المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوانين الأستيراد في قطر!

AFE
25-04-2018, 10:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عندي استفسارات او تقدرون تقولون حوار عن قوانين الاستيراد في قطر وبرأيي ان المفروض بعضها تتغير لانها تسبب نوع من انواع الاحتكار في السوق المحلي! يعني حصار من برى وحصار من داخل من قبل التجار المحليين (احتكار السوق المحلي)

اول شي بناقشه هو سالفة منع استيراد البطاريات وهذا قانون الجمارك في قطر من اي بطارية من دخول قطر. انا قبل كم يوم شريت من شركة امريكية بطاريات للايفون الي كفر شاحن بس انه اقوى واحسن من المتوفر في السوق المحلي ماركة Zerolemon ماركة معروفه وقويه وامنه. تفاجات برساله من ارامكس يقولون هذا الغرض يمنع شحنه لدولتك يا انك تتواصل معا الشركه ترده او نتلفه لك!!!

وهذا مش قوانين ارامكس هذي قوانين الاستيراد في قطر السؤال ايش سبب المنع؟ ليش المحلات لكبيره مثل ستارلنك فيرجن وكثير من المحلات تشتري وتشحن لكن الفرد ممنوع عليه؟ والله مافهمت ايش سبب المنع؟ هذا نوع من انواع الاحتكار.

الشي الثاني الي ابي اناقشه هوالزقاير او الشيشه كلها متوفره في قطر وكلها تنباع وتلقاها في كل مكان وحتى في المطاعم متوفره حتى الدكان تلقى فيه لكن بالمقابل تم منع الشيشه الالكترونيه؟؟؟

انا واحد من المدخنين الي التدخين سبب له اضرار وقررت اخيرا انه اتركها واتجه للشيشه الالكترونيه بس للي مايعرف شنهي الشيشه الالكترونيه هي بديل عند الغرب للزقاير للي يبي يتركها انه يستعمل هذي الزقاير الالكترونيه لانها مش نفس الشيشه العاديه مافيها شي يحترق لا جمر لا ولاعه ولا شي عباره عن سائل منكه يتم تسخينه ويطلع على هيئة بخار بنكهات كثيره

للتوضيح هالسائل متوفر منه بنيكوتين واخر بدون نيكوتين للي يبي يقلع عن التدخين نهائيا دورت هالزقاير في الدوحه وتفاجات انها ممنوعه؟ من 2016 لكن بالمقابل الشيشه والزقاير العاديه متوفره بكل مكان ولو شفنا الدول الثانيه تنباع فيها ومافيه اي قانون يحظر بيعها ! شي غريب جدا!!

هذا يخليني ارد وافكر في (احتكار السوق المحلي) الناس الي تشتري وتورد الشيشه والزقاير لو غيرت وصارت تستخدم الشيشه الالكترونيه بدون النيكوتين هنا يخسر ويطيح سوق الشيشه والزقاير! ليش يتم منع الشي الي يساعد الناس على ترك الزقاير وبالمقابل تباع الزقاير بكل مكان وحق كل عمر

هذي اشياء تسائلت عنها وحبيت اتكلم عنها لاني اشوفها غير منصفه وقوانين مغلوطة احنا كدولة متطوره متقدمة حرام يكون عندنا احتكار للسوق المحلي بنفس هذي الطريقة وتقييد المواطن من شراء احتياجاته من السوق الخارجي. حبيت اناقشكم واسمع رايكم انتو بهذا الشي!؟؟

بوخميس
26-04-2018, 12:15 AM
بخصوص البطاريات مب ممنوع استيرادها

شركات الشحن هي اللي ما تشحن بالطيارة

حاول تجيبها عن طريق البحر ارخص وتضمن انها تدخل قطر

AFE
26-04-2018, 09:32 AM
بالفعل اخوي تواصلت وياهم وطلعت المشكله بالنسبة للبطاريات من ارامكس نفسهم ولكن حالهم حال اي نقل جوي ممنوعه البطاريات والاستيراد عن طريق ميناء حمد خساره في كم كفر هذاك لو انا تاجر وبشتري لي كميه ممكن اني اشحنها عن طريق البحر.