المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاغ وتحذير من المتسولين المخادعين عند الاشارات!

khalid Qtr
08-07-2018, 10:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لاحظت كما لاحظ غيري ممن أعرفهم في الفترة الأخيرة تواجد بعض الأشخاص من جنسيات آسيوية وعربية إفريقية عند بعض الإشارات في الكورنيش وقرب فيلاجيو وبعض المجمعات التجارية الأخرى يقومون بالطرق على نوافذ السيارات طالبين من السائق أن يقوم بإيصالهم معه إلى مكان ما، وبعد ركوبهم يبدأون بالتسول والادعاء أنهم محتاجون ومنقطعون إلى غير ذلك من الكذب، وهذا ما وجده بعض الأصدقاء الذين أشفقوا عليهم وأرادوا توصيلهم معهم. من المواقف التي عرفتها أو شاهدتها بنفسي:

1. كنت مع أحد الأصدقاء عند إشارات مصرف قطر المركزي في الكورنيش، فطرق علينا شخص آسيوي نافذة السيارة، ففتح الصديق النافذة وطلب الآسيوي منه أن يوصله للإشارة التالية فقط (إشارة الديوان اللي تبعد حوالي 100 متر فقط!!!)، قاله صديقي أنت كذاب، قبل أيام كنت واقف في نفس المكان وطلبت مني أوصلك ويوم ركبت طلبت مني فلوس. ويوم سمع هالكلام قال لا لا والله ما في أنا وسحب نفسه وابتعد!

2. قبل أيام عند إشارات فيلاجيو واقف وطرق علي شخص عربي إفريقي النافذة، فتحت له وقلت له نعم؟ قال لي ممكن توصلني معك يمين؟!!! قلت له أنا رايح سيدا (والحقيقة أني على كل الأحوال أرفض نقل شخص غريب معاي في السيارة)، قالي طيب بس ممكن توصلني العزيزية؟!! (طلب وجهة مختلفة عن مكانه الأول اللي طلبه، وكانت العزيزية لا تبعد سوى أمتار عن المكان اللي واقفين فيه) قلت له هذي العزيزية جنبك تروح لها مشي في دقيقة!! قال: أووه آسف أنا سخنان!! معليش معليش، وابتعد وهو يسوي نفسه يتكلم في التلفون!

3. قبل سنوات وفي يوم ظهيرة يوم حار جدًا ورطب من أيام الصيف، أشر لي شخص عربي تبدو عليه علامات التعب والارهاق من الشمس وانتظار كروة، فقلت باتخلى عن مبدئي بعدم نقل أي شخص غريب وأوصله معاي، وبمجرد ركوبه بدأ يشكي ظروفه وحاجته إلى أن وصلته لمكان معين وقلت له خلاص أنا بلف يمين وأنت طريقك سيدا .. كمل مع كروة، قال واللي كلمتك عنه؟!قلت له ما سمعتك، ونزلته وحركت!

الخلاصة: ناس كثيرة ممكن تحاول تستغل طيبتك، كن حذر في التعامل مع الغرباء، وتذكر إن التسول ممنوع قانونيًا، فلا تكن شريك في تشجيعه، وإذا أردت التبرع فجهات الخير والبر موجودة. وتذكر.. نقل غرباء لا تعرف ما يخفونه خطر عليك وممكن يتسبب لك بمشاكل قانونية لا تنتهي.

Rider
08-07-2018, 10:52 AM
والله ياخوي خالد اول مره اسمع هذا الشي منك ومعقوله يصير عندنا في قطر ونشكرك على اتنبيه لكن سؤال من لي دخل هولاء البلد بعدين ياوزارة الداخلية ليش مايكون هناك حملة واسعة على نطاق الدوله للتخلص من هؤلاء وحنا نعرف كثير جالسين في البلد بشكل غير نظامي بعدين حتى موضوع التأشيرة لي من المطار حق 80 دولة لابد يكون لها ضوابط يعني ممكن حد يدخل البلد ولا يطلع ويقوم بتسول او يبحث عن عمل وللاسف البعض يشغل مثل هولاء
مثال بسيط الافارقة لي صوب شارع ال شافي وشارع ام الدوم في معيذر قاعدين في الشارع بحث عن فرصة عمل لي نعرف لازم الشخص يعمل عند كفيله هؤلاء كيف مسموح لهم يتواجدون في الشارع غير جرائم السرقة لي يرتكبونها سؤ للفرد او للمنزل ارد وكرر شكري لك اخوي خالد موضوع مهم

fmmja
08-07-2018, 10:59 AM
صار لي نفس الشي عندك بنك المصرف في محطة بترول الشحانية

سحبت مبلغ وركبت السياره الا واحد شيبه لاحقني يقول انا مسكين ومن هالكلام قلته الله يسهل امورك قالي طيب وصلني وعطاني مكان قريب قلتله أسف مستعجل وحركت وخليته

حاليا عندنا أزمة في منطقة الشحانية طوابير العمال اللي يصفون امام اجهزة الصراف الآلي ممايسبب مضايقة للعوائل ومرات اروح اسحب مبلغ كبير وايدي على قلبي من نظراتهم وأقول الله يطلعني من بينهم سالم
ياليت يلقون حل لنا في الشحانية

هل باقي المانطق في الدوحة يعانون كل اول شهر مثلنا ؟

sara jsm
08-07-2018, 02:17 PM
وعليكم السلام اخوي ..
هالموضوع اول مرة اسمع عنه بس في رمضان صادفت وحدة خليجيه تتسول عند ميرة نعيجة ..
نصحتها ان هالتصرف ممنوع وممكن تنسجن عليه وعقب اختفت ماادري وين راحت !!
:
بس فكرة انك توصل شخص هذي مخيفه الصراحة يمكن معاه سلاح او سكين ..*
حتى لو كنتوا شباب هالامور فيها غدر اذا مثلا ماعطيته اللي هو يبيه ..
الله يحفظكم ويحفظ جميع المسلمين

المزن الرياني
08-07-2018, 03:18 PM
الحين بيدخل عليك من يقول عطه دفع بلا !

مثل هؤلاء يعتبرون قنابل موقوته..ناس دخلهم من التسول والنصب
اذا انقطع عنهم هالمصدر ممكن يلجؤون لطرق غير شرعيه

@north_star@
08-07-2018, 04:54 PM
خلال شهر رمضان وقبل رمضان بفترة بسيطة كنت اشوف واحد شيبة اسيوي يتمشى بين السيارت عند اشارات جسر الجيدة يتم يتمشى من اول الاشارة ويطر من الناس

بوخالد911
09-07-2018, 12:02 AM
تصرف مرفوض
ولازم تبلغون عنهم.

كشف النقيب عبدالله سعد الدوسري، رئيس قسم مكافحة التسول بإدارة البحث الجنائي، عن أن الإدارة خصصت الخط الساخن «33618627»، يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات التسول أو الاتصال على بدالة الإدارة والإبلاغ عن أي متسول، حيث تصل إلى المتصل أقرب دورية موجودة في مكان وجوده وفي غضون دقائق.

راعي الكورفت
09-07-2018, 12:43 AM
انا يتسولون مني بس من على الواتساب.
الأرقام تبتدي من كود 970+

بوخالد911
09-07-2018, 12:50 AM
انا يتسولون مني بس من على الواتساب.
الأرقام تبتدي من كود 970+

من فلسطين

وهذا التسول الالكتروني.

عطهم بلوووك
وريح راسك.

فراغ
09-07-2018, 01:02 AM
من يومين عند إشارة مدخل الخور الي يودي للولو واحد عندة لحية متوسطة الطول يعني مش طويلة وايد ومش قصيرة ثوبة متوسط النظافة يلبس عمامة بيضة على الوصف صراحة ماعرفت جنسيتة لاني في السيارة ومسكر الدريشة
اول ماتشب الإشارة حمرى يركض بين السيارات تقول اجمع نقوط ومن تشب الاشارة خضرا يرجع يركض حق الرصيف وهذي شغلتة وانا قاعد اراقبة عند الدكاكين

عاهد بن علي
09-07-2018, 07:04 AM
التسول الجديد عن طريق بيع الجرائد عند الإشارات وأيضا عند المجمع التجاري غرب طوارمول(عند وقت الشاي)

عطر فرنسي
09-07-2018, 08:43 AM
المفروض هذا الشرطه الي تمسكهم واتابعهم بي استمرار هاذي الظاهره

Riku3
09-07-2018, 12:24 PM
افضل حل لهالظاهرة العمل undercover للشرطة بسيارات شخصية كروزرات او لكزس فوريل لان هالمواتر الي تجذبهم .. وصحيح انا اصادف مثلهم ! .

بس صراحة ارتحنا من الجيران على الاشارات وهم يطلبون فلوس للبترول :dance .

حليتان*
16-07-2018, 12:48 AM
انا يصير معاي نفس الشي لكن العكس
احيانا وانا طالع من دوار صناعية الخور رايح صوي ام برجة
او وانا راجع الخور

اوقف حق العمال الي فالطريق اوصلهم على طريقي
فالغالب اكون حاسر وله لابس رياضة
فالي يصير وهم نازلين يعطوني 5 ريال ههههههه
فأيقنت ان هذي تسعيرة الطريق مع الدريولية هههههههه

وبالاول ولاخير، الصادق صادق والمحتال محتال
الواحد يمشي على نيته ويسوي خير