المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( إشارات شارع الريان وطول الإنتظار )) :::::::::::::::::::::

@north_star@
11-02-2019, 09:07 AM
نتمنى من الجهات المختصة إعادة برمجة إشارات شارع الريان اللي من إشارات سوق واقف باتجاه دوار المناعي وذلك لطول فترة الإنتظار
والإختناق المروري لكثرة الإشارات الضوئية والتي عددها 5 إشارات وخاصة الثلاث إشارات اللي بين إشارة سوق واقف وتقاطع شارع الديوان
الاشارات تقعد فترة طويلة لين تصير خضرة ومرات يصيرون ثنتين خضر والثالثة حمرة وخذلك زحمة لانه المسافات بين كل إشارة والثانية قصيرة جدا.

Rider
11-02-2019, 11:14 AM
والله ياخوي هذا المشكلة لي ماظن لها حل الحمد الله البلد الحين جسور وأنفاق وتجي لو من دخان من غير توقف لكن للاسف بتجيك اشارات المرخية وبعدها التلفزيون وبعدها البريد وبعدها البرزان وبعدها الفردان .... الخ يعني ماسوينا شي اخر شي تتجمع السيارات عند هالاشارات وتصير زحمه حتى لو فتحت الاشاره مايمديك طوف وانا معاك معظم الاشارات يبغي لها برمجه واتمنى يجي يوم تكون هالاشارات ذكرى يعني مانشوفها

@north_star@
11-02-2019, 11:22 AM
والله ياخوي هذا المشكلة لي ماظن لها حل الحمد الله البلد الحين جسور وأنفاق وتجي لو من دخان من غير توقف لكن للاسف بتجيك اشارات المرخية وبعدها التلفزيون وبعدها البريد وبعدها البرزان وبعدها الفردان .... الخ يعني ماسوينا شي اخر شي تتجمع السيارات عند هالاشارات وتصير زحمه حتى لو فتحت الاشاره مايمديك طوف وانا معاك معظم الاشارات يبغي لها برمجه واتمنى يجي يوم تكون هالاشارات ذكرى يعني مانشوفها

كل الشكر على الاضافة اخوي وفعلا هالاشارات ما يمديك تمشي مترين والا هي حمرا ونتمنى فعلا وجود حلول جذرية لمثل هالاشارات .

Rider
11-02-2019, 12:40 PM
كل الشكر على الاضافة اخوي وفعلا هالاشارات ما يمديك تمشي مترين والا هي حمرا ونتمنى فعلا وجود حلول جذرية لمثل هالاشارات .

أضافة لي يزيد القهر هذوال لي يرفعون الضعط عن الاشارة العليميه يالله يالله يقوم السيارة لو اشاره بتحول برتقاليه لقيته كاع بريك قدامك

معماري قطري
12-02-2019, 07:40 AM
شيء متوقع وبتزيد الزحمة أضعاف بعد السكن في مشيرب

ما ادري شخطتهم للطرق بس الشغل بطيء وايد في ذيك المنطقة

لو نشوف الشوارع الرئيسية اللي تصب في المنطقة عندنا الكورنيش + طريق الريان + طريق سلوى + الطرق الجنوبية القادمة من مناطق الوكرة والمطار .. غالبيتها إن لم تكن كلها تمثل عنق الزجاجة وعنق زجاجة مزنوط أوقات أو مسدود بالإشارات المتكررة ورا بعض

النظام الدائري نظام فاشل ولو شسويت له صعب حله وكان الأفضل نصمم طرق حديثة وواسعة بنظام شبكي مع طرق محورية تغذي هذا النظام وممكن المرور عليها بلا توقف .. يعني تقدر تخترق الدوحة من الشمال للجنوب بلا توقف وتوصل من أقصى الغرب للشرق بلا توقف .. متى تتوقف؟ تتوقف في حال الخروج للشبكة الداخلية

معماري قطري
12-02-2019, 07:44 AM
المشكلة تم بناء سوق واقف وتوسعته قليلاً على البقعة القديمة وحسب المخطط القديم .. وتم بناء تكتل جنبه هو مشيرب وبيخدم عدد كبير وقريب منه منطقة المتحف والفنادق هناك والكورنيش وكثير من الوزارات .. والطرق على ما هي عليه من أيام بداية السبعينات يمكن بعضها توسعت شوي وتغيرت الدوارات لإشارات

@north_star@
13-02-2019, 08:01 AM
شيء متوقع وبتزيد الزحمة أضعاف بعد السكن في مشيرب

ما ادري شخطتهم للطرق بس الشغل بطيء وايد في ذيك المنطقة

لو نشوف الشوارع الرئيسية اللي تصب في المنطقة عندنا الكورنيش + طريق الريان + طريق سلوى + الطرق الجنوبية القادمة من مناطق الوكرة والمطار .. غالبيتها إن لم تكن كلها تمثل عنق الزجاجة وعنق زجاجة مزنوط أوقات أو مسدود بالإشارات المتكررة ورا بعض

النظام الدائري نظام فاشل ولو شسويت له صعب حله وكان الأفضل نصمم طرق حديثة وواسعة بنظام شبكي مع طرق محورية تغذي هذا النظام وممكن المرور عليها بلا توقف .. يعني تقدر تخترق الدوحة من الشمال للجنوب بلا توقف وتوصل من أقصى الغرب للشرق بلا توقف .. متى تتوقف؟ تتوقف في حال الخروج للشبكة الداخلية

فعلا معظم الشوارع تصب بنفس المنطقة وهي أصلا مزحومة وشوارعها ضيقة وكثرة الاشارات المتتابعة تخلق اختناقات مرورية وزحمة

معماري قطري
13-02-2019, 02:11 PM
تخطيط المدن إخوي نورث ستار موضوع صعب ومتشعب ومتواصل .. يعني لازم توازن بين عدة أُمور منها أساسيات التخطيط لإحتياجات السكان حسب فعالية المنطقة المراد تخطيطها .. تخطط البنية التحتية من تمديدات مختلفة وألحين سووا حتى النفايات يتم نقلها وتجميعها عبر أنفاق خدمة خاصة

كتبت كتاب في السابق من حول 10 - 15 سنة لسمو الأمير الوالد الله يحفظه ويطول عمره أنتقد فيه الحفر والتمديد والدفان ثم إعادة الحفر لأي سبب .. وذكرت إن هناك أنفاق الخدمات الرئيسية والتمديد للمنازل يكون بحفر بسيط .. خصوصاً لو نتكلم عن الصرف الصحي المضخات تفكنا من قصة الحفر العميق والجاذبية والبايب في نفق تشوفه وتفحصه بسهولة وتعالج أي توصيل جانبي له بالحفر بسهولة أكثر .. المضخات تشتغل بهدوء وكهربائية ولا حد يدري بها تحت الأرض وممكن تكون بالطاقة الشمسية

صار لي كم يوم في الليل أشوف سيارة خاصة بالصرف الصحي تجي تطحن في منطقة العزيزية تفك انسدادات أو تشفط الصرف اللي ساد البايبات .. شغل بدائي مزعج وما له داعي لو جهزوا البنية التحتية صح

في لوسيل الحمد لله حتى توصيل الغاز عن طريق الأنفاق وتكديس النفايات ونقلها كذلك .. تطور ما فكرت فيه بس عقل الانسان وعلمه أبدع في هذي المجالات وعمار يا قطر