المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدارس الخاصة مستمرة بزيادة الرسوم و وزارة التعليم توافق

البيروني
15-05-2018, 01:20 PM
كنت بإحدى المدارس الخاصة قبل أسبوعين و استمع الى مشاحنة بين سيدة قطرية و الأقسام المالية لهذة المدرسة التي اقرت زيادة 3% بموافقة وزارة التعليم

هذه الزيادات لها رد فعل سلبي جدا على أولياء الأمور القطريين الذين تستنزف المدارس مدخولهم و بزيادات مستمرة لاتتوقف و المشكلة ان وزارة التعليم توافق على هذه الزيادات وهي تعرف ان الرسوم أساسا كبيرة

نتمنى هنا التدخل و الغاء هذه الزيادات من الجهات العليا او رفع قيمة الكوبونات التعليمية لانها تغطي 30 - 40 % من تلك الرسوم فمن مبدأ ان الوزارة لها صلاحيات بالرفع فعليها بالمقابل التزام برفع كتاب للدولة بزيادة قيمة الكوبونات والا تم اعتبار الزيادة للمدارس لاغية فكل 3% حق للمدرسة بالزيادة على الوزارة رفع زيادة للكوبونات 3% و اذا رفضت الدولة على الوزارة ان لاتوافق على زيادة المدرسة

و الغاء أيضا مبالغ حجز المقاعد 4 آلاف ريال التي تدفع سنويا على كل طالب حتى ولو كان بالمدرسة
ليش يدفع الطالب حجز للمقعد وهو بالمدرسة أساسا و التقارير هي بيد المدرسة لن ينتقل الى أي مدرسة أخرى الا بأستخراج التقرير و ولي امرة وقع على تعهد باستمرار الطالب للسنة الجديدة !

بيئة التعليم تحتاج الى جو مستقر و هادئ لانها عملية طويلة الأمد و الجوانب المالية من اهم الأمور لانها تؤثر على ميزانية الاسر وقد تشكك أولياء الأمور بالمسقبل وعدم قدرتهم على مجاراة هذه الزيادات

Rider
15-05-2018, 01:47 PM
لي يبغي الخاص خل يدفع يعني مدخل عياله علشان الناس يقولون عياله في مدارس خاصه

البيروني
15-05-2018, 02:44 PM

بالذمة هذا منطق
يعني يدخل عيالة خاص ويعاني و يدفع و يوديهم و يجيبهم عشان هالكلام الفاضي
بعدين الدولة أصلا تدفع حتى على كل طالب بالمستقلة اعتقد 24 الف سنويا على ما اعتقد هذا غير المواصلات ومنشأتها اكبر و احدث وتكلف الدولة مبالغ كبيرة والا تعتقد ان طلاب المستقلة مايكلفون الدولة
التنوع بالتعليم شيء إيجابي من مدارس متعددة و جامعات متعددة و بهذا سيكون مخرج التعليم جيد و متنوع يغطي احتياجات البلد بالمستقبل ولن نكن بحاجة لموظفين غير قطريين بكل القطاعات بالدولة و بالفعل نتائج التعليم بقطر خلال الأعوام الماضية كانت شيء يرفع الراس بالمحافل الدولية و حازت قطر على اعلى تصنيف عالمي بمجال التعليم بسبب هذا الدعم
انظر بشكل إيجابي واترك النظرة القاصرة فهم بالنهاية أبناء قطر و مستقبل قطر ودعمهم هو دعم للوطن

المزن الرياني
15-05-2018, 04:08 PM

يمكن هذا منطق المحيطين بك
بالنسبه لي ولجميع من اعرفهم وعيالهم بمدارس خاصه
الهدف أكاديمي بحت وبعده أنضباط
قارن مخرجات التعليم والسلوك والانضباط وبتعرف ان السالفه مب عشان كلام الناس

بوجبر
15-05-2018, 04:13 PM
جربت المدارس الخاصة الأجنبية والحكومية

بعض المدارس الحكومية احسن الف مرة من الخاصة خصوصا لما يكون الطالب في المرحلة الثانوية

مدرسة الرسالة الثانوية مثلا

المدارس الخاصة بكل أسف تجارية

الله يعز أميرنا المفدى

البيروني
15-05-2018, 05:06 PM
جربت المدارس الخاصة الأجنبية والحكومية

بعض المدارس الحكومية احسن الف مرة من الخاصة خصوصا لما يكون الطالب في المرحلة الثانوية

مدرسة الرسالة الثانوية مثلا

المدارس الخاصة بكل أسف تجارية

الله يعز أميرنا المفدى

هل يوجد اب بالعالم يرسل ابنة لمدرسة سيئة او يختار الأقل جودة
موضوع الجيد و السيء هذا شيء متغير حسب كفائة الطاقم التعليمي بالمدرسة نفسها سواء اكانت مستقلة او خاصة و لاعلاقة له بالمنهج التعليمي
انت تخرج عن الموضوع تماما
الموضوع عن زيادة رسوم المدارس الخاصة

جبر ال جبر
16-05-2018, 12:44 PM
أرسلت رساله لحمد الغالي مع الأسف مارد في الأسس واللوائح الي تسمح لاي مدرسه خاصه برفع رسومها من حقي كولي امر اشوف مدرسه قاعده تزيد بدون مبرر ابي اعرف السبب مش اللجنه الي عنده توافق ع طول انا عندي عدد من الأبناء يدرسون في مدارس خاصه اقل مدرسه رسومها السنويه 32 الف يعني في كل المدارس اضطر ادفع من جيبي ومب خساره في تعليم اولادي واشكر الدوله في دعمها لي بموضوع الكابونات ولكن نفرض الدوله شلت يدها من بكره برجعهم حكومي لاني ماقدر ادفع 150 ولا 200 الف في تعليم عيالي وهذا الي بيصير في السنوات القادمه لانه المدارس قاعده تزيد بما لايقل عن 25% سنويا بنوصل رقم فلكي
ولا بذمتكم طفل في اول ابتدائي رسومه السنويه 48 الف!!!!! ومدرسه فيلا صغيره ومعلمين مش حالك ومنهج بريطاني

بوخالد911
16-05-2018, 01:53 PM
هناك مثل عربي فصيح يقول :

وافق شنٌ طبقة

!!!!!