المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون يتيح تجاهل اتصالات ورسائل مديرك بعد العمل!

حمد 2002
22-05-2018, 01:37 PM
مساء الخير..

شرااايكم لو طبقنا هالقانون بقطر بالقطاع الحكومي والخاص

قانون يتيح تجاهل اتصالات ورسائل مديرك بعد العمل!

قريبا، ستصبح نيويورك أول مدينة تعطي الحق للموظفين بأخذ استراحة من المديرين، حال تمرير مشروع قانون «الحق في الانفصال» برعاية عضو مجلس مدينة نيويورك رافائيل إسبينال. ووفقا لموقع ibtimes البريطاني، سيلزم القانون أصحاب العمل والمديرين بدفع مبلغ 250 دولاراً حال مطالبة الموظفين بالرد على المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني بعد ساعات العمل، إذ استلهم قانون إسبينال من قانون مماثل دخل حيز التنفيذ العام الماضى في فرنسا. وسيُطلب من الشركات التي لديها ما لا يقل عن 10 موظفين تزويدهم بإخطار ينص على حقهم في عدم الرد على اتصالات بعد ساعات العمل، إضافة إلى تعويض الموظف بمبلغ 2500 دولار، إذا طرد من عمله بسبب عدم الرد بعد العمل، ومنحه الحق في استرداد وظيفته

aloosh
22-05-2018, 08:24 PM
لا يحتاج قانون اي اتصال بعد العمل من مديرك من حقك عدم الرد عليه بدون اسباب انت انهيت عملك 8 ساعات فليس لهم الحق بالاتصال بك بعد نهايه الدوام الى بعمل اضافي يحسب لك اذا رغبت في العمل بعد الانتها من الدوام الرسمي

انا عن نفسي ما ارد على اي اتصال بعد نهايه الدوام

سعود.
22-05-2018, 09:07 PM
ضد هذا القانون

لاسباب كثيرة يطول شرحها

رجل تعليم
22-05-2018, 11:26 PM
لا أرد على اتصالاته وهو قبالتي في مكتبه أثناء العمل فكيف حين إذا افترقنا ههه
أعامل كافة رؤسائي بمنتهى الصلابة والصرامة والشراسة إذا اقتضى الأمر ..كل هذا فقط لأبقيهم بعيدا أكثر ما استطيع.
لا خير في المدراء خصوصا عندنا .
اول ما يلحقونه بالإدارة ينسى أنه كان مثلي وأنه يفهم معاناتنا جيدا ...لذلك أعتقد أنه من الواجب أن تعلموهم مثلما أفعل سبل البقاء بعيدا .
زملائي يعشقون في بجنون هذا التمرد

حمــد
23-05-2018, 01:28 AM
مع هذا القانون وبشده
ساعات العمل محدده مب يتصلي المغرب
ولا متى ما جاه شي في باله اتصال او ايميلات
في مدراء يبالغون وبالاخص يلي يتصلك او يرسلك ايميلات وانت في اجازه رسميه بحجه ليش ما تخلي ايميلاتك بالتلفون .. اجازه او بعد الدوام ابغي افرغها حق هلي وحياتي الشخصيه .. لك ساعات العمل فقط
ذكرني برئيسه قسم ارسلت لي ايميل يوم خميس الساعه 6 المغرب بعد الدوام طبعا ويوم الاحد ارسلت لمديري المباشر الساعه 9.30 صباحا اني مقصر وانها ارسلت طلبها من يومين .. بس ما عليكم رديت باني استلمت الايميل من 3 ساعات ونصف فقط ساعات العمل الرسمي فما في اي تاخير

Dana’1
23-05-2018, 04:18 AM
من حق الموظف ما يرد على اتصال خارج نظاق العمل خصوصا اذا مافيه اي قانون أو شرط يلزمه بهذا الشي وقت توقيع عقد العمل

لكن
ما تصلح لكل الوظايف
بعض الوظايف حساسه وفيها امور ضروري يحتاجون فيه لهذا الموظف
العسكريه عموما وبكل اقسامها و مجالاتها
المهندسين بالمصانع البتروليه والغاز.. هذي بروحها اذا يطفي المصنع عادي يمسكونهم 12 ساعه
الاطباء خصوصا بعضهم إلي بتخصصات معينه
وممكن غيرها

مثل هالواظايف صعب ما يرد ويتجاهل العمل ... لكن بالمقابل من حقه ياخذ راتب وقت اضافي و وقت راحه للتعويض هاليوم

معماري قطري
23-05-2018, 07:19 AM
بعض الشغلات تتطلب التلفون يكون جنبك دوم وترد .. وبعضها تتطلب تلفون خاص أو خط ساخن بينك وبين مسؤولك .. حتى الايميل والانترنت مب مضمونين دوم وحتى خطوط التلفون العادية

الدكاترة مثلاً لهم نظام اتصالات خاص بهم ومجبورين بحكم طبيعة العمل يكونون مستعدين لأي طاريء .. خصوصاً أطباء الطواريء ( مب طواريء مستشفى حمد لا اقصد في البلدان اللي مستشفياتها صح )

بعض الموظفين صحيح كادينهم مكدة .. أُم عبدالله يتصلون بها وهي مسافرة بعضهم يسئلونها المدرسة الفلانية وين؟ ليل نهار مب مهم المهم حتى يسوون خارطة طريق لتحركاتهم

الإيميل يقدر يطرشه المدير أي وقت أو رسالة الوتس أب ومب مجبور يرد الموظف الا وقت الدوام للوظائف العادية

JN000N
23-05-2018, 08:11 AM
مادري ليش احس القانون في مشاكل اكثر من ايجابياته
يعني المدير بيطرش لي عقب ساعات العمل شيبي يعني؟ اكيد شي ضروري يخص الشغل
وانت ك موظف بتحدد هالشي من اول ما يكلمك او يطرشلك ايميل
انا فاتحة ايميل الدوام ف تلفوني ومرات اشيك عليه عقب الدوام واشوف الجماعه لحين شغالين ايميلات رايحه راده بس مارد لان مب بذيك الاهميه الي تحتاج ارد ف وقتها حتى اصلا ماكمل قراية الايميل
بس في اشيا ضروريه مرات عالواتس اب يكتبون لي او يتصلون هذي اكيد بتفاعل معاها
بعدين الشغل مب للمدير ولا للمسؤول الشغل لمصلحة بلادي واي شي يكون له تاثير بطريقة ايجابيه للبلاد طبيعي بسويه

عاهد بن علي
23-05-2018, 09:04 AM
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا كان يستلم بدل هاتف او ما شابة ذلك، فلابد من الرد في أي لحضه

ولد العرب
23-05-2018, 09:40 AM
مادري ليش احس القانون في مشاكل اكثر من ايجابياته
يعني المدير بيطرش لي عقب ساعات العمل شيبي يعني؟ اكيد شي ضروري يخص الشغل
وانت ك موظف بتحدد هالشي من اول ما يكلمك او يطرشلك ايميل
انا فاتحة ايميل الدوام ف تلفوني ومرات اشيك عليه عقب الدوام واشوف الجماعه لحين شغالين ايميلات رايحه راده بس مارد لان مب بذيك الاهميه الي تحتاج ارد ف وقتها حتى اصلا ماكمل قراية الايميل
بس في اشيا ضروريه مرات عالواتس اب يكتبون لي او يتصلون هذي اكيد بتفاعل معاها
بعدين الشغل مب للمدير ولا للمسؤول الشغل لمصلحة بلادي واي شي يكون له تاثير بطريقة ايجابيه للبلاد طبيعي بسويه
عليك نووور يابنت قطر وعساك على قوة ودمتي ذخر للبلد

ضوى
23-05-2018, 09:43 AM
بالنسبة لي ماشوف احنا بحاجة لقانون ينظم علاقتنا واتصالاتنا بمدرائنا ، اعتقد عندنا وعي ودراية بشكل كافي ، شخصياً عادي ارد عالايميلات المهمة بعد الدوام الرئيسي كله في مصلحة العمل وعدم تعطيل مصالح الناس والمراجعين

اتذكر جابوا لنا مدير تنفيذي استرالي ، مسك الهيئة الصحية عندنا والله يا انه يوم يطلع اجازة يكتب ايميل يقول انا في اجازة رسمية وكل شي يتأجل مافي شي مستعجل والله يكبر الوسادة ويعطي الكل السين

technical
23-05-2018, 09:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ‏سالفة الخطاب بعد الدوام هانت ، المشكلة في الإيميلات الي تجي ‏في أثناء الإجازات الرسمية هناك من يتوقع الرد. ضروري يكون هناك اليه يتم فيها التوضيح ان هذا الشخص في اجازه. سواء كان هذا بعد انتهاء الدوام في اخر الأسبوع أو اجازه من الحكومة أو خاصة. مشكلة الايميل انه يعتبر مثل البريد المسجل ، ويعتقد الاخر انك علمت وقاعد تشتغل على السالفة.والسلام.

sweet qatar
23-05-2018, 10:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ‏سالفة الخطاب بعد الدوام هانت ، المشكلة في الإيميلات الي تجي ‏في أثناء الإجازات الرسمية هناك من يتوقع الرد. ضروري يكون هناك اليه يتم فيها التوضيح ان هذا الشخص في اجازه. سواء كان هذا بعد انتهاء الدوام في اخر الأسبوع أو اجازه من الحكومة أو خاصة. مشكلة الايميل انه يعتبر مثل البريد المسجل ، ويعتقد الاخر انك علمت وقاعد تشتغل على السالفة.والسلام.

رسالة الرد الآلي تفي بالغرض

لما الشخص يكون في اجازة اوتوماتيك توصلك رسالة منه و يقولك تتواصل مع من او انه بيتواصل معاك لما يرجع

بالنسبة لموضوع يا حمد .. القانون ماله داعي ابد

ردك على المدير يعتمد اذا انت تبي تتعب على نفسك و تكون لك اسم او انت ضامن المكان و ما همك

ومثل ما قالت ديور بعض الوظائف ما تتحمل تأخير حتى لو كانت بسيطة موارد بشرية ، علاقات عامة ، تدريب

JN000N
23-05-2018, 10:20 AM

عادي حط اوتوماتك ويبلاي انك ف اجازه وماعندك امكانيه تدخل الايميل وان لو في شي ارجنت يطرشون على ايميل زميلك اللي انت بتحطه
واكيد انت ما بتطلع اجازه الا ومسوي هاند اوفر حق الي معاك

JN000N
23-05-2018, 10:21 AM
عليك نووور يابنت قطر وعساك على قوة ودمتي ذخر للبلد

اشكرك عالاطراء الجميل

الزعفراني
23-05-2018, 10:52 AM
والله يعتمد على طبيعة شغل الشخص المعني .. والان مع التطور التكنلوجي والانظمة والاجهزة الذكية اصبح يمكن انجاز اي مهام حتى وانت متبطح في شواطىء جزر البحر الكاريبي :)

انا مثلا شابك ايميل الدوام على جوالي .. واتابع واقرا الايميلات الخاصة فيني او اللي لي علاقة فيها .. واذا طلب مني شي من مسؤلي مثلا .. أرد من خلال الإيميل بدون تذمر أو ازعاج

يعني نوع من العرفان والولاء وحباً لشغلي ..

الرد على ايميل ما اعتقد ياخذ مني وقت .. او الرد على اتصال يتطلب سؤالي عن شغله فلانيه . أو غيره ...

فالموضوع اعتبره عادي .. يمكن مش عادي للي طبيعة شغلهم مزعجه وفيها ضغوطات او مسؤوليات أكبر .. بس الصح مع هالنوع من الناس هو تفويض ناس مؤهلين مكانهم

فترة تواجدهم في الاجازات ..

العقل المدمر
23-05-2018, 03:54 PM
ماحس الموضوع يحتاج قانون
منطقيا خارج ساعات الدوام يعني مالهم شغل بالدوام وما يتحاسبون عليه
وعيب عليه اللي ما يحترم خصوصية الموظفين وحياتهم الخاصة ويزعجهم بالشغل
ولو الموظف نفسه سمح واشتغل ورد فهالشي كرما منه مب واجب عليه

عازف
23-05-2018, 04:08 PM
بالقانون وغير القانون بعد الدوام اذا ماحبيت ترد لا ترد عادي ماراح تحاسب، وإذا حبيت ترد رد هم عادي، على حسب وضعك:con2::dance

حمــد
23-05-2018, 04:49 PM
طيب العكس سوال لو الموظف هو يلي متصل طبعا المدراء يلي عندنا مستحيل يرد على التلفون هذا بعد الدوام الرسمي اذا اساسا ان كان في مشكله مع عميل او شي يتهربون ويختفون ويوهقونك بقراراتهم الغير مدروسه

ameeer3
23-05-2018, 11:53 PM
بالنسبة لي عندي تلفونين حق الدوام والثاني الشخصي ...

أول ما اطلع من الدوام أسكر الفون واخليه في درج السيارة لين ثاني يوم ..

(ليكون عايش حق الدوام بس..!!!)

قرناس الشمال
11-06-2018, 10:28 PM
في حالة الضرورة القصوى او موضوع عاجل لابأس

لكن بشكل دوري ويومي ومواضيع عاديه غير عاجله لا افضل الرد

مواقف النجادة
12-06-2018, 01:06 AM
بعض الوضائف ( مثل إدارة المشاريع ) تحتاج الى تواصل 24 ساعة .. خصوصاً اذا تتعامل مع جهات خارج الدولة .. اقترح في مثل هالحالة يعطونهم بدل مناوبة .. نفس العسكرية ..

غايه الطواش
12-06-2018, 12:46 PM
اي شي في مصلحه بلادي او مصالح ناس متعطه ووتطلب منى اجراء بسويه
ياما دوامنا الجمعه والسبت والليل
بس مجرد انك تشوف انجازك لذه الفرحه تنسيك جهد التعب
وفي الاخير طبيعه الشغل هي الي تحكم
مافي مجال للمقارنه بيت مديره تتصل حق مدرسه بعد وقت الدوام واتصال حق طبيب
وفي بعض الجهات تمنح امتيازات وعلاوات في الراتب للتلفون و الخط الدولي او كريدت كارد
كلن حسب طبيعه شغله