المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اساليب العلاج الطبيعي للمفاصل

قطري2022
09-01-2019, 09:58 AM
ان من اسباب تلقي العلاج الطبيعي للمفاصل هو غالبا الالتهاب او الخلع او خشونة المفاصل اوتمزق الاربطة او الاوتار وغيرها من الحالات ، وعادة تحتاج هذه الاصابات للعلاج بالموجات الفوق صوتية لتخفيف الالتهاب او ترخية العضلات المشدودة او ازالة الالم ، كما تستخدم الكمادات الباردة لتخفيف الالتهاب والكمادات الحارة لترخية العضلات المشدودة ، وبعد هذه الجلسات تبدا تمارين الاستطالة ( stretching ) لفك شد العضلة واطالتها واحمائها ، حيث يجب الا يكون هناك الم قوي اثناء الاستطالة ، يكتفى ببداية الالم مع راحة بنفس الوقت ، ومن ثم نبدا التمارين بالوزن الخفيف وبعدها يتم التدرج في الاوزان ، كما يمكن للمريض ان يقوم بتمارين الاستطالة والتقوية في المنزل دون استخدام الاجهزة العلاجية ، وذلك بعد استشارة الطبيب والتاكد من استيعابه للطرق الصحيحة للتمارين ،

على سبيل المثال ، اذا اردنا تمرين العضلة الرباعية للفخذ ، سيكون التمرين للشخص السليم كالتالي :
الجلوس على الجهاز بحيث تكون الزاوية بين الفخذ والساق 90 درجة ، ثم ترفع الساق بحيث تصبح الزاوية 45 .

ولكن في حالة وحود الم او اصابة ، ليس بالضرورة التقيد بهذه الزوايا ، فمن الممكن مثلا ان تكون البداية من الزاوية 60 وتنتهي بالزاوية 50 او اي زاويا اخرى ، اي الوضع الذي الذي ليس به الم ، حيث بعض المصابين يتالمون اذا بداو من الزاوية 90 ورفعوا الساق للزاوية 45 .

وينصح بعض الاطباء بتعليق الساق لمدة 6 ثواني ثم انزالها ، وذلك لمدة عشر مرات في الجلسة الواحدة ، على ان يكون عدد الجلسات ثلاثة ، ولكن عند ظهور الالم اذا تم تعليق الساق لمدة ست ثوان ، يجب تقليل المدة بحيث لا يشعر المصاب بالالم حتى وان كان التعليق لثانية فقط ، فالالم هو تنبيه من العضلة بانها لاتقوى على الوزن او او مدة التعليق ، او طريقة الحركة اتجاهها .

اما بالنسبة لعدد الحركات ، ففي بداية الفترة العلاجية يجب ان نتماشى مع استطاعة العضلة او المفصل ولا نحملهم فوق طاقتهم ، الى ان تصل العضلة لقدرتها الطبيعية وذلك من خلال الممارسة المستمرة ، فهي مسالة وقت لا اكثر ، فمن الممكن ان يكون التمرين عبارة عن جلسة او جلستان بدل ثلاثة ، والتعليق ثانية بدل ستة ، وخمس رفعات بدل عشرة ، على الا يقل عدد الزفعات عن خمسة ، فالعضلة او المفصل هم من يحددون نوع التمرين وطريقة تطبيقه ، فربما مايستطيع فعله غيرك لاتستطيعه فعله انت نظرا لاختلاف وضعك . فتلك فترة مؤقتة الى ان تصل العضلة لوضعها الطبيعي ومن ثم يتم التدريب بحرية .

وباممكاننا ان نطبق ما سردناه عن عضلة الفخذ الرباعية على باقي العضلات ، ولكن في بعض الاحيان يشعر المريض بالم خفيف ويكون السبب هو ضعف العضلة ، وبالتالي باستطاعته استكمال التمرين ، ولكن يجب التاكد اولا من سبب الالم من قبل المعالج الطبيعي او الطبيب ، على ان يكونا معروفين بكفاءتهم ، وذلك كي نضمن صحة الاجابة للحفاظ على مفاصلنا وتجنب تفاقم الحالة .

Rider
09-01-2019, 10:59 AM
ماشاء الله اخوي قطري اشوف مواضيعك تحولت طبية متنوع ماشاء الله عليك

قطري2022
09-01-2019, 02:38 PM
ماشاء الله اخوي قطري اشوف مواضيعك تحولت طبية متنوع ماشاء الله عليك

هههههه
اتمنى يكون مدح الي تقوله ، عموما اي معلومة متاكد منها تفيد الناس ما اقصر فيها ، مشاكل المفاصل منتشرة بكثرة بسبب قلة الوعي عنها

nooora
09-01-2019, 03:30 PM
ممكن شخص يزودنا بنعلومات عن معالج كويتي بالاعشاب للامراض مثل التهاب المفاصل الذي انتشر مقاطع عنه وان كثير من الخليجيين يسافرون الكويت لزيارته؟

khalid Qtr
13-01-2019, 07:52 AM
جزاك الله خير
وليت الناس تختار الشخص المتخصص اللي يعالجها بشكل صحيح
خاصة مع كثرة المرتزقين من أعمال العلاج الطبيعي وهم أبعد الناس عن هذا التخصص الخطير.

khalid Qtr
13-01-2019, 07:54 AM
ممكن شخص يزودنا بنعلومات عن معالج كويتي بالاعشاب للامراض مثل التهاب المفاصل الذي انتشر مقاطع عنه وان كثير من الخليجيين يسافرون الكويت لزيارته؟

جاسم بهمن
يعالجون عنده لاعبين وغيرهم
ما شاء الله عليه
رقمه وعنوانه موجود في قوقل
بس اكتبي اسمه.

Bo jassim 33
13-01-2019, 08:23 AM
في معالج اردني اسمه ابو كريم
فاتح له مجلس في بيته في بني هاجر ويعالج الناس فيه

لكنه غالي جداد جدا جدا

طق لي ظهري ب 10 ثواني واخذ 500 ريال

وقالي فقرات وبيزول الالم

وصار له اسبوعين من طلعت من عنده والالم ما زال

و طارت ورقة ال 500

nooora
13-01-2019, 10:39 AM
جاسم بهمن
يعالجون عنده لاعبين وغيرهم
ما شاء الله عليه
رقمه وعنوانه موجود في قوقل
بس اكتبي اسمه.

مرحبا اخوي ،، يعطيك العافيه ،، حصلت على اسمه وله مقاطع في يوتيوب هو ما هو بطبيب بس عنده عشبه يعالج فيه الالام والمفاصل ،، اسمه( عشبة برجس البرجس) له مقاطع في يوتيوب ،،، للوالد يجرب هالعشبه يمكن ان شاءالله يستفيد ،،،

معماري قطري
13-01-2019, 02:29 PM
في معالج اردني اسمه ابو كريم
فاتح له مجلس في بيته في بني هاجر ويعالج الناس فيه

لكنه غالي جداد جدا جدا

طق لي ظهري ب 10 ثواني واخذ 500 ريال

وقالي فقرات وبيزول الالم

وصار له اسبوعين من طلعت من عنده والالم ما زال

و طارت ورقة ال 500

الله يكفينا شر الشعوذة والمشعوذين هذا مشعوذ واضح

معماري قطري
13-01-2019, 02:39 PM
مرحبا اخوي ،، يعطيك العافيه ،، حصلت على اسمه وله مقاطع في يوتيوب هو ما هو بطبيب بس عنده عشبه يعالج فيه الالام والمفاصل ،، اسمه( عشبة برجس البرجس) له مقاطع في يوتيوب ،،، للوالد يجرب هالعشبه يمكن ان شاءالله يستفيد ،،،

انا والله فكرت اجربها ويبين من مقاطعه رجل كريم خصوصاً يسوي هذا العلاج مجاناً لوجه الله ومجلسه عامر

أتوقع العشبة لها مفعول وتأثير على الجهاز التنفسي والعصبي .. حتى الواحد من يشمها تصيبه حالة غريبة .. وضع مقارب لوضع الكي يثير ارتداد عصبي سريع

ما كنت اوثق في العلاجات ذي بس يوم جاني التهاب الكبد الوبائي بي في أمريكا وهو صعب الشفاء منه بل قال الطبيب مستحيل وجدامك شهرين تعيش وانصحك تعيشهم قرب هلك .. رجعت قطر بعد ما خذت مغذي وأدوية كثيرة حيث كنت يغمى علي لو حاولت اوقف وعيوني صفر وجسمي ضعيف وايد .. ثاني يوم الوالد الله يغفر له جاء معاه شايب والشيبة تفحصني وابوي يسأله اشب الضو .. الشيبة قال لا عطني موس .. وانا افكر افتكيت من الضو والكي وطحت في الموس .. أفكر في الشردة شلون المشكلة الوالد الله يجمعني معاه في الجنة كان في قوته ومستعد عند الباب ومجهز الموس وجرحوا وراء اذني جرح ما حسيت به بس وكحلوا عيني بالدم .. ثاني يوم عيني رجعت بيضا ورجعت كلي نشاط وحيوية

nooora
13-01-2019, 03:17 PM
انا والله فكرت اجربها ويبين من مقاطعه رجل كريم خصوصاً يسوي هذا العلاج مجاناً لوجه الله ومجلسه عامر

أتوقع العشبة لها مفعول وتأثير على الجهاز التنفسي والعصبي .. حتى الواحد من يشمها تصيبه حالة غريبة .. وضع مقارب لوضع الكي يثير ارتداد عصبي سريع

ما كنت اوثق في العلاجات ذي بس يوم جاني التهاب الكبد الوبائي بي في أمريكا وهو صعب الشفاء منه بل قال الطبيب مستحيل وجدامك شهرين تعيش وانصحك تعيشهم قرب هلك .. رجعت قطر بعد ما خذت مغذي وأدوية كثيرة حيث كنت يغمى علي لو حاولت اوقف وعيوني صفر وجسمي ضعيف وايد .. ثاني يوم الوالد الله يغفر له جاء معاه شايب والشيبة تفحصني وابوي يسأله اشب الضو .. الشيبة قال لا عطني موس .. وانا افكر افتكيت من الضو والكي وطحت في الموس .. أفكر في الشردة شلون المشكلة الوالد الله يجمعني معاه في الجنة كان في قوته ومستعد عند الباب ومجهز الموس وجرحوا وراء اذني جرح ما حسيت به بس وكحلوا عيني بالدم .. ثاني يوم عيني رجعت بيضا ورجعت كلي نشاط وحيوية

الله يعطيك العافيه ويشفي جميع مرضى المسلمين ويحفظهم

راعي الكورفت
13-01-2019, 03:40 PM
انا معاي تجربه من خشونة المفاصل.

صار عندي خشونة متقدمة في الركبه اليمنى بسبب عمليتين رباط صليبي.

خبركم كنت رياضي محترف.

جربت كل شي مافاد.

علاج طبيعي.
و حبوب خشونة المفاصل.
و إبر هالورينك اسيد.
وأبر دم prp .

بس كله هذا مافاد.

الجراح والدكاتره في اسبيتار قالوا لي تعايش مع الالم.

المعالجيين الطبيعيين عندهم ماقصروا.

بس احسهم تمللوا مني.

مستوى الالم كان فضيع عند الوقوف وعند ركوب الدرج.
اما الركض فأنسى.

تحس كأنه واحد يطعن ركبتك بالسكين.

رحت مركز ايكون عند دكتور عمرو عبدالقادر وسوا لي عملية خلايا جذعيه في الركبه.

أسمها lipo gem

يأخذ الخلايا من دهون البطن و يحقنها في مكان الاصابه.

والحمدلله الحين بعد مرور أكثر من سنتين .
الالم راح ولله الحمد والشكر والفضل.

واهم شي بعد الشفاء من الاصابه.

الاستمرار في المواضبه على تقوية العضلات في صالة الحديد والمحافظه على الوزن .

لان كلما زاد الوزن .
زاد الضغط على المفاصل.

والله يحفظكم.
و يشافي كل مريض.