المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارباح قطر للتآمين للربع الاول 2018



السيلاوي
24-04-2018, 05:01 PM
صافي أرباحها في الربع الأول (230) مليون ريال

قطر للتأمين فى أول ثلاثة أشهر تحقق أرباح بنسبة (55%)
مما تم تحقيقه خلال عام 2017م بالكامل

أعلنت ’قطر للتأمين‘، شركة التأمين الرائدة في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2018م في أعقاب اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي انعقد بتاريخ 24 إبريل 2018م ، وخلال الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ خالد بن محمد بن علي آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، وافق المجلس على النتائج المالية للربع الأول من عام 2018م .

وسجلت المجموعة نمواً في إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة (15%) لتبلغ (3.5) مليار ريال قطري خلال الثلاثة أشهر الأولى المنتهية بتاريخ 31 مارس 2018. وبالرغم من الصعوبات التي تواجهها صناعة التأمين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي والانخفاض السائد فى أسعار التأمين، فقد حققت ’مجموعة قطر للتأمين‘ صافي أرباح قدره (230) مليون ريـال قطري خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018م وهي تمثل نسبة (55%) مما تم تحقيقه خلال عام 2017م بالكامل .

ونتيجة للأحداث الكارثية المتعددة التي شهدها عام 2017م ، ولمتابعة رؤية قطر للتأمين لتصبح لاعباً قيادياً في صناعة التأمين العالمية، فقد اتخذت المجموعة عدة قرارات استراتيجية هامة من شأنها وضع الشركة على المسار الصحيح وإيجاد أفضل السبل لتحسين الربحية وتعزيز الكفاءة التشغيلية .

وبالحديث عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2018م ، صرح السيد/خليفة بن عبدالله تركي السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين "تعكس النتائج المالية للربع الأول من عام 2018م ، والتي مثلت (55%) مما تم تحقيقه خلال عام 2017م قدرة المجموعة على التكيف السريع مع متغيرات البيئة الاقتصادية التي تواجهها، كما أعرب عن عزم المجموعة على مواصلة جهودها من أجل الوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة في إدارة عملياتها التشغيلية والتي سوف تساهم في نمو الربحية وتطوير عملية إدارة المخاطر لتصبح أكثر فاعلية .

وأكد خليفة السبيعى : " في ظل التغيرات الراهنة التي يشهدها الوضع الاقتصادي والسياسي في المنطقة والتي أعادت صياغة نشاطات قطاع التأمين ، ونظراً لتواجدنا فى بيئة عمل ديناميكية ، لذلك فقد اتخذنا من هذه التغيرات حافزاً إيجابياً يدفعنا إلى استمرار سعينا لترسيخ حضورنا في المنطقة وخارجها وذلك على الرغم من التحديات التى يواجهها قطاع التأمين وبيئة الاستثمار الإقليمية التنافسية وقد انعكست استرتيجياتنا الناجحة التى انتهجناها على نتائجنا المالية " .

أكدت مجموعة قطر للتأمين على أن الاهتمام بالكوادر الوطنية وتطوير مهاراتها لتتبوأ المناصب القيادية بكافة قطاعات الشركة يمثل أولوية قصوى استنادا إلى توجيهات مجلس إدارة والإدارة العليا ، وأن تنمية الموارد البشرية تعتبر الاستثمار الأثمن في الأصول بالشركة.

ونوهت بعمليات التدريب والتطوير لكوادر الشركة ـ والقطرية منها على وجه الخصوص ، وفي هذا الصدد أشارت قطر للتأمين إلى أنها تتعاون من خلال إدارة الموارد البشرية بالشركة مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومراكز التدريب المتخصصة ومركز التدريب التابع لمركز قطر للمال ، وأكاديمية قطر للمال والأعمال ومراكز تدريب عالمية ، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات والشركات العالمية المعروفة في اليابان وبريطانيا مثل سومبو اليابانية ، ومؤسسة التأمين (cii) البريطانية وغيرها ، وقد ابتكرت الشركة برنامج تدريبي متكامل لتطوير الكوادر القطرية بالشركة يتميز بتشعبه فى جميع التخصصات سواء كانت تخصصية فى مجالات التأمين أو على مستوى المهارات الفردية .

كما توفر قطر للتأمين فرصاً للتدرب المهني للشباب القطري من طلاب الثانوية والجامعات المختلفة خلال فترة الإجازة الصيفية ، وذلك كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية في سبيل تطوير مهاراتهم وإكسابهم خبرات تؤهلهم للعمل في قطاع التأمين ، كما تنطوي هذه الفرص على عدة أهداف ، مثل : اكتساب أهم مفاهيم ومهارات تقديم أعلى المستويات في خدمة العملاء إضافة لاكتساب مجموعة من المعارف والمهارات التي تؤدي لزيادة الثقة بالذات ورفع الأداء المهني لتقديم أفضل الحلول والتغطيات التأمينية.

وأكدت الشركة على حرصها على تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030م من خلال إتاحة الفرصة للقطريين بالحصول على بعثات محلية وخارجية لاستكمال دراستهم الجامعية في أفضل الجامعات العالمية وهو ما يؤدي إلى تأهيل كوادر وطنية قوية تساهم في تطوير قطاع التأمين بالدولة باعتباره محور رئيسي في خدمة الاقتصاد الوطني ومشاريع التنمية في البلاد .

وكشفت الشركة في هذا الجانب أنه تم مؤخراً إعداد كوادر وطنية بالتنسيق مع أكاديمية قطر للمال والأعمال (qfba) بعد أن أمضوا فترة (3) شهور في دورات تدريبية مكثفة ومتنوعة ، ما يساعدهم في زيادة خبراتهم وتطوير مهاراتهم ، وتأهليهم لشغل مناصب قيادية مختلفة في كافة قطاعات الشركة الإدارية والفنية ، وكذلك جميع الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين .

ونوهت قطر للتأمين بالاجتماع الشهري للسيد / خليفة بن عبدالله السبيعي الرئيس التنفيذي للمجموعة مع الكوادر الوطنية في الشركة للاستماع إلى آرائهم فيما يخص العمل وإزالة أية عقبات لإكمال مسيرتهم العملية بالصورة التي تواكب وترضي طموحاتهم وتعزز أداء المجموعة وشركاتها التابعة وبما ينعكس إيجابياً على الأداء والنتائج المالية المتحققة ، وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع استراتيجية الشركة بالتركيز على نوعية وجودة الخدمات لعملائها ورؤية الشركة المستقبلية للاحترافية في مجال تنمية المجتمع والأفراد في قطاع التأمين ، والسعي لإعداد كوادر وطنية متميزة في قطاع التأمين لممارسة مهامهم الوظيفية بقدرٍ كافٍ من الإنتاجية وإعدادهم الإعداد اللازم لزيادة معدلات الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمونها والذي سيكون له مردود إيجابي على بناء مستقبلهم المهني فى الشركة ، وبالتالي سيكون أحد العوامل المؤثرة لجذب المواطنين للالتحاق بفريق عمل الشركة .

وأشار السبيعي إلى أنه تمّ تكليف إدارة الموارد البشرية للعمل على وضع تصور كامل لتعزيز جهود مجموعة قطر للتأمين في توظيف القطريين بما يتماشى مع رؤية قطر التنموية 2030م ، مؤكداً أن الكوادر الوطنية تتبوأ معظم المناصب القيادية في الشركة " .

وقال " إن الكوادر القطرية أثبتت جدارتها، حيث لعبت دوراً محورياً في دعم مسيرة قطر للتأمين ، معرباً عن تفاؤله بقدرة الكوادر الوطنية المؤهلة على قيادة الشركة والاستفادة الكبيرة من الخبرات الموجودة سواء كانت في الجانب الإداري أو الفني " .

وأوضح أن هناك تنسيقاً كاملاً بين مجموعة قطر للتأمين ووزارة التنمية الإدارية ، حيث تمّ إزالة كافة العقبات التي تواجه زيادة معدلات التقطير في الشركة ، معرباً عن تفاؤله بأن تواصل قطر للتأمين مسيرة دفع عجلة الاقتصاد الوطني عبر الكوادر القطرية.

كما أشار السبيعي إلى أن قطر للتأمين قامت بوضع خطّة فعّالة على مدار السنوات الثلاث المقبلة لاستقطاب الكوادر القطرية سواء كانوا من حملة الشهادات الجامعية أو الشهادات الثانوية مع وضع برنامج تطويري وتدريبي مكثف. ولقد تم العمل على إعداد هذه الخطة بالشركة فيما يخص التقطير والتدريب وفرص الابتعاث الدراسي، حيث أن لدى الشركة عدداً من الطلاب المبتعثين فى أمريكا وبريطانيا ، وقد تخرج عدد منهم والتحقوا بفريق العمل لدى الشركة بوظائف قيادية، ومن أهداف هذه الخطة تطوير وتنمية مهارات الموظفين العملية والعلمية، والعمل على تأهيلهم للوصول إلى أعلى درجة من الكفاءة المهنية من خلال صقلهم بجميع الجوانب اللازمة لذلك بالشكل الذي يضمن لهم الانخراط في قطاع التأمين .

ونوّه بأن أبواب شركة قطر للتأمين مفتوحة أمام جميع الكوادر القطرية، مشيراً إلى أن المجموعة استطاعت أن تستقطب أعداداً كبيرة من القطريين للالتحاق بها. وأعرب عن أمله في أن يكون للكوادر الوطنية المساهمة الكبرى في دفع مسيرة الشركة خلال السنوات المقبلة.

وقال السبيعي " إن مجموعة قطر للتأمين توفر فرصاً مميزة للقطريين للابتعاث إلى كبرى الجامعات العالمية المتخصصة ، منوهاً إلى أن أنشطة الشركة لا تقتصر على التأمين فقط ولكن تشمل أيضاً ، إعادة التأمين والتأمين الاقتصادي والاستثمار ، ما يخلق أمام الشباب القطري فرصاً متنوّعة في العديد من القطاعات " .

atiq
24-04-2018, 06:23 PM
يعطيك العافية يا السيلاوي


اعجبتني ....حققنا 55% من أرباح 2017 :pilot:

عشان محد يعرف أنهم حققوا هذا الربع ارباح اقل من الربع الأول في 2017

مضارب دوسري
24-04-2018, 06:35 PM
هههههههههههه
تحسهم قاعدين يستهبلون على العالم

السيلاوي
24-04-2018, 06:38 PM
يعطيك العافية يا السيلاوي


اعجبتني ....حققنا 55% من أرباح 2017 :pilot:

عشان محد يعرف أنهم حققوا هذا الربع ارباح اقل من الربع الأول في 2017

فعلا اخوي عتيق في تلاعب بالكلام

السيلاوي
24-04-2018, 06:39 PM
تراجعت أرباح مجموعة قطر للتأمين، المدرجة ببورصة قطر، خلال الربع الأول من العام الماضي بنسبة 25.6% على أساس سنوي.

وبلغت أرباح الشركة في الربع الأول من 2018 نحو 230 مليون ريال (63.16 مليون دولار)، علماً بأن أرباح نفس الفترة عام 2017 كانت تبلغ 309.19 مليون ريال (84.90 مليون دولار).

ووفق ما نقلته قنا، فقد سجلت قطر للتأمين في الربع الأول من 2018 نمواً في إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 15% إلى 3.5 مليار ريال.

ومن جانبه قال خليفة السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي، إن النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري مثلت 55% مما تم تحقيقه خلال عام 2017.

وأكد عزم المجموعة لمواصلة جهودها من أجل تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في إدارة عملياتها التشغيلية، والتي ستساهم في نمو الربحية وتطوير عملية إدارة المخاطر لتصبح أكثر فاعلية.

وبلغت أرباح قطر للتأمين خلال العام الماضي 417.59 مليون ريال، مقارنة بـــ 1.03 مليار ريال أرباح عام 2016 بتراجع سنوي بلغ 59.6%.

وتراجع سهم الشركة في نهاية تعاملات اليوم بنسبة 3.69% ليصل إلى سعر 36.31 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 9.5 مليون ريال، وزعت على 257.4 ألف سهم.

atiq
24-04-2018, 06:44 PM
هههههههههههه
تحسهم قاعدين يستهبلون على العالم


فعلا اخوي عتيق في تلاعب بالكلام

شكلهم يراقبون المنتدى هههههه

قالوا نزل خبر التعديل بسرعه ههههههه

Stars
24-04-2018, 08:29 PM
بالعربي الفصيح انخفاض 45% عن الربع الاول من العام ظ¢ظ*ظ،ظ§

مضارب متعور
24-04-2018, 11:47 PM
هههههههههههه
تحسهم قاعدين يستهبلون على العالم

خليتهم يحذفون التغريدة عقب عشرين ثانية هههههه

مضارب دوسري
24-04-2018, 11:53 PM
خليتهم يحذفون التغريدة عقب عشرين ثانية هههههه

بلللللل
متابعني اول باول
من انت ههه