المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارة العمل أسوء إدارة بوزارة التنمية من وجهة نظري

بنت شرق
12-06-2018, 06:16 PM
السلام عليكم
من خلال تعاملاتي مع عدد من الوزارات بالفترة السابقة ، حصلت على هذا الانطباع عن وزارة العمل والسبب
1- ماعندهم خدمة ابلكيشن مثل وزارة الاقتصاد تدخل على كل معاملاتك واتشوف ايش الي صار فيها وعند أي مرحلة متوقفة
2- ماعندهم خدمة مثل مطراش أي معاملة ايجيلك مسج عن الي صار عليها
3- أي مندوب ممكن يحدث بياناتك عندهم إذا عنده صورة من بطاقتك الشخصية وأنت ماتدري عبر طلب بالبريد الالكتروني وبخاصة إذا كانت عنده اوراق المعاملة
4- المفروض يسوون مثل وزارتي الاقتصاد والداخلية بدل ما كل من هب ودب يغير البيانات عندهم إنهم مايقبلون إلا رقم جوال باسم صاحب العلاقة وبخاصة في المعاملات الي طالبين فيها وضع رقم الجوال بعد قيد المنشأة
5- لايقبلون من الشخص تعديل بياناته إلا بالفرع الذي بالدوحة والذي لايعمل هو إلا فترة صباحية وهذا استهبال
6- الدخول على الموقع للبحث عن معاملة يتم دون الدخول على الموقع بتسجيل رسمي مثل موقع وزارة الداخلية أو الاقتصاد والتجارة فالسالفة قصور تقني عندهم

ولذا من وجهة نظري هي تحمل اسم إدارة عمل ولكنها لاتجيد تنظيم بيانات العمل وياليت يفصلونها كوزارة لوحدها بدل تبني أنظمة عمل غير مفيدة جايبه فيها العيد

R 7 A L
13-06-2018, 04:59 AM
كلامج صحيح
تحتاج هذة الادارة الى ترميم اداري وفني كامل

شي ثاني
01-07-2018, 11:12 PM
شخصيا اشوف وزارة التنميه بكبرها خدماتهم سيئه، وتحديدا يحتاجون يكونون احترافيين بالتعامل

مقدم طلب عندهم اكثر من 4 شهور للحين ماردو علي

لما رحت اسألهم عن الطلب خلوني اخذ لفه على كذا مكتب وانزل طابق واطلع طابق واخر شي طلع عند احد من الي رحت لهم وقالي روح عند موظف ثاني !

اقترح هالجهات يكون فيها نظام تقييم ذاتي من الجمهور مباشرة عشان التعامل يتحسن اقل شي

العنيده
02-07-2018, 08:08 AM
وزارة التنمية ..
اتمنى حد يتابع في موضوع التوظيف بس ناس صار لهم اكثر من سنه ينتظرون وظيفه وناس في اقل من شهر لقو خيارات ..
مادخلتها الا عشان دورات من شغلي ويارب مااحتاج لها .. ويارب يعطي كل شخص محتاج شي هناك حاجته ..

ماعرف ليش مافي متابعه لسير العمل .. مافي حد يتابع وين التاخير وليش التاخير اصلا في التوظيف ..
والله المستعان

nooora
03-07-2018, 06:29 AM
حتى ادارة الجوازات رفيجتي تشتكي لي تبي واسطه زوجها صار له ست شهور وما يقدر ينقل كفالته كل ضابط يحوله لضابط ثاني وما يعطونه بعد سبب .... ياريت نرتقي شوي ونغيير طريقتنا في المعاملات مع الناس هذه السالفه من اسبوعين ،،،
وامس تقول لي وحده ثانيه انها راحت المرور قدمت اوراق سيارتها للضابط على اساس يطلع ويشخص سيارتها انتظرت ساعتين والضابط قاعد ليش ما يبي يطلع للسيارة وحدة يبي يجمع اوراق ويطلع مره وحده وبعد كل هالانتظار مافي غير سيارتين ،،، من يحاسبهم على هذا الكسل نقترح ان نرسلهم بعثه الى اليابان ياخذون دورات ان كيف واحد يحلل راتبه ويشتغل بأمانه ،،، وطيفته أليست خدمة للوطن ولا هو شغال بدون راتب والمكيف خربان؟

طلعة الروح
03-07-2018, 09:06 AM
ادارة العمل... تعاملت معاهم في الماضي لاغراض التسجيل في الوظايف... كانوا جيدين في التسجيل... اما في الترشيح والتعيين في الوظائف فلم اجد منهم اي اهتمام وقالولي الافضل ان تبحثين عن الوظيفه وتقدمين بنفسك... وفعلا ما اعتمدت عليهم لاني لم اجد اي حركة من خلالهم... هذا الكلام من عدة سنوات ومن خلال موضوعج اختي انا اشوف ان وزارة العمل غير قادرة على التوظيف ولا عندها الاليات ولا سلطة التوظيف مجرد وسيط وغالبا يركزون على تخصص الشخص وشهادته ثم يقولون له في اماكن العمل التي تحتاج تخصصك لا يوجد شاغر مثلا ويرفضون ان يحولون اوراقك على جهات حكومية اخرى بحجة التخصص وهذي تجربتي مع الوزارة وقلتها بكل امانه مع تمنياتي ان تتغير الادارة للافضل ويديرها شخص وينفصها صح ويعدل الاخطاء الموجوده عندهم.

فريج النجادة
03-07-2018, 09:13 AM
السلام عليكم
من خلال تعاملاتي مع عدد من الوزارات بالفترة السابقة ، حصلت على هذا الانطباع عن وزارة العمل والسبب
1- ماعندهم خدمة ابلكيشن مثل وزارة الاقتصاد تدخل على كل معاملاتك واتشوف ايش الي صار فيها وعند أي مرحلة متوقفة
2- ماعندهم خدمة مثل مطراش أي معاملة ايجيلك مسج عن الي صار عليها
3- أي مندوب ممكن يحدث بياناتك عندهم إذا عنده صورة من بطاقتك الشخصية وأنت ماتدري عبر طلب بالبريد الالكتروني وبخاصة إذا كانت عنده اوراق المعاملة
4- المفروض يسوون مثل وزارتي الاقتصاد والداخلية بدل ما كل من هب ودب يغير البيانات عندهم إنهم مايقبلون إلا رقم جوال باسم صاحب العلاقة وبخاصة في المعاملات الي طالبين فيها وضع رقم الجوال بعد قيد المنشأة
5- لايقبلون من الشخص تعديل بياناته إلا بالفرع الذي بالدوحة والذي لايعمل هو إلا فترة صباحية وهذا استهبال
6- الدخول على الموقع للبحث عن معاملة يتم دون الدخول على الموقع بتسجيل رسمي مثل موقع وزارة الداخلية أو الاقتصاد والتجارة فالسالفة قصور تقني عندهم

ولذا من وجهة نظري هي تحمل اسم إدارة عمل ولكنها لاتجيد تنظيم بيانات العمل وياليت يفصلونها كوزارة لوحدها بدل تبني أنظمة عمل غير مفيدة جايبه فيها العيد

كلامج صحيح
تحتاج هذة الادارة الى ترميم اداري وفني كامل

RE-Qatar
03-07-2018, 01:19 PM
دايما اقدم معاملات إلكترونية لكن تتعلق وتوقف / بسبب تحديث بيانات اخذ لهم كوبي من اوراق الشركة والموظف (ة) عاد ماتدري تدخلها في السستم ولا تنحط الاوراق على جمب وصارت لي من قبل.
المفروض يكون عندهم ربط إلكتروني مع وزارة الاقتصاد للاطلاع على تحديث بيانات الشركة بشكل إلكتروني

وبخصوص نظام الرواتب والاجور هذا النظام صعب / ولو يكون في حل ثاني افضل مثل : الشركات اللي عدد عمالها اقل من 15 لا تحتاج نظام الرواتب والاجور والشركات اللي عدد عمالها فوق 15 تلتزم بنظام الرواتب والاجور.

ونتمنى منهم تسهيل المعاملات اكثر وهم مايقصرون اذا وصلت لهم الملاحظات

حليتان*
03-07-2018, 05:10 PM
بل مب انا الي مستضيق منهم بس

لعوزوني يالربع ادارة الاستخدام
شريت لي محل ازياء وعندي مصممه ابغي اطلع لها تصريح عمل نشفو ريجي
الا اروح لهم شخصياً ويوم رحت لهم يطرشوني من دور لي دور وعقب قالي واحد منهم روح مكتب العمل الي فمركز الخدمات
عيل شوله حاطين وزراة !!!!

معماري قطري
03-07-2018, 05:22 PM
وانا اضيف صوتي لصوتكم .. صحيح سالفتي قديمة بس اشتغلوا معاي بوجهين

SouthK
04-07-2018, 06:20 PM
من أمن العقوبة اساء الادب .. موظف اموره طيبة مع المدير أو عارف آلية العمل فما رح يتعب نفسه أو يهتم .. يقول اشتغل على قد الراتب!!