المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المواطن ذو الضمير والصبر والخبرة والذكاء ثروة من ثروات وطنه

قطري2022
27-05-2018, 05:28 AM
تلك الاربعة عناصر هي صفات الانسان المثالي الذي سينجح في شتى مجالات الحياة ، فعندما يكون ضميره حي فلن يرضى بالخطأ ولن يخطو اي خطوة الا بعد التاكد من صحتها ، وحينما يكون صبورا ، فسيكون متأنيا في قراراته ولن يكون متهورا في تصرفاته واسلوبه ولن يطلق اي قرار الا بعد التاكد من صحته وبعد ان يكون قد تشاور مع اهل الخبرة ، اما صفة الخبرة ، فالمقصود بها الخبرات الصحيحة وليست الخبرات الخاطئة ، متضمنة الخبرة المهنية وخبرة الحياة وخبرة الادارة والخبرة في البشر وكيفية التعامل معهم ، فمن لديه هذه الخبرات لن يتعب كثيرا وسيختصر وقتا وجهدا كبيران ، حيث سيترجم جل خبراته الصحيحة في تصرفاته وسلوكه وقراراته ، اما الذكاء فهو نسبي بالطبع ، لكن من يمتلك الذكاء الخارق مع الصفات الثلاث التي ذكرتها فهذا الانسان هو ثروة وطنية يجب الاستفادة منه ووضعه هو وامثاله فقط في المناصب القيادية ، حيث هؤلاء فقط هم من سيكونون حريصون على الوطن وثرواته وتقدمه ، بينما من ينقصه الضمير فلن يكون حريصا مئة بالمئة على وطنه بل سيحرص على راحته وعلى مصالحه اكثر ، وقليل الصبر سيتخذ قرارات غير صائبة بسب تسرعه وسيعتمد اكثر على من يرأسهم في الحصول على المعلومات كي لا يتعب نفسه ، وقليل الخبرة من الطبيعي ان خبرته القليلة لن تعينه على ادارة موضوع لم يمر عليه قبل ذلك ، فمن الطبيعي ايضا ان يخطئ الانسان بموضوع لم يمر عليه مسبقا ، حيث ليس من العدل ان يجرب قدراته ويتدرب على حساب مصلحة الوطن وثرواته ، بالاضافة الى انه سوف يظلم من يراسهم الذين سوف يشعرون بالاحباط ومن ثم يقل انتاجهم ، اما ذو الذكاء الخارق ، فستحضره الافكار المناسبة في دقائق وليس كمن اقل منه ذكاءا الذي ستاخذ منه اسابيع او شهور ، وسيجد حلولا لمشاكل العمل بسرعة شديدة ، بل وسيحل مشاكل مستقبلية قبل ان تحدث ، ختاما ، اذا اردنا مصلحة الوطن ونجاحه ، فعلينا باختيار مسؤولين فقط من يتسمون بتلك الصفات الاربعة وليس غيرهم ، فان فقدان صفة من تلك الصفات تفقد كفاءة المسؤول ، وما اكثر المسوولين الذين يفقدون هذه الصفات ، الذين تم تعيينهم لاجل عيون محبيهم وهم ليسوا اكفاء لمناصبهم .[/size]

معماري قطري
27-05-2018, 04:44 PM
ثروة غير مستفاد منها مثل ثروات كثيرة

حليتان*
27-05-2018, 07:01 PM
افااا يامعماري!!

ليش؟

ابو عبدالله.
27-05-2018, 08:15 PM
الثروه موجوده وانا ضد ان يحجم الانسان كفاءته لاسباب بيئه العمل

انا انسان اذن انا استطيع تغيير بيئه العمل للافضل واكون عبره و مثال لغيري

خصوصا للجيل الجديد

الصبر ع الضغط و التعمق بالخبره و الرياده بالحلول

مهما طال التهميش. فسيزول لحاجه العمل للموظف اذا حافظ ع ما ذكرته

قطري2022
28-05-2018, 03:33 AM
الثروه موجوده وانا ضد ان يحجم الانسان كفاءته لاسباب بيئه العمل

انا انسان اذن انا استطيع تغيير بيئه العمل للافضل واكون عبره و مثال لغيري

خصوصا للجيل الجديد

الصبر ع الضغط و التعمق بالخبره و الرياده بالحلول

مهما طال التهميش. فسيزول لحاجه العمل للموظف اذا حافظ ع ما ذكرته

حياك الله بوعبدالله نورت وشاكر لك على مشاركتك الغالية ، بس ساعات اذا الواسطة والظلم والغباء تجمعوا في ادارة وحدة ، انصح الموظف ينتقل باسرع وقت لان اذا مرض بسببب الشغل بيندم قد شعر راسه وبتتعطل حياته ، لان اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل بيته الرقص ، طول ما الوساطة موحودة ، الموظف المثالي بيكون مكروه ومهمش ،واذا ع المنصب فمب لازم يلقى منصب في الدنيا ، يكفي مكانه في الجنة باذن الله احسن من الف منصب في الدنيا ، وفي النهاية هو بصحته ويمشي على ريوله ويمشي له راتب معيشه ، غيره مب قادر يشتغل لان بلاده مافيها شغل ، الحمدلله ع النعمة يارب العالمين ، ومب هو الخسران ، الدولة خسرته بسبب مسوول ظالم ماعنده ضمير وتفكيره محدود مايعرف يثمن القدرات ،وثاني شي احتمال لو راح ادارة ثانية او جهة ثانية يمكن يلقى منصب ، فالادارة الظالمة مب نهاية المطاف .

كاشف الغطاء
28-05-2018, 05:19 AM
ما نبي مناصب نبي تشجيع بس ..
ما نبي أجانب يكونون مسؤولين علينا وهدفهم الأساسي يحطمونا
نبي ندرس ونطور من نفسنا ونترقى وناخذ حقوقنا

قطري2022
28-05-2018, 05:49 AM
صدقت والله انك صادق ، فعلا بغض الاجانب يبون يحطمون القطري علشان مايستغنون عنه ويروح الراتب القوي وتروح الامتيازات ، وحتى التشيجع مهم صراحة

معماري قطري
28-05-2018, 06:03 AM
افااا يامعماري!!

ليش؟

كثيرون يبغون يسوون تغيير ويقترحون الأفضل والإدارة العليا دوم تبي الرخيص والمؤقت

الأمثلة كثيرة وتعبت من ذكرها وصارت معاي ومع غيري .. وقصدي بالادارة العليا اللي هي ادارة المؤسسة أو الهيئة

انا حتى آخر أيام شغلي مشتغل شغلات ثانية مب في مجال تخصصي وحصلت منصب الكثير يتمنونه لكن يحتاج تغيير شامل لوظيفتي .. بديت فيه حول سنتين لكن حسيت إني بعيد عن مهنة حبيتها ومارستها فوق العشرين عام وأكيد انجازي كان بدون نفس وقليل لين جاني الفرج بأن ارتاح مبدئياً لحين التقاعد

الإدارة الهندسية الأساسية مرحبين بي ويبوني للحين لكن يبوني موظف صغير تعال تابع هذا المشروع وتعال سو هذي الشغلة أو بنمسكك ادارة شغلك بس تمشي الشغل ما تبدع فيه وهذا اللي خلاني اشرد عنهم من الأساس

أذكر طالبت بعمل قاعة للعرض الهندسي ولمناقشة كل الأخطاء والمشاكل الادارية والهندسية اللي تصير ولا رضوا

جاء لمؤسستنا القص واستقطعوا جزء كبير والقص ندري به قبل وقته بخمس سنين .. وكنت متحمس لمباني نظيفة ومرتبة وقريب من مديرنا الكبير وانصحه كثير بالاستعجال والبدء ولا يعطيني الا الكلمة الطيبة ويبين انه مقتنع لين ما بقى من الوقت الا سنة وجاهم شخص عربي اختصاصه غير .. قال نسوي كبائن بس جوانبها طابوق وكلها ست شهور وتخلص .. استوت أزمة وقت ولازم نسوي شغلنا سرعة وقبل 5 سنين انا انادي محد يسمعني .. المهم عملوا لنا مباني مع مقاول عيار كل شغله غلط ويقنعهم انه زين .. حديد وتحته عازل صوف صخري وتحت سيلوتكس مخرم .. هذا خليط مسبب لأمراض خطيرة كالربو والحساسية والخبيث بسبب الغبار الرفيع اللي ينزل من السيلوتكس على المكاتب وبسبب أجزاء الصوف الصخري

بعدين مسؤولي يقول لي اتذكر كلامك يوم تنصحنا لكن شعقبه .. ألحين هم في طور تغيير وبناء جديد وأكيد بيهدمون القديم واللي ما صار له مبني 15 سنة

في الأخير حاولت يعطوني مشروع بناء كبير أو تصميم اديره واتابع تنفيذه ولا حصل هذا وانا مؤسس بتخصصين هندسة مدنية وهندسة معمارية واللي يديرون المشاريع الهندسية بعضهم بدون مؤهلات وتمشي عليهم أُمور كثيرة .. مثل المطار وتدرون بتفاصيل ادارته .. مثل مشاريع كثيرة ربعي مهندسين كهرباء يديرونها بصعوبة

الحمد لله على كل حال وصلت سن التقاعد 55 سنة وأفضل لي أخلي ثروات البلد اللي تتكلمون عنها حق مستحقيها

قطري2022
28-05-2018, 06:21 AM
كثيرون يبغون يسوون تغيير ويقترحون الأفضل والإدارة العليا دوم تبي الرخيص والمؤقت

الأمثلة كثيرة وتعبت من ذكرها وصارت معاي ومع غيري .. وقصدي بالادارة العليا اللي هي ادارة المؤسسة أو الهيئة

انا حتى آخر أيام شغلي مشتغل شغلات ثانية مب في مجال تخصصي وحصلت منصب الكثير يتمنونه لكن يحتاج تغيير شامل لوظيفتي .. بديت فيه حول سنتين لكن حسيت إني بعيد عن مهنة حبيتها ومارستها فوق العشرين عام وأكيد انجازي كان بدون نفس وقليل لين جاني الفرج بأن ارتاح مبدئياً لحين التقاعد

الإدارة الهندسية الأساسية مرحبين بي ويبوني للحين لكن يبوني موظف صغير تعال تابع هذا المشروع وتعال سو هذي الشغلة أو بنمسكك ادارة شغلك بس تمشي الشغل ما تبدع فيه وهذا اللي خلاني اشرد عنهم من الأساس

أذكر طالبت بعمل قاعة للعرض الهندسي ولمناقشة كل الأخطاء والمشاكل الادارية والهندسية اللي تصير ولا رضوا

جاء لمؤسستنا القص واستقطعوا جزء كبير والقص ندري به قبل وقته بخمس سنين .. وكنت متحمس لمباني نظيفة ومرتبة وقريب من مديرنا الكبير وانصحه كثير بالاستعجال والبدء ولا يعطيني الا الكلمة الطيبة ويبين انه مقتنع لين ما بقى من الوقت الا سنة وجاهم شخص عربي اختصاصه غير .. قال نسوي كبائن بس جوانبها طابوق وكلها ست شهور وتخلص .. استوت أزمة وقت ولازم نسوي شغلنا سرعة وقبل 5 سنين انا انادي محد يسمعني .. المهم عملوا لنا مباني مع مقاول عيار كل شغله غلط ويقنعهم انه زين .. حديد وتحته عازل صوف صخري وتحت سيلوتكس مخرم .. هذا خليط مسبب لأمراض خطيرة كالربو والحساسية والخبيث بسبب الغبار الرفيع اللي ينزل من السيلوتكس على المكاتب وبسبب أجزاء الصوف الصخري

بعدين مسؤولي يقول لي اتذكر كلامك يوم تنصحنا لكن شعقبه .. ألحين هم في طور تغيير وبناء جديد وأكيد بيهدمون القديم واللي ما صار له مبني 15 سنة

في الأخير حاولت يعطوني مشروع بناء كبير أو تصميم اديره واتابع تنفيذه ولا حصل هذا وانا مؤسس بتخصصين هندسة مدنية وهندسة معمارية واللي يديرون المشاريع الهندسية بعضهم بدون مؤهلات وتمشي عليهم أُمور كثيرة .. مثل المطار وتدرون بتفاصيل ادارته .. مثل مشاريع كثيرة ربعي مهندسين كهرباء يديرونها بصعوبة

الحمد لله على كل حال وصلت سن التقاعد 55 سنة وأفضل لي أخلي ثروات البلد اللي تتكلمون عنها حق مستحقيها

كلام خطير يامعماري ويصيع ثروات البلد على كلام فاضي ، اتمنى مسؤول كبير في الدولة يتدخل في هالامور ولو ماكنت انا احب بلادي ماكنت طلبت هالطلب ولا كتبت الموضوع اساسا ، اتمنى هالمسوول انه ياخذ المعلومات من الموظفين الصغار مب اخل المناصب الي بعضهم يكذبون ، لان الموظفين الصغار هم الي يعانون وهم شايفين الاغلاط الي يتسترون عليها مسوولينهم ، لان الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم كانو ينزلون بنفسهم يشوفون احوال الشعب لانهم عارفين ان ممكن الي تحتهم مايكونون دقيقين ويمكن يتسترون ع الاغلاط

Jspec
28-05-2018, 06:27 AM

اي والله صدقت ... نفس موضوعك بالضبط

لي 20 سنه في دوامي وولا مره خذت امتياز او جيد جدا .... طول هالسنين الهندي اللي فوقي يعطني جيد مع اني ممتاز في عملي بدون مجامله ولا اغيب مع انه عندي مشاكل صحيه بس استمتع بالعمل

مع العلم انه بعد هالصبر الطويل من دخلت 20 سنه خدمه (هالسنه) صادمي احباط شديد من تقيمات الاداره لي والاجانب اللي معي كل سنه امتياز وصارت النفسيه عندي زيرو بدون مجامله اخر ست اشهر صرت اجي الدوام واعمل اقل القليل ولا اتعب عمري اشتغل على قد تقديرهم لي فقط ليش اوجع راسي 20 سنه معهم ولا حصلت شي

قطري2022
28-05-2018, 06:49 AM
اي والله صدقت ... نفس موضوعك بالضبط

لي 20 سنه في دوامي وولا مره خذت امتياز او جيد جدا .... طول هالسنين الهندي اللي فوقي يعطني جيد مع اني ممتاز في عملي بدون مجامله ولا اغيب مع انه عندي مشاكل صحيه بس استمتع بالعمل

مع العلم انه بعد هالصبر الطويل من دخلت 20 سنه خدمه (هالسنه) صادمي احباط شديد من تقيمات الاداره لي والاجانب اللي معي كل سنه امتياز وصارت النفسيه عندي زيرو بدون مجامله اخر ست اشهر صرت اجي الدوام واعمل اقل القليل ولا اتعب عمري اشتغل على قد تقديرهم لي فقط ليش اوجع راسي 20 سنه معهم ولا حصلت شي
وليش ماغيرت ادارتك او الجهة بالكامل ؟
اكيد في ادارات احسن من ادارتك

معماري قطري
28-05-2018, 07:11 AM
كلام خطير يامعماري ويصيع ثروات البلد على كلام فاضي ، اتمنى مسؤول كبير في الدولة يتدخل في هالامور ولو ماكنت انا احب بلادي ماكنت طلبت هالطلب ولا كتبت الموضوع اساسا ، اتمنى هالمسوول انه ياخذ المعلومات من الموظفين الصغار مب اخل المناصب الي بعضهم يكذبون ، لان الموظفين الصغار هم الي يعانون وهم شايفين الاغلاط الي يتسترون عليها مسوولينهم ، لان الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم كانو ينزلون بنفسهم يشوفون احوال الشعب لانهم عارفين ان ممكن الي تحتهم مايكونون دقيقين ويمكن يتسترون ع الاغلاط

مشكلتي لساني فارط احاول ايوده بس ما فيه فايدة

الظاهر هالشيء ما نفعني

ترشحت مرة لإدارة مشروع كبير من زمان وترشح معاي شخص ثاني .. مكتب سمو ولي العهد وقتها الشيخ جاسم الله يحفظه سئلوا أحد الوزراء عني قال زين وجاء يبشرني .. بس هو في الحقيقة قال زين بس متذمر ووصلني ما قاله بعدين وراحت الشغلة للشخص الثاني والحمد لله على كل حال .. تذكرت ليش هو قال هالكلام وانا أصلاً كنت ما التقيه وايد بس في أحد المرات اشتكيت عن مشاكل هندسية كثيرة وهو مهندس المفروض يقدر طلع رايه مدمر لي

قطري2022
28-05-2018, 08:54 AM
مشكلتي لساني فارط احاول ايوده بس ما فيه فايدة

الظاهر هالشيء ما نفعني

ترشحت مرة لإدارة مشروع كبير من زمان وترشح معاي شخص ثاني .. مكتب سمو ولي العهد وقتها الشيخ جاسم الله يحفظه سئلوا أحد الوزراء عني قال زين وجاء يبشرني .. بس هو في الحقيقة قال زين بس متذمر ووصلني ما قاله بعدين وراحت الشغلة للشخص الثاني والحمد لله على كل حال .. تذكرت ليش هو قال هالكلام وانا أصلاً كنت ما التقيه وايد بس في أحد المرات اشتكيت عن مشاكل هندسية كثيرة وهو مهندس المفروض يقدر طلع رايه مدمر لي

بصراحة انا مثلك وما اقدر اسكت عن الغلط من جذي المدير السيء الي يموت في الي الي يسلكون له مايطيقني ï؟½ï؟½
لكن وصلت لحل ممتاز ، اني اذا شفت الغلط اسكت لان راعي الواسطة هو المصدق وبطلع انا الكذاب ، فلذلك خلي القرعة ترعى ههههه

معماري قطري
28-05-2018, 09:49 AM
خلاص بالنسبة لي كلها ذكريات ماضي بعضها حلوة وبعضها مرة

ألحين شعاري الرلاكسيشن .. صحيح تهمني بعض الأُمور الهندسية واعتبر نفسي ناقد هندسي وشغلي الخاص ومساعدتي للي يحتاج مساعدة مستمتع بها كفاية والحمد لله

المتنفذين في البلاد يعرفون طريق اصلاح هذي الأُمور الهندسية وانا اقصد أصحاب القرار الهندسي والاداري لكن مرتاحين هشكل وشغلهم ماشي

SouthK
28-05-2018, 07:30 PM
الثروات موجودة لكنها ضايعة بين فساد مستشري و تهميش متعمد!

ابو عبدالله.
28-05-2018, 08:20 PM
حياك الله بوعبدالله نورت وشاكر لك على مشاركتك الغالية ، بس ساعات اذا الواسطة والظلم والغباء تجمعوا في ادارة وحدة ، انصح الموظف ينتقل باسرع وقت لان اذا مرض بسببب الشغل بيندم قد شعر راسه وبتتعطل حياته ، لان اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل بيته الرقص ، طول ما الوساطة موحودة ، الموظف المثالي بيكون مكروه ومهمش ،واذا ع المنصب فمب لازم يلقى منصب في الدنيا ، يكفي مكانه في الجنة باذن الله احسن من الف منصب في الدنيا ، وفي النهاية هو بصحته ويمشي على ريوله ويمشي له راتب معيشه ، غيره مب قادر يشتغل لان بلاده مافيها شغل ، الحمدلله ع النعمة يارب العالمين ، ومب هو الخسران ، الدولة خسرته بسبب مسوول ظالم ماعنده ضمير وتفكيره محدود مايعرف يثمن القدرات ،وثاني شي احتمال لو راح ادارة ثانية او جهة ثانية يمكن يلقى منصب ، فالادارة الظالمة مب نهاية المطاف .

اتفق معاك اخوي

تغيير بيئه العمل واجب اذا ما كان العمل واضح انه لن يتغير للافضل

اعرف ناس طلعوا لاماكن ثانيه ورجعوا لها بمنصب كبير و غيروا البيئه للافضل

كل الا-تمالات مفتوحه لكن لابد من بقاء الاجتهاد و الامل بالتغيير

زمن الحرس القديم انتهى و التغيير سمه اصبحت منتشره

اقصد بالحرس القديم. هم من تربوا ع نظام شيلني واشيلك واضغط ع الي تحتك وتحكم بالي تبي

محمد عبدالرحمن
28-05-2018, 09:13 PM
ولذلك يجب الحفاظ عليه بأن يتم حفظه بين جدران مغلقة في منزله، بعيداً عن ترسبات مجتمعات أخرى أتت من أجل مال قطر ومال القطري بمن فيهم مال ذلك الثروة.

قطري2022
28-05-2018, 10:06 PM
ولذلك يجب الحفاظ عليه بأن يتم حفظه بين جدران مغلقة في منزله، بعيداً عن ترسبات مجتمعات أخرى أتت من أجل مال قطر ومال القطري بمن فيهم مال ذلك الثروة.

حياك الله يالغالي ياليت توضح لاني مافهمت