المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسماء آل ثاني تدخل التاريخ عبر القطب الشمالي

غريب الدّار
29-04-2018, 11:53 AM
الدوحة - الراية:

عادت الشيخة أسماء آل ثاني إلى الدوحة بعد أن سجّلت إنجازاً تاريخياً باسم قطر حيث أصبحت أول مواطن قطري على الإطلاق ينجح بالتزلج عبر التضاريس الثلجية الوعرة في ظروف جليدية قاسية ومحفوفة بالمخاطر والوصول إلى أقصى القطب الشمالي. وقد كانت الشيخة أسماء من ضمن فريق نسائي حديث في هذا المجال يضم سيدات من دول أوروبية وعربية قمن بالمغامرة بهدف تعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات الغربية والعربية.

وبعد أن أمضت عامين كاملين من التدريبات والتحضيرات المكثفة للتحدي الثلجي، غادرت الشيخة أسماء لتتزلج مسافة 80 كيلومتراً عبر الحزم الثلجية المتجمّدة في المحيط المتجمّد الشمالي، حيث واجهت مخاطر درجات الحرارة المتجمّدة، وشقوق المياه في جليد البحر المتجمّد، فضلاً عن خطر الحيوانات القطبية الشرسة. واستغرقت الرحلة ثمانية أيام قاسية من التزلج لـ 12 ساعة يومياً، لتنجح الشيخة أسماء في هذا التحدي وترفع علم قطر لأول مرة على قمة العالم في القطب الشمالي المتجمّد في 21 أبريل 2018. وفي مطار حمد الدولي حيث وصلت في 26 أبريل، فاجأتها عائلتها وأصدقاؤها الذين استقبلوها هناك وهنأوها على هذا الإنجاز الكبير.

وفي حديثها عن هذا الإنجاز، عبرت الشيخة أسماء بقولها: «نجحتُ أخيراً في الوصول إلى هنا! لقد أمضيتُ عامين منهكين وخضتُ رحلة صعبة جداً للغاية. أشكر الجميع على دعمهم لي، فلولاهم لم أكن لأتمكن من تحقيق هذا الإنجاز، لقد ساعدوني كثيراً في تخطي هذا التحدي الخطر، وسعيدة جداً بأنني نجحت في ذلك». وأضافت بقولها: «أتمنى أن يُلهم هذا الإنجاز جميع من تابعوني ليتشجّعوا ويؤمنوا بأنه لا شيء مستحيل طالما أنهم عازمون على تحقيق ما يريدون، وأنه يمكنكم تخطي التحديات مهما بلغت صعوبتها وأن الأحلام قد تصبح حقيقة مع المثابرة والعمل الجاد. أدعو الجميع إلى أن يمضوا وراء طموحاتهم وأن لا يتخلوا عن أحلامهم!».

هذا وقد قاد الفريق النسائي المكون من مغامرات قدمن من السعودية، وقطر، وعمان، والكويت، وسلوفينيا، والسويد، وفرنسا، وقبرص، وروسيا، والمملكة المتحدة، في مغامرتهن الثلجية المُستكشفة المُخضرمة للقطب المتجمّد الشمالي فيليسيتي أستون إم بي إن، حيث غادرن في الساعات المبكرة الأولى من فجر 15 أبريل أرخبيل القطب الشمالي النائي في سفالبارد ليطرن من هناك إلى محطة الجليد العائمة المعروفة باسم «بارنيو»، ويبدأن مغامرتهن بالتزلج عبر ثلوج القطب الشمالي من المحطة باتجاه القطب الشمالي. وقد تطلب القيام بالمغامرة عامين كاملين من التدريبات المكثفة تضمّنت رحلات تدريبية في صحراء عُمان وآيسلندا.

يُذكر أنه في عام 2012 أصبحت «فيليستي أستون» أول من يتزلج عبر القارة القطبية الجنوبية (أنتاركاتيكا) في العالم حيث قامت بهذا التحدي وحدها وبدون مساعدة من الطائرات الورقية أو الآلات وغيرها.

يُشار إلى أن هذا الإنجاز هو الثاني للشيخة أسماء، ففي عام 2012 أصبحت إحدى الأوليات اللاتي تسلقن قمة كالامنجارو وذلك ضمن حملة خيرية قمن بها بهدف جمع 2 مليون ريال قطري لبناء مدارس في غزة. وبالإضافة إلى التزامها ببرنامج مكثف من التدريبات والتحضيرات الشاقة، حرصت الشيخة أسماء على القيام بمهامها اليومية في عملها كمدير إدارة التسويق والاتصال للجنة الأولمبية القطرية وبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019.

http://www.raya.com/Mob/GetPage/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/5e06c1fb-799c-470b-8025-1fe884f21eb7

غايه الطواش
29-04-2018, 12:41 PM
نشوف باقي الردود :)

بوخميس
29-04-2018, 12:53 PM
ما شاءالله ايش هالانجازات التاريخية

يلا ننطر متى بتروح مشي من سيلين لين العديد

عبر الحزم الرملية في المحيط الجنوبي لقطر حيث ستواجه مخاطر درجات الحرارة المرتفعة وشقوق الرمال، فضلاً عن خطر الحيوانات البرية الشرسة

بنت شرق
29-04-2018, 12:59 PM
هل إذا قام بالانجاز رجل سنهلل له وإذا امرأة انجزت نتهجم ، هذا دليل عنصرية
ثم كثير من الرجال بقطر ليش ما يفكرون بطريقة حلوة مثل بناتنا بس شاطرين حدهم سيلين وضواحيها ويتكلمون

بالمرصاد
29-04-2018, 01:04 PM

عبر الحزم الرملية في المحيط الجنوبي لقطر حيث ستواجه مخاطر درجات الحرارة المرتفعة وشقوق الرمال، فضلاً عن خطر الحيوانات البرية الشرسة
هههههههههههههههههه

sweet qatar
29-04-2018, 01:17 PM
احترامي لك غريب

كل مرة اسمع فيها مثل هالانجازات استغرب ليش إنجازات فردية تلقى هالاهتمام

غريب الدّار
29-04-2018, 01:23 PM
احترامي لك غريب

على راسي ياسويت
هو خبر في النهاية ياسويت
ممكن البعص يأيده او يعارضه

بس سالفة الانجازات الفردية والتركيز عليها ، يمكن لانها مواطنة في الاخير ، اقول يمكن لاني ماادري بالضبط

او يمكن انتي قلتيها بنفسج : انجازات

والله اعلم

Class - Qtr
29-04-2018, 01:27 PM
السلام عليكم

لو انجاز على مستوي الطبخ كان انا اول

الموهنئين

رجل تعليم
29-04-2018, 01:31 PM
ألف مبروك لها ولوطنها ولكل من ساندها
كل نجاح في تحد رياضي أو فني أو علمي هو نجاح للإنسانية جمعاء .
ألف مبروك مرة أخرى والعقبا لترفعوا راية قطر جميعا في كل بقاع العالم

غريب الدّار
30-04-2018, 07:15 AM
نشوف باقي الردود :)

شوف باقي الردود :)

بوخالد911
30-04-2018, 08:44 AM
1000 مبروك لقطر.

سليمان احمد
30-04-2018, 10:03 AM
(( التاريخ مره وحده عشان تسلق جبل )) مبالغه كبيره وعنوان اكبر من الحدث

الحدث عادي جدا

الدوحه1
30-04-2018, 10:14 AM
http://a.up-00.com/2018/04/152507243673711.jpg (http://www.up-00.com/)

Rider
30-04-2018, 11:43 AM
اخوي مشكور على النقل لكن المشكلة وين الإنجاز لقطر مع احترامي للاخت هل التزحلق على الجديد صار أنجاز عيل انا بروح اتزحلق على رمال سيلين الناعمة

سعود.
30-04-2018, 02:44 PM
ثم كثير من الرجال بقطر ليش ما يفكرون بطريقة حلوة مثل بناتنا بس شاطرين حدهم سيلين وضواحيها ويتكلمون

اي سالفة فيها الخروج عن المألوف نجدك
حصننا لها .

اكتفي بها الوصف

راجي الْعفو
01-05-2018, 07:27 AM
مافيه اي إنجاز سواء كان لرجل او لامرأة
مجرد تسجيل اسم وجهد و خسائر

ثم هالالعاب ما تصلح للحريم من حيث اللبس و غيره من الامور

راجي الْعفو
01-05-2018, 07:28 AM
حصننا لها .

اكتفي بها الوصف

هي تمشي بطريقة غير تقليدية
انت تقليدي ياسعود ^_^

ameeer3
01-05-2018, 07:45 AM
مره وحده انجاز ‏,‏ واااااو ‏...

خلني اروح انقز في السيكل ‏10‏ كيلو يمكن يكتبني التاريخ بأنجاز ‏

sweet qatar
01-05-2018, 09:24 AM
بالغتوا شباب

هو إنجاز لها وكلنا مرت علينا مثل هالاخبار

تسلق جبل و قفز و مشي و غيره

ونفس المنطق لما فريق قطر او لاعب قطري يفوز بشي
احنا ما نستفيد شي

لكن يتسجل باسم قطر

يمامـة
01-05-2018, 09:25 AM
قد يكون لها و لمن يدعمون مثل هذه الامور انجاز تاريخي..
مع انه مب انجاز كثر ما هو تسجيل اسم اول قطرية او قطري تتزلج في القطب الشمالي ..

الموضوع بكبره محصور في التزلج في القطب الشمالي
وهو مب عمل خارق و فريد من نوعه بدليل سبقوها ناس كثر و معاها نساء كثر قاموا بمثل ما قامت به..

بس لأنها امرأة كسرت قاعدة من قواعد التزام المرأة
و حشرت نفسها في امر تحاسب عليه من ربها ..
نجد دعاة حرية المرأة و الانفتاح و التحرر بشكل عام
يعتبرون الامر انجاز تاريخي.. لذلك من المستحيل تلقى انسان يراعي ربه في مثل هالامور يعتبر الموضوع عادي او اتجاز..
اضافة الى الناس اللي مقاييس الانجازات راقية و متطورة و تفيد الوطن و البشرية بشكل عام يضحكون من مثل هذا الانجاز..
ملاحظة..
تراني كنت اتمشى على حواف سور سطح بيتنا و انا صغيرة
و كنت اتحدى الصبيان و انقز على ريل وحدة وانا امر على
سور البيت ما لقيت الا الضرب محد كرمني و سواى لي دعاية و قال اني انجزت هالانجاز و فزت على الصبيان.

لا بعد كنا نتمشى و احنا مغمضين على السور..
يا الله كم كنا شجعان محدن مقدر مواهبنا..

الاهم من كل هذا ادعو ربنا يثبتنا على دينه
و يهدينا و يهدي عيالنا و يهدي كل شخص
يكسر تعاليم ديننا..

ya3coub
01-05-2018, 10:13 AM
السموحة من الجميع اعتذر مقدما بحيث اني ببتدي كتب الرد من عقب الردود الي قريتها فوق و اذا ردي يضايق البعض.

-------------------------------

أخوي بو خميس مع احترامي لك هل قمت بهالخطوة بنفسك؟؟ لأن قبل شهرين كان في اكثر من سباق صملة و غيره و واحد منهم كان فسيلين و ماشاء الله اخيرا كان في نسبة طيبه من شبابنا اللي اغلبهم انهو السباق لمسافه 32 كيلو اذا ما خاب ظني. و بما انه جونا صحراوي و في منا الي متعود عليه اكيد لما تسوي شي فجو عكس جوك الي مرتاح فيه بيكون فيه تميز و صعوبة.

فالمنتدى عقليات كثيرة و عده طبقات و عده ثقافات بين محلية و دولية و في الي ثقافته مخخلوطة في الي متفتح و في الي منغلق و فالنوعين في الي بالحلال و بالحرام, بس الشي الي يضايق كمية الإنتقاد و السلبية بأي شي يصير سوائا من بنت او شاب قطري كلشي سهل. لو انكم قد الشي جان رحتو سويتوه او سويتو شي مقابله :) يحسسنا بأ، هالي يتكلمون عنه بلا اي فائدة فعلية مو بس كلام و اتمنى من كل شخص ينتقد او يقلل من قدر "انسان او فعل قام به شخص" انه يثبت بما عمل بنفس المجال شي اقوى مو بأخشاص ثانين.

احترامي لك غريب

لأنها اصعب على المستوى الفردي من كونها عالمستوى الجماعي, لأن كثير من الأفراد عندهم احلام بس بسبب عدم وجود الدعم ولا من يشجعهم تتفركس الفكرة حتى لو كان مؤمن فيها 100%.

على راسي ياسويت
هو خبر في النهاية ياسويت
ممكن البعص يأيده او يعارضه

بس سالفة الانجازات الفردية والتركيز عليها ، يمكن لانها مواطنة في الاخير ، اقول يمكن لاني ماادري بالضبط

او يمكن انتي قلتيها بنفسج : انجازات

والله اعلم

كونها مواطنه قطرية و حتى لو مقيمة في دولة قطر و ترفع علم قطر برع قطر لازم عالأقل الإعتراف بهالشي الي سوته و اذا لم يتم التركيز عليها من قبل صحافتنا و اعلامنا بخبر لمرة واحده محليا من الي بيوثق هالشي .... ليكون صحافه دول اخرين ؟!!!
بنفس ما نتداول كل ما قرب الويم الوطني بعض فيديوهات شبابنا الي طابين من الطيارة و بايدهم علم قطر
نفس ما الكثير كتب و إلى اليوم عن ولد عمها الشيخ محمد أل ثاني اول قطري تسلق و وصل و رفع علم قطر على إيفرست أعلى قمة بالعالم
نفس الكثير من الإنجازات الي صارت و معروفين بناتنا فمنتخب الرماية و غيره و غيره سوائا بنت او شاب.

السلام عليكم

لو انجاز على مستوي الطبخ كان انا اول

الموهنئين

عندنا عاشة التميمي و غيرها الكثير من امهاتنا القطريات الي يطبخن كبار و صغار, للأسف الكثير منهم لم يلقى حتى التقدير و كأنه شي عادي.

ألف مبروك لها ولوطنها ولكل من ساندها
كل نجاح في تحد رياضي أو فني أو علمي هو نجاح للإنسانية جمعاء .
ألف مبروك مرة أخرى والعقبا لترفعوا راية قطر جميعا في كل بقاع العالم

الله يبارك فيك يا أخوي رجل تعليم والله انه ردك يرد الروح.

(( التاريخ مره وحده عشان تسلق جبل )) مبالغه كبيره وعنوان اكبر من الحدث

الحدث عادي جدا

أخوي سليمان اذا تسلق جبل بالنسبة لك حدث عادي جدا, المفروض انه وايد ناس سووه فقطر في شخص واحد "الشيخ محمد ال ثاني" الوحيد الي تسلق السبع قمم و لك ان تتطلع فالانترنت عن مفهوم السبع قمم.

و التاريخ ليس بأنها تسلقت جبل بالعكس اذا قريت فقط اول سطر و نص من الخبر مو حتى الخبر كامل او ركزت بالعنوان بتعرف ليش دخلت التاريخ القطري,
و عن قمة الجبال هالشي انذكر بأخر الخبر بانها قامت بتسلق جبل كلمنجارو سنة 2012 عندنا اخت ايضا توها متسلقه قمة إلبروس اعلى قمة في اوربا كأول قطرية.

يعني قريت العنوان و اخر سطر :) و للعلم انا كنت شخصيا معاها من ضمن الفريق الي تسلق جبل كلمنجارو و الخبر خاطئ حيث اننا تسلقنا الجبل سنة 2014 و هاي كان اول انجاز رياضي او في مجال التسلق للشيخه اسماء سنة 2014 بعد تعرض غزة للقصف من العدوان الإسرائيلي و كان هذا تحدي لنا "12 قطري و قطرية" لتسلق اعلى قمة في افريقيا و جمع التبرعات قبلها للمدارس في غرة و كله من حسابنا الخاص و ليش من التبرعات ولا لسبب غير انه نرفع علم قطر و نوصل رساله انه هدف التسلق كان للمبلغ الي جمعناه و كله للتعليم في غزة و إعادة بناء المدارس الي تم قصفها و توفير المواد الدراسية.

اللي قبل يومين الجرايد كلها تتكلم عن الشيخة موزة و مبادرة الـــ10 ملاين طفل الي تم تعليمهم..... <<<< كل هاي اخوي العزيز يعتبر انجازات

http://a.up-00.com/2018/04/152507243673711.jpg (http://www.up-00.com/)

أخوي الدوحة ليس لدي علم في الطب ولكن عندنا مستشفى و مركب ابحاث سدرة كلشي متوفر لعيالنا اللي عنده الرغبه يروح و ينجز و يطلع بشي في مجاله ينفع فيه بلاده و اذا عن الطبيبة و السعودية في ايضا عندهم عاملة فضاء و شغالة بناسا و الكثير غيرهم.

مهما كان هدفك من وضع صورة للأخت الي انجزت في مجال الطب فالسعودية ما اتوقع انه يقلل من قدر الخبر او الموضوع الحالي لأن كلتاهما تميزتنا في مجال مختلف تماما و تميزتا فيه.

اخوي مشكور على النقل لكن المشكلة وين الإنجاز لقطر مع احترامي للاخت هل التزحلق على الجديد صار أنجاز عيل انا بروح اتزحلق على رمال سيلين الناعمة

أخوي رايدي غيرك وايد تزلجو على سيلين سو اختراع او اداة رياضية و سجلها باسمك او اسم قطر للـــ"التزلج" على الرمل و خلها موضه او شيء مربوط بقطر او اكثر الناس تسويه بقطر و انشره اهني بيصير انجاز.

مافي قطري او قطرية كملو القطب الشمالي على رجلهم او بالتحلق فرفع علم قطر هناك لأول مرة يسجل.
عندنا مكتبة كبيرة توه تم افتتاح المكتبة الوطنية في قطر بالمدينة التعليمية جاني فضول و رحت اشوف انجازات هل قطر يمكن ادورلي شي اسجل اسمي فيه محد سواها من قبل, انصدمت انه مافي انما صور. لما المرور يكرم اول من اخذ اللياسن, لما اول قطري تسلق افرست ينكتب عنه لما اول اصم يشتغل لما اول "قطري" سوا شي رفع فيه اسم بلاده سوائا عسكريا او رياضيا او علميا اقل شي نوقف معاه لأنه سوا شي يمكن غيره من البشر سووه بس محد قطري سواه قبله.

حتى الي معروف عنه مغامر قطر الشيخ محمد رح القطب الجنوبي و خلص السبع قمم بس ما سوى هالرحلة بالقطب الشمالي.

مافيه اي إنجاز سواء كان لرجل او لامرأة
مجرد تسجيل اسم وجهد و خسائر

ثم هالالعاب ما تصلح للحريم من حيث اللبس و غيره من الامور

أخوي راجي, كلن له اهتمامه. عن نفسي شخصيا ما يهمني كاس العالم ولا الكوورة حتى منتخبنا ما اعرف اي شخص يلعب فيه.
كون هالشي خارج اهتمامك فقيمتة بالأكيد بتكون صفر مثل ما تكرمت لا انجاز انما خسارة فلوس و وقت و مال و اجازات سنوية كان ممكن استغلالها فيما هو افضل

مره وحده انجاز ‏,‏ واااااو ‏...

خلني اروح انقز في السيكل ‏10‏ كيلو يمكن يكتبني التاريخ بأنجاز ‏

و عن مهاراتك فالتنقيز من الدراجة للأسف 10 كيلو مو كافية لأن السجل العالمي كان 25.86 كيلو متر على دراجة هوائية خلال ساعه وحدة. فإذا قدرت انك تنقز لمسافه اطول من 25.86 كيلو متر لك مني انا اتكفل شخصيا بإعتماد اسمك و اجيب الي يشهدون و يوثقون على هالشي من موسوعه جينوس :) و يعطوك الدرع العالمي لتحطيم القياس

The farthest distance bicycle wheelie in one hour is 25.86 km (16.07 miles) and was achieved by Richard Flanagan (USA), in Edgewater, Maryland, USA on 29 May 2016.

Richard beat the record that was set in June of 2014 to achieve this new Guinness World Records title.

و هذا الرابط اذا مشكك في كلامي

http://www.guinnessworldrecords.com/world-records/longest-bicycle-wheelie-in-an-hour

راجي الْعفو
01-05-2018, 10:27 AM

وهو مب عمل خارق و فريد من نوعه بدليل سبقوها ناس كثر و معاها نساء كثر قاموا بمثل ما قامت به..

يعتبرون الامر انجاز تاريخي.. لذلك من المستحيل تلقى انسان يراعي ربه في مثل هالامور يعتبر الموضوع عادي او اتجاز..
اضافة الى الناس اللي مقاييس الانجازات راقية و متطورة و تفيد الوطن و البشرية بشكل عام يضحكون من مثل هذا الانجاز..
ملاحظة..
سور البيت ما لقيت الا الضرب محد كرمني و سواى لي دعاية و قال اني انجزت هالانجاز و فزت على الصبيان.

يكسر تعاليم ديننا..

هذا الكلام

تستحقين يكرمونج بعلبة (تِـيل) -وهذه الجائزة بحسب وقت الانجاز-

راجي الْعفو
01-05-2018, 10:36 AM
أخوي يعقوب
الإنجاز اضيف باسم البلد مب شخصي، لو شخصي قلنا كلن بكيفه، كلمة إنجاز كبيرة
وتفرق عن الكورة بكثير ، الكورة مب لعبة الان، الكورة ادخل للبلدان ملايين، وامور اخرى كثيرة

ناهيك ان هي امرأة، وهذي الرياضات لا تناسب النساء عندنا لا دينيا و لا عُرفاً

فمع كل هذا تسميته بالانجاز بعيدة وغير مناسبة في الحقيقة

sweet qatar
01-05-2018, 10:44 AM
الله يعطيك العافية يعقوب

رد رجل تعليم جاوب على سؤالي عن قيمة الحدث

اما بخصوص الردود عادي جدآ تلقى ناس تحلل لنفسها المبدأ الميكافيللي
الغاية تبرر الوسيلة
لأن هدفهم محمود و هو الستر
عادي بيقولون اي شي حتى لو تجاوزوا الأدب الاسلامي في الحوار

و بيقذفون الناس (و معروف حكم القذف)
بحب الباطل و غيره

الله يثبتني على الاسلام الي الغاية فيه تقرر الوسيلة

ويهدي الجميع

راجي الْعفو
01-05-2018, 10:48 AM
بالمقابل قطر حصلت ع مراكز متقدمة في مسابقات دولية لحفظ القرآن

بل و حصل بعض المتسابقين القطريين ع المركز الاول على جميع حفاظ العالم في بعض المسابقات، فنجد الجريدة تكتفي بكلمة ( حصلت ! )

مع انه هذا من اعظم الإنجازات للبلد !

الدوحه1
01-05-2018, 10:49 AM
أخوي يعقوب
وتفرق عن الكورة بكثير ، الكورة مب لعبة الان، الكورة ادخل للبلدان ملايين، وامور اخرى كثيرة

بس الكوره في دول الخليج "استنزاف" لخزينة الدوله!!!!!

وانا اتحدى أي واحد يثبت العكس بالادله والأرقام !!

ولد العرب
01-05-2018, 10:51 AM
مع احترامي للجميع كلكم

على الاقل نقول لها ماقصرتي على رفع وانجاز دولتنا الحبيبه

يعني ياخوان قل خير او اصمت ماله داعي التجريح وكفى

شي محزن منكم

راجي الْعفو
01-05-2018, 10:57 AM

لو تبي رايي فانا اتحسر ع صرف ميزانيات الدول الاسلامية ع الكورة،
ولكن انا قارنت بين تسلق جبل جليد و المثال اللي ضربه عن الكورة وبينت الفرق بين الاثنين وانه الكورة تعتبر الان تجارة عالمية

ya3coub
01-05-2018, 11:02 AM
أولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

اعرفكم بنفسي اسمي يعقوب مهندس MEP عندي 7 محطات تحت الأرض باحد مشاريع الدولة للبنية التحتية الحالية المتعلقه بالسكك الحديدية "اوضح من جذي ما اقدر اقول" و اعمالهم الكهربائية و قبلها كنت ايضا مهندس بمشروع الشيراتون و مسؤول عن المواقف و الأعمال الكهربائية و الميكانكية تحت الأرض.
هاي دراستي و عملي و مصدر رزقي.......

هل استمتع بعملي: ربي لك الحمد كثيرا و الي مصبرني عالضغط و الشغل ساعات طويلة ايماني بفكرة وحدة اني "قطري" و ابني بلادي, كل ما يكون في احتفال فحديقة السيراتون و زحمة و الي يتكلمون عن النوافير و الكيمرات و اللفتات اشعر بالفكر و اقول داخليا ربي لكالحمد الهوشة الفلانية الي صارت ما راح تعبها عالفاضي و استرجع ذكريات بعض النقاشات الي تصير فاي مشروع فالدنيا.

في ناس يسموني ناشط شبابي توعوي في ناس يسموني متطوع او ايا كان المسميات مثل اي شخص لي اهتمامات و مثل اي شخص لي منفرات و تحديات ايضا.

سنة 2014 صار قصف فرمضان على غزة. الكل يدور طريقه للمساعده نفس ما كان يصير مع سوريا صارلنا سنين نجمع بحملة شتاء افئ البطانيات و الثياب و الخ. بس هاي شغلة الجمعيات الخيرية احنا اللهم نساعدهم اذا نبي اذا ما نبي في جمعيات خيرية يقومون بالواجب و ما يحتاجون تدخل الافراد و في الي قائمين على تبرعات الأفراد و الشركات و الخ "الناس".

في منظمة غير ربحية كان اسمها ايادي الخير نحو اسيا "روتا" كملت معاهم حاليا فوق ال10 سنين و استفدت كثير جدا من برامجهم هدفهم كان نشر التعليم و الوعي للمناطق الغير منكوبة يعني ما ينطرون لين ما تصير مشكلة او كارثه فبلد ما علشان يروحون و اساسها كان من بعد حادثه تسونامي الشهيرة الي ضربت في نهاية شهر 12 بعد الكرسمس علطول من سنة 2004 . بقيادة الشيخة المياسة بنت حمد ال ثاني.

بدت روتا كمنظمة غير ربحية سنة 2005 قائمة على المزادات اللي نعرفها كل سنتين و من هالمزادات الخيرية يتم التبرع و القيام بالأعمال لمدة سنتين بحسب مدخول المزاد. اول شي كان فكل شي ثم تم التوجية و التركيز على الصحة و التعليم و من ثم التعليم بشكل اساسي و حاليا روتا تحت مظلة التعليم فوق الجميع الي بقيادة الشيخة موزة الله يطول بعمرها .

شاللي بيخلي مهندس يكتب سيرته و سيرة هالجهات كلها, نرجع لسنة 2014 بما اني عطيتهم قليلا من التاريخ, الكثير او البعض قد يرن فاذنه الاسم محمد ال ثاني و غانم المفتاح كشخصيات مؤثرة او اصحاب عمل انساني بس شالي يجمعهم مع بعض "روتا" ايادي الخير نحو اسيا كونهم سفراء فخريين لهالمنظمة الغير ربحية. الشيخ محمد كأول قطري يقوم بتسلق قمة افرست و شهرته الرئيسية عندنا فقطر من هالأنجاز و اهو عنده انجازات اكثر بكثير من هالشي فقط.

حب يبادر من نفسه بفكر و يشوف من من الشباب مستعد يخوض تحدي تسلق اعلى قمة بأفريقيا الي تعتبر انجاز و بنفس الوقت الاسهل من ضمن القمم ال7 يفظل الواحد يبتدي بقمة كلمنجارو بحيث انه اعلى جبل "Stand alone" فعالم و ليس من ضمن مجموعه جبال. ايضا فمته مسطحه و كبيرة و ليست عبارة عن عده صخرات انما مستوي القمة.

في من ابدو رغبتهم و كوني انسان غير رياضي تماما كنت ناوي اتصلق كلمنجارو خلال سنة او 9 شهور من هذاك التاريخ, قلت بتحدى نفسي و راح نشتغل بالي نقدر عليه لجمع التبرعات من الجهات و الأفراد و نهديها لروتا لتقوم بعمل مشروع كامل لإصلاح المدارس و توفير المواد التعليمية للطلاب و الطاقم التعليمي بغزة.

هالشي مو مطلوب من اي واحد منا بس حاليا طلعت دراسات المسؤولية المجتمعية نسمع عن المواطنة العالمية الأمم المتحدة الي اغلبنا يقرى عنهم بس ما يطبقهم بسبب روتا و غيرها من البرامج ربي لك الحمد قدرت امثل بلادي 3 مرات فالأمم المتحدة و نوعي الشباب لرفع مستوى الثقافه و الوعي باهداف التمنمية المستدامة و اهداف الرؤية الأممية للعامل كله. هالشي كان قبل رؤية سمو الأمير 2030 الي مرة وحدة من اول ما طلعت الكل يتكلم عنها. و لما سمو الأمير قال قطر تستحق الافضل بابنائها و الكثير الكثير من الأفراد الي مشغولين في انهم يبنون و يسوون الي يقدرون عليه بحسب امكانياتهم.

الشيخة اسماء ال ثاني موظفه بحسب المقال في اللجنة الأولمبية, كانت من ضمن الناس الي تقدمو و بحثت و حاولت و تدربت الوضع اعلاميا ما كان مهم لأن قبلها بفترة بسيطة فالصيف كان في موضوع المجموعه الي راحو البرازيل انا ما ادافع ولا مع ولا ضد بس هاي اناا مالي حق اقول فلانة ليش متحجبه او مو متحجبة ولا انه غلطة الشركة الي كانت راعية لهالشي و اعلنت عنهم لما صورتهم فالدوحة بحجاب و عباية و الصدمة هناك بدون .!!!! الموضوع هنا مختلف.

الشيخه اسماء ال ثاني كوني كنت معاها من ضمن الفريق الي جمع التبرعات و تسلق جبل كلمنجارو, من اسره متدينة والدتها تتطمن و تكلمنا كلنا و توصينا بالصلاة دائما.
اسرة مشجعة متدينة و لم تتخطى حدود اي تعامل مثل ما اي تعامل يصير للي ما يسمى فالعمل المختلط.
تسلقنا و خلصنا و الخ... و لله الحمد تمكنت من سبونسر بقيمة مليون ريال من نادي الجيش كان عن طريق الشيخة اسماء ال ثاني. رجعنا طبعا عندما تقوم بانجاز و تتحدى نفسك لا بلادك ولا اي شي ثاني احنا جمعنا التبرعات و تم توصيلها بالكامل و التحدي يبتدي انه نرفع علم قطر و فلسطين فوق اعلى قمة بافريقيا و نوصل رساله بانه هالشي من شباب و شابات قطر للأطفال في غزة الي تم قصف مدارسهم من العدوان الصهيوني, ليس كحرب.

صار بعدها كاس العالم لكرة اليد 2015 و حسب ما اتذكر انها كانت مديرة العلاقات العامة في هالشي و جاهزية الملاعب و الخ حتى تم حدث كاس العالم لكرة اليد. انجاز جديد كل شخص من عقب رحلة كلمنجارو صار طموحه يكمل قمة ثانية عالأقل او يطلع بإنجاز و كلن له مساره.
من 2016 حطت هدف انها تتزلج و اتكون اول قطرية ايضا تروح القطب الشمالي وقتها ان ما خاب ظني بنفس الوقت الشيخ محمد كان يرتب للقطب الجنوبي او توه خلص منه.
لمدة سنتين تدريب و روحة و رجعة لين توها اتمت هالمهمة الي قد يكون تحدي فردي و شخصي بس قامت به بكل فخر, هل هالشي ضر بسمعه قطر بالنسبة لي لا هل كان شي يحتاج الجرايد تكتب عنه لو انا مكانها هالشي بيسعدني وايد و بحتفض فيه مع شهادة الإتمام.

هالشي مو دعوة للمرآة بالتحرر كما يعتقد البعض.

لليوم نحتفل و حتى بموضوع الحصار و اللي ذابحهم دايما بكل فخر انقول احنا فزنا بإستضافه كأس العالم 2022.
دايما انقول قطر ما قصرت معانا و لازم نرد الجميل, تاريخ دولة صغيره جدا فمساحتها بس الأسبوع الي فات اثبتت للعالم بأن من قطر فوق ال10 مليون و نص طالب انتفع و سيتم توفير التعليم لهم.
رياضيا عندنا انجازات بشبابنا و شباباتنا, ثقافيا و علميا في ايضا يمكن مو بالقدر الرياضي, المكتبة الي افتتحت و الناس الي كانو شغالية عليها, البنية التحتية الي تمشي فنفس خط سير تجهيزات الملاعب لكأس العالم كلشي يستوي احنا اكثر مستفيدين منه و بيكون له قيمة اعلى لما يكون بأيادي قطرية, تعريف الإنجاز بحسب المعجم عبارة عن اتمام المهمة.

فكرة خيال هدف شيي تحطة براسك و تسويه و اذا تميزت شي غيرك محد سواها و اذا كان غيرك سواها شي غيرك من نفس بلادك سواها اذا غيرك قدر يعني انت أكيد تقدر لما علم بلدان اخرى يرفرف او يوفق في مكان ما لا احنا نقدر نحط علم قطر بس هالشي مو شغله الحكومة انها تسويه انما كل فرد عايش على قطر يحس انه يقدر يتميز بأي مجاااااال سيارات طيارات سباحة اكل علم ثقافه دين.

السموحة عالرد الطويل و ادري كثير بينتقدني و في ناس بتمسك مسأله الإختلاط
و لربما بسبب انفعالي انه الصورة يمكن ما وصلت او الرسالة الي ابي اوصلها.

كل شخص حر طالما انه ما خالف الدين. من احنا علشان نقلل من قيمة انجاز و من احنا علشان انقول اي حد ممكن يسويه لو صحيح اي حد جان اي حد راح جان انت يا اخي او اختي رحت.
في ردود كانت جدا مستفزة لأني شفت هالأنسانة و باقي شوية و تدخلون فعرضها و شرفها.

انا انسان ما احب الكورة بس مالي حق شخص يجيب كاس الدورة او اي بطولات من الي موجودة فكرة القدم و اقول فالنهاية كاساو درع بروح اي مكان و بسويلي درعي الخاص او اقول 11 بني ادم على كورة وحدة وين العقل و وين المهارة و وين الإنجاز.

شيء انا ما احبه ولا يستهويني قد لا افهم به الأجدر فيني ابارك او اسكت و ارد او انتقد عندما ارى الخطاء مو اني اقلل و استهين بشي غيري تعب سنتين و اهو مو مجبور لين ما حققه خصوصا لما يرتبط شي شخصي و يتحول بعد الإنجاز الشخصي إلى شيء فيه علم قطر و وطني

و عذر و السموحة لكل من استفزه ردي و لكل من تعب و اهو يقرى ردي

يمامـة
01-05-2018, 11:16 AM
يا سلااام الله يذكر ذيك الايام بخير..

شكرا على الجائزة و عن اذنك ابي اشوف مشاركات ولدنا يعقوب..

ya3coub
01-05-2018, 11:35 AM
أخوي يعقوب

أخوي راجي كلامك لا اختلف معاك في موضوع العادات و التقاليد و ايضا قليلا من القيم, ولكن اختلف معك في موضوع دينيا.

لأن ايضا دينيا / علميا قبل 3 سنوات قام احد المشايخ و المفتين اللي اليوم و بعد موضوع حصار قطر للأسف انكشف الكثير منهم و ذكر بأن قيادة المرآة و وضعية جلوسها و مسكتها لمقود المركب يسبب لها العقم و عدم الحمل :)

موضوع انها امرآه ما يعني انها قيمة, و هاذي الرياضه لا تشمل اي من الضرر الجسدي بالعكس انما منفعه بقدر ما قد يمر على الشخص من ضرر نفسي و عقلي و وسواسي.
اللبس في هذه الرياضة 5 طبقات من الملابس يعني موضوع مقاتن المرآة انساه موضوع انها تجر عربة جليدية او انها تمشي تراه لا ارى فيه اي ضرر او شيء يعيب النساء مثل بعض الرياضات الأذرى او لنقول نفس هالرياضه لو كانت في طقس حار حيث يفظل عليك ان تلبس ما اخف و تقلل من اللبس.

الإنجاز هو انجاز لمهمة او لهدف ارادته و وصلت إليه, نأتي للكورة لنفرض انه كل شخص فينا عايش روتينه المعتاد يسوي المطلوب منه من مديره و خلاص وين التنمية و عجلتها اذا مافي ناس مستعدين ينجزون اكثر لأنه عندهم طاقه اكثر و وقت يدقدرون يوضفون هالطاقه فيها.

تخيل اليوم نتكلم عن قطر عندها حدث كاس العالم 2022 و انا متأكد وقتها الكثير من الناس بتزور المتحف و المكتبه و يدورون في تاريخ قطر او ابسطها انجازات قطر الرياضية.

كدولة صغيره اكيد شعبها قليل كدولة فيها 9.8 اجنبي مقابل كل قطري اي انجاز يذكر اي شي صار غير العادة لازم يوثق و كللللللله اي عمل خير او شر كله يصب في مصلحة كأس العالم او ضدها, الشوارع اللي نشوفهم مو اجباريين البنية التحتية و الصرف الصحي ماله اي خص المترو و الترام كل هاي اشياء مالها دخل بحدث بيصير عبارة عن 20 شخص على كورة و 2 حراس مرمى.

بإمكانا بناء فندق بجانب كل ملعب جديد سيبنى و حدث صار و السلام عليكم بس بالعكس كلشي يلعب دور

صحيح أخوي الدوحة و إلى اليوم تستنزف الكثير بس هل قبل اكثر من 5 سنين كانو يجونك من الخليج يسئلونك وين كتارا, هل كنت تعرف موعد اجازات اخوانا السعوديين و الأماراتيين لو ما كانت الشوارع في تعديل مستمل و الأبراج 70 برج بنفس الوقت انبنو فالدفنة لو ما كان في تطوير كلف الملياارات بس توه المدخول و الخير جاي اكثر و اكثر بإذن الله هل كان احد يفكر قبل 2005 انه قطر تستضيف كأس العالم.

كله صار عقب الطفرة 2003ّ~2004 و بعدها استضافه الألعاب الأسيوية و هالي الي فتح عيون العالم كله على قطر بأقوى احتفال وقتها فالعالم للألعاب الأسوية غيرت مفهوم اي افتتاح رياضي سنة 2006. تعداد السكان في قطر زاد الزحمة زادت الي قلنا جو للأسياد و بيروحون لا بالعكس اقعدو و زادت بينما احنا نظن حدث صار و خلص من وقتها جات فكرة كاس العالم. منتخباتنا فعده رياضات بدو يصيرون احسن و في ميداليات عالمية سوائا قطريين او من اصول اخرى. بس يمثلون منتخبنا.

بعد إعلان كاس العالم في 2010 تم ايضا اعلام السباحه و كرد اليد و غيره و و الطائرة اتوقع نادي السد الرياضي في له بطولات عالمية غيره و غيره من الإنجازات, عندنا اسباير و سبيتار الي لليوم يعتبر ملاذ طبي عااااالمي للرياضين من العالم و الكثير غيره. صحيح تم الصرف بس المدخول قاعد يزيد بإذن الله تعالى.

نفس لما تشتري بيت و ما عندك فلوسه مليون و نص فمنطقه بدينة على سبيل المثال ام قرن و فايدة البنك حروة ال300 ألف ريال و انت عقب ما تشترية بتأجره ب10 ألاف ريال قد يظن البعض بأنه استثمار فاشل, بس عقب فتره و الحين الشوارع و خط الخور الساحلي الجديد و تطور مدينة لوسيل و كاس العالم و الخ أكيد اجارة بيزيد فالمستقبل و قيمته بتزيد و على المدي الطويل مدخوله يزيد و انت صرفت مرة وحدة مقدم. <<<< يمكن مثالي شوي شوي بس تقريبي للمعلومة

كل شي يسحب شي حتى الأزمة سحبت بعض الإستثمارات بس جااااابت فرص كبيرة للكثير فمهما ظنينا بأنه المجالات غير مترابطة في موضوع ما فيه ترابط و حلقات وصل متعددة

يمامـة
01-05-2018, 11:37 AM
ولدنا يعقوب بعد التحية و الاحترام و التقدير..

ليش شخصنت الموضوع في شخص المتزلجة الشيخة اسماء؟
يعني لو كانت المتسلقة او المتزلجة من اسرة غير متدينة
الامر بيكون مقبول؟

لذلك ولدي الشاب المثابر..
انت مب ملزوم تبين الصورة الحقيقة لصاحب الانجاز
حتى تقنع الاخرين بأهمية هذا الانجاز..

انت في المنتدى و غير المنتدى مب ملزوم بتقديم
سي في للاشخاص اللي تثمن اعمالهم..
و لا انت مجبور تحصل على رضا الاخرين
لما تبرر او تدافع عن اي اختلاف في وجهات
النظر في قضايا مختلفة..

و بما ان احنا في المنتدى و في اللي يعجبه
او ما يعجبه أي شي .. اعلم بعد الاعجاب و عدم
الاعجاب مبنيين على اسس و قواعد..

فلما يجيك واحد يرفض خروج المرأة من المنزل
الا للحاجة بناء على اسس دينية.. ما تقدر تعتبره
انسان ما يعجبه شي..

و لما يجيك انسان يرفض خروج المرأة بالمكياج
و البنطلون و التسلق و التزحلق على الثلج..
من ما كانت و يرفض الفعل نفسه بغض النظر اذا
الانجاز يحسب للوطن او لا.. فهو في الاخير يتكلم
بناء على قاعدة واساس ديني مؤمن فيه..
فاشلون نعتبره
انسان ما يعجبه شي و ينتقد لمجرد انه يبي يتكلم؟

حط في حسابك ولدي يغقوب ان الانسان هذا لما يرفض الامور هذه
و لا يعتبره انجاز لان هالانجاز ما يتسجل في
صحيفة المرأة المسلمة لو بتكون من اصحاب اليمين..

خلنا نتوقف عند الجملة الاخير وايد و نراجع نفوسنا
مب كل شي نشجع عليها و نصفق له و ان كان انجاز يحسب للوطن..
كل شي زايل الا حياتتا اللي بنعيشها في المستقبل..
لذلك تشوف رفض و عدم تقبل للانجاز هذا..

Rider
01-05-2018, 11:48 AM

الامر بيكون مقبول؟

النظر في قضايا مختلفة..

انسان ما يعجبه شي..

فاشلون نعتبره

بارك الله فيك اختي يمامة على الرد حنا ماقلنا شي غلط اعتراضنا على كلمة إنجاز ولأنها بنت وحنا مانرضى على بناتنا بس اخونا يعقوب خذه أمر شخصي وقام يرد على تعليقات الاعضاء

راجي الْعفو
01-05-2018, 11:55 AM
اخوي يعقوب

ممكن اختنا يمامه اشارت لأهم النقاط اللي اقصدها

ومن باب عدم التطويل اتمنى عدم ادخال الجانب الشرعي في هذا الباب

بخصوص المفتي فمب كل من تصدر الشاشات صار مفتي و يؤخذ من قوله

فهناك أئمة ضالون مضلون ، والواجب معرفة المصدر الصحيح للفتوى

والمخالفات في مثل هالتجمعات واضحة كالشمس،

سفر المراة من غير محرم،
اختلاطها مع الرجال و في عمل لا تحتاج اليه اصلا !
وحديثها معهم من غير حاجة
ولبسها مهما كان ففي مثل هذه الرياضات و ليس الكلام حكرا ع التزلج ، تجد التجاوزات موجودة
ويفتح الباب للجرأة و نزع العباءة !
اليوم بدون عباية بحجة خمس قطع
باجر قطعتين بحجة خفة الحركة..الخ

هذي الامور قاعدة تتكرر ونطيح في نفس الأخطاء

كمثال بسيط شوف عبي الحريم قبل عشرين سنة و شوفها الان شلون صارت !

وفي ملاحظة مهمة : كثرة الاحتكاك و التعامل كل جنس مع الاخر ايا كان هذا الشخص يجعلنا ننظر لأمور انها عادية و هي في الحقيقة غير مشروعة !

كلامنا لا يتناول الشيخة اسماء، كونها من عايلة متدينة فنحن لا نشكك و لا نطعن فيهم
وانما كلامنا عام للنساء جميعا
واذا حصل امر خاطئ من احدهم ننبه عليه

ya3coub
01-05-2018, 12:08 PM

الامر بيكون مقبول؟

النظر في قضايا مختلفة..

انسان ما يعجبه شي..

فاشلون نعتبره

بارك الله فيك اختي يمامة على الرد حنا ماقلنا شي غلط اعتراضنا على كلمة إنجاز ولأنها بنت وحنا مانرضى على بناتنا بس اخونا يعقوب خذه أمر شخصي وقام يرد على تعليقات الاعضاء

اخوي يعقوب

ممكن اختنا يمامه اشارت لأهم النقاط اللي اقصدها

ومن باب عدم التطويل اتمنى عدم ادخال الجانب الشرعي في هذا الباب

بخصوص المفتي فمب كل من تصدر الشاشات صار مفتي و يؤخذ من قوله

فهناك أئمة ضالون مضلون ، والواجب معرفة المصدر الصحيح للفتوى

والمخالفات في مثل هالتجمعات واضحة كالشمس،

سفر المراة من غير محرم،
اختلاطها مع الرجال و في عمل لا تحتاج اليه اصلا !
وحديثها معهم من غير حاجة
ولبسها مهما كان ففي مثل هذه الرياضات و ليس الكلام حكرا ع التزلج ، تجد التجاوزات موجودة
ويفتح الباب للجرأة و نزع العباءة !
اليوم بدون عباية بحجة خمس قطع
باجر قطعتين بحجة خفة الحركة..الخ

هذي الامور قاعدة تتكرر ونطيح في نفس الأخطاء

كمثال بسيط شوف عبي الحريم قبل عشرين سنة و شوفها الان شلون صارت !

وفي ملاحظة مهمة : كثرة الاحتكاك و التعامل كل جنس مع الاخر ايا كان هذا الشخص يجعلنا ننظر لأمور انها عادية و هي في الحقيقة غير مشروعة !

كلامنا لا يتناول الشيخة اسماء، كونها من عايلة متدينة فنحن لا نشكك و لا نطعن فيهم
وانما كلامنا عام للنساء جميعا
واذا حصل امر خاطئ من احدهم ننبه عليه كائنا من كان

الحمد الله :):):) ردي لربما راح شخصيا للأعضاء واحد واحد لأن في ردود و انمسحت و اشكر الإدارة على اعاده فتح الموضوع و مسح الردود المسيئة الي كانت موجود.
و لما شفت انه اغلبها بدا يتداخل

اختي يمامة كلامج و أخوي راجي عين العقل و اتفهم غيرتكم بنفس ما انا لربما خذتني شوية اني ادافع لأن في ناس اخرين بكتفي بقول الله يوفقهم فقط او الله يعطيها العافية.

ولا لي دخل بالأسره متدينة او لا بس لزم التوضيح لمن انمسحت ردودهم و اللي يمكن على فكري حسيت بانه باقي شوية و يدخل بعرضها.

شيء اعرفه لازم اوضحه حتى لو مو مجبور لأن الغير قد ياخذ اثم بسوء الظن, و كما يقال الي ما يعرفك ما يثمنك, قد نرى جانب من شخص ولا نعرف الباقي.

اخوي العزيز رايدير يعلم الله مافي شي شخصي غير اني كنت مع قرائة الردود اشوف اشياء غلط او خلنا انقول على مستواي الشخصي عندي حساسية من السلبية او تقليل قدر شيء انا ما افهم فيه.

فحسيت انه الموضوع يجب ارد عليه من باب الأشخاص الي يقللون من اي قدر او عمل يتم و في كثيرين معانا فالمنتدى و ايضا في حياتي الشخصية لأنهم سبب فكل شي انا سويته بحياتي انما عناد فيهم او اثبات بأنه ممكن.
و يكفي تفاعلكم مع الرد التوضيحي من اختنا يمامة و أخوي راجي

تراني ليلحين اخوكم الصغير و يمكن اصغر من بعض عيالكم :shy:

راجي الْعفو
01-05-2018, 12:09 PM
والله يوفقك يا يعقوب ويوفق الجميع لخدمة البلاد
فانت من الطاقات اللي نحتاجها

nooora
01-05-2018, 12:30 PM

ملاحظة..

يكسر تعاليم ديننا..

قاعدة اقرأ الردود ومو منتبه للاسم بس وصلت عند نص تعليقج عرفت ان انتي صاحبة الرد ،،،

nooora
01-05-2018, 12:39 PM
الحقيقه اهم بالموضوع ان رياضة هذه خطرة ولا قدر الله شخص ممكن يموت فيها ليش واحد يخاطر بنفسه ويلعب هذه الرياضات الخطرة عشان شنو يعني؟

راجي الْعفو
01-05-2018, 12:47 PM
الله يعطيك العافية يعقوب

رد رجل تعليم جاوب على سؤالي عن قيمة الحدث

اما بخصوص الردود عادي جدآ تلقى ناس تحلل لنفسها المبدأ الميكافيللي
الغاية تبرر الوسيلة
لأن هدفهم محمود و هو الستر
عادي بيقولون اي شي حتى لو تجاوزوا الأدب الاسلامي في الحوار

و بيقذفون الناس (و معروف حكم القذف)
بحب الباطل و غيره

الله يثبتني على الاسلام الي الغاية فيه تقرر الوسيلة

ويهدي الجميع

لفت نظري قاعدة ميكافيللي، وللفائدة:

هو أطلقها

ولكن الصحيح أن الغاية تبرر الوسيلة بشرط:

أن تكون الوسيلة مشروعة

nooora
01-05-2018, 12:49 PM
ونقول لها مبروك ، والحمدلله على سلامتها ، واتمنى كل الي يملرسون ويشاركون في رياضات الخطرة كهذه ان يجعل رضا رب العالمين في الاولوية وما يخاطر بحياته الا للشي الي يستاهل،،،،

بوخميس
01-05-2018, 01:34 PM
بدون شخصنة الموضوع ما يهمني من المتزلج أو المتسلق او اسمه أو عيلته.

لما اقرا مثل هالاخبار عندي قواعد معينة تحكمني:

1- وين المحرم؟

2- اللباس غير شرعي.

3- الاختلاط.

4- وين الصلاة؟ اتوقع عشان اتوضأ في القطب الشمالي وانا لابس (5) طبقات سالفة.

5- ايش المردود المادي والمعنوي.

6- تضييع وقت ومال فيما لا نفع فيه.

بنت شرق
01-05-2018, 08:00 PM
حصننا لها .

اكتفي بها الوصف
وايش اهو الخروج عن المألوف عندك ، الكل يسافر ومعظم الناس تمارس الرياضة
إذا حصل فيها مبادرة وتفوق ليش ما انشجع هالشي
مع أنه نقزت في تشجيع التحاق النساء بالخدمة الوطنية لمن تحب
فهاي وجهة نظر

انت تقليدي ياسعود ^_^

والله هاي الي ايدرسونه الحين واعلوم هالزمن الافكار الغير تقليدية هي الي يروج لها وتنجح
مثاله ياطويل العمر المباني والملابس والمواصلات ممكن يخترعون سيارة تسير بالكهرباء وأخرى تطير
ومثاله أيضا مواقع تحفز على الانجاز مثل كيف تتدرب على الجري للمارثون ويعطونك جداول للركض اليومي والاسبوعي
وفيه في الأكل ظاهرة اسمها تعلم لف الفوطة والاتيكيت وتزين الوجبات وأول الأكل كان بالضرب بالخمس
وفي مجال الرسم الرسم بالفسيفساء

بنت شرق
01-05-2018, 08:03 PM
بدون شخصنة الموضوع ما يهمني من المتزلج أو المتسلق او اسمه أو عيلته.

لما اقرا مثل هالاخبار عندي قواعد معينة تحكمني:

1- وين المحرم؟

2- اللباس غير شرعي.

3- الاختلاط.

4- وين الصلاة؟ اتوقع عشان اتوضأ في القطب الشمالي وانا لابس (5) طبقات سالفة.

5- ايش المردود المادي والمعنوي.

6- تضييع وقت ومال فيما لا نفع فيه.

انزين ايش المردود المعنوي من بطولة تنس النساء بقطر

وسمي2016
01-05-2018, 08:28 PM
انجاز عظيم,,:ok:,,ولكن على فكره القطب الشمالي بحر متجمد
ولا توجد به تضاريس ,,,,التضاريس الشديده والوعوره
فالقطب الجنوبي,,,,,

بوخميس
02-05-2018, 12:29 AM
انزين ايش المردود المعنوي من بطولة تنس النساء بقطر

على اساس اني اشجع التنس يعني؟

لا رجالي ولا نسائي ولا حتى كورة

اللي يبي يلعب خله يلعب كرياضة مب عشان فلوس

انا ضد المنافسات الرياضية اللي مقابل فلوس كلها

سعود.
02-05-2018, 03:16 AM
انت تقليدي ياسعود ^_^

هههههههههههههههه

يازين الستر والعفاف للمرأه بس .

راجي الْعفو
02-05-2018, 09:07 AM
هههههههههههههههه

يازين الستر والعفاف للمرأه بس .

هو ( لُــب الجمال ) في الحقيقة..

راجي الْعفو
02-05-2018, 09:10 AM
وايش اهو الخروج عن المألوف عندك ، الكل يسافر ومعظم الناس تمارس الرياضة
إذا حصل فيها مبادرة وتفوق ليش ما انشجع هالشي
مع أنه نقزت في تشجيع التحاق النساء بالخدمة الوطنية لمن تحب
فهاي وجهة نظر

والله هاي الي ايدرسونه الحين واعلوم هالزمن الافكار الغير تقليدية هي الي يروج لها وتنجح
مثاله ياطويل العمر المباني والملابس والمواصلات ممكن يخترعون سيارة تسير بالكهرباء وأخرى تطير
ومثاله أيضا مواقع تحفز على الانجاز مثل كيف تتدرب على الجري للمارثون ويعطونك جداول للركض اليومي والاسبوعي
وفيه في الأكل ظاهرة اسمها تعلم لف الفوطة والاتيكيت وتزين الوجبات وأول الأكل كان بالضرب بالخمس
وفي مجال الرسم الرسم بالفسيفساء

انا للحين اكل بالخمس
وفي نفس الوقت اكتب لج من جهاز الايفون
وفي نفس الوقت معرفش لف الفوطة والفسيفساء
وفي نفس الوقت اسوي رياضة

يمامـة
02-05-2018, 12:07 PM
قاعدة اقرأ الردود ومو منتبه للاسم بس وصلت عند نص تعليقج عرفت ان انتي صاحبة الرد ،،،

عساي بس ما خذت 4 من 10 في الاملاء ؟:unsure:

يمامـة
02-05-2018, 12:09 PM
مع احترامي للجميع كلكم

شي محزن منكم

مب شرط الناس يفكرون مثلك يا ولد العرب..
انت لربما تبي تبارك لها في الدنيا.. و في ناس يبون يباركون لها في الآخرة..
كل حسب نيته يكتب و ينصح..
و الله يهدينا و يهدي الجميع .. اللهم آميين..

ولد العرب
02-05-2018, 12:36 PM
مب شرط الناس يفكرون مثلك يا ولد العرب..
انت لربما تبي تبارك لها في الدنيا.. و في ناس يبون يباركون لها في الآخرة..
كل حسب نيته يكتب و ينصح..
و الله يهدينا و يهدي الجميع .. اللهم آميين..
ياصاحبه الفكر راقي والعقل الوافي والضافي والاسلوب الاخذ

انا معكم بالامر ذا ولا ارضي باهلي ابدا
لكن هي انجزت هالشي خلاص صاار
نقوله لها مبرروك ماقصرتي اانجاز طيب
لكن تعال غسلها واجرح لها
مايصير يااختي

يمامـة
02-05-2018, 01:09 PM
الحمد الله :):):) ردي لربما راح شخصيا للأعضاء واحد واحد لأن في ردود و انمسحت و اشكر الإدارة على اعاده فتح الموضوع و مسح الردود المسيئة الي كانت موجود.
و لما شفت انه اغلبها بدا يتداخل

اختي يمامة كلامج و أخوي راجي عين العقل و اتفهم غيرتكم بنفس ما انا لربما خذتني شوية اني ادافع لأن في ناس اخرين بكتفي بقول الله يوفقهم فقط او الله يعطيها العافية.

ولا لي دخل بالأسره متدينة او لا بس لزم التوضيح لمن انمسحت ردودهم و اللي يمكن على فكري حسيت بانه باقي شوية و يدخل بعرضها.

شيء اعرفه لازم اوضحه حتى لو مو مجبور لأن الغير قد ياخذ اثم بسوء الظن, و كما يقال الي ما يعرفك ما يثمنك, قد نرى جانب من شخص ولا نعرف الباقي.

اخوي العزيز رايدير يعلم الله مافي شي شخصي غير اني كنت مع قرائة الردود اشوف اشياء غلط او خلنا انقول على مستواي الشخصي عندي حساسية من السلبية او تقليل قدر شيء انا ما افهم فيه.

فحسيت انه الموضوع يجب ارد عليه من باب الأشخاص الي يقللون من اي قدر او عمل يتم و في كثيرين معانا فالمنتدى و ايضا في حياتي الشخصية لأنهم سبب فكل شي انا سويته بحياتي انما عناد فيهم او اثبات بأنه ممكن.
و يكفي تفاعلكم مع الرد التوضيحي من اختنا يمامة و أخوي راجي

تراني ليلحين اخوكم الصغير و يمكن اصغر من بعض عيالكم :
shy:

و لدي يعقوب اعتقدك بعمر اكبر عيالي و اللي للحين ما كمل 30 سنة او اخوه اللي اصغر منه بسنة الله يحفظكم..
لكن هذا ما يعني ان احنا نتعلم منكم و نفهم أمور كثيرة من خلال زوايا فهمكم مقارنة بفهمنا للثوابت عندنا
لكن انتوا لكم نظرة خاصة فيكم قد تتوافق معانا او تختلف.. لكن تأكد اني تعلمت من عيالي أشياء وايدة
و تعلمت من النت من ناس اصغر مني أكثر من اللي تعلمته من ناس كبار.. و اكون سعيدة لو تعلمت منك
او من أي عضو يكون عمره 13 سنة............> لأني انا المستفيدة..

فقبل كل شي تأكد ان التعرض لشخص أي انسان من ما كان و التعدي عليه و التعرض له
او لصاحب الموضوع أمر مرفوض.. وشكرا لك و لكل عضو و للإدارة لحرصكم على منع التعرض للأشخاص..
و من ثم
تأكد يا ولدي يعقوب
ترانا احنا في المنتدى لما نكتب هذا لا يعني اننا نعيش حياة ملائكية و مثالية و نطبق على عيالنا او على نفوسنا
كل حرف نكتبه.. لأن في أمور نقدر نسيطر عليها و في أمور انفلتت مننا .. قد نكون احنا السبب في التفريط هذا
و قد يكون للمجتمع و الصحبة دور في الانفراط هذا.. لكن هذا ما يمنع ان نشد على ايادي اللي يبون الخير للمجتمع..
و ما بالك احنا من الأساس نتناقش مع ناس عندهم ثوابت و أسس ما خالفوها ولا سحبتهم الدنيا و سجلوا اساميهم في قائمة
الغرباء بتمسكم بالثوابت هذه؟!!

وحتى اسهل لك الفكرة
خلني اضرب لك مثال..
عيالي كلهم الله يحفظهم و يحفظكم بما فيهم البنت يدرسون و درسوا في بيئة مختلطة بدفع مني .. ( لأني كنت أتطلع
انهم يتخرجون من جامعات لها اسم و .. و... ما همني شي اسمه اختلاط.. و لا كنت اعير اهتمام لأي انتقاد من
اللي حولي ( و خاصة بنتي ) و الحمد لله تخرجوا و خذوالبكالوريوس كلهم الا خوسيه آخر العنقود.. (و في منهم
اللي قاعدين يكملون دراساتهم العليا للحين في بيئة مختلطة )
و مع هذا تعال اسألني : هاااه يمة انتي " مع الاختلاط او ضده" بقول لك ضده و بقوة..
مب لأني عانيت من الاختلاط بفضل من الله وحده في عيالي .. بس لأن الاختلاط أصلا غلط.. و لا يعني ان ربنا سلمنا
فهذا يتيح لنا نزمر له و نشجع عليه..
اليوم الصبح و لدي اللي عمره 24 قاعد عندي سألته : " احمد انت مع الاختلاط و لا ضده ؟"
قال لي انا ضده .. لاحظ تراه حياته كلها اختلاط في اختلاط حتى النشاط الرياضي اللي كانوا يمارسونه عيالي كلهم
اختلاط.. درس المرحلة الإعدادية و الثانوية و كمل تخصصه و شغله كله اختلاط..
شوفه قال " قال الاختلاط غلط" يقول مب شرط البنت تكون مب زينة.. و لا هو بشرط الرجل يكون غلط "
بس الاختلاط مصيبة.. و عيالي اللي أكبر منه نفس رايه ( احدهم قال لي الاختلاط عند الغرب احسن من عندنا) قلت له كله واحد
بس انت تشوف الدنيا بعيونك الضيقة هناك و ما دخلت عالمهم الحقيقي ... وبنتي تقول لي : " المشكلة مب في الاختلاط
المشكلة في " الحبربش اللي ما شافوا خير" سألتها زاد عددهم ؟ تقول كل سنة الدفعة الجديدة تكون اجرأ من اللي قبلها..
قد تأخذ بنتي وقت لين تتكون صورة اكثر دقة عن الاختلاط الا ان حاليا بكل بساطة تقول:
فلانة ما تنفع للاختلاط و فلانة عادي ممكن تمشي من غير مشاكل.. لكنها ممكن ترفض انتقاد الإنجازات
لو كانت لبنت عن لو كانت حق ولد.. ولنا مثال في الموضوع هذا
تقول ليش الاعتراض؟ و ليش الانتقاد؟ و ضحت لها ليش.. قالت يعني لو الشاب بيكون انجاز؟
قلت لها حتى لو ما كان انجاز ترى الرجل مب محتاج محرم و مب محتاج شكل و لبس معين يلبسه !!
و...و..... وصلنا في الأخير ان الصرف على الرياضة
بشكل عام و الاحتفال بانجازاته هدر لمدخرات و ثروات البلاد ما يعود للبلاد على شي.
لكن افهم من كلامها ان البنت لو بتعطي شي للبلاد فحالها من الشاب ( اتفق معاها)....>( نفس موضوعنا هذا )
لكن هل أٌقبل على بنتي او اختي او بنات اخواني او خواتي انهم يحققون مثل هذا الانجاز؟
بقول لك لا.. مب لأن صاحبة الإنجاز فيها شي.. بس لأن الإنجاز هذا مب متوافق مع مطالب الشرع للمرأة..

ولدي يعقوب..
لاحظ ان بنتي ( و اعتقد إخوانها اللي اكبر يتفقون معاها)
على عكسك ما تعتبر الرياضة وراها إنجازات تفيد المجتمع.. لكن في المقابل تأكد اني
مستحيل ما احثهم انهم يخدمون البلاد في كاس 2022 كمتطوعين ان شاء الله.. لأن البلاد محتاجة لهم..
ولا حتى ممكن هم يتقاصعون من خدمة بلادنا.. وقد يختلف اخرين معاي لأن عندهم فكر يخالف فكري
و ان خدمة البلد ما بتكون في خدمة البطولات الرياضية..............> احترم رايهم و ما اجبرهم يتفقون معاي..

بعد كل ما سبق..
اللي ابيك تفهمه ان كلنا نحب بلادنا و كل منا له رايه في تقييم الإنجازات
نعم نختلف في تقييمنا هذا لكن هذا ما يمنع ان نتفق على تقدير و تفهم وجهات نظر الاخرين..
و ضد التهجم على الاخرين و شخصنة الموضوع.. لكن لا مانع من رفض الفعل ذاته..

واعذرني على هذرتي الزايدة.. النشاط زايد اليوم و انت ضحيتي:cry2:

يمامـة
02-05-2018, 01:11 PM
ياصاحبه الفكر راقي والعقل الوافي والضافي والاسلوب الاخذ

انا معكم بالامر ذا ولا ارضي باهلي ابدا
لكن هي انجزت هالشي خلاص صاار
نقوله لها مبرروك ماقصرتي اانجاز طيب
لكن تعال غسلها واجرح لها
مايصير يااختي

انحجبت من المدح...............> انحجبت يعني انحرجت:shy:

اذا عني بقول
الله يهدينا و يهديها و يوفقها للي يحبه ويرضاه و يبارك لها في عمرها و وقتها و جهدها..
البنت تستاهل كل خير و لها حق علينا ان ندعي لها بالخير..

BornInQatar
02-05-2018, 07:11 PM
المشكلة في الكلام السلبي انه قد ينظر له انه حكم على عقائد الناس وصلتهم بربهم واخرتهم ونوايهم!ومن رأى ان هناك حاجة للنصيحة فلا يكون بالتشهير وكأن من حكم على الاخت الطموحة أسماء بأن اخرتها مهددة قد أمن أخرته ومكانه في الجنة!

كل منا له طريقته في التقرب لربه عز وجل. ربما هذه الاخت سلكت هذا الطريق الغير تقليدي للتقرب للمولى عزوجل ولترسل الرسالة للعالم ان البنت القطرية العربية المسلمة قوية ورياضية وطموحة وان دولتها قيادة وشعبا تشجعها وتدعمها. هذه رسالة قوية وايجابية وتبعث الثقة والطموح في قلوب بناتنا. طبعا 99% منهم لن يتسلقوا الجبال الثلجية ولكن الرسالة رمزية ومحفزة لهم للانجاز.

طلعة الروح
02-05-2018, 07:14 PM
بما ان الدولة توجهها رياضي... فهم يعتبرون ماقامت به الاخت من باب التحدي الرياضي وانجاز شخصي تشكر عليه.
والحقيقه انا محايده في الموضوع لان كل انسان يشوف النجاح من وجهة نظره ومن الزاوية اللي تناسبه... والله يوفق الجميع في انجاح وتطوير البلد ونهضة الشعب.

غريب الدّار
02-05-2018, 08:32 PM
السموحة من الجميع اعتذر مقدما بحيث اني ببتدي كتب الرد من عقب الردود الي قريتها فوق و اذا ردي يضايق البعض.

-------------------------------

أخوي بو خميس مع احترامي لك هل قمت بهالخطوة بنفسك؟؟ لأن قبل شهرين كان في اكثر من سباق صملة و غيره و واحد منهم كان فسيلين و ماشاء الله اخيرا كان في نسبة طيبه من شبابنا اللي اغلبهم انهو السباق لمسافه 32 كيلو اذا ما خاب ظني. و بما انه جونا صحراوي و في منا الي متعود عليه اكيد لما تسوي شي فجو عكس جوك الي مرتاح فيه بيكون فيه تميز و صعوبة.

فالمنتدى عقليات كثيرة و عده طبقات و عده ثقافات بين محلية و دولية و في الي ثقافته مخخلوطة في الي متفتح و في الي منغلق و فالنوعين في الي بالحلال و بالحرام, بس الشي الي يضايق كمية الإنتقاد و السلبية بأي شي يصير سوائا من بنت او شاب قطري كلشي سهل. لو انكم قد الشي جان رحتو سويتوه او سويتو شي مقابله :) يحسسنا بأ، هالي يتكلمون عنه بلا اي فائدة فعلية مو بس كلام و اتمنى من كل شخص ينتقد او يقلل من قدر "انسان او فعل قام به شخص" انه يثبت بما عمل بنفس المجال شي اقوى مو بأخشاص ثانين.

لأنها اصعب على المستوى الفردي من كونها عالمستوى الجماعي, لأن كثير من الأفراد عندهم احلام بس بسبب عدم وجود الدعم ولا من يشجعهم تتفركس الفكرة حتى لو كان مؤمن فيها 100%.

كونها مواطنه قطرية و حتى لو مقيمة في دولة قطر و ترفع علم قطر برع قطر لازم عالأقل الإعتراف بهالشي الي سوته و اذا لم يتم التركيز عليها من قبل صحافتنا و اعلامنا بخبر لمرة واحده محليا من الي بيوثق هالشي .... ليكون صحافه دول اخرين ؟!!!
بنفس ما نتداول كل ما قرب الويم الوطني بعض فيديوهات شبابنا الي طابين من الطيارة و بايدهم علم قطر
نفس ما الكثير كتب و إلى اليوم عن ولد عمها الشيخ محمد أل ثاني اول قطري تسلق و وصل و رفع علم قطر على إيفرست أعلى قمة بالعالم
نفس الكثير من الإنجازات الي صارت و معروفين بناتنا فمنتخب الرماية و غيره و غيره سوائا بنت او شاب.

عندنا عاشة التميمي و غيرها الكثير من امهاتنا القطريات الي يطبخن كبار و صغار, للأسف الكثير منهم لم يلقى حتى التقدير و كأنه شي عادي.

الله يبارك فيك يا أخوي رجل تعليم والله انه ردك يرد الروح.

أخوي سليمان اذا تسلق جبل بالنسبة لك حدث عادي جدا, المفروض انه وايد ناس سووه فقطر في شخص واحد "الشيخ محمد ال ثاني" الوحيد الي تسلق السبع قمم و لك ان تتطلع فالانترنت عن مفهوم السبع قمم.

و التاريخ ليس بأنها تسلقت جبل بالعكس اذا قريت فقط اول سطر و نص من الخبر مو حتى الخبر كامل او ركزت بالعنوان بتعرف ليش دخلت التاريخ القطري,
و عن قمة الجبال هالشي انذكر بأخر الخبر بانها قامت بتسلق جبل كلمنجارو سنة 2012 عندنا اخت ايضا توها متسلقه قمة إلبروس اعلى قمة في اوربا كأول قطرية.

يعني قريت العنوان و اخر سطر :) و للعلم انا كنت شخصيا معاها من ضمن الفريق الي تسلق جبل كلمنجارو و الخبر خاطئ حيث اننا تسلقنا الجبل سنة 2014 و هاي كان اول انجاز رياضي او في مجال التسلق للشيخه اسماء سنة 2014 بعد تعرض غزة للقصف من العدوان الإسرائيلي و كان هذا تحدي لنا "12 قطري و قطرية" لتسلق اعلى قمة في افريقيا و جمع التبرعات قبلها للمدارس في غرة و كله من حسابنا الخاص و ليش من التبرعات ولا لسبب غير انه نرفع علم قطر و نوصل رساله انه هدف التسلق كان للمبلغ الي جمعناه و كله للتعليم في غزة و إعادة بناء المدارس الي تم قصفها و توفير المواد الدراسية.

اللي قبل يومين الجرايد كلها تتكلم عن الشيخة موزة و مبادرة الـــ10 ملاين طفل الي تم تعليمهم..... <<<< كل هاي اخوي العزيز يعتبر انجازات

أخوي الدوحة ليس لدي علم في الطب ولكن عندنا مستشفى و مركب ابحاث سدرة كلشي متوفر لعيالنا اللي عنده الرغبه يروح و ينجز و يطلع بشي في مجاله ينفع فيه بلاده و اذا عن الطبيبة و السعودية في ايضا عندهم عاملة فضاء و شغالة بناسا و الكثير غيرهم.

مهما كان هدفك من وضع صورة للأخت الي انجزت في مجال الطب فالسعودية ما اتوقع انه يقلل من قدر الخبر او الموضوع الحالي لأن كلتاهما تميزتنا في مجال مختلف تماما و تميزتا فيه.

أخوي رايدي غيرك وايد تزلجو على سيلين سو اختراع او اداة رياضية و سجلها باسمك او اسم قطر للـــ"التزلج" على الرمل و خلها موضه او شيء مربوط بقطر او اكثر الناس تسويه بقطر و انشره اهني بيصير انجاز.

مافي قطري او قطرية كملو القطب الشمالي على رجلهم او بالتحلق فرفع علم قطر هناك لأول مرة يسجل.
عندنا مكتبة كبيرة توه تم افتتاح المكتبة الوطنية في قطر بالمدينة التعليمية جاني فضول و رحت اشوف انجازات هل قطر يمكن ادورلي شي اسجل اسمي فيه محد سواها من قبل, انصدمت انه مافي انما صور. لما المرور يكرم اول من اخذ اللياسن, لما اول قطري تسلق افرست ينكتب عنه لما اول اصم يشتغل لما اول "قطري" سوا شي رفع فيه اسم بلاده سوائا عسكريا او رياضيا او علميا اقل شي نوقف معاه لأنه سوا شي يمكن غيره من البشر سووه بس محد قطري سواه قبله.

حتى الي معروف عنه مغامر قطر الشيخ محمد رح القطب الجنوبي و خلص السبع قمم بس ما سوى هالرحلة بالقطب الشمالي.

أخوي راجي, كلن له اهتمامه. عن نفسي شخصيا ما يهمني كاس العالم ولا الكوورة حتى منتخبنا ما اعرف اي شخص يلعب فيه.
كون هالشي خارج اهتمامك فقيمتة بالأكيد بتكون صفر مثل ما تكرمت لا انجاز انما خسارة فلوس و وقت و مال و اجازات سنوية كان ممكن استغلالها فيما هو افضل

و عن مهاراتك فالتنقيز من الدراجة للأسف 10 كيلو مو كافية لأن السجل العالمي كان 25.86 كيلو متر على دراجة هوائية خلال ساعه وحدة. فإذا قدرت انك تنقز لمسافه اطول من 25.86 كيلو متر لك مني انا اتكفل شخصيا بإعتماد اسمك و اجيب الي يشهدون و يوثقون على هالشي من موسوعه جينوس :) و يعطوك الدرع العالمي لتحطيم القياس

و هذا الرابط اذا مشكك في كلامي

http://www.guinnessworldrecords.com/world-records/longest-bicycle-wheelie-in-an-hour

مع اني محايد ، لكن والله ابدعت اخوي يعقوب
حتى اللي يختلف معاك مايملك الا انه يحترم اللي كتبته

JN000N
02-05-2018, 11:48 PM

اعرفكم بنفسي اسمي يعقوب مهندس MEP عندي 7 محطات تحت الأرض باحد مشاريع الدولة للبنية التحتية الحالية المتعلقه بالسكك الحديدية "اوضح من جذي ما اقدر اقول" و اعمالهم الكهربائية و قبلها كنت ايضا مهندس بمشروع الشيراتون و مسؤول عن المواقف و الأعمال الكهربائية و الميكانكية تحت الأرض.

هل استمتع بعملي: ربي لك الحمد كثيرا و الي مصبرني عالضغط و الشغل ساعات طويلة ايماني بفكرة وحدة اني "قطري" و ابني بلادي, كل ما يكون في احتفال فحديقة السيراتون و زحمة و الي يتكلمون عن النوافير و الكيمرات و اللفتات اشعر بالفكر و اقول داخليا ربي لكالحمد الهوشة الفلانية الي صارت ما راح تعبها عالفاضي و استرجع ذكريات بعض النقاشات الي تصير فاي مشروع فالدنيا.

في ناس يسموني ناشط شبابي توعوي في ناس يسموني متطوع او ايا كان المسميات مثل اي شخص لي اهتمامات و مثل اي شخص لي منفرات و تحديات ايضا.

سنة 2014 صار قصف فرمضان على غزة. الكل يدور طريقه للمساعده نفس ما كان يصير مع سوريا صارلنا سنين نجمع بحملة شتاء افئ البطانيات و الثياب و الخ. بس هاي شغلة الجمعيات الخيرية احنا اللهم نساعدهم اذا نبي اذا ما نبي في جمعيات خيرية يقومون بالواجب و ما يحتاجون تدخل الافراد و في الي قائمين على تبرعات الأفراد و الشركات و الخ "الناس".

في منظمة غير ربحية كان اسمها ايادي الخير نحو اسيا "روتا" كملت معاهم حاليا فوق ال10 سنين و استفدت كثير جدا من برامجهم هدفهم كان نشر التعليم و الوعي للمناطق الغير منكوبة يعني ما ينطرون لين ما تصير مشكلة او كارثه فبلد ما علشان يروحون و اساسها كان من بعد حادثه تسونامي الشهيرة الي ضربت في نهاية شهر 12 بعد الكرسمس علطول من سنة 2004 . بقيادة الشيخة المياسة بنت حمد ال ثاني.

بدت روتا كمنظمة غير ربحية سنة 2005 قائمة على المزادات اللي نعرفها كل سنتين و من هالمزادات الخيرية يتم التبرع و القيام بالأعمال لمدة سنتين بحسب مدخول المزاد. اول شي كان فكل شي ثم تم التوجية و التركيز على الصحة و التعليم و من ثم التعليم بشكل اساسي و حاليا روتا تحت مظلة التعليم فوق الجميع الي بقيادة الشيخة موزة الله يطول بعمرها .

شاللي بيخلي مهندس يكتب سيرته و سيرة هالجهات كلها, نرجع لسنة 2014 بما اني عطيتهم قليلا من التاريخ, الكثير او البعض قد يرن فاذنه الاسم محمد ال ثاني و غانم المفتاح كشخصيات مؤثرة او اصحاب عمل انساني بس شالي يجمعهم مع بعض "روتا" ايادي الخير نحو اسيا كونهم سفراء فخريين لهالمنظمة الغير ربحية. الشيخ محمد كأول قطري يقوم بتسلق قمة افرست و شهرته الرئيسية عندنا فقطر من هالأنجاز و اهو عنده انجازات اكثر بكثير من هالشي فقط.

حب يبادر من نفسه بفكر و يشوف من من الشباب مستعد يخوض تحدي تسلق اعلى قمة بأفريقيا الي تعتبر انجاز و بنفس الوقت الاسهل من ضمن القمم ال7 يفظل الواحد يبتدي بقمة كلمنجارو بحيث انه اعلى جبل "Stand alone" فعالم و ليس من ضمن مجموعه جبال. ايضا فمته مسطحه و كبيرة و ليست عبارة عن عده صخرات انما مستوي القمة.

في من ابدو رغبتهم و كوني انسان غير رياضي تماما كنت ناوي اتصلق كلمنجارو خلال سنة او 9 شهور من هذاك التاريخ, قلت بتحدى نفسي و راح نشتغل بالي نقدر عليه لجمع التبرعات من الجهات و الأفراد و نهديها لروتا لتقوم بعمل مشروع كامل لإصلاح المدارس و توفير المواد التعليمية للطلاب و الطاقم التعليمي بغزة.

هالشي مو مطلوب من اي واحد منا بس حاليا طلعت دراسات المسؤولية المجتمعية نسمع عن المواطنة العالمية الأمم المتحدة الي اغلبنا يقرى عنهم بس ما يطبقهم بسبب روتا و غيرها من البرامج ربي لك الحمد قدرت امثل بلادي 3 مرات فالأمم المتحدة و نوعي الشباب لرفع مستوى الثقافه و الوعي باهداف التمنمية المستدامة و اهداف الرؤية الأممية للعامل كله. هالشي كان قبل رؤية سمو الأمير 2030 الي مرة وحدة من اول ما طلعت الكل يتكلم عنها. و لما سمو الأمير قال قطر تستحق الافضل بابنائها و الكثير الكثير من الأفراد الي مشغولين في انهم يبنون و يسوون الي يقدرون عليه بحسب امكانياتهم.

الشيخة اسماء ال ثاني موظفه بحسب المقال في اللجنة الأولمبية, كانت من ضمن الناس الي تقدمو و بحثت و حاولت و تدربت الوضع اعلاميا ما كان مهم لأن قبلها بفترة بسيطة فالصيف كان في موضوع المجموعه الي راحو البرازيل انا ما ادافع ولا مع ولا ضد بس هاي اناا مالي حق اقول فلانة ليش متحجبه او مو متحجبة ولا انه غلطة الشركة الي كانت راعية لهالشي و اعلنت عنهم لما صورتهم فالدوحة بحجاب و عباية و الصدمة هناك بدون .!!!! الموضوع هنا مختلف.

الشيخه اسماء ال ثاني كوني كنت معاها من ضمن الفريق الي جمع التبرعات و تسلق جبل كلمنجارو, من اسره متدينة والدتها تتطمن و تكلمنا كلنا و توصينا بالصلاة دائما.
اسرة مشجعة متدينة و لم تتخطى حدود اي تعامل مثل ما اي تعامل يصير للي ما يسمى فالعمل المختلط.
تسلقنا و خلصنا و الخ... و لله الحمد تمكنت من سبونسر بقيمة مليون ريال من نادي الجيش كان عن طريق الشيخة اسماء ال ثاني. رجعنا طبعا عندما تقوم بانجاز و تتحدى نفسك لا بلادك ولا اي شي ثاني احنا جمعنا التبرعات و تم توصيلها بالكامل و التحدي يبتدي انه نرفع علم قطر و فلسطين فوق اعلى قمة بافريقيا و نوصل رساله بانه هالشي من شباب و شابات قطر للأطفال في غزة الي تم قصف مدارسهم من العدوان الصهيوني, ليس كحرب.

صار بعدها كاس العالم لكرة اليد 2015 و حسب ما اتذكر انها كانت مديرة العلاقات العامة في هالشي و جاهزية الملاعب و الخ حتى تم حدث كاس العالم لكرة اليد. انجاز جديد كل شخص من عقب رحلة كلمنجارو صار طموحه يكمل قمة ثانية عالأقل او يطلع بإنجاز و كلن له مساره.
من 2016 حطت هدف انها تتزلج و اتكون اول قطرية ايضا تروح القطب الشمالي وقتها ان ما خاب ظني بنفس الوقت الشيخ محمد كان يرتب للقطب الجنوبي او توه خلص منه.
لمدة سنتين تدريب و روحة و رجعة لين توها اتمت هالمهمة الي قد يكون تحدي فردي و شخصي بس قامت به بكل فخر, هل هالشي ضر بسمعه قطر بالنسبة لي لا هل كان شي يحتاج الجرايد تكتب عنه لو انا مكانها هالشي بيسعدني وايد و بحتفض فيه مع شهادة الإتمام.

لليوم نحتفل و حتى بموضوع الحصار و اللي ذابحهم دايما بكل فخر انقول احنا فزنا بإستضافه كأس العالم 2022.
دايما انقول قطر ما قصرت معانا و لازم نرد الجميل, تاريخ دولة صغيره جدا فمساحتها بس الأسبوع الي فات اثبتت للعالم بأن من قطر فوق ال10 مليون و نص طالب انتفع و سيتم توفير التعليم لهم.
رياضيا عندنا انجازات بشبابنا و شباباتنا, ثقافيا و علميا في ايضا يمكن مو بالقدر الرياضي, المكتبة الي افتتحت و الناس الي كانو شغالية عليها, البنية التحتية الي تمشي فنفس خط سير تجهيزات الملاعب لكأس العالم كلشي يستوي احنا اكثر مستفيدين منه و بيكون له قيمة اعلى لما يكون بأيادي قطرية, تعريف الإنجاز بحسب المعجم عبارة عن اتمام المهمة.

فكرة خيال هدف شيي تحطة براسك و تسويه و اذا تميزت شي غيرك محد سواها و اذا كان غيرك سواها شي غيرك من نفس بلادك سواها اذا غيرك قدر يعني انت أكيد تقدر لما علم بلدان اخرى يرفرف او يوفق في مكان ما لا احنا نقدر نحط علم قطر بس هالشي مو شغله الحكومة انها تسويه انما كل فرد عايش على قطر يحس انه يقدر يتميز بأي مجاااااال سيارات طيارات سباحة اكل علم ثقافه دين.

كل شخص حر طالما انه ما خالف الدين. من احنا علشان نقلل من قيمة انجاز و من احنا علشان انقول اي حد ممكن يسويه لو صحيح اي حد جان اي حد راح جان انت يا اخي او اختي رحت.

انا انسان ما احب الكورة بس مالي حق شخص يجيب كاس الدورة او اي بطولات من الي موجودة فكرة القدم و اقول فالنهاية كاساو درع بروح اي مكان و بسويلي درعي الخاص او اقول 11 بني ادم على كورة وحدة وين العقل و وين المهارة و وين الإنجاز.

شيء انا ما احبه ولا يستهويني قد لا افهم به الأجدر فيني ابارك او اسكت و ارد او انتقد عندما ارى الخطاء مو اني اقلل و استهين بشي غيري تعب سنتين و اهو مو مجبور لين ما حققه خصوصا لما يرتبط شي شخصي و يتحول بعد الإنجاز الشخصي إلى شيء فيه علم قطر و وطني

Like ...

هيباتيا
03-05-2018, 12:09 AM

لازم يسافرون للتطوع الي يشاركون في روتا؟

تغلبية
03-05-2018, 12:31 AM
مع احترامي للجميع كلكم

شي محزن منكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

من أجمل التعليقات الملهمة والعقلانية .... الله يجزاكم خير

راجي الْعفو
03-05-2018, 12:43 AM
من اكثر الأخطاء اللي يقع بها الناس في الحكم

هو عدم النظرة الشمولية، بل يركز ع جانب واحد فقط ويرتكز عليه

وايضا غياب مسألة : هل المصلحة متحققة من العمل ام لا ؟

وان كانت متحققة و موجوة فعلا فهل هناك مفسدة ؟
وبالتالي يستحضر في هذا الباب موضوع درء المفاسد مقدم على جلب المصالح؟

يمامـة
03-05-2018, 11:34 AM
من اكثر الأخطاء اللي يقع بها الناس في الحكم

هو عدم النظرة الشمولية، بل يركز ع جانب واحد فقط ويرتكز عليه

وايضا غياب مسألة : هل المصلحة متحققة من العمل ام لا ؟

وان كانت متحققة و موجوة فعلا فهل هناك مفسدة ؟
وبالتالي يستحضر في هذا الباب موضوع درء المفاسد مقدم على جلب المصالح؟

الاغلب ينظر للموضوع من زاوية وضعه لذلك يصعب علينا النظرة الشمولية للمواقف
و يصعب علينا أيضا النظر للمواضيع من زوايا الاخرين..

لذلك اهم ما في الموضوع ان الواحد يكون مقتنع انه ما اغضب ربه بنظرته هذه
و ما يكون سبب في انفلات الحبل ..

والله يهدي الى سواء السبيل..

راجي الْعفو
03-05-2018, 11:51 AM
الاغلب ينظر للموضوع من زاوية وضعه لذلك يصعب علينا النظرة الشمولية للمواقف
و يصعب علينا أيضا النظر للمواضيع من زوايا الاخرين..

لذلك اهم ما في الموضوع ان الواحد يكون مقتنع انه ما اغضب ربه بنظرته هذه
و ما يكون سبب في انفلات الحبل ..

والله يهدي الى سواء السبيل..

وهذا القصد
نظروا للعمل نفسه مجردا و بعيدا عن مسالة:

هل هو يرضي الله ام لا ؟

ولذلك حصل النقص في الحكم ..

سليمان احمد
03-05-2018, 12:47 PM
يصير ادخل التاريخ لاني مسافر واحتمال اصعد جبل كبير جدا بس مادري لازم يكون ثلج ولا بدون

غريب الدّار
21-05-2018, 01:27 PM
شكرا للجميع على المشاركة

Dana’1
21-05-2018, 06:51 PM
بغض النظر عن رأيي بالموضوع مؤيده للفكره أو لا
مايعطي الحق الدخول بنيتها وعفتها وصلاتها وأطعن بهذا كله.

تظنون طعن المسلمه بهالامور هين؟!

aloosh
23-05-2018, 06:57 PM
ال ثاني داخلين التاريخ قبل القطب افعالهم تشهد لهم