المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: حتـــى لا نــخـــدم مصالحـهـم ::

Charisma
12-07-2018, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: الذباب الألكتروني + إعلام دول الحصار .
الهدف: تبادل أراء.
المطلوب: المشاركه.

لايخفى على الجميع أستغلال الذباب الألكتروني وإعلام دول الحصار لأي خبر أو شأن يخص قطر واهلها، أبسط الأحداث يتم تضخيمها وتداولها باسلوب بروباغاندي الهدف منه الإضرار بسمعة قطر.

لذلك .. ياعزيزي المغرد وعزيزي صاحب المنصه الجماهيريه وعزيزي الكاتب وعزيزي العضو وعزيزي الزائر من خلف الشاشة.

"اخلص علينا شتبي توصله" ... طول بالك معاي وخذ نفس عميق،...

الوضع ليس كالسابق ولابد من وجود وعي كافي فيما يخص تناول الأخبار المحلية أو أي شأن يخص قطر حتى لانخدم "مصالحهم" ، رأيك الشخصي أصبح يمثل "قطر" ، تعليقك يمثل "قطر" ، تداولك لمقاطع مصوره وغيرها من الأخبار التي " قد " تسيء لقطر بأي شكل من الأشكال تعتبر فرصة عظيمة "بالنسبه لهم" للنيل والإضرار ..

" يعني شنو ؟ ماننتقد مانعلق ؟ " جواب هالسؤال اتركه لكم ..

مضارب دوسري
12-07-2018, 02:20 AM
هناك وقت مناسب للانتقاد
وهناك وقت يجب على الشخص ان يتحمّل او يتواصل مع الجهات المعنيه لتفريغ ما في جعبته من انتقادات

في الرخا انتقد وعلق وخذ راحتك

في العسر تحمل او او تواصل مع الجهات المعنيه بلا تشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتساب او تويتر ....الخ
او اصمت !

انت كمواطن لك حقوق هذا لا خلاف عليه 100%

ولكن لا تنسى ان عليك واجبات تجاه هذا الوطن واهمها ان تقف مع وطنك ولا تنشر من يخدم اعدائها ايا كان

R 7 A L
12-07-2018, 03:51 AM
اغلب الانتقادات من بعض الاشخاص هالايام مرفوض
لانهم للاسف لاحظنا مع انهم مواطنين بس مضيعين الجادة يبحثون عن اي شي ينتقدونه
مثل هؤلاء المفروض ماحد يعطيهم وجه ولا يرد عليهم

7aayaahh1
12-07-2018, 08:32 AM
للعلم كل إللي يوصلنا منهم عبر التواصل الإجتماعي مجرد كلام وكراهية وتشويش يعني خل يتكلمون من اليوم لي باجر مراح يضرونا إللي يضرنا القطري إللي يتجاوب معاهم .. أما النقد مالهم بد منه وين يتكلمون إلا في برامج التواصل الإحتماعي بالذات إذا عجز الناقد لحل أو الوصول للجهة المعنية .. وياريت نعيش بدون ما نشعر بوجود الذباب الإلكتروني وتعطونهم أكبر من حجمهم

راجي الْعفو
12-07-2018, 08:49 AM
وَعَلَيْكُم السّلام وَرَحْمَة اللهِ وَبَرَكَاتُه

نقول بالمختصر المفيد

قدم ملاحظتك بأسلوب طيب وبالطرق والقنوات المشروعة

لبيبة
12-07-2018, 10:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

عندي موضوع أشوف فيه خطورة كبيرة على عدد كبير من البشر،

ولكن لا استطيع طرحه للأسباب المذكورة،

لذلك، إن كان هناك أحد المسؤولين المطلعين على هذا الموضوع،

ويمكنه التصرف في هذا الموضوع الخاص بمواصفات مبنى جديد يرتاده الكثير من البشر ولا أعلم كيف تم ترخيصه من الدفاع المدني،

أرجو منه التواصل على الخاص مع كشف هويته لأني لن أصرح بما لدي إلا لمسؤول،

والشكوى هذه لن تحلها خدمة العملاء الخاصة بهذه الجهة فلا حول لديهم ولا قوة.

معماري قطري
12-07-2018, 10:51 AM
مشكور يا اخوي كاريزما على هذي النصيحة

لنكن ايجابيين ولندحض ادعاءاتهم الكاذبة بالدليل والحجة وتوضيح هذه الإدعاءات

النقد يمكن انا كنت من أكبر الناقدين في السابق بس استويت اشوف كل شيء في قطر جميل وكل شيء عندهم قبيح قبحهم الله زود وزود .. هددونا بسلب حريتنا ومالنا وحاولوا سرقة اللي يقدرون عليه سارقي التاريخ وقاطعي الطرق الحديثين والقراصنة ومن وراهم ويؤيدهم سواء بعض رجال الدين والسياسة ولا ننسى رؤؤس الفجور منهم

معماري قطري
12-07-2018, 10:57 AM

ويمكنه التصرف في هذا الموضوع الخاص بمواصفات مبنى جديد يرتاده الكثير من البشر ولا أعلم كيف تم ترخيصه من الدفاع المدني،

الخاص عندج مليان اختي لبيبة

لبيبة
12-07-2018, 11:02 AM
الخاص عندج مليان اختي لبيبة

تفضل، الحين فرغته

معماري قطري
12-07-2018, 11:42 AM
تفضل، الحين فرغته

مشكورة

لبيبة
12-07-2018, 12:12 PM
مشكورة

أرسلت لك مع شكري الجزيل

معماري قطري
12-07-2018, 12:44 PM
أرسلت لك مع شكري الجزيل

ما قصرتي وتم الرد ولج كل الشكر

sara jsm
12-07-2018, 01:57 PM
وعليكم السلام اخوي كاريزما ..

الافضل الواحد مايتكلم في تويتر لان الذباب متمركز هناك ويدورون اي حرف عشان يطلعون هاشتاق يضر الغاليه قطر ..
في اكثر من طريقة ... مثلا التواصل مع الاعلاميين في السوشيل ميديا .. او مخاطبه الجهه المعنية على حسابهم الخاص والصوت بيوصل حتى لو تاخر ... بس اهم شي مانعطي فرصة لمثل هالكائنات بالنطق ..ومافي بلاد خاليه وكامله ..
الله يحفظنا من الفتن

معماري قطري
12-07-2018, 02:45 PM
أبشرج اختي سارة يقولون رشوا عليه فليت واللي يربونه يطقون صبع

يمامـة
14-07-2018, 12:26 PM
المشكلة لما نحصر حياتنا داخل العالم الالكتروني..!!

نراح نتراجع كثيرا لان مثل هالعالم صاير عامل هدم
مب بناء..
وراح نعمل على دعس رؤوسنا في الرمال
خوفا من الهجوم علينا في هذا العالم ..
و هذي بحد ذاتها مصيبة..

لذلك

اشوف ان لابد من انتهاج سياسة اصلاح الخلل
من غير النظر لمثل هالذباب..
فالذباب يتكلم و يقرقع حتى على الماي اذا شربته

فهو مب عاجبه شي فيك.. كان زين او شين
فهو ينتقدك بكل الاحوال..
فمن جذيه .. ما يصير نعطل تصحيح الاخطاء
في المجتمع خوفا من هجومهم علينا..
المفروض تصحيح هالاخطاء تكون اولى الاولويات..
بمعنى ما ارفض الانتقاد للسلبيات في مثل هالمواقع
دام ان حلها في صالح المجتمع.. على شرط انه اتبع ما يلي..

الواحد لابد انه يتدرج في الانتقاد

بمعنى

ما يصير من ادناة شي يروح ينشر الخطأ

عليه انه يخاطب الجهات المعنية في البداية
و يتدرج في ايصال رايه للجهات هذه ...
اذا تسكرت في ويهه حزتها من حقه ينشر
الخطأ لان من حقه ان يلفت الرأي العام له..

و في المقابل كانت عندي فكرة لموضوع عن
الناس اللي ما يركزون الا على السلبيات
بعد اذن صاحب الموضوع
راح ادمجه اهنيه
هالنوعية من الناس
سواء في المنتدى او بعض الأشخاص اللي
لفت نظري لهم واحد من عيالي في احد مواقع التواصل
الاجتماعي..

اذا في اخبار حلوة عن قطر ما تسمع لهم حس..
لكن لو في شي سلبي و بالفعل يستحق التطرق له
يتطرقون له بعدسة مكبرة من الحجم الكبير
و يحولون قطر الى لاس فيغاس او دولة فساد
من الدرجة الاولى..

في الوقت اللي المصايب اللي عندنا هي مصايب مشتركة
يتقاسمونها الدول و مب قطر منبع لها او مسهلة..

مثل هالنوعية من الناس يجب التصدي لهم..
فهم يشوهون اي صورة جميلة للدولة لانهم يحصرونها
في المخالفات هذه.. في الوقت اللي نوقف معاهم في
حقهم في المطالبة للتغير للأفضل ولكن لما نشوف منها
تفاعل مع الايجابيات بقدر تفاعلهم مع السلبيات..

Charisma
15-07-2018, 06:26 AM
هناك وقت مناسب للانتقاد
وهناك وقت يجب على الشخص ان يتحمّل او يتواصل مع الجهات المعنيه لتفريغ ما في جعبته من انتقادات

في الرخا انتقد وعلق وخذ راحتك

في العسر تحمل او او تواصل مع الجهات المعنيه بلا تشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتساب او تويتر ....الخ
او اصمت !

انت كمواطن لك حقوق هذا لا خلاف عليه 100%

ولكن لا تنسى ان عليك واجبات تجاه هذا الوطن واهمها ان تقف مع وطنك ولا تنشر من يخدم اعدائها ايا كان

سلامي عليك يالدوسري " خطين تحت اخر سطرين " ..

بالأمكان معالجة الأخطاء او الظواهر السلبيه بعدة طرق مثل ماتفضلت وذكرت " بالتواصل مع الجهه المعنيه " .

وفي هذه الفتره بالذات نحتاج قليل من " الوعي " في نوعيه الأخبار او الأحداث الممكن تداولها ، البعض من هذه الأخبار قد يُستغل كإثبات وجهة نظر داخليه تؤيد مساعي إعلام دول الحصار .

لذلك طرحت الموضوع بعد مشاهدتي لعدة تغريدات ومواضيع تمنيت أن أصحابها "تثبتوا" من المصداقية ولجئوا إلى الجهه المعنيه لو كان هنالك إنتقاد او شكوى .

لانروج لثقافة " السكتم بكتم " فنحن ولله الحمد لدينا الحرية "الكافية" في التعبير والأنتقاد وهذا ما لا تملكه شعوب دول الحصار .

للمنتقدين خصوصا من لديهم المتابعين نقول : نحتاج لتعليقاتكم الأيجابية فيما يخص الأحداث المحلية ، نحتاج لإبراز المظاهر الإيجابية .. واما الانتقاد فهنالك عدة طرق قبل إظهار العيب للعلن .

Charisma
16-07-2018, 11:19 PM
اغلب الانتقادات من بعض الاشخاص هالايام مرفوض
لانهم للاسف لاحظنا مع انهم مواطنين بس مضيعين الجادة يبحثون عن اي شي ينتقدونه
مثل هؤلاء المفروض ماحد يعطيهم وجه ولا يرد عليهم

في بعض الاحداث الانتقاد مطلوب، والتدرج فيه افضل .

لكن الملاحظ مثل ماذكرت ان البعض من "المعروفين" لاتجد لديهم إلا الأنتقاد فقط عبر وسائل التواصل ، حتى يُخيل للقارىء والمتابع بأنه لاشيء إيجابي يذكر .

لابأس حتى هذه النقطه .. فالحجج كثيره ( نسعى للافضل، تطوير، تسليط ضوء..الخ ) ولكن أن يكون الأنتقاد في كل شيء وفي كل المجالات ، فهنا نستغرب خصوصا وان طال الأنتقاد أمور "قد" تؤثر على سمعة قطر وتُستغل في الترويج كرأي عام داخلي يخدم مصالح إعلام الحصار.

Charisma
16-07-2018, 11:41 PM
للعلم كل إللي يوصلنا منهم عبر التواصل الإجتماعي مجرد كلام وكراهية وتشويش يعني خل يتكلمون من اليوم لي باجر مراح يضرونا إللي يضرنا القطري إللي يتجاوب معاهم .. أما النقد مالهم بد منه وين يتكلمون إلا في برامج التواصل الإحتماعي بالذات إذا عجز الناقد لحل أو الوصول للجهة المعنية .. وياريت نعيش بدون ما نشعر بوجود الذباب الإلكتروني وتعطونهم أكبر من حجمهم

ماختلفنا..

ولكن بعض الأمور نشرها للعلن وعبر وسائل التواصل ضررها أكبر من المشكله نفسها.

ماقدر احدد نوعية المواضيع الممكن تداولها وابداء الراي او الأنتقاد فيها، هالشيء راجع لكل شخص واستشعارة إن كان رأية او انتقادة في العلن فائدة ام ضرر.

المشكلة ان كان الوضع " ياعمي بلا عوار مخ بلا تواصل مع جهات بلا هم .. خل اغرد ولا اصور وانشر وبيتجاوبون "

او الوضع الثاني " اممم ينفع يكون سبق صحفي والرتويت بيولع .. خل نصور وننشر .. خل نشتكي ونعلق ".

ماعطينا الذباب أكبر من حجمهم، ولكن واقع لازم نتعامل معاه بوعي.

Charisma
16-07-2018, 11:45 PM
وَعَلَيْكُم السّلام وَرَحْمَة اللهِ وَبَرَكَاتُه

نقول بالمختصر المفيد

قدم ملاحظتك بأسلوب طيب وبالطرق والقنوات المشروعة

وبالتدرج !

ياخي حاول تتواصل مع الجهه قبل لاتنتقد في العلن، شوف الحلول الممكنه خارج وسائل التواصل قبل لاتلجأ لها .

Charisma
16-07-2018, 11:47 PM

ان شاءالله تلقى من يفيدك في هالموضوع، واسعى فيه .

Charisma
16-07-2018, 11:50 PM
بريك .. http://rs1056.pbsrc.com/albums/t377/mutha_nite/Smiley%20Treasure/Sleep%20and%20Dream/smiley-sleepy-bedtime-good-night.gif?w=480&h=480&fit=clip

راجي الْعفو
17-07-2018, 09:04 AM
وبالتدرج !

ياخي حاول تتواصل مع الجهه قبل لاتنتقد في العلن، شوف الحلول الممكنه خارج وسائل التواصل قبل لاتلجأ لها .

وهذا الصحيح

اغلب الجهات اذا مب كلها عندهم خاصية ارسال الرسائل ع الخاص في تويتر ويمكن حتى غير تويتر

ارسل الرسالة و تكون حققت جميع المطالب:

- قدمت مقترحك او نصيحتك
- ما فضحت الجهة بالنصح علناً لأن الأصل أن النصح علنا فضيحة مب نصيحة
- منعت الجهات المغرضة من استغلال الأخطاء

إلخ

Charisma
25-07-2018, 02:58 PM
وقع الأختلاف .. وأشتد الخلاف .

حال تويتر بين (2) من "المشاهير" كلن يدّعي حرصه .. وماذا أستفدنا؟ ومن أفدنا ؟

راجع لبقية الردود .

Charisma
26-07-2018, 12:01 AM
مشكور يا اخوي كاريزما على هذي النصيحة

لنكن ايجابيين ولندحض ادعاءاتهم الكاذبة بالدليل والحجة وتوضيح هذه الإدعاءات

النقد يمكن انا كنت من أكبر الناقدين في السابق بس استويت اشوف كل شيء في قطر جميل وكل شيء عندهم قبيح قبحهم الله زود وزود .. هددونا بسلب حريتنا ومالنا وحاولوا سرقة اللي يقدرون عليه سارقي التاريخ وقاطعي الطرق الحديثين والقراصنة ومن وراهم ويؤيدهم سواء بعض رجال الدين والسياسة ولا ننسى رؤؤس الفجور منهم

مراحب اخوي المعماري..

أتفق معك، الرد على الأدعاءات والأكاذيب ( باسلوب ) في أي وسيلة تواصل أمر مطلوب ومهم وهذا لاخلاف عليه.

ولكن الأشكالية "محليا " في التشهير دون التثبت والتدرج.. في محاولة إصلاح الخلل ، او الخلاف العلني ورمي التهم بيننا البين .. ولنا في الخلاف الدائر الان بين 2 من المشاهير عبره ودرس .. الاول يحاول أصلاح الخلل بالنشر في العلن، والاخر يتهجم باسلوب مرفوض مغلف بغلاف النصيحه.. مثل هالخلافات والتجاوزات العلنيه تضرنا خصوصا في هذه الأوقات .. سبق وان ذكرت بأن :

رأيك الشخصي أصبح يمثل "قطر" ، تعليقك يمثل "قطر" ، تداولك لمقاطع مصوره وغيرها من الأخبار التي " قد " تسيء لقطر بأي شكل من الأشكال تعتبر فرصة عظيمة "بالنسبه لهم" للنيل والإضرار ..

معماري قطري
26-07-2018, 12:10 AM
مراحب اخوي المعماري..

أتفق معك، الرد على الأدعاءات والأكاذيب ( باسلوب ) في أي وسيلة تواصل أمر مطلوب ومهم وهذا لاخلاف عليه.

ولكن الأشكالية "محليا " في التشهير دون التثبت والتدرج.. في محاولة إصلاح الخلل ، او الخلاف العلني ورمي التهم بيننا البين .. ولنا في الخلاف الدائر الان بين 2 من المشاهير عبره ودرس .. الاول يحاول أصلاح الخلل بالنشر في العلن، والاخر يتهجم باسلوب مرفوض مغلف بغلاف النصيحه.. مثل هالخلافات والتجاوزات العلنيه تضرنا خصوصا في هذه الأوقات .. سبق وان ذكرت بأن :

طلع فيديو مؤخرا حق واحد لا لا وحدة صراحة ما ادري بس شكلها رجالة .. يشتكي من تصرفات شرطة قطر معه وهو عراقي وانه تم منعه من الدخول بسبب لبسه الانوثي .. يقول طلب منه الموظف يغير لبسه أو يرجع بلاده وراح لبنان

تفسيري للحادثة بأنها تلفيق سالفة لإثارة الرأي العام العالمي ضد قطر وبأنها من أدوات دول الحصار وبيتضح كل شيء قريب

aloosh
26-07-2018, 12:07 PM
عن نفسي كنت مقاطع تويتر بعد الحصار شاركت فيه
انا لا اسب او اشتم مهما كان بل لحجه اما من صحيفه عالميه او مقطع موثق
الذباب الكتروني ممكن شخص واحد يدير 1000 حساب بنظام البوت يضع التغريده والوقت والبوت يقوم بنشرها في الوقت المحدد

aloosh
26-07-2018, 12:10 PM
طلع فيديو مؤخرا حق واحد لا لا وحدة صراحة ما ادري بس شكلها رجالة .. يشتكي من تصرفات شرطة قطر معه وهو عراقي وانه تم منعه من الدخول بسبب لبسه الانوثي .. يقول طلب منه الموظف يغير لبسه أو يرجع بلاده وراح لبنان

تفسيري للحادثة بأنها تلفيق سالفة لإثارة الرأي العام العالمي ضد قطر وبأنها من أدوات دول الحصار وبيتضح كل شيء قريب

كل بلد له قانون حتى البلد اللي فيها شواذ لهم قانون
واذا تضرف الشخص الموجود بالمطار انه شاف شي خطاء من حقه منعه او يقوم بحترام قوانين البلد وكل دول العالم تعلم ان الدول الاسلاميه لا ترضى بهذي التصرفات ويمكنها منه من دخول البلد

يمامـة
26-07-2018, 01:29 PM
وقع الأختلاف .. وأشتد الخلاف .

حال تويتر بين (2) من "المشاهير" كلن يدّعي حرصه .. وماذا أستفدنا؟ ومن أفدنا ؟

راجع لبقية الردود .

الاول افتقد الحكمة في اختيار تعابيره
و زج بشخصية من باب طلب حرية تطبيق
العدالة بمحاسبة الجميع.. فما كان له داعي
يشطح في المطالبة هذه و في مثل
هذا الوقت..

اما الثاني للاسف وبكل بساطة
" قليل الادب" .. و لا يحق له
يتطاول و يخون يغلط على الاول..

و شكرا للجميع..

shadad
26-07-2018, 02:54 PM
الحين ترا الذباب وبعيرهم الكبير اللي مشغلهم شغالين تنصت على المنتدى. انا متأكد.
اللهم مسوين له بلوك على عامة الشعب بس.

معماري قطري
26-07-2018, 03:11 PM
كل بلد له قانون حتى البلد اللي فيها شواذ لهم قانون
واذا تضرف الشخص الموجود بالمطار انه شاف شي خطاء من حقه منعه او يقوم بحترام قوانين البلد وكل دول العالم تعلم ان الدول الاسلاميه لا ترضى بهذي التصرفات ويمكنها منه من دخول البلد

نتمنى تطبيق قوانين صارمة ضد هذي الأشكال .. لكن اللي نشوفه واضح فيه منهم يشتغلون في قطر عينك عينك .. يمكن اللبس شوي محتشم لكن التأنث واضح

معماري قطري
26-07-2018, 03:13 PM

ههههاي بس مكرم البعير عنه هو بعر :funny:

يمامـة
29-07-2018, 12:43 PM

تابعوا و لا ما تابعوا..
مالهم شي عندنا.. الله بفكنا من شوروهم
ويشغلهم في نفوسهم يارب..