المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش نستغرب من ناس حصلو على شهادات مزوره وتقلدو مناصب !!

محمد11
30-07-2018, 06:28 PM
ليش نستغرب من ناس حصلو على شهادات مزوره وتقلدو مناصب عليا في عالمنا العربي هناك من لم يحصل على أي شهادة سواءً كانت مزوره أو غير مزوره ويعتلي أعلى المناصب ويقوم بإدارة الناس بالمزاج الذي يراه صحيحاً عنده بالإضافة إلى أن هناك أشخاص حصلو على أعلى الدرجات في تخصصات معينه ويعملون في غير تخصصهم وبذلك يخلطون الحابل بالنابل ..الله المستعان فلنعد ونتمعن في حديث الرسول ( ص ) عن الرويبضه ..

ابو عبدالله.
30-07-2018, 09:08 PM
التزوير تجاوز ع القانون ومحد يحب فكره تجاوز النظام بالتزوير

اما وجود مسؤولين بلا شهاده فهذا وارد في قطر وغير قطر بيل جيت صار بليونير بلا شهاده وغيره امثله كثيره

في ناس عندنا استخدموا باب الخبره لتجاوز عوائق العمل بلا شهاده
مش الكل. لكن في ناس خبرتهم تجاوزت اصحاب الاختصاص بشهادات عاليه

ناس وصلوا لخبرات ما تتوفر عند خبراء من الدول المتقدمه
اعرف قطري بخبره في المواد المشعه. وما عنده شهاده لكن مسير لبرنامج الاشعاع في جهه خاصه تجاوز تنظيمه لبرامج في جهات ضخمه ومهمه و ياخذون رأيه بامور لاول مره تصير بقطر

غيره تخصص في الصحه ونظم التراخيص و غير شروط بالتراخيص و المتطلبات اهل الاختصاص ما يعرفونها

غيره في اداره النفايات الصناعيه. وطور برنامج اداره النفايات الصناعيه من اعدام النفايه الى تدوير و تقليص وتغيير فئات النفايات و وفر مئات الالاف على جهه عمله

اللسته تطول لو بنحط امثله

يعني مش كل الناس تقلدوا مناصب بالواسطه او ما يستحقونها

مع السنين ايقنت ان لكل واحد نصيب سواء خريج او بلا شهاده
الي خريج و تفوق بعمله
الي بشهاده وما يداوم او ما يبي يتحمل مسؤوليه
والي بلا شهاده و ترقى بسبب سنوات الخبره
والي بلا شهاده واثبت تفوقه بمجالات نادره

كلن مكتوب له دربه و رزقه

انا اتفق معاك بطرحك لكن لا اعمم الوضع ع الجميع. واقول البعض

عن من حصل ع اعلى الشهادات و عملوا في غير مجالهم فبعضهم اثبت قدرات في اداره امور بمجال غير تخصصه
وعن خبره عمليه. شفت شباب بغير تخصصهم وابدعوا في مجالات مختلفه. والموضوع مربوط بقدرات الاداره و التعمق بمجال يكسب خبره معينه و مهارات شخصيه
ايضا البعض مش الكل

اما الرويبضه فالي اعرفه انه التافه يتكلم بامور العامه
يعني شخص عادي يفتي بالدين او احد مشاهير السوشل و يناقش قضيه لا يفهم فيها سوى انه يقول رأيه من نظره سطحيه للقضيه قد يؤثر ع المتلقين في حقائق او قضايا معينه

اذا كنت تقصد شيئ ثاني غير الي فهمته علمنا اخوي

معماري قطري
30-07-2018, 10:47 PM
بيل غيتس اخوي بو عبدالله اشتغل بزنس خاص وكافح وأنشأ البزنس هو بنفسه مع شركاء بسيطين

ابو عبدالله.
31-07-2018, 07:15 AM
صحيح. اجتهد و استخدم مهاراته. وبدون شهاده جامعيه اخوي معماري

ولو اجتهد كموظف بشركه لابد يجي يوم يصير مديرها

الشغف يوصل للهدف مهما طالت المده سواء بشهاده او بدون

صباحك عسل

khalid Qtr
31-07-2018, 07:41 AM
اللي تولى منصب بدون شهادة ما خدع الناس وأوهمهم انه صاحب كفاءة، هو مجرد شخص اكتسب خبرة واقتنع المسؤولين بتعيينه في هذا المنصب، أما المزور والوهمي فخدعوا أنفسهم وخدعوا المسؤولين وخدعوا المجتمع، فلا نخلط بين الموضوعين.

نعيمه علي
31-07-2018, 08:12 AM
بعد مرور سنوااات طويلة من العمل
تعلمت ان العمل بإخلاص وحب يمنح روحك السلام مع نفسك
ويمنحك الرضا على ذاتك
حتى لو لم يكن هناك تقدير لعملك ولا منصب مع خبرتك وشهاداتك

أطيب تحياتي

khaldoon
31-07-2018, 08:58 AM
المشكله الشر يعم و الخير يخص..... بسبب التزوير عملوا للمهندسين امتحان قبول المهندسين ...فليش ما يسووا نفس الفكره لكل التخصصات

اللي استغربه انه امتحان قبول المهندسين للي يشتغلون في القطاع الخاص....اجل ايش اخبار المهندسين اصحاب القرارات اللي يشتغلون في القطاع الحكومي و اللي ما يسوون امتحان.....متى ناويين يكتشوفوا انه في بينهم وهميين و مزورين لشهاداتهم الجامعية ...و انهم بياعين بطاطس مب مهندسين؟!!!!

معماري قطري
31-07-2018, 09:02 AM
صحيح. اجتهد و استخدم مهاراته. وبدون شهاده جامعيه اخوي معماري

ولو اجتهد كموظف بشركه لابد يجي يوم يصير مديرها

الشغف يوصل للهدف مهما طالت المده سواء بشهاده او بدون

صباحك عسل

صباحك ورد يا طويل العمر

معماري قطري
31-07-2018, 09:09 AM
المشكله الشر يعم و الخير يخص..... بسبب التزوير عملوا للمهندسين امتحان قبول المهندسين ...فليش ما يسووا نفس الفكره لكل التخصصات

اللي استغربه انه امتحان قبول المهندسين للي يشتغلون في القطاع الخاص....اجل ايش اخبار المهندسين اصحاب القرارات اللي يشتغلون في القطاع الحكومي و اللي ما يسوون امتحان.....متى ناويين يكتشوفوا انه في بينهم وهميين و مزورين لشهاداتهم الجامعية ...و انهم بياعين بطاطس مب مهندسين؟!!!!

بعضهم الله يسلمك ما مارسوا نهائيا ومعلوماتهم مصدية

كنت أصمم اضاءة وأصمم انشائي وأصمم خدمات وكهرباء أيام الدراسة لكن ممارستي لهذي المواد 0 عدا الانشائي بديت فيه فترة 3 سنين وتركته من 1996 وأذكر فيه القليل

أتمنى الإختبارات تكون معقولة ومركزة في مجال معين محدود اللي يقول المهندس إنه شاطر فيه .. وكذلك ترخيصه لهذا المجال

انا كمهندس متعمق أكثر في الجانب المعماري .. وغيري كثيرين متعمقين في الجانب الإداري فقط

والله خبر زين ونتمنى يتطبق صح والرخصة تكون مسجلة بوضوح ملينا المهندسين اللي فاهمين في كل شيء

معماري قطري
31-07-2018, 09:11 AM
والفكرة لكل التخصصات شيء ضروري حتى للعمال واتمنى يسوونها .. عندنا مدارس ومعاهد وجامعات كثيرة عليها واجب قومي كبير لتطوير التعليم ودمجه في المجتمع

khaldoon
31-07-2018, 09:22 AM
اخوي العزيز معماري قطري....متفق معك تماما في كل ما ذكرت

معماري قطري
31-07-2018, 10:21 AM
اخوي العزيز معماري قطري....متفق معك تماما في كل ما ذكرت

تسلم يا اخوي

أكيد بيكون ظلم لو الاختبارات شاملة مثل اختبارات الجامعة أو الجي ار اي واللي هي للمتخرج الحديث

جايب a في ال illumination ولا اذكر الا بعض المصطلحات البسيطة والأساسيات

ابو عبدالله.
01-08-2018, 07:57 AM
اللي تولى منصب بدون شهادة ما خدع الناس وأوهمهم انه صاحب كفاءة، هو مجرد شخص اكتسب خبرة واقتنع المسؤولين بتعيينه في هذا المنصب، أما المزور والوهمي فخدعوا أنفسهم وخدعوا المسؤولين وخدعوا المجتمع، فلا نخلط بين الموضوعين.

وهذا رأيي ايضا

ابو عبدالله.
01-08-2018, 07:58 AM
بعد مرور سنوااات طويلة من العمل
تعلمت ان العمل بإخلاص وحب يمنح روحك السلام مع نفسك
ويمنحك الرضا على ذاتك
حتى لو لم يكن هناك تقدير لعملك ولا منصب مع خبرتك وشهاداتك

أطيب تحياتي

ايقنت ان هذا صحيح وايقنت ان الشغف يوصل للافضل. دام الانسان مجتهد و مطور لذاته

ابو عبدالله.
01-08-2018, 08:02 AM
بعضهم الله يسلمك ما مارسوا نهائيا ومعلوماتهم مصدية

كنت أصمم اضاءة وأصمم انشائي وأصمم خدمات وكهرباء أيام الدراسة لكن ممارستي لهذي المواد 0 عدا الانشائي بديت فيه فترة 3 سنين وتركته من 1996 وأذكر فيه القليل

أتمنى الإختبارات تكون معقولة ومركزة في مجال معين محدود اللي يقول المهندس إنه شاطر فيه .. وكذلك ترخيصه لهذا المجال

انا كمهندس متعمق أكثر في الجانب المعماري .. وغيري كثيرين متعمقين في الجانب الإداري فقط

والله خبر زين ونتمنى يتطبق صح والرخصة تكون مسجلة بوضوح ملينا المهندسين اللي فاهمين في كل شيء

اخوي

ترى في خط تطويري و كورسات و اعتماد دولي لتخصصات حتى بدون شهاده جامعبه

السلامه فيها شهاده نيبوش
البيئه فيها انفيرومنت منجمنت دوره معتمده ومستويات ثلاثه
وايد تخصصات تتطور فيها باعتماد و رخص عالميه حتى بدون شهاده

فاثبات تطور غير الجامعي ممكن اثباتها بالخبره و الاعتماد بامتحانات دوليه

فخر الشمال
01-08-2018, 08:09 AM
فيه ملاحظة انه بعض الشهادات الحقيقية اللي تصدر من بعض الدول اسوأ من الشهادات الوهمية
البعض يوصل انه يكون معاه شهادة دكتوراه حقيقية و هو معلوماته صفر في التخصص
لان مقضيها عزايم للمحاضرين و علاقات عامة ع مستوى الكلية و سفر و سياحة

و في الاخير يعطوه شهادة دكتوراه و لا بعد مع مرتبة الشرف

استغرب كيف معنا لما تدخل الجامعة تطلع عينك من الدراسة و تعتبر انجاز لو كان معدلك فوق 3

و اخينا هذا مسافر و كاشخ و تشوفه اغلب وقته ما يمسك ورقة يذاكر فيها

و بعد فترة ناشر في حساباته حصلت على شهادة الدكتوراه مع مرتبة الشرف ( سلامات )

eXpert*
01-08-2018, 09:02 AM
وجهة نظري : الشهادة ليست الفيصل في الحصول على المنصب إنما الأخلاص ، حسن الإدارة والتدبير ، الإنجاز .

العديد من حاملي الشهادات العليا بلا إنجاز،، وأغلب عمله نظري في نظري (بياع حجي) . وقت التنفيذ تجد المشروع بكبره على الطاولة مب عارف من وين يبدأ .

شخص بلا إنجازات ملموسة وواقعية ماله أي هدف في نظري .

أما الكلام والعروض التقديمية المقتبسة من (قوقل) الحين حتى أولى متوسط يعرفون يستخدمونه .

وجهة نظري أي المرشحون لمنصب بالأول يتم عرض عليهم المسؤولييات والانجازات المطلوبة عليهم ، وكل واحد يجهز خطة عملية متضمنة التكاليف كلها وبعدها الأجدر يتم تعينه .

معماري قطري
01-08-2018, 09:09 AM
اخوي

ترى في خط تطويري و كورسات و اعتماد دولي لتخصصات حتى بدون شهاده جامعبه

السلامه فيها شهاده نيبوش
البيئه فيها انفيرومنت منجمنت دوره معتمده ومستويات ثلاثه
وايد تخصصات تتطور فيها باعتماد و رخص عالميه حتى بدون شهاده

فاثبات تطور غير الجامعي ممكن اثباتها بالخبره و الاعتماد بامتحانات دوليه

الشهادات هذي تخصصية وبعد الاختبار بواسطة مختصين يوضح خبرات هذا الشخص

أوقات يجيك واحد يدعي الخبرة وتختبره اختبار بسيط يبين فاشل للغاية وأوقات تظلم شخص خبرة لأنك مب مختص في هذا المجال

سبق عرضوا علي اختبار طابع وكنا طالبين طابع سريع على الكمبيوتر عربي وانجليزي .. تقدم سوداني وربعنا في الادارة ومكتب الطباعة فيهم كثير سودانيين كل يوم نصلح لهم وشغلهم يبي له شغل .. في المقابلة كل شيء يعرفه .. قلت خلني اجربه عملي .. والسالفة أيام وورد 97 وكنت عليمي في البرنامج .. جيت بندت الكمبيوتر وبندت الشاشة والبرنتر .. كل جزء له واير كهرب بروحه .. ودخلته وقلت له تفضل وارتكزت على طرف طاولة اشوفه شيسوي .. قام واحد عينك عينك بيشغل له الجهاز قلت خله هو يتصرف

ضغط زر الشاشة ونطرها فترة قلت له ما شغلت الهارددسك .. قال انا قبل كنت اضغط هذا الزر يشتغل .. وكان مرتبك قمت شغلت له الجهاز قعد ينطره يدخل الوورد بنفسه .. وقال نفس القصة .. دخلته الوورد .. بعدين قعد يطالع وما عرف شلون يحول الكيورسر من انجليزي لين عربي وانا كنت بعد ما اعرف لكن كنت محظوظ اكتشفت الشغلة بسرعة من حرفي p المتعاكسين .. قلت له يالله راونا مواهبك .. قام يقرأ الكلمة ويدور الحرف على الكي بورد وتمر فترة لين يحصله ولين حصله شدخه بقوة .. الكي بورد يقول ارحمني ارجوك .. يمكن في كلمة 5 دقايق خذ وهذا عربي للحين ما دخلنا في الانجليزي .. قمت قلت له خلاص وكان أسرع اختبار فاشل

معماري قطري
01-08-2018, 09:13 AM
وجهة نظري : الشهادة ليست الفيصل في الحصول على المنصب إنما الأخلاص ، حسن الإدارة والتدبير ، الإنجاز .

العديد من حاملي الشهادات العليا بلا إنجاز،، وأغلب عمله نظري في نظري (بياع حجي) . وقت التنفيذ تجد المشروع بكبره على الطاولة مب عارف من وين يبدأ .

شخص بلا إنجازات ملموسة وواقعية ماله أي هدف في نظري .

أما الكلام والعروض التقديمية المقتبسة من (قوقل) الحين حتى أولى متوسط يعرفون يستخدمونه .

وجهة نظري أي المرشحون لمنصب بالأول يتم عرض عليهم المسؤولييات والانجازات المطلوبة عليهم ، وكل واحد يجهز خطة عملية متضمنة التكاليف كلها وبعدها الأجدر يتم تعينه .

اخلاص بدون علم وبدون خبرة ما يودي ولا يجيب عيل نسكر الجامعات وندور مخلصين

معماري قطري
01-08-2018, 09:31 AM
فيه ملاحظة انه بعض الشهادات الحقيقية اللي تصدر من بعض الدول اسوأ من الشهادات الوهمية
البعض يوصل انه يكون معاه شهادة دكتوراه حقيقية و هو معلوماته صفر في التخصص
لان مقضيها عزايم للمحاضرين و علاقات عامة ع مستوى الكلية و سفر و سياحة

و في الاخير يعطوه شهادة دكتوراه و لا بعد مع مرتبة الشرف

استغرب كيف معنا لما تدخل الجامعة تطلع عينك من الدراسة و تعتبر انجاز لو كان معدلك فوق 3

و اخينا هذا مسافر و كاشخ و تشوفه اغلب وقته ما يمسك ورقة يذاكر فيها

و بعد فترة ناشر في حساباته حصلت على شهادة الدكتوراه مع مرتبة الشرف ( سلامات )

في جامعتنا كنا ندرس جماعي أوقات خصوصاً وقت الامتحانات

كنت متعبني كورس علم المواد ومدرسه فآنغ صيني ما ادري ياباني صعب وشديد وامتحاناته صعبة .. أحد الإخوان خذ الكورس قبلي وجاب فيه دي ( d ) كان يجيني ليلة الامتحان يركز معاي على الامور الرئيسية واشتغلت فيه شغل وكانت درجاتي كلها فوق 90% وطلعت منه بأحلى ( a ) وللحين مب مقتنع ان رفيجي أقل مني وطالع بدي لإنه يبين فاهم وكنت اعتبره مدرسي

كذلك إلتقيت أحد الاخوان اللي فشلوا وخلاص راجع قطر وسولفنا شوي في الكفتيريا وكنت ادرس حق امتحان علمني عنه بعض الأشياء بطريقة سهلة واستغربت كذلك شلون فشل ونزل معدله وانلغت دراسته

العلم توافيق وجهاد ويحتاج صبر وتعب .. كثير من ربعنا ما توفقوا وكثير كانوا لبنانيين شاطرين ومصريين قمة الشطارة بعد رجعوا .. كانوا ثنائي واحد اسمه تيمور ضخم وتشوفه تقول هذا مب فالح شدخله هالمجال والثاني ولد ممثلة تابت وتحجبت اعتقد شمس البارودي أو مريم فخر الدين .. كان دريس درجة اولى ودوم يقعدون جدام تيمور واللي نسيت اسمه .. اللي نسيت اسمه كان مبلتع ودوم يسأل واذكر كنا في كورس خرسانة ومدرسنا زولو من اصول ايطالية شعره كله ابيض .. ومدرس حقاني ويحب يوصل المعلومة

هذا المصري كان دوم يسأل ويقول باللهجة المصرية آي سٍنكٍ زات ويعلق فترة أأأ والمدرس يتقرب منه يحاول يفهم سؤاله .. وفي الغالب المدرس يجاوب عن شيء ثاني ولا يصيد السؤال واحنا ورا ما نقدر نكتم ضحكاتنا

الله يذكرهم بالخير جميع .. في 2014 رحت جامعتي عورني قلبي وايد كل ما سئلت عن حد يقولون خلاص من زمان راح

ابو عبدالله.
06-08-2018, 07:22 AM
اخلاص بدون علم وبدون خبرة ما يودي ولا يجيب عيل نسكر الجامعات وندور مخلصين

صباح الخير

توني اشوف تعليقك ع اكسبرت

لا ما نسكر الجامعات. وبعد ما نحط الغير جامعي في الدرج :)

نشوف الواقع و نتكلم. ما نقول غير الي حاصل

في خبراء بلا شهاده ومنهم من درس دورات و ورش و معايير ما توجد بمواد الجامعه. مش من الحكمه ان نهضم هذا الشي

وايضا مثل ما قال اكسبرت. في جامعيين مش كواليفايد او ما عندهم الانجاز المطلوب. وهذه كلها شخصيات وامور فرديه

كل الفئات فيها الصالح و الطالح وكلن له نصيبه

احنا في سوق العمل و نشوف كل النوعيات وكلهم ماشيين في مسارهم الوظيفي وكلن وقدراته

من كلا الطرفين فيهم المترقي وفيهم الباقي بوضعه بلا تقدم

تدري لو بس الجامعيين الي يترقون للمناصب كان نص بريطانيا عاطلين
وكان جزئ من شباب قطر بلا هدف وتطور وظيفي

وابني عليه قله الراتب بوظيفه عاديه و انحسار وضعهم المادي بفئه محدودي الدخل

انا اايد وضع الجامعي في المنصب اذا كان كفائه. وايضا اايد وضع الخبير بمنصب اذا كان قادر عليه

دينالي
06-08-2018, 07:50 AM
امس متداولين واحد دكتور وشخصية معروفه بقطر على اعتبار انه مزور شهادة الدكتوراه حقته
انا ضد التشهير واذا في شك ان شخص مزور شهادته يتم تبليغ الجهه المسئولة

معماري قطري
06-08-2018, 07:57 AM
صباح الخير

توني اشوف تعليقك ع اكسبرت

لا ما نسكر الجامعات. وبعد ما نحط الغير جامعي في الدرج :)

نشوف الواقع و نتكلم. ما نقول غير الي حاصل

في خبراء بلا شهاده ومنهم من درس دورات و ورش و معايير ما توجد بمواد الجامعه. مش من الحكمه ان نهضم هذا الشي

وايضا مثل ما قال اكسبرت. في جامعيين مش كواليفايد او ما عندهم الانجاز المطلوب. وهذه كلها شخصيات وامور فرديه

كل الفئات فيها الصالح و الطالح وكلن له نصيبه

احنا في سوق العمل و نشوف كل النوعيات وكلهم ماشيين في مسارهم الوظيفي وكلن وقدراته

من كلا الطرفين فيهم المترقي وفيهم الباقي بوضعه بلا تقدم

تدري لو بس الجامعيين الي يترقون للمناصب كان نص بريطانيا عاطلين
وكان جزئ من شباب قطر بلا هدف وتطور وظيفي

وابني عليه قله الراتب بوظيفه عاديه و انحسار وضعهم المادي بفئه محدودي الدخل

انا اايد وضع الجامعي في المنصب اذا كان كفائه. وايضا اايد وضع الخبير بمنصب اذا كان قادر عليه

صباح النور والسرور

أهم شيء الكفاءة والقدرة وهذي ما نحكم عليها الا باختبارات ومقاييس توضعها لجان خاصة متجردة وتتبعها ما تغيرها علشان فلان وعلان

شغلة مهمة باذكرها عادي ما يهمني شيء .. كانت مسؤولية المكتب الهندسي في وزارة الخارجية .. تقدمت لها بطلب انتداب أو نقل وكانت الشروط تنطبق علي .. مكمل 10 سنين خبرة ومهندس وعندي أفضلية على كثيرين من ضمنها عندي بكالوريوسين مدني ومعماري .. السكرتير قال لي ملفك مكتمل ولا تهتم بعد فترة عرفت إن تم تعيين واحد ثاني بخبرة سنتين فقط .. شوف الفرق بس كان قريب للي كان شاغل المنصب وعذرهم إن راتبي قوي وبينزل لو نقلت للوظيفة الجديدة وانا راضي لعلملي إن التعويض بيكون في السفر للاتفاق والاشراف على سفارات قطر في الخارج .. الكلام قبل 15 سنة

معماري قطري
06-08-2018, 07:59 AM
امس متداولين واحد دكتور وشخصية معروفه بقطر على اعتبار انه مزور شهادة الدكتوراه حقته
انا ضد التشهير واذا في شك ان شخص مزور شهادته يتم تبليغ الجهه المسئولة

ممكن يكون مظلوم ولازم تحقيق واثبات تهمة ومن حقه يطالب بحقه من المشهرين ومن اللي بدأ منهم

ابو عبدالله.
13-08-2018, 07:19 AM
صباح النور والسرور

أهم شيء الكفاءة والقدرة وهذي ما نحكم عليها الا باختبارات ومقاييس توضعها لجان خاصة متجردة وتتبعها ما تغيرها علشان فلان وعلان

شغلة مهمة باذكرها عادي ما يهمني شيء .. كانت مسؤولية المكتب الهندسي في وزارة الخارجية .. تقدمت لها بطلب انتداب أو نقل وكانت الشروط تنطبق علي .. مكمل 10 سنين خبرة ومهندس وعندي أفضلية على كثيرين من ضمنها عندي بكالوريوسين مدني ومعماري .. السكرتير قال لي ملفك مكتمل ولا تهتم بعد فترة عرفت إن تم تعيين واحد ثاني بخبرة سنتين فقط .. شوف الفرق بس كان قريب للي كان شاغل المنصب وعذرهم إن راتبي قوي وبينزل لو نقلت للوظيفة الجديدة وانا راضي لعلملي إن التعويض بيكون في السفر للاتفاق والاشراف على سفارات قطر في الخارج .. الكلام قبل 15 سنة

ما كل ما يتمنى المرء يدركه

ياما وظايف احنا افضل المتقدمين لها وما حصلناها. لكن الله يعوضنا بالي احسن

قبل كنت بجهه كبيره و تقدمت لجهه اخرى وقبلت بالمقابله
بعد يومين رحت اوقع العقد وقلت للموظفه انا موافق ع الراتب لكن اذا في امكانيه افاوض بزياده 500 ريال ع الاساسي

دخلت للمدير وطلعت وقالت ما يبي يوقع وما عندنا وظيفه

عشان 500 ريال زياده وقف التوظيف

بعدها باسبوعين رحت مقابله بجهه ثانيه و وافقوا علي بنفس الوقت. و براتب 10 الاف اكثر

و الجهه السابقه طلع قرار بخفض الرواتب و اعادتها للهيكل الحكومي بعد شهر من توظيفي بالجهه الجديده

و بدل الخمسميه. نزلت رواتبهم عشر الاف. وصار الفرق عشرين الف بين وظيفتي الجديده و الوظيفه الي رفض يوقع عقدي عليها مدير التوظيف. او بالاصح المدير بالوكاله

صار راتبي اعلى من مدير الاداره الي كنت بشتغل فيها مش بس راتب رئيس القسم الي بشتغل معاه

فدائما نقول. لعله خير

ابو عبدالله.
13-08-2018, 07:27 AM
ع فكره. رئيس القسم و مدير الاداره كانوا اعلى مني بالخبره و الدرجه العلميه

والله و بالله. ان واحد كان بالمقابله مع رئيس القسم وكان يظن اني بموت ع الوظيفه وقال ترى انا بكون اعلى منك بالوظيفه و بنوظفك بس عشان تعرف انجليزي و تقرأ اوراق الشركات الي تجينا للشغل

بعدها بكم سنه لقيت نفس هالموظف يقدم بجهه عملي الجديده ع وظيفه بمعرض التوظيف. و استقال من شغله لان الرواتب نزلت وايد و مش مرتاح مع مسؤولينه

و عرفني وجلس يفضفض بالكلام وانا اشوفه واقول بخاطري. سبحان الله. كان يتنمر علي بالمقابله و الحين يفضفض عشان اشوف له فرصه عندنا

الحمد لله. الذي فضلنا على كثير من عباده

عشان جذي نقول لازم يكون عندنا يقين بالاقدار و الارزاق

kuhaku
29-08-2018, 04:39 PM
في فرق بين شخص ماعنده شهادة جامعية و اترقى و اخد منصب اداري , وبين شخص زور شهادته و اصبح طبيب او مهندس وماعنده اي دراية , في مجالات بتعتمد على الخبرة اكثر من التحصيل الاكاديمي