المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدارس تخالف لائحة الانضباط السلوكي وتعرض الطلاب للخطر



nooora
23-02-2019, 09:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم





مدارس تخالف لائحة الانضباط السلوكي وتعرض الطلاب للخطر


تخالف بعض المدارس الحكومية لائحة الانضباط السلوكي التي أقرتها وزارة التعليم والتعليم العالي، بسبب إغلاق باب المدرسة في وجه الطلاب المتأخرين عن حضور الطابور الصباحي، مما يعرضهم للخطر، نظراً لاعتقاد ولي الأمر أن الطالب داخل المدرسة، ولكنه بالخارج ومعرض لأذية نفسه والذهاب إلى أي مكان دون رقابة.

وشدد عدد من مديري المدارس لـ"الشرق" على أن قرار إغلاق باب المدرسة في وجه الطلاب المتأخرين، قرار يخالف اللوائح التي تنظم الإجراءات التي يجب اتباعها ضد الطلاب المخالفين، بل وإن هذا التصرف غير تربوي، وقد يعرض الطالب إلى الخطر، مشيرين إلى أن هناك العديد من الإجراءات التربوية الأخرى التي يتم اتباعها ضد الطلاب المتأخرين، من أجل تقويم سلوكهم والمحافظة عليهم، لأنهم في النهاية أبناؤنا، والمدرسة مكان للتهذيب والتربية قبل التعليم.

وتنص لائحة الانضباط السلوكي على أنه في حالة تكرار تأخر الطالب عن الطابور الصباحي، يتم التنبيه الشفهي الانفرادي من قبل المدرسة، وبأسلوب تربوي يعزز السلوك الإيجابي، والتواصل مع ولي الأمر وإشعاره بالمخالفة، والإجراءات المترتبة في حال تكرار المخالفة ومعرفة الأسباب. وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية، يكتب الطالب تعهدا خطيا بعدم تكرارها، وفي المرة الثالثة يتم استدعاء ولي الأمر للبحث عن أسباب التأخير، والبحث عن علاج للمشكلة. أما إذا تم تكرار المخالفة للمرة الرابعة أو أكثر من ذلك، يتم احتساب اليوم غياباً كاملاً للطالب دون عذر، وإشعار ولي الأمر لتسلمه من المدرسة.

SouthK
25-02-2019, 12:53 AM
الله يعين .. ما ادري متى ينقطع الاستهتار في الوزارة؟؟

العـوا
01-03-2019, 05:40 AM
تصرف غير تربوي