المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمستثمرين من خارج قطر

مقيم بالسعودية
29-05-2005, 01:03 AM
السلام عليكم

عندي سؤال ياجماعة..الحين أنا بالسعودية .. لو اشتريت اسهم قطرية عن طريق البنك السعودي الفرنسي للإستثمار الطويل .. هل سيعطيني البنك شهادات تثبت تملكي لتلك الأسهم بحيث أستطيع بيعها بعد عدة سنوات بسهولة حتى لو انتقلت اقامتي من السعودية إلى أي بلد آخر، يعني مثلا أنا الآن بالسعودية وشريت اسهم صناعات وبعدين انتقل عملي مثلا الى الامارات او مصر او الواق واق، هل أستطيع نقل المحفظة الى أي شركة وساطة قطرية وبيع تلك الاسهم أم أن التصرف في تلك الأسهم سيكون مرتبط فقط بالبنك السعودي الفرنسي.

رزق الله الجميع من فضله

qatari1
29-05-2005, 01:34 AM
يا أخي الكريم....
أي أسهم تملكها تكون مسجلة في سوق الدوحة للأوراق المالية بغض النظر عن الوسيط الذي قام بشراءها لك...
وأصلاً الشركات التي لديك أسهم بها سترجع إلى إدارة التسجيل المركزي بالسوق لمعرفة المساهمين من أجل إرسال الأرباح ودعوات الجمعية العمومية إلى صناديق بريدهم، ولن يرجعوا إلى الفرنسي في هذا الشأن فهو وسيط لا يتعدى دوره البيع والشراء...

مقيم بالسعودية
29-05-2005, 05:37 PM
جزاك الله خير ياخوي قطري
كلامك جميل .. لكن هل البنك سيسلمني أي أوراق أو شهادات تثبت تملكي لأسهم في الشركة الفلانية؟

عزيز
29-05-2005, 05:41 PM
هلا أخوي مقيم

أتصل في البنك نفسه وأستفسر عن جميع الاساله ألي ببالك لانه كل بنك نظامه غير عن الثاني وفيه بنوك ماتقدر تبيع من برع وفيه بنوك تقدر

يعني أحسن أسأل بنفسك :)

المراقب
29-05-2005, 06:26 PM
تبقى باسمك في السوق لك ولأولادك ولن يضيع عليك أي شيئ في بلد العدل.

وبالتوفيق.

المجريطي
29-05-2005, 09:37 PM
البنك السعودي الفرنسي يشتري الأسهم بأسمه لحسابك معه

وأذا رغبت في نقل الملكيه في المستقبل أظن ممكن و الله أعلم

تحياتي

الشراكة
29-05-2005, 09:45 PM
لا تخاف محد بيا خذهم عنك ( لك أبروحك مش أنت إلي دافع الافلوس ) !!!!1

مقيم بالسعودية
29-05-2005, 11:08 PM
جزاكم الله خير جميعا