المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتى فى انقاص الوزن

ابوهاشم
24-12-2017, 10:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كان لى بفضل الله تجربة ناجحة في انقاص الوزن والتخلص من الدهون. من يريد الاستفادة يتواصل معى لان ما اقدر اكتب كثير بسبب بطء يدى بالكتابة وان شاء الله ادله كيف ينزل وزنه وهو جالس في بيته بدون أجهزة وحبوب ودكاتره وكلام ومصاريف ما له اى داعى. بس ترتيب معلومات وشوية عزيمة وقبل كل شيء استعانة بالله بتوصل لهدفك.

خبير أسهم
24-12-2017, 11:26 AM
السلام عليكم

كيفية التواصل معك عشان اعرف نجاح تجربتك مع السمنة

naklan
24-12-2017, 11:31 AM
اذكر الطريقة على العام ليستفيد الجميع
طريقتك بإدخال الناس على الخاص مريبة
فلا تترك الأمور للشكوك اذكرها على العام
اذا كنت تريد الفائدة العامة صحيح

ابوهاشم
24-12-2017, 12:12 PM
ابشر باكتب لكم على العام بس عطونى شوية وقت لانى بطئ بالكتابة

معماري قطري
24-12-2017, 02:11 PM
انا تجربتي تختلف وتوها في بداياتها

آخذ أنواع أدوية منها فورسيغا أو فوراكسيجا واللي مسؤول عن تخلص الجسم من السوائل ومعاها السكر وأكيد ما ينفع للكل

والنوع الثاني ابرة تروليسيتي وتوني قريت عنها وهي اسبوعية تحفز البنكرياس يشتغل وتقلل الشهية وتحرق الشحوم بتحويلها لطاقة للجسم .. بعد لها شوية أضرار وآثار جانبية ولا اظن تصلح للشخص العادي

نزل وزني بس ألحين ثابت بين 90 و 89 والحمد لله فرق كبير في الاحساس والنوم بسهولة لقلة الأكل وكذلك الضغط على العظام يخف مع نزول كل كيلو

naklan
24-12-2017, 02:15 PM
ابشر باكتب لكم على العام بس عطونى شوية وقت لانى بطئ بالكتابة

خذ راحتك اخي الكريم ابوهاشم
وشكرا على الاستجابة الطرح على العام بيستفيد
ناس اكثر وخاصة الاخوان الغير اعضاء لا يستطيعون
المراسلة نفع الله بك وشكرًا مرة اخرى

ابوهاشم
24-12-2017, 02:30 PM
بسم الله.
اول شئ خلونا نتفق على بعض الحقائق العلمية والحياتية المثبته:
1- مصطلح " انقاص الوزن" مصطلح غير دقيق لان وزن الجسم يشمل اشياء كثيرة غير مطلوب انقاصها مثل العضلات والماء فالصحيح هو التخلص من الدهون او التخلص من السمنة.
2- الدهون اللى تراكمت فى الجسم هى نتاج شهور وسنين من نمط الحياة الغير صحى فلا تتوقع انها بتروح بين يوم وليلة. الامر محتاج صبر وطولة بال.
3- انت لست تحتاج فقط الى خسارة الدهون الحالية وانما تحتاج الا تكونها مرة اخرى يعنى لازم لازم تتبع نمط حياة صحى ؛ لا بديل لذلك ان كنت تريد الحفاظ على صحتك.
4- الدهون الزائدة هى مصدر كثير من الامراض التى يعانى منها الناس حاليا وهذا يعلمه الجميع فلازم تتعامل معها على انها عدو لك بتحاربه ويحاربك.
5- نمط الحياة الصحى ليس معناه الحرمان من الاكل او الامتناع عن اكلات معينة او ممارسة تمارين شاقة انما هو ببساطة عملية توازن محسوب بين غذائك ونشاطك ونومك ؛ قد يبدو للوهلة الاولى صعب تحقيقة بنسبة 100% ولكن ممكن تبدأ بنسبة ولو 10% وبعد ذلك سيتحسن تدريجيا مع الاستمرار والحرص وتخطى العقبات الواحدة تلو الاخرى.
6- للتحول الى نمط الحياة الصحى سيتم استبدال العادات الغير صحية اللى تعودت عليها بعادات جديدة صحية بعملية اعادة برمجة لافكارك انت وعدم الالتفات لتعليقات وسخرية الاخرين المحيطين بك.
7- لا تيأس وخلى هدفك دائما امام عينك حتى لو فلت منك الموضوع فى يوم لاسباب خارجه عن ارادتك ؛ عادى ولا شئ ؛ ابدا من اليوم التالى كأن شيئا لم يكن.
ندخل فى صلب الموضوع:
الدهون الزائدة فى جسمك هى نتاج فائض من الغذاء اللى انت ادخلته لجسمك ولم يكن فى حاجة اليه فقام بتخزينه على شكل دهون ؛ يعنى ببساطة لو انت اعطيت جسمك بس اللى هو محتاجه خلاص بيحرقه وما بيكون فيه فايض يخزنه فى صورة دهون.
طيب هذا لو ما عندى زيادة باعطيه اللى محتاجه واظل ثابت ويا دار ما دخلك شر بس انا الحين عندى زيادة اريد اخلص منها ايش اسوي؟ ببساطة باعطى جسمى اقل من احتياجه فيضطر انه يحرق من اللى هو مخزنه لاجل يلبى احتياجاته؛ الان يجى واحد متحمس ويقول خلاص باصوم كم يوم ولا اكل ولا شرب حتى احرق الدهون ؛ طبعا هذا خطأ جسيم لانه صح وزنك بينزل بس بتكون زى اللى عنده هزال لان جسمك ما فقد بس دهون ولكن فقد ايضا نسبة كبيرة من العضلات و الماء اكثر من نسبة الدهون المفقودة ؛ اذا ما الحل؟
الحل يتكون من ثلاث اجزاء : الاول انه يكون مقدار العجز فى الامداد بسيط يعنى لا يتعدى 20 الى 25 % من حاجة الجسم الكلية ؛ والثانى توجيه الجسم لحرق الدهون فقط وليس العضلات وذلك باستعمال عضلات الجسم فى اى نشاط رياضى او غير رياضى والثالث المحافظة على نسبة الماء فى الجسم بشرب كميات كافية من السوائل؛ وسنتكلم عن كل جزء منها بالتفصيل.
بالنسبة للجزء الاول : هذا يعتبر حجر الاساس وهذا اللى الناس بتصرف عليه يمين وشمال ومراكز تغذية وبرامج ريجيم قاسية قلما ان حد يكمل عليها ولكن الان فى خطوات بسيطة تقدر تسوي برنامجك بنفسك بما يتوافق معك انت ومع نشاطك واكلك المفضل بما يضمن لك الاستمرارية وعدم الانقطاع باذن الله.
اول خطوة لاجل تعرف العجز فى الامداد اللى المفروض تسويه لازم اول شئ تعرف احتياج جسمك كم؟
فيه مواقع كثيرة ؛ بس انا باذكر هنا الموقع اللى استعملته لانه بالعربى وفيه كل الادوات والمعلومات اللى ممكن تحتاجها مجانا ولكن ارجو عدم التشتت فى فروع الموقع والتركيز على الخطوات الاتية ويمكنك لاحقا الاستزادة من المعلومات واحدة واحدة
الخطوة الاولى: معرفة احتياج الجسم من السعرات: http://www.egyfitness.com/tdeecalculator/
ادخل المعلومات المطلوبة واختار المعادلة الثالثة (معادلة كاتش ماكردل) وعندها سيطلب منك ادخال نسبة الدهون ويمكنك حسابها من الرابط التالى : http://www.egyfitness.com/bodyfatcalc/
ثم اختار مستوى نشاطك مع ملاحظة ان :
مستوى الايض الاساسي : هو احتياج الجسم من الطاقة لاداء وظائفه الاساسية من تنفس ونبض وهضم واخراج .....الخ. ولا ينبغ على الاطلاق النزول تحت هذا المستوى.
لا تمرين: هو الاختيار الذى ستختاره لو كنت لا تمارس اى تمارين رياضية يعنى بس النشاط اليومى العادى من دوام وتسوق ..الخ.
الخطوة الثانية: الان بعد ان حسبت احتياج جسمك من الطاقة وليكن على سبيل المثال 2000 سعر حرارى ؛ اذا ولكى تبدا توجيه جسمك لحرق الدهون الزائدة سوف توجد عجز فى الامداد فى حدود 400 الى 500 سعر حرارى ؛ يعنى ستبدا فى تصميم البرنامج الخاص بك على اساس 1500 سعر حرارى وبذلك فان جسمك يضطر ان يحرق من مخزونة ليعوض ال 500 سعر الناقصة.
الخطوة الثالثة : وهى تحديد انواع وكميات الطعام اللى تعطينى 1500 سعر حرارى بما يتناسب مع نوعية طعامى والموجود فى بيتى والمفضل لدى عن طريق الحاسبة فى الرابط التالى : http://www.egyfitness.com/calc/
ثم باستعمال اداه مهمة جدا وهى ميزان المطبخ الذى ينبغي ان يكون صديقك المقرب خاصة في الفترة الأولى والذى ان غاب عنك خلاص ما بتدرى كم اكلت ويفضل النوع الديجتال لانه ادق انا كنت شاريه من اللولو ب 35 ريال وموجود في كل المولات غالبا في قسم الأدوات المنزلية
طبيعى فى البداية ستجد بعض الصعوبة فى ادخال الاطعمة ولكن يوم ورا الثانى ستجد ان الامر صار اسهل لان الاطعمة تتكرر وكذلك طبيعى انه فى اول كم يوم ما تقدر تضبط ال 1500 عادى واحدة واحدة بتظبط.
وبذلك تكون حطيت رجلك على اول الطريق ولا تنسي هدفك مش بس حرق دهون ولكن نمط حياة صحى ؛ ستجد الكثير من المثبطين المحيطين بك يسخرون منك عندما توزن الطعام الذى تاكله ولا يهمك عندما تتحصل على النتيجة بعد فترة ويبدأ شكل جسمك في التغير سياتون اليك ويسئلونك كيف سويت وكيف صرت كذا ؟
ممكن يكون فيه تفاصيل فى ثنايا الخطوات لم اتطرق لها حتى لا اشتت الانتباه ولكن سنتطرق لها لاحقا ؛ واى استفسار انا حاضر.

بريق الحق
24-12-2017, 03:27 PM
ابوهشام
ماقصرت عالموضوع
كان الأفضل التركيز على المهم فالموضوع
الناس تبي في يوم وليلة تنزل خمسين كيلو
يبون حبة يأكلونها بعد الخربطه فالاكل ينزل وزنه
يبون بدون تمرين وكرف يتغير كل شي

أتمنى تذكر التفاصيل المهمه كيف كنت تتمرن والتعب والمدة الي خذتها عشان الناس تفهم
ان مب بالحبوب وكيس النايلون الي عالبطن يتغير كل شي
اذكر انك تقاوم السويت والبرجر عشان ماتخرب شغل شهر
أتمنى تهتم في هذي الأمور
وآسف اذا خربت موضوعك

durra
24-12-2017, 05:56 PM
من الطرق الفعالة لانقاص الوزن ريجيم قاراطاي

ابوهاشم
24-12-2017, 07:34 PM
ابوهشام
ماقصرت عالموضوع
كان الأفضل التركيز على المهم فالموضوع
الناس تبي في يوم وليلة تنزل خمسين كيلو
يبون حبة يأكلونها بعد الخربطه فالاكل ينزل وزنه
يبون بدون تمرين وكرف يتغير كل شي

أتمنى تذكر التفاصيل المهمه كيف كنت تتمرن والتعب والمدة الي خذتها عشان الناس تفهم
ان مب بالحبوب وكيس النايلون الي عالبطن يتغير كل شي
اذكر انك تقاوم السويت والبرجر عشان ماتخرب شغل شهر
أتمنى تهتم في هذي الأمور
وآسف اذا خربت موضوعك

نعم صدقت الكثير من الناس يتعجل النتيجة بدون الاخذ بالاسباب الكافية ؛ ولكن لا بأس كلنا هذه النفس البشرية الضعيفة بس مع الصبر والمثابرة ان شاء الله النتيجة بتكون مرضية جدا والاهم انها بتكون دائمة مش مؤقته وكمان قابله للتعديل والتطوير حسب ظروفك انت الشخصية لانه اذا فهمت المضمون وخططت ومارست بنفسك تقدر تعدل وتبدل على كيفك

ابوهاشم
24-12-2017, 07:48 PM
من الطرق الفعالة لانقاص الوزن ريجيم قاراطاي

في الحقيقة ما جربته ؛ بس الان قرات عنه بسرعة واعتقد انه احد صور ريجيم تقليص او منع الكربوهيدرات وهذه الحميات عليها ملاحظات كثيرة ولا تناسب كل الناس ؛ عن تجربتى ما منعت نفسى من شيء اكل كل شيء يمكن حسابه بروتين مكسرات حلويات ارز مكرونة اى شيء المهم تكون سعراته معلومه واحدد لنفسى المقدار المتناسب مع نظامى. والناس اللى تعتقد ان عملية الحساب صعبه غلطانه الموضوع جدا بسيط ومع التكرار بتسويه وانت مغمض اعتبره لعبة بلاى استيشن اول ما تبدا فيها يالله تعدى اول مستوى بس يومين تلاته ممارسه ما شاء الله صرت أستاذ. والامر جد خطير هذه صحتك وتستاهل انك تتعب شوي لاجل تحافظ عليها.

Qatar 2030
24-12-2017, 08:09 PM
يعطيك العافية

naklan
24-12-2017, 08:33 PM
جزاك الله خير اخوي ابوهاشم
موضوع مفيد

بوخالد911
25-12-2017, 06:28 AM
شكرا لك.

ورد الدوحه
25-12-2017, 07:53 AM
انا تجربتي تختلف وتوها في بداياتها

آخذ أنواع أدوية منها فورسيغا أو فوراكسيجا واللي مسؤول عن تخلص الجسم من السوائل ومعاها السكر وأكيد ما ينفع للكل

والنوع الثاني ابرة تروليسيتي وتوني قريت عنها وهي اسبوعية تحفز البنكرياس يشتغل وتقلل الشهية وتحرق الشحوم بتحويلها لطاقة للجسم .. بعد لها شوية أضرار وآثار جانبية ولا اظن تصلح للشخص العادي

نزل وزني بس ألحين ثابت بين 90 و 89 والحمد لله فرق كبير في الاحساس والنوم بسهولة لقلة الأكل وكذلك الضغط على العظام يخف مع نزول كل كيلو

اخوي معماري
أبارك لك نزول الوزن أولاً
هالأشياء اللي تاخذها عن طريق دكتور او أخصائي تغذيه ؟؟
اذا الجواب نعم ....... ممكن اسم العيادة وشكراً

ورد الدوحه
25-12-2017, 07:54 AM
شكراً اخوي أبو هاشم على الموضوع وان شاء الله بنحاول انطبق :vampire:

qatarman8008
25-12-2017, 10:13 AM
ماشالله عليك ابوهشام..
تحليل دقيق ومنطقي يضع دوائر حول الاسباب والحلول ببساطة..
اعجبني كومنت ان من الخطا في تنزيل الوزن الحرمان من الاكل وممارسة تمارين رياضية شاقة..
لكن انا باشارككم تجربتي مع انقاص الوزن ونزلت فيها 20 كيلو تقريبا..
اولا: توقفت عن الاكل في المطاعم..
ثانيا: توقفت عن تناول الاطعمة المقلية او المشبعة بالدهون مثل المايونيز والصوص والجبنة الدسمة..
ثالثا: وجبة العشاء دائما تكون خفيفة مع كوب حليب..
رابعا: اشتركت في مركز رياضي ..
خامسا: صرت اغير نمط الحركة عندي.. يعني استخدم الدرج بدل المصعد واصف سيارتي بعيد عن المكان اللي باروح له وحتى اذا دخلت مول اتعمد اني اطول المسافة بالمشي الطويل حتى اصبحت عادة ليست شاقة كما كانت في بدايتها..
سادسا: النوم في الليل يساعد كثيرا على تنزيل الوزن بعكس السهر..
سابعا: شرب الماء لازم يكون 4 الى 6 لتر يوما حسب كمية فقدان الماء سواءا بتعرق او بول وانتوا بكرامة..
ثامنا وهو المهم: الابتعاد عن التفكير كثيرا في الاكل والطعام اللذيذ لان هالشي يفتح الشهية كثير ويخليك تاكل ماتشبع ودائما تدور اكل..

فواز..
25-12-2017, 10:18 AM
طريقتي في خسارة الدهون والوزن الزائد وخسرت 5 كيلو كل شهر:
1- قاطعت الثلاثة البيض ( السكر و الدقيق و الرز ) بنسب متفاوتة
2- أكثرت من شراء الفواكة وجعلتها واضحة أمامي في المطبخ أو في الثلاجة
3- أكثرت من شرب الماء
4- صادقت الملعقة فآكل بها بدلاً من الخبز والرز
5- اشتركت في برنامج اللياقة البدنية في اسباير
6- خليت يوم مفتوح في الاسبوع (جمعة أو سبت) آكل كل ما اشتهي فيه بدون اسراف
7- أحترمت جهدي في التمارين فأحاول ما أخربه بالأكل الزائد
والنتيجة ولله الحمد فقدان 5 كيلو كل شهر ولازلت مستمر إلى الوصول للهدف بإذن الله

Rider
25-12-2017, 11:24 AM
تجربتي كانت من 6 سنوات توقفت عن أكل اي شي فيه سكر من حلويات وغيرها +أرز + معكرونه توقف كامل حياتي كانت سلطة وصدر دجاج مشوي وشرب كميات كبيره من الماء أكل بعض الفواكه لتعويض السكر طبعا مع التمارين الرياضية واقلها الجري وخلال 3 شهور نزل وزني تقريبا 20 كيلو اهم شي يكون عن الشخص العزيمه والاصرار والحمد لله لين اليوم وانا محافظ لكن رجعت اكل كل شي بكميات اقل مع ممارسه الرياضة اهم شي استحمل كم شهر لين توصل الوزن لي تبغيه بعدين رتب جدولك

كازانوفا
25-12-2017, 12:07 PM
الله ذكرتني بموضوع قبل ٦سنوات وكنت انا وكذا عضو وعضو مشرفين عليه وبالفعل كان عليه اقبال كبير ياريت يتم طرحه مره ثانيه واشوف في تشيجيع من الجميع

كازانوفا
25-12-2017, 12:11 PM
سؤال الاخوه والاخوات هل تشجعون على الاشتراك بالمراكز اللي توصل الاكل الدايت للمنازل؟؟؟

naklan
25-12-2017, 12:51 PM
ه
سؤال الاخوه والاخوات هل تشجعون على الاشتراك بالمراكز اللي توصل الاكل الدايت للمنازل؟؟؟

لا تخسري فلوسك واسمعي نصيحة الدكتور naklan
اذا حطيتي غذاك هاتي صحن اخر وشيلي النصف وكليه
والنصف الاخر ضعيه للقطط بينزل وزنك وبيزيد
وزن القطط وبتنحل المشكلة شو رايك

بريق الحق
25-12-2017, 01:01 PM

كولتي الاكل تعبان فالمراكز

بوخميس
25-12-2017, 01:04 PM
تجربتي كانت من 6 سنوات توقفت عن أكل اي شي فيه سكر من حلويات وغيرها +أرز + معكرونه توقف كامل حياتي كانت سلطة وصدر دجاج مشوي وشرب كميات كبيره من الماء أكل بعض الفواكه لتعويض السكر طبعا مع التمارين الرياضية واقلها الجري وخلال 3 شهور نزل وزني تقريبا 20 كيلو اهم شي يكون عن الشخص العزيمه والاصرار والحمد لله لين اليوم وانا محافظ لكن رجعت اكل كل شي بكميات اقل مع ممارسه الرياضة اهم شي استحمل كم شهر لين توصل الوزن لي تبغيه بعدين رتب جدولك

المشكلة كلها في العزيمة

اليوم معزوم على العشا مكانين

العزيمة تزيد الوزن خخخخخخخخخخخخ

ابوهاشم
25-12-2017, 05:44 PM
ماشالله عليك ابوهشام..
تحليل دقيق ومنطقي يضع دوائر حول الاسباب والحلول ببساطة..
اعجبني كومنت ان من الخطا في تنزيل الوزن الحرمان من الاكل وممارسة تمارين رياضية شاقة..
لكن انا باشارككم تجربتي مع انقاص الوزن ونزلت فيها 20 كيلو تقريبا..
اولا: توقفت عن الاكل في المطاعم..
ثانيا: توقفت عن تناول الاطعمة المقلية او المشبعة بالدهون مثل المايونيز والصوص والجبنة الدسمة..
ثالثا: وجبة العشاء دائما تكون خفيفة مع كوب حليب..
رابعا: اشتركت في مركز رياضي ..
خامسا: صرت اغير نمط الحركة عندي.. يعني استخدم الدرج بدل المصعد واصف سيارتي بعيد عن المكان اللي باروح له وحتى اذا دخلت مول اتعمد اني اطول المسافة بالمشي الطويل حتى اصبحت عادة ليست شاقة كما كانت في بدايتها..
سادسا: النوم في الليل يساعد كثيرا على تنزيل الوزن بعكس السهر..
سابعا: شرب الماء لازم يكون 4 الى 6 لتر يوما حسب كمية فقدان الماء سواءا بتعرق او بول وانتوا بكرامة..
ثامنا وهو المهم: الابتعاد عن التفكير كثيرا في الاكل والطعام اللذيذ لان هالشي يفتح الشهية كثير ويخليك تاكل ماتشبع ودائما تدور اكل..

جزاك الله خيرا . وشاكر لمرورك الكريم ومشاركتك البناءة ونتمنى لك التوفيق والثبات.

النقاط التي ذكرتها ممتازة ومفيدة جدا ويوجد بالاضافة لها العديد من العوامل المساعدة التي لم اذكرها حتى لا اعقد الموضوع على الشخص المبتدئ وامشى معه خطوة بخطوة . النقطتين الخامسة والسادسة مهمتين جدا وسوف نتناولهما لاحقا ان شاء الله بالتفصيل.

ابوهاشم
25-12-2017, 05:50 PM
طريقتي في خسارة الدهون والوزن الزائد وخسرت 5 كيلو كل شهر:
1- قاطعت الثلاثة البيض ( السكر و الدقيق و الرز ) بنسب متفاوتة
2- أكثرت من شراء الفواكة وجعلتها واضحة أمامي في المطبخ أو في الثلاجة
3- أكثرت من شرب الماء
4- صادقت الملعقة فآكل بها بدلاً من الخبز والرز
5- اشتركت في برنامج اللياقة البدنية في اسباير
6- خليت يوم مفتوح في الاسبوع (جمعة أو سبت) آكل كل ما اشتهي فيه بدون اسراف
7- أحترمت جهدي في التمارين فأحاول ما أخربه بالأكل الزائد
والنتيجة ولله الحمد فقدان 5 كيلو كل شهر ولازلت مستمر إلى الوصول للهدف بإذن الله

ما شاء الله عليك ربنا يوفقك ويكثر من امثالك ممن يبعثون على التفاؤل والتمسك بالهدف . ولكن انتبه 5 كيلو بالشهر كثير. لا تستعجل. الدراسات تؤكد ان النزول لا يكون بأكثر من نص كيلو بالاسبوع يعنى 2 كيلو بالشهر. النزول الغير متدرج له مخاطر كثيرة ويحفز الجسم على بناء الية مضادة فيثبت الوزن وتبدا مظاهر الاعياء.

ابوهاشم
25-12-2017, 05:59 PM

تجربة رائعة تستحق الاعجاب بقوة العزيمة. الانقطاع الكامل عن أصناف بعينها (وخاصة اذا كانت عديمة القيمة الغذائية مثل السكر او قليلة القيمة مثل الحلويات) لا بأس به اذا كان لفترة محدودة لمن يملك العزيمة على ذلك حتى يقصر على نفسه المشوار ويقترب من هدفه. ولكن من لا يستطيع الانقطاع الكامل نقول له لا تيأس يوجد حلول بديلة ولكن فقط ابدأ وضع رجلك على اول الطريق وابشر بالخير.

ابوهاشم
25-12-2017, 06:09 PM

لا تعطينى سمكة ولكن علمنى كيف اصطاد السمكة. الامر ابسط من البساطة بمجرد البدء في نمط حياة صحى يوجه المرء اهتمامه في هذا الاتجاه يعنى يبدا يشوف مقاطع عن الاكلات الصحية والوصفات الصحية ويجرب ويجرب ويجرب الين يوصل للى على كيفه ويحقق هدفة سواء في الاكل او الشرب او نمط الحياه بشكل عام. عن نفسي ما اثق في اى اكل خارج البيت حتى وان كان في افخم المطاعم لانه طالما الموضوع بيزنس فان الاهتمام في المقام الأول بالمال وليس بصحتى ولكن اللى اسويه في البيت اجعل الاهتمام الأول فيه صحتى وصحة عيالى.

كازانوفا
25-12-2017, 06:42 PM
ه

لا تخسري فلوسك واسمعي نصيحة الدكتور naklan
اذا حطيتي غذاك هاتي صحن اخر وشيلي النصف وكليه
والنصف الاخر ضعيه للقطط بينزل وزنك وبيزيد
وزن القطط وبتنحل المشكلة شو رايك

اللي خلاني اسال كتير ناس استفادت عليه وبصراحه مش متشجعه

اشكرك

كازانوفا
25-12-2017, 06:45 PM
لا تعطينى سمكة ولكن علمنى كيف اصطاد السمكة. الامر ابسط من البساطة بمجرد البدء في نمط حياة صحى يوجه المرء اهتمامه في هذا الاتجاه يعنى يبدا يشوف مقاطع عن الاكلات الصحية والوصفات الصحية ويجرب ويجرب ويجرب الين يوصل للى على كيفه ويحقق هدفة سواء في الاكل او الشرب او نمط الحياه بشكل عام. عن نفسي ما اثق في اى اكل خارج البيت حتى وان كان في افخم المطاعم لانه طالما الموضوع بيزنس فان الاهتمام في المقام الأول بالمال وليس بصحتى ولكن اللى اسويه في البيت اجعل الاهتمام الأول فيه صحتى وصحة عيالى.

بدات من كم يوم بالتخفيف وكترت من الفاكهه صارت اساسيه
والحمد لله احس ان الوزن بدا يتحسن

معماري قطري
26-12-2017, 03:12 AM
اخوي معماري
أبارك لك نزول الوزن أولاً
هالأشياء اللي تاخذها عن طريق دكتور او أخصائي تغذيه ؟؟
اذا الجواب نعم ....... ممكن اسم العيادة وشكراً

الله يبارك في عمرج اختي

هذي الله يسلمج عبارة عن هرمونات تحرق الدهون وبنفس الوقت شوي تحفز البنكرياس لإنتاج الأنسولين وبنفس الوقت تقلل الشهية وفيه منها جرعتين وانا اخذ القوية

اليوم احتفلت بدخول الرقم 88 مما يعني نزولي هذي السنة من أعلى رقم 100 لحد 88 وهدفي السبعينات بإذن الله على سنة 2018

يعطوني اياها مستشفى حمد وهي خاصة للي وزنهم مرتفع وعندهم ضغط أو سكر أو مشاكل في العظام وآثارها الجانبية شوي تلبك معوي ولوعة وانا راحت عني في بداية الأيام فقط وناس تجيهم حساسية قوية هؤلاء لازم يوقفونها .. سهل استعمالها ووخزتها أقل بكثير من وخزة قياس السكر من الصبع

ممكن تسبب شوية نزول سكر للي ما عندهم سكر بس يقدرون يعوضون بسرعة بفاكهة أو أي سكريات .. تزيل الشحوم عن طريق هرمون الجلوكاجون اللي يحول الشحم لطاقة ويساعد في حرق الدهون

واللي يحب يقرأ عنها يسوي بحث عن trulicity أو الميتامورفين .. وكثير ألحين يستعملون هذي النوعيات للتخفيف ورفيجة بنتي في العشرينات تستخدم شبيهة لها بس نوع غير .. كذلك توجد اليومية Victoza والأُولى أُسبوعية بكرة لازم اخذ وحدة

ورد الدوحه
26-12-2017, 08:15 AM
الله يبارك في عمرج اختي

هذي الله يسلمج عبارة عن هرمونات تحرق الدهون وبنفس الوقت شوي تحفز البنكرياس لإنتاج الأنسولين وبنفس الوقت تقلل الشهية وفيه منها جرعتين وانا اخذ القوية

اليوم احتفلت بدخول الرقم 88 مما يعني نزولي هذي السنة من أعلى رقم 100 لحد 88 وهدفي السبعينات بإذن الله على سنة 2018

يعطوني اياها مستشفى حمد وهي خاصة للي وزنهم مرتفع وعندهم ضغط أو سكر أو مشاكل في العظام وآثارها الجانبية شوي تلبك معوي ولوعة وانا راحت عني في بداية الأيام فقط وناس تجيهم حساسية قوية هؤلاء لازم يوقفونها .. سهل استعمالها ووخزتها أقل بكثير من وخزة قياس السكر من الصبع

ممكن تسبب شوية نزول سكر للي ما عندهم سكر بس يقدرون يعوضون بسرعة بفاكهة أو أي سكريات .. تزيل الشحوم عن طريق هرمون الجلوكاجون اللي يحول الشحم لطاقة ويساعد في حرق الدهون

واللي يحب يقرأ عنها يسوي بحث عن trulicity أو الميتامورفين .. وكثير ألحين يستعملون هذي النوعيات للتخفيف ورفيجة بنتي في العشرينات تستخدم شبيهة لها بس نوع غير .. كذلك توجد اليومية Victoza والأُولى أُسبوعية بكرة لازم اخذ وحدة

الله يعطيك الصحة والعافيه اخوي معماري
بس انا الحمدلله مااعاني من ضغط وسكر اللهم كلسترول بسيط وأحاول أخفف الدهون بس وزني ماينزل :cry2:
ممكن المستشفى يصرفون لي الابرة؟؟؟

بريق الحق
26-12-2017, 08:42 AM
بس انا الحمدلله مااعاني من ضغط وسكر اللهم كلسترول بسيط وأحاول أخفف الدهون بس وزني ماينزل :cry2:
الوزن ماينزل
جوفي الاكل الي تاكلينه
كل 4 ايّام غيري نوع الكاربوهيدرات
بعض الاكل يمسك معاي لمختلف الأجسام
مثال الموز يمكن يمسك معاي في جسمي و وجسم غيري عادي
الواحد يتابع الاكل ويغير وراح يصيد الموضوع

ورد الدوحه
26-12-2017, 09:13 AM
الوزن ماينزل
جوفي الاكل الي تاكلينه
كل 4 ايّام غيري نوع الكاربوهيدرات
بعض الاكل يمسك معاي لمختلف الأجسام
مثال الموز يمكن يمسك معاي في جسمي و وجسم غيري عادي
الواحد يتابع الاكل ويغير وراح يصيد الموضوع

شكراً على النصايح بس ابي اضعف:rolleyes2:
حد جرب بالون المعدة؟ يمدحه الدكتور محمد الكواري

بريق الحق
26-12-2017, 09:48 AM
شكراً على النصايح بس ابي اضعف:rolleyes2:
حد جرب بالون المعدة؟ يمدحه الدكتور محمد الكواري

نعم
عندي واحد من الربع
جرب وماكمل شهر وشل البلونه الم مَش طبيعي

qatarman8008
26-12-2017, 04:01 PM
من غير رياضة مستحيل ينزل الوزن..

بريق الحق
26-12-2017, 04:46 PM

ينزل الوزن بدون رياضه
الجسم يحرق من نفسه
شوف نظام دايت الصيام
ونظام الاسودين راح ينزل الوزن صدقني

معماري قطري
26-12-2017, 07:01 PM

والله يا اختي ما عندي علم أكيد واتوقع يعطون اللي وزنهم زايد زيادة كبيرة وعندهم مشاكل صحية

معماري قطري
26-12-2017, 07:10 PM

انا رياضتي الوحيدة النوم وشوية طلعات بسيطة وقعدات مجالس وبر .. يعني المشي يومياً تقدر تقول تحت ال 200 خطوة .. أمس قست كان وزني 88.9 واليوم 88.7 ويختلف من وقت لوقت الوزن بس انا استويت اقيس بعد ما اصحى من النوم

منطقة البطن بدت تخف والجسم ككل واليوم خذت ابرة قبل المغرب حق اسبوع

بالنسبة لي يفرق الوزن كثير لأن عندي مشاكل في العظام والمفاصل مثل الركبة ومفصل الفخذ والظهر والرقبة والكتف لكن هذي الآلام خفت كثير واستويت انزل من الدرج أسرع وقريب ان شاء الله باستوي احط رجل على رجل وقريب بعد باستوي اقدر البس الدلاغ بروحي واربط خيط الحذاء لو له خيط

زين الحمد لله استويت اقدر أوصل لتخفيف بين أصابع تكرمون القدم وكنت في السابق استخدم السشوار .. استويت كذلك آخذ فيتامين دي وزيت السمك اوميغا ثري

جيلان
26-12-2017, 07:40 PM
ياخوان الرياضة مهمة جدا للجميع ليس فقط لأهل الوزن الزائد!
متى تكون الرياضة الذاتية ثقافة في مجتمعنا!

qatarman8008
26-12-2017, 10:19 PM
انا رياضتي الوحيدة النوم وشوية طلعات بسيطة وقعدات مجالس وبر .. يعني المشي يومياً تقدر تقول تحت ال 200 خطوة .. أمس قست كان وزني 88.9 واليوم 88.7 ويختلف من وقت لوقت الوزن بس انا استويت اقيس بعد ما اصحى من النوم

منطقة البطن بدت تخف والجسم ككل واليوم خذت ابرة قبل المغرب حق اسبوع

بالنسبة لي يفرق الوزن كثير لأن عندي مشاكل في العظام والمفاصل مثل الركبة ومفصل الفخذ والظهر والرقبة والكتف لكن هذي الآلام خفت كثير واستويت انزل من الدرج أسرع وقريب ان شاء الله باستوي احط رجل على رجل وقريب بعد باستوي اقدر البس الدلاغ بروحي واربط خيط الحذاء لو له خيط

زين الحمد لله استويت اقدر أوصل لتخفيف بين أصابع تكرمون القدم وكنت في السابق استخدم السشوار .. استويت كذلك آخذ فيتامين دي وزيت السمك اوميغا ثري

يبي لك احماض امينية..
ادخل وارا عنها في النت وخصوصا حمض اللايسين..
يقوي العظام ويغذي الغضاريف والمفاصل خصوصا..
الاحماض الامينية لاينتجها الجسم ابدا فلا بد ان تاخذها مع الاكل او حبوب..

معماري قطري
27-12-2017, 12:54 AM
ياخوان الرياضة مهمة جدا للجميع ليس فقط لأهل الوزن الزائد!
متى تكون الرياضة الذاتية ثقافة في مجتمعنا!

أكيد مهمة بس للي مثل حالتي الرياضة بحدود وأهم شيء تقليل الشهية وبالتالي تقليل الأكل ومع حرق الشحوم هذا علاج متكامل .. قبل كنت لين مشيت آكل أكثر ويزيد وزني

نفسي عزيزه
27-12-2017, 12:55 AM
انا في الشهر اضعف وامتن واضعف وامتن والله تمللت سبوعين زين وسبوعين الكلر مايتسكر انا انسان ضعيف الاراده :cry2:

معماري قطري
27-12-2017, 12:55 AM
يبي لك احماض امينية..
ادخل وارا عنها في النت وخصوصا حمض اللايسين..
يقوي العظام ويغذي الغضاريف والمفاصل خصوصا..
الاحماض الامينية لاينتجها الجسم ابدا فلا بد ان تاخذها مع الاكل او حبوب..

الحمد لله ألحين وايد أفضل والسكر له دور أكيد وضبطه يضبط كل أجهزة الجسم

ابوهاشم
27-12-2017, 07:37 AM
انا في الشهر اضعف وامتن واضعف وامتن والله تمللت سبوعين زين وسبوعين الكلر مايتسكر انا انسان ضعيف الاراده :cry2:

بالعكس انت عندك إرادة بس تفتقد خطة عمل تمشى عليها . وضوح الهدف لا يكفى للوصول اليه لابد من وجود خطوات يتم الالتزام بها ذاتيا والتسجيل والكتابة من اهم أسباب نجاح الخطة لانه يكشف لك نقاط الضعف فتتجنبها. مثلا انا اسجل اكلى يوم بيوم على الحاسبة اللى ذكرناها سابقا ولو في يوم طلعت معى السعرات عن المسموح ارجع وادور اى صنف من الاكل اللى رفع ثم اتخذ قرار اما اتجنبه او اقلل منه حسب الحاجة اليه ورغبة النفس فيه وهكذا. مع الوقت بيكون عندك خلفية وحس بالاطعمة عالية السعرات وقليلة القيمة الغذائية وبتلاقى نفسك تلقائيا ما بتروح عليها حتى في العزايم والمناسبات وبتركز على المفيد.

ya3coub
27-12-2017, 11:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كان لى بفضل الله تجربة ناجحة في انقاص الوزن والتخلص من الدهون. من يريد الاستفادة يتواصل معى لان ما اقدر اكتب كثير بسبب بطء يدى بالكتابة وان شاء الله ادله كيف ينزل وزنه وهو جالس في بيته بدون أجهزة وحبوب ودكاتره وكلام ومصاريف ما له اى داعى. بس ترتيب معلومات وشوية عزيمة وقبل كل شيء استعانة بالله بتوصل لهدفك.

أخوي اشلون نتواصل معاك مردك بتكتب خلها على العام

qatarman8008
27-12-2017, 02:16 PM
اذا اردنا اتباع حمية غذائية فعالة ..
فلا يجب ان نغفل دور حموضة وقلوية الدم..
اليكم هذا المقال..

صحيح أن الحمية تفشل أحياناً في الجمع ما بين الفائدة الصحية والقدرة على خفض الوزن، لكن يبدو أن الحمية القلوية Alkaline Diet التي تركز على الاطعمة التي لا تسبب الحموضة في الجسم وتدعو إلى تجنب تلك التي لها تأثير معاكس، تتميز بأهمية صحية بارزة نظراً إلى الأضرار والمشكلات الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع معدل الحموضة في الجسم، إلى جانب دورها في خفض الوزن من خلال التركيز بشكل أساسي على الأطعمة غير المسببة للحموضة.
إن فاعلية الحمية القلوية لا تعود إلى الأسباب التي يسوّق لها على أساسها بل لأسباب أخرى أكثر أهمية، خصوصاً أنها تركز على الخضر والفاكهة والماء بشكل أساسي في النظام الغذائي والتي تعتبر من الأطعمة الصحية الاساسية في أي نظام غذائي صحّي.
وتشير إلى أن هذه الحمية برزت ولاقت رواجاً بشكل خاص بعدما غرّدت فيكتوريا بيكهام على حسابها بشأن كتاب للطهو عن الحمية القلوية Alkaline diet Cookbook في كانون الثاني/يناير 2013 حيث أشادت بمزايا هذه الحمية والكتاب ومعلنة التزامها به.

على ماذا ترتكز الحمية القلوية Alkaline diet؟
تعرف الحمية القلوية Alkaline diet أيضاً باسم A.A.A diet وترتكز على مبدأ ان بعض الأطعمة تؤثر على معدل الحموضة في الجسم وعلى الرقم الهيدروجيني PH للسوائل في الجسم، بما فيها البول والدم مما قد يؤدي إلى أمراض ومشكلات صحية يمكن تجنبها باتباع هذه الحمية.

لأي أهداف صحية يمكن أن تعتمد الحمية القلوية؟
تؤدي الأطعمة المسببة للحموضة إلى سوء هضم وحموضة مما يؤدي إلى حالة مزمنة تعرف بالحماض المزمن (زيادة في الحموضة في الدم أو نقص في قلويته) تؤدي مع الوقت إلى حموضة في الأنسجة.
وهذه العملية كلها والحموضة التي تحصل في الجسم تحد من الأوكسيجين في الخلايا مما يهدد صحة جهاز المناعة.

كيف يتم التمييز في هذه الحمية ما بين الأطعمة الممنوعة وتلك المسموحة؟
يتم تصنيف الأطعمة في هذه الحمية ما بين تلك المسموحة وتلك المسببة للحموضة على أساس الأثر الذي تتركه في الجسم.

إلى أي مدى تعتبر هذه الحمية فاعلة؟
مما لا شك فيه أن الحمية القلوية تعتبر فاعلة لكن ليس للأسباب التي يتم التسويق لها. فمعدل الرقم الهيدروجيني في الجسم PH يقيس المعدل الحمضي أو القلوي.
فإذا كان الرقم الهيدروجيني صفراً فهو حمضي بامتياز، أما إذا كان 14 فهو قلوي تماماً. أما إذا كان الرقم 7 فهو معتدل. تختلف هذه المستويات في مختلف مواضع الجسم. فعلى سبيل المثال يعتبر الدم قلوياً بشكل بسيط بحيث يراوح معدل الرقم الهيدروجيني فيه ما بين 7،35 و7،45.
أما المعدة فتعتبر حمضية جداً حيث لا يتخطى الرقم الهيدروجيني فيها 3،5 وما دون بحيث يمكن أن تكسّر الطعام. أما البول فتبدل الرقم الهيدروجيني فيه بحسب ما نتناوله. وتدعي الحمية القلوية أنها تساعد الجسم على ضبط معدل الرقم الهيدروجيني في الدم.
لكن في الواقع لا يمكن أن يبدل جذرياً معدل الرقم الهيدروجيني في الدم لأن الجسم سيظل يعمل لإعادته إلى المعدل الطبيعي المعتدل.

لكن ما هي فوائد الحمية القلوية للجسم؟
أهمية الحمية القلوية في أن الأطعمة التي من المفترض تناولها فيها تعتبر مفيدة للجسم والصحة. فالأطعمة المسموحة التي يجب التركيز عليها هي الفاكهة والخضر وكثير من الماء كلها مفيدة للصحة عامةً. كما تركز الحمية القولية على:
•تجنب السكر ومصادره
•تجنب الأطعمة المصنعة

وهذه من النصائح الاساسية في أي حمية هادفة إلى خفض الوزن.

من جهة أخرى، يكثر الحديث عن أن الحمية التي تحتوي على نسبة قليلة من الأطعمة المسببة للحموضة كالبروتينات الحيوانية (لحوم وجبنة) والخبز وعلى معدل مرتفع من الفاكهة والخضر في المقابل، تسمح بالوقاية من الحصى في الكلى وبالحفاظ على قوة العظام والعضلات وبتحسين صحة القلب ووظائف الدماغ وبالحد من آلام أسفل الظهر والحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والسكري من النوع الثاني. إلا أن الدراسات العملية لم تؤكد ذلك بعد.

الأطعمة القلوية التي يجب التركيز عليها في الحمية:
•الخضر: الشمندر والبروكولي والقنبيط والخيار والخس والبصل والبازيلا والفليفلة والسبانخ والكرفس واللفت.
•الفاكهة: التفاح والموز والتوت والعنب والبطيخ الاصفر والحامض والليمون والدراق والإجاص والبطيخ الأحمر .
•البروتينات: اللوز والبندق والتوفو.
•البهارات: القرفة والكاري والخردل والزنجبيل وملح البحر.

أبرز علامات ارتفاع الحموضة في الجسم:
•الإمساك والنفخة: كلاهما من الأعراض الناتجة عن الأكل بسرعة والإفراط بتناول الأطعمة العالية الحموضة.
•قلة النشاط وضعف التركيز: يحد الحمض من نسبة الأوكسيجين في الدم مما يشعرك بالكسل.
•مشكلات في الوزن: تشير زيادة الوزن إلى أن النظام الغذائي الذي تتبعينه لا يتناسب مع قدرة جسمك على التصرف بالأطعمة التي يحصل عليها.
•شحوب وجفاف في البشرة: يتم التخلص من فائض الحمض من خلال البشرة مما يسبب في تضررها واصابتها بالالتهابات.
•أمراض في اللثة وتسوس الأسنان ورائحة نفَس مزعجة: يساهم النظام الغني بالأطعمة المسببة للحموضة في نمو البكتيريا وتكاثرها بسرعة كبرى.
•الزكام المتكرر والانفلونزا: عندما لا يحصل الجسم على الاطعمة المناسبة، يضعف جهاز المناعة.
•آلام في العضلات والمفاصل: قد تكون الالتهابات مؤشراً إلى أن المعادن القلوية تؤخذ من العظام والعضلات بهدف معادلة الحموضة في الجسم.

أفضل الاطعمة القلوية لك!
•الأفوكادو يؤمن 20 مكوناً غذائياً أساسياً للجسم منها الألياف والفيتامينين E وB
•اليقطين: يحتوي على مستويات مرتفعة من الاحماض الدهنية اوميغا 3 و6. كما يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات وC وA. ينصح بتحميص بذور اليقطين لوجبة غنية بالبروتينات كما يمكن استعمال زيت اليقطين في السلطة.
•البطاطا توقف الاحماض في المعدة وبهذه العملية القلوية يستفيد الجسم ككل. وتحتوي البطاطا على الحديد والمغنيزيوم والبوتاسيوم والفيتامين C
•اللوز: يحتوي على معدل مرتفع من البروتينات والكالسيوم ويعتبر مصدراً ممتازاً للزنك والفيتامين E. كما يؤمن مكونات غذائية أساسية للبشرة.
•الجزر: يساعد على تنظيف الكبد ويتميز بغناه بالكالسيوم والمغنيزيوم والبوتاسيوم والفيتامين A.
•الكينوا: تحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم والبروتينات. يمكن تحضيرها كمكون أساسي في طبق وتناولها باردة أو ساخنة، كما يتم تناول الأرز.
•الشمندر: غني بالمكونات الغذائية وتبين أنه يساعد على الوقاية من تكوّن الحصى في الكلى ومن انخفاض ضغط الدم ومن خطر الإصابة بأمراض القلب.
•الزيوت: سواء كان زيت الزيتون أو زيت اليقطين أو غيرها من المكسرات والبذور، هي تضيف إلى الطبق مذاقاً رائعاً إلى جانب القيمة الغذائية.
•البروكولي: يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين C والكالسيوم والألياف الغذائية، إضافةً إلى كونه مضاداً للأكسدة ويكافح الفيروسات ويعمل كمضاد حيوي.
•الزنجبيل: يعتبر مصدراً مهماً للبوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم والفوسفور التي تساعد كلّها على تحسين الدورة الدموية.
•البطيخ الأحمر والمانغو والبابايا: هي مصادر ممتازة للفيتامين C.
•التين: يتميز بغناه بالفيتاميناتB وK. كما يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والمغنيزيوم.
•الكرفس: يساعد على الهضم ويحتوي على الكالسيوم والNiacin مما يساعد في عملية الهضم وفي خفض ضغط الدم.
•الشمار: غني بالفيتامين C والبوتاسيوم والمنغنيز والألياف. له فوائد مهمة كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ويساعد على تنشيط جهاز المناعة.

....واحذري!

الأطعمة المسببة للحموضة بنسبة عالية:
•البروتينات الحيوانية كالسمك والدجاج ولحم البقر والغنم.
•الأجبان المعتقة.
•الزيوت المكررة والدهون كزيت الذرة والمرغرين.
•الأطعمة المصنعة كالمعلبات.
•الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرر والطحين كالمشروبات الغازية والحلويات والخبز الأبيض والكيك...
•القهوة

أطعمة مسببة للحموضة بنسبة بسيطة:
•البروتينات النباتية كالحمص والعدس والفاصوليا
•مشتقات الحليب الطازجة
•المكسرات كالكاجو والفستق

ابوهاشم
27-12-2017, 03:38 PM
أخوي اشلون نتواصل معاك مردك بتكتب خلها على العام

هي فعلا صارت على العام وانا كتبت جزء وبنكمل ان شاء الله من خلال استفسارات الاخوة والسماع منهم ومناقشة تجاربهم ايضا. يشرفنا متابعتك معنا وكلنا بنستفيد من تجارب بعض.

كايد الوكره
28-12-2017, 08:48 AM
الاجسام تختلف من شخص إلى أخر ..
انا دخلت احدى الصالات الرياضيه وفقط جهازين لا غير ( المشيء والكروس ماشين ) ..
واشترك عند دكتور حسن ( نوتريشن ) اقيس الوزن والدهون وكل شيء في الجسم ..
في اول اسبوعين خسرت 5 كيلو و200 غرام .. والحين عندي اوف يومين ..
وارجع نفس التمارين والدايت ..

طبعاً الدايت هو دايت اتكنز الذي يعتمد على البروتين ..

معماري قطري
28-12-2017, 09:27 AM
والله انا اشوف العلاج الطبي نفع معاي وهذي الإبرة عبارة عن هرمونات طبيعية ما تضر أو ضررها محدود ومستانس على نزول الوزن التدريجي

باروح أوزن قبل الريوق وراجع لكم

ya3coub
28-12-2017, 10:27 AM
هي فعلا صارت على العام وانا كتبت جزء وبنكمل ان شاء الله من خلال استفسارات الاخوة والسماع منهم ومناقشة تجاربهم ايضا. يشرفنا متابعتك معنا وكلنا بنستفيد من تجارب بعض.

متابع بإذن الله تعالى اشكرك أخوي

والله شغل حلو غريبه انا الحين فتره صارلي ولا في اي فرق ارتفع بسرعه بس ما انزل بسهوله

معماري قطري
28-12-2017, 10:42 AM
الوزن اليوم 88.2 وأول أمس كان 88.7 يعني في يومين نزول نص كيلو

البارحة متعشي خبز باكستاني وروب وجبن وكان كله عجين ورفع السكر ل 303 .. بس ما كثرت نص خبزة .. اليوم ريوقي عسل وقشطة وكان السكر مع الصباح 104 وألحين بحدود 160.. كثرت شوي بس مهما يكون يبقى حرق الدهون ونزول الوزن مستمر وإن شاء الله أدحر السبعينات في داعوس ضيق وأملي في النص الأول من 2018

ورد الدوحه
01-01-2018, 11:34 AM

انا اشتركت في دايت سنتر ، ومرتين في دايت كافيه وسلم اند لايت ونيوترشن (بيرفكت ويت) ودايت ديلايتس
المكان الوحيد اللي نزلت عليه 8 كيلو تقريباً خلال شهر هو نيوترشن ونفس الدكتور حسن صراحة أنصح فيه بس انا مشكلتي ماوصل لمرحلة تثبيت وزن أمل بسرعه وأعفس الدنيا

أبي تشجيع أرجوكم خلاااااااااااص تعبت

qatarman8008
01-01-2018, 02:25 PM
انا اشتركت في دايت سنتر ، ومرتين في دايت كافيه وسلم اند لايت ونيوترشن (بيرفكت ويت) ودايت ديلايتس
المكان الوحيد اللي نزلت عليه 8 كيلو تقريباً خلال شهر هو نيوترشن ونفس الدكتور حسن صراحة أنصح فيه بس انا مشكلتي ماوصل لمرحلة تثبيت وزن أمل بسرعه وأعفس الدنيا

أبي تشجيع أرجوكم خلاااااااااااص تعبت

ـقريبا كل اللي سووا دايت نزل وزنهم وعقب وقف نزول..
المطلوب في هالحالة هي تغيير نمط الحمية والحركة..

معماري قطري
02-01-2018, 01:14 AM
في مستشفى حمد يعالجون السمنة وباخصائيين دكاترة وأخصائيي تغذية

أمس شفت واحد نازل 37 كيلو بس هو وزنه كبير ويقول يعطونه حبوب خاصة لإزالة الدهون

واليوم سئلت الدكتورة المختصة بعلاجي قالت لازم نسوي فحص دم ونعطيه العلاج المناسب حتى لو الوزن زايد شوي وعنده ضغط مثلاً أو مشاكل عظام .. العلاج متنوع ومتوفر والحكومة ما تقصر في المواطنين

ورد الدوحه
02-01-2018, 07:51 AM
في مستشفى حمد يعالجون السمنة وباخصائيين دكاترة وأخصائيي تغذية

أمس شفت واحد نازل 37 كيلو بس هو وزنه كبير ويقول يعطونه حبوب خاصة لإزالة الدهون

واليوم سئلت الدكتورة المختصة بعلاجي قالت لازم نسوي فحص دم ونعطيه العلاج المناسب حتى لو الوزن زايد شوي وعنده ضغط مثلاً أو مشاكل عظام .. العلاج متنوع ومتوفر والحكومة ما تقصر في المواطنين

بس مشكلتهم المواعيد:telephone:

qatarman8008
02-01-2018, 07:59 AM
من اخطر اعراض انقاص الوزن هي خسارة الفيتامينات والمعادن..
يصير اللي نزل وزنه عنده نقص حديد وهشاشة عظام وتساقط شعر وضعف نظر وقصور في وضائف الغدد..

معماري قطري
02-01-2018, 09:02 AM
بس مشكلتهم المواعيد:telephone:

المشكلة في أول موعد وبعدين كل 3 شهور أو شهر حسب الحالة .. ولاحظت يعطون رقم للاتصال في بعض الحالات والأطباء ( خصوصاً أهل قطر ) متفاهمين حتى يعطون أرقامهم الخاصة

للمواعيد لازم تحويل والتحويل يحصل بسهولة والإلتزام بالموعد ما يؤخر المريض أكثر من ربع ساعة في الغالب

الله يجزي حكومتنا خير على هذي التسهيلات والله يوفق أطباؤنا ويرزقهم العفو والعافية

معماري قطري
02-01-2018, 09:12 AM
يصير اللي نزل وزنه عنده نقص حديد وهشاشة عظام وتساقط شعر وضعف نظر وقصور في وضائف الغدد..

الإنقاص التدريجي وانت تاكل أكل متوازن وجيد هو المهم

انا مثال كنت صعب انزل وزني واوازن السكر بسبب النزول أو الارتفاع ولازم اكل كفاية ولازم لي جرعات أنسولين محددة .. مع إبرة تقليل الشهية استوت تنفتح نفسي للأكل الصحي من خضروات وسلطات واقلل من الدهون والنشويات غصب عني وتنسد نفسي من أقل شيء .. ونزول السكر مراقبه بالجهاز اللي يقرأ بالبلوتوث وبتمرير الجهاز على سنسر صغير أغيره كل اسبوعين .. ألحين بعد الأكل بساعتين ومكثر أكل 164 مقبول جداً بالنسبة لي

وآخر زيارة لي أمس كان التراكمي 6.9 شيء ما كنت احلم به قبل

تم تغيير الأنسولين لنوع سريع المفعول قبل كل وجبة ونوع يشتغل على 24 ساعة لتفادي نزول السكر من المخلوط مسبقاً .. للحين ما بديت في العلاج الجديد وبابدأ قريب وبيخلي عندي مجال اقلل الوجبات أكثر مع تقليل جرعات الأنسولين وزيادة الجلوكوفاج لأنه مفيد للشرايين والقلب والصحة عموماً

ضوى
23-01-2018, 11:16 AM

اذا الدايت صح مستحيل يصير هالشي أنا سويت دايت نظام غذائي من أخصائي تغذية وماشاء الله كل شي تحسن عندي يعني صحتي تحسنت جدا ولله الحمد

R 7 A L
23-01-2018, 12:25 PM
غيرت نظامي الغذائي
ومشيت يومياً من 6 الى 7 كيلو في البداية
بعد ثلاث شهور تمارين خفيفة

خلاص ست شهور نزلت 10 كيلو

ya3coub
23-01-2018, 02:05 PM
ما شاء الله أخحوي رحال للأسف الكرش صارت نفس الكوره و الحوامل و الوزن اذا نقص شوي يرد يرتفع بسرعه و وزني زايد حاليا للأسف

معماري قطري
24-01-2018, 10:22 AM
غيرت نظامي الغذائي
ومشيت يومياً من 6 الى 7 كيلو في البداية
بعد ثلاث شهور تمارين خفيفة

خلاص ست شهور نزلت 10 كيلو

شيء جيد والمهم المحافظة

انا وقف عندي النزول بس الحمد لله شبه ثابت مع إني متمني أنزل أقل شيء بعد 10 كيلو

الزعفراني
25-01-2018, 08:21 AM
غريبة محد تكلم عن تجربته في انقاص الوزن نفس اللي في الصورة :)

https://www.belg24.com/news/wp-content/uploads/2014/11/media_xll_7297240.jpg

معماري قطري
25-01-2018, 10:20 AM
أعرف واحد سوى قص ورجع وزنه يزيد وتم ياخذ ابر فيكتوزا اليومية اللي تخفف الشهية

ولدي قص المعدة وألحين مستوى مسواج والحمد لله محافظ بس وزنه نازل يبي له يزيد شوي

ولدي الثاني خف بالمشي والرياضة بس باقي وزنه زايد

انا اعتبر نفسي فشلت في التخفيف بعد ما رجعت اشوف بداية التسعينات وكنت متأمل اشوف بداية الثمانينات أو نهاية السبعينات

ya3coub
25-01-2018, 11:35 AM
أعرف واحد سوى قص ورجع وزنه يزيد وتم ياخذ ابر فيكتوزا اليومية اللي تخفف الشهية

ولدي قص المعدة وألحين مستوى مسواج والحمد لله محافظ بس وزنه نازل يبي له يزيد شوي

ولدي الثاني خف بالمشي والرياضة بس باقي وزنه زايد

انا اعتبر نفسي فشلت في التخفيف بعد ما رجعت اشوف بداية التسعينات وكنت متأمل اشوف بداية الثمانينات أو نهاية السبعينات

أخوي معماري عساك بخير والله يخليلك عيالك يا رب.

عن نفسي هالأبر دخلت خاطري هل لها تأثيرات جانبيه و اشلون الواحد ياخذها لازم وصفه ولا يصير بدون ياريت تبلغني و عساك عالقوه يا رب