرق من شراء فله جاهزه. و اتكلم الفرق يوصل نص مليون لو انت تبنيها او تشتريها جاهزه

اهم نقطه و البعض يستصعبها جدا

هي تغيير مكان العمل وهذه تحتاج بحث عن اماكن برواتب اعلى و التقديم عليها. حتى لو عشرين جهه عمل. واكثر

للعلم ان 90% من المواطنين يشتغلون بالقطاع الحكومي. هذا بحسب خبر قرأته منذ سنتين تقريبا

لو موظف حكومي براتب 28 او 30 الف انتقل لوظفيه بقطاع خاص او البترول. و زاد راتبه الى 50 الف او اكثر

هذه كافيه ليدخر نصف مليون خلال سنتين. هذا من فرق الراتب فقط ناهيك عن بونص الاجازه و ارباح سنويه لجهه عمله

هذا غير بدل التعليم الي يوفر من جيبه مبالغ سنويه اذا ابنائه بالتعليم الخاص

مثل ما قلت لك اخوي. مليون طريقه لو الانسان حب يغير و يجتهد للافضل

ولا تقول صعب وما يصير. ترى يصير. وصارت معاي ومع غيري وايد

ابو عبدالله.
20-11-2017, 02:46 PM
البنوك الاسلاميه توفر منتجات الايجار المنتهي بالتملك

ومعلومه اضافيه

الفدرالي الامريكي قد يرفع نسبه الفائده ثلاث مرات حتى 2018

يعني اي فائده ستجدها الان. سترتفع .75 % واحد الاربع بالمئه. بمعدل ربع بالمئه ثلاث مرات متتاليه

اذا ثلاثه بالمئه. بتصير اربعه الاربع. و هكذا

qatari911
20-11-2017, 03:04 PM
ابو عبدالله يعطيك العافيه
معلوماتك ذهب مشاء الله
ان شاء الله باخذ بنصيحتك :strong

ابو عبدالله.
20-11-2017, 05:53 PM
ابو عبدالله يعطيك العافيه
معلوماتك ذهب مشاء الله
ان شاء الله باخذ بنصيحتك :strong

الله يوفقك ويوفقنا جميعا

واسمح لي على الاطاله بالتعليقات هي فقط لايصال الصوره بافضل شكل ممكن

المخفي
20-11-2017, 08:28 PM
البنوك الاسلاميه توفر منتجات الايجار المنتهي بالتملك

ومعلومه اضافيه

الفدرالي الامريكي قد يرفع نسبه الفائده ثلاث مرات حتى 2018

يعني اي فائده ستجدها الان. سترتفع .75 % واحد الاربع بالمئه. بمعدل ربع بالمئه ثلاث مرات متتاليه

اذا ثلاثه بالمئه. بتصير اربعه الاربع. و هكذا

صحيح هذا الكلام رفع فائدة القروض العقارية يشترك فيها كل البنوك الاسلامية و الربوية

ابو عبدالله.
21-11-2017, 11:40 AM
صحيح هذا الكلام رفع فائدة القروض العقارية يشترك فيها كل البنوك الاسلامية و الربوية

يا هلا اخوي

القروض الشخصيه لا تتأثر في البنوك الاسلاميه ولا تزيد اي شيئ

لكن نظام الايجار المنتهي بالتملك يتأثر. ولا يعتبر ربا مجرد رسوم مرتبطه بزياده المصرف المركزي. يعني حلال حتى لو رفعوا النسبه مع المركزي

العقاري لست متأكدا انه يزيد ام لا. واذا ما كنت غلطان. لا يزيد لان الارباح ثابته و الفرق ان المده للقرض العقاري اكثر من القرض الشخصي بضمان الراتب لانه محدد بست سنوات فقط. اما العقاري فأكثر بكثير وممكن توصل عشرين سنه واكثر بحسب سعر العقار و ضمانات البنك و الراتب وهذه الامور

الجوكر90
27-11-2017, 01:29 PM
انا اتفق مع اخوي بوعبدالله
هاي الي افكر فيه بالضبط شلون تستثمر فلوسك بشكل صحيح
بس الي اختلف معاه مكان الاستثمار
طبا كل واحد له نظرته
انا اشوف الاستثمار الخارجي افضل من الداخلي
بالذات مع الدول المستقره اقتصاديا وسياسيا وعسكريا
يعني عندك ميلون
كل شقه بمتين الف
تشتري فتركيا وقبرص وجورجيا واذربيجان والبوسنه
وتطلع عشره فالميه سنويا من الاجارات
مب شرط هالدول بس اعطي مثال
لان الي اشوفه منطقتنا غير مستقره مع وجود مراهقين مستلمين الحكم وبس يبون انقلابات وتدخل عسكري

ابو عبدالله.
27-11-2017, 08:41 PM
لا اختلف معاك اخوي الجوكر بمكان الاستثمار و لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

لابد من الحذر بنوع الاستثمار ايضا

وبعطيك مثال. لو شاب ما عنده الا راتبه ويبي يجتهد بدل ما ينتظر سنوات لتحويش مقدم لعقار و سلفه للعقار قد تصل لاكثر من عشر سنوات و نصف الراتب يطير بالاقساط

ممكن يكون مجدي لكن لو فكر بنوع اخر من الاستثمار. بيقدم على عزبه واذا هو صغير يقدم باسم ابوه و تطلع له خلال سنتين مثلا

لا ايجار ولا تكلفه كبيره للتأسيس. و شرى له حلال ب 70 الف هذا الاستثمار بسيط ورأس مال مقبول جدا

تخيل انها تدر عليه 120 الف سنويا وهذا شيئ انا شخصيا مطلع عليه واعرف بالضبط المصاريف الشهريه و الربح بالمواسم و الايام الاخرى و معدل الولاده في الحلال ست شهور تقريبا وخلال 13 شهر تحصل ولادتين

يبي لها متابعه بلا شك لكن ليست يوميا بل اسبوعيا او اكثر

نتكلم عن ما يقارب 8 الاف ريال شهريا بالمتوسط

هذا ايجار فيلا بام قرن تشتريها بمليونين واكثر و نفس الربح الشهري. لا و العزبه ما تحتاج صيانه كل سنه او سنتين مثل الفيلا

انا ما قلت يشتري 100 راس حلال او اكثر وهذا يزيد الربح بشكل اكبر
ما بندخل في موضوع ما يعطون عزب وتنطر دورك سنوات. وانا اعرف ان العزب ما تاخذ وقت لاستلامها الا اذا الي يطلب ما يتابع و يروح دوره بدون ما يدري ولا ياخذ وصل بتقديمه الطلب ولا حتى يذكر متى قدم عليها

توجد امور اخرى بدون رأس مال كبير اذا انت مطلع شاحنات ثلاثه طن وتلقاها بسعر اقل من 60 الف و تدر اكثر من 8 الاف شهريا لكن تابع السائق و وزع رقم جواله للزبائن المحتملين والناس تخزن رقمه لسنوات و تلقى زبائن دائمين

انا زبون لسائق شهريا مرتين تقريبا. يحمل لي و ياخذ بين 300 الى 400. ومرات يعتذر مش ملحق على التوصيل و مرات كثيره يحمل لي و لزبائن غيري بنفس الوقت ولنفس الموقع يعني مشوار واحد بسعر 450 الى 600 ريال

هذا مشوار واحد. وصارت ان قال لي انتظرني يومين ثلاثه و بجيك. يعني مش ملحق ولا حتى يوقف عند الصناعيه مثل البتان الي مريحين و ينتظرونك تجيهم و تدفع 400 على مشوار ما يستاهل

عوده للعقار

احترم نظرتك للاستثمار بالخارج لكني لم اجد افضل من الاستثمار بقطر. تركيا كادت ان تنقلب و مرجح ان لو نجح الانقلاب لكانت بنفس اسلوب دول الحصار في خساره القطريين لاستثماراتهم كما حدث بالدول المجاوره

قطر تتحول لدوله عالميه مثل سنغافوره و هونغ كونغ وفتحت الفيز و الاقامات الدائمه و بتصير مثل سويسرا في الامان المالي و غير مرجح قدره الغير في اكتساحها لا سمح الله

اضافه الى ان قطر ستنتج 30ظھطœ زياده بالغاز و زياده الدخل و التوسع البشري و ارتفاع الرفاهيه و الغلاء بالتزامن

يعني التعداد سيزيد و سترتفع الاسعار بالاراضي و العقار و الخدمات و انسى انك تعيش بنفس مستواك المعيشي بدون رفع مدخولك المادي

فالي يستثمر الان سيحصد مستقبلا ان شاء الله منها ارتفاع قيمه استثماراته و مدخولها الشهري ايضا

هناك من يجيد الاستثمار الخارجي لكن المخاطر اكبر وتلك دول لا نعرف كل خفاياها القانونيه عند الاختلاف مع مؤجرين او شركات الصيانه ولا نستطيع متابعتها بشكل دوري ولا نعرف حتى مدى الفساد و تعنت المجتمع مع المشتثمر الخارجي و سلطات كبار المسؤولين اذا كانوا يحترمون القانون ام لا