المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتشار ظاهرة قطع الاشارة الحمراء

محمد11
24-07-2018, 10:54 AM
انتشار ظاهرة قطع الاشارة الحمراء

انتشرت حوادث قطع الاشاره الحمراء في هذه الايام وبالذات عند الاشارات التي لاتوجد كاميرات مراقبه لتصوير المخالف ..

وهذا الظاهره مصدرها .. شباب 18 سنه
وايضا مصدرها مقيمين متهورين ..

المفروض عند وضع اي اشارة ، يجب عدم فتح الاشارات بعد اكمل شروط المروريه مثل اشارات تصوير فيديو وصوره

Rider
24-07-2018, 12:48 PM
المشكلة انه البعض لا هين في الجوال ويتفاجأ في الاشارة لا يقدر يوقف مره وحده بيسوي كارثة يقول خلني قطع الاشاره ويسبب كاثة اخرى وصارت

shadad
24-07-2018, 01:41 PM
حتى لو حطوا كيمرات او فيديو بعد في ناس تعدي. والفئة والشريحه كبيره مالها خص بعمر او جنسيه. مرات تهور ومرات يقطع يقول بلفيت ان الاشارة الحمرا ما تشغل الكاميرا الا بعد ثانيه او ثانيتين وفي ناس نفس ما تفضلت تتعبث بتلفوناتها.

اتمنى التشديد اكثر وغرامات اكثر على من يتعدى الاشارة الحمراء دون سبب قاهر نفس الطواري.

معماري قطري
24-07-2018, 01:58 PM
حتى لو حطوا كيمرات او فيديو بعد في ناس تعدي. والفئة والشريحه كبيره مالها خص بعمر او جنسيه. مرات تهور ومرات يقطع يقول بلفيت ان الاشارة الحمرا ما تشغل الكاميرا الا بعد ثانيه او ثانيتين وفي ناس نفس ما تفضلت تتعبث بتلفوناتها.

اتمنى التشديد اكثر وغرامات اكثر على من يتعدى الاشارة الحمراء دون سبب قاهر نفس الطواري.

حتى السبب القاهر كل واحد بيقدره حسب مزاجه .. الممنوع ممنوع والطواريء لها سياراتها ومختصينها

معماري قطري
24-07-2018, 02:03 PM
مع وضع كاميرات والتشديد عليها وأول بأول ومع مراجعة أي حادث أول بأول بواسطة الكاميرات ما يطلبون إذن من ما ادري من المفروض هذي أداة تحقيقية

لازم الكاميرات توضع بطريقة سليمة وحولها حماية سليمة لها وللسيارات من أي اصطدام مباشر ومختصين المرور ومهندسي سلامة الطرق يعرفون شاقصد حول اشاراتنا عوائق اصطدام مباشر شكثر ولا زالت موجودة .. منظر غير حضاري وبإمكان أي مصاب يشتكي وياخذ تعويض من الحكومة خصوصاً لو من أصحاب العيون الزرق

فيصل99
30-08-2018, 12:46 PM
الحل في تركيب الكاميرات على كل التقاطعات والمخالفه الفورية الرادعه
بعض الفئات ماتلتزم بالقانون إلا بوجود قانون رادع

khalid Qtr
30-08-2018, 01:14 PM
عدد غير قليل من الإشارات ما عليها رادارات أبدًا، أو عليها رادارات في اتجاهين فقط، وهذا خطر كبير، المتهور ما يأدبه غير الرادار.

بوخالد911
01-09-2018, 01:34 AM
يا ريت تركيب الكاميرات عند افتتاح أي تقاطع.

وأنا مع تغليظ العقوبة.

SouthK
04-09-2018, 08:23 AM
في اجازة عيد الفطر الاخيرة كنت عن الاشارات اللي تحت جسر ام صلال محمد و من بعيد كنت شايف هايلوس ماشي بسرعة و يكبس و قطع الاشارة .. طلع في وجهه أحد البشر اللي الله بلانا بهم و بستره سبحانه راعي الهايلوكس وقف و إلا كان درعم في السيارة اللي طالعة في وجهه!!

استهتار لأبعد الحدود و لا رادع!

هيباتيا
13-09-2018, 10:38 AM
مرة دعمنا واحد قاطع الاشارة بس مب في قطر ...لازم سجن لهالناس الي يقطعون الاشارة ويسوون حوادث

راعي الكورفت
26-09-2018, 04:59 PM
كلنا قطعنا إشارات حمراء.

في متعمديين. وهم يستحقون العقاب

لكن في بالغلط. وانا ضحيه بالغلط قطعتها

كنت ساهي بالجوال.
واشوف الاشاره خضره وفجاءه صارت حمرا من دون مقدمات

دفعت 6000 ريال

مافي اي مراعاه :eek3:

naklan
26-09-2018, 05:57 PM
عندي اقتراح لإدارة المرور بخصوص قطع الإشارة الحمراء
وكثرة الوفيات في هذه التقاطعات
تحديدالسرعة قبل الإشارة ب 200 متر ودخول منطقة التقاطع
ب 50 فقط يعني اَي تقاطع لأيخضع لسرعة الشارع ووضع كيمرات
للتصوير ومخالفة المخالفين الحد
من السرعة الى 50 كفيل بتخفيض الوفيات الى حد متدني
وما يضر حركة السير

عكس الي يحصل الان الشارع الي سرعته 80 يخاف
الإشارة تسكر عنه ويسوق بسرعة اكبر واذا اغلقت الإشارة
قطع الإشارة وقتل الي في دربه

والأفضل من هذا الاقتراح عمل تقاطع جسور ونفق
في كل تقاطع الخير واجد والتقاطعات تسهل المرور
وبتقضي على حوادث التقاطعات

كاشف الغطاء
27-09-2018, 01:41 AM
يشددون بعد شكثر ! بعض الاشارات محطوطة في اماكن مالها داعي وقطعها مايسبب أي حادث وماتشتغل عدل مثل اللي في اللوسيل هذي مايصير تخالف على 6000 ولا اللي في دوار التلفزيون مثلا تبي تلف يمين

SouthK
27-09-2018, 02:32 AM
يشددون بعد شكثر ! بعض الاشارات محطوطة في اماكن مالها داعي وقطعها مايسبب أي حادث وماتشتغل عدل مثل اللي في اللوسيل هذي مايصير تخالف على 6000 ولا اللي في دوار التلفزيون مثلا تبي تلف يمين

اللي يقطع الاشارة اسحب ليسنه و رده المدرسة .. هذي بروحها تهده هد و قبل هذا كله صلح الشوارع و انشر التوعية!