المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقوق المريض

شيخــة
01-07-2018, 06:10 PM
ثمة أسئلة تدور حول حقوق المريض

هل من حق المريض معرفة مرضه أو شرح المرض بالتفصيل من قبل الطبيب؟

هل على الطبيب أو الصيدلي تحذير المريض من العواقب لو ترك المريض الدواء وشرح الأعراض الجانبية وإن كانت مضاعفاتها خطيرة

Rider
02-07-2018, 11:01 AM
تشرفنا فيج أختي شيخه عضوه جديدة اما من حق المريض ان يعرف مرضه هذا اكيد لكن مب عندنا لانه وللاسف الكل يعرف التشخيص الفاشل طبيب يقول كلام واذا رحت برى طلع التشخيص غلط

لبيبة
02-07-2018, 12:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

مرحبا أختي شيخة

تفضلي ميثاق حقوق ومسؤوليات المريض وأسرته

https://www.hamad.qa/EN/Patient-Information/Documents/Patient%20and%20Family%20Rights%20Poster%20Arabic_ 2015_Ver2.pdf

وهنا أرفقت نفس الملف

رجل تعليم
02-07-2018, 12:47 PM
مرحبا أختي الفاضلة في بيتكم الثاني
بإذن الله ستجدين جوابا هنا

معماري قطري
02-07-2018, 04:42 PM
ما يلتزمون الغالبية الله يهديهم ويكذبون .. من فترة استغربت كل طبيب له راي وراي الممرضة طلع هو الصحيح واعتمدنا رايها وخطتها العلاجية وكانت تمتد على ثلاث أيام لشفط صديد بعد عملية بسيطة استوت لها مضاعفات خطرة .. الحمد لله الممرضة سوت المطلوب والطبيب ما يدري وكل ما جاء الفريق الطبي كل طبيب يقول شيء ومجمعين على إن المريض لازم يطلع

معماري قطري
02-07-2018, 04:44 PM
إحنا عندنا قانون المهنة الهندسية ومن ضمن القوانين ما نقبل هدية من مقاول

ما دخلت مكتب مهندس الا كأنه معرض من كثر الهدايا .. وواحد ما قصروا معاه صبغ خاص وشغل غير مسوي مكتبه لؤطة

معماري قطري
02-07-2018, 04:46 PM
ربعنا اللي اشتغلوا في لجنة لمشروع كبير حطوا شرط إن المقاول يوفر لهم سيارات والمقاول ما قصر دهن سيرهم بسيارات زينة كل واحد حسب منصبه

sara jsm
02-07-2018, 04:58 PM
هلا فيج اختي ..
المفروض الطبيب او الممرض يعطي المريض حقه بكل هالامور حتى لو ماطلب المريض ذلك ..
لان وايد ناس وانا منهم كنت احسب اني اضايق الطبيب بكثرة الاسئلة حول المرض او نوع الدواء او الاثار الجانبيه ..
بس خلاص ماصار يهمني انزعج او غيره المهم انا استفيد من كلامه ..

nooora
03-07-2018, 06:37 AM
تشرفنا فيج أختي شيخه عضوه جديدة اما من حق المريض ان يعرف مرضه هذا اكيد لكن مب عندنا لانه وللاسف الكل يعرف التشخيص الفاشل طبيب يقول كلام واذا رحت برى طلع التشخيص غلط
تشخيص فاشل ،، صدقت ،،

شيخــة
03-07-2018, 08:19 AM
أعتقد هذا أهم سبب يزيد من معاناة المريض الطبيب يعتمد على إجابة المريض والمفروض يكون فيه أشعة وأخذ عينات

شيخــة
03-07-2018, 08:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

مرحبا أختي شيخة

تفضلي ميثاق حقوق ومسؤوليات المريض وأسرته

https://www.hamad.qa/EN/Patient-Information/Documents/Patient%20and%20Family%20Rights%20Poster%20Arabic_ 2015_Ver2.pdf

وهنا أرفقت نفس الملف

شكراً لييبة إن شاء الله بقراه وجزاج الله خير

شيخــة
03-07-2018, 08:21 AM
مرحبا أختي الفاضلة في بيتكم الثاني
بإذن الله ستجدين جوابا هنا

هلا ومرحبا بك .. ما قصروا وهذا العشم

شيخــة
03-07-2018, 08:27 AM
ربعنا اللي اشتغلوا في لجنة لمشروع كبير حطوا شرط إن المقاول يوفر لهم سيارات والمقاول ما قصر دهن سيرهم بسيارات زينة كل واحد حسب منصبه

ما يلتزمون الغالبية الله يهديهم ويكذبون .. من فترة استغربت كل طبيب له راي وراي الممرضة طلع هو الصحيح واعتمدنا رايها وخطتها العلاجية وكانت تمتد على ثلاث أيام لشفط صديد بعد عملية بسيطة استوت لها مضاعفات خطرة .. الحمد لله الممرضة سوت المطلوب والطبيب ما يدري وكل ما جاء الفريق الطبي كل طبيب يقول شيء ومجمعين على إن المريض لازم يطلع

صدقت .. إلي خلاني أتكلم في هذا الموضوع معاناة مريض صار له 3 سنين من مستشفى الشرطة لي مؤسسة حمد وكل كم يوم هو عندهم في الطواري وكله يقولون له ما فيك شي وبالأخير طلع عنده جلطة بالقلب وكذا شريان متسكر لين حصل له واسطة وسووا له اللي المفروض يستوي بدون واسطة وغير وحدة بعد تروح لهم وهي تعبانة واخر شي يقولون لها إنتِ تدلعين وآخر حاجة طلع فيها مرض مزمن .. مشكلة الدكاترة ما عندهم ثقة في المريض دايماً يشفونه إنه يتدلع أو يبي إجازة ولا إنه يبالغ

شيخــة
03-07-2018, 08:29 AM
هلا فيج اختي ..
لان وايد ناس وانا منهم كنت احسب اني اضايق الطبيب بكثرة الاسئلة حول المرض او نوع الدواء او الاثار الجانبيه ..
هلافيج زوود

صحيح إحنا مب أطباء لكن عندنا القدرة على الفهم الظاهر ما يعترفون إلا بطبيب مثلهم يفهمهم بس

Qtr37
03-07-2018, 09:31 AM
هلا فيج اختي ..
بالضبط