المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقطير!!!

Rider
29-05-2018, 09:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طبعا أنا ماكتبت هذا الموضوع الا بعد فترة تقريبا سنة عن صدور قانون التقطير في الدوائر الحكومية لي سمعنا عنه ولا شفناه واذا كان هناك تقطير هو على استحياء نعم هذا الواقع بعض الدوائر الحكومية قامت بتفنيش لي هم اصلا فوق الستين سنة وبعض السائقين والمندوبين والمطلوب هو الوظائف الادارية لي حد الحين غير القطريين هم لي مستولين عليها وياكثر اهل قطر لي ينطرون فرصة للتوظيف بس مادام بعض المدارء يصر على هؤلاء ويخالف القانون من يحاسبه وياليت على كذا هناك من الغير القطريين في نفس الجهة لي يشتغل فيها تحصل مشغل زوجته ولده اخته ..... الخ وانا ماتكلم من فراغ هذا الشي موجود واتمنى ياخوان ماحد يقول عني عنصري بالعكس قانون صدار ولازم يطبق وحتى بعض لي تفنشون راح شتغل في جهة حكومية اخر كيف اتمنى من وزارة التنمية الادرية ارسال مفتشين للجهات الحكومية لكي ينظرون بعيونهم اما مجرد الجهة الحكومية طرش كشف للوزارة هذا مايكفي الظاهر هذي بلادنا ومن حق القطريين يكونوا على هذا الوظائف

sweet qatar
29-05-2018, 09:47 AM
من واقع العمل

الموظف القطري يمشي حسب القانون ، و مصلحة بلاده

أما الأجنبي يمشي حسب المسؤول ورغباته

ايش الي يبرر وجود أجانب في hr أو المشتريات أو غيرها من الوظائف الإدارية الي كل شغلها على مكتب و ممكن تتوفر خصوصية للموظفات في حال رغبتهم

واذا حد فكر ان الموظف القطري متسيب و ما يدوام وعشان جذي المسؤولين يفضلون الأجنبي،
احب اقولكم هالفئة موجودة لكن نسبتها قليلة مقارنة بتعمد تهميش المسؤول للموظف القطري
خاصة الكفاءة والي قلبه على الشغل

اتفق معاك اخوي رايدر بخصوص الكشف ما ينفع بشي

Rider
29-05-2018, 11:34 AM
من واقع العمل

الموظف القطري يمشي حسب القانون ، و مصلحة بلاده

أما الأجنبي يمشي حسب المسؤول ورغباته

ايش الي يبرر وجود أجانب في hr أو المشتريات أو غيرها من الوظائف الإدارية الي كل شغلها على مكتب و ممكن تتوفر خصوصية للموظفات في حال رغبتهم

واذا حد فكر ان الموظف القطري متسيب و ما يدوام وعشان جذي المسؤولين يفضلون الأجنبي،
احب اقولكم هالفئة موجودة لكن نسبتها قليلة مقارنة بتعمد تهميش المسؤول للموظف القطري
خاصة الكفاءة والي قلبه على الشغل

اتفق معاك اخوي رايدر بخصوص الكشف ما ينفع بشي

يشهد الله علي اني ماكتبت الموضوع الا حرصا على القطريين فعلا قاعد اشوف موظفين غير قطريين متأخذ وظائف المفروض تكون للقطريين واتمنى من الاخوان التفاعل مع الموضوع علشان تصل الرسالة للمسؤولين يعني المشاهدات 81 كلهم ماعندهم وجهة نظر في الموضوع

nooora
29-05-2018, 12:54 PM
الحمد لله اولا واخيرا الخير واييد لدرجة اننا نوطف الاجانب وهذا من فضل الله علينا ،،والحمدلله افضل من دول الحصار ،،،
التقطير مهم في بعض المناصب الحساسه كمشتريات وادارة المخازن والمالية
لكن يبقى المشكله هي ان المسؤولين الادارة يحبون الاجانب ،،،،

Rider
29-05-2018, 01:49 PM
الحمد لله اولا واخيرا الخير واييد لدرجة اننا نوطف الاجانب وهذا من فضل الله علينا ،،والحمدلله افضل من دول الحصار ،،،
التقطير مهم في بعض المناصب الحساسه كمشتريات وادارة المخازن والمالية
لكن يبقى المشكله هي ان المسؤولين الادارة يحبون الاجانب ،،،،

طبعا اختي الاعتراض مب على توظيف غير القطريين الاعتراض مادام هناك قانون يلزم الدوائر الحكومية بالتقطير في الوظائف الادارية ليش مايطبق لحد اليوم غير القطريين هم لي ماسكين هالوظائق وكثر من القطريين قاعدين من غير وظائف

بنت شرق
29-05-2018, 02:58 PM
الحمد لله المجالات مفتوحة اليوم أمام أيام الشباب والبنات سواء وظايف أو مشروعات ، فمش صح أنه الحل يكون بالتوظيف الحكومي ممكن الخروج خارج المألوف عبر العمل الشخصي
وتقبل الرزق القليل حتى يكبر ويتكسب الشخص من مهنته ولكنه مرفوض اجتماعيا لأسبابه
التقطير شغاله عليه وزارة التنمية بحسب الشاغر الي يجيها من الوزارات والهيئات والحكومة توظف بس المشكلة البعض يريد أن ينتقي وهو ما عنده مؤهلات
والموظفين المتواجدين بالوزارات لهم عقودهم ويقدرون ما يجددونهم بس هل سيقبل بوظائفهم القطريين لا ما اعتقد
اعطيك مثال موظفة بالبنك مالقيت لها إلا هالوظيفة وقبلتها واشتغلت على تكوين مشروعها الخاص وهو سويتات وحلويات خليجية وغربية ، فالي يبغي يشتغل يقدر
اليوم يشتغل حتى من بيته بس يأهل نفسه ويقتنع بالي ايسويه لين اتجيه فرصة بالحكومة
مثال ثاني خريجة إدارة حديثة فتحت لها مجال عمل خاص بمساعدة أهلها انتهت اليوم بأنها موظفة ببنك التنمية

7aayaahh1
29-05-2018, 03:50 PM
مازالوا يوظفون أجانب ويجيبونهم من خارج قطر من فنرة فنشوا خليجين وعرب من دول الحصار عشان انتهى العقد وحطوا مكانهم فلبينيين .. الظاهر التقطير بالقطااارة

Rider
29-05-2018, 07:23 PM
مازالوا يوظفون أجانب ويجيبونهم من خارج قطر من فنرة فنشوا خليجين وعرب من دول الحصار عشان انتهى العقد وحطوا مكانهم فلبينيين .. الظاهر التقطير بالقطااارة

هذا كلام ولي قصده

Rider
29-05-2018, 07:26 PM
الحمد لله المجالات مفتوحة اليوم أمام أيام الشباب والبنات سواء وظايف أو مشروعات ، فمش صح أنه الحل يكون بالتوظيف الحكومي ممكن الخروج خارج المألوف عبر العمل الشخصي
وتقبل الرزق القليل حتى يكبر ويتكسب الشخص من مهنته ولكنه مرفوض اجتماعيا لأسبابه
التقطير شغاله عليه وزارة التنمية بحسب الشاغر الي يجيها من الوزارات والهيئات والحكومة توظف بس المشكلة البعض يريد أن ينتقي وهو ما عنده مؤهلات
والموظفين المتواجدين بالوزارات لهم عقودهم ويقدرون ما يجددونهم بس هل سيقبل بوظائفهم القطريين لا ما اعتقد
اعطيك مثال موظفة بالبنك مالقيت لها إلا هالوظيفة وقبلتها واشتغلت على تكوين مشروعها الخاص وهو سويتات وحلويات خليجية وغربية ، فالي يبغي يشتغل يقدر
اليوم يشتغل حتى من بيته بس يأهل نفسه ويقتنع بالي ايسويه لين اتجيه فرصة بالحكومة
مثال ثاني خريجة إدارة حديثة فتحت لها مجال عمل خاص بمساعدة أهلها انتهت اليوم بأنها موظفة ببنك التنمية

مافيه اعتراض اختي على كلامج بس يجب على الجهات الحكومية التطبيق اذا صدر قانون مب التحايل عليه يعني مش من فترة فتحوا الوظائف للقطريين وقاموا يسون معاهم مقابلات ياخي ليش خلاص من غير مقابلات يشيل هالاجنبي وحط القطري مكانه

ابو عبدالله.
29-05-2018, 07:38 PM
من نظرتي الخاصه يجب تقطير وظائف لا تزال نختومه للوافدين
شؤون قانونيه
التوظيف
الماليه
العقود و المشتريات
الخدمات

كلها فيها تأثير قوي و سلطه تحتاج قطري لتقليل فرص لظهور فساد او تسريب معلومات او ضمان حقوق

و الاخطر من هذا
وظائف بجهات تمنح تراخيص و موافقات مثل الرخص الطبيه و البيئيه و التجاريه

مثل ما تم تقطير وظائف جمركيه بشكل كبير لتفادي اي تهرب او تسريب فهذه الوظائف ايضا حساسه

عندنا شباب متعلم و اخلاق امينه يستحقون وضعهم فيها

مجرد رأي

JN000N
29-05-2018, 08:01 PM
لا القطري يقولون له اقعد ف البيت كم شهر لين نشوف لك مكان ولاتحاتي راتبك يمشي
في حين الاجنبي اول من يوجدون له شاغر
وطبعا القطري عادي توصل سنه سنتين ثلاث ف البيت قاعد وينطر الفرج :)

ناسداك
29-05-2018, 11:36 PM
الحمد لله زين يا رجال صرنا نشرف مواطنين و مواطنات في البنوك

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk Pro

Rider
29-05-2018, 11:45 PM
مشكور ياخوان واخوات على التفاعل حنا نبغي نقول يامسؤولين طالعوا القطريين ترى يبغون فرصة وطبقوا القانون ياكثر لي نعرفهم من هل قطر قاعدين سنين في البيت ينطرون وظيفة وهؤلاء الوافدين ماخذين وظيفة مش من حقهم وتعال فنش هالوافد قام يسب ويغلط وهذا الشي قدامي

Rider
29-05-2018, 11:47 PM
الحمد لله زين يا رجال صرنا نشرف مواطنين و مواطنات في البنوك

صح ياخوي بس البنوك قطاع خاص تعال شوف الجهات الحكومية بتنزل دمعتك شوف من مأخذ الوظائف الادارية

راجي الْعفو
29-05-2018, 11:53 PM
وَعَلَيْكُم السّلام وَرَحْمَة اللهِ وَبَرَكَاتُه

أهم منصبين : الموارد البشرية - المالية

المفروض لا يكون فيهما الا المخلص من أبناء البلد

Rider
30-05-2018, 12:04 AM
وَعَلَيْكُم السّلام وَرَحْمَة اللهِ وَبَرَكَاتُه

أهم منصبين : الموارد البشرية - المالية

المفروض لا يكون فيهما الا المخلص من أبناء البلد

عيل ياخوي بطلب منك تجي تزور جهت عملي وتشوف من موجود في الادارتين لي ذكرتهم

راجي الْعفو
30-05-2018, 12:06 AM
عيل ياخوي بطلب منك تجي تزور جهت عملي وتشوف من موجود في الادارتين لي ذكرتهم

الله المستعان ، اذا راحوا هالمنصبين لغير القطري فالتلاعب بابه واسع

ناسداك
30-05-2018, 04:48 AM
صح ياخوي بس البنوك قطاع خاص تعال شوف الجهات الحكومية بتنزل دمعتك شوف من مأخذ الوظائف الادارية

البنوك كانت قطاع خاص الان تسمى قطاع مختلط بالرغم انه فعليا خاص بسبب سداد اشتراك التقاعد بس مشكلة البنوك لازم تكون جامعي عشان تترقى و الاساسي يزيد. ابرك من الاول كان غير خاضع لقانون التقاعد المدني

qatarman8008
30-05-2018, 08:38 AM
الوضع ليس بهذا السوء كما قرات من بعض الاعضاء ولكنه يحتاج الى تعديل..
نرى كثيرا من الكفاءات القطرية اللذين هم مستعدون لتحمل مسؤوليات اكبر..
ولكنهم مهمشون بعض الشيئ..
اعتقد لو تم اعطائهم قليل من الفرص فان الوطن هو المستفيد في الاخير..
لاتنسوا اعزائي بان قانون العمل وبنود العقد تلزم الموظف الاجنبي بضرورة تقديم التريب والتطوير للمواطن القطري..
كثير من الاجانب فعلا قد قدموا ذلك.. ولكن تبقى فئة قليلة تخشى ان تفقد وضيفتها في حال ان المواطن اصبح جاهزا لتولي هذا المنصب..
ايضا لاتنسوا ولا تغفلوا عن نقطة مهمة وهي ان الاجنبي لايتجرا اساسا على تهميش القطري وتصيد اخطاءه الا كان هذا بدعم وتحريض من مدير قطري..!!
هذه الحالات تكون قليلة ولكنها ملحوظة..
السبب في هذا يعود الى نقص في كفاءة المدير القطري اولا وخوفه من تكشف اوراقه ثانيا..
لذالك فهو حريص على بقاء الاجنبي في منصبه حتى ينتقل هو لمنصب اخر ويتولى مهام اخرى..

sweet qatar
30-05-2018, 10:29 AM
الوضع ليس بهذا السوء كما قرات من بعض الاعضاء ولكنه يحتاج الى تعديل..

سلامتك الوضع مثل ما هو مذكور وأردى

أقسام كاملة عندنا من سنين الغالبية كانوا موظفين قطريين و الاجانب كم خبير

الحين صارت كلها أجانب والقطريين اثنين ثلاث الي يشتغلون والباقي زيادة عدد

دمج الوزارات أثر بشكل كبير على الموضوع و خرب على الوزارات الحديثة الي كانت تعتمد على المواطنين

ايضا لاتنسوا ولا تغفلوا عن نقطة مهمة وهي ان الاجنبي لايتجرا اساسا على تهميش القطري وتصيد اخطاءه الا كان هذا بدعم وتحريض من مدير قطري..!!
هذه الحالات تكون قليلة ولكنها ملحوظة..

يتجرأ ويتجرأ ويتجرأ

يتجرأ انه يخش الشغل و يتجرأ انه يوقف مصالح الموظفين و يتجرأ انه يتجاوز القانون

السبب في هذا يعود الى نقص في كفاءة المدير القطري اولا وخوفه من تكشف اوراقه ثانيا..
لذالك فهو حريص على بقاء الاجنبي في منصبه حتى ينتقل هو لمنصب اخر ويتولى مهام اخرى..

صحيح 100 %

sweet qatar
30-05-2018, 10:31 AM

هذا الي استغرب منه، يعلمونه على الربادة عقب يتشكون ما يداوم عدل !!

Rider
30-05-2018, 12:41 PM
للعلم الاجنبي يخاف على مكانه حتى لو كانت وظيفتة بسيطه ومستحيل يعلم القطري الشغل
لكن لي انا ابغيه مادام هناك قانون أحلل في الوظائف الادارية وصار له تقريبا سنة ليش مايطبق

ضوى
30-05-2018, 12:45 PM
مكان حكومي مهم جدا وحساس سكرتاريته اجانب عرب ليش مدري

Rider
30-05-2018, 11:32 PM
مكان حكومي مهم جدا وحساس سكرتاريته اجانب عرب ليش مدري

اختي ضوى في كل الاماكن اتمنى يكون هناك فريق مفتشين من وزارة التنمية الادارية يقوم بزيارات مفأجاة للجهات الحكومية ويشوفون بعينهم لكن المدراء مستحيل يستغنون على الوافدين الفكره السوده اني القطري مايشتغل

كاشف الغطاء
31-05-2018, 04:48 AM

راتبك يمشي @@؟
انا تميت سنتين بدون راتب

khaldoon
31-05-2018, 07:57 AM
انا شايف ناس فوق الستين و تقريبا قريب 65-67 و مازلوا على رأس عملهم

ضوى
31-05-2018, 09:21 AM
اختي ضوى في كل الاماكن اتمنى يكون هناك فريق مفتشين من وزارة التنمية الادارية يقوم بزيارات مفأجاة للجهات الحكومية ويشوفون بعينهم لكن المدراء مستحيل يستغنون على الوافدين الفكره السوده اني القطري مايشتغل

للحين مقهورة على المقيمة العربية اللي بمكان حساس جدام مديرها القطري التبن انت عارف القطريين مابيشتغلوا لا ترشح هاي ولا تحط هاي وحط هاي احسن اخ بس

Rider
31-05-2018, 11:26 AM
للحين مقهورة على المقيمة العربية اللي بمكان حساس جدام مديرها القطري التبن انت عارف القطريين مابيشتغلوا لا ترشح هاي ولا تحط هاي وحط هاي احسن اخ بس

عيل ازيدج اختي ضوى المدير عندنا في السكرتارية حاط واحد وحده من الجنسية العربية جات قطرية مره وشردها مسكينه قدمت استقالتها هو مرتاح على هؤلاء

بومحمد المطاوعه
31-05-2018, 12:38 PM
الي اخبر ان الوظايف الحين ماسكينها

وزارة التنميه !!

اعتقد في أليه جديده وفي قوانين تصدر من وزارة التنميه

اللعبه الي كانت تصير الحين بتوقف

Rider
31-05-2018, 01:02 PM
الي اخبر ان الوظايف الحين ماسكينها

وزارة التنميه !!

اعتقد في أليه جديده وفي قوانين تصدر من وزارة التنميه

اللعبه الي كانت تصير الحين بتوقف

نعم ياخوي لكن يجون القطريين للمقابلة في الجهة الحكومية وبدأ مسلسل التطفيش من بعض المدراء لانه مقتنع بالوافد يقول وين قطري وبيقعد يتعلم ويرد على الوزارة ويقول فشل في المقابلة

بومحمد المطاوعه
31-05-2018, 01:10 PM
نعم ياخوي لكن يجون القطريين للمقابلة في الجهة الحكومية وبدأ مسلسل التطفيش من بعض المدراء لانه مقتنع بالوافد يقول وين قطري وبيقعد يتعلم ويرد على الوزارة ويقول فشل في المقابلة

والله ياخوك
بعض المدراء مب كفو على كرسيه

وبالعربي
خيخه مب قد المسؤوليه

بعضهم يفضل الأجنبي او المقيم
وخاصه الي يوظف له سكرتيره بنت وتحصله حاط له وحده بعيد الشر لا تقدر تكلمها من لباسها ولا من العفيسه الي حاطه ف ويها

Rider
01-06-2018, 04:37 AM
والله ياخوك
بعض المدراء مب كفو على كرسيه

وبالعربي
خيخه مب قد المسؤوليه

بعضهم يفضل الأجنبي او المقيم
وخاصه الي يوظف له سكرتيره بنت وتحصله حاط له وحده بعيد الشر لا تقدر تكلمها من لباسها ولا من العفيسه الي حاطه ف ويها

وللعلم يابومحمد جهة عملي هيئة حكومية نسبة القطريين ماتتعدى 40 % وباقي غير قطريين

بوخالد911
01-06-2018, 10:11 AM
تعجبني جدا كلمة ( التقطير )
qatarization

بومحمد المطاوعه
03-06-2018, 10:05 AM
وللعلم يابومحمد جهة عملي هيئة حكومية نسبة القطريين ماتتعدى 40 % وباقي غير قطريين

الله المستعان ياخوي

ان شاءالله بنشوف الأفضل في السنوات القادمه

Rider
11-06-2018, 11:48 AM
انا اتمنى كل واحد من الاعضاء لي يشتغل في جهة حكومية يقول لنا كم نسبة القطرين عندهم

قرناس الشمال
11-06-2018, 10:17 PM
صح كلامك بس تاكد ان وزارة التنمية اتابع موضوع التقطير

Rider
11-06-2018, 11:09 PM
صح كلامك بس تاكد ان وزارة التنمية اتابع موضوع التقطير

يشرفنا وجودك معانا قرناس اتابع كلام جرايد والواقع شي ثاني

قرناس الشمال
11-06-2018, 11:35 PM
يشرفنا وجودك معانا قرناس اتابع كلام جرايد والواقع شي ثاني

انا شغال في الاج ار طال عمرك ��

العنيده
12-06-2018, 10:34 AM
التقطير في شغلي .. اممممم ماعرف والله بس اللي اعرفه في الدور اللي انا فيه بعد ماعديتهم 7 قطريين و19 اجنبي ..

اعتقد انا من الاماكن اللي منيتهم يشوفوني الاستقاله.. 4 سنين ولازال الاجنبي عندنا صامد ومتصدر الاقسام ..
4 سنين في المكان ولازلت اشوف القطري يشتكي ويقدم تظلم والنتيجه بعد كم شهر يطلع يلاقي فرصه ثانيه برع ويجيبون الكيكه ويقعدون يقولون انهم حزينين بخروجه ..
طيب اذا استمرينا نطلع ونشوف اماكن ثانيه من بيطور المكان اللي طلعنا منه .. من اللي بيساعد المكان يتماشى مع الرؤية المستقبليه ..
من بعد 14 سنه شغل .. اعلنها تعبت والله crazy

Rider
12-06-2018, 11:09 AM
التقطير في شغلي .. اممممم ماعرف والله بس اللي اعرفه في الدور اللي انا فيه بعد ماعديتهم 7 قطريين و19 اجنبي ..

اعتقد انا من الاماكن اللي منيتهم يشوفوني الاستقاله.. 4 سنين ولازال الاجنبي عندنا صامد ومتصدر الاقسام ..
4 سنين في المكان ولازلت اشوف القطري يشتكي ويقدم تظلم والنتيجه بعد كم شهر يطلع يلاقي فرصه ثانيه برع ويجيبون الكيكه ويقعدون يقولون انهم حزينين بخروجه ..
طيب اذا استمرينا نطلع ونشوف اماكن ثانيه من بيطور المكان اللي طلعنا منه .. من اللي بيساعد المكان يتماشى مع الرؤية المستقبليه ..
من بعد 14 سنه شغل .. اعلنها تعبت والله crazy

هذا لي نتكلم عنه اختي العنيده وين القطري ياوزارة التنمية لازم تطلع للجنة تفتش وتشوف بعينها

BigBrother
16-06-2018, 04:36 PM
القطري
هو الاجدر والافضل والأولى في جميع مجالات العمل
وانا عن نفسي افضل اتعامل مع القطري لانجاز شغلي ومعاملاتي في اي جهة خاصة او حكومية

مجنونة قطر
30-06-2018, 12:38 PM
انا قطريه وعندي خبره اكثر من عشر سنوات في مجال البنوك وللأسف مديري ( مصري) وهو من الدول الأربع المقاطعه لدولتنا قطر المفروض يشوفون لهم حل الصراحه
وأتمنى ينظرون لهل المواضيع لان مافيهم شي احسن منا احنا نشتغل من قلب وبضمير
وشكرا

Rider
30-06-2018, 12:51 PM
انا قطريه وعندي خبره اكثر من عشر سنوات في مجال البنوك وللأسف مديري ( مصري) وهو من الدول الأربع المقاطعه لدولتنا قطر المفروض يشوفون لهم حل الصراحه
وأتمنى ينظرون لهل المواضيع لان مافيهم شي احسن منا احنا نشتغل من قلب وبضمير
وشكرا

هذا اقرب مثال من اختي مجنونة قطر هل يعقل غير قطري يكون مدير على قطريين والله ثم والله نعلم كمية الحقد لي يحملونه معظم الوافدين على القطريين فنش الغير القطري وشوفه يقعد ويسب وكانه مب عاجبه يكفي الوافدين احتلوا اماكن كثيرة في قطر وصرنا نحن القطريين يطلق علينا الجالية القطرية في قطر

مجنونة قطر
30-06-2018, 01:47 PM
أتمنى من الجهات المختصه اذا انا كملت اكثر من 10 سنوات في مجال البنوك كم بقى في عمري عشان أوصل ؟؟؟
ومديري مايبي يعلمني الشغل كله بالقطاره ويقول حق الاداره كلام عكس شغلي ويحاول يأخذ افكاري
ابي اعرف مافي قطري يشتغل ؟؟؟ مافي قطري يعرف لشغل البنوك ؟ مافي جنسيه غير هاذي الجنسيه الي حاطينهم شيوخ , انا مب ناقصني شي
والبنوك سستم مب شطاره لابشهاده ولا غيره عندنا كمية فساد مايعلم فيها الا الله
والمشكله المصري شايف روحه وكان المفروض يشتغلون عليهم من بداية الحصار ومن عقب ماطاحت الاقنعه لازم يشوفون لهم حل غير الأشياء الي نسمعها منهم ويحسبونا مانسمعهم
أتمنى من الجهات المختصه النظر في موضوعهم غزو البلد حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

الدوحه1
30-06-2018, 04:31 PM
نموذج من "التقطير" المزعوم !!!!!!

http://d.up-00.com/2018/06/153036535010761.jpg (http://www.up-00.com/)

Rider
30-06-2018, 11:29 PM
أتمنى من الجهات المختصه اذا انا كملت اكثر من 10 سنوات في مجال البنوك كم بقى في عمري عشان أوصل ؟؟؟
ومديري مايبي يعلمني الشغل كله بالقطاره ويقول حق الاداره كلام عكس شغلي ويحاول يأخذ افكاري
ابي اعرف مافي قطري يشتغل ؟؟؟ مافي قطري يعرف لشغل البنوك ؟ مافي جنسيه غير هاذي الجنسيه الي حاطينهم شيوخ , انا مب ناقصني شي
والبنوك سستم مب شطاره لابشهاده ولا غيره عندنا كمية فساد مايعلم فيها الا الله
والمشكله المصري شايف روحه وكان المفروض يشتغلون عليهم من بداية الحصار ومن عقب ماطاحت الاقنعه لازم يشوفون لهم حل غير الأشياء الي نسمعها منهم ويحسبونا مانسمعهم
أتمنى من الجهات المختصه النظر في موضوعهم غزو البلد حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

بيض الله وجهك يامجنونه قطر على هالكلام اشهد انك اخت رجال

Rider
30-06-2018, 11:31 PM
نموذج من "التقطير" المزعوم !!!!!!

http://d.up-00.com/2018/06/153036535010761.jpg (http://www.up-00.com/)

للاسف يالدوحه البعض يحب الوافد ويفضله على القطري الكل خايف على كرسيه يقول هالقطري بكره بياخذ مكاني اما الوافد بكره بيتنفنش وبظل في مكاني

معماري قطري
30-06-2018, 11:50 PM
صراحة كثير لازم يستبدلون وهؤلاء معششين في كل مكان وكله نقول مساكين محتاجين ولا لهم غير شغلهم اللي أمضوا فيه سنوات طويلة .. صحيح البعض منتج ويقدر يشتغل وهم قلة .. أحدهم كلمني اليوم عمره 73 سنة وكم مرة يعطونه تمديد .. للأمانة يشتغل بهمة اثنين أو ثلاثة صغار .. يداوم بعد الفجر مباشرة ويرجع بيته حسب الشغل أوقات بعد العصر وبعد المغرب .. نموذج مشرف لبعض إخواننا العرب

الرجال متدين واعرفه عدل يحلف إنه طالب بأنه يشتغل بدون راتب ويقول خايف لو وقفت شغل اتعب .. بنته الله يرحمها توفت في حادث وجلس للعزاء يوم واحد فقط ورجع ثاني يوم الدوام .. مثل هؤلاء يستحقون التكريم بغض النظر عن الجنسية وانا اشوفه حتى يستحق الجنسية .. يذكر لي بعض شيابنا الله يغفر لهم قبل وكان معاصرهم وكان وقتها سائق تكسي ( أيام الزمن الجميل وكل واحد يعرف الثاني وقطر صغيرة ) وآخر عمل له سائق ثقيل تريلا وشيول ومجنزرة

بعض الموظفين أكيد القطري أولى منهم بالوظيفة والمفروض حدهم 5 سنين وسنة تجريبية لو ما فلح يرجع بلاده

الدوحه1
01-07-2018, 03:59 PM
للاسف يالدوحه البعض يحب الوافد ويفضله على القطري الكل خايف على كرسيه يقول هالقطري بكره بياخذ مكاني اما الوافد بكره بيتنفنش وبظل في مكاني

بس ياخوي هذا عسكري فاشلون تم تعيينه "أستاذ اداره" في كلية المجتمع ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أوراقه مرة على الجهات المختصه؟؟؟؟ وين التدقيق والرقابه الاداريه؟؟؟؟؟

الدوحه1
01-07-2018, 07:18 PM
وقف التجديد للوافد فوق الستين.
جريدة الوطن Dec 24, 2016

كتب- حسام وهب الله
علمت «الوطن» أن قرار وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بوقف التجديد للوافد البالغ سن الستين سوف يدخل حيز التنفيذ قريباً، حيث يقضي القرار بخروج العامل الوافد من البلاد عقب بلوغه سن الستين ولن يتم تجديد إقامته وسيكون ملزما بمغادرة البلاد نهائيا عقب حصوله على كافة مستحقاته، وذلك بهدف فتح الباب أمام استقدام عناصر شابة تخدم خطط التنمية وفق رؤية قطر 2030.
وأفادت المصادر بأن وزارة التنمية الإدارية بصدد تفعيل القرار في القطاعين الحكومي والخاص بعد أن تم طرحه على مائدة البحث طيلة الفترة الماضية وتم وضع صيغة قانونية وإدارية تحدد سن تقاعد العامل المقيم عقب وصوله إلى سن الستين بحيث ينتهي عقد عمله تلقائيا ويحصل على كامل مستحقاته المادية من مكافأة نهاية الخدمة وخلافه ويغادر البلاد خلال المدة القانونية المحددة في قانون دخول وخروج الوافدين وإقامتهم ومن المنتظر أن يحدد القرار المهن والوظائف وكذلك الجنسيات التي قد يتم استثنائها من تطبيق القرار.
وقالت مصادر بالتنمية الإدارية والعمل إن القرار يهدف أولا إلى تفعيل خطة التوطين التي تقودها الوزارة وتعمل على تطبيقها في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة خاصة أن قطر أصبح لديها خريجون قطريون في مختلف المجالات وتم تدريبهم وتأهيلهم وفق أحدث الأساليب التعليمية والتدريبية وحان وقت الاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم ومشاركتهم في خطط التنمية التي تتبناها الدولة حيث رأت الوزارة ضرورة قيام شركات القطاع الخاص بدورها في تفعيل خطة التقطير في مختلف المجالات والأنشطة. وأشارت المصادر إلى أن هناك تعليمات مشددة حاليا بضرورة عدم منح تأشيرات استقدام جديدة إلا بعد البحث في قاعدة بيانات المواطنين القطرين المسجلين كباحثين عن عمل وأي طلب استقدام لوظيفة أو مهنة يتوافر بديل قطري لها لا يتم منح التأشيرة بأي حال من الأحوال بل يتم تحويل بيانات الوظيفة المطلوبة للشاب القطري المسجل لدى وزارة العمل ليتم تسكينه عليها على الفور وفى حال احتاج الامر للتدريب والتأهيل فإن الشركة تكون مطالبة بتوفير كافة البرامج التدريبية التي تحتاجها الوظيفة حتى يخوضها المواطن القطري المرشح لشغلها.
كانت وزارة التنمية الإدارية قد بدأت مؤخرا في مراجعة قاعدة بيانات العمالة الوافدة ومراجعة الاعمال التي يعملون فيها بحيث تضع إحصائية مضبوطة بأرقام العمالة الوافدة التي دخلت البلاد والمشاريع التي يعملون فيها وموقف العمالة التي انتهت المشاريع التي دخلوا على أساس العمل فيها حيث تم اكتشاف وجود نسبة ليست بالقليلة دخلت البلاد للمشاركة في مشاريع وبعد الانتهاء منها لم يغادروا البلاد وهو ما يعني وجودهم كعمالة سائبة اليوم وهناك اتجاه لمراجعة كافة طلبات الاستقدام التي تطالب بها الشركات حاليا ومطابقة التخصصات المطلوبة بالعمالة التي انتهت المشاريع التي تم استقدامهم للعمل عليها بحيث يتم استغلال هؤلاء العمال للعمل في الشركات التي تبحث عن عمالة وترغب في استقدامها من الخارج وبدلا من دفع تكاليف استقدام جديدة ستقوم الوزارة بتيسير التحاق تلك العمالة التي انتهت المشاريع الخاصة بهم بالشركات الجديدة كذلك تقوم الوزارة حاليا ببحث بيانات العمالة التي غادرت أو التي توفيت بهدف إيجاد قاعدة بيانات متكاملة لكل العمالة الموجودة داخل البلاد لمنع تكدس العمالة.

سعادة وزير التنميه الاداريه هل فعلا بدأتم بتطبيق هذا القرار؟؟؟

انا اعرف العشرات من "الأجانب" اللي تجاوز عمرهم ال 65 سنه ولا يزالون على راس عملهم؟؟؟؟

و الموطن يجبر على التقاعد او التهميش وعمره لايتجاوز ال 50 سنه ؟؟؟؟

العنيده
02-07-2018, 08:21 AM
كل مااشوف حالنا مع ادارتنا والمناصب اللي الاجنبي ياخذها بكل سهوله .. ادخل اشوف يمكن الاقي شي استفيد واقدر احاجج فيه
اخر جديدنا بما اني احب اشارك المنتدى فيه .. عندنا شاغر وظيفي .. جابو موظف من دوله عربيه وللعلم الخبره اقل منا ب 6 سنين تفاجانا انه مسك منصب عالي بحجة انه عنده سنوات قليله بس خبرته عاليه ولما سالنا عن مكان الخبره طلع في وحده من دول الحصار ونوع الخبره بعيد كلش عن مجالنا .. ارزاق والحمدلله على كل حال ..

العنيده
02-07-2018, 08:23 AM
سعادة وزير التنميه الاداريه هل فعلا بدأتم بتطبيق هذا القرار؟؟؟

انا اعرف العشرات من "الأجانب" اللي تجاوز عمرهم ال 65 سنه ولا يزالون على راس عملهم؟؟؟؟

و الموطن يجبر على التقاعد او التهميش وعمره لايتجاوز ال 50 سنه ؟؟؟؟

مااعتقد تطبق مديرتي عمرها 67 تونا من شهر محتفلين فيها .. على ميلادها وترقيتها ماسكه اقسام اكثر

qatarman8008
02-07-2018, 09:44 AM
ليس سن التقاعد او تمديد فترة عمل الكوادر الاجنبية هو السبب الرئيسي لتعطيل خطه التقطير ..
السبب الرئيسي هو الاعتماد بشكل كلي على الاجانب ..
يترتب على هذا تهميش الموظف القطري حتى لو كان كفؤ..
هذه الخطوة كفيله بان تنخفض كفاءة وعطاء الموظف القطري تدريجيا بحيث يصبح اكثر ما يكون تكملة عدد ومحسوب على عدد القطريين في القسم..
المطلوب هو خطه مدروسة لتقطير الوظائف كلها وليس وجود قطري مجرد رقم في منظومة العمل..
في النهاية نجد المناصب الحساسة اللتي تصنع القرارات مثل رئيس القسم والمختص والاستشاري والمشرف اجانب..!!

Rider
02-07-2018, 10:55 AM
ليس سن التقاعد او تمديد فترة عمل الكوادر الاجنبية هو السبب الرئيسي لتعطيل خطه التقطير ..
السبب الرئيسي هو الاعتماد بشكل كلي على الاجانب ..
يترتب على هذا تهميش الموظف القطري حتى لو كان كفؤ..
هذه الخطوة كفيله بان تنخفض كفاءة وعطاء الموظف القطري تدريجيا بحيث يصبح اكثر ما يكون تكملة عدد ومحسوب على عدد القطريين في القسم..
المطلوب هو خطه مدروسة لتقطير الوظائف كلها وليس وجود قطري مجرد رقم في منظومة العمل..
في النهاية نجد المناصب الحساسة اللتي تصنع القرارات مثل رئيس القسم والمختص والاستشاري والمشرف اجانب..!!

بيض الله وجهك على هالكلام وعجيني يترتب على هذا تهميش الموظف القطري ويكون مجرد تكلمة عدد فعلا هذا الي صاير
ترى فالنهاية البلد مالها الا عيالها مب وافد جاي مب حبا في البلد جاي علشان لي مايحلم فيه في بلاده

مجنونة قطر
03-07-2018, 01:56 PM
الحين عقب الحصار القطريين صاروا افضل من قبل من ناحية الدوام
واحنا الي بنشيل بلدنا محد بيشيلها غيرنا وماعرف من حاط فكرة ان القطري مايحب يشتغل بالعكس الدنيا والبلد محتاجه اهلها
وعقب الحصار انكشفت الاقنعه ماعرف ليش لين الحين مخلينهم ماسكين مناصب مع ان احنا عندنا الكفائه الكامله ومب ناقصنا شي
جد جد أتمنى من المسؤولين النظر في هذي المواضيع لان احنا نختنق ونكره الدوامات بسببهم والله لو تسمعونهم وهم يتكلمون كل قلبهم حقد
وكل ماشوف حد فيهم شايف نفسه علينا من المسؤولين ( من دول الحصار)
نقول يافرعون من فرعنك قال مالقيت الي يردني

الدوحه1
05-07-2018, 03:03 PM
منقول من تويتر!!!

http://c.up-00.com/2018/07/153079215760881.jpg (http://www.up-00.com/)

شيخــة
05-07-2018, 05:10 PM
ما أعتقد المسؤولين خذوا هذا الأمر على محمل الجد ف الأمر كل ماله ويصير العكس

Rider
08-07-2018, 10:26 PM
ما أعتقد المسؤولين خذوا هذا الأمر على محمل الجد ف الأمر كل ماله ويصير العكس

كلامج في محاله اختي شيخه حنا نشوف تصريحات في الجرايد والمقابلات التلفزييونيه والواقع يحكي غير ذلك ومب بس في التوظيف في اشياء كثيره

ناسداك
09-07-2018, 01:54 PM
ما هو دور الوزير و مدراء الادارات و رؤساء الاقسام اعتقد الي يشغلون هذي الوظائف في الجهات الحكومية قطريين
اذن الخلل في المواطن المسؤول وليس الاجنبي

Rider
09-07-2018, 02:43 PM
ما هو دور الوزير و مدراء الادارات و رؤساء الاقسام اعتقد الي يشغلون هذي الوظائف في الجهات الحكومية قطريين
اذن الخلل في المواطن المسؤول وليس الاجنبي

دورهم الله يعافيك انهم خايفين على كراسيهم يقول قطري بكره بياحذ مكاني

مجنونة قطر
15-07-2018, 11:39 AM
اذا القطري ماخذ مكان الاجنبي شلون بياخذ مكان القطري ؟؟؟
بالعكس اذا الي ماسك المكان مب كفو يخاف ان حد ياخذ مكانه اما الحين المفروض يشوفون صرفه حق المصريين بالذات لأن امصخت
كـأنهم خلية نحل في كل مكان

Rider
16-07-2018, 12:38 PM
اذا القطري ماخذ مكان الاجنبي شلون بياخذ مكان القطري ؟؟؟
بالعكس اذا الي ماسك المكان مب كفو يخاف ان حد ياخذ مكانه اما الحين المفروض يشوفون صرفه حق المصريين بالذات لأن امصخت
كـأنهم خلية نحل في كل مكان

والله ياختي مجنونة تعجبني ردودج كانج تفكرين بنفس تفكري

مستـريــح البـــال
17-07-2018, 07:38 AM
فـــي فمــــِي مـــــــاءُ . .

الدوحه1
17-07-2018, 08:05 AM
امس كنت في هيئة الاتصالات , المبنى اللي في الدفنه(الدور 12).

للأسف مدير الاداره ورؤساء الأقسام و90% من الموظفين "أجانب"!!!

والمصيبه لاحظت وجود غرفه من الزجاج مكتوب عليها" مركز المراقبه الوطني" وكل اللي في الغرفه "أجانب"!!!!

سؤال للجهات الامنيه في قطر : هذا المركز يراقب ويجمع معلومات مهمه وحساسه جدا تتعلق بالاتصالات اللاسلكيه في قطر فكيف يسمح بوجود "أجانب" في هذا المركز؟؟؟

أنشأت هيئة تنظيم الاتصالات مركز المراقبة الوطني وهو مركز القيادة والتحكم المركزي بجميع محطات رصد ومراقبة الطيف الترددي الثابتة والمتنقلة في دولة قطر. تم تجهيز المركز بالبرمجيات والأدوات المتخصصة والمتصلة بخوادم محطات المراقبة فمن خلالها يتم التحكم بالعملية التشغيلية، تتلخص وظائف المركز كالتالي:

•إمكانية الاتصال البيني بكافة محطات المراقبة التي تعمل بفرق الوقت لوصول الإشارة والمحطات الثابتة والمتنقلة.
•إمكانية مراقبة وتسجيل الطيف الترددي بشكل آني وفوري.
•إمكانية تحديد الموقع الجغرافي للمصادر التي تبث الترددات الراديوية.
•إمكانية استرجاع البيانات وتحليلها.
•إمكانية اصدار التقارير وطباعتها.
•إمكانية أخذ نسخ احتياطية من البيانات.

يعد مركز المراقبة الوطني هو الواجهة الرئيسية لنظام رصد ومراقبة الطيف الترددي والذي يمكن من خلاله مراقبة الطيف الترددي وإجراء التحقيقات اللازمة بشأن التداخلات، وقياس المعايير التقنية، وتحديد الاتجاه، وتحديد مواقع الانبعاثات اللاسلكية ضمن نطاقات طيف الترددات الراديوية المتوسطة، والعالية، والعالية جدًا، وفوق العالية وفائقة العلو (من 9 كيلوهرتز إلى 40 جيجاهرتز) وفقًا لتوصيات الاتحاد الدولي للاتصالات. من خلال المركز يتم التحكم عن بعد بالمحطات الثابتة التي تعمل بشكل آلي، والتي تم توزيعها على نحو استراتيجي في شمال دولة قطر وجنوبها وغربها ووسطها للحصول على أفضل نتائج المراقبة وتحديد المواقع الجغرافية. كما يتم الإشراف على المحطات عبر كاميرات المراقبة الموزعة على جميع المواقع، بالإضافة إلى ذلك يشمل مركز المراقبة الوطني على مركز تحليل جودة الخدمة.

qatarman8008
17-07-2018, 11:09 AM
في موضوع تقطير الوظائف..
لاتلومون الاجنبي..
لوموا القطري..

Rider
17-07-2018, 12:28 PM
في موضوع تقطير الوظائف..
لاتلومون الاجنبي..
لوموا القطري..

اكيد اخوي من جابهم وظفهم غير القطري لي ماعندهم ثقة في شخص اسمه قطري

Rider
17-07-2018, 12:29 PM
امس كنت في هيئة الاتصالات , المبنى اللي في الدفنه(الدور 12).

للأسف مدير الاداره ورؤساء الأقسام و90% من الموظفين "أجانب"!!!

والمصيبه لاحظت وجود غرفه من الزجاجه مكتوب عليها" مركز المراقبه الوطني" وكل اللي في الغرفه "أجانب"!!!!

سؤال للجهات الامنيه في قطر : هذا المركز يراقب ويجمع معلومات مهمه وحساسه جدا تتعلق بالاتصالات اللاسلكيه في قطر فكيف يسمح بوجود "أجانب" في هذا المركز؟؟؟

والله كلام كبير فعلا تحصل الاجانب ماسكين وظائف حساسه في اماكن المفروض يكون القطري فيها

Rider
17-07-2018, 12:30 PM
فـــي فمــــِي مـــــــاءُ . .

طلع ياخوي لي في فمك نفعنا فيه

qatarman8008
17-07-2018, 12:43 PM
بدون ذكر جنسيات محددة..
الهنود مثلا يضل يخدعك ويخدعك ويخدعك ........ الى مالا نهاية..
ويتم يهمشك ويهمشك ويهمشك ......... الى مالا نهاية..
ينقل لك معلومات مكذوبة ويكتب لك ايميلات تفهم باكثر من معنى بهدف التظليل والهروب من المسؤولية..
المدير السلبي هنا يعتبر هذا الموقف ايجابي..
ويقوم بغض النظر عن كل هالتصرفات والتركيز على جوانب العمل الاخرى..
ولذا ذكرت في اول مقال لي انه لابد من انشاء هيئة حكومية خاصة مستقلة تنشر موظفيها في جميع القطاعات من اجل تفعيل خطة التقطير..
اتمنىى ان يكون من صلاحيات هذه الهيئة انه في حال فشلت او تعطلت خطة التقطير في ادارة ما فانه يتم محاسبة المدراء الفاشلين قبل محاسبة الموظف نفسه..

بوخميس
19-07-2018, 12:04 AM
والـــ 10 آلاف اردني وين بيشغلونهم؟

بوخالد911
19-07-2018, 06:31 AM
والله كلام كبير فعلا تحصل الاجانب ماسكين وظائف حساسه في اماكن المفروض يكون القطري فيها

المشكلة ان ( الجماعة ) يحبونهم !!!!!!

qatarman8008
19-07-2018, 07:48 AM
انا ماودي اكون منحاز لجنسية ضد جنسية اخرى..
والسبب ان كل فئة من الناس فيهم الزينين والشينين..
مستحيل يكون في جنسية محددة كلهم زينين او كلهم شينين..
اما بخصوص الهنود فانا اتعامل معاهم بشكل مياشر في مجال عملي منذ اكثر من عشرين سنة..
ولاحظت انهم فاهمين ان سبب بقائهم هو ضمان عدم جاهزية القطري وشغالين على هذا الموضوع..
تدرون ان اول ما اشتغلت في البترول كان واحد مصري الله يجزاه خير ويعوضه خير في اهله وماله مسوي لي برنامج تدريبي تطوع من عنده..
كل يوم الصبح ياخذني معاه ويدخلني الاجتماعات وينزلني للمواقع ويشرح لي كل شي بالتفصيل الممل ويقول لي بكره انا باروح بلادي وانت بتخدم بلادك..
فعلا كان رجل بمليون رجل..

معماري قطري
20-07-2018, 02:45 AM
انا ماودي اكون منحاز لجنسية ضد جنسية اخرى..
والسبب ان كل فئة من الناس فيهم الزينين والشينين..
مستحيل يكون في جنسية محددة كلهم زينين او كلهم شينين..
اما بخصوص الهنود فانا اتعامل معاهم بشكل مياشر في مجال عملي منذ اكثر من عشرين سنة..
ولاحظت انهم فاهمين ان سبب بقائهم هو ضمان عدم جاهزية القطري وشغالين على هذا الموضوع..
تدرون ان اول ما اشتغلت في البترول كان واحد مصري الله يجزاه خير ويعوضه خير في اهله وماله مسوي لي برنامج تدريبي تطوع من عنده..
كل يوم الصبح ياخذني معاه ويدخلني الاجتماعات وينزلني للمواقع ويشرح لي كل شي بالتفصيل الممل ويقول لي بكره انا باروح بلادي وانت بتخدم بلادك..
فعلا كان رجل بمليون رجل..

كلامك صحيح الشخص هو اللي يفرق وحتى من القطريين تحصل شخص أناني ولا يبي يعلم شيء لغيره

اللي لاحظته في الغالبية المعلومة والخبرة تحتاج سعي وجهد من حديث التعيين لكن البعض أما يجيك فيلسوف زمانه أو ما يهتم .. ما اقول ما يبي ما يهتم للشغل أو للتدريب وأكيد فيه البعض مهتمين ويسعون بجد للتميز ويتميزون غصب عن الكل وعن كل الظروف

المشكلة الثانية البيئة التدريبية والمخطط التأهيلي في بعض الجهات لا يوجد أو لكم عليه

أشوف المشكلة أكثر ادارية بالدرجة الأُولى ومن كبار المسؤولين والا البديل المؤهل من قطر موجود وشاب أو شابة يقدر يسد مكان أي أجنبي حتى لو بالتدريج والعمل معه بحيث حتى يكون زيادة عن المطلوب لين يتحول الأجنبي هو الزيادة ويحل محله القطري

مرة سولف لي أحد الخليجيين عن خطتهم لتطوير قطاعات البلاد بأن تركيزهم على تأهيل القيادات من المواطنين وليس واحد لكل منصب بل اثنين وثلاثة وأكثر ثم يتم الاختيار بين الأفضل منهم

بعدين القطري يحس إنه عايش والحمد لله وليش يتعب نفسه في شغلة ما تجيب همها .. مثل وضعي بعد سنوات الخبرة والحمد لله اللي وصلت لربع قرن .. حاولت أسوق نفسي لعدة جهات في السابق ما حصلت تجاوب وسيرتي الذاتية كلها شهادات منها بكالوريوسين والحمد لله وظيفتي جيدة وحتى تقاعدي جيد لكن كان سعيي للحصول على وظيفة فيها تحدي وفيها اتخاذ قرار وفيها ادارة مشروع كبير .. تدرون وين حولوني وزارة التنمية؟ حولوني على قطر للتأمين وقالوا لي كلموك وما رديت وكنت مسافر وقتها

وغير كم جهة منها قطر فاونديشن قابلت فيها شاب سعودي يحليله مبلتع انجليزي وكل كلامه اني باكون تابع له ويبوني اشتغل ليل ونهار خصوصاً أول الأيام وإن ما عندهم فريق هندسي وعلي البحث عن هذا الفريق .. كان كأنه يقول لي اشرد أبرك لك

أحد الاخوان في الديار جزاه الله خير قال لي أما تشوف لك سوبر واسطة من فوق وتجي مفروض على الكل أو تنسى الموضوع أي مدير عادي يخاف يرشحك أو يطلبك .. وحصلت السوبر واسطة وكان وزير وما زال ورفيق عمر ودراسة ووعدني بس ما شفت منه شيء ولا حبيت اثقل بروحاتي وجياتي أو باتصالاتي

لقيته بعدها بفترة وقلت له ابشرك وضعي زين في شغلي الحالي وخلاص طموحي انتهى

للأسف القطري المسؤول يبي القطري يلحقه ليل ونهار ويترجاه حتى ينعطى شغله هو لو يفكر فيها مب في حاجتها

Rider
20-07-2018, 05:05 AM
كلامك صحيح الشخص هو اللي يفرق وحتى من القطريين تحصل شخص أناني ولا يبي يعلم شيء لغيره

اللي لاحظته في الغالبية المعلومة والخبرة تحتاج سعي وجهد من حديث التعيين لكن البعض أما يجيك فيلسوف زمانه أو ما يهتم .. ما اقول ما يبي ما يهتم للشغل أو للتدريب وأكيد فيه البعض مهتمين ويسعون بجد للتميز ويتميزون غصب عن الكل وعن كل الظروف

المشكلة الثانية البيئة التدريبية والمخطط التأهيلي في بعض الجهات لا يوجد أو لكم عليه

أشوف المشكلة أكثر ادارية بالدرجة الأُولى ومن كبار المسؤولين والا البديل المؤهل من قطر موجود وشاب أو شابة يقدر يسد مكان أي أجنبي حتى لو بالتدريج والعمل معه بحيث حتى يكون زيادة عن المطلوب لين يتحول الأجنبي هو الزيادة ويحل محله القطري

مرة سولف لي أحد الخليجيين عن خطتهم لتطوير قطاعات البلاد بأن تركيزهم على تأهيل القيادات من المواطنين وليس واحد لكل منصب بل اثنين وثلاثة وأكثر ثم يتم الاختيار بين الأفضل منهم

بعدين القطري يحس إنه عايش والحمد لله وليش يتعب نفسه في شغلة ما تجيب همها .. مثل وضعي بعد سنوات الخبرة والحمد لله اللي وصلت لربع قرن .. حاولت أسوق نفسي لعدة جهات في السابق ما حصلت تجاوب وسيرتي الذاتية كلها شهادات منها بكالوريوسين والحمد لله وظيفتي جيدة وحتى تقاعدي جيد لكن كان سعيي للحصول على وظيفة فيها تحدي وفيها اتخاذ قرار وفيها ادارة مشروع كبير .. تدرون وين حولوني وزارة التنمية؟ حولوني على قطر للتأمين وقالوا لي كلموك وما رديت وكنت مسافر وقتها

وغير كم جهة منها قطر فاونديشن قابلت فيها شاب سعودي يحليله مبلتع انجليزي وكل كلامه اني باكون تابع له ويبوني اشتغل ليل ونهار خصوصاً أول الأيام وإن ما عندهم فريق هندسي وعلي البحث عن هذا الفريق .. كان كأنه يقول لي اشرد أبرك لك

أحد الاخوان في الديار جزاه الله خير قال لي أما تشوف لك سوبر واسطة من فوق وتجي مفروض على الكل أو تنسى الموضوع أي مدير عادي يخاف يرشحك أو يطلبك .. وحصلت السوبر واسطة وكان وزير وما زال ورفيق عمر ودراسة ووعدني بس ما شفت منه شيء ولا حبيت اثقل بروحاتي وجياتي أو باتصالاتي

لقيته بعدها بفترة وقلت له ابشرك وضعي زين في شغلي الحالي وخلاص طموحي انتهى

للأسف القطري المسؤول يبي القطري يلحقه ليل ونهار ويترجاه حتى ينعطى شغله هو لو يفكر فيها مب في حاجتها

كيفت وفيت اخوي معماري لكن لو تسوي حصر للوظائف الإدارية لي ممكن يشتغل فيها القطري تحصل غير القطريين هم فيها لازم القطري يأخذ وضعه

SpeedMetro
22-07-2018, 09:26 PM
لا تروحوا بعيد، للأسف في أسباير وناس أعرفهم، ضايقوا قطريين و بعضهم مشى بس علشان يخلوا اجانب و مانعين التقطير حتى مع توفر كفاءة قطرية بخبرة بس هو خوف ع مناصبهم!

معماري قطري
22-07-2018, 10:07 PM
كيفت وفيت اخوي معماري لكن لو تسوي حصر للوظائف الإدارية لي ممكن يشتغل فيها القطري تحصل غير القطريين هم فيها لازم القطري يأخذ وضعه

وهذي المشكلة سهل تحلها القيادات الكبرى على مستوى الوزراء ورئيس الوزراء وعمل جرد للموجودين فيها وللأكفأ منهم من القطريين سهل بس يعتمدون في الجرد على قطريين

Rider
22-07-2018, 10:33 PM
لا تروحوا بعيد، للأسف في أسباير وناس أعرفهم، ضايقوا قطريين و بعضهم مشى بس علشان يخلوا اجانب و مانعين التقطير حتى مع توفر كفاءة قطرية بخبرة بس هو خوف ع مناصبهم!

اسباير محاربه صريحة لكل قطري اعرف واحد قدم طلب توظيف ونجح بمتياز في المقابلة لكن حولوله لمسؤول غير قطري حاربه وقال ماينفع للاسف هذا كل حال كل قطريين مادري البعض ليش يتعاطف مع الوافدين وخاصه لي ماسكين مناصب يفكرون هؤلاء بيوظفون القطري طبعا لا الكل يبغي ربعه

معماري قطري
23-07-2018, 02:35 AM
لي زميل عمل سابق هندي اشتغل في المكتب الخاص وقبله العقارية وبعده اسباير وألحين ما ادري وين .. في المكتب الخاص سبع سنين .. ربعنا صج يموتون على الغريب

بوخميس
23-07-2018, 11:02 AM
10 آلاف وظيفة للأردنيين

مئات الوظائف في التربية لأهل غزة

ويقولون تقطير

الغريب ان عندنا آلاف اردنيين وفلسطينيين مقيمين في قطر وبعضهم مواليد قطر ومب محصلين شغل

الدوحه1
23-07-2018, 11:08 AM
10 آلاف وظيفة للأردنيين

ويقولون تقطير

الغريب ان عندنا آلاف اردنيين وفلسطينيين مقيمين في قطر وبعضهم مواليد قطر ومب محصلين شغل

علقت على هالموضوع وانحذف ردي !!!!!!!

معماري قطري
23-07-2018, 11:40 AM
10 آلاف وظيفة للأردنيين

ويقولون تقطير

الله يستر عليهم

انا عشت فترات طويلة في الأُردن وشفت تصرفات اللي يكونون في قطر وعرفتهم في الشارع بأرقام سيارتهم القطرية يجي يلف عليك ويهرن ويستفزك بس لأنك قطري وفي بلاده

معماري قطري
23-07-2018, 11:42 AM
لكن الغالبية فيهم خير ويستحقون كل خير خصوصاً بدو الأُردن والقبايل الطيبة

Rider
23-07-2018, 12:38 PM
مره اردنيين والحين فلسطينيين عشى ماشر قلنا تقطير

مجنونة قطر
26-09-2018, 08:58 AM
أنا الصراحه أشوف ان في قطريين وايد قاعدين بدون شغل وعمرهم فوق الثلاثين ومشكلتهم ماكملوا الثانويه بس اعداديه
لهم الحق بالشغل اكثر من الاجانب يعني مثال صغير ( البداله) تتصل البلديه يرد عليك مصري تتصل المستشفيات يرد عليك مصري يعني اكثر من مكان
هل القطري الي عنده اعداديه وابتدائيه مايقدر يرد على البداله ويحول الناس الي يتصلون على الجهات المختصه
اتمنى من المسؤولين أنهم ياخذونهم بعين الاعتبار في منهم مطلقات وفي منهم ربة منزل تحتاج تساعد زوجها الحياه غاليه نار ياليت مايكون بس كلام
نبي فعل
والله محد بيشتغل بذمه وضمير كثر اهل قطر.

Rider
26-09-2018, 11:16 AM
أنا الصراحه أشوف ان في قطريين وايد قاعدين بدون شغل وعمرهم فوق الثلاثين ومشكلتهم ماكملوا الثانويه بس اعداديه
لهم الحق بالشغل اكثر من الاجانب يعني مثال صغير ( البداله) تتصل البلديه يرد عليك مصري تتصل المستشفيات يرد عليك مصري يعني اكثر من مكان
هل القطري الي عنده اعداديه وابتدائيه مايقدر يرد على البداله ويحول الناس الي يتصلون على الجهات المختصه
اتمنى من المسؤولين أنهم ياخذونهم بعين الاعتبار في منهم مطلقات وفي منهم ربة منزل تحتاج تساعد زوجها الحياه غاليه نار ياليت مايكون بس كلام

نبي فعل
والله محد بيشتغل بذمه وضمير كثر اهل قطر.

مشكوره أختي مجنونه على رفع الموضوع مره اخرى لانه فيه اخت اليوم تشتكي على جامعات المدينة التعليمية والتوظيف اتمنى تقرأ موضوعي هذا

Rider
26-09-2018, 11:21 AM
إضافة جديده حتى لو القطريين سو مقابله للتوظيف المدير يختار لي على مزاجه يعني نفس قبيلته يعرفه مطرشه فلان واذا بنت يختار الشكل لي يناسبه

غير عنهم
26-09-2018, 01:02 PM
التقطير ضعيف جداً ولكن الاهم فعلاً تطبيق النظام بتوظيف القطريين قبل الجميع لان الاقربون أولى بالمعروف

Flowers
26-09-2018, 05:30 PM
وللاسف يجي واحد من اهل البلد والله اعلم شنو اصله ويقولك لا مانوظف قطريين لان القطريين مايصلحون لهالوظايف

Flowers
30-09-2018, 10:38 PM
إضافة جديده حتى لو القطريين سو مقابله للتوظيف المدير يختار لي على مزاجه يعني نفس قبيلته يعرفه مطرشه فلان واذا بنت يختار الشكل لي يناسبه

انزين اشلون نصيد هالاشكال ونحد من هالظاهره ، صارو نفس الوباء ياساتر

Rider
02-10-2018, 07:03 AM
أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية أن مجلس
الإدارة قد أصدر قرارًا بتعيين السيد ديديي جان
كاستانغ رئيسًا تنفيذيًا للشركة،
هذا هو التقطيير للاسف

معماري قطري
02-10-2018, 07:49 AM

ما شر الله يسلمك الموضوع متصل

معماري قطري
02-10-2018, 07:50 AM
أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية أن مجلس
الإدارة قد أصدر قرارًا بتعيين السيد ديديي جان
كاستانغ رئيسًا تنفيذيًا للشركة،
هذا هو التقطيير للاسف

عسى ماشر الموضوع قطريين ومدخل هذا فيه؟

Rider
02-10-2018, 10:12 AM
عسى ماشر الموضوع قطريين ومدخل هذا فيه؟

والله ياخوي معماري الظاهر ماحد صوبنا والقطري بيظل غريب في بلاده الوظائف كلها لغير القطريين واذا قطري موظف يذلونك دوارات بعد ياليت خارجيه داخليه ويقولون ترقيتك بتوقف اذا ماتاخذ هالدورات وياليتها في مجال العمل اهم شي عندهم دورة يعني تخبط واضح واخر شي من درجه لا درجه اخرى 800 ريال ولا 1000 حسب انت على اي درجه وغير القطري رواتبهم خياليه والكل يشتغل الزوج الزوجه العيال وانت تعال دور وظيفة حق زوجتك ولدك مافيه

Rider
26-11-2019, 06:40 AM
بصراحة أرد ورفع الموضوع مره اخرى قسم بالله تعبنا من هالشي يامسؤولين وين التقطير والله ياخوان ماكتبت هذا الموضوع لا من قهر فيني وانا اتكلم عن جهة عملي والله فيه وظائف اداريه وسهله لي من المفترض يكونون قطريين شغالين عليها مب غير قطريين تعالوا يامسؤولين مستعد اقولكم وين اشتغل علشان تشفون بعينكم للاسف ناس من غير القطريين تخطوا الستيين وكل سنة يجددون لهم لاحظوا اتكلم عن وظائف ادريه وسهله اكررها مب شي صعب علشان لحد يقول يمكن وظيفة القطري مايقدر لها وزارة التنمية صباح الخير وين تقطيركم وين لا القرار او التعميم لي من سنتين او اكثر بخصوص التقطير في الوظائف الادارية للاسف سيدي سمو الامير يقرر أشياء كثيره لكن لا تنطبيق من المسؤولين وهذا الواقع
طبعا مابغي اتكلم عن غير القطريين من الطبقه المخمليه لي يشتغلون في وظائف والقطري قد هالوظائف الحمد لله بلادنا اختلف اختلاف كبير في كل المجالات وصار عندنا خريجيين في كل التخصصات والقطري بيكون حريص على بلاده اكثر من الغريب لي فالنهاية نقص عليه شوي في البدلات شوف وش بيسوي اسف بس من القهر الصباحي

Dana’1
26-11-2019, 07:41 AM
الأجنبي بستوعب إنه يسعى للأجنبي من نفس جنسيته أو الجنسيات إلي يحبها
لكن الي صعب نستوعبه و للأسف "البعض" من القطريين يجلسون للقطريين إن كان بتوظيفهم أو لما يكون موظف ناجح ومعهم بالوزارة.
بعضهم يكره الناجح و هم غالبا يامن دافع الغيره والحسد أو الغباء أو كلهن سواء
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلوا به وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا.

Rider
26-11-2019, 11:07 AM
الأجنبي بستوعب إنه يسعى للأجنبي من نفس جنسيته أو الجنسيات إلي يحبها
لكن الي صعب نستوعبه و للأسف "البعض" من القطريين يجلسون للقطريين إن كان بتوظيفهم أو لما يكون موظف ناجح ومعهم بالوزارة.
بعضهم يكره الناجح و هم غالبا يامن دافع الغيره والحسد أو الغباء أو كلهن سواء
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلوا به وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا.
نعم كلام صحيح لكن ياختي من قرب هالوافدين غير القطري ليش هالقطري مايطبق القرارات لي تجيه وين الوظائف الادارية لي المفروض يكون عليها قطري ولا كلام بس موضوع اختي القطري واقف لقطري مثله ويحارب النجاح هذا يبغي له موضوع ثاني ترى القلب متروس

khaldoon
26-11-2019, 12:11 PM

لتطليف الجو..... مرة واحد يكره الفلسطينيين و يشوف العمى ولا يشوفهم... شاف بالصدفة مصباح علاء الدين وهو ماشي بالشارع

راح فرك المصباح و طلع المارد يقوله شبيك لبيك عبدك بين ايديك
قاله ابيك تخفيلي كل الفلسطينيين الموجودين بالبلد ما ابي اشوف رقعة ويه واحد منهم
رد عليه المارد: ليش يا اخوي ....كاعديدن على كلبك احناااااا (قاعدين على قلبك احنا)

Rider
26-11-2019, 12:25 PM
لتطليف الجو..... مرة واحد يكره الفلسطينيين و يشوف العمى ولا يشوفهم... شاف بالصدفة مصباح علاء الدين وهو ماشي بالشارع

راح فرك المصباح و طلع المارد يقوله شبيك لبيك عبدك بين ايديك
قاله ابيك تخفيلي كل الفلسطينيين الموجودين بالبلد ما ابي اشوف رقعة ويه واحد منهم
رد عليه المارد: ليش يا اخوي ....كاعديدن على كلبك احناااااا (قاعدين على قلبك احنا)

اخوي خلدون طبعا هذا مب تلطيف الجو بس انت جبتها على انها تلطيف جو المهم اخوي انا اتكلم عن قرار صدر من تقريبا سنتين عن تقطير الوظائف الادارية وحددو نوع الوظائف المفروض يكون عليها قطريين وتوقع هذا من حق القطري سمح لي اخوي خلدون ترى فيه قطريين وانا اتكلم بالذات عن لي عندهم ثانوية قاعدين يدورن وظائف طبعا انا ماقلت شيلو الكل والقطريين بيمسكون كل الوظائف هذا مستحيل واذا مصدق انه فيه قطريين يبغون يتوظفون مر على وزارة التنمية الادارية وسالهم كم عدد طلبت القطريين للتوظيف

khaldoon
26-11-2019, 12:42 PM
اخوي خلدون طبعا هذا مب تلطيف الجو بس انت جبتها على انها تلطيف جو المهم اخوي انا اتكلم عن قرار صدر من تقريبا سنتين عن تقطير الوظائف الادارية وحددو نوع الوظائف المفروض يكون عليها قطريين وتوقع هذا من حق القطري سمح لي اخوي خلدون ترى فيه قطريين وانا اتكلم بالذات عن لي عندهم ثانوية قاعدين يدورن وظائف طبعا انا ماقلت شيلو الكل والقطريين بيمسكون كل الوظائف هذا مستحيل واذا مصدق انه فيه قطريين يبغون يتوظفون مر على وزارة التنمية الادارية وسالهم كم عدد طلبت القطريين للتوظيف

والله العظيم ما قصدت شي الا انه المشاركه ذكرتني بنكته فقولت اقولها و الا والله لا اقصد لا غمز ولا لمز ولا لي بالسالفه كلها لاني طول عمري اشتغل بشركات خاصة مع اني طول عمري بقطر ...من يوم كان عمري شهر و حتى الان و لله الحمد

ولا اخفي عليك حزني اني الاقي وافدين جدد يدخلون قطر و يشتغلون بوظائف حكومية و برواتب لا احد يحلم فيها و انا مكانك سر .... لا قدرت اشتغل بالواسطه ولا بدون واسطه في القطاع الحكومي....شسالفه ....وين الخلل؟؟!!! مني و الا منهم

اما بخصوص الموضوع فأنا اقدر اقولك سبب رئيسي لعدم رؤية التقطير بشكل جدي و ملموس و هو إبقاء المدير القطري على الوافد او المقيم في الوظيفه سواء كان هذا الوافد يستحق المكان اللي هو فيه او لا يستحق

انا حطيت مشاركه فوق بالموضوع انه في مقيمين يشتغلون و أعمارهم 67 سنة و مازالوا على رأس عملهم....بينما قطريين يتم الاستغناء عن خدماتهم اول ما يصيروا 60 او يمكن قبل ....ليش؟؟!! من وين هالدعم؟؟.... بكل بساطة من مديرهم القطري

اعرف وحده مقيمة عمرها 67 سنة ومازالت تشتغل .... سن التقاعد للقطريات كم؟ 55 سنة؟؟!!

khaldoon
26-11-2019, 12:50 PM
اما بخصوص الموضوع فأنا اقدر اقولك سبب رئيسي لعدم رؤية التقطير بشكل جدي و ملموس و هو إبقاء المدير القطري على الوافد او المقيم في الوظيفه سواء كان هذا الوافد يستحق المكان اللي هو فيه او لا يستحق

انا حطيت مشاركه فوق بالموضوع انه في مقيمين يشتغلون و أعمارهم 67 سنة و مازالوا على رأس عملهم....بينما قطريين يتم الاستغناء عن خدماتهم اول ما يصيروا 60 او يمكن قبل ....ليش؟؟!! من وين هالدعم؟؟.... بكل بساطة من مديرهم القطري

اعرف وحده مقيمة عمرها 67 سنة ومازالت تشتغل .... سن التقاعد للقطريات كم؟ 55 سنة؟؟!!

متى يبلغ البنيان يوما تمامه .... ان كنت تبني و غيرك يهدم

غايه الطواش
26-11-2019, 01:16 PM
انا ضد ان كل الاجانب زيينن والقطريين لا
او القطريين زينيين والاجانب العكس في الاخير كلها خلاق وتربيه
لكن من واقع عملي مديري القطري رافض اني اوظف قطريين
طلبت خريجيين قطريين جداد للسنه الجايه ورفض وعندي وظيفه رئيس قسم وطلبت قطري ورفض
عنده ان الاجانب هم عندهم الخبره والافضل , طبعا انا انفرضت عليه فرض من الي اعلى منه الي مش قطري الى وقف معاي وخلاني اخذ البوزشن
فالاخير الاجنبي بتوظف بموافقه القطري وبيستلعن بمواقفه القطري وبيظلم بموافقه القطري

khaldoon
26-11-2019, 01:24 PM
عنده ان الاجانب هم عندهم الخبره والافضل , طبعا انا انفرضت عليه فرض من الي اعلى منه الي مش قطري الى وقف معاي وخلاني اخذ البوزشن
فالاخير الاجنبي بتوظف بموافقه القطري وبيستلعن بمواقفه القطري وبيظلم بموافقه القطري

كلام من الاخر و اعتقد بيلخص الموضوع كله و يتناسب مع ما ذكرته بالاعلى...... :thumbup:

الاعرابي
26-11-2019, 02:40 PM
ليش ماتعلن وزارة التنمية أو جهاز الاحصاء عن قوائم سنوية لجميع جهات التوظيف في الدولة حكومية شبه حكومية خاصه
وكم نسبة القطريين الى غير القطريين وبحسب الدرجات والسلم الوظيفي
وبعدها نعرف وش الجهات الي توظف قطريين ووش الجهات الي ماتوظف
حتى ينعرف اللوقي الي يراوغ وينحط تحت المجهر .... لان فعلا فيه اشكالية مش بالتوظيف بس وانما بالتنقل بين الوظايف.
الواحد هاليومين الي عنده وظيفة يتمسك بها برجوله وبسنونه حتى لو حس ان المكان مهوب له او تعرض لظلم او انه مايقدر يطور ولا يتطور.......
طبعا اذا عندك واسطة بسبب قبيلة أو جاه أو منصب أو ثروة .. فامورك طيبة

Rider
26-11-2019, 09:46 PM
والله العظيم ما قصدت شي الا انه المشاركه ذكرتني بنكته فقولت اقولها و الا والله لا اقصد لا غمز ولا لمز ولا لي بالسالفه كلها لاني طول عمري اشتغل بشركات خاصة مع اني طول عمري بقطر ...من يوم كان عمري شهر و حتى الان و لله الحمد

ولا اخفي عليك حزني اني الاقي وافدين جدد يدخلون قطر و يشتغلون بوظائف حكومية و برواتب لا احد يحلم فيها و انا مكانك سر .... لا قدرت اشتغل بالواسطه ولا بدون واسطه في القطاع الحكومي....شسالفه ....وين الخلل؟؟!!! مني و الا منهم

اخوي خلدون انت اخ عزيز وغالي بس انا الموضوع موجه للمسؤولين لي مايطبقون القرار مب قصدي اتهجم عل حد وبغي اقطع ارزاق الله هو الرزاق مب انا لكن مادام فيه قرار طبقة خل هل البلد يشتغلون

Rider
26-11-2019, 09:49 PM

وهذا الكلام ياختي لي نقوله المسؤولين وطبعا البعض هم اساس البلاء يفضل الاجنبي على اهل البلد الظاهر خوف على الكرسي

بوخميس
27-11-2019, 11:12 AM
من كثرة مراجعاتي لمستشفى حمد (الرعاية اليومية - العيادات الخارجية - مركز العظام - الطواري)

اتوقع مؤسسة حمد تشيل حول (1000) قطري بالراحة في وظايف سهلة (التسجيل والكاشير)

Rider
27-11-2019, 11:33 AM
من كثرة مراجعاتي لمستشفى حمد (الرعاية اليومية - العيادات الخارجية - مركز العظام - الطواري)

بس ياخوي وين المسؤولين عن التطبيق لازم الواحد يكتب في الجرايد ويتكلم بمواقع التواصل الاجتماعي وطني الحبيب صباح الخير علشان يحسون

بوخالد911
27-11-2019, 12:08 PM

الجماعة عارفين بالوضع
ولكن !!!!!!

Rider
27-11-2019, 02:35 PM
الجماعة عارفين بالوضع
ولكن !!!!!!

ايه يابو خالد نبغي ولكن !!!

khaldoon
27-11-2019, 09:30 PM
اخوي خلدون انت اخ عزيز وغالي بس انا الموضوع موجه للمسؤولين لي مايطبقون القرار مب قصدي اتهجم عل حد وبغي اقطع ارزاق الله هو الرزاق مب انا لكن مادام فيه قرار طبقة خل هل البلد يشتغلون

عزيز و غالي و متفق معاك تماما ولا ازيد بشيء على ما تفضلت...تحياتي لك

معماري قطري
28-11-2019, 12:19 AM
كلام من الاخر و اعتقد بيلخص الموضوع كله و يتناسب مع ما ذكرته بالاعلى...... :thumbup:

سيم سيم ماي راي يعني

Rider
28-11-2019, 12:09 PM
يعني كانك يابو زيد ماغزيت