المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زواج المواطنه من أجنبي، هل فكرت في مستقبلها ومستقبل أولادها؟

ضليع التبريد
18-02-2018, 01:26 AM
لماذا يُفتح الباب للقطرية من الزواج بأجنبي وليس مواطن او من دول مجلس التعاون..
هل لها من هذا الزواج بأجنبي فائده؟
هل فكرت في نفسها وأبنائها ومستقبلهم؟
هل فكرت في وضعها الاجتماعي وأهلها بعد ذلك؟
هل لو صبرت او تزوجة من مواطن كزوجه ثانيه او ثالثه أبرك لها ولأطفالها؟
هل
هل
هل

ما هو السبب؟؟!!

بوخميس
18-02-2018, 01:42 AM
ايش تعريف (النصف قطرية) ؟؟

يا اخوي هي ما سوت شيء محرم شرعاً ولا مخالف للقانون

واغلب هالنوع من الزواجات تكون من الاقارب اللي من جنسية أخرى، والزواجات اللي فيها مشاكل قليلة

اما عن المستقبل يا اخوي محد يعرف شيء عن المستقبل، وفي حريم يكونون واصلين لسن محتاجين فيه للزواج والذرية، ويتقدم لهم رجل صالح مناسب

واغلب هالنوع من الزواجات كانت قديمة، لما ما كان في فرق كبير في المستوى المادي بين القطري وغيره، ويمكن حتى الاجنبي صاحب التجارة كان وضعه افضل من الموظف القطري

قسمة ونصيب واقدار مكتوبة

ضليع التبريد
18-02-2018, 02:04 AM
ايش تعريف (النصف قطرية) ؟؟

يا اخوي هي ما سوت شيء محرم شرعاً ولا مخالف للقانون

واغلب هالنوع من الزواجات تكون من الاقارب اللي من جنسية أخرى، والزواجات اللي فيها مشاكل قليلة

اما عن المستقبل يا اخوي محد يعرف شيء عن المستقبل، وفي حريم يكونون واصلين لسن محتاجين فيه للزواج والذرية، ويتقدم لهم رجل صالح مناسب

واغلب هالنوع من الزواجات كانت قديمة، لما ما كان في فرق كبير في المستوى المادي بين القطري وغيره، ويمكن حتى الاجنبي صاحب التجارة كان وضعه افضل من الموظف القطري

قسمة ونصيب واقدار مكتوبة

اهلًا ،، بس أنت ما ركزت على التسائل..
الطرح هو لمصلحتها مستقبلياً وأبنائها،، فالأبناء ينسبون لاسم وجنسية ابوهم..

هو تساؤل لصالحها ويحتاج للتركيز في الرد...

وأخيراً قيل في التسائُل،، وما هو السبب؟

وهل لو قبلت اتباع السنه والتعدد بيكون أبرك لها..

صحيح الزواج قسمه ونصيب،، ولكن التفكير في ما بعد ذلك مهم

المواطنات عزيزات ونتمنا لهم ولأطفالها مستقبل طيب وجميل..

ولكن التسائل هو نقاش وبحث عن الأفضل لهم..

ضليع التبريد
18-02-2018, 07:14 AM
اللهم أجعلنا من الذين يزرعون الخير في الدنيا ويحصدونه في الآخرة، اللهم أجعل قلوبنا وقلوب أحبتنا لك خاشعه واعيننا واعينهم من خشيتك دامعه والسنتان والسنتهم من الشكر لك ناطقه اللهم أدم علينا وعليهم راحة البال وصحة الحال...
أمين

عاهد بن علي
18-02-2018, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القسمة والنصيب هي التي تجبر الشخص على الاختيار
وليس ما نحب وما نود
او ما هو الافضل

qatarman8008
18-02-2018, 08:35 AM
هي فكرة الزواج من غير قطري ليست مرفوضة اجتماعيا ولا دينيا ولا قانونيا حتى..
في الدين اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه..
اجتماعيا هناك الكثير من القطريات المتزوجات بغير قطري..
انا ارى انه لامانع من هذا اذا كان يتوفر في الغير قطري صفات المجتمع القطري والخليجي عموما..
لان اختلاف الثقافات يولد الكثير من الخلافات في المرحلة القادمة..
القانون لا يمنع هذا الشي اطلاقا ولكنه يقننه بطريقه تحفض للزوجة القطرية حقوقها..
لان الطلاق هنا يترتب عليه اشياء لايعلمها الا المختصين بهذا الوضع..
ايضا لاننسى انه يوجد فئة من غير القطريين يطمعون في الزواج من القطرية من اجل اطماع مادية فقط ..
وتنتهي علاقة الزواج هذه بانتهاء المصلحة وتبقى الزوجه هي الخاسر الاكبر..

SASAS
18-02-2018, 09:30 AM
يعني هي لاقية القطري وقالت لا !!؟

اكيد رضت بعد ما مضى من العمر ما مضى

الله يوفقهم فيما كتبه الله لهم

ضليع التبريد
18-02-2018, 10:02 AM
يعني هي لاقية القطري وقالت لا !!؟

اكيد رضت بعد ما مضى من العمر ما مضى

الله يوفقهم فيما كتبه الله لهم

أهلاً،،، اذا جاءها من جلدتها ووطنها من يُرِيد اتباع السنه والتعدد لماذا لا تقبل به أفضل لها ولأبناءها في الحاضر والمستقبل؟
تسلم

الحياة الخالدة
18-02-2018, 10:09 AM
وليش ما يُفتح وتاخذ البنت فرصتها في الحياة بما يرضي الله وتجده عائلتها وولي أمرها مناسباً

يعني ماياها نصيبها يكون قطري .. تقعد طول عمرها تنطر لحد ما تبلغ من العمر أرذله
مب مجبورة تاخذ معدد والا فيه علل الدنيا بس لأنه قطري
النساء تختلف في تقبلها للتعدد ( لكنها لا تنكره شرعاً ولا يحق لها ذلك أصلاً ) فهناك من لا تمانع فيه وهناك من لا تتحمله
( إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ولم تكن الجنسية من ضمن الإرشادات النبوية أو المعايير لقبول الزواج

@north_star@
18-02-2018, 10:14 AM
وليش ما يُفتح وتاخذ البنت فرصتها في الحياة بما يرضي الله وتجده عائلتها وولي أمرها مناسباً

يعني ماياها نصيبها يكون قطري .. تقعد طول عمرها تنطر لحد ما تبلغ من العمر أرذله
مب مجبورة تاخذ معدد والا فيه علل الدنيا بس لأنه قطري
النساء تختلف في تقبلها للتعدد ( لكنها لا تنكره شرعاً ولا يحق لها ذلك أصلاً ) فهناك من لا تمانع فيه وهناك من لا تتحمله
( إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ولم تكن الجنسية من ضمن الإرشادات النبوية أو المعايير لقبول الزواج

وأنا مع هالراي ...... وبشكل عام كل شخص أدرى بمصلحته والله يستر على جميع بنات المسلمين

ضليع التبريد
18-02-2018, 10:21 AM
وأنا مع هالراي ...... وبشكل عام كل شخص أدرى بمصلحته والله يستر على جميع بنات المسلمين

أمين

هذا هو الموضوع بين قوسين:

((( لماذا يُفتح الباب للقطرية من الزواج بأجنبي وليس مواطن او من دول مجلس التعاون..
هل
هل
هل

ما هو السبب؟؟!! )))

هداف
18-02-2018, 10:37 AM
زواج القطريه من اجنبي فاشل بكل المقاييس مثل زواج القطري من اجنبيه

الا اذا كان الزواج بصلة القربى

الكواري 1972
18-02-2018, 10:51 AM
اذا عرف السبب بطل العجب

والامر كله يرجع لله عزه وجل

غريب الدّار
18-02-2018, 10:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الزواج في اصله حلال ، اذا استوفى شروطه الشرعية مافي شك في هذا

لكن يجب التفكير في الأمور الأخرى قبل الاقدام على هالزواج ، وعلى فكرة التفكير في الأمور الأخرى لا هو عيب ولا حرام ، بل بالعكس ، لانه يضمن بعد الله سبحانه ان الحياة تكون مستقرة والكل مرتاح

اما اللي تتزوج وتقول يحلها الف حلال ، ولا تقول بعدين والله من حقي عيالي ياخذون الجنسية بناء على جنسيتي القطرية !!!! لا مب من حقج

لازم تعرفين ان الموضوع تحكمه قوانين ، وتحكمه أمور أخرى مثل الامن القومي بعد وامور سيادية أخرى ، فاللي بي يطالب كيفه ، بس لازم يعرف ان توجه ادولة واوضاعها شي ، ورغباته شي ثاني

فالافضل والاسلم للجميع ان يتم التفكير في العواقب ، او تحمل العواقب
خصوصا ان القانون معروف والأوضاع معروفة ، فاللي تبي تتزوج اجنبي وهي عارفة هذا كله كيفها ، بس لاتحط في بالها ان في شي مضمون ، المطالبة مضمونة لان البلد عندنا الحمدلله فيه هامش حرية كبير ، لكن حقي ومب حقي هذا موضوع الدولة تقرر فيه بناء على معطيات كل مرحلة

والله من وراء القصد

ضليع التبريد
18-02-2018, 11:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الزواج في اصله حلال ، اذا استوفى شروطه الشرعية مافي شك في هذا

لكن يجب التفكير في الأمور الأخرى قبل الاقدام على هالزواج ، وعلى فكرة التفكير في الأمور الأخرى لا هو عيب ولا حرام ، بل بالعكس ، لانه يضمن بعد الله سبحانه ان الحياة تكون مستقرة والكل مرتاح

اما اللي تتزوج وتقول يحلها الف حلال ، ولا تقول بعدين والله من حقي عيالي ياخذون الجنسية بناء على جنسيتي القطرية !!!! لا مب من حقج

لازم تعرفين ان الموضوع تحكمه قوانين ، وتحكمه أمور أخرى مثل الامن القومي بعد وامور سيادية أخرى ، فاللي بي يطالب كيفه ، بس لازم يعرف ان توجه ادولة واوضاعها شي ، ورغباته شي ثاني

فالافضل والاسلم للجميع ان يتم التفكير في العواقب ، او تحمل العواقب
خصوصا ان القانون معروف والأوضاع معروفة ، فاللي تبي تتزوج اجنبي وهي عارفة هذا كله كيفها ، بس لاتحط في بالها ان في شي مضمون ، المطالبة مضمونة لان البلد عندنا الحمدلله فيه هامش حرية كبير ، لكن حقي ومب حقي هذا موضوع الدولة تقرر فيه بناء على معطيات كل مرحلة

والله من وراء القصد

أحسنت ،،، والأمن الشخصي والأجتماعي والقومي فوق كل خطوه غير مدروسة ...

فالأبناء سيكونون تابعون لأبوهم وجنسيته..

وكلٍ بكيفه..

ويظل الأمن القومي فوق كل شيء.

راجي الْعفو
18-02-2018, 11:17 AM
عن نفسي ما أشجع ع هالشي لأمور كثيرة سلبية ترجع عليها و ع عيالها

بس اذا هي اصرت فعالأقل تحافظ ع الدين ومكارم الأخلاق في الخليج - وهذا في نظري فيه صعوبات -

ابو عبدالله.
18-02-2018, 01:05 PM
انا مع بحث الحاله كلن على حده

بعض الحالات تكون البنت صغيره سن و تخدع بطامع او محتاج لترسيخ بقائه بقطر او اي منافع اخرى

ومن الحالات من باعت بيتها وراحت ورى زوجها لبلاده او شبه مستقره ببلد الزوج و السبب انه اب اولادها و عشير العمر

اعتقد الداخليه و لجانها عندهم خبره في بحث الحالات و تحديد من يسمح لها بالموافقه

انا لست مع تقييد الحريات لكن ايضا لست مع فتح الابواب على مصراعيها

المتضرر الاكبر من هذه الزيجات هم الابناء فهم يرون انفسهم قطريين و السستم يعاملهم بنجنسيه الاب

لا اغالط السستم لكن هذا هو القانون و تنظيم الجنسيه و البعض يتأثر نفسيا و يكون حانق على المجتمع لانه يعامل بشكل مختلف و يؤمن باحقيه المواطنه له

بـن عدوان
18-02-2018, 02:39 PM
سؤال

الحين اللي يعترض

على اي ساس يعترض يعني ؟

محد له حق يعترض والمشاكل اللي تصير اصلا محد له خص فيها

البنت تبي الستر ويجي واجد ماله خص يقول لا هاي ماله داعي

ومب شرط الاوضاع تصير مبهدلة بالعكس ياما اجانب رواتبهم زينة ويقدرون يمشون امورهم وفوقها اذا الزوجة اذا اشتغلت يقدرون ينسقون بين بعض

بس اساسا محد له حق يتدخل ماعدا اهل البنت فقط

Dana’1
18-02-2018, 07:13 PM
عادي جدا من حق أي إنسان ذكر أو أنثى يشوف حياته بالطريقه إلي ترضي الله سبحانه وتعالى على الشريعه السمحه ومن ثم ترضيه
بموافقة البنت وولي الأمر والدوله كسلطه رسميه بتوثيق عقود الزواج وغيرها وين المشكله؟!

المشاكل والمناحس تصير حتى بين الازواج من أهل البلد نفسها إن كان قطريين سعوديين كويتيين إلخ بينهم البين وأحيان حتى زواج الأقارب من أقربهم عيال عم أو خال أوحتى البعيد من الجماعه لهم نفس الجنسيه وبحي واحد بعد وتصير مشاكل وطلاق واختلاف عالابناء وحضانتهم شي يحل بنطاق الاسر وشي بالمحاكم إلخ

حمــد
18-02-2018, 07:46 PM
دعوا الخلق للخالق

بريق الحق
18-02-2018, 09:26 PM
مدام الشي حلال خلهم يتزوجون الي يبونه
الله يهديكم بس

بوخالد911
18-02-2018, 11:18 PM
الضحية من هذا الزواج هم الأبناء.
:(

ناسداك
19-02-2018, 03:06 PM
لانك يا اخي رجل و الرجل غير المرأة لها احتياجات عاطفية كالرجل و عندها غريزة امومة مثل ما الرجل عنده غريزة ابوة و يحب ابناءه غير ان الي تتزوج من غير مواطن عمرها اكبر و البعض يكون الزواج بسبب صلة القربى

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk Pro

الدوحه1
19-02-2018, 04:21 PM
السلبيات اكثر من الإيجابيات !!

ابوالعبد
19-02-2018, 09:20 PM
طيب سوؤال شتبون من المواطنه تبونها تعنس اذا ماجاها ولد بلادها ؟؟؟؟ للاسف الكثير من القطرين شباب ياهذ من بره وضحيه هي البنت فتتطر تشوف نصيبها سواء خليجي او عربي لكن. انا مع بعض الاخوان الضحيه هم الابناء ف ليش مايتم تجنيس ابناء المواطنه القطريه وكذا الام القطريه ارتاحت نفسيه وماديه امريكا او كندا اي احد يولد عندهم يتم منحه الجنسيه اكرر القطريه ماتجهت للزواج الاجنبي الا بعد ماشافت ماجاه نصيبها يعني تعنس وهي خاطرها تكون ام وتكون عايله لذالك انا اتمنى يتم تجنيس ابناء القطريه وخصوصا العدد مو كثير وبالعكس يعتبرون قطرين وهم مواليد قطر وامهم قطريه

Rider
19-02-2018, 10:45 PM
سؤال الاخوان لي مع الزواج هل اذا جاك حد من جنسية عربيه بتزوجه ولا بس سهل علينا نجاوب في المنتدى
ياخوان ترى فيه سلبيات كثيرة والضحية الزوجه والابناء حنا من قلنا حرام ولا مايصير لكن طالعوا السلبيات

بوخميس
19-02-2018, 11:34 PM
الوضع مب بالطريقة السوداوية اللي يصورها البعض

الحمد لله في قطر ابن القطرية يتعامل معاملة القطري في الصحة والتعليم، وفتحوا لهم حتى بعثات دراسية

وفي التوظيف له الاولوية بعد القطري مباشرة

وحتى لو تم اعتباره بجنسية والده، ايش المشكلة؟

الحمد لله مئات الآلاف عايشين في قطر معززين مكرمين

العنيده
20-02-2018, 09:33 AM
بس رجل يسترها وياخذها بالحلال افضل من اي شي ثاني .. والدوله وفرت للعيال التعليم والصحه
..هالقرار البنت ماتاخذه الا اكيد عارفه المزايا و المساوئ .. وعارفه ان لازم عيالها تخليهم يفتخرون بجنسيتهم مهما كانت .. سواء من الخليج ولا دوله عربيه ولا اجنبيه
الله يوفقهم ان شاء الله ويكونون لخواتنا ازواج صالحين يارب ..

يمامـة
20-02-2018, 01:56 PM
الموضوع لو كان بيدي ما برحب في مثل هالنوع من الزيجات
و قد اقف ضدها لكني ممكن احمل صاحب القرار المسؤولية كاملة في أي
مصاعب يتعرضون لها نتاج هذه الزيجة وهم الأطفال..

الطفل اللي ابوه قطري و امه اجنبية ما سلم من تعليقات الناس او اقرانه
فما بالكم طفل امه قطرية و يعيش في مجتمع قطري لكن ابوه اجنبي!!

صحيح الموضوع مب بالسوداوية هذي.. لكن نفسيات الأطفال هي اللي
بتخلي اللي جرب و عاين مثل هالزيجات يرفض تكرارها..

ومع هذا ما لنا غير نقول الله يهني القطرية بأي اجنبي اختارته
و يكون زوج صالح و يرزقها يا رب بعيال بارين فيها و في ابوهم..

ناسداك
25-02-2018, 10:42 AM
أحسنت ،،، والأمن الشخصي والأجتماعي والقومي فوق كل خطوه غير مدروسة ...

فالأبناء سيكونون تابعون لأبوهم وجنسيته..

وكلٍ بكيفه..

ويظل الأمن القومي فوق كل شيء.

ايش دخل الامن القومي في ان لابناء القطريات التوظيف بأي وظيفة حسب الشهادة الدراسية او يعفون من رسوم الرعاية الصحية او ان له فلاصة يشتغل عسكري او شرطي
الامن القومي فقط ضروري في وزارات السيادة يعني فئات كبار كبار الموظفين و ليس كل الوزرات

ضوى
25-02-2018, 10:48 AM
لي وجهة نظر بهالموضوع ، حلاة الثوب رقعته منه وفيه ، من كم يوم بس واحدة تعدت 46 وكل اللي يتقدمون لها مب قد الزواج ، تقدم لها جزائري وعقب شق الانفس وافقوا اهلها لان العرسان انقطعوا لكبرسن البنت وهي خاطرها بياهل يأنس وحشتها ـ صدقا أشفقت على حالها ، وشفت نفسي وايد ظالمة بحق هالفئة من النساء اللي من حقها تشوف حياتها اذا ماكان لها نصيب مع ولد البلاد ، من أنا حتى احكم بفشل او نجاح هالزواج ومن انا عشان ارفض والا أقبل ولا حتى ابدي رايي بهالموضوع ، محد يحس بمعاناة هؤلاء النساء الا هم هم وحدهم فقط بغض النظر عن كل السلبيات والصعوبات التي سوف تواجهها هؤلاء النساء بالنهاية كلا يتحمل نتيجة قراره

ya3coub
25-02-2018, 11:18 AM
هل
هل
هل

ما هو السبب؟؟!!

ليش مسموح للقطري يتزوج من وين ما يبي و القطرية لا, اهي ما بتاخذه إلا عارفه و هالعنصرية و التشديد انا ضدها كرائي الشخصي كلن ياخذ الي يبي طالما بالحلال.

و مافيها شي و الأولى تضمن حثوثها هنا كمواطنه و اذا سافرت مع ريلها والله يستر علهيا و عليه ترا الفائدة انها تكمل نص دينها من زواجها بالأجنبي اذا ما جاها قطري و الحين عقب الأحداث الوحه تفكر مليون مرة قبل ما تاخذ خليجي عالأقل الأجانب ما بيسون الي سووه الجيران.

نفسها دام ريلها معززها و مكرمها و مو على طمع و هالشي بالنفوس ما راح تعرف عنه و عن ابنائها الواحد يتمنى لعياله الأحسن دائما و ابدا بس هل هاي هل بانها اتم غير متزوجه لأن الي تقدم لها اجنبي ؟ الاولى انه عيالها ياخذون وثيقه او اي مستند بحكم انه امهم قطريه و يعاونون امهم و ابوهم لما يكبرون و يعاملون معامله خاصه الي تسمى بمعاملة ابناء القطريات و يكون لهم امتيازات طالما انها تزوجت و لا تزال مستقرة بالدوحه. و يكون تطبيق هالقانون فعلي لأن اتوقع انه في عده جهات يقولون ابناء القطريات نفس تعامل القطري بس فالواقع لاشيء
وضعها الإجتماعي متزوجه من شخص بالحلال و راضيه فيه و راضي فيها و اهلها راضين طبعا بعيدا عن التعصب العرقي او القبلي بالعكس تواضع اذا مو اهو اصلن "الاجنبي" قد يكون وضعه احسن من وضعهم حاليا ولا فيها شي الناس مكانات مو كلشي بالمال و الجاه قد يكون ذو مكانه دينية عالية احسن من غيره. من نحن لنحكم او نفصل او حتى اجتماعيا نعيب او نقلل من قدر امرآة متزوجه من اجنبي بالحلال و نهينها او نهين اهلها "بالنظرة الدونية" ؟؟؟

مو كل الناس و خصوصا محليا ترضى المرة انها تتزوج كزوجة ثانية او ثالثه إلا قليلا و خصوصا من مواطن بسبب كثرة المشاكل و المعاملة و ايضا في ظروف وجود الزوجة الأولى لأن ليلحين ثقافه خل يخربط برع بس لا يتزوج علي للأسف.

الكثير من العقليات و المستويات الثقافية موجوده فمجتمعنا و بالمنتدى بس انا اشارك وجهة نظري و اعيب بعض وجهات النظر الي اشوفها غير صالحه و احترم انتقاد و اعتقاد بعض وجهات النظر الأخرى.

أخوي ضلع تبريد مصلحتها عالعين و الراس و الأكيد ما بتكون انت او انا احرص من هالإنسانه نفسها و اهلها على بنتهم و اسمحلي على المداخلة :)

دينالي
25-02-2018, 12:51 PM
الزواج قسمه ونصيب والزواج حاجة فطرية والاساس في الزواج السهولة وليس التعقيد
اذا بنت جاها نصيبها من خارج البلاد وهي راضية واهلها راضيين هي حرة واليوم مافي شي مضمون بالدنيا يعني اذا الواحد انولد قطري مش معناته ان مستقبله مضمون او انه بيعيش مرتاح ولاتنسى ياخوى ان العالم والمنطقة بالذات تعيش على صفيح ساكن والمستقبل بيده سبحانه
وبعدين ابناء القطرية يفترض تكون لهم اولوية في الحصول على الجنسية واهم شي في الجنسية القطرية او اي جنسية هو الولاء .....
على ايام اجدادنا ماكان في شي اسمه عنوسة واللي يموت زوجها او تتطلق يتزوجها واحد ثاني لان الزواج كان بدون تعقيدات اليوم الواحد يتزوج اكثر من واحده والشروط كانت سهله ومعقوله ....بس مع التطور والافكار اللي تطلع اليوم اللي تقول للمره انتي ماتحتاجين رجال واللي تحارب الرجل المعدد غير سالفه هذا ياخذ منا وهذا ماياخذ منا ومو من مواخيذنا مع العلم ان الرجل عادي ياخذ اي جنسية وصلنا لظاهره لالاف البنات قاعدين ببيوتهم

رومانسية
25-02-2018, 01:33 PM
اغلب الشباب القطريين يتزوجون اجنبيات وصارت لهم مشاكل مالها اول من تالي عشان جذي لازم البنت تفكر عدل قبل لا تتزوج اجنبي
خاصة وان الحين انتشر عند الكل ان الاجنبي يبي القطرية عشان فلوسها وجوازها مب عشان الستر والعفة

محمد سعيد
25-02-2018, 02:29 PM
نصيبها الرزق موب من الجنسية الرزق من الله

والابناء يتبعون ابوهم

اعرف اجانب عايشين بخير ونعمة افضل من بعض القطريين نفسهم

ماله شغل الجنسية

طلعة الروح
28-02-2018, 04:03 PM
هل
هل
هل

ما هو السبب؟؟!!

انا بالنسبة لي الموضوع نفسي سايكولوجيكال اكثر من كونه مشكله اجتماعيه او ثقافية او سياسية، ما اعتقد اني بكون سعيدة بزواجي من جنسية مختلفة يمكن اكون انا عندي مبادئ تختلف عن غيري مثل ما انا منغلقة و introverted من الناحيه هذي في غيري منفتح وeasygoing مع فكرة الزواج المختلط، ف اللي ابي اوصله ان غير المشاكل اللي ممكن تترتب على الزيجات المختلطه لازم ننظر الى الاستعدادية والقابلية لاتمام هكذا زواج ناهيك عن انجاحه، والمسألة هذي فيها عدة وجهات نظر واخذ ورد، وفي المقابل مثل ما انا ارفض الفكرة ف ما احبذ ان يتزوج القطري من غير بنات بلاده صحيح ان شاهدنا نماذج ناجحه بس لازم الدولة تقننه اكثر وتهتم بعيال بلدها الاصليين من الجنسين وتراعي مصالحهم الاجتماعيه والقوميه بالاحرى والكل راح يجني الفوايد بتطبيق قاعدة الاولوية لعيال وبنات البلد.

ضليع التبريد
28-02-2018, 06:27 PM
المسلسلات البدوية الاردنية 😂😂😂😂😂😂

المشهد الأول :

ابن العم : قوه يا بنت العم

البنت : هذا أنت يالخسيس

ولد العم : له له له .. علامك يا بنت عمي .. السلام لله

البنت : عليك السلام .. مير عاد ما هي من علوم العرب أنك تتصيد بنات القبيله عند الغدير

ابن العم : له يا بنت العم
أنا جيت اسقي فرسي وشفتك وسلمت عليك

البنت : أقول أمش بدربك
والله لو يدري أبوي الشيخ بسواياك كان قطع راسك ورماه للكلاب في البريه ..!!!!!

المشهد الثاني :

الغريب : قوه يا بنت الأجواد

البنت : قويت يالأخو

الغريب : لمن ها الديره ؟

البنت : هاذي ديرة الشيخ مناور كان تعرفه

الغريب : والله والنعم والسبعة انعام بيش وبالشيخ مناور

الغريب : وكاد أنك بنت الشيخ ؟؟

البنت : عز الله انك صدقت

الغريب : أقول وش اسمك يا بنت الاجواد ؟؟

البنت : اسمي ما تشوفه الا بالليل

الغريب : هلا ب قمر

البنت : وأنت وش اسمك يا الأخو ؟

الغريب : اسمي على جنبي

البنت : هلا ب سيف

الغريب : هلا بيك والله .

البنت : أقول يا ضيف الرحمن
تفضل عندنا حياك بمجلس الشيخ مناور

ثم يتبادلون النظرات والابتسامات ..

والخسيسه ولد عمها سلم عليها بس . ومسحت به بلاط الغدير .. ولو ان الغدير ما فيه بلاط . .

و أجمل تحية للي قلد الصوت وعاش الدور .😅😂

صب قهوه ياجويعد الراتب نزل 😂🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣

قطريه ماركه
01-03-2018, 08:52 AM
و بالمقابل لابد أن يغلق الباب أمام القطري للزواج من الاجنبية .. حتى لا يرى أمامه مفر من الزواج الا من القطرية !!!

يعني الوحدة لين كبرت شتسوي تنطر القطري لين اييها طووول العمر لين تمووت مثلاً :court:

طلعة الروح
05-03-2018, 04:45 PM
و بالمقابل لابد أن يغلق الباب أمام القطري للزواج من الاجنبية .. حتى لا يرى أمامه مفر من الزواج الا من القطرية !!!

يعني الوحدة لين كبرت شتسوي تنطر القطري لين اييها طووول العمر لين تمووت مثلاً :court:

احنا عايشين بمجتمع ذكوري واساسا عندنا حساسيات في زواج القطريين اذا ماكانوا من نفس القبيلة او لو زواج بيض من سمر او بدو من حضر للحين اغلب العقليات عندنا ماتتقبل اي فكره من هالنوع ، من جانب اخر الرجل ماخذ حقه وزود ودايما عذره معاه في كل شي، ف بمجتمع مثل هذا يحلل للرجل ويحرم على المرأه طبيعي تختلف الحسبه والنسبه البنت تضطر تعيش في البوكس الصغير او زنزانة الحظ والنصيب اما لو اطلعت منه فطبيعي نكيل لها الاتهامات ونحملها اللوم على عقبات ونتائج الزواج المختلط.

هيباتيا
06-03-2018, 02:38 PM
خل تتزوج الي تبيه والعيال مب شرط بيعيشون مب مرتاحين

يمامـة
07-03-2018, 01:15 PM

محد يمنع القطرية من الزواج من الأجنبي دام ان أهلها موافقين.. فهي في هذه الحالة حالها حال
القطري اللي يرغب بالزواج من الأجنبية .. و كل فيهم يتبع الخطوات المتتبعة للحصول على الموافقة من الداخلية
بعد التقدم الى لجنة الزواج من الأجانب..
لكن
بعد زواج كل منهم شلي يحصل؟

القطري عياله يصيرون قطريين و زوجته تصير قطرية حالها حال القطرية ( لأن القانون معطهم الحق هذا)

لكن زوج القطرية و عيالها يبقون أجانب و هم عايشين في البلاد وتبدأ معاناة القطرية
بحصول عيالها على الجنسية و انهم يصيرون قطريين حالهم حال عيال اخوانها و خواتها و أهلها في قطر..
لذلك نشوف معاناة أبناء القطريات و اللي بناء عليه نشوف مواضيع المطالبة بمنحهم الجنسية القطرية..
( ولا يوجد قانون في قطر يمنح أبناء القطرية الجنسية القطرية)

محد يقول ان زواج القطرية من الأجنبي حرام و لا عيب.. لكن الوضع الاجتماعي و الظروف
الحالية تجعل من القطرية بعد الزواج من الأجنبي تعيش حالة ظلم ( حسب وجهة نظرها و نظر عيالها و أهلها)
بأن الرجل له حقوق هي محرومة منها .. للعلم لما تزوجت تدري زين ان القانون القطري واضح من البداية.

طبعا تراني مب ضد تجنيس أبناء القطريات.. و لكني أوضح أساس مشكلة القطرية المتزوجة من الأجنبي في المجتمعات
الخليجية .. لأنها مجتمعات الناس يهاجرون لها مب يهاجرون منها.. لذلك اللي يعيش فيها يبي يصير قطري
حتى لو عنده الجنسية الامريكية .. فالمميزات اللي يتمتع فيها القطري و الحياة الكريمة في قطر تمنع الهجرة
الى دولة الزوج الأجنبي و تشجع المعنيين في الموضوع بالمطالبة بالجنسية القطرية..

ناسداك
25-03-2018, 01:48 PM
الحياة قصيرة و في نفس الوقت قيادتنا الرشيدة متفهمة الوضع وما تقصر ابد

sweet qatar
25-03-2018, 02:12 PM
من غير العدل حصول الأجنبية على الجواز القطري
بحكم الزواج وحرمان زوج القطرية من هذا الحق

لكن انا لو تزوجت أجنبي ما بطالب بجنسية له ولعيالي منه
بالعكس لازم ماخليهم يحسون انهم اقل قيمة من اي حد

وايد اجانب عيشتهم احسن من المواطنين في قطر

راعي الكورفت
25-03-2018, 05:05 PM
غالبية العائلات ضد فكرة زواج المواطنات من اجانب .

العادات والتقاليد ما زالت تحكمنا.

وايضا الأطفال وايش بيكون وضعهم ؟

ضليع التبريد
26-03-2018, 11:55 AM
الأولاد يتبعون اصل واسم وجنسية أبوهم،، فلماذا البعض يحاول يساوي بين مواطن يتزوج غير مواطنه والمواطنه التي تتزوج غير مواطن أولاده سيتبعون لاسمه واصله وجنسيته!!

انتبهوا من المقارنه ولا تضيعون بناتكم،،،

اقلهن مهراً أكثرهم بركه،، خلوا مهوركم واقيعيه وطلباتكم في البدايه واقعيه والخير يأتي ويزيد مع الوقت.

هونوها وتهون.. ابرك وأفضل من اجنبي في الغالب طامع!!!

وتركوا منكم الغرباء لأنكم اذا ناسبتوهم بتسيرون منهم ومثلهم وتابعين لهم شرعاً..
ويش حادكم على المشاكل والشقاء.

(حلاة الثوب رقعته منه وفيه)

لوجين
27-03-2018, 04:23 PM
زواج القطرية من الخليجي مافية اي عيب واي مشكلة لانه بالنهاية مثلة مثل القطري سواء كان مقتدر يعني غني ممكن يكون او غير مقتدر ممكن يكون فقير ولكن زواجها من اجنبي اجني هنا المشكلة من اختلاط النسل والانساب وتعدد الاصول والتي تعتبر غير خليجية او اوغيرها وبنظري من خليجي افضل من اجنبي بحت ولها ان تشرط اذا كانت تعمل هنا وهذا لايعيبها ولا هو بعيب بنظري الا على من يسوء للتقليل صحيح المستويات مختلفة لكن الافضل هكذا والرسول صلى الله علية وسلم فضل الفقر على الغنى 00 هذا اشارة لمعنى اخر للتواضع والى اخرة والله قاله بكتابة العزيز وفيما معناه خذوهم فقراء يغنيهم الله طبعا في حكمة لو كل قطرية فكرت بهذا الفقير اذا كان الرفض لهذا السبب اهو اقل مستوى منها او لاختلاف المستويات كذالك فقلنا فقير والفقير هنا لدية من الحكمة باكثر من الغني لصبره على صعاب الحياه ومعنات الحياة والمامة وتقديرة للمراءه اكثر من الغني وحاليا كثير من القطريات من هم بحاجة لهذا الشي او محتاجة من يرعاها ويكون معها نفسيا وجسديا وووو امور اخرى
بالاضافة الى انه الخليجي مب اقل مستوى من الاجنبي بتاتاااا
لانه الاجنبي بتاتا مستواه ادني بكثير من مستوى اي خلجي اخررررر
ووو
فانا اشجع كل قطرية وكل عايلة قطرية و و و على التفكير والتفكير العقلاني بمثل هذه الامور وعدم الامتناع من اجل حفظ كرامة او اختلاف المستويات فهناك من يتمنى المراءه من اجل اتمام دينه فما بالك بمراءة قد تكون المعين له وهو المقيم لها ولشون بيتها وحياتها وامورهاااااا طالما انه الله خلق وجعل هذا لهذا ولم يامر بترك الشيطان في رووس وبروس احد منكم الا بالخير لانه الشيطان لا يملي الروس الا بكل شر وعدم احسان الظن بتاتاااااا ليردكم الى اردى الامور وادناها وافجرهاااا ... وعني اتمنى التوفيق لكل قطرية تفكر بكل عقلانية وكل عايلة تفكر بشكل وبالشكل الصحيح ومن جهة الدين وليس من جهة الشيطان ووسوسة الشياطن وكلام الكرامة وعزت النفس واختلاف المستويات و و و الخ

كل التوفيق للجيمع

معماري قطري
28-03-2018, 04:59 PM
حد سمع أو شاف مقطع الكويتية اللي تزوجت تايلندي؟

المشكلة تتكلم عن عاداتهم في الزواج وكله خايفة تكون عادات بوذية يحليلها مهتمة بالحلال

BoFahed
29-03-2018, 03:05 AM

المشكلة تتكلم عن عاداتهم في الزواج وكله خايفة تكون عادات بوذية يحليلها مهتمة بالحلال

لا حول شر البلية ما يصحك

ننادي بالتوعيه ثم التوعيه ثم التوعيه للوالدين بالتسهيل والشباب والبنات بالزواج وحقوقه وواجباته

كل المشاكل الايرية والعنوسة ومعدل الطلاق الرهيب بسبب قلة الوعي والتربية والزبو وبالاخير النتيجة ما تحمد عقباها او تصير القطرية اللي تعداها القطار مطمع للزواج من اجل المصلحة المادية والاستقرار الدائم بقطر ويصير الاولاد الضحية ( غالبا )

المطلوب تنفيذ الامر الالهي ( من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ولو بحكم القانون ومن يعضل بناته باسباب قبلية مالها داعي خصوصا( بان الطرفين متعلقين ببعض ) تعتبر اسباب ما انزل الله بها من سلطان تسقط ولايته وتذهب للقاضي واتوقع بتقل العنوسه عندنا وبتحقق هدف الدولة من تقنين الزواج من الاجانب

الزمن والوضع تغير وصار فيه اختلاط في كل مكان ( الجامعه والعمل وغيره وغيره ) والفتن تمطر على شبابنا وبناتنا لازم تتغير العقليات وتسهيل الحلال

الزواج حق شخصي لكل من الطرفين ولا حد له حق بالحكم على من اختار شريك حياته لانه كلن منا عنده قناعاته واسبابه وظروفه

الحكومه ابخص بالصالح العام

ورد الدوحه
03-04-2018, 08:28 AM

ههههههههههه

معماري قطري
03-04-2018, 09:21 AM
لا حول شر البلية ما يصحك

ننادي بالتوعيه ثم التوعيه ثم التوعيه للوالدين بالتسهيل والشباب والبنات بالزواج وحقوقه وواجباته

كل المشاكل الايرية والعنوسة ومعدل الطلاق الرهيب بسبب قلة الوعي والتربية والزبو وبالاخير النتيجة ما تحمد عقباها او تصير القطرية اللي تعداها القطار مطمع للزواج من اجل المصلحة المادية والاستقرار الدائم بقطر ويصير الاولاد الضحية ( غالبا )

المطلوب تنفيذ الامر الالهي ( من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ولو بحكم القانون ومن يعضل بناته باسباب قبلية مالها داعي خصوصا( بان الطرفين متعلقين ببعض ) تعتبر اسباب ما انزل الله بها من سلطان تسقط ولايته وتذهب للقاضي واتوقع بتقل العنوسه عندنا وبتحقق هدف الدولة من تقنين الزواج من الاجانب

الزمن والوضع تغير وصار فيه اختلاط في كل مكان ( الجامعه والعمل وغيره وغيره ) والفتن تمطر على شبابنا وبناتنا لازم تتغير العقليات وتسهيل الحلال

الزواج حق شخصي لكل من الطرفين ولا حد له حق بالحكم على من اختار شريك حياته لانه كلن منا عنده قناعاته واسبابه وظروفه

الحكومه ابخص بالصالح العام

هذي الله يسلمك توها ومصورة سناب وهي تقول مخاوفها .. يمكن كذابة وللشهرة بس شكلها لابسة فستان الزفاف وتتابع الاستعدادات أو قبل الحفل بشوي

بالنسبة لي حتى عيالي فهمتهم إن مالكم الا القطرية

معماري قطري
03-04-2018, 09:24 AM
لو بنتكلم من ناحية الشرع أكيد الكلام بيكون غير وأكيد فيه حالات زواج من أجانب ذاك الوقت من عربيات ويمكن أفضل لتجديد النسل والله أعلم

Charisma
04-04-2018, 07:03 AM
الزواج قسمة ونصيب .. والحلال لايحتاج لتعقيد .. ومن أقبلت على مثل هذه الخطوة بكل تأكيد فكرت في "التحديات" .

ماذا سيحدث وكيف سيكون الوضع وماذا عن الأبناء و و و و و ... أمور غيبية وعلى الله رزقهم.