المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~..(( ابــــوي تــــزوج عــلــى امــي )) ..~

مهرة
30-07-2018, 06:53 PM
..

أما الغريب والعجيب واللامعقول ان ردة فعلي باهته والأغرب من هذا كله أن أمي لم تنطق ببنت شفه!

أو لربما أني علمت بالأمر بعد هدوء العاصفه واكتشاف أن لي أخُ قادم بعد أشهرُ معدودات وها أنا أقف حائرة بين موجة الصدمة وموجة الواقع وأنها ليست مُزحة بل حقيقة واقعة ليست لوقعتها كاذبة.

مازلت أقف وعيناي جاحظتين أمام لوحة أمي وأبي وجدتي يتجاذبون أطراف الحديث والكعك يُبلل في اكواب الشاي ويُقضم فرحاً ولذةً ونشوة،، مالذي يحدثُ أمامنا! لقد سمعت للتو جدتي تسأل أبي عن موعد

ولادة امرأة يُقال أنها زوجته غير تِلك الجميلة التي تجلس بجوار أبي وتمد لهُ كوب الشاي وتقول من غير سكر كما تفضل أن تشربه.!

أُريد أن اصرخ وأن ابكي واقلب البيت صخباً وحرباً واطلق العنان لإنفعالاتي تُرعِد وتٌزمجِر ليس بالبيت فقط بل المنطقه الدنيا كُلها يجب أن يسمع الجميع بقضيتي،، أوا تعتقدون أنه بالأمر الهين وما وقع علينا سحابه

صيف عابره وسريرة عيني جفلة النوم متمردة رافضة عابسه، ودموعي أين دموعي خانتني وتركتني مبتعدة مستنفرة وكأنها فرت من قسورة لا يعنيها ما ألم بي من مسألة ابحث عنها طوال الليل فتبقيني ساهرة تعبه

حائرة سقمه فلا تأتيني ولا تُسعفني في احلك لحظاتي الموجعة،،كلهم متواطئون ضدي وكأن موجِبات الخير كُلها سُخرت لهم وتهيأت بكل انسيابية وترحيب متجاهله حصني المنيع وهامتي المرفوعه وكلمتي المسموعه وأنا كما أنا دوما ابنتهم المرجوجة, حتى نفسي وهي نفسي تآمرت علي تارة تصمد وتارة تبكي وبين ارجوحة المد والجزر الحب والغدر تندُب وتهذي.!

اه على اه على اه ماعدنـا حـظ ويـاه والله ,,
اه على صبـر صبرنـاه اه عـلى عـمـر خسرناه ،، من قـلـب قـلبـي تـطـلـع الآه،،

هذي قصة وحدة حقيقيه وحبيت انقلها لكم ونتناقش فيها لأن راعية الموضوع نفسه المعنية بالقضية بكبرها الزوجة الأولى موافقة وراضية وماشية حياتها ومرتاحه فليش بنتها (زيزفونه) ماخذتها بجدية أكثر من اللازم ومكرهه اخوانها وخواتها بأبوهم وخلت السالفه حرب بارده بين كل فترة وفترة تعصب وتفور وتثور وتهيج وتعلق أخطاهم كلها على شماعة (ابوي تزوج على امي)) .

من غير سرد البداية وقصة العشق الممنوع وكيف عرف طريق الحلال وسار على النهج القويم وكلل بالنجاح وثمرة الحب المباح,, شرارة البداية سألت (زيزفونه) عن ابوها في مجال شغله اذا يقدر يفيدنا في

موضوع العقود مثلاً, قالت مادري ماعرف ومابي اعرف ولا يهمني وأصلا ماعندي رقم ابوي؟؟؟ عاد هذي الأخيره قوية كيف نصدقها والرد كان اووووفر طيب طيب هدي يازيزفونة قلبي ليش هالرد العنيف كني سبيتها.! بعد فترة شهرين ردينا سألنها

نفس السؤال ياختي ياعزيزتي يا كاندي ممكن تستفسرين من الوالد بحكم انه يشتغل في هذي الوزارة كيف عملية العقود تمشي عندهم؟ هدوووووووووء المكان هاااااااااااااادي تشرب قهوتها ببرود ورافعه خشمها مزهوه ولا كأن في حد حولها فجأة

طراااااااخ كسرت المغ ع الطاولة وقالت انا ماعندي (أب) بهالأسم وتقدرون تسألونه بنفسكم؟؟ وقامت وحتى مادفعت حق الريوووق وانا الي توهقت:cry2:

السالفه انها بنتهم الكبيرة وابوها تزوج الثانية وطبعا بعد مباركة الزوجة الأولى وامه وابوه شاهدين ومباركين الزواج واتفق مع الأولى مايبلغون بنتهم لأنها كانت سنة أولى جامعه ووقت امتحانات ومايبون يأثرون عليها فقرروا اجازة نهاية السنة

يبلغونها بالخبر اليقين وكانت الفاجعة كانوا متوقعين ردة فعلها الغاضبه لكن انها تنكر لابوها وتتجاهله وتمحي وجوده مو بس من حياتها وحياة اخوانها وانهم بخير ويقدرون يعيشون من غيره وصورته لهم انه وحش غادر ومسوي جريمة عظيمة وما

يدخل لهم بيت واي فشل صار لاخوانها ترجع السبب لغياب ابوها واهتمامه في البيت الثاني وعياله من الثانية وماهمه اي حد فيهم. مصاريفهم واحتياجاتهم يغطيها أول بأول حتى بزواجها (زيزفونه) كان حاضر وواقف معاها وماقصر فيها ملبي كل طلباتها مع انها ما تكلمه الا بالواتس.!!

على قولتها ماتبي تشوفه او تسمع صوته واي حد يسألها عنه اتقول (ماعرف) اوووووف يالجحوووود وفي الطرف الثاني لو نلاحظ الأم الزوج الأولى راضية واكيد السالفه فيها (رضوة) طيبه وتثلج الصدر ماسوت سواة بنتها شعشبونه مش لجمال

خطوته وحضوره الفتاني لا .. عشان سفينة العايله تمشي بشرط دفة النوخذه تكون بيدها وعاد عندها صغار ماتبي تسبب اي شرخ للوحة العائلة السعيدة وتعيش على ابتسامة ابو العيال خاصه لمن يجيها بظرف المصروف وهي تكون مجهزة له الآفتر نوون تي سبيشل ترآي وامه قاعده تشهد ع الي سلم وعلى الي استلم.

*السؤال يقول هل تعتقدون (زيزفونه):spider: عند لحظة كسرها للمغ حدث الآتي:

1- الضربة كانت قوية مما تسببت بحدوث فجوة في الطاولة.
2- قوة الضربة تسببت في اصابة يدها وكسر الأكستنشن الفيروزي.
3- اندلق كوب القهوة على الكيبورد وصار كوفي شاور جماعي.

أنتظر اجاباتكم الغير متوقعة دائماً وأبداً
وأيضاً أنتظر مشاركاتكم الجاده وقصصكم المثريه.

BoFahed
30-07-2018, 09:01 PM
..

أما الغريب والعجيب واللامعقول ان ردة فعلي باهته والأغرب من هذا كله أن أمي لم تنطق ببنت شفه!

أو لربما أني علمت بالأمر بعد هدوء العاصفه واكتشاف أن لي أخُ قادم بعد أشهرُ معدودات وها أنا أقف حائرة بين موجة الصدمة وموجة الواقع وأنها ليست مُزحة بل حقيقة واقعة ليست لوقعتها كاذبة.

مازلت أقف وعيناي جاحظتين أمام لوحة أمي وأبي وجدتي يتجاذبون أطراف الحديث والكعك يُبلل في اكواب الشاي ويُقضم فرحاً ولذةً ونشوة،، مالذي يحدثُ أمامنا! لقد سمعت للتو جدتي تسأل أبي عن موعد

ولادة امرأة يُقال أنها زوجته غير تِلك الجميلة التي تجلس بجوار أبي وتمد لهُ كوب الشاي وتقول من غير سكر كما تفضل أن تشربه.!

أُريد أن اصرخ وأن ابكي واقلب البيت صخباً وحرباً واطلق العنان لإنفعالاتي تُرعِد وتٌزمجِر ليس بالبيت فقط بل المنطقه الدنيا كُلها يجب أن يسمع الجميع بقضيتي،، أوا تعتقدون أنه بالأمر الهين وما وقع علينا سحابه

صيف عابره وسريرة عيني جفلة النوم متمردة رافضة عابسه، ودموعي أين دموعي خانتني وتركتني مبتعدة مستنفرة وكأنها فرت من قسورة لا يعنيها ما ألم بي من مسألة ابحث عنها طوال الليل فتبقيني ساهرة تعبه

حائرة سقمه فلا تأتيني ولا تُسعفني في احلك لحظاتي الموجعة،،كلهم متواطئون ضدي وكأن موجِبات الخير كُلها سُخرت لهم وتهيأت بكل انسيابية وترحيب متجاهله حصني المنيع وهامتي المرفوعه وكلمتي المسموعه وأنا كما أنا دوما ابنتهم المرجوجة, حتى نفسي وهي نفسي تآمرت علي تارة تصمد وتارة تبكي وبين ارجوحة المد والجزر الحب والغدر تندُب وتهذي.!

اه على اه على اه ماعدنـا حـظ ويـاه والله ,,
اه على صبـر صبرنـاه اه عـلى عـمـر خسرناه ،، من قـلـب قـلبـي تـطـلـع الآه،،

هذي قصة وحدة حقيقيه وحبيت انقلها لكم ونتناقش فيها لأن راعية الموضوع نفسه المعنية بالقضية بكبرها الزوجة الأولى موافقة وراضية وماشية حياتها ومرتاحه فليش بنتها (زيزفونه) ماخذتها بجدية أكثر من اللازم ومكرهه اخوانها وخواتها بأبوهم وخلت السالفه حرب بارده بين كل فترة وفترة تعصب وتفور وتثور وتهيج وتعلق أخطاهم كلها على شماعة (ابوي تزوج على امي)) .

من غير سرد البداية وقصة العشق الممنوع وكيف عرف طريق الحلال وسار على النهج القويم وكلل بالنجاح وثمرة الحب المباح,, شرارة البداية سألت (زيزفونه) عن ابوها في مجال شغله اذا يقدر يفيدنا في

موضوع العقود مثلاً, قالت مادري ماعرف ومابي اعرف ولا يهمني وأصلا ماعندي رقم ابوي؟؟؟ عاد هذي الأخيره قوية كيف نصدقها والرد كان اووووفر طيب طيب هدي يازيزفونة قلبي ليش هالرد العنيف كني سبيتها.! بعد فترة شهرين ردينا سألنها

نفس السؤال ياختي ياعزيزتي يا كاندي ممكن تستفسرين من الوالد بحكم انه يشتغل في هذي الوزارة كيف عملية العقود تمشي عندهم؟ هدوووووووووء المكان هاااااااااااااادي تشرب قهوتها ببرود ورافعه خشمها مزهوه ولا كأن في حد حولها فجأة

طراااااااخ كسرت المغ ع الطاولة وقالت انا ماعندي (أب) بهالأسم وتقدرون تسألونه بنفسكم؟؟ وقامت وحتى مادفعت حق الريوووق وانا الي توهقت:cry2:

السالفه انها بنتهم الكبيرة وابوها تزوج الثانية وطبعا بعد مباركة الزوجة الأولى وامه وابوه شاهدين ومباركين الزواج واتفق مع الأولى مايبلغون بنتهم لأنها كانت سنة أولى جامعه ووقت امتحانات ومايبون يأثرون عليها فقرروا اجازة نهاية السنة

يبلغونها بالخبر اليقين وكانت الفاجعة كانوا متوقعين ردة فعلها الغاضبه لكن انها تنكر لابوها وتتجاهله وتمحي وجوده مو بس من حياتها وحياة اخوانها وانهم بخير ويقدرون يعيشون من غيره وصورته لهم انه وحش غادر ومسوي جريمة عظيمة وما

يدخل لهم بيت واي فشل صار لاخوانها ترجع السبب لغياب ابوها واهتمامه في البيت الثاني وعياله من الثانية وماهمه اي حد فيهم. مصاريفهم واحتياجاتهم يغطيها أول بأول حتى بزواجها (زيزفونه) كان حاضر وواقف معاها وماقصر فيها ملبي كل طلباتها مع انها ما تكلمه الا بالواتس.!!

على قولتها ماتبي تشوفه او تسمع صوته واي حد يسألها عنه اتقول (ماعرف) اوووووف يالجحوووود وفي الطرف الثاني لو نلاحظ الأم الزوج الأولى راضية واكيد السالفه فيها (رضوة) طيبه وتثلج الصدر ماسوت سواة بنتها شعشبونه مش لجمال

خطوته وحضوره الفتاني لا .. عشان سفينة العايله تمشي بشرط دفة النوخذه تكون بيدها وعاد عندها صغار ماتبي تسبب اي شرخ للوحة العائلة السعيدة وتعيش على ابتسامة ابو العيال خاصه لمن يجيها بظرف المصروف وهي تكون مجهزة له الآفتر نوون تي سبيشل ترآي وامه قاعده تشهد ع الي سلم وعلى الي استلم.

*السؤال يقول هل تعتقدون (زيزفونه):spider: عند لحظة كسرها للمغ حدث الآتي:

1- الضربة كانت قوية مما تسببت بحدوث فجوة في الطاولة.
2- قوة الضربة تسببت في اصابة يدها وكسر الأكستنشن الفيروزي.
3- اندلق كوب القهوة على الكيبورد وصار كوفي شاور جماعي.

أنتظر اجاباتكم الغير متوقعة دائماً وأبداً
وأيضاً أنتظر مشاركاتكم الجاده وقصصكم المثريه.

تاثير المسلسلات التركية والخليجية الهابطة في الاجيال الصغيرة سوى البلاوي

معماري قطري
30-07-2018, 10:51 PM
ما فهمت القصة وخصوصاً المغ اللي انكسر بس تأثرت وايد ودموعي سالت على هذا الظلم الكبير من الأب اللي تزوج على مرته مسكينة

بوخميس
31-07-2018, 01:06 AM
عالبركة

عقبال الثالثة

مرتبش
31-07-2018, 01:41 AM
شدراني.. مي انجلش مي لايك ذس

Qtr37
31-07-2018, 01:46 AM
لما انكسر ال mug اتوقع انج انحرجتي وتلفتي يمين ويسار تراقبين نظرات الناس ودفعتي الحساب وطلعتي....

.
.
بالنسبة للموضوع، انا مقدرة ردة فعل البنت وبشدة، نفسيا بالنسبة لي عادي زوجي يتزوج علي ولا يتزوج ابوي على امي، اتقبل نفسيا زواج زوجي لكن صعب اتقبل زواج ابوي حتى لو امي راضية،،، مشكلة لما الشخص يتزوج الثانية ولا يفتكر في (((البيت))) الاول، نفسية كل شخص بتتأثرسواء الزوجة او الابناء، وكل ابن/ة في داخله شعور مختلف شعور مزيج بين الصدمة والانكسار والقلق ...الخ
طبعا المعرس الجديد ولا مفتكر في هذا كله وما همه الا عروسه الجديدة وبيته الجديد..

نتمنى من اللي يفكرون في التعدد يحطون في بالهم هذي الامور قبل ما يهدمون استقرار البيت الاول

عابر سبيل
31-07-2018, 07:01 AM
101662

السؤال..بعد حكمة تولستوي اعلاه:
اين هي القصة الفريدة
لتلكم العائلة المحظوظة السعيدة؟؟
اهي في كوكب زحل..
ام قريبة منا في القمر..
ام هي تلك العائلة التي كانت قبل
ال Mug
-على طاولة التحقيق"غير الماهر"-
ما ينكسر؟
لنتظر اكمال تفاصيل القصة
ذات البداية الراااائعة..
لربما انها تنبئ عن زواج الزوج على البنت الغاضبة..
ام انها تنتحر تحت قطار المونديال..
كما فعلت "آنا كارنينا"..

من يدري..غيرك..
يا سيدة "ماهرة" في اثارة اصابع ايادينا؟

نعيمه علي
31-07-2018, 08:01 AM
زيزفونه نموذج متكرر سواء في رمي الكوب او وضع شماعة واحدة لكل مآسي الحياة لديها

قصة قريبة جداً من إنسانة أعرفها

تقبل الواقع حتى وإن كنا لا نحبه ولكن هو واقع لا نستطيع ان نغيره
هو حل لكل مشكلة في حياتنا

نتعايش ونعذر وخلف الأبواب أو خلف كل شيء أسباب لا نعرفها

هي نموذج لمن يتلذذ بأن يجد مسمار في حياته يعود له كلما ضاقت عليه دنياه

اطيب تحياتي

حمد 2002
31-07-2018, 08:51 AM
الف الف مبروك

فيصل99
31-07-2018, 08:57 AM
أنا ودي ابوي يأخذ الثانيه بس مب راضي
مستعد أعاونه لو وافق

معماري قطري
31-07-2018, 09:13 AM
لما انكسر ال mug اتوقع انج انحرجتي وتلفتي يمين ويسار تراقبين نظرات الناس ودفعتي الحساب وطلعتي....

.
.
بالنسبة للموضوع، انا مقدرة ردة فعل البنت وبشدة، نفسيا بالنسبة لي عادي زوجي يتزوج علي ولا يتزوج ابوي على امي، اتقبل نفسيا زواج زوجي لكن صعب اتقبل زواج ابوي حتى لو امي راضية،،، مشكلة لما الشخص يتزوج الثانية ولا يفتكر في (((البيت))) الاول، نفسية كل شخص بتتأثرسواء الزوجة او الابناء، وكل ابن/ة في داخله شعور مختلف شعور مزيج بين الصدمة والانكسار والقلق ...الخ
طبعا المعرس الجديد ولا مفتكر في هذا كله وما همه الا عروسه الجديدة وبيته الجديد..

نتمنى من اللي يفكرون في التعدد يحطون في بالهم هذي الامور قبل ما يهدمون استقرار البيت الاول

جزاك الله خير الحين عرفت المغ منهو حسبي الله عليه من مغ

sweet qatar
31-07-2018, 09:14 AM
زيزفونة تنزف ألماً .. ومحد ملتفت لألمها

ارجاعها لاسباب كل مشاكل البيت لأبوها لأن (ابوها) ماخذ اكبر مساحة في قلبها المجروح ولا اهتم يداوي جرحها او يداري خاطرها

Flowers
31-07-2018, 09:33 AM
زيزفونه متصدره الموضوع( زواج ابوها على امها) ولكن بالحقيقه هي ضحيه امها وتتلقى جميع التحريضات والتعليمات من امها، ولذلك هي مشحونه جدا وردة فعلها الغاضبه نتيجه عدم فهم مجرد تلقين وشحن.

لبيبة
31-07-2018, 02:07 PM
زيزفونة المفروض مالها خص،

وتنشغل بزوجها وبيتها وعيالها ان وجودوا،

واضح انها كانت طفلة مدللة ولا زالت تفكر بهالعقلية.

اما الـ mug اللي انكسر اعتقد سوى شاور محترم،

والله يعوضج خير.

Qtr37
31-07-2018, 09:59 PM
مستعد أعاونه لو وافق

راضي تكسر بخاطر امك؟ حتى لو مب حرام ترى الشرع ماقال ان هالشي ما ياثر على نفسية المرة!!

العقل المدمر
31-07-2018, 11:14 PM
مستعد أعاونه لو وافق

وانت شدخلك فيه روح انت تزوج :whistling:

معماري قطري
31-07-2018, 11:59 PM

والله يعوضج خير.

ههههههه ما حصلوا لها اسم غير حيزبونه

مهرة
01-08-2018, 10:18 AM
ما فهمت القصة وخصوصاً المغ اللي انكسر بس تأثرت وايد ودموعي سالت على هذا الظلم الكبير من الأب اللي تزوج على مرته مسكينة

السموحه اخوي معماري كان مفروض ابين ماهية ال (mug) وتصريفه وأنواعه,, بس لين الحين ما وصلنا لإنطباعك عن ردة فعل زيزفونه او حيزبونه الي يعجبك.

شدراني.. مي انجلش مي لايك ذس

وايضاً الأسف موصول لخوي مرتبش على اللخطبة بين المغ والقلاص,, من أكثر شخصية نالت على إعجابكم في القصة؟

مهرة
01-08-2018, 10:29 AM
تاثير المسلسلات التركية والخليجية الهابطة في الاجيال الصغيرة سوى البلاوي

ماعتقد اخوي (بوفهد) هالكثر ممكن تأثر المسلسلات تأثيرها ع الأغلب 5% وأكبر شريحة متابعة للمسلسلات هي الأمهات من سن ال 40 وطالع

بنات هالأيام يتأثرون بالسناب وحساباته فارغة المضمون والشكل أكثر من انهم يستفيدون منها ليتهم حتى يطبقون وصفات الطبخ الي يتابعونها

ليش مانقول زيزفونه ثمرة تربية امها وابوها! وآلت إلى ما آلت إليه!

عالبركة

عقبال الثالثة

ما ظنتي يقدر مع انه مقتدر وبدال بيتين يفتح أربع,, يحاول يوازن ويراعي بين العيال من الطرفين ويطلع (سوبر داد) وبأقل الخساير.

مهرة
01-08-2018, 10:59 AM

.
.

حياج الله اختي قطر وان شاءالله امورج تسهلت,, الله يسخر لج من عباده الطيبين

بالنسبة لموقف الإحراج ولله الحمد مانحطيت فيه وكنا في الشغل على مكاتبنا مش برع

مستحيل نعزم زيزفونه حتى على غرشة ماي بعد الزفة المحترمة الي سوتها,, اسمحيلي أوضح لج ان تقديرج لها مش في محله!

احنا مانقاش موقفها من (التعدد) او ابوها ظلم امها خلاص واقع وصار وبيجيهم البيبي الثالث وهي لحين عايشة صدمة ابوي تزوج على امي!

موقفي منها واسمحوا لي ع الكلمة (قليلة أدب) وهذا من الدلع الماصخ اشلون تعامل ابوها بهالطريقة هذا بغيابه كيف بحضوره

هذي مشكلتنا الحالية خلاص عدينا مرحلة (بيتزوج على امي) اذا اخوانها ما كانوا بعمر عيالها .!

مهرة
02-08-2018, 01:40 PM
..

أغلب الي ردوا على خيارات ال(Mug) هم ناس راقية وقلوبهم بيضا،، والمغ كان مجرد أداة تشتييت

والناس الجاده وتفكيرهم المعتمد على العقل أكثر من المشاعر نحتاجهم لمناقشة شبيهات زيزفونة لأنهم

كثار،، الي استهجنته في الموضوع هذا ابوها حتى لو مرتكب جريمة قتل (ممكن دفاع عن النفس) مهما سوى يضل ابوها

عليها تحترمه وتحشمه وتصون اسمه داخل البيت وبرع قدام اخوانها والناس الي تعرفهم والي ماتعرفهم تكون مثال طيب

للأخت الكبيرة الحنونه المعطائه وتحاول تقرب بين اخوانها الصغار من زوجة ابوهم مع أشقائها وتقوي علاقتهم ببعض

تحط ابوها فوق راسها وتدعي له بطول العمر دامه حاشمها وعازها ورازها ومزوجها بعد وقايم بواجباتها يدور رضاها ويحاتيها

اكثر من امها وامه ماله داعي التصغير والتحقير واللامباله لمن ينذكر اسمه وكأنه هو الي ذابح ابوها.!!

من خلال الناس المقربه من العايله الكل اجمع على انه رجال والنعم فيه ويحب دايم يساعد ويقضي حوايج الناس ومن هذا الباب

حبينا نستفيد من موقعه الأستراتيجي في ذيك الوزارة ويقدم لنا الإستشارة بالمجان ،، ومن ردة فعلها الأخيره أثبتت لنا جدية الموقف

وطريقة تعاملها معاه وهذا والله ما ينقاله الا عقوق وجحود.

مهرة
02-08-2018, 01:48 PM
101662

اين هي القصة الفريدة
اهي في كوكب زحل..
ام قريبة منا في القمر..
ال Mug
ما ينكسر؟
لنتظر اكمال تفاصيل القصة
ذات البداية الراااائعة..
كما فعلت "آنا كارنينا"..

من يدري..غيرك..

الرد في الحفظ والصون ،، بس بحضور الويكند يتأجل لازم نقوم بحقه على أكمل وجه :))).

Qtr37
02-08-2018, 11:17 PM
اختي مهرة
احنا مب ملائكة ولا مثاليين
طبيعي احساسها تجاه ابوها بالعكس من الظلم ان نجبرها تعيش مشاعر مناقضة لمشاعرها اللي في داخلها.. اوكي صح المفروض تحترمه لكن ما نقدر نفرض عليها تقبل هالواقع وترضى فيه لانه صار وانتهى!! لانها لو اجبرت نفسها على التقبل وهي بداخلها مش متقبلة في النهاية النتيجة راح تكون اسوء لان دايما الكبت يولد الانفجار

مهرة
05-08-2018, 11:55 AM
101662

اين هي القصة الفريدة
اهي في كوكب زحل..
ام قريبة منا في القمر..
ال Mug
ما ينكسر؟
لنتظر اكمال تفاصيل القصة
ذات البداية الراااائعة..
كما فعلت "آنا كارنينا"..

من يدري..غيرك..

جميل جميل جداً ،، بل مُغري اكثر

قصة زيزفونة وعائلتها تشبهها بحكمة العبقري الروسي وبطلة روايته المشهورة
أو على الأقل استحضرت هذي الحكمه واستثارت ذاكرتك مما رأيته مستحيلا او جميلا.!

أستغرب من خلال تساؤلاتك عن وجود هكذا عائلات سعيدة؟ وانت قد بلغت من العمر عتيا
ولديك من الخبرات الحياتية المُلئ بكل ماهو غالي وثمين ويُسرد هنا وهناك وهذا ماينقصنا

ها هنا في قضيتنا،، المعضلة الحقيقية مش في زيزفونة بل في ابوها ماعرف يشد كل الخيوط
ويحبكها عدل ويحط قوانينه مسبقا على بيته الأولي عشان يقدر يفرض على الكل القوانين

الجديدة مثل ما سوى جده،، كان متزوج 3 وعايشين كلهم في بيت واحد وتحت أمر رجل واحد.!

احنا بزمنا هذا بنرجع الغلط على الحريم بمقارنة الجملة المستهلكة (حريم الاول) كانوا.. وكانوا..
بس ليش مانقول انه رجال الاول كانوا قول وفعل.!! لذلك كانت العائلات السعيدة موجودة وبكثرة

رغم المناوشات رغم القيل والقال رغم كيد النساء رغم كل المحاولات التطفيشية والتزعمية إلا
انها كانت تزول بمجرد سماع خطوات (رجل البيت الأول) وتنحنحه كفيل بأنه يخلي الكل يغلي مخططاته

في نفس اللحظة مبتسمين ناطرين الصفح والقبول وتمضي الحياة.

عابر سبيل
06-08-2018, 05:44 AM
جميل جميل جداً ،، بل مُغري اكثر

قصة زيزفونة وعائلتها تشبهها بحكمة العبقري الروسي وبطلة روايته المشهورة
أو على الأقل استحضرت هذي الحكمه واستثارت ذاكرتك مما رأيته مستحيلا او جميلا.!

أستغرب من خلال تساؤلاتك عن وجود هكذا عائلات سعيدة؟ وانت قد بلغت من العمر عتيا
ولديك من الخبرات الحياتية المُلئ بكل ماهو غالي وثمين ويُسرد هنا وهناك وهذا ماينقصنا

ها هنا في قضيتنا،، المعضلة الحقيقية مش في زيزفونة بل في ابوها ماعرف يشد كل الخيوط

الجديدة مثل ما سوى جده،، كان متزوج 3 وعايشين كلهم في بيت واحد وتحت أمر رجل واحد.!

احنا بزمنا هذا بنرجع الغلط على الحريم بمقارنة الجملة المستهلكة (حريم الاول) كانوا.. وكانوا..
بس ليش مانقول انه رجال الاول كانوا قول وفعل.!! لذلك كانت العائلات السعيدة موجودة وبكثرة

رغم المناوشات رغم القيل والقال رغم كيد النساء رغم كل المحاولات التطفيشية والتزعمية إلا
انها كانت تزول بمجرد سماع خطوات (رجل البيت الأول) وتنحنحه كفيل بأنه يخلي الكل يغلي مخططاته

في نفس اللحظة مبتسمين ناطرين الصفح والقبول وتمضي الحياة.

ليس بيننا اختلاف من حيث المبدأ..
الاختلاف من حيث زاوية النظر للقصة!

بالنسبة للحادثة
انتي كنتي مهتمة بسلوك الابنه تجاه والدها
وانا نظرت من حيث الحدث/الهزة العائلية/ الشرخ
الذي جرى -بسبب زواج الاب-
على هذه الأسرة..

عليه..ففي كل اسرة تحدث حوادث
لو تعامل معها افراد الأسر بردات فعل
كما فعلت زميلتك في العمل..
فلن نجد اسرة سعيدة
بل كل الاسر فيها من الحوادث
قصص "فريدة"..
وهو ما استدعى لذاكرتي مقولة الاديب
ليو تولستوي!

*
*
،،

اما اني بلغت من العمر عتيا..
فما ادري ان كانت هذه مدحة ام سبة..
لكن فعلا انا استمريت مع هذا المنتدى منذ ولادته قبل اكثر
من عقد من الزمان..و هو زمن طويييل على من يدعي
مثلي انه مجرد عابر سبيل:con2:

sweet qatar
09-08-2018, 12:12 AM
أولآ أأكد على ان قلة الأدب و الوقاحة مرفوضة بكل أشكالها وان كانت عبارة عن غطاء لآلام يدفنها العجز

تعقيباً على لب الموضوع الي ذكرتيه

و استكمالاً لتعليقي الأول

واشارتج في ردج على الاستاذ عابر لأساس الموقف ( الاب )

خطأ الاب الي تشاركه فيه الأم ما علموا بنتهم شلون تتعامل مع ألمها .. شلون تعبر و تتخطى حزنها واحباطها

احتمال يكون خاطرها مكسور على امها ومب مصدقة تقبل امها للموضوع، حتى لو كانت الام تضحك.. العيال احيانا يبالغون بحمايتهم لاهلهم

تدرين كان يكفي انكم تذكرون الموضوع قدامها اذا حبت تتبرع وتكلم ابوها واذا عندها ما يمنع كنتوا وفرتوا عليها وعليكم الاحراج

الله يهديها وتعرف قيمة ابوها قبل لا يفوت الفوت

مهرة
09-08-2018, 03:04 PM
زيزفونه نموذج متكرر سواء في رمي الكوب او وضع شماعة واحدة لكل مآسي الحياة لديها

قصة قريبة جداً من إنسانة أعرفها

تقبل الواقع حتى وإن كنا لا نحبه ولكن هو واقع لا نستطيع ان نغيره
هو حل لكل مشكلة في حياتنا

نتعايش ونعذر وخلف الأبواب أو خلف كل شيء أسباب لا نعرفها

هي نموذج لمن يتلذذ بأن يجد مسمار في حياته يعود له كلما ضاقت عليه دنياه

اطيب تحياتي

هلا اختي نعيمه،، عجبتني النقطة الي تطرقتي لها وهي

ان مثيلات زيزفونه يحطون لهم شماعة ويعلقون أخطائهم على شخص في حياتهم وعلى الاغلب يكون شخص مؤثر وقريب منهم

لكل قضية مهما تعقدت وطالت امورها حل ولو بعد 20 سنه،، لكن القطيعه وعيش شخصية الضحية وتغييب الضمير وتسكيته

بالكره وتغذيته بالغضب والكذب ما يضر إلا صاحبه وبتمر السنين وبيكتشف انه ما عاش حياته مثل ما كان مخطط لها وزيزفونه

بتندم خاصه اذا صار شي لم يكن في الحسبان لا ع البال ولا ع الخاطر.!

مستعد أعاونه لو وافق

ماندري بظروفكم الله يوفقكم ويمكن الوالده تكون راضية مرضية مثل ام زيزفونه مايندرى :rolleyes:

مهرة
09-08-2018, 03:20 PM
زيزفونه متصدره الموضوع( زواج ابوها على امها) ولكن بالحقيقه هي ضحيه امها وتتلقى جميع التحريضات والتعليمات من امها، ولذلك هي مشحونه جدا وردة فعلها الغاضبه نتيجه عدم فهم مجرد تلقين وشحن.

ليش يا ورد الورود تجرح اديا ،، لازم يطلع لنا فيها المسلسل الخليجي الزوجة الأولى نسره قبل مايتزوج عليها ابو العيال

وتصير ضحية ملائكية لي تزوج عليها الثانية :nea: انزين ليش ما ناخذ من المسلسل اليوناني وتطلع فعلا الزوجة الأولى حليوة

وراضية بالوضع والثانية بعد تطلع أطيب منها وأحسن منها وآمتن منها وتحب لمة العيلة ويكونون على وفاق<<<< شيلوا الأخيره:D

والله يعوضج خير.

هلا باللبيبة الحبيبة،، وأخيراً رد يبرد الخاطر

تدرين لبيبة هي ماراح تدمر بيت واحد لأ 3 بيوت

بيت العايله وبيت الثانية وبيتها هي الخبله،، لمن تكرس حياتها

وشغلها الشاغل كيف تنغص وتخرب على (المجرم الحقيقي) حياته وراحته

وانها شغالة على قضية الثأثر لقبيلة ما طلبت فزعتها.!!!

بياخذ من عمرها وصحتها وتفكيرها وبتخسر الكل ويمكن تخسر امها من كثر ما تحن وترعد

اما شاور الكوفي الحمدلله ماجاني شي الي واقفين حولها (كلوها) :p

مهرة
09-08-2018, 03:23 PM
..

الي متابعنا وعاجبه الموضوع وعيزان يعلق

يكتب بس (متابع) :thumbup1:

مهرة
14-08-2018, 11:17 AM
زيزفونة تنزف ألماً .. ومحد ملتفت لألمها

ارجاعها لاسباب كل مشاكل البيت لأبوها لأن (ابوها) ماخذ اكبر مساحة في قلبها المجروح ولا اهتم يداوي جرحها او يداري خاطرها

مادري سويت احس ردج له معنيين.!

يمكن لأنج تخيلتي نفسج بمكان زيزفونه مره وامها مره ثانيه فكانت النقطة المشتركة هي الألم

وهذا الي حسيتي فيه وتعاطفتي معاهم من غير ماتوازنين بين العقل والمنطق.!

أولآ أأكد على ان قلة الأدب و الوقاحة مرفوضة بكل أشكالها وان كانت عبارة عن غطاء لآلام يدفنها العجز

تعقيباً على لب الموضوع الي ذكرتيه

و استكمالاً لتعليقي الأول

واشارتج في ردج على الاستاذ عابر لأساس الموقف ( الاب )

خطأ الاب الي تشاركه فيه الأم ما علموا بنتهم شلون تتعامل مع ألمها .. شلون تعبر و تتخطى حزنها واحباطها

احتمال يكون خاطرها مكسور على امها ومب مصدقة تقبل امها للموضوع، حتى لو كانت الام تضحك.. العيال احيانا يبالغون بحمايتهم لاهلهم

تدرين كان يكفي انكم تذكرون الموضوع قدامها اذا حبت تتبرع وتكلم ابوها واذا عندها ما يمنع كنتوا وفرتوا عليها وعليكم الاحراج

الله يهديها وتعرف قيمة ابوها قبل لا يفوت الفوت

الأب صحيح هو الغلط منه ماعرف يكلمها من البداية لانه عارف ردة فعلها والام بعد وافقت على قراره وساندته

يا كوتن كاندي احنا نتكلم عن سنين مرت وحياة تأسست وثمار قطفت وهي بعد تزوجت وخلفت ولحين مصدومه

من موقف امها وجريمة ابوها.!! طيب شنو الحل بنظرج؟ كيف ترجع 10 سنين ورا؟ كيف تتعايش مع قضيتها المزعومه؟

فيه ناس أسوء منها بكثير وعندهم فعلاً مشاكل ومصايب اكبر من انه ابوي تزوج على امي.!

هي لو تمت بس تراقب بيت ابوها وتحركاته بتهمل بيتها وبيتزوج عليها الملكوم عقب بتطيح طيحه ماعتقد بتقوم منها

لا تدافعون عن الموقف فقط بعنفوانكم الأنثوي (لا) شغلوا الخلايا الواقعية وشوفوا الموقف من جميع النواحي لا تشوفونه من احقية

فلانه وعلانه وهذي وذيك عليج من نفسج فقط من قناعاتج وقراراتج وتقبلها وتأثيرها في الايام الجاية،، حياتنا وخياراتها مش ملكنا بروحنا.

مهرة
14-08-2018, 01:59 PM
ليس بيننا اختلاف من حيث المبدأ..
الاختلاف من حيث زاوية النظر للقصة!

بالنسبة للحادثة
انتي كنتي مهتمة بسلوك الابنه تجاه والدها
وانا نظرت من حيث الحدث/الهزة العائلية/ الشرخ
الذي جرى -بسبب زواج الاب-
على هذه الأسرة..

عليه..ففي كل اسرة تحدث حوادث
لو تعامل معها افراد الأسر بردات فعل
كما فعلت زميلتك في العمل..
فلن نجد اسرة سعيدة
بل كل الاسر فيها من الحوادث
قصص "فريدة"..
وهو ما استدعى لذاكرتي مقولة الاديب
ليو تولستوي!

*
*
،،

اما اني بلغت من العمر عتيا..
فما ادري ان كانت هذه مدحة ام سبة..
لكن فعلا انا استمريت مع هذا المنتدى منذ ولادته قبل اكثر
من عقد من الزمان..و هو زمن طويييل على من يدعي
مثلي انه مجرد عابر سبيل:con2:

إن المشيـب رداء الحلـــم والأدبِ ..... كـما الشـبـاب رداء الجـهل واللـعبِ

هون عليك يا مرجع التاريخ ،، فالعمر المديد يعطي صاحبه الأحقيه والأولويه

في ابداء الرأي والحكمة والوقار كما يضفي الشيب الهيبة والجاذبية :pic:

اما زاوية رؤيتك للموضوع وكأنك (تهول) من وصفها بالشرخ والصدع وعلى شفير الانهيار؟؟

في النهاية يجب التغافل والتسامح ووبتمشي الأمور وبتكون عائلة سعيدة ليش لا

عندي معتقد وأتمنى الآقي له القبول والإمعان في جديته وتطبيقه بمعايير معينه وحذره

آلا وهو (الزوج) او رب البيت من اراد الزواج بالثانية يتزوجها بأوج شبابه طبعا بعد

مايقنع الأولى وياخذ مباركتها بحيث يكونون العيال من الطرفين بنفس الأعمار وتربية

وحدة تحت عينه اخوان على قلب واحد بدون مشاكل العمر والورثه وامك العجيز وامي الفرفورة

وهو يكون ضايع بينهم لا طال دلة قهوة ولا دلة فرابتشينو.

عابر سبيل
15-08-2018, 05:39 AM
إن المشيـب رداء الحلـــم والأدبِ ..... كـما الشـبـاب رداء الجـهل واللـعبِ

هون عليك يا مرجع التاريخ ،، فالعمر المديد يعطي صاحبه الأحقيه والأولويه

في ابداء الرأي والحكمة والوقار كما يضفي الشيب الهيبة والجاذبية :pic:

اما زاوية رؤيتك للموضوع وكأنك (تهول) من وصفها بالشرخ والصدع وعلى شفير الانهيار؟؟

في النهاية يجب التغافل والتسامح ووبتمشي الأمور وبتكون عائلة سعيدة ليش لا

عندي معتقد وأتمنى الآقي له القبول والإمعان في جديته وتطبيقه بمعايير معينه وحذره

آلا وهو (الزوج) او رب البيت من اراد الزواج بالثانية يتزوجها بأوج شبابه طبعا بعد

مايقنع الأولى وياخذ مباركتها بحيث يكونون العيال من الطرفين بنفس الأعمار وتربية

وحدة تحت عينه اخوان على قلب واحد بدون مشاكل العمر والورثه وامك العجيز وامي الفرفورة

وهو يكون ضايع بينهم لا طال دلة قهوة ولا دلة فرابتشينو.

اها...
الان حصحص الحق!

اختلافك مع زميلتك اختلاف مبدأ
مش اختلاف Mug!؟

يعني انتي مؤيده و داعمه للتعدد
و هي معارضه و معترضه و لهذا كسرت
ال Mug..

و احنا كللللنا احترنا مع هالMug المسكين ..

و السالفة طلعت سالفة "كيدهن"..

فلا تجرين اصابعنا لنار*خلافاتكن..

و خلينا مع الMug..
هو كان -الله يرحمه- ملكيه عامه(مال الشغل)
نطالب بتعويض لخزينة الدوله..
و لا ملكيه خاصه؟:playball:

sweet qatar
15-08-2018, 10:16 AM
مادري سويت احس ردج له معنيين.!

يمكن لأنج تخيلتي نفسج بمكان زيزفونه مره وامها مره ثانيه فكانت النقطة المشتركة هي الألم

وهذا الي حسيتي فيه وتعاطفتي معاهم من غير ماتوازنين بين العقل والمنطق.!

حتى انتي يا شوقر باي ما تعرفين اني واقعية في تحليل المشكلات رغم شخصيتي الحالمة :cry2:

ما حطيت نفسي مكان حد .. بعطيج تحليلي النفسي بشكل أوضح دام ما وصلج من ردودي السابقة :

زيزفونة تلقّت صدمة نفسية هزّت أمانها في حضن ابوها وسببت لها عقدة نفسية وسلوك عدواني عنيف بمقدار حبها له وتعلقها فيه

الأمان عشان تعرفين أهميته وتأثيره في الدرجة الثانية من هرم ماسلو

يعني تخيلي أساس البيت عندج سيء شلون بيكون ثبات البنيان < شرح مقاولين :whistling:

لما حسّت ان ابوها استبدلها او تخلى عنها صارت عدوانية كل هدفها في الحياة تخليه يعيش الألم الي في ظنها سبب لها اياه .. ما غفر له حسن نواياه أو شرعيتها

احنا نتكلم عن سنين مرت وحياة تأسست وثمار قطفت

أحياناً لما يحدثني عزيز عن ظلم وقع عليه قبل عقود من الزمن .. أشوف الألم في عينه و أحسه بصوته كنه صار أمس

البشر يختلفون يا عزيزتي مو كلهم يعطون الزمن فرصة يآخذ أحزانهم معاه ، بعضهم توقف فيهم الرحلة عند نقطة معينة تصير مثل الدوامة تسحب حياته وحياة الي يحبونه معاه

وهي بعد تزوجت وخلفت ولحين مصدومه

من موقف امها وجريمة ابوها.!! طيب شنو الحل بنظرج؟ كيف ترجع 10 سنين ورا؟ كيف تتعايش مع قضيتها المزعومه؟

ابوها ما ارتكب جريمة .. و حاول ان زواجه الثاني ما يأثر على بيته الأول بدليل موافقة الأولى ورضاها

البنية محتاجه علاج نفسي يردها لأساس المشكلة وينظف روحها

محتاجة هزة تخليها تواجه نفسها وتتكلم عن السبب الحقيقي المدفون

محتاجه كف ( معنوي ) يخليها تصحا من الوهم الي تعيش فيه

فيه ناس أسوء منها بكثير وعندهم فعلاً مشاكل ومصايب اكبر من انه ابوي تزوج على امي.!

هي لو تمت بس تراقب بيت ابوها وتحركاته بتهمل بيتها وبيتزوج عليها الملكوم عقب بتطيح طيحه ماعتقد بتقوم منها

لا تدافعون عن الموقف فقط بعنفوانكم الأنثوي (لا) شغلوا الخلايا الواقعية وشوفوا الموقف من جميع النواحي لا تشوفونه من احقية

فلانه وعلانه وهذي وذيك عليج من نفسج فقط من قناعاتج وقراراتج وتقبلها وتأثيرها في الايام الجاية،، حياتنا وخياراتها مش ملكنا بروحنا.

ادافع عنها ؟!

اذا كنتي تظنين اني ضد الزواج المتعدد .. فانتي غلطانة عزيزتي

انا شغلت الخلايا الواقعية وحللت الموقف من وجهة نظري و التجارب الي مرت علي

وانتي كنت تنتظرين كلام يبرد خاطرج (حسب وصفج) البنت اوفر ماعندها سالفة ليش ما تنشغل بنفسها و ليش ما تخليهم بحالهم .. وكلام عجايز في شاي الضحى

كأن الانسان عنده دقمه يضغط عليها ويمسح فيها ماضيه أو مشاعره !

MirusS
16-08-2018, 12:28 PM
ماعندي كلام عن لب الموضوع

لكن بشكل عام طبيعي ان التعدد في سن متاخر لرب الاسره
وقعه يكون صعب على ابناء الزوجه الاولى اكثر من الزوجه نفسها !

زيزفونه تحتاج احتواء ونصح من الاب والام عشان تتقبل الامور وترجع نفس قبل واحسن

شكرا عالقصه

مهرة
27-08-2018, 11:18 AM
ماعندي كلام عن لب الموضوع

لكن بشكل عام طبيعي ان التعدد في سن متاخر لرب الاسره
وقعه يكون صعب على ابناء الزوجه الاولى اكثر من الزوجه نفسها !

شكرا عالقصه

الشكر على تعقيبكم الواعي والراقي،، وهذي قصه حقيقية ودهاليزها أمَـر

مهرة
27-08-2018, 11:51 AM
حتى انتي يا شوقر باي ما تعرفين اني واقعية في تحليل المشكلات رغم شخصيتي الحالمة :cry2:

ما حطيت نفسي مكان حد .. بعطيج تحليلي النفسي بشكل أوضح دام ما وصلج من ردودي السابقة :

زيزفونة تلقّت صدمة نفسية هزّت أمانها في حضن ابوها وسببت لها عقدة نفسية وسلوك عدواني عنيف بمقدار حبها له وتعلقها فيه

الأمان عشان تعرفين أهميته وتأثيره في الدرجة الثانية من هرم ماسلو

يعني تخيلي أساس البيت عندج سيء شلون بيكون ثبات البنيان < شرح مقاولين :whistling:

لما حسّت ان ابوها استبدلها او تخلى عنها صارت عدوانية كل هدفها في الحياة تخليه يعيش الألم الي في ظنها سبب لها اياه .. ما غفر له حسن نواياه أو شرعيتها

أحياناً لما يحدثني عزيز عن ظلم وقع عليه قبل عقود من الزمن .. أشوف الألم في عينه و أحسه بصوته كنه صار أمس

البشر يختلفون يا عزيزتي مو كلهم يعطون الزمن فرصة يآخذ أحزانهم معاه ، بعضهم توقف فيهم الرحلة عند نقطة معينة تصير مثل الدوامة تسحب حياته وحياة الي يحبونه معاه

ابوها ما ارتكب جريمة .. و حاول ان زواجه الثاني ما يأثر على بيته الأول بدليل موافقة الأولى ورضاها

البنية محتاجه علاج نفسي يردها لأساس المشكلة وينظف روحها

محتاجة هزة تخليها تواجه نفسها وتتكلم عن السبب الحقيقي المدفون

محتاجه كف ( معنوي ) يخليها تصحا من الوهم الي تعيش فيه

ادافع عنها ؟!

اذا كنتي تظنين اني ضد الزواج المتعدد .. فانتي غلطانة عزيزتي

انا شغلت الخلايا الواقعية وحللت الموقف من وجهة نظري و التجارب الي مرت علي

وانتي كنت تنتظرين كلام يبرد خاطرج (حسب وصفج) البنت اوفر ماعندها سالفة ليش ما تنشغل بنفسها و ليش ما تخليهم بحالهم .. وكلام عجايز في شاي الضحى

كأن الانسان عنده دقمه يضغط عليها ويمسح فيها ماضيه أو مشاعره !

وانتي بعد صفي بالطابور مع اختج ديور ،، لي عدلت السستم برد عليكم

حتى شارلوك هولمز مايدقق ويحقق بكل كلمة مثلج.!

عاهد بن علي
27-08-2018, 02:10 PM
قول ( ابي تزوج على امي )
افضل من قول ( ابس طلق امي )

sweet qatar
30-08-2018, 10:09 AM
وانتي بعد صفي بالطابور مع اختج ديور ،، لي عدلت السستم برد عليكم

حتى شارلوك هولمز مايدقق ويحقق بكل كلمة مثلج.!

شرلوك هولمز حبي الأول :o ..!

" To a great Mind , nothing is little" هذا الي تعلمته منه

على العموم من بداية الموضوع كان رايي .. من هالراي الحكيم

زادك الله حكمة أخوي MirusS

ومثل ما قالت مهرة تعقيب واعي و راقي ..،

مهرة
09-09-2018, 06:57 PM
شرلوك هولمز حبي الأول :o ..!

" To a great Mind , nothing is little" هذا الي تعلمته منه

على العموم من بداية الموضوع كان رايي .. من هالراي الحكيم

زادك الله حكمة أخوي MirusS

ومثل ما قالت مهرة تعقيب واعي و راقي ..،

وش رايج بعد :con2: تاخذين المعرف والتوقيع بمواضيعه بمشاركاته بكل شي بس هاه ببيعه عليج مش هدية..

مهرة
09-09-2018, 07:18 PM
اها...
الان حصحص الحق!

اختلافك مع زميلتك اختلاف مبدأ
مش اختلاف Mug!؟

يعني انتي مؤيده و داعمه للتعدد
و هي معارضه و معترضه و لهذا كسرت
ال Mug..

و احنا كللللنا احترنا مع هالMug المسكين ..

و السالفة طلعت سالفة "كيدهن"..

فلا تجرين اصابعنا لنار*خلافاتكن..

و خلينا مع الMug..
هو كان -الله يرحمه- ملكيه عامه(مال الشغل)
نطالب بتعويض لخزينة الدوله..
و لا ملكيه خاصه؟:playball:

ماعتقد اخوي عابر راح تقدر تثبت هذا (الحق) ؟ بكل مشاركاتي يعني من بداية الموضوع الى هذه اللحظة

وانا نقطة موضوعي الفاصلة تعامل زيزفونه مع مجريات الحدث في حياتها ومع الي حولها من بعد العاصفه،،

ماتطرقت لأي دعم او تأييد للتعدد انا قلت لملك زمانه اذا حاب يعدد يتزوج بشبابه مش بخريف العمر يلاحق عياله كنهم أحفاده!

اما ان كنت تنشد عن الداعمه المناضلة الوحيدة على حد علمي وأقلها بموضوعي هذا فأنت تقصد المتكلم الرسمي لمشاعر زيزفونه

(سويت قطر) وأعلنتها بكل صراحة وثقة:rolleyes: اما ال Mug ولله الحمد ملكيه خاصه ،، جابت بداله وعزمناها ع القهوة

على انغام الجاز الصباحية وسولفت لنا عن سفرتها وعادت الحياة المكتبية لمجراها وختمناها عائلة سعيدة:app2:

يمامـة
11-09-2018, 11:49 AM
لو اني في مكان هالاب يالمهرة

اصك زيزفونة بذاك الطراق اللي يعيد برمجة مخها

لانها تعبر عن قلة الادب و العقوق في التعامل مع ابوها من ناحية
و من ناحية ثانية عطت عمرها صلاحيات فوق صلاحياتها

فهي غير مخولة بمشاعر امها اللي من الاساس موافقة على زواج الاب
و فوقه تجاوزت مشاعر و موافقة الام الى ابداء رايها و رفضها و تطاولها على ابوها
و شحن جميع الاطراف ضده .. تصرفها تصرف بنت عاقة يحملها الاثم الكبير
فوق انها اصلا مالها لا ناقة و لا بعير في قرارات ابوها الشخصية..

فبأي حق تحرم ابوها من اتخاذ قرار هو المعني فيه وهو الاكثر دراية بحاجته للتعدد؟

هل بترضى يمنعونها من انها تشرب العصير الفلاني لان ابوها عنده حساسية منه؟
على نفس المنوال من المهم جدا ان نحسن تربية عيالنا في احترام حقوق الوالدين
لو قلنا الاب تطاول بالكلام او الافعال على الام ممكن نتقبل منها وقوفها في وجهه من باب
صد الاذى عن امها..

اما انها دراما كوين تسوي اكشن و تكسر المق المسكين على شي هي مب مطلوب رايها فيه
اشوفها ما فيها سنع ..

و مي سوري على رايي فيها.. بس كسر خاطري المق وقلت لازم اخذ حقه منها..

MirusS
12-09-2018, 02:47 AM

لو قلنا الاب تطاول بالكلام او الافعال على الام ممكن نتقبل منها وقوفها في وجهه من باب
صد الاذى عن امها..

اشوفها ما فيها سنع ..

اوف طراق مره وحده !
متاكده تبين تحلين الموضوع بهالاسلوب الكيوت اخت يمامه؟ :shy:
صحيح ان التعدد قرار شخصي وخاص بالاب وحق مشروع له وامر محمود
لكن هل معناه هالشي ان التعدد ماله تأثير اطلاقا على الابناء؟ سواء سلب او ايجاب؟
اتكلم معاج بشكل عام طبعا ومب بخصوص هالموضوع
احترم رايج طبعا ..

sweet qatar
13-09-2018, 01:18 AM
اما ان كنت تنشد عن الداعمه المناضلة الوحيدة على حد علمي وأقلها بموضوعي هذا فأنت تقصد المتكلم الرسمي لمشاعر زيزفونه

(سويت قطر) وأعلنتها بكل صراحة وثقة:rolleyes:

ما يضايقني اتهامج على الرغم اني ما كنت الوحيدة في الموضوع الي تكلمت عن مشاعر واحباط زيزفونة

Because no matter how tough the world becomes, you must never run out of sweetness

قال ابن سيرين رحمه الله: «إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذراً، فإن لم تجد فقل: لعل له عذراً لا أعرفه»

وفي قول مأثور : ( الحكم على الآخرين لا يظهر حقيقتهم بل حقيقتك انت ) .. بمعنى اطلاق الاحكام و اسلوب العقاب ما هو الا انعكاس نظرتك لاسلوب التعامل الي تستحقه

الحمدلله الذي عافاني من قسوة القلب و التكبر و سوء الظن .. وفضلني على كثير من خلقه تفضيلا

يمامـة
13-09-2018, 01:56 PM
اوف طراق مره وحده !
متاكده تبين تحلين الموضوع بهالاسلوب الكيوت اخت يمامه؟ :shy:
صحيح ان التعدد قرار شخصي وخاص بالاب وحق مشروع له وامر محمود
لكن هل معناه هالشي ان التعدد ماله تأثير اطلاقا على الابناء؟ سواء سلب او ايجاب؟
اتكلم معاج بشكل عام طبعا ومب بخصوص هالموضوع
احترم رايج طبعا ..

شوف يا اخوي MirusS
الابناء يتأثرون بكل شي سواء كان زواج الاب من ثانية او خلافاته مع زوجته
او سكوته حتى من غير كلام في البيت..
فشي طبيعي هناك تأثيرات سلبية و إيجابية على الابناء في أي موقف يحدث في البيت
و التأثيرات هذه تختلف باختلاف طبيعة كل أبن في الاسرة..

لكن من غير المعقول ان نبرر قلة أدب البنت و عقوقها لابوها لان دراما كوين تأثرت من الخبر!
نؤمن انها تأثرت لكن هل التأثر هذا يعطيها الحق في انها تفرش وقاحتها في التعامل مع ابوها؟
هل يعقل انها ما تعلمت في البيت شي اسمه احترام الاب و بره ؟
فهي اذا ما عرفت اشلون تبره.. اقل شي لازم تعرف هي و كل ممكن ينحط في موقفها
انها ما تكون عاقة لوالدها..

فالبنت ما راح تتحاسب على زواج ابوها على امها يوم الحساب و العقاب
راح تتحاسب على برها او عقوقها لوالدينها..

لذلك صدقني أؤمن ايمان كبير ان مرات كثيرة الطراق يوقف الغرور و قلة الادب عند حدهم
لاأ في حالات كثيرة السكوت عن الوقح يعطيه قوة في التمادي ..

اهنيه ما اطالب بالطراق عمال على بطال.. و لا أقول ليش ما عطوها طراق هالزيزفونة
لكني لو كنت مكان هالاب وبتفكيري الحالي و قناعاتي الحالية و اسلوبي في التربية
الطراق يايها يايها.. عاد تتأثر .. تنكمش.. تصرخ.. اللي علي سويته
و الباقي خلها تتحمل هي نتيجته..

مهرة
16-09-2018, 01:39 PM

صد الاذى عن امها..

اشوفها ما فيها سنع ..

وانا بشحن لج (كفج) استعداداً للصحوة!:thumbup1:

كنت ناطره مداخلتج تلطف الأجواء اشوية

وليش تتأسفين؟ ماقلتي شي غلط هم نقطتين مهمين اختصرهم من تعقيبج السابق:

(قلة الأدب) و (العقوق) وازيد عليهم الدلع الماصخ الي تربت عليه!

ولاحظي يمامه ان الأب مازال يداري بنته الكبيرة ويحاتيها ويحاول يكسب رضاها ويحوفها حوف
علً وعسى ترضى عليه والمفروض العكس يصير تماماً يعني السالفه مهب سالفة احتواء وحفلة شواء وساعة صفا ..

الموضوع بكبره محتاج منها محاكاة لضميرها بينها وبين نفسها وتشوف الصورة الكاملة مش من منظور زاويتها الوحيده!
ومثل ماقالت لبيبه عندها حياتها وعايلتها تنشغل فيهم ابرك وتحاول تكسب رضا ابوها بدال لا تعاديه رضاهم والجنة في حد يرفس

باب من أبواب الجنة.

مهرة
16-09-2018, 02:30 PM
ما يضايقني اتهامج على الرغم اني ما كنت الوحيدة في الموضوع الي تكلمت عن مشاعر واحباط زيزفونة

Because no matter how tough the world becomes, you must never run out of sweetness

قال ابن سيرين رحمه الله: «إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذراً، فإن لم تجد فقل: لعل له عذراً لا أعرفه»

وفي قول مأثور : ( الحكم على الآخرين لا يظهر حقيقتهم بل حقيقتك انت ) .. بمعنى اطلاق الاحكام و اسلوب العقاب ما هو الا انعكاس نظرتك لاسلوب التعامل الي تستحقه

الحمدلله الذي عافاني من قسوة القلب و التكبر و سوء الظن .. وفضلني على كثير من خلقه تفضيلا

اي اتهام؟؟

لم يكن اتهام كثر ماهو تصريح واعتراف وما نسبت لج كلام من محض الخيال بل
من اعترافج واقتناعج التام عن هذه الفكرة (التعدد) فليش التهرب والتبرير الساخط!

انا اناقش في موضوعي اعتراض زيزفونة على واقعه صارت من 5 سنين (ممكن)
ونتج عنها 3 (أخوة) وهي مازالت تغني على نفس الموال وترتب حياتها على نفس المنوال

بدال لا تكون قدوة ملهمة ساعية للخير مسامحه معطائه حلقة وصل لجميع الأطراف لأنه واضح
من سالفتها هي الآمر الناهي في البيت ولها كل الأولويه؟؟

لم أخرج عن سياق الموضوع (كــ التعدد) مثلاً ولا أرد على كل تفاصيل المداخلات التي لن تزيد
أو تثري الموضوع بالعكس أحب أغيض وأستثير الرأي المناهض عشان يزيد ويرتفع مستوى النقاش

ونطلع بجواب وافي ومرضي لجميع الأطراف،، بحيث المعارض يرضى بإيجابيات الطرف المواجهه والمؤيد
يرضى ويتقبل نسبة السلبيات للطرف الآخر ونعمل على تطوير او تصحيح الخلاف والتعارض الي بينا.

قسوة القلب هذي واضحة جداً في شخصية زيزفونة الا اذا عندج رأي ثاني؟
مرات القسوة مطلوبة ومحموده في بعض مواقف الحياة أفضل بكثييير من الخضوع والطأطأة والمذلة!

وبعدين يا (رينبوو داش) انتي من الأعضاء الي احب تواجدهم ومرورهم في مواضيعي ويسعدني دوم
النقاش معاج ومرحب فيج دائماً مهما كان اختلافنا.،،

sweet qatar
17-09-2018, 09:37 AM
شعور متبادل .. لولا غلاج ما شاركت :o

الاتهام الي قصدته اني أدافع عن زيزفونة لاني ضد التعدد او اني ماخذه موقف من ابوها بسبب زواجه

لان هالكلام غير صحيح

من اول مشاركة تكلمت عن الم زيزفونة لأنهم أهملوا مشاعرها بالبداية وبدل ما يواجهونها ويحلون المشكلة سايروها
والنتيجة عايلة ملخبطة على صفيح ساخن

يعني شخصت المرض وكتبت لج روشتة العلاج وما لبست رداء المحاماة ودافعت عن حد

وبس والله :rolleyes:

sweet qatar
17-09-2018, 09:59 AM
في شي مهم ما قلته

أكره ما علي اشوف استخفاف بآلام الناس ومشاعرهم

لو كل الناس تعرف تضبط مشاعرها وتتصرف بعقلانية محد تعب في الدنيا

الناس تختلف والظروف تفرق

الله سبحانه يوم أرسل موسى ل (فرعون) وصاه باللين

وانا ما اشوف الاتهامات لزيزفونة فيها لين او حتى احساس

وطبعا مب اُسلوب للحل

يمامـة
17-09-2018, 01:51 PM
وانا بشحن لج (كفج) استعداداً للصحوة!:thumbup1:

كنت ناطره مداخلتج تلطف الأجواء اشوية

وليش تتأسفين؟ ماقلتي شي غلط هم نقطتين مهمين اختصرهم من تعقيبج السابق:

(قلة الأدب) و (العقوق) وازيد عليهم الدلع الماصخ الي تربت عليه!

ولاحظي يمامه ان الأب مازال يداري بنته الكبيرة ويحاتيها ويحاول يكسب رضاها ويحوفها حوف
علً وعسى ترضى عليه والمفروض العكس يصير تماماً يعني السالفه مهب سالفة احتواء وحفلة شواء وساعة صفا ..

الموضوع بكبره محتاج منها محاكاة لضميرها بينها وبين نفسها وتشوف الصورة الكاملة مش من منظور زاويتها الوحيده!
ومثل ماقالت لبيبه عندها حياتها وعايلتها تنشغل فيهم ابرك وتحاول تكسب رضا ابوها بدال لا تعاديه رضاهم والجنة في حد يرفس

باب من أبواب الجنة.

عاد لا تزيدين الشحن زيادة تراني كبريت و ما عدت شدة رفع ايادي على " جليلين الحيا"

تدرين يا المهرة
اساس المشكلة هو الأب و البيت او خلينا نكون صريحين مع بعض و نقول
" التربية"
من فينا في الموضوع هذا من المتعاطفين مع زيفزفونة او المعارضين لها او المحايدين
يتمنى انه تكون له بنت بمثل مواصفات زيفزفونة؟
اجزم ما بتلقين حد يتمنى وحدة بقلة أدبها و وقاحتها مع ابوها
و ان شاف البعض أن قلة ادبها امر طبيعي بسبب ألتأثير السيء الناتج عليها
من قرار ابوها من الزواج على أمها.. أجزم انهم ما يتمنون بنت تتأثر لهدرجة من قلة الادب و العقوق..

فمن جذيه
التربية من الأساس تلعب دور في السيطرة على نواتج الظروف..
و هالكلام اليوم ما بيفيد في حال الاب اللي دلع بنته و قصر في تربيتها من هي صغيرة
فهو المتضرر الأكبر اليوم..
الكلام بيكون للجيل الحالي من المربين اباء و امهات
نقول:
ما عمر الدلع ربى.. و لا عمر احترام نفسية الابناء على حساب نفسية الاباء و الامهات نتج عنه تربية..

التربية انك تشد و تلين .. تعاقب و تعزز .. تضرب و تحتضن..
و هالأمور ما تقوم فيها مع بعض
يعني لا تضرب و ترد تحتضنه في نفس الموقف
لا تعاقبه و ترد تعززه في نفس الموقف
و لا تشد عليه و ترد تلين معاه في نفس الموقف..

دين الاسلام المنزل من خالق الانسان وضع جنة ونار
ثواب و عقاب.. قصاص و براءة.. فمن احنا علشان نتساهل في الحكم مع انسان وقح
مراعاة لمشاعره وهو اساسا عاق و يستحق العقاب على عقوقه؟

زيفزفونة اليوم حالة عقوقها و قلة ادبها و تربيتها غطوا على احساسنا بالتعاطف معها
هذا لو كانت تستحق التعاطف من الاساس..

و هي خارج دوامة نصايحنا ﻷنها اعماها الغرور و الحقد و مستمرة رغم مرور السنين
وهي على نفس منوالها القديم رغم لين الأب معاها و حرصه انه ما يفقدها و يردهأ له..

اليوم كلامنا مب موجه لزيزفونة و لا ﻷبوها ﻷن مالنا غير ندعي ان الله يردها لرشدها
و يصلح لها بالها و تستغفر ربها و ترجع تبوس ابوها على راسه و تطلبه يسامحها..

كلامنا اليوم و نصايحنا للي يقرى المشاركات بأنه ما يقع في ألاخطاء اللي وقع فيها ابو زيزفونة..
و موجه
لاي ابن او ابنة مهما كان رايه في تعدد ابوه الا انه لازم يفكر مليون مرة قبل ما يعتدي على ابوه
او امه باللوم بسبب هذا التعدد.. ﻷن شرعا الابناء مالهم دخل في مثل هذه المواضيع و لا
هو مطلوب منهم ابداء رايهم في مثل هالقرارات ... لكن اذا حب احد الوالدين استشارتهم فحالهم
حال اي صديق ينخذ برايه او ممكن ما ينخذ برايه..
اما ان نبدي تعاطفنا مع وقاحة زيزفونة من باب فهمنا لنفسيتها عنها ما تعدلت نفسيتها
ترى تعاطفنا من عدمه مب هو طوق نجاتها من اثم عقوق الاب..

النجاة هو انها تراجع تصرفاتها و سلوكها و تتخلى عن غرورها و تبعد الشيطان عن راسها
لانها هي الخاسر الاكبر في هالموضوع..