المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إياكم واتخاذ القرار قبل المشورة

قطري2022
11-11-2018, 11:53 AM
غالبا مايتسبب اتخاذ القرار الفوري دون المشورة بدفع الثمن غاليا من قبل من اقدم عليه ، فقد كان أعظم الخلق رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم يشاور اصحابه رضي الله عنهم ، فمن نحن بالمقارنة به عليه الصلاة والسلام كي نقدم على فعلة دون مشورة ؟
نواجه احيانا من يريدون اقناعنا باسلوب مخادع رخيص ظاهره الخوف على مصالحنا و باطنه الحفاظ على مصالحهم وايقاعنا في التهلكة ، إلى أن نقع في مشكلة بسببهم و لا نجد من ينقذنا منها ، وحينما نود المشورة ، علينا ان نلجأ لاصحاب الخبرة الصحيحة في المجال الذي سنقدم عليه بشرط ان يكونوا قد نجحوا به ، لاننا نواجه اشخاص كثيرون ينصحون نصائح خاطئة عواقبها وخيمة.

khalid Qtr
11-11-2018, 12:28 PM
ولا تنس بعد المشورة توجيه النبي صلى الله عليه وسلم: "استفت قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك".

قطري2022
11-11-2018, 12:34 PM
ولا تنس بعد المشورة توجيه النبي صلى الله عليه وسلم: "استفت قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك".
تقصد هذي بعد مرحلة المشورة ؟

naklan
11-11-2018, 01:08 PM
انا وان كثرت لشاوير ما شير & وحلفت ما اجي واحد ما دعاني
وانا رفيقك في اليالي المعاسير& ولا الرخا كلن. يسد بمكاني

الاستشارة في مكانها اذا كنت تجهل ما انت مقدم عليه
وبعدها تحكم عقلك

تجارب الحياة والثقة في النفس 80 % من امورك تقضيها
بلا استشارة ولا مانع من أخذ الاستشارة من عميقي التجارب
وسديدي الرأي وباقي الاستشارات خسارة

تحياتي

Rider
11-11-2018, 01:13 PM
شوف اخوي قطري المشوره حسب الموضوع لي ابغي الشورى فيه يعني مثلا اذا ابغيت اشتري سيارة مايحتاج مشورة حد لاني لو طلبت المشوره الكل بيطلع لك عيب وكل واحد بيقول رايه وانت هنيه بتضيع ايضا بناء منزل ممكن استشير اهلي لانهم هم لي بيسكنون معاي مب الناس الشورى تكون مواضيع كبيره مثل زواج مشروع تجاري وتسأل اصحاب الاختصاص والثقات مب اي واحد وفي النهاية الشورى في الامور العسكرية والسياسية هي اهم انواع الشورى

قطري2022
11-11-2018, 01:49 PM
يعطيكم العافية ياشباب ، فعلا اذا الواحد واثق ان خبرته قوية في مجال معين مب لازم يستشير ، وغالبا الخبرة ماتتكون الا بعد التجارب والوقوع في الاخطاء في المجال نفسه ، لكن اذا الموضوع مالي خبرة فيه افضل اني استشير الي جربوا قبلي واغلطوا علشان اتفادى الاخطاء

قطري2022
11-11-2018, 01:52 PM
شوف اخوي قطري المشوره حسب الموضوع لي ابغي الشورى فيه يعني مثلا اذا ابغيت اشتري سيارة مايحتاج مشورة حد لاني لو طلبت المشوره الكل بيطلع لك عيب وكل واحد بيقول رايه وانت هنيه بتضيع ايضا بناء منزل ممكن استشير اهلي لانهم هم لي بيسكنون معاي مب الناس الشورى تكون مواضيع كبيره مثل زواج مشروع تجاري وتسأل اصحاب الاختصاص والثقات مب اي واحد وفي النهاية الشورى في الامور العسكرية والسياسية هي اهم انواع الشورى

هلا ومرحبا
حتى بناء البيت اذا انا واهل بيتي مالنا خبرة في طريقة توزيع الغرف والمساحات والمقاولين الزينين لازم اسال الي بنو قبلي وغلطوا علشان اطلع بيت مثالي ، يعني باختصار الموضوع الي مالي خبرة قوية فيه اسال الي خبرته اقوى من خبرتي