المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد من «المشاريع» في دكا لإجراء مفاوضات إنشاء بنك



مغروور قطر
26-09-2006, 05:55 AM
وفد من «المشاريع» في دكا لإجراء مفاوضات إنشاء بنك
قال سفير دولة الكويت لدى بنغلاديش عبداللطيف علي المواش امس ان وفدا كويتيا يمثل مجموعة شركة (المشاريع) القابضة الكويتية أجرى مفاوضات مع محافظ البنك المركزي البنغلاديشي في شأن انشاء بنك كويتي في دكا. وقال المواش ان الوفد اجتمع مع فعاليات اقتصادية ومع كبار رجال الاعمال في بنغلاديش وتمت مناقشة سبل تطوير الاستثمار من جانب القطاع الخاص الكويتي والامكانات المتاحة لبنغلاديش.
واعرب المواش عن تفاؤله بان تحقق هذه الزيارة نتائج «ايجابية» للجانب الكويتي، مؤكدا أن المسؤولين البنغلاديشيين أبدوا استعدادهم لوضع كل الامكانات للمساعدة في تحقيق اهداف الزيارة.
ودعا المواش الشركات الكويتية الخاصة للاستثمار في بنغلاديش، مؤكدا استعداد السفارة لتقديم كافة الخدمات اللازمة تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح في شأن ضرورة تطبيق الديبلوماسية الاقتصادية.
وبين المواش ان زيارة وفد مجموعة شركة المشاريع القابضة الكويتية لبنغلاديش تعتبر من نتائج الزيارة التاريخية التي قام بها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لبنغلاديش والزيارة التي قامت بها رئيسة وزراء بنغلاديش البيغوم خالدة ضياء الى الكويت.
وأضاف أن نتائج الزيارة بدأت تترجم عمليا من خلال شركات القطاع الخاص الكويتي الذي شرع في التحرك للمساهمة في تفعيل النتائج الى أعمال ملموسة لتمتين وتقوية العلاقات الاقتصادية بين دولة الكويت وبنغلاديش. ويضم وفد مجموعة المشاريع القابضة رئيس مجلس ادارة شركة كامكو الذراع الاستثمارية لشركة المشاريع مسعود جوهر حيات والرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة طارق عبدالسلام.