المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانتقاد المستمر دليل على الحسد

قطري2022
18-11-2018, 03:03 AM
انتبه من الذي ينتقدك باستمرار ، الذي يحاول التقليل من قيمة تصرفاتك وانجازاتك ، هذه وسيلة الحاسد في حال ان رآك افضل منه في شي معين فذلك يغضبه كثيرا ، حتى وان كان افضل منك في امور اخرى كثيرة ، فالحاسد لايملئ عينه شيئ ، ومن صفاته ايضا انه يستخدم اسلوب الهمز واللمز في انتقادك وفي التقليل من قدراتك ، فهو يحاربك باسلوب التحبيط ، نصيحتي هي ان تستمر في ثقتك بنفسك وفي قدراتك ، وابدا فورا بالتقليل من جلساتك وحديثك مع الحاسد واجعل علاقتك سطحية معه كي لا يتعكر مزاجك وألا تتاثر نفسيتك ، وعدد الحاسدين ليس بقليل ، قد يكونون من اقرب الناس اليك سواءا كانوا من الاقرباء او الاصدقاء ، فلاتستبعد انهم سبب من اسباب توترك في الحياة .

Rider
18-11-2018, 01:55 PM
والله ياخوي قطري ماظن يكون الحسد له علاقة يعني فيه ناس هذا شغلهم يتكلم عن فلان وعلان يعني يحب السوالف في مالا يعنيه الحاسد ماينتقدك مباشره النوع لي تتكلم عنه يسمونه المحطم ماتسوي شي لا يقولك ليش سويت كذا وكذا

Riku3
18-11-2018, 02:03 PM
اشوفها نظرة سلبية للامور .. مثل الي يقط كل مصايبه على العين او الحسد وان الكل معجب في انجازاته ..

في ناس تطلب الرأي في كل شي .. وشخصياً ما احب اعطي رايي الا لو طلب مني .. وبنفس الوقت ما احب اجامل .. وهذا ما يعني اني حاسده .. ولكن يعني ان لو ما يبي رايي لا يطلبه :] .

قطري2022
18-11-2018, 05:02 PM
هلا رايدر وريكو يغطيكم العافية
شوفو الي اقصدهم لي كلما سالتوهم عن رايهم في اي شي يتعلق فيكم ، ردهم دايما او غالبا انه شي مب عدل او مب حلو ، لكن مااقصد الصريحين الي يعطونكم رايهم بصدق سواء ايجابي او سلبي ، اقصد الي دايما رايهم سلبي ، تاكدو لي سنين وانا اجرب هالنظرية ع الناس وطلعت النظرية صحيحة

Rider
18-11-2018, 09:47 PM
هلا رايدر وريكو يغطيكم العافية
شوفو الي اقصدهم لي كلما سالتوهم عن رايهم في اي شي يتعلق فيكم ، ردهم دايما او غالبا انه شي مب عدل او مب حلو ، لكن مااقصد الصريحين الي يعطونكم رايهم بصدق سواء ايجابي او سلبي ، اقصد الي دايما رايهم سلبي ، تاكدو لي سنين وانا اجرب هالنظرية ع الناس وطلعت النظرية صحيحة

ايه اخوي قطري بس مب شرط يكون حاسد الحاسد هو الذي يتمنى زوال النعمة عن الغير لكن الشخص لي يواجهك لكن يحاول يحطمك كل ماتقول شي هذا مايطلق عليه اسم حاسد

قطري2022
18-11-2018, 11:15 PM
شنو سبب تحطيمه للاخرين كلما تكلموا عن انجاز هم فخوربن فيه؟

nooora
19-11-2018, 06:00 AM
اشوفها نظرة سلبية للامور .. مثل الي يقط كل مصايبه على العين او الحسد وان الكل معجب في انجازاته ..

في ناس تطلب الرأي في كل شي .. وشخصياً ما احب اعطي رايي الا لو طلب مني .. وبنفس الوقت ما احب اجامل .. وهذا ما يعني اني حاسده .. ولكن يعني ان لو ما يبي رايي لا يطلبه :] .

في ناس عاشوا حياة صعبه ونظرتهم للحياة سلبية ، كل ما تشجعه يخاف لان تفكير سلبي مسيطر عليه ، وحتى لما يعطي رأي يكون رأي سلبي ما له علاقه بالحسد ،، يمكن تقصد هذه النقطه ،،
اما شخص حسود باين عليه ، ينزل من قيمتك ومعنوياتك ،،، وما يفرح للاخرين دائما يبحث عن ثغرة يرمي سهامه وينتقد ومبين من حواجبه ان زعلان ان شافك مستانس ،،،
الانسان الايجابي يكون صريح ويعطيك الرأي الصحيح وواضح،،، وينصحك بالاستخاره باخذ نصائح الاخرين، ولما يشوف انجازات اول شي يطلع من لسان الدعاء ويبارك لك ويفرح لنجاحك ومبين من وجهه ومن ابتسامته لك ،،،،

قطري2022
19-11-2018, 08:52 AM
في ناس عاشوا حياة صعبه ونظرتهم للحياة سلبية ، كل ما تشجعه يخاف لان تفكير سلبي مسيطر عليه ، وحتى لما يعطي رأي يكون رأي سلبي ما له علاقه بالحسد ،، يمكن تقصد هذه النقطه ،،
اما شخص حسود باين عليه ، ينزل من قيمتك ومعنوياتك ،،، وما يفرح للاخرين دائما يبحث عن ثغرة يرمي سهامه وينتقد ومبين من حواجبه ان زعلان ان شافك مستانس ،،،
الانسان الايجابي يكون صريح ويعطيك الرأي الصحيح وواضح،،، وينصحك بالاستخاره باخذ نصائح الاخرين، ولما يشوف انجازات اول شي يطلع من لسان الدعاء ويبارك لك ويفرح لنجاحك ومبين من وجهه ومن ابتسامته لك ،،،،

هلا نورة
يعني الي ينتقد كل انجاز وكل تصرف وينزل من قيمته ، مب بالضرورة يكون حاسد؟

معماري قطري
19-11-2018, 09:14 AM
هلا نورة
يعني الي ينتقد كل انجاز وكل تصرف وينزل من قيمته ، مب بالضرورة يكون حاسد؟

الانتقاد يا اخوي مب شرط تركيز على السلبيات أوقات يكون نقد ايجابي وتركيز على الايجابيات

عني انا كمطلع انتقد الأعمال الهندسية ايجابية وسلبية واوضح رايي الهندسي هل معنى هذا الشيء لو كان سلبي اني حاقد أو حاسد .. بالعكس ادعي للي في الشغلة وأعرف الضغوطات اللي يمر بها وأوقات هو منفذ ولا ياخذ مسؤوله برايه

قطري2022
19-11-2018, 10:08 AM
الانتقاد يا اخوي مب شرط تركيز على السلبيات أوقات يكون نقد ايجابي وتركيز على الايجابيات

عني انا كمطلع انتقد الأعمال الهندسية ايجابية وسلبية واوضح رايي الهندسي هل معنى هذا الشيء لو كان سلبي اني حاقد أو حاسد .. بالعكس ادعي للي في الشغلة وأعرف الضغوطات اللي يمر بها وأوقات هو منفذ ولا ياخذ مسؤوله برايه
هلا الشيخ
انا ماقصد الانتقاد الي طالع بصدق وهدفه التحسين من الانجاز او التصرف ، اقصد الانتقاد الي طالع من شخص عارف ان هالانجاز ايجابي لكن من حسده يقلل من قيمة الانجاز ، هالنوع غالبا يحبط الطرف الثاني لانه يعصب اذا حس ان الطرف الثاني احسن منه

Rider
19-11-2018, 11:14 AM
شنو سبب تحطيمه للاخرين كلما تكلموا عن انجاز هم فخوربن فيه؟

هلا قطري صدقني انت بارك الله فيك اختلط عليك الامر حاسد غير ولي تتكلم عليه غير ورد اختي نوره واخوي معماري يبين الفرق

قطري2022
19-11-2018, 02:50 PM
هلا قطري صدقني انت بارك الله فيك اختلط عليك الامر حاسد غير ولي تتكلم عليه غير ورد اختي نوره واخوي معماري يبين الفرق
اتشرف فيكم وفي ارائكم يا رايدر انت ونورة ومعماري وكل الي شاركو

7aayaahh1
22-11-2018, 09:02 PM
فيه ناس من طبيعتها تحب تنتقد وفيه ناس فعلا من حسدها هو على حسب معرفتك بالشخص تقدر تحكم عليه

MirusS
24-11-2018, 12:50 AM
ماتوقع ان الحاسد ينتقد بالعكس الحاسد مفروض يسكت ويبين انه فرحان قدامك:eek2:

كثره الانتقاد تدل على شيئين ، اما شخص يخاف وايد من المستقبل
او شخص سلبي طبعه كذا يحب ينتقد كل شي

ya3coub
26-11-2018, 11:24 AM
مرات كثرة الإنتقاد تحول شخصية شخص معين لشخصية شبه سبلبية و السبب الخذلان المستمر سوائا من صديق من جهة عمل من مؤسسة من نظام الخ...

بس موضوع الحسد مادري, يعني للأسف بسبب كثرة تذمري فالشغل صرت انسان شبه نكدي عند عدة اشخاص بس الباقي عادي و سبب اني دايما انتقد و سلبي لأن بالنسبة لي ما يقومون بواجبهم و يخلون االواحد طالما انه موب مرتاح بعد لازم يعطيهم كم كلمة يخليهم يتضايقون ما يصير اتضايق روحي.

بس هل هذا يعني اني حاسد بعض العاهات اللي يترقون بدون دوام لا والله الله يزيدهم برزقه و اللي كاتبه لهم بس عن نفسي اشوفها من مبداء المساواة و ايضا كلن ياخذ على قد تعبه مو العكس اللي شتغل يهمش و اللي ما يشتغل يرقى !!!.

قد يكون في ناس صحيح حسدها يبين من كثرة الإنتقاداء الغير بنائة بس في ناس تنتقد لأن في مجال تحسين للأفضل و هالشي اللي متعبنا نوعا ما.

يمامـة
26-11-2018, 01:22 PM
الحسد ان الواحد يتمنى زوال ما عند غيره ..
يعني
اشوفك ربنا موفقك و تتطور سنويا و اسرتك مستقرة و عيالك ربنا موفقهم
أتمنى اصير مثلك و توقف مكانك.. او اصير احسن منك بوضعي الحالي من خلال خسارتك لوضعك الحالي..
هذا هو الحسد ..

أما
فإذا كان هناك انسان حسود و يتبع أسلوب الانتقاد المستمر.. فهذا لا يعني ان كل انسان ينتقد بشكل مستمر فهو حسود.
في ناس تنتقد لمجرد الانتقاد .. وفي ناس تنتقد من باب الغيرة من الاخرين.. لكن ما تتمنى زوال النعم اللي يتمتع الاخرين فيها..

فأخيرا أقول:
الانتقاد المستمر مب دليل الحسد.. قد يكون دليل الغيرة ( اللي البعض يفسرها انها حسد)
و حتى ما نظلم نفوسنا .. ما يصير كل تصرف ما يعجبنا من الاخرين نوصفه على انه حسد
لأن هالمفهوم توارثناه من فهمنا الخاطئ لمعنى الحسد..
نفس الواحد لما يحب انسان و يشوفه فرحان يقول له : " و الله انا فرحان لك و احسدك و ابي اصير مثلك"
و الصحيح انه يقول: " و الله انا فرحان لك و اغبطك و ابي اصير مثلك "

وشكرا لكم..

ALJokar
26-11-2018, 10:24 PM
ايد كلامك ميه ف %والدليل ع ذلك ان البعض من الحساد لو شاف شي زين فيك او سويت انجاز معين او اي كان شي محسوب لك.
مايبين فرحه او يشارك او ع الاقل يقول ويعطي رايه انه زين او شي لايق عليك كثر ما يقلل من الشان الي بتسوية ويتهزا بسخرية او يعطي انطباع وراي مهوب زين او يكون ساكت ان قل القليل مايتكلم.