المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكل حاط عينه عليك ! ! !

أبو سعود
29-06-2018, 05:04 PM
عند نهايه كل شهر تجد الكل ينتظر نزول الراتب

لينفذوا الألتزامات الماديه التي عليهم من

تسديد الديون أو شراء المستلزمات ...... الخ

لكن هناك ( أشخاص آخرون ) يراقبون راتبك

سواء كانوا من التجار أو من بعض المسؤولين

التجار يحاولوا رفع الأسعار كله على حساب

راتبك

بينما بعض المسؤولين وهم من جهات متعدده من

الوزارات والمؤسسات كل واحد منهم ( يخطط )

لفرض زياده الرسوم و الضرائب وذلك

لزياده دخل مؤسساتهم ووزاراتهم وبالتالي

ربما تتم ترقيتهم على أساس أنهم أستطاعوا

في المساهمه على زياده تحسين المستوى المادي

في مؤسساتهم و وزاراتهم

كل ذلك على حساب راتبك

وهؤلاء تجدهم ( لا يفكروا أبدآ ) بمدى

المعاناه الشديده من هذه الزياده في الرسوم

و الضرائب على الأشخاص خاصه من

( ذوي الدخل المحدود والفقراء والأشخاص اللي

عليهم ديون والتزامات )

فهؤلاء التجار و المسؤولين لا يشعروا بتأثير

هذه الرسوم والضرائب على الناس خاصه

البسطاء ماديآ

وذلك لأن هؤلاء كل شي ( متوفر أمامهم )من

الأمتيازات العديده والتي ( لا تعد ولا تحصى )

أمامهم خاصه من الناحيه الماديه

ومن آخر مسلسلات زياده الرسوم والضرائب

والتي لا أتوقع بأنها ستكون هي ( الأخيره )

- زياده أسعار وقود السيارات والتي تزداد تدريجيآ

( كل شهر تقريبآ )

- الزياده الأخيره في رسوم الفحص الفني

وشي طبيعي كل ريال تصرف من ميزانيه ذوي الدخل

المحدود والفقراء تؤثر على ميزانياتهم الماديه

عكس ( التجار والأغنياء والمسؤولين ) فهم

لا تتأثر ميزانيتهم الماديه

والله يعلم ويستر من الزياده القادمه من خلال

الرسوم والضرائب التي سنراها تظهر وتفرض

تدريجيآ على أرض الواقع من قبل

الجهات المختلفه

والتي أضرارها ومعنوياتها ستكون لها تأثير أكثر

على الفقراء ومن ذوي الدخل المحدود ( فقط )

وليس على ( التجار والمسؤولين ) المرتاحون ماديآ

معماري قطري
29-06-2018, 09:56 PM
بعض الزيادات ضرورية البترول انا حاط له ميزانية خاصة وصحيح الاستهلاك زايد بس مستانس إن حكومتنا تستفيد

الفحص الفني اشوف سهم وقود يرتفع في البورصة والظاهر وراه ربح جيد هذي السنة

أبو سعود
30-06-2018, 12:50 AM
بعض الزيادات ضرورية البترول انا حاط له ميزانية خاصة وصحيح الاستهلاك زايد بس مستانس إن حكومتنا تستفيد

لكن أرجع وأقول بأن هذه الزياده سوف تؤثر على

ميزانيه الأسر ذوي الدخل المحدود والفقراء والأشخاص

اللي عليهم ديون والتزامات ماديه

وأنها ( لم و لن ) تؤثر بشي على ميزانيه

( التجار والأغنياء والمسؤولين )

Ahmed.
30-06-2018, 02:11 AM
السؤال اللي يطرح نفسة هل هذه الإسعار التي توضع من قبل الشركات و خصوصا الشبه حكومية تخضع لدارسة أو موافقة من قبل الجهات المختصة مثلا مجلس الشورى أو وزارة الإقتصاد و التجارة خصوصا انها من الخدمات او السلع الأساسية التي لا غنى عنها.

معماري قطري
30-06-2018, 09:37 AM
لكن أرجع وأقول بأن هذه الزياده سوف تؤثر على

ميزانيه الأسر ذوي الدخل المحدود والفقراء والأشخاص

اللي عليهم ديون والتزامات ماديه

وأنها ( لم و لن ) تؤثر بشي على ميزانيه

( التجار والأغنياء والمسؤولين )

كم الزيادة كان الفحص الفني على علمي 75 ريال كم صار ألحين؟

وهذا مبلغ يندفع في السنة .. زيادة البترول في يد الكل يقتصد في مشاويره وياخذ سيارة أصغر لا تلوث الجو مثل الكبيرة واللي تصرف والمفروض الحكومة تنتج الديزل النظيف واللي ينفع للسيارات الألمانية والأمريكية واللي مخصصة تكون اقتصادية وللاستهلاك اليومي وتعمر عمر طويل

معماري قطري
30-06-2018, 09:39 AM
السؤال اللي يطرح نفسة هل هذه الإسعار التي توضع من قبل الشركات و خصوصا الشبه حكومية تخضع لدارسة أو موافقة من قبل الجهات المختصة مثلا مجلس الشورى أو وزارة الإقتصاد و التجارة خصوصا انها من الخدمات او السلع الأساسية التي لا غنى عنها.

مؤكد ما فيه شيء يستوي ارتجالي

Rider
30-06-2018, 12:53 PM
نعم الزيادة تأثر في الكثير من الاسر يعني الواحد لي عايش على راتبه وش يسوي ترى مب كل القطريين عندهم خير

الدوحه1
30-06-2018, 01:13 PM
مره واحد من الهوامير قال لي "هل تعلم ان 1% من القطريين يملكون/يسيطرون على 99% من الأصول الخاصه من تجاره وعقارات في قطر" ؟؟؟؟

7aayaahh1
01-07-2018, 12:20 AM
الرواتب تووووب لكن التجاار فجااار
على سبيل المثال من كم يوم في سوق العسيري اسئل البياع عن سعر المتر يقولي ب 30 وأنا أشوف مكتوب ب 20 .. من يشوفون قطريين يغلون بدون حياء ولا خوف مرات أفكر أتنكر بس مدري وش الدبرة وشلون اتنكر

معماري قطري
01-07-2018, 01:18 AM
مره واحد من الهوامير قال لي "هل تعلم ان 1% من القطريين يملكون/يسيطرون على 99% من الأصول الخاصه من تجاره وعقارات في قطر" ؟؟؟؟

مجرد كلام لتصدقه .. في بيتنا عندي اخوان ميسورين الحال واخوان مديونين وفي عائلتنا يوجد من دخله 500000 شهري وهذا المحسوب والمعلوم ومن دخله راتبه ال 20000 ونسبتهم فوق ال 1% بكثير

نتكلم عن رفع بعض الرسوم وهي بسيطة جداً وتأثيرها في الميزانية محدود وما يعادل طلعة يوم لمطعم متوسط مع العائلة تنصرف فيها 200 ريال ولا أتكلم عن مبالغ أعلى بكثير لبعض المطاعم والأماكن الترفيهية .. الزيادة في البترول وفي الفحص الفني لو تعمل لها معدل شهري ما توصل 200 ريال زيادة عن السابق .. يعني تتخلى عن هذي الطلعة أو تمر مطعم أرخص ممكن توفر الزيادة اللي أرهقت الميزانية كما تصورون

معماري قطري
01-07-2018, 01:22 AM
الرواتب تووووب لكن التجاار فجااار
على سبيل المثال من كم يوم في سوق العسيري اسئل البياع عن سعر المتر يقولي ب 30 وأنا أشوف مكتوب ب 20 .. من يشوفون قطريين يغلون بدون حياء ولا خوف مرات أفكر أتنكر بس مدري وش الدبرة وشلون اتنكر

من أمن العقاب أساء الأدب والعتب على الجهات المختصة

انا لاحظت الكثيرين لو بيجون لخدمة ما يعطون سعر تقريبي ولو ان الشغل واضح لكن يقول لازم يجي البيت ويشوف ويسعر في الغالب على اللي يشوفه في البيت من رخاء أو فقر

7aayaahh1
01-07-2018, 01:44 AM
من أمن العقاب أساء الأدب والعتب على الجهات المختصة

انا لاحظت الكثيرين لو بيجون لخدمة ما يعطون سعر تقريبي ولو ان الشغل واضح لكن يقول لازم يجي البيت ويشوف ويسعر في الغالب على اللي يشوفه في البيت من رخاء أو فقر

فعلاً صاير الإستغلال بشكل كبير ولو لاحظت بكل مكام تروحه يطرون العامل إللي بدورات المباة عزك الله وإلي يكنس ومدري وين يطلعون لك وإنت تسحب من الصراف .. بالله يعني كم بعطيه وأقل فئة 50 المهم من يشوفون قطريين ما يخلونه بحاله .. حتى من تدخل أي محل ما تشوف غير البياعين يمشون وراك ومخلين الأجانب يتشرون براحتهم

راجي الْعفو
01-07-2018, 07:56 AM
اللي يبي يشتر بضاعة يشوف له اي حد من الجاليات الآسيوية اللي يعرفهم و ياخذه معاه للسوق

وخله هو اللي يتفاهم مع ابن بلده

بتشوفون السعر ينقص بشكل كبير

أسعار البضايع ع اربع جنسيات من حيث الرخص

- ولد البلد اللي ينتسب له البائع
- عقب الانجليزي
- عقب العربي
- عقب القطري اللي يضربون عليه أسعار خيالية

معماري قطري
01-07-2018, 08:13 AM
فعلاً صاير الإستغلال بشكل كبير ولو لاحظت بكل مكام تروحه يطرون العامل إللي بدورات المباة عزك الله وإلي يكنس ومدري وين يطلعون لك وإنت تسحب من الصراف .. بالله يعني كم بعطيه وأقل فئة 50 المهم من يشوفون قطريين ما يخلونه بحاله .. حتى من تدخل أي محل ما تشوف غير البياعين يمشون وراك ومخلين الأجانب يتشرون براحتهم

جربت مرة لبست لبس رياضة وخذت راحتي لا حد يزعجني واقدر اقضي حاجاتي بسرعة وبسهولة وبسعر زين

حمد 2002
01-07-2018, 08:30 AM
احسن حل اذا ماتبي تخسر اعتكف بالبيت

معماري قطري
01-07-2018, 08:34 AM
يا حلو قعدة البيت يا حمد والا مجلس قريب مثل المجالس اللي حولي والا الوصول لسوق قريب أو بنك قريب

الحمد لله كل شيء متوفر حالياً عدا تشتت عائلتنا بين منطقتين سكنيتين بعيدين عن بعض بسبب الزحمة

بومحمد المطاوعه
01-07-2018, 08:38 AM
البعض يدفع ولا يبالي
وعقب يتذمر على الأسعار

يعني لا يكاسر ولا يتفاهم على السعر
وحزات ولا يشوف الفاتوره تحصله قاصيين عليه وحاطين السعر مرتين

بس لان لو شاف او تكلم
يعتبر ان هالشي عيب وفشيله

هالناس تستاهل من يقص عليهم

بوخالد911
01-07-2018, 02:25 PM

وهذا مبلغ يندفع في السنة .. زيادة البترول في يد الكل يقتصد في مشاويره وياخذ سيارة أصغر لا تلوث الجو مثل الكبيرة واللي تصرف والمفروض الحكومة تنتج الديزل النظيف واللي ينفع للسيارات الألمانية والأمريكية واللي مخصصة تكون اقتصادية وللاستهلاك اليومي وتعمر عمر طويل

قبل 75 ريال
والحين 150
,!!!!!

naklan
01-07-2018, 03:15 PM
وين مجلس الشورى عن الاستغلال البشع تدبيل للفحص
الفني وعلى ايش 150 هو حتى 75 تخب عليه ما يخسرون
شي والمواطن مجبر عليه وحتى مخالفات المرور الخرافية
يبيلها مراجعة وتنزيل وتدرج في المخالفة
المسئول الي يفود الحكومة سرقة من ضهر المواطن يثبتونه
50 سنه تكريم لعبقريته ووفائه

أبو سعود
01-07-2018, 04:37 PM

في مثل يقول ( قليل قليل يصبح كثير )

زياده قليله في أسعار البترول

وزياده قليله في الفحص الفني

وزياده قليله هنا وهناك

فالزياده القليله القليله تصبح كثيره وكثيره

أعتقد فهي تؤثر من الأعباء والمصاريف

على الأسر ذوي الدخل المحدود والفقراء

بعكس التجار والأغنياء والمسؤولين ( وبعض الأجانب )

فهي لا تؤثر عليهم بشي فيمكنهم تعويضها من

الأمتيازات العديده التي يحصلوا عليها

فهي لا تعد ولا تحصى

فهؤلاء لا يشعروا بالمعاناه الماديه التي يشعر بها

ذوي الدخل المحدود والفقراء والأشخاص

اللي عليهم ديون

معماري قطري
01-07-2018, 07:08 PM
قبل 75 ريال
والحين 150
,!!!!!

وايد توقعت وصلوها ل 100 هشكل الضعف

معماري قطري
01-07-2018, 07:16 PM
في مثل يقول ( قليل قليل يصبح كثير )

زياده قليله في أسعار البترول

وزياده قليله في الفحص الفني

وزياده قليله هنا وهناك

فالزياده القليله القليله تصبح كثيره وكثيره

أعتقد فهي تؤثر من الأعباء والمصاريف

على الأسر ذوي الدخل المحدود والفقراء

بعكس التجار والأغنياء والمسؤولين ( وبعض الأجانب )

فهي لا تؤثر عليهم بشي فيمكنهم تعويضها من

الأمتيازات العديده التي يحصلوا عليها

فهي لا تعد ولا تحصى

فهؤلاء لا يشعروا بالمعاناه الماديه التي يشعر بها

ذوي الدخل المحدود والفقراء والأشخاص

اللي عليهم ديون

نفترض البيت فيه 3 سيارات 450 ريال للسنة + البترول اللي كل ما له يغلى وحسب المشاوير والصرفية للسيارة بعد مبلغ كبير بس كلها يقدر الواحد يتحكم فيها ويقللها

صحيح الغلاء وصل لكل نواحي الحياة والله يعين الجميع

البيروني
02-07-2018, 12:39 AM

اعجبتني سالفة تخصيص ميزانية هذا الكلام الصحيح

ياليت توضح لآلاف من الاسر القطرية من الشؤؤن او المتقاعدين الي معاشاتهم لا تتجاوز ال 8 آلاف كيفية وضع الميزانية
هذولاء يدفعون للاسكان و دين للبنك و بالكثير يبقى من راتبهم 4 الاف و نصف
كيف يضع ميزانية لشراء الغذاء و شراء أجهزة ظرورية وغيرها من حاجيات المنزل و الملابس و صيانة المنزل و صيانة السيارة و متطلبات المدارس و النت و الوقود و المتطلبات الاجتماعية و المناسبات و معاش خدامة و مخالفات سيارة و رسوم مختلفة و المتطلبات السنوية للفحص على السيارات

ياليت توضح لنا و بالتفاصيل و نستفيد

معماري قطري
02-07-2018, 07:37 AM
اعجبتني سالفة تخصيص ميزانية هذا الكلام الصحيح

ياليت توضح لآلاف من الاسر القطرية من الشؤؤن او المتقاعدين الي معاشاتهم لا تتجاوز ال 8 آلاف كيفية وضع الميزانية
هذولاء يدفعون للاسكان و دين للبنك و بالكثير يبقى من راتبهم 4 الاف و نصف
كيف يضع ميزانية لشراء الغذاء و شراء أجهزة ظرورية وغيرها من حاجيات المنزل و الملابس و صيانة المنزل و صيانة السيارة و متطلبات المدارس و النت و الوقود و المتطلبات الاجتماعية و المناسبات و معاش خدامة و مخالفات سيارة و رسوم مختلفة و المتطلبات السنوية للفحص على السيارات

ياليت توضح لنا و بالتفاصيل و نستفيد

خلنا نتكلم عن واقع الأُسر قطريين وحتى مقيمين

اللي متقاعد وراتبه 8000 ريال وهي فرضية نادرة وأغلب الرواتب فوق هذا الرقم بكثير .. هذا المتقاعد عنده عيال يشتغلون وعنده بيت من الحكومة .. بعضهم ما عرف يدبر نفسه وصرف حلاله يمين ويسار وتسلف ودخل مشاريع خسرانه هذا هو متسبب على نفسه .. حتى هذا فيه له حلول ومساعدات

عن نفسي انا في بيتي 8 سيارات بعد بيع وحدة وغالبيتهم متهالكين ولازم ابيعهم لكن استهلك الشيء لين اطلع قيمته .. قمت ادفع لبطاقة فيزا تعبئة للسائق مبلغ 2000 ريال واخذ منه فواتير البترول وتوصلني رسالة أول بأول .. أوقات ياخذ معاي المبلغ فوق الشهر وأوقات أقول له يستعمل البطاقة حق شراء شيء للبيت أو للفحص الفني وغيره .. بعض السيارات عند عيالي هم يتكفلون ببترولها لكن في المجمل عندي تحكم مريح

باقي الأُمور لكل شخص طريقة تصرفه مع حلاله .. بعضهم راتبه 40 يوفر منه 10 أو 20 ولا يقتر على نفسه يكون عايش مرتاح وبعضهم ستين تطير قبل عاشر يوم من الشهر

انا أوقات اوفر 50% من راتبي وأوقات يطير كله حسب طواريء الحياة

بعضهم يركضون وراء الجديد من مطاعم الهمبرجر اللي فيه الوجبة توصل 50 ريال وبعضهم ياخذون من المطاعم العادية ب 10 أو 15 وبعضهم يسوونه في البيت ألذ وأفضل وخاص مشترى من الملحمة ومفروم قدامهم بدون شحوم وبلاوي ويطلع عليهم بريالين أو ثلاث لو كثر

المشكلة اللي يركضون وراء الغالي والماركة يعتبرون هذي عادة ومستوى قياسي ما ينزلون عنه .. واللي تعودوا كل سنتين سيارة وسيارة راهية بعد ما يبون ينزلون عن هالمستوى

عندي ميني 4 سلندر ما تصرف كلش للبيع ناوي اغيرها بمرسدس اس كوبيه حد يشتريها يفكني منها .. الكاش موجود والحمد لله بس المكان في الطبيلة محجوز

معماري قطري
02-07-2018, 07:41 AM
من أيام التقيت بمقيم عربي وسولفنا .. هو مدير فرع وزوجته دكتورة نساء ومرتاح جداً في قطر وغالبية المقيمين من الموظفين هذا وضعهم والله يرزقهم

مستوى قطر مرتفع والحمد لله فلا تتوقعوا ارتفاع بسيط في بعض الخدمات يعتبر كارثي مثل الحاصل في بعض الدول حولنا وحوالينا

الله يحفظ قطر ويحفظ حكامها ورموزها الطيبين ولا يغير علينا الا للأفضل

الحياة الخالدة
02-07-2018, 10:31 AM
أخوي معماري ترا في أرامل وعندهم عيال صغار والأم هي المعيل الوحيد وقد تكون متقاعدة والراتب بالكاد يكفي متطلبات الأسرة
يعني الناس ظروفها تختلف

فنجان قهوة
03-07-2018, 09:04 PM

...................
هذا الكلام صحيح ..بالاضافةانهم يحصلوا دعم وتسهيلات من الحكومة.