المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية ترحل معتمرين قطريين ؟!!!!!!

فريج النجادة
04-01-2018, 08:55 AM
احتجزت 20 منهم لمدة يومين في مطار جدة

إعادة عدد من المعتمرين إلى الكويت بعد احتجازهم 4 ساعات بالمطار

المعتمرون القطريون تعرضوا لمعاملة سيئة من سلطات المطار

السعودية ترحّل معتمرين قطريين

الدوحة - الراية: في فصل جديد من فصول مهازل تسييس المناسك قامت السلطات السعوديّة بترحيل مجموعة من المواطنين القطريين من مطار جدة بينما كانوا في طريقهم لأداء العمرة وإعادتهم إلى دولة الكويت الشقيقة.

وعلمت الراية أن فصول المهزلة الجديدة جرت منذ نحو 5 أيام عندما قامت مجموعة من المواطنين وعددهم 20 مواطناً بالتوجّه إلى دولة الكويت الشقيقة للتوجّه منها إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، حيث قام أفراد المجموعة بالتواصل هاتفياً مع أحد الوكلاء السعوديين لمعرفة الإجراءات والأوراق المطلوبة للدخول فطلب الوكيل منهم إرسال الأسماء وصور جوازات السفر.

وبعد قيامهم بإرسال الأسماء وصور الجوازات للوكيل والتأكّد من سلامة موقفهم وأن بإمكانهم أداء العمرة، استقلوا الطائرة متوجهين إلى مطار جدة وهناك كان بانتظارهم ما لم يكونوا يتوقعونه حيث تمّ حجزهم في المطار ومنعهم من دخول السعودية، ومكثت المجموعة مدة يومين محجوزة في المطار وبعدها تمّ السماح لهم بالدخول لأداء مناسك العمرة بعد تواصلهم مع جمعية حقوق الإنسان بالسعودية «الإنسانية».

وبعد نحو يومين من تلك الواقعة توجهت مجموعة أخرى من المواطنين لأداء مناسك العمرة بذات الطريقة عن طريق الكويت ولدى وصولها تمّ حجزهم في مطار جدة لمدة 4 ساعات ثم قامت سلطات المطار بترحيلهم على إحدى الطائرات المتوجهة إلى الكويت.. وأكد المعتمرون أنهم تعرّضوا لمعاملة سيئة في مطار جدة.
http://www.raya.com/news/pages/1aac8bd1-85ef-4697-b941-e38ae4cc65c4

JN000N
04-01-2018, 09:13 AM
شيوديهم؟
ماعندهم سالفة رايحين
خلاص مافي اي حقوق لهم هناك وعادي تصير لهم مصيبه هناك وعادي تتلفق تهم ضدهم ويبتلشون
لا سفاره ولا مرجع قطري لهم هناك يروحون ليش؟

ورد الدوحه
04-01-2018, 09:16 AM
شيوديهم؟
ماعندهم سالفة رايحين
خلاص مافي اي حقوق لهم هناك وعادي تصير لهم مصيبه هناك وعادي تتلفق تهم ضدهم ويبتلشون
لا سفاره ولا مرجع قطري لهم هناك يروحون ليش؟

والله العظيم قلوبنا متقطعه على مكه
حسبي الله ونعم الوكيل في اللي حرمنا من العمرة

الخيالة
04-01-2018, 09:19 AM
مفروض مايروحون

JN000N
04-01-2018, 09:22 AM
والله العظيم قلوبنا متقطعه على مكه
حسبي الله ونعم الوكيل في اللي حرمنا من العمرة

كل يوم من نشوف الحرم نتحسب عليهم
حرمونا من بيت الله وهم مالهم حق يحرمون حد منه
بس شنسوي؟ مالنا الا الدعاء عليهم اما ان نروح ونعرض روحنا للمشاكل والمهلكه عندهم؟ لا يبه اقعد ف مكاني واتحسب عليهم جود تصيب فيهم دعوتي ولا تخيب

فريج النجادة
04-01-2018, 09:23 AM
الشباب اخذو كل التدابير القانونية

اخذو موافقة شركة حج وعمرة

و الشركة اخذت لهم موافقة من الجهات الامنية !!!

وبعدين سافرو الى جدة

المجموعة الاولى وقفوهم في المطار 4 ساعات وبعدين دخلوهم واعتمر

و ارجعو الى الكويت

المشكلة صارت مع المجموعة الثانية

بعد ما اخذو الموافقة وسافرو الى جدة

احجزوهم في المطار 4 ايام وبعدين رجعوهم من غير حتى يعتمرون

حسبي الله ونعم الوكيل

JN000N
04-01-2018, 09:26 AM
حتى لو في موافقات
خلاص المفروض ما ننلدغ منهم مرتين
يكفي خونوا فينا ف رمضان والناس صيام
هذول مالهم امان كلش! في دقيقه قلبوا علينا ولو يحصلهم يدشون علينا دشو نروح احنا لهم بريولنا!
لا من حكومة ولا من شعب ما تأمن على روحك هناك

بريق الحق
04-01-2018, 09:42 AM
مافي تدابير ولا في قانون
فقط طلاب الجامعه مسموح لهم الدخول بتصريح الجامعه
الربع موجودين ويكملون دراسه في مكه

فريج النجادة
04-01-2018, 09:55 AM
حتى لو في موافقات
هذول مالهم امان كلش! في دقيقه قلبوا علينا ولو يحصلهم يدشون علينا دشو نروح احنا لهم بريولنا!

كلامك صحيح بس الشعب والنعم فيهم

انا رحت في عيد الاضحى

ما شفت منهم الا كل احترام وتقدير

MeMz
04-01-2018, 10:01 AM
ليش نتحدى ونروح واحنا نعرف كرههم وحقدهم علينا؟!
العمرة والحج مرة في العمر لمن استطاع
والان شرط الاستطاعة غير متوفر فلا يشرع الذهاب الى الحرمين خوفاً على النفس

فريج النجادة
04-01-2018, 10:20 AM
ليش نتحدى ونروح واحنا نعرف كرههم وحقدهم علينا؟!
العمرة والحج مرة في العمر لمن استطاع
والان شرط الاستطاعة غير متوفر فلا يشرع الذهاب الى الحرمين خوفاً على النفس

كلامك صحيح

بس لا نلمو من راح لهم لانهم حصلو موافقات مسبقة والله المستعان

بن مفتاح
04-01-2018, 11:14 AM
كلنا نتشفق على بيت زيارة بيت الله .. لكن الوضع الحالي لا يشجع نهائياً .. الحمد لله انهم رجعوا بالسلامة .. فللاسف صار الواحد ما يأمن على نفسه وعلى أهله هناك .. نحن لا ننكر ان فيها من الطيبين ومن الأشراف الكثيرين هناك .. لكن لازم ما ننسى أن هناك من تم شحنه بالبغض والكره لكل ما يمت بصلة بـ قطــر .. ولا حول ولا قوة الا بالله .. فالواحد يخاف على نفسه وأكثر من ذلك يخاف على أهله ..

أتمنى من أهلنا واخواننا واحبابنا في قطر ان تؤجل هذه الرحلات إلى أن يحلها ربي من عنده وتعود العلاقات الى مجاريها .. والتأكد أن الوضع مطمئن ..

وحفظ الله قطـــــــر وكل من فيها ..

جبر ال جبر
04-01-2018, 11:26 AM
مع احترامي للجميع ماصدق هلاشياء انا اسافر السعوديه لاداء العمره اللهم لك الحمد معامله راقيه وادخل عن طريق الصاله التفيذيه
اجرائتهم ميسره ومحترمه واتركو عنكم الاسلوب الاعلامي الرخيص الي ياجج الخلافاات ويكبرها المشكله مابين قطر والسعوديه والامارات والبحرين ومصر مابين شرذمه منحطه سافله منافقه اصحاب ثقل سياسي في هالدول وحاقده على قطر
اما الشعوب اغلبها في هذي الدول شعوب محبه لهل قطر ورموزها وكل يوم حبها يكبر ويزيد على المواقف الي قاعده تصير وثبات قطر على موقفها الحق المشكله والمصيبه بعض كتاب الجراييد اخذ خط خطير وماله داعي وهو المدرسه المصريه في نشر الاخبار المفبركه والكاذبه يابلفيت احنا نسوي مثلهم وهذا اكبر غلط ويفقدهم المصداقيه
ودام الخبر من الجرايد فقطها في الزباله ولاتاخذ شي منهم
والقطريين معززين ومكرميين وين ماراحو والكل شالهم فوق راسهم لاياثر فيكم مجموعه من الذباب الاالكتروني الي مايمثلون 1% من الشعوب الخليجيه المحترمه
وانا هالشهر باذن الله رايح اعتمر وراح اعطيكم تقيمي وتجربتي لهالسفره

فريج النجادة
04-01-2018, 12:16 PM
مع احترامي للجميع ماصدق هلاشياء انا اسافر السعوديه لاداء العمره اللهم لك الحمد معامله راقيه وادخل عن طريق الصاله التفيذيه
اجرائتهم ميسره ومحترمه واتركو عنكم الاسلوب الاعلامي الرخيص الي ياجج الخلافاات ويكبرها المشكله مابين قطر والسعوديه والامارات والبحرين ومصر مابين شرذمه منحطه سافله منافقه اصحاب ثقل سياسي في هالدول وحاقده على قطر
اما الشعوب اغلبها في هذي الدول شعوب محبه لهل قطر ورموزها وكل يوم حبها يكبر ويزيد على المواقف الي قاعده تصير وثبات قطر على موقفها الحق المشكله والمصيبه بعض كتاب الجراييد اخذ خط خطير وماله داعي وهو المدرسه المصريه في نشر الاخبار المفبركه والكاذبه يابلفيت احنا نسوي مثلهم وهذا اكبر غلط ويفقدهم المصداقيه
والقطريين معززين ومكرميين وين ماراحو والكل شالهم فوق راسهم لاياثر فيكم مجموعه من الذباب الاالكتروني الي مايمثلون 1% من الشعوب الخليجيه المحترمه

بارك الله فيك اخوي الكريم

اذا ممكن تقولي متى اخر مرة سافرت الى مكة وشكرآ

فريج النجادة
04-01-2018, 12:17 PM
وما هي الاجراءات المطلوبة

ورد الدوحه
04-01-2018, 12:26 PM
بارك الله فيك اخوي الكريم

اذا ممكن تقولي متى اخر مرة سافرت الى مكة وشكرآ

انا بعد أبي اعرف
وشالمقصود بالصاله التنفيذيه ؟

جبر ال جبر
04-01-2018, 01:04 PM
انا بعد أبي اعرف
وشالمقصود بالصاله التنفيذيه ؟

وفيك يالشيخ ,,,,,سافرت قبل فتره بسيطه من الحصار ومن قبلها دايم اسافر وان الله راد هالمره بتكون اول سفره لي في وقت الحصار وبشوف الترتيب كيف والمقصود بالصاله التنفيذيه هي صاله كبار الشخصيات vip

ya3coub
04-01-2018, 01:43 PM
الي فقلبه الصلاه ما تفوته

صل اهني فالمساجد و احتسب الأجر عند رب العالمين.

اما الي يقنعني انه خايف من الموت و يبي يعتمر ربي لك الحمد الأغلب ربي من عليه بعمره عالأقل مره.

ماله داعي مردها بتزين بإذن الله تعالى بس الواحد ينطر و يتفائل خير

المخفي
04-01-2018, 02:00 PM
وفيك يالشيخ ,,,,,سافرت قبل فتره بسيطه من الحصار ومن قبلها دايم اسافر وان الله راد هالمره بتكون اول سفره لي في وقت الحصار وبشوف الترتيب كيف والمقصود بالصاله التنفيذيه هي صاله كبار الشخصيات vip

تقصد قبل الازمة

معماري قطري
04-01-2018, 02:28 PM
دققوا عليهم وما حصلوا شيء ولو محصلين كلمة أو رأي كان سجنوا صاحب الرأي

هذي المهلكة ببساطة

وحيد-الشوق
04-01-2018, 02:42 PM

سبحان الله انت تقول قبل الحصار وردك على خبر الجريدة مختلف تماماً!!!

اذا الله يسر لك روح الحين وعطنا تجربتك :)

انا شخصياً مابروح ولا افكر اروح دولة طردت القطريين من بيت الله وامنعت وسيست الحج والعمره علينا الحمدلله اعتمرنا وحجينا اذا زانت الامور رحنا مازانت خلنا في بلادنا ولانهين نفسنا وكرامتنا

بريق الحق
04-01-2018, 03:22 PM
بوجبر ردّك وكأنك رحت العمرة في وقت الحصار
روح وشوف التعامل وعطنا خبر
والله يرزقنا واياكم عمره يارب
بعد ماتروح الحكومة العلمانيه

جبر ال جبر
04-01-2018, 05:14 PM
انا تعودت ماخذ كلام من حد واغلب الشعب السعودي ينشلون فوق الراس واعتبرهم قطريين قله قليله فقط منهم الي مب محترم ولا يستاهل الحشمه وعندنا وعندهم خير ماصدق في السعوديين هالكلام وخصوصا اذا عرفنا انه اغلب كتاب الجرايد ناس ماجوره في الطرفين انا ابي اشوف بعيني وبعطيكم العلم وان شاءالله موثق
ولي اصدقاء واجد سعوديين وع تواصل وياهم لين اليوم ولاكانه بينا شي ومحد يمنعنا من بيت الله

وحيد-الشوق
04-01-2018, 08:53 PM
انا تعودت ماخذ كلام من حد واغلب الشعب السعودي ينشلون فوق الراس واعتبرهم قطريين قله قليله فقط منهم الي مب محترم ولا يستاهل الحشمه وعندنا وعندهم خير ماصدق في السعوديين هالكلام وخصوصا اذا عرفنا انه اغلب كتاب الجرايد ناس ماجوره في الطرفين انا ابي اشوف بعيني وبعطيكم العلم وان شاءالله موثق
ولي اصدقاء واجد سعوديين وع تواصل وياهم لين اليوم ولاكانه بينا شي ومحد يمنعنا من بيت الله

الشعب على العين والراس وانا بعد عندي كم صديق وبالعكس متعاطفين معانا وضد كل الي يصير بس ياخوي الي صار فينا مب شوي كتبوا على مواتر اهل قطر لا للارهاب وسبونا وسبوا رموزنا ليل نار ترى حكومتهم غير محترمة بالمره واول ماتدخل بتشوف تعابير وجوهم في الاستقبال اذا ربعنا اطرودهم وهم في بيت الله شلون نقدر نأمن عليهم

Dana’1
05-01-2018, 04:40 PM
حتى لو في موافقات

الشعب .. وبصيغة الجمع!
أنا مرتين رحت بفترة الحصار أخر رمضان .. و بنوفمبر ماشفت من الشعب إلا كل خير ولا أحد حدنا أو حتى عمل حركه غير لائقه من وراء الدريشه تدل على عدم الترحيب وغيره
لا بعد كعادتنا أخذنا طريق العيون من قبل الدخول لمدينة الأحساء ونطلع على مدينة العيون الطريق تقريبا 38-40 كم مقطعه لا محطة بنزين ولا غيرها إلا من السيارات طبعا .
ولا شخص حدنا أو حتى لف علينا ولله الحمد والمنه وبعد دخولنا لطرف مدينة العيون
وقفنا بمحطه مليانه سيارات ولا أحد تعرضنا وكملنا طريقنا للجبيل مع نقط التفتيش الموجوده وبشكل طبيعي جدا جدا حتى ماقالوا طلع اثباتك يا الله لك الحمد والشكر

وبخط الرجعه دخلنا الاحساء بغينا شغله صحيح ما نزلنا وتمشينا إلا زوجي نزل شوي بس
الاغلب كنا بالسياره لكن بشكل جدا عادي وبالعكس عند الاشاره وغيرها كان البعض يضرب الهرنات ويسلم على زوجي كنوع من الترحب
وطلعنا منها عادي وبالليل وعلى قطر الحمدلله الي يسر لنا هالسفره بأمن وأمان

لكن الحين فعلا مصختها بزياده واغلق الحد البري و طولوها وصار لازم طياره للكويت تو كان عرس بقطر وأغلب الأهل والجماعه من اصحاب الجنسيتين مثلا نساء قطريات أزواجهن سعوديين والعكس المهم جو عن طريق الجو من الكويت والرده بنفس الطريقه سالفه بصراحه بس ماقالوا لهم شي بالمطار كونهم قطريات

أنا كتبت إلي شفته وصار معنا بالشرقيه

وهالموقف صارع مع وحده من جماعاتنا قطريين راحوا بفترة الحصار بنشر او شي تعطل و وقف السياره طبعا اللوحه قطريه
وجات سياره سعودين وساعدو بتعديلها مع غير إن السياره قطريه زوجها واضح إنه قطري اللبس وغيره والحمدلله الأمور كانت طيبه

*****هذا بما بتعلق بالشعب

اما تعامل الجوزات معنا ... السعوديه سلوى والقطريه بو سمره

دخولنا للسعوديه طبعا سلوى تفتيش ونزلت للمطابقه وكانت أخلاقها حلوه ابتسامه واهلا
اما الرجال عندهم نشب لزوجي وقال نبغى صوره من شي معين ما اظن انه بهذاك الأهميه بس واحنا للأسف صورنا عن اورقنا نسخه الا هالشي ماتوقعنا ! يقول زوجي الطابعه متوفره ليش ما يبادر ويطبع لو بفلوس كحساب للورق عادي؟!
طبعا زوجي اساسا ماقال ممكن تطبع او حتى استفسر فيه مكان للطباعه عندكم لان ماحب طريقة هالموظف ابدا .

على طول ردينا بوسمره عشان الماركت الي فيها وطبعنا كذا نسخه بفلوسنا ولا منت أحد وطلعنا عقب من البوابه الفرعيه عقب الاجراءات المتبعه وردينا لسلوى وطلعنا عادي الحمدلله

وقت ما رديت لقطر الأمور طيبه بـ بو سمره قالوا خل المرأه تنزل للتفتيش مع شنطتها نزلت عادي الامور طيبه سلام وعليكم
لين بدت تطلع اغراضي من الشنطه هم طبيعي... بس عقب فكت علب الادويه فيتامينات وقامت تغز يدها تبعد القطن بيدها وتدخلها بالعلبه تعاين الحبوب ...ما عجبتني الطريقه للأمانه على الأقل تلبس قفاز جديد مع كل عملية تفتيش للأدويه تحديدا !
لأن اكيد مفتشته كثير شفت كذا وحده ومن شنطه لشنطه وشي طبيعي تمسك أغراض كثيره وقت التفتيش .

وحتى مع أمي يوم دخلت تقول مسكت علاجي وطيرت حبه من القصدير وارسلت الادويه للرجال الظاهر يتفحصون شي معين بالجهاز مو متأكده وعقب ردوه لي

من جد أتمنى يراعون هالنقطه بالذات بتفتيش الأدويه ... وإلا الإجراء كالنزول والتفتيش طبيعي ومن حقهم طبعا ...وحتى الأسلوب بالكلام جدا طبيعي

هذي كانت ملاحظاتي الشخصيه بالسفر وقت الحصار

يعني ترى مو الكل سيئ والسيئين تلاقينه حتى مع السعودي كذا اسلوبه والعياذ بالله

مواقف النجادة
05-01-2018, 05:53 PM

الموضوع كله عن إجراءات الحصار .. و انت تتكلم عن ما قبل الحصار .. ما ادري تستعبط و الا ايش سالفتك ؟

JN000N
05-01-2018, 06:42 PM
الشعب .. وبصيغة الجمع!
أنا مرتين رحت بفترة الحصار أخر رمضان .. و بنوفمبر ماشفت من الشعب إلا كل خير ولا أحد حدنا أو حتى عمل حركه غير لائقه من وراء الدريشه تدل على عدم الترحيب وغيره
لا بعد كعادتنا أخذنا طريق العيون من قبل الدخول لمدينة الأحساء ونطلع على مدينة العيون الطريق تقريبا 38-40 كم مقطعه لا محطة بنزين ولا غيرها إلا من السيارات طبعا .
ولا شخص حدنا أو حتى لف علينا ولله الحمد والمنه وبعد دخولنا لطرف مدينة العيون
وقفنا بمحطه مليانه سيارات ولا أحد تعرضنا وكملنا طريقنا للجبيل مع نقط التفتيش الموجوده وبشكل طبيعي جدا جدا حتى ماقالوا طلع اثباتك يا الله لك الحمد والشكر

وبخط الرجعه دخلنا الاحساء بغينا شغله صحيح ما نزلنا وتمشينا إلا زوجي نزل شوي بس
الاغلب كنا بالسياره لكن بشكل جدا عادي وبالعكس عند الاشاره وغيرها كان البعض يضرب الهرنات ويسلم على زوجي كنوع من الترحب
وطلعنا منها عادي وبالليل وعلى قطر الحمدلله الي يسر لنا هالسفره بأمن وأمان

لكن الحين فعلا مصختها بزياده واغلق الحد البري و طولوها وصار لازم طياره للكويت تو كان عرس بقطر وأغلب الأهل والجماعه من اصحاب الجنسيتين مثلا نساء قطريات أزواجهن سعوديين والعكس المهم جو عن طريق الجو من الكويت والرده بنفس الطريقه سالفه بصراحه بس ماقالوا لهم شي بالمطار كونهم قطريات

أنا كتبت إلي شفته وصار معنا بالشرقيه

وهالموقف صارع مع وحده من جماعاتنا قطريين راحوا بفترة الحصار بنشر او شي تعطل و وقف السياره طبعا اللوحه قطريه
وجات سياره سعودين وساعدو بتعديلها مع غير إن السياره قطريه زوجها واضح إنه قطري اللبس وغيره والحمدلله الأمور كانت طيبه

*****هذا بما بتعلق بالشعب

اما تعامل الجوزات معنا ... السعوديه سلوى والقطريه بو سمره

دخولنا للسعوديه طبعا سلوى تفتيش ونزلت للمطابقه وكانت أخلاقها حلوه ابتسامه واهلا
اما الرجال عندهم نشب لزوجي وقال نبغى صوره من شي معين ما اظن انه بهذاك الأهميه بس واحنا للأسف صورنا عن اورقنا نسخه الا هالشي ماتوقعنا ! يقول زوجي الطابعه متوفره ليش ما يبادر ويطبع لو بفلوس كحساب للورق عادي؟!
طبعا زوجي اساسا ماقال ممكن تطبع او حتى استفسر فيه مكان للطباعه عندكم لان ماحب طريقة هالموظف ابدا .

على طول ردينا بوسمره عشان الماركت الي فيها وطبعنا كذا نسخه بفلوسنا ولا منت أحد وطلعنا عقب من البوابه الفرعيه عقب الاجراءات المتبعه وردينا لسلوى وطلعنا عادي الحمدلله

وقت ما رديت لقطر الأمور طيبه بـ بو سمره قالوا خل المرأه تنزل للتفتيش مع شنطتها نزلت عادي الامور طيبه سلام وعليكم
لين بدت تطلع اغراضي من الشنطه هم طبيعي... بس عقب فكت علب الادويه فيتامينات وقامت تغز يدها تبعد القطن بيدها وتدخلها بالعلبه تعاين الحبوب ...ما عجبتني الطريقه للأمانه على الأقل تلبس قفاز جديد مع كل عملية تفتيش للأدويه تحديدا !
لأن اكيد مفتشته كثير شفت كذا وحده ومن شنطه لشنطه وشي طبيعي تمسك أغراض كثيره وقت التفتيش .

وحتى مع أمي يوم دخلت تقول مسكت علاجي وطيرت حبه من القصدير وارسلت الادويه للرجال الظاهر يتفحصون شي معين بالجهاز مو متأكده وعقب ردوه لي

من جد أتمنى يراعون هالنقطه بالذات بتفتيش الأدويه ... وإلا الإجراء كالنزول والتفتيش طبيعي ومن حقهم طبعا ...وحتى الأسلوب بالكلام جدا طبيعي

هذي كانت ملاحظاتي الشخصيه بالسفر وقت الحصار

يعني ترى مو الكل سيئ والسيئين تلاقينه حتى مع السعودي كذا اسلوبه والعياذ بالله

ديور انا لو برد على ردج يمكن تزعلين من كلامي
خلي الي بقى بين الجنسيتين يبقى والي قلته ولا شي مقارنة باللي يصير
بعدين محد قالي من قبل ان لازم اكتب الرد بالنسبة وبالعدد ويمكن بعد اسامي المقصودين ف الرد عشان تفكرون ان الرد مب للعامه؟
وتكفين اذا بو سمره نبشو ف الحبوب
ترى الي ف سلوى حتى ف الاكل نبشو وحطوً يدهم حتى النعل شوي ويشققونها جنه اول مره يشوفون نعل دبابه!
هاي بعد مب وقت الحصار هاي قبل الحصار وقبل
على وقت الحصار شبيصير؟
ولا تقلبين الموضوع شخصي لو سمحتي اذا الجماعه هني يفضفضون باللي ف خواطرهم وهو شوي مقارنة باللي يصير لا تستكثرونه عليهم
اذا الاهل قلبو علينا وتغيرو شلون الي مالنا علاقة فيهم !

Dana’1
05-01-2018, 08:41 PM
ديور انا لو برد على ردج يمكن تزعلين من كلامي
خلي الي بقى بين الجنسيتين يبقى والي قلته ولا شي مقارنة باللي يصير
بعدين محد قالي من قبل ان لازم اكتب الرد بالنسبة وبالعدد ويمكن بعد اسامي المقصودين ف الرد عشان تفكرون ان الرد مب للعامه؟
وتكفين اذا بو سمره نبشو ف الحبوب
ترى الي ف سلوى حتى ف الاكل نبشو وحطوً يدهم حتى النعل شوي ويشققونها جنه اول مره يشوفون نعل دبابه!
هاي بعد مب وقت الحصار هاي قبل الحصار وقبل
على وقت الحصار شبيصير؟
ولا تقلبين الموضوع شخصي لو سمحتي اذا الجماعه هني يفضفضون باللي ف خواطرهم وهو شوي مقارنة باللي يصير لا تستكثرونه عليهم
اذا الاهل قلبو علينا وتغيرو شلون الي مالنا علاقة فيهم !

أنا بس ذكرت المواقف الي صارت معنا وقت مارحنا للسعوديه
ومثل ماذكرت عن الموظفه القطريه كتبت عن نحاسة الموظف السعودي بعد يوم يرسلنا نطبع شي ماهي بذاك الأهميه وحتى وإن كان مهم ماساعد او بادر بطباعته واسلوبه!

يعني ماكنت متحيزه لطرف بس ذكرت الي صار معنا عالجوازات وداخل البلد

ولا كذّبت الي قال إنه تعرض لاي مشكله هناك أبدا

حتى ختمت إن فيه مشكلجيين ويبلشون حتى السعوديين
فما شخصت الموضوع هو عاام عن المسؤلين وتصرفاتهم وقراراتهم
من ثم اقتبست ردك الي كتبتي فيه ذكرتي فيه الشعب بالسعوديه .. وعلقت عليه بذكرر تجربتنا الشخصيه مع الشعب تحديدا ومن ثم الاجراءات بالعموم

وإذا عالأهل للأسف حتى عندنا سمعنا وقرينا من الطرفين بوسائل التواصل الي تكون بين العايله سناب واتساب وكذا الي أعوذ بالله قلبت داحس والغبرا كأن الأمر بيدنا أو يدهم :)
لكن الحمدلله في منهم مايجي منهم إلا الخير وعندهم قدره بالتميز بين المواطن الي ما بدر منه شي والحاكم الي حط مثل هالقرارات ومن الطرفين ولله الحمد والمنه
يعتمد على الشخص نفسه ويمثل نفسه بالأخير

هذا منتدى مفتوح ما يزعلني أي حقيقه تذكر فيه حتى لو كانت ضد السعوديه أو من يسئ منهم
وإلي يسئ يمثل نفسه سواء سعودي قطري و ...إلخ
وإلي يحسن يمثل نفسه طبعا و يحق لنا نفتخر فيه ونذكر فعله سواء سعودي قطري و.. إلخ

أم هشام
06-01-2018, 01:21 AM
و الله بخصوص الكلام على الحدود بين قطر و السعودية .. فالفرق واضح جدا من الارض للسما بطريقة تعامل موظفين حدود قطر و موظفين السعودية .
للاسف بالطرف السعودي التعامل سئ لابعد حد و لا يمت للانسانية و لا للاسلام بصلة .. و هذا الكلام قبل الحصار .. الله اعلم الان لوين وصلوا بتصرفاتهم ..

بينما بحدود قطر قمة بالرقي و الاحترام لجميع الناس والجنسيات وخاصة بتعاملهم مع النساء و العائلات .

لكن بالنسبة للشعب السعودي ما بحطهم بذمتي ما صار فيه تعامل مباشر معاهم عشان احكم .

cavok
06-01-2018, 10:33 AM
ومنذ يومين أيضا رفضو دخول زوجة صديقي القطرية الدخول للسعودية عبر جسر الملك فهد بحجة انها قطريه وهاي قصة حقيقية وليس من خلال وسائل الاعلام. حسبي الله ونعم الوكيل

راجي الْعفو
06-01-2018, 12:54 PM
كلها ابتلاءات

والواجب عند البلاء التوبة و الصبر و الدعاء بالفرج والاخذ بأسباب ذلك

ونبقى في نعمة مقارنة عظيمة بمعاناة اخواننا في البلدان الاسلامية اللي فيها حروب و دمار الله يبعدها عن الجميع

ونصيحتي لحد من الشعوب يخوض في المشكلة

السكوت أسلم شي لحفظ الروابط الاجتماعية

او اذا مجبور يتكلم يقول كلمة طيبة

راجي الْعفو
06-01-2018, 01:00 PM
قَالَ تَعَالَى :

{ وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ }

قَالَ ابْنُ كَثِيْرٍ - رَحِمَهُ اللَّه - :

" أَيْ : مَهْمَا أَصَابَكُمْ أَيّهَا النَّاس مِنْ الْمَصَائِب ، فَإِنَّمَا هِيَ عَنْ سَيِّئَاتٍ تَقَدَّمَتْ لَكُمْ ؛ { وَيَعْفُو عَنْ كَثِير } أَيْ : مِنْ السَّيِّئَات ، فَلَا يُجَازِيكُمْ عَلَيْهَا ، بَلْ يَعْفُو عَنْهَا ؛ { وَلَوْ يُؤَاخِذ اللَّه النَّاس بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرهَا مِنْ دَابَّة } " .

[ تَفْسِيرُ اِبْنِ كَثِيْرٍ (433/4) ]

——-

قَالَ تَعَالَى :

{ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا }

قَالَ ابْنُ القَيِّمِ - رَحِمَهُ اللَّه - :

" فَهَذَا حَالُنَا ؛ وَإِنَّمَا أَذَاقَنَا الشَّيْءَ اليسيرَ مِنْ أَعْمَالِنَا ، فَلَوا أَذَاقَنَا كُلَّ أَعْمَالِنَا ، لَمَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِنْ دَابَّةٍ " .

[ الجَوَابُ الكَافِي (150) ]

بريق الحق
06-01-2018, 01:12 PM
الشعب على العين والراس وانا بعد عندي كم صديق وبالعكس متعاطفين معانا وضد كل الي يصير بس ياخوي الي صار فينا مب شوي كتبوا على مواتر اهل قطر لا للارهاب وسبونا وسبوا رموزنا ليل نار ترى حكومتهم غير محترمة بالمره واول ماتدخل بتشوف تعابير وجوهم في الاستقبال اذا ربعنا اطرودهم وهم في بيت الله شلون نقدر نأمن عليهم
باْذن الله بنروح العمره يوم تروح حكومة ال يهود أنجس من اليهود
ويذلفون علماء السلاطين الي استغلو منبر الحرم حق قضايه الدب الداشر
الله يهلكم ويريح الأمة منهم يارب

qatarman8008
06-01-2018, 02:05 PM
الصد عن بيت الله من اكبر الكبائر كما ذكر في القران..
ليس لاحد الحق في ان يصد عن بيت الله..
هو بيت الله الحرام.. حرام على كل مسلم ان يتعرض له او ان يصد عنه..
اي جرم ارتكبه هؤلاؤ المعتمرين بذهابهم لاداء مناسك العمرة في بيت الله الحرام..
ولو كان الجرم واضح وبين فعليهم البينة..
ما اشبهنا اليوم بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه عندما منعوا من اداء مناسك العمرة من الكفار المشركين يوم صلح الحديبية..

الحياة الخالدة
06-01-2018, 02:43 PM
كأن الأماكن المقدسة ملكية خاصة لهم يدخلون من يريدون ويمنعون من لا يريدون
منعوا أهل قطر .. وسمحوا لليهودي النجس بالدخول والتصوير متحدياً مشاعر جميع المسلمين
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كان له يد في هذا الظلم .. الله يحرمهم من كل ما يحبون

ورد الدوحه
07-01-2018, 10:40 AM

كنااااا فين وبقينا فييين
اكيد قبل الحصار كلنا رحنا العمرة وماشفنا الا كل خير منهم
احنا انتكلم عن الوضع الحالي عقب ماصار القطري ارهابي عندهم حسبي الله ونعم الوكيل

المهم اخوي عقب ماترد من العمرة قول لنا رايك الله يسهل امورك ان شاء الله

بوخالد911
07-01-2018, 11:19 AM
نصبر
ونحتسب الأجر

والله يعوضنا خير.

عابر سبيل
09-01-2018, 07:30 AM

السلام عليكم اخ جبر و

بعد ان اتضح من ردك التالي
انه لايمت للموضوع بصلة
فالاسلوب الذي عبرت به غير لائق..

فمعاناة السعوديين/السعوديات
الذين يريدون العبور الى/من قطر
تفوق المذكور في التقرير الصحفي اعلاه..

فما بالكم بالقطريين/القطريات..

حتى الاطفال و الرضع من البلدين
لم يسلموا من اجراءات تعسفية لا انسانية

عليه..فالتقرير صحيح 100%