المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقترح برسوم سنويه مقدارها 2500 ريال تقريبا سنويا على العزب

حمد 2002
25-03-2018, 08:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حسن الساعي كتب في احدى وسائل التواصل الاجتماعي (( بان هناك مقترح برسوم سنويه تصل الى 2500 ريال على كل عزبة وبإنتظار الموافقات الرسمية ))

المهم

هل انت مع هذا القرار او ضده في حاله التطبيق ؟ تحياتي ؟

sara jsm
25-03-2018, 02:01 PM
وعليكم السلام ..
مع القرار .. على الاقل نعتبره اجار للارض اللي موزعته الدوله بالمجان ..
بس انا سمعت انه بيكون 7500 تقريبا .. والله اعلم

بو خليفه 123
25-03-2018, 02:25 PM
أرض تهب لك مساحتها فوق 1000 متر و تستهلك عليها كهربا و ماء وهي ليست ارض سكنيه او اساسيه بل تعتبر ترفيهيه "جيز الشاليه" ف لا بد من دفع الضرائب او الايجار .

الآن اذا بتحجز فيلا غرفتين في جزيرة البنانا تدفع 12 ألف ريال حق ليلتين . فما بالك عزبه تكون لك و حلالك .

أنا مع . لا بد من رد المعروف ولو بشكل رمزي للدوله .

ابو عبدالله.
25-03-2018, 02:58 PM
انا ضد القرار الا اذا تقرر الي سمعناه
تقسم العزب ع فئات. منتجه بحجم كبير. ومنتجه بحجم متوسط ومنتجه بشكل قليل و غير منتجه

الغير منتجه صكه كم الف لانه مضيع فرصه للدوله لتوسعه الثروه الحيوانيه

لكن الي عنده حلال كثير و ينفع السوق و يدفع تكاليف علاج و اكل وحتى فيتامينات بتكاليف شهريه بالالاف هذا ليش تدفعه رسوم سنويه

لا ننسى ان الحلال الكثير يصير فيه فاقد من موت نسبه من الحلال وهذا طبيعي و يعتبر تكلفه للمربين

ثانيا انت حطيت عداد ماي برسوم اعلى من رسوم الافراد لانك تعتبر العزبه استثمار كما المحلات و فاتوره الماي توصل مئات الريالات شهريا. يعني اكثر من سعر الدناكر اصلا

انت بتخنق المربين ولا بتدعمهم ولا ايش بالضبط
دام بتحط رسوم الغي منحه بدل مياه الف وشوي سنويا او الغي دعم الشعير و العلف ككل

انا اشوف الفئات المفيده للدوله لا تدفع رسوم والي مستلم عزبه بلا استثمار بالحلال هذا دفعه او اسحبها منه

معماري قطري
25-03-2018, 03:51 PM
مؤيد لسميي بو عبدالله ليس تحيزاً وإنما لقناعة بما ذكره

ملك المشاعر
26-03-2018, 11:29 AM
للاسف الكثير من العزب غير منتجه

ابو عبدالله.
26-03-2018, 02:05 PM
العزب فئات كثيره. منها الغير مفيد فقط ليكون منتجع لمالكها وعائلته
ومنها الي قالبها كراج و شغل حديد ولحان ومخزن
ومنها الي كم راس اسم ان عنده عزبه
وهناك الي شغال ب 50 راس او حولها
وهناك الي 100 الى 2000 راس وبعضهم اكثر

هذه تجاره مدعومه ببعض الامور مثل الشركات تاخذ ارض صناعيه برسوم بسيطه سنويا لكن تدخل ملايين واستثمار ضخم للشركه

العزب مش تجاره ضخمه بالعاده فما اشوف ندفعهم كم الف سنويا مثل الاراضي الصناعيه
لولا العزب و المزارع كان استيراد اللحوم باسعار اعلى لان الطلب بيكون عالي ولا يوجد منتج محلي

ثانيا العزب كثيره و البيع فيه منافسه مش شركه تحدد لك وانت تدفع و الدوله تضطر تدعم لحوم الاضاحي بالعيد وحتى انها تدعم اسعار اللحوم ع مدار السنه اصلا. ومثلا شركه ودام تبيع بسعر و الدوله تدفع لهم فرقيه توصل الى 30 مليون سنويا. اذا ما خابت الذاكره وهذا خبر بالجرايد

اصحاب العزب ينافسون اسعار الدلالين بالسوق لان الملاك قطريين ومش دلالين

المطلوب تنظيم للعمليه وليس رسوم ع الجميع

لما تحط عرض دعم بنك التنميه بتمويل شراء حلال مع ودام. لا تربط التمويل بودام فقط. لان ودام تبيع الشاه ب 2500
و تمويلك لحد 250 الف ريال سلفه بارباح طبعا يعني 100 راس حلال
عطني التمويل و بشتري بنفسي 300 راس حلال لان الراس بالسوق يباع ب 900 جمله واقل بعد

الان يا ليت تطلع احصائيات بعدد المنتفعين بتمويل الحلال عبر التنميه وهل هذا الدعم تم استخدامه ونفع استراتيجيه الثروه الحيوانيه ولا بس اسم ان في تمويل و المربيت لم يلجأوا له بسبب سعر الشاه 2500 بودام و التنميه لا يمول غيرهم

اذا تمول غيرهم علمني عشان اعرف و استفيد من هذا التمويل

ثاني شي

نظم سوق الحلال و المركزي عشان ما يكون ساحه شريطيه و مضاربه
انت بتبيع جوك برخيص. انت بتشتري صكوا لك باعلى سعر
مش الحلال بس
انت تارك سوق ضخم بالملايين من اعلاف و تخزين و بيع حلال لا تعرف الاعلاف سليمه او بها بكتيريا كلن يجي و يعرض جنب المحلات. هذا محل نظامي وهذا بيك اب يبيع بدون رخصه ولا فحص بضاعه

الدوله تفضلت مشكوره بعمل ساحات المزروعه وغيرها لكن الزائرين اقل بكثير من زوار المركزي فيبقى حلال المربي لفتره بدون بيع بالساحه. و دلالين المركزي يضاربون بالبيع من كثر الزبائن. وحتى يباع العربي او الاردني ع انه سوري

انا مربي وابيع السوري ب 900 عمر سنه و عمر 4 شهور ب 750 فقط. و التيوس ب 500 و 600
تعال اشتر من الدلال وشوف كم بيبيعك ويحلف لك ان 1150 راس ماله

المربين اذا دعمتهم بشكل منظم ممكن يبيع باقل من 900 السوري ولا حاجه لدعم الاضاحي

عطني مجال ازرع اعلاف بالعزبه وماي ببلاش بحد مقبول طبعا. واقلل تكلفه اعلافي وانا ببيع بسعر اقل من التركماني الي جابوه ب 750

اهم شي تمويل التنميه ليس لتمويل شراء حلال ودام فقط بل تمويل شراء من السوق
وانا ببيع سوري ب 700 وبعد بربح اكثر من 150 الف سنويا

خدمات البيطره عبر الثروه الحيوانيه

ما ننتقص من مجهوداتهم لكن نطالب بالافضل

البيطري ياخذ شهور لين يجي يحصي الحلال
طالب زياره طبيب للعزبه اكثر من شهر و للحين ما حددوا لي موعد
اضطر اجيب بيطري خاص كل مره 500 ريال تقريبا ليش وانت فاتح بيطره تكلف الدوله ملايين من رواتب و ادويه و مراكز

حط لي اطباء اضافيين. لو طبيب بكل مجمع عزب ع الاقل بيمر علي مره بالشهر. مب كل اسبوع

برنامج البيئه بالجوال يشتغل لكل الادارات الا الثروه الحيوانيه
واتفهم صعوبه ضبط الخدمه الكترونيا لكن حاول تخلصها عشان امورنا تمشي بالسليم ونطلب موعد ترقيم و زياره طبيب للفحص و التطعيم وغيرها

ابو عبدالله.
26-03-2018, 02:10 PM
شباب لاحد يرسل لي ابي سوري ترى خلصوا كلهم و انباعوا والله وانتظر ولاده الشوهات حق رمضان و العيد

وقتها الله يسخر لنا و لكم :)

البعيد
26-03-2018, 10:30 PM
انا مع بوعبدالله كلامك صحيح بخصوص رسوم اراضي الصناعية الرمزية وفي المقابل تبي تفرض رسوم ع العزب !!

بوخالد911
26-03-2018, 11:44 PM
ضد القرار

وخاصة معظم الملاك متقاعدين.

وليف الشوق
27-03-2018, 07:25 AM
طبعا مع القرار واشدد على وجود هالقرار لان العزب صارت تجارة عند بعض الملاك لدرجه ان لي لصديق اشترى تصريح عزبه بـ 000ر 500) خمسمائة الف ريال !!!!
تدرون احنا شعب نحب مواضيع العزب والحلال واهو المتنفس الوحيد اللي يناسبنا ومانقدر ولا متعودين نروح الملاول الا لقضاء او شراء حاجه معينه وبعض الاسر او العوائل ماتقدر تحجز في شاليه لاسعار الشاليهات المبالغ فيها والشي الثاني راح نلقى كل اوقاتنا في تربية الاغنام والمواشي وانا مع القرار وبشروط معينه تحددها وزارة البدلية او البيئة ونثق تماما بأخواننا المواطنين انهم راح ينفذون تلك الشروط الغير تعجيزيه وبرسوم تحدد من قبل الوزارة سواء كانت شهرية او سنوية والافضل تكون ( سنوية )

ابو عبدالله.
27-03-2018, 07:46 AM
صبحكم بالخير

اشكر كل من يتفق على عدم فرض رسوم للعزب المنتجه

و احب اضع نقاط اضافيه عن دعم العزب و المنتج الوطني

العزب بمساحات جيده تصل الى 2500 متر مربع و تكفي لرفع اعداد الحلال للضعف لو اردنا التنظيم الصحيح للثروه

هناك موانع ممكن حلها لانتاج اكثر و متنوع
عدم وجود كهرباء والاعتماد على الجنريتر غير مجدي لتطوير تربيه الدواجن بالعزب
التفريخ و التدفئه لمراحل التربيه يمكن توفيرها من الطاقه الشمسيه و تباع بسعر 5الاف لطاقه 1500 واط سستم كامل و بسيط التركيب و يدعم الفقاسات و الاضاءه للتدفئه
ما قدرنا نجرب التفريخ بالعزبه و جربناها ببيت و انتجت 800 دجاجه في 21 يوم لكن المشكله في الخبره بالتطعيم و الادويه و خسرنا الانتاج لعدم وجود طبيب متابع
وللعلم الدجاج هولندي دبل حجم البلدي و ينمو اسرع
حتى النعام جربا و فرخ لكن ماتوا بعد ايام لعدم معرفه التغذيه لها

الشعير المستنبت يوفر الكثير من قيمه الاعلاف و كيلو منه ينتج 7 كيلو حشيش مغذي اكثر من الرودس و الجت

لكن ما نقدر نستنبت لتكلفه غرف الاستنبات و حاجه لكهرباء و تكييف و اجهزه ري

لو الثروه الحيوانيه تعاونت مع شركه الطاقه الشمسيه المؤسسه من قبل قطر فونديشن و مشروع مجتمعي للعزب للطاقه الشمسيه كل عزبه بتكلف كم الف ريال لكن بتوفر له طاقه للتفريخ و الاستنبات و مراوح تبريد للحلال بعز الصيف و تقليل الفاقد من موت الحلال
انا خلال ايام من الحر ماتوا 14 خروف سوري من الحر سنه 2014 صادهم مرض ويموتون كل يومين كم راس

تخيل لو تم دعم الطاقه الشمسيه بكم الف للعزبه بنتج لك 800 الى 3000 دجاجه شهريا بحسب عدد الفراخات طبعا
هذا غير انواع الطيور الاخرى. نعام و طاووس وغيره
تخيل ان بتوفر الف ريال شهريا بس من قيمه الرودس اذا استنبت بالعزبه ذات المئه راس حلال و الفين لاصحاب المئتين راس وقيس على ذلك

العزب ثروه لو احسنا استغلالها و بتتحول للتصدير مش بس الاكتفاء و وقتها بيرجع الخاروف السوري لاسعار التسعينات اقل من 500 ريال و الايراني و الاسترالي ب 170

ابو عبدالله.
27-03-2018, 07:58 AM
طبعا مع القرار واشدد على وجود هالقرار لان العزب صارت تجارة عند بعض الملاك لدرجه ان لي لصديق اشترى تصريح عزبه بـ 000ر 500) خمسمائة الف ريال !!!!
تدرون احنا شعب نحب مواضيع العزب والحلال واهو المتنفس الوحيد اللي يناسبنا ومانقدر ولا متعودين نروح الملاول الا لقضاء او شراء حاجه معينه وبعض الاسر او العوائل ماتقدر تحجز في شاليه لاسعار الشاليهات المبالغ فيها والشي الثاني راح نلقى كل اوقاتنا في تربية الاغنام والمواشي وانا مع القرار وبشروط معينه تحددها وزارة البدلية او البيئة ونثق تماما بأخواننا المواطنين انهم راح ينفذون تلك الشروط الغير تعجيزيه وبرسوم تحدد من قبل الوزارة سواء كانت شهرية او سنوية والافضل تكون ( سنوية )

بتفق معاك اخوي اذا رسوم للعزب الغير منتجه لانهم معطلين موارد الدوله اتاحتها للمواطنين بغرض دعم الثروه الحيوانيه

وايضا بوضح لك موضوع البيع بالباطن

البيع ممنوع رسميا ولا تنقل العزبه الا للقرابه من الدرجه الاولى. اخوك ابوك. الخ

الي يبيع مخالف والي شرى. مخالف و الاتفاق باطل ولو البايع يروح ويطالب بالعزبه بيطردون الشراي واذا بينهم عقد بتسحب العزبه من الاثنين

وليش يشتري عزبه وهو ممكن يقدم طلب وياخذ ببلاش. الان تم تخصيص عزب جديده اكثر من العزب الموجوده سايقا

يعني الاف العزب ولن يوجد طابور انتظار

الي بيشتري حاله حال المستهلك الغير مثقف. يشري سياره بدون فحص ولا نقل ملكيه. هل هذا الشخص يحافظ على حقه ولا يتصرف بدون حكمه

اذا رضى يشتري فهذا رايه وفلوسه وايد وما يبي ينتظر يقدم و ياخذ و يبني بالعزبه. وفي ناس هالشكل. كيفهم لكن ما افرض رسوم على كل العزب عشان البعض و القله يتاجر ببيع عزب بعقود باطنيه غير قانونيه

ياما اراضي صناعيه تعرض للبيع بالملايين ما قيدنا كل ملاك الاراضي. فقط نخالف المخالفين و ندعم محترمي القانون

المفروض نفكر بالدعم الصحيح للعزب وليس وضع عقبات
مثل تحويل تسعيره المياه بالعداد الى تسعيره افراد بدل تسعيره تجاريه للعزب ودف اضعاف قيمه الماء بالتناكر
هذا لشرب الحلال فقط تخيل لو استنبت و اسقي زرع بالعزبه كم بتطلع الفاتوره

القطري 777
27-03-2018, 09:37 AM
متى توزيع العزب. ؟

صار لنا فتره وحنا ننتظر توزيع العزب ، مادري ليش هذا التعطيل

قدمنا كل الاوراق ولحد الان لاحس ولا خبر ،

حد عنده علم متى توزيع العزب ؟

JN000N
27-03-2018, 11:01 AM
انا ضد القرار الا اذا تقرر الي سمعناه
تقسم العزب ع فئات. منتجه بحجم كبير. ومنتجه بحجم متوسط ومنتجه بشكل قليل و غير منتجه

الغير منتجه صكه كم الف لانه مضيع فرصه للدوله لتوسعه الثروه الحيوانيه

لكن الي عنده حلال كثير و ينفع السوق و يدفع تكاليف علاج و اكل وحتى فيتامينات بتكاليف شهريه بالالاف هذا ليش تدفعه رسوم سنويه

لا ننسى ان الحلال الكثير يصير فيه فاقد من موت نسبه من الحلال وهذا طبيعي و يعتبر تكلفه للمربين

ثانيا انت حطيت عداد ماي برسوم اعلى من رسوم الافراد لانك تعتبر العزبه استثمار كما المحلات و فاتوره الماي توصل مئات الريالات شهريا. يعني اكثر من سعر الدناكر اصلا

انت بتخنق المربين ولا بتدعمهم ولا ايش بالضبط
دام بتحط رسوم الغي منحه بدل مياه الف وشوي سنويا او الغي دعم الشعير و العلف ككل

انا اشوف الفئات المفيده للدوله لا تدفع رسوم والي مستلم عزبه بلا استثمار بالحلال هذا دفعه او اسحبها منه

صح كلامك
يعني شدنب الي عنده حلال وزارع عزبته ويخسر عليها مخاسير الدنيا؟
هو بروحه ينق فيها دم قلبه
بعد بتدفعونه زياده

ابو عبدالله.
27-03-2018, 12:27 PM
متى توزيع العزب. ؟

صار لنا فتره وحنا ننتظر توزيع العزب ، مادري ليش هذا التعطيل

قدمنا كل الاوراق ولحد الان لاحس ولا خبر ،

حد عنده علم متى توزيع العزب ؟

راجع الثروه الحيوانيه مبناهم قرب راس بوعبود ورى عماره الملاحه السوده زجاج

الي قدم قبل مايو 2016 بيستلم كل المقدمين و التوزيع لاكثر من خمس الاف عزبه جديده

ابو عبدالله.
27-03-2018, 12:30 PM
صح كلامك
يعني شدنب الي عنده حلال وزارع عزبته ويخسر عليها مخاسير الدنيا؟
هو بروحه ينق فيها دم قلبه
بعد بتدفعونه زياده

اي والله. ناس دافعه دم قلبها و مرتبين بيوت ومجالس بمليون. وحلال ما شاء الله

نافعين البلد وناس فيها خير يوزعون اكل برمضان للناس بمجمعات العزب يوميا

هذولا حرام تدفعهم. اما المتهاونين بلا تربيه حلال ولا شي. نعم دفعه واسحب العزبه ما بنختلف معاك

aloosh
29-03-2018, 03:45 PM
صار لي 3 سنوات مقدم على عزبه لحد الان كل ما اجيهم يقلون انتظر والحلال كثر اللهم لك الحمد

نفسي عزيزه
29-03-2018, 04:09 PM
:this:

ابو عبدالله.
29-03-2018, 05:06 PM
صار لي 3 سنوات مقدم على عزبه لحد الان كل ما اجيهم يقلون انتظر والحلال كثر اللهم لك الحمد

مر عليهم وشوف اسمك نزل باللسته الجديده

لان كل طلب من 2012 لين منتصف 2016 تمت الموافقه عليه

بالتوفيق