المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تصلح قيادة السيارة في ألمانيا بالليسن القطري؟

(عبدالله)
18-04-2018, 09:10 AM
السلام عليكم

طالع إجازة مع العيال ع ألمانيا لمدة 10 أيام في شهر يونيو بإذن الله وباستأجر سيارة

هل أحتاج أطلّع ليسن دولي ولا أكتفي بالليسن القطري؟

اللي عنده خبرة يفيدنا جزاكم الله خير

العملة النادرة
18-04-2018, 11:51 AM
لازم رخصة دولية والمانيا جدا شديدة بخصوص الاطفال اذا اطفالك صغار لما تاجر السيارة اطلب كراسي اطفال
ورخصة الدولية سهله جدا من السفريات
وسفرة سعيده

شموخ دائم
19-04-2018, 01:21 AM
,

,

مرحبا

انا مره مكتب التاجير طلبوا الليسن الدولي مع القطري

ومره ما طلبوا شي

الاحسن يكون الاثنين معاك

الدولي طلعته من سفريات ريجنسي 150 ريال
خلال دقايق يجهز خذ معاك صوره شخصيه

وتقدر تطلعه عن طريقا لانترنت كثير شركات تعمل

سفره سعيده

والسواقه هناك ممتعه خاصه الأرياف واطراف المدن

اما في العاصمه فزحمه ومافي باركنج تصير السواقه مزعجه

,

,

معماري قطري
19-04-2018, 01:56 PM
انا مأجر مرات عديدة ولا طلبوا الليسن الدولي القطري يكفي

ورايح إن شاء الله السبت القادم ولا سويت دولي

نصيحة سو حجز قبل لو لأقل فئة ولين وصلت تقدر تسوي ابغريد وتاخذ فئة أفضل بسعر أفضل

حق العوائل يصلح المرسدس الفان أو الفولكس واغن اسمها مآلتي فان واسعة ومريحة وسواقتها سهلة وبعدين تقريباً كل السيارات فيها جي بي اس لتاخذ جي بي اس من الموقع يطلع أغلى

جرب sixt خدمتهم زينة ولهم مواقع كثيرة في ألمانيا وبالتوفيق لك

معماري قطري
19-04-2018, 01:59 PM
لو بتروح ميونخ أعرف شخص عربي ممكن يساعدك بس ياخذ مبلغ عن أي مساعدة وإذا تتكلم انجليزي لا تهتم أُمورك تمشي وإبعد عن العرب

معماري قطري
19-04-2018, 02:03 PM
,

,

مرحبا

انا مره مكتب التاجير طلبوا الليسن الدولي مع القطري

ومره ما طلبوا شي

الاحسن يكون الاثنين معاك

الدولي طلعته من سفريات ريجنسي 150 ريال
خلال دقايق يجهز خذ معاك صوره شخصيه

وتقدر تطلعه عن طريقا لانترنت كثير شركات تعمل

سفره سعيده

والسواقه هناك ممتعه خاصه الأرياف واطراف المدن

اما في العاصمه فزحمه ومافي باركنج تصير السواقه مزعجه

,

,

بالنسبة للمواقف إخوي شموخ كثيرة ومتمركزة حول كل منطقة وغالبيتها متعددة أدوار ودوم التكلفة أقل من 10 يورو .. حتى مناطق التسوق تقرر وين أقرب موقف للمحلات اللي بتروحها بالجي بي اس وتوقف قريب .. واللي ما يعرف يستخدمه مثلي أول مرة كنت اخليهم يعلموني عليه شوي وبعدين استوى كل شيء سهل

صج السواقة متعة بس لازم الالتزام بقوانين المرور ولازم تخلي المسار اليسار في الخطوط السريعة فاضي مهما كانت سرعتك

ذكي جدااا
19-04-2018, 09:27 PM
يطلبون الاثنين. الليسن يأخذ منك عشر دقايق بسفريات ريجنسي

ya3coub
22-04-2018, 12:00 AM
مو خسران شي اذا سويته.

انا مرات ما يطلبون مني لا القطري ولا غيره مادري اشلون التأجير عندهم و مرات القطري يكفي بس للإحتياط الدولي لا قدر الله للشرطة و ليس للتأجير للمخالفات خصوصا امريكا و سحب الليسن خل يسحبون الدولي.

(عبدالله)
22-04-2018, 07:43 AM
بيض الله وجهكم جميع على ردودكم وتجاربكم القيمة في موازين حسناتكم

بإذن الله فحط هالتفاصيل في الاعتبار .. وبطلع ليسن دولي من باب الاحتياط مادام موضوعه كم ريال ودقايق

والله يوفقكم جميع

الســـهم
22-04-2018, 08:31 AM
بيض الله وجهكم جميع على ردودكم وتجاربكم القيمة في موازين حسناتكم

بإذن الله فحط هالتفاصيل في الاعتبار .. وبطلع ليسن دولي من باب الاحتياط مادام موضوعه كم ريال ودقايق

والله يوفقكم جميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أنا رأيي من رأي أخوي شموخ دائم، فعلا السواقة داخل المدينة في أوروبا مزعجة جدا وراح تلقى نفسك دوم مبركن الموتر ولا لك خاطر تسوقه ..

متعة السواقة في أوروبا إنك تتنقل بين الأرياف، أما داخل المدينة فتحتاج تدور مواقف عامة والانتباه للخطوط الأرضية وكيفية التعامل مع الإشارات والسرعة ماتتعدى 30 كيلو في بعض الشوارع الرئيسية بوسط المدينة ..

استخدم المترو وإذا ماتحب تركبه فعندك تطبيق أوبر أفضل مليون مرة من التكاسي والتكلفة أقل بكثير..

(عبدالله)
26-04-2018, 09:04 AM
جزاك الله خير أخوي السهم

الخطة إني باسكن في هانوفر والرحلات والمشاوير كلها مالت مسافات بين ساعة وساعتين للوجهة لذلك السيارة كانت أفضل خيار وخاصة عددنا 5 (2 كبار و3 أطفال بين 5-11 سنة)

في يومين بيكونون متوفرين حق مشاوير قريبة مالت بو10-15 دقيقة أفكر آخذ فيها تاكسي وأريح مخي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أنا رأيي من رأي أخوي شموخ دائم، فعلا السواقة داخل المدينة في أوروبا مزعجة جدا وراح تلقى نفسك دوم مبركن الموتر ولا لك خاطر تسوقه ..

متعة السواقة في أوروبا إنك تتنقل بين الأرياف، أما داخل المدينة فتحتاج تدور مواقف عامة والانتباه للخطوط الأرضية وكيفية التعامل مع الإشارات والسرعة ماتتعدى 30 كيلو في بعض الشوارع الرئيسية بوسط المدينة ..

استخدم المترو وإذا ماتحب تركبه فعندك تطبيق أوبر أفضل مليون مرة من التكاسي والتكلفة أقل بكثير..

أبو البراء
29-04-2018, 09:33 AM
يلزم المحلية بالإضافة إلى الدولية
ممكن 5 يمشونك وممكن واحد غثيث يقعد لك
خلك في الامان والسليم

(عبدالله)
30-04-2018, 08:20 AM
صادق :)

يلزم المحلية بالإضافة إلى الدولية
ممكن 5 يمشونك وممكن واحد غثيث يقعد لك
خلك في الامان والسليم

Azizuk
07-05-2018, 11:07 PM
في سويسرا جنيف قوانينه غير عن زيورخ

مره اجرت سيارة من مطار جنيف محد طلب مني الرخصة القطرية وعطيتهم الرخصة الدولية

رحت زيورخ بعدها واجرت عن طرق النت يوم جيت استلم السيارة رفضو قالو لازم الرخصة القطرية

ويوم شرحت لهم اني توني ماجر في جنيف رد على وقال جنيف قوانينهم فرنسية وزيورخ تتبع قوانين المانيا :nea:

فالاحسن نفس ماقالو الشباب لازم الرخصتين دايمن مع بعض

الغريب لو اني سايق السيارة ومستخدمها في زيورخ وسلمتها في مطارهم بيقلون وين رخصتك القطرية يعنى

ya3coub
08-05-2018, 10:59 AM

رحت زيورخ بعدها واجرت عن طرق النت يوم جيت استلم السيارة رفضو قالو لازم الرخصة القطرية

ويوم شرحت لهم اني توني ماجر في جنيف رد على وقال جنيف قوانينهم فرنسية وزيورخ تتبع قوانين المانيا :nea:

الغريب لو اني سايق السيارة ومستخدمها في زيورخ وسلمتها في مطارهم بيقلون وين رخصتك القطرية يعنى

لا ما يطلبون السنة الي طافت,

عن نفسي بالقطري قبل ما اروح عالنت حجزت من خوش موقع مسردس موديل السنة أي كلاس القصة الجديدة.
استلمتها فمطار زيورخ ولا شاف الرخصه عندي او لا ولا طلب اي شي قالي وقت و خلاص توكل على الله.

و انصح بهالشركة للي يروح سويسرا تعاملهم راقي و ممتاز و مع السيارة يجيك انترنت طول فتره ايجارك اتاريهم خاشين جهاز تحت التكية واي فاي اشيله معاي اذا طلعت من السيارة و طول فتره اجازتي ما استهلكت انترنت.

عندهم بس مرسيدس
https://nomadcar.com/

معماري قطري
13-05-2018, 01:39 AM

انا العام أجرت في جنيف ورجعتها في زيورخ بالليسن القطري ولا طلبوا الدولي

والسنة في دوسلدورف بعد الليسن القطري ومن المطار وكان التأجير واستلام السيارة سريع