المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار واجهة الفلا

ALJokar
30-12-2018, 12:29 AM
ممكن استفسار هل واجهة فيلا 14.5 هل هي صغيرة او مناسبة
ياليت اذا حد عنده صور لفيلا واجهة الفيلا بالمساحة هذي 14.5 ينزلها عشان اشوفها وقدرها اذا هي صغيرة او مناسبة.
وكم تكون المفروض المساحة لو هي صغيرة مثلا؟

وهل السلم او الدرج البيت لو مساحة عرضة 1.40 مناسبة او ضيقة هل بتكون وسيع الممر مع تركيب دربزاين من جهة واحدة.

وكم المفروض تبدأ مساحة عرض السلم لو البيت مدخلة 5 متر وطول 8 متر والطول السقف 4.30

ياليت تفيدوني

شموخ دائم
30-12-2018, 01:17 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

واجهه الفيلا تعتمد على ( الأرض ) اذا الأرض عريضه من ناحيه الشارع
نفرض مثلا عرض الأرض 40 متر او 50 متر
فالواجه تكون عريضه تتناسب ومساحه الأرض

اما اذا الأرض عرضها 20 متر او 25 متر

فمن الطبيعي بتكون الواجهه 14 لان في ارتداد وقوانين

مصمم الخريطه يشتغل على الأرض الي عندك

بالنسبه للدرج 140 سم ممتاز جدا للدرج وبيطع مناسب ولا تخاف ما بيكون ضيق بالعكس بيكون واسع
على اعتبار ان المقاس ( الاستاندر ) هو 120 سم

واكثر الفلل العاديه والي للايجار و العمارات هي 120سم

ولا تنسى ان لو كبرت بتزيد معاك ( تكلفه البناء والرخام ) للدرج

فتطمن 140 سم ممتاز جدا وعريض ومناسب بتزيد معاك مساحه صافيه 130 سم بعد الدربزين

,

,

ALJokar
30-12-2018, 07:46 PM
مرحبا اخوي شموخ ياهلا ماقصرت ع الرد كان المفروض اذكر عرض مساحة الارض والطول نسيت

انا الارض عندي طولية فمساحة الطول 35 اما العرض مساحتها 28.50
فواجهة الفيلا عندي خليتها 14.5 هل هي بتكون صغيرة لان ف جنبها باني مجلس ماخذ مساحة من الواجهه الارض

واذا كانت صغيرة شنو افضل عرض واجهة للفيلا اخليها؟
ابيها تكون متناسقة او اقلل يعني من عدم تنساقها مع مساحة الارض.

blueZircon
30-12-2018, 10:49 PM
كل ماكان عرض الارض مقارب لطولها كل ماكانت افضل ، السبب هو ان اذا كان واجهتها فرضا 15 متر ، اربع امتار راح تضيع لارتدادات الفيلا الجانبيه. فبتكون مضطر ان عرض الفيلا يصير 11 متر وهذا باأفضل الحالات ويمكن اقل من 11.

كل ماكان عرض الفيلا اكبر بيصير تصميم الفيلا وتقسيم مساحات الغرف والصالات افضل .

يبيلك مهندس استشاري شاطر يصمم لك الفيلا ويستفيد من المساحات الطوليع باافضل شكل.

مثال، ممكن تعمل مدخل الفيلا عالزاويه بحيث الصالات والغرف تنعمل بشكل عرضي مواجهه لأحدى جوانب الفيلا،

ALJokar
30-12-2018, 11:13 PM
مرحبا اخوي نعم صحيح كلامك لاخلاف منه.
انا ابي اعرف قياسات او منظريا هل هو مقبول مع الواجهة هذي الي عندي لاني انا اعتبر مضطر نوعا ما لان بجانبة بنيان المجلس وارتداد المجلس من الفيلا تقريبا متر ونص اما الارتداد الجانب الاخر 3 متر.
فالسالفة منظريا مقبول او لا لاني خايف يكون شكل الفلا نفس الفيلا او الفيلل التجارية الي ف الشوارع.

بوخالد911
31-12-2018, 12:57 AM
عندي عرض الدرج متر ونص
وبعد تركيب الدرابزين
صارت المساحة تقريبا 1.47
العرض ممتاز جدا

لطيف الروح
31-12-2018, 12:28 PM
إذا كان البناء سكن خاص انصحك بان لا يقل عرض الفيلا عن 18 متر حتى يكون عندك واجهة معمارية حلوه
بما أن الأرض مستطيلة و واجهتها هي 28.5 متر على الشارع و عمقها 35 متر فان افضل توزيع لها ان تكون الملاحق في الخلف و من ثم الفيلا و المجلس الخارجي

ALJokar
01-01-2019, 07:50 PM
ماقصرتوا بس فيه اي حل تبين الواجهة انها كبيرة شوي او اقلل صغرها
مثلا اخلي الفيلا حرف الل l او اخليها ف الزاوية حرف في v.
عطوني رايكم او حل ف الموضوع انا ف حالة مضطر اني ابني بالمساحة هذي

blueZircon
02-01-2019, 10:20 PM
انا كانت عندي ارض مستطيله نفسك اخوي وقعدت مع استشاري مصمم شاطر وعمل لي تصميم الفيلا بطريقه ماتبين الفيلا انها تجاريه او مجرد تصميم مثل ستاندر مثل البوكس.

نصيحتي لك وحتى تستغل مساحة الارض بشكل ممتاز وبدون ماتضيع مساحات بسبة تصميم مبالغ فيه تقدر تخلي واجهة الفيلا بشكل مدرج، وتضيف قبه بالسطح تكون بارزه من الواجهه.

بالتوفيق

معماري قطري
07-01-2019, 02:01 PM
فيه حلول عملية وسهلة لتعريض الواجهة في حالتك مثل القوس المرتفع والمتصل من البيت للمجلس

بس شبتستفيد من تعريض الواجهة .. التجميل دوم يكون بحدود مهما كبر أو صغر المبنى .. فيه مباني حلوة وبسيطة صغيرة وكبيرة .. بعدين تدخل عوامل كثيرة في الواجهة مثل الاضاءة والكسرات والتشطيب حجر أو واجهات معدنية أو غيرها وبدوا يسمحون بها وحتى الحجرية صناعية وغيرها .. الزراعة لين طلعت تغير أي واجهة وتجمل المكان وتخفي بعض العيوب ويتركز النظر عليها

التفاصيل المرتفعة ما توصلها العين وكل ما كانت في مستوى النظر أفضل وبعض النقوش والكسرات تكون أعشاش للطيور ولتجمع الغبار ونزوله على الواجهة وتلطيخها مع المطر

نصيحتي اترك كل شيء للمعماري ولاتتدخل وايد .. عني انا من محبي الواجهات البيضاء البسيطة مع اضاءة خفيفة وكسرات مدروسة ولا يمنع من وجود كتل طالعة وممكن زوايا مفتوحة كدريشة ماخذة الزاوية أو الدرايش الممتدة المفتوحة على ثلاث جوانب هذي تعطي الواجهة الصغيرة فخامة وممكن سقفها يكون قرميد مع شوية قرميد يوازن المنظر العام في أماكن ثانية

تبغي شيء تقلده وتتجه صوبه شوف مصمم مختص في الحجر وحسن الأحمد اللي عضو معانا خبرة وذوق في هذا المجال .. تبغي غير شوف الاتجاه الأندلسي أو المغربي وتوجد شركات تصميم وتنفيذ

معماري قطري
07-01-2019, 02:07 PM
الواجهات اللي تجميلها خفيف أرخص وأسهل وكذلك تعطي المبنى وقار ووجود وشخصية مختلفة

بعضهم يسوون امتدادات خرسانية وشفت كم بيت سووا خرسانة ثقيلة وتقويسات لوارش السقف وبعد فترة بدت تتصدع ويصدي حديدها لأنها معرضة للعوامل الجوية والرطوبة .. بعضهم احتدوا يزيلونها واستوت شغلة صيانة كبيرة ورجعوا للبسيط والعملي والبسيط طلع أحلى