المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء التامين الصحي جاهز

Abjalsulaiti
12-01-2019, 12:25 PM
السلام عليكم

تصريح رئيس الوزراء ان نظام التامين الصحي بمراحلة الاخيرة وكان ذالك بتاريخ

15/1/2018

قبل سنة ميلاديه!!

هل معقول مواجهين صعوبات لهذه الدرجه تاخر تطبيق التامين الصحي للقطريين

http://www.raya.com/mob//locals/2018/1/15/مشروع-قانون-التأمين-الصحي-في-مراحله-الأخيرة

هذا تصريح معالية بجريدة الرايه قبل سنه

سعود.
12-01-2019, 12:33 PM
لعلها خيره

شموخ دائم
12-01-2019, 04:56 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

التامين الصحي كان ( كارثه ) لانه اسند الموضوع الى غير اهله للأسف
مما تسبب الى ضياع المال العام

التمهل حصل لتدارك هذه الكارثه

والله يعين رئيس الوزراء ووزير الصحه على الموضوع

ان جبت شركه من الخارج ( اكلتك ) وان أسندت الموضوع الى الداخل فلاتوجد الخبرات لهذا الموضوع
للأسف

الضوابط مهمه جدا

ان شاء الله بالقريب نشوف التامين الصحي في اجمل صوره تخدم الناس

صحيح تأخر كثير

والجميع يطالب بالتامين

( نص عيادات قطر الان في خساير ما يعلم فيها الا الله )
لارتفاع التكلفه للعيادات من رواتب و من اجهزه وكوادر اداريه وبشريه وايجارات عاليه

اول مره اشوف عيادات تلجا للسناب والمشاهير لعمل دعايه لجذب زبائن

لانها معتمده على التامين

وكذلك جيوب المواطنين متاثره أيضا

,

,

معماري قطري
12-01-2019, 07:17 PM
انا بس ابيهم يحصلون حل للمواعيد اللي تطول بالشهور ولبعض المواعيد مثل الأسنان اللي يوعدونا بها ولا حتى يحددونها شهور طويلة

معماري قطري
12-01-2019, 07:19 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

ان جبت شركه من الخارج ( اكلتك ) وان أسندت الموضوع الى الداخل فلاتوجد الخبرات لهذا الموضوع
للأسف

الضوابط مهمه جدا

صحيح تأخر كثير

والجميع يطالب بالتامين

لارتفاع التكلفه للعيادات من رواتب و من اجهزه وكوادر اداريه وبشريه وايجارات عاليه

لانها معتمده على التامين

,

,

زين يا اخوي الحين التأمين موجود لمئات الأُلوف من غير المواطنين ليش ما يساوون المواطنين بذيلا

Abjalsulaiti
12-01-2019, 07:27 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

للأسف

الضوابط مهمه جدا

صحيح تأخر كثير

والجميع يطالب بالتامين

لانها معتمده على التامين

,

,

ممكن يخلون التامين بالمستشفيات الكبيره

الاهلي الدوحه العمادي

كل الدول فيها تامين صحي وماشي بطريقه صح

نحتاجه ضروري لان مستشفى حمد مواعيد بالشهور والانتظار متعب للمريض

شبعان
13-01-2019, 07:57 AM
اقترح على المسئولين ان يتم صرف "بدل تأمين صحي" سنويا لكل مواطن بدلا من التأمين الحكومي المقترح..

انا من فتره اتصلت باحدى شركات التأمين وسألت عن تكلفة التامين الصحي وقالوا لي ان التأمين الصحي لعائله من 5 افراد(زوج + زوجه + 3 لبناء) بيكلف حوالي 40 الف ريال سنويا,,
والمبلغ يعتمد على العمر بشكل رئيسي .
بس العيب ان التأمين في بعض الحالات مايغطي التكلفه 100% ,, فالمريض بيضطر في بعض الحالات انه يدفع حوالي 20% من تكلفة العلاج.

انا عن نفسي موافق على فكرة "بدل التامين الصحي" .

اشرايكم؟؟؟؟؟

البيروني
13-01-2019, 10:42 AM
ليش ما يتم صرف بطاقة تأمين صحي للعائلة
هذه البطاقة فيها مبلغ سنوي محدد يغطي افراد العائلة مجتمعين و تستخدم بالعيادات و المراكز الخاصة ويكون المبلغ السنوي حسب عدد افراد الاسرة
يعني ولي الامر هو الي يرتب الاحتياجات الصحية لأسرته و قت الضرورة
ولي الامر افضل بكثير من شركات التأمين
يقوم ولي الامر بأضافة كل افراد اسرتة في بطاقة واحدة عائلية ولها حد أعلى سنوي و المبلغ يشمل كل افراد اسرته ليقوم بترتيب الأولويات ان وجدت وموقع يستطيع منة معرفة المتبقي من مبلغ التأمين و كل عام يتم تجديد هذا المبلغ
مميزات هذا الشيء انة لن يتطلب وسيط كشركات تأمين و سيتم صرف الأموال بشكل صحيح لان ولي الامر لن يتساهل باستقطاع المبالغ الا للامور المهمة

الحياة الخالدة
13-01-2019, 11:13 AM
اقترح على المسئولين ان يتم صرف "بدل تأمين صحي" سنويا لكل مواطن بدلا من التأمين الحكومي المقترح..

انا من فتره اتصلت باحدى شركات التأمين وسألت عن تكلفة التامين الصحي وقالوا لي ان التأمين الصحي لعائله من 5 افراد(زوج + زوجه + 3 لبناء) بيكلف حوالي 40 الف ريال سنويا,,
بس العيب ان التأمين في بعض الحالات مايغطي التكلفه 100% ,, فالمريض بيضطر في بعض الحالات انه يدفع حوالي 20% من تكلفة العلاج.

اشرايكم؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله
اقتراحك طيب اخوي لكن الخوف إن البعض ممكن يصرف هذا البدل في أمور أخرى مالها علاقة بالتأمين الصحي
عادي يسوونها .. وأقول البعض

راعي الكورفت
13-01-2019, 03:42 PM

اشرايكم؟؟؟؟؟

فكره رائعه .
نتمنى تطبيقها.

بوخميس
13-01-2019, 07:48 PM

اشرايكم؟؟؟؟؟

حلو

لكن اهم شي ان لو خلص الـ 40 ألف ما يتصل وطني الحبيب يتبجبج

ولا يطلب علاج في الخارج لأن صبعه يعوره

شبعان
14-01-2019, 10:33 AM
حلو

لكن اهم شي ان لو خلص الـ 40 ألف ما يتصل وطني الحبيب يتبجبج

ولا يطلب علاج في الخارج لأن صبعه يعوره

ماعلاقة التامين الصحي بالعلاج في الخارج؟؟؟؟
هل تم وقف العلاج في الخارج أيام ماكان التامين الصحي مطبق على المواطنين؟؟؟

مافهمت قصدك "لو خلص الـ 40 ألف ما يتصل وطني الحبيب يتبجبج "؟؟
التأمين الصحي مثل تأمين السياره,, تدفع المبلغ مره في السنه واما تدفع ولا ريال زياده الا في الحالات اللي التأمين الصحي مايغطيها 100% ..

الروقي
14-01-2019, 01:17 PM
الي نعاني منه معاناه حنا المواطنين هو طول فترة المواعيد انا شخصيا عطوني موعد بعد 8 شهور يعني مادري هذيلا من جدهم ولا يستعبطون يعني ممكن المريض تسوء حالته الى ان ياتي موعده ومو اول مره يعطوني انا والاهل الموعد بعد 8 ولا 9 شهور والله معاناه اضطريت اسافر تايلاند للعلاج على حسابي وللاسف انا كمواطن مااستطيع اتلقى العلاج اللازم ولكن غير المواطنين للاسف يحصلون عن طريق اصحابهم واقربائهم من نفس الجنسيه من الاطباء والممرضات والعاملين في مؤسسة حمد واستنزاف كل الخدمات الطبيه وغيرها من خدمات الدوله ويحرمون منها المواطنين الاقليه للاسف وتصرف اموال الخدمات عليه ويستفيدون منها اكثر منا نعاني نحن من سنوات مشكلة المواعيد وازدادت سوئا ولا يبدوا فيه حل يلوح في الافق للاسف

الحياة الخالدة
14-01-2019, 03:43 PM
الي نعاني منه معاناه حنا المواطنين هو طول فترة المواعيد انا شخصيا عطوني موعد بعد 8 شهور يعني مادري هذيلا من جدهم ولا يستعبطون يعني ممكن المريض تسوء حالته الى ان ياتي موعده ومو اول مره يعطوني انا والاهل الموعد بعد 8 ولا 9 شهور والله معاناه اضطريت اسافر تايلاند للعلاج على حسابي وللاسف انا كمواطن مااستطيع اتلقى العلاج اللازم ولكن غير المواطنين للاسف يحصلون عن طريق اصحابهم واقربائهم من نفس الجنسيه من الاطباء والممرضات والعاملين في مؤسسة حمد واستنزاف كل الخدمات الطبيه وغيرها من خدمات الدوله ويحرمون منها المواطنين الاقليه للاسف وتصرف اموال الخدمات عليه ويستفيدون منها اكثر منا نعاني نحن من سنوات مشكلة المواعيد وازدادت سوئا ولا يبدوا فيه حل يلوح في الافق للاسف
كلامك صحيح مية بالمية

المدمر
14-01-2019, 03:59 PM
مرحبا
بعد التطور الي حصل في وزارة الصحة بفضل الدكتورة حنان

انا كمواطن قطري ضد رجوع التأمين مره ثانية

معماري قطري
14-01-2019, 04:08 PM

وغيرنا يجي عينك عينك يعرف ممرضة أو دكتور من جنسيته يدخله ولا يخلص منه

بعيني شايف محد قال لي .. دكتورة أسنان سورية عندي موعد معاها وانتظرها وشوي جاء مقيم سوري وكلم الممرضة .. جات الممرضة اللي تابعة للدكتورة ومن شافها قام يبي يدخل بس نادتني وقعد .. الدكتورة بطريقة ما وزعتني بأن لازم يشوفني طبيب ثاني اختصاصه غير وسيدة دخل وراي

يوم قام كلمته الممرضة قالت له اصبر انت بين المواعيد والأولوية للي لهم موعد

معماري قطري
14-01-2019, 04:23 PM
مرحبا

أيام التأمين يا اخوي كانت لي حرية اعالج أسناني بسرعة ومواعيد سريعة في مستشفى الأهلي .. وانا احتاج تنظيف لثة كل ثلاث شهور .. ومن ست شهور مستشفى رميلة مواعديني بنتصل بك ونحدد موعد ولا صار للحين

كنت اروح مواعيد عند دكتور سكر شاطر ليبي جايبينه من لندن خصيصاً والحمد لله مستشفى حمد غطى في مواعيد وعلاج السكر لكن الكلام عن حالات أوقات بسيطة وطارئة يخلصونك فيها مستشفيات ثانية وتتعذب في حمد

المستشفيات الخاصة برستيج للأجانب بس وتأمينهم مدفوع من الحكومة أو الخاص واحنا نسبتنا حول 20% ومستبعدين وتعاسة مستشفى حمد في كثير من العلاجات مشهود لها

صحيح فيه تطور ما ننكره وانا كتبت موضوع كامل عن علاج السكر وشكرت القائمين عليه .. وبالنسبة لي عارف إنه وراء الاهتمام بعلاج السكر واستجلاب أفضل الأدوية والاهتمام بأهل قطر والمقيمين هو سمو الأمير وسمو الأمير الوالد

Abjalsulaiti
14-01-2019, 11:08 PM
مرحبا

اذا انت منعم الله عليك بالصحه والمال قول الحمدلله

غيرك نص راتبه يروح على علاجات ابوه وامه

والتامين الصحي ضروري للمواطنين وان شاء الله قريب يتطبق

المدمر
15-01-2019, 08:19 AM
أيام التأمين يا اخوي كانت لي حرية اعالج أسناني بسرعة ومواعيد سريعة في مستشفى الأهلي .. وانا احتاج تنظيف لثة كل ثلاث شهور .. ومن ست شهور مستشفى رميلة مواعديني بنتصل بك ونحدد موعد ولا صار للحين

كنت اروح مواعيد عند دكتور سكر شاطر ليبي جايبينه من لندن خصيصاً والحمد لله مستشفى حمد غطى في مواعيد وعلاج السكر لكن الكلام عن حالات أوقات بسيطة وطارئة يخلصونك فيها مستشفيات ثانية وتتعذب في حمد

المستشفيات الخاصة برستيج للأجانب بس وتأمينهم مدفوع من الحكومة أو الخاص واحنا نسبتنا حول 20% ومستبعدين وتعاسة مستشفى حمد في كثير من العلاجات مشهود لها

صحيح فيه تطور ما ننكره وانا كتبت موضوع كامل عن علاج السكر وشكرت القائمين عليه .. وبالنسبة لي عارف إنه وراء الاهتمام بعلاج السكر واستجلاب أفضل الأدوية والاهتمام بأهل قطر والمقيمين هو سمو الأمير وسمو الأمير الوالد

مرحبا وهلا وسهلا

تعرف ان المستشفيات الخاصة حاليا تحاول الكثير من المراجعين على الحكومية

المدمر
15-01-2019, 08:25 AM
اذا انت منعم الله عليك بالصحه والمال قول الحمدلله

غيرك نص راتبه يروح على علاجات ابوه وامه

والتامين الصحي ضروري للمواطنين وان شاء الله قريب يتطبق

الله يشفي كل مريض

معماري قطري
15-01-2019, 02:37 PM
مرحبا وهلا وسهلا

تعرف ان المستشفيات الخاصة حاليا تحاول الكثير من المراجعين على الحكومية

الله يحييك اخوي المدمر

بعد الله يسلمك اعرف إن الخاصة لها اجراءات طبية جيدة ووراها استثمار قوي ولا يهمونها 20% قد ما يهمها شغلها ماشي وتطويرها ماشي ومدخولها جيد

يا اخوي لين دخلت مستشفى الأهلي ابتسم كل أسناني تبين ولين دخلت مستشفى حمد تصيبني كآبة وانا واحد من مفتتحين مستشفى حمد وتنومت فيه وكان توه يشتغل ونتمنى له التطوير .. كلامك صحيح في بعض التحويلات اللي صعبة عليهم لكن المستشفيات الخاصة تطورت تطور كبير

أتمنى تكون عندنا مستشفيات جامعية حتى لو صغيرة تابعة للكليات اللي تدرس طب حتى تتطور مهنة الطب وتصير لها قاعدة علمية وعملية بنفس الوقت ويتخرج الطبيب مدرب عدل .. حتى الأطباء المستوردين يدخلون تدريب جامعي في هذي المستشفيات ويثبتون جدارتهم بعدين يتحولون للمستشفى .. سواء ممرضين أو أطباء أو حتى كادر اداري

السفير العربي
16-01-2019, 10:51 AM
أتوقع انه لن يعاد التامين الصحي مرة أخرى ووجود ثغرات في تنظيمه مؤشر على عدم كفاءة اللجنة التي اعدته .

Abjalsulaiti
16-01-2019, 06:27 PM
أتوقع انه لن يعاد التامين الصحي مرة أخرى ووجود ثغرات في تنظيمه مؤشر على عدم كفاءة اللجنة التي اعدته .

هل معقول بعد تصريح رئيس الوزراء عن جاهزية التامين الصحي وقرب موعد تطبيقه وهذا التصريح قبل عام بالضبط

معماري قطري
16-01-2019, 09:46 PM

ليش الثغرات بس مع القطري وغير القطري ما فيه ولا ثغرة؟

Abjalsulaiti
19-01-2019, 09:07 PM

الخميس، 17 يناير 2019 02:19 ص
وقّع مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والمتخصص في تقديم الرعاية الصحية للنساء والأطفال، أول اتفاقية له في مجال التأمين الصحي مع شركة «الكوت» للتأمين وإعادة التأمين، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التأمين الصحي في دولة قطر.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيتسنى لعملاء شركة «الكوت» المقيمين في دولة قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية الخاصة فائقة الجودة التي يوفرها مركز سدرة للطب على يد كادره الطبي متعدد التخصصات.
وتشمل الخدمات المقدمة للأطفال تخصصات مختلفة منها القلب والأعصاب والمسالك البولية وتجميل الوجه والفكين، فيما تشمل خدمات النساء أمراض النساء والولادة وتقديم الرعاية والعلاج للحوامل.
وتمثل هذه الاتفاقية مع واحدة من كبرى شركات التأمين الصحي في قطر، خطوة مهمة لمركز سدرة للطب، إذ تأتي بعد شهرين على افتتاح المركز رسمياً في شهر نوفمبر الماضي.
وقال بيتر موريس، الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب: «يسرنا العمل مع شركة «الكوت»، ونسعد بأن تكون اتفاقيتنا الأولى مع شركة رائدة في مجال التأمين الصحي تتواجد في هذا البلد وتعمل مع عدد من أبرز المؤسسات القطرية. نتطلع لاستقبال المرضى التابعين لشركة «الكوت» ومتحمسون للإعلان عن شراكات جديدة في المستقبل القريب».
أما السيد أحمد رفيع العمادي الرئيس التنفيذي في شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين، فقال: «ستحدث هذه الشراكة فارقاً مهماً في حياة مرضانا الذين يحتاجون إلى رعاية متخصصة. فقد كان العديد منهم يضطرون في السابق إلى السفر للخارج للحصول على هذا النوع من الرعاية، واليوم بعد إضافة مركز سدرة للطب إلى قائمتنا الخاصة بالمؤسسات الصحية، أصبح بإمكانهم الحصول على خدمات رعاية صحية عالمية المستوى في بلدهم».
وتعني اتفاقية شركة «الكوت» للتأمين وإعادة التأمين مع مركز سدرة للطب حصول عملاء الشركة الحاليين الذين يعيشون في قطر على خدمات مركز سدرة للطب غير المتاحة للعامة، ومن بينها خدمات الأمومة.

السفير العربي
19-01-2019, 11:24 PM

وهي جات على التامين الصحي بس ؟! اي قانون لصالح المواطن يستمر سنوات لدراسته بينما الامر لو خص الاجانب يخرج للعلن كسرعة الصاروخ ! وكل القطريين عارفين

معماري قطري
20-01-2019, 01:23 AM
وقّع مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والمتخصص في تقديم الرعاية الصحية للنساء والأطفال، أول اتفاقية له في مجال التأمين الصحي مع شركة «الكوت» للتأمين وإعادة التأمين، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التأمين الصحي في دولة قطر.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيتسنى لعملاء شركة «الكوت» المقيمين في دولة قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية الخاصة فائقة الجودة التي يوفرها مركز سدرة للطب على يد كادره الطبي متعدد التخصصات.
وتشمل الخدمات المقدمة للأطفال تخصصات مختلفة منها القلب والأعصاب والمسالك البولية وتجميل الوجه والفكين، فيما تشمل خدمات النساء أمراض النساء والولادة وتقديم الرعاية والعلاج للحوامل.
وتمثل هذه الاتفاقية مع واحدة من كبرى شركات التأمين الصحي في قطر، خطوة مهمة لمركز سدرة للطب، إذ تأتي بعد شهرين على افتتاح المركز رسمياً في شهر نوفمبر الماضي.
وقال بيتر موريس، الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب: «يسرنا العمل مع شركة «الكوت»، ونسعد بأن تكون اتفاقيتنا الأولى مع شركة رائدة في مجال التأمين الصحي تتواجد في هذا البلد وتعمل مع عدد من أبرز المؤسسات القطرية. نتطلع لاستقبال المرضى التابعين لشركة «الكوت» ومتحمسون للإعلان عن شراكات جديدة في المستقبل القريب».
أما السيد أحمد رفيع العمادي الرئيس التنفيذي في شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين، فقال: «ستحدث هذه الشراكة فارقاً مهماً في حياة مرضانا الذين يحتاجون إلى رعاية متخصصة. فقد كان العديد منهم يضطرون في السابق إلى السفر للخارج للحصول على هذا النوع من الرعاية، واليوم بعد إضافة مركز سدرة للطب إلى قائمتنا الخاصة بالمؤسسات الصحية، أصبح بإمكانهم الحصول على خدمات رعاية صحية عالمية المستوى في بلدهم».
وتعني اتفاقية شركة «الكوت» للتأمين وإعادة التأمين مع مركز سدرة للطب حصول عملاء الشركة الحاليين الذين يعيشون في قطر على خدمات مركز سدرة للطب غير المتاحة للعامة، ومن بينها خدمات الأمومة.

يحيهم والله .. توقعنا يبدون بنا قدامي وفطاحل مرض السكر 37 بدوا بالغير كتريين

معماري قطري
20-01-2019, 01:24 AM
وهي جات على التامين الصحي بس ؟! اي قانون لصالح المواطن يستمر سنوات لدراسته بينما الامر لو خص الاجانب يخرج للعلن كسرعة الصاروخ ! وكل القطريين عارفين

والله تعبنا من هالدراسات اللي تخرج دكاترة على حساب صحتنا ووقتنا

رجل مثالي
20-01-2019, 02:39 AM
نتمنى يكون جاهز اخوي العزيز تاريخ كم بيكون استخدامه ان شاءالله

وحيد-الشوق
20-01-2019, 09:58 AM

ماشاء الله عليهم والقطريين وين!!!!

Abjalsulaiti
20-01-2019, 10:02 AM
ماشاء الله عليهم والقطريين وين!!!!

لحين يعدلون الثغرات

الله كريم

معماري قطري
20-01-2019, 01:32 PM
سدرة تظلل الغريب وتخلي القريب

Abjalsulaiti
22-01-2019, 09:08 PM
الشورى يُطالب بتحسين الخدمات الصحية
جريدة الرايةضرورة توجيه المزيد من الاهتمام لأقسام الطوارئ بالمستشفيات
جريدة الرايةالقضاء على طول فترات الانتظار للمواعيد ونقص الأسرّة والغرف والكوادر
جريدة الرايةمطلوب الارتقاء بالخدمات لمواكبة ما توفره الدولة من إمكانات
جريدة الرايةمُعالجة سلبيات تجربة التأمين السابقة للاستفادة منها في المشروع الجديد
جريدة الرايةضرورة مواكبة الخدمات الصحيّة الزيادة الكبيرة في أعداد السكان
http://www.raya.com/mob//locals/2019/1/21/الشورى-يطالب-بتحسين-الخدمات-الصحية

الشورى ماشاء الله لحين يناقش ويطالب تحسين التامين الصحي للقطريين!!