المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ تطبيق نظام الدوام المرن +++

jajassim
12-03-2019, 12:26 PM
أقترح بتطبيق نظام الدوام المرن لحل جزء معين من مشاكل تأخير الموظفين وزيادة انتاجيتهم و الاختناقات المرورية ، على أساس تقسم إلى ساعات عمل أساسية ومرنة ، والأول يجب أن يتواجد فيها جميع الموظفين. كمثال يحضر الموظف السادسة صباحاً وينصرف مبكرا بعد إكمال سبعة ساعات مبداً للعدالة والإنصاف.

ما رأيكم ؟ :polling:

khaldoon
12-03-2019, 12:56 PM
أقترح بتطبيق نظام الدوام المرن لحل جزء معين من مشاكل تأخير الموظفين وزيادة انتاجيتهم و الاختناقات المرورية ، على أساس تقسم إلى ساعات عمل أساسية ومرنة ، والأول يجب أن يتواجد فيها جميع الموظفين. كمثال يحضر الموظف السادسة صباحاً وينصرف مبكرا بعد إكمال سبعة ساعات مبداً للعدالة والإنصاف.

ما رأيكم ؟ :polling:

حتى ساعات العمل الاسياسيه مب شرط يحضر فيها كل الموظفين ...والا ما عاد مرن...مب كل ساعات العمل مرنة عند جميع الموظفين حسب كل وظيفه داخل المؤسسه
المهم مرن لاي ساعه و متى بالاخير الموظف بيروح بيته

ما تنسى طبيعة عمل كل موظف و أشياء كثيره تدخل في الموضوع

غايه الطواش
12-03-2019, 01:15 PM
صار لنا سنه القانون مطبق في جهه عملي

مرتبش
12-03-2019, 01:33 PM
مطبق عندنا .. مريح جدا .. الصبح بدون استعجال وعوار راس.. واحيانا يكفي لتخليص معاملة مثل تجديد جواز.. ورقة مرور.. تأمين

بــو فهــد
12-03-2019, 01:36 PM
في أحد الجهات تم تطبيق هذا النظام
ساعات العمل الأساسيه اللي لازم الكل يكون متواجد فيها هي من 9 الى 1 .. بمعنى تقدر تداوم من 5 الفجر الى 1 الظهر أو من 9 الى 5
في النهايه لازم تكمل 8 ساعات

Rider
12-03-2019, 01:39 PM
مطبق عندنا فعلا مريح لا تستعجل ولا شي لكن اذا تطبق على الكل بتصير زحمه يعني ماسوينا شي ههههه

معماري قطري
12-03-2019, 03:02 PM
في أحد الجهات تم تطبيق هذا النظام
ساعات العمل الأساسيه اللي لازم الكل يكون متواجد فيها هي من 9 الى 1 .. بمعنى تقدر تداوم من 5 الفجر الى 1 الظهر أو من 9 الى 5
في النهايه لازم تكمل 8 ساعات

وايد قانون الدولة سبع ساعات

حمد 2002
12-03-2019, 04:25 PM
انا اداوم ساعه وحده ولحد يسألني شلون وكيف ولماذا مب علم حد ..

khalid Qtr
13-03-2019, 07:38 AM
مطبق في جهة عملي من سنوات، عندك مرونة في الحضور والانصراف مدتها نص ساعة

style
14-03-2019, 02:17 PM
ليش بعد تداوم ساعه،،تضحك على نفسك انت who cares man

bohilal191
15-03-2019, 07:29 AM

الله يعينك

bohilal191
15-03-2019, 07:30 AM
في بعض الجهات ماتقدر تطبق هالشي مع انه مفيد وعملي واحلى شي يكون على كيفك في النهاية لازم تكمل 8 ساعات

بوخالد911
15-03-2019, 07:32 AM
بالعكس
الدوام الحالي هو الأفضل

ابو عبدالله.
15-03-2019, 08:53 AM
مطبق في عملي بقطاع خاص و ممتاز جدا

تقدر توصل للمدارس و اذا داومت فوق ساعات العمل اليومي ممكن تطلع بدري الخميس

مناسب لمن يحتاج المرونه. عيبها ان اذا داومت متأخر شوي تطلع متأخر. عشان تغطي ثمان ساعات

عس عس
17-03-2019, 05:31 AM
متى بس متى صار لي 7 سنين اداوم صباح وكله تاخير وارقاد مب منتظم وان حولت شفتات بعد ماراح اتوفق :no2:

jajassim
19-03-2019, 11:55 AM
هل يخفف من زحمة السيارات وبالأخص في منطقة الأبراج؟

khaldoon
19-03-2019, 12:12 PM
اعتقد ان الدوام المرن هو ليس انك تداوم سبع او ثمان ساعات موزعين على طول اليوم متصلين او متقطعين

الدوام المرن هو انك تسوي شغلك كامل بدون زيادة ولا نقصان من البيت من الشغل من الشارع من القهوة المهم ما احد له عليك كلمة... تنجز شغلك على اكمل وجه و طالما انت تسوي هالشي ما راح يسألك احد وين كنت و كم ساعة طلعت

شوف كل الكبار و الأغنياء و أصحاب الثروات الضخمه مستحيل يداومون كل يوم سبع او ثمن ساعات و لا ياخذون أرباح نتيجة احتساب ساعات عملهم بل نتيجة ما ادخلوه على مؤسساتهم و شركاتهم

المدراء و المسؤولين الكبار في مؤسساتهم مين يداوم دوام كامل في الأسبوع.... اقدر اقولك لا احد ....بس طالما يدخلون صفقات و أرباح بمئات و الاف الملايين على مؤسساتهم فلهذا هم يحصلون رواتب بشهر او أسبوع ما تقدر تجيبها بدوامك الكامل لمئة سنة و لهذا تلاقي في بينا و بينهم مليون سنة ضوئية بالراتب و قد يكونوا اصغر منا بالسن ...

لاعبين القدم المشهورين و الفنانين و اللي كنا نعتبرهم انهم فشلوا في الدراسة يوم كنا صغار... احد يسألهم كم ساعة تدربوا علشان يتقنوا مهنتهم؟....لا احد يسأل ولا يهتم و لا يبي يعرف.... طالما قادرين يحققون مكاسب لمن يرعاهم و من قائم على وجودهم فهم يستحقون اعلى الرواتب على الاطلاق

khaldoon
19-03-2019, 12:36 PM
بالإضافة لما ذكرته بالاعلى ليس كل أرباح هي مادية او أرباح مباشره...قد تكون أرباح معنويه او غير مباشرة يحققها الكبار .....مثل مثلا وزير خارجية يقضي جولات مكوكية بين جميع عواصم العالم الله يعطيه الف عافيه بدون كلل ولا ملل علشان يحسن من صورة بلده و يكشف زيف و كذب الاخرين و تبليهم عليها .... ما احد قاله كم ساعة لازم تداوم...... بس الكل شاف ايش حقق و انجز و هو مازال على رأس عمله.... هذا انجاز عظيم بغض النظر عن طبيعة الدوام و ساعات العمل

مرتبش
19-03-2019, 01:37 PM
اخ خلدون احنا بعدنا ماوصلنا لهالمرحلة.. حدنا ساعة مرنة او ساعتين لان الادارة في مفهوم الكثيرين هي وينك ؟ ليش ماكنت في مكتبك

وحيد-الشوق
19-03-2019, 09:32 PM
راح عمرنا كله في الشغل مادري متى يتم تقليص الدوام لجميع موظفي الدولة هل راح يتغير شيء لو صار الدوام 6 ساعات مثلاً بينتهي بيتعطل العالم طبعاً لا

khaldoon
19-03-2019, 10:07 PM
اخ خلدون احنا بعدنا ماوصلنا لهالمرحلة.. حدنا ساعة مرنة او ساعتين لان الادارة في مفهوم الكثيرين هي وينك ؟ ليش ماكنت في مكتبك

لو ما نبي نوصل لهذه المرحلة معناته ما نبي نتطور و نتغير و العالم كله بتغير من حولنا......انا جربت هالسيستم مع مديري و قبل.....تعرف ايش كنت اسوي....ما ابي اشتغل في وقت الدوام....و لو تميت بالدوام ما راح اخلص الشغل المطلوب مني في وقتها...كنت بقعد اعد ساعات و بس ....ايش كنت اسوي....أقوله ايش الشغل اللي تبيه مني يخلص اليوم.... يقولي كذا و كذا.....أقوله طيب بكره يكون على طاولتك اول ما تيجي الدوام....سلامو عليكو ...و فعلا هذا اللي يصير

اشتغلت فتره في موقع و كان مطلوب مننا نداوم عشر ساعات باليوم لمدة ست ست أيام بالاسبوع بينما عقدنا يقول 8 ساعات باليوم لمدة ست أيام يعني بزيادة 12 ساعة بالاسبوع و بدون اووفر تايم و يقولون لنا احمدوا ربكم انكم لاقيين شغل....ايش تتوقع مننا....كنا نحضر عشر ساعات فعلا بس انتاجيتنا ما توصل خمس ساعات باليوم بسبب الإحساس بالظلم و التجبر و الافتراء علينا

R 7 A L
19-03-2019, 10:42 PM
يازينه
بس للاسف بعض اصحاب السلطه في بعض الجهات يقول بدل وجع الراس خل الدوام ثابت وهو زين اذا داوم اربع ساعات في اليوم

ضوى
20-03-2019, 08:44 AM
الله المستعان ، 30 سنة نفس الدوام نفس الوقت نفس الروتين ، الحمد لله على كل حال بعد انا مرتاحه واخر راحه ولله الحمد بس الدوام فعلا طويل

دينالي
27-03-2019, 10:01 AM
ساعات العمل المرنه المعمول فيها ساعه قبل او بعد اما بس الواحد يكمل ثمان ساعات فمش عملي خصوصا لو في مراجعين
ممكن واحد يداوم من اربع الفجر او العصر لما مافي حد بالدوام وبتصير لعبه

qatari911
27-03-2019, 10:24 AM
يازينه
بس للاسف بعض اصحاب السلطه في بعض الجهات يقول بدل وجع الراس خل الدوام ثابت وهو زين اذا داوم اربع ساعات في اليوم

وفيه بعض الموظفين يداومون ساعتين ويطلع يتمشى ويرد البيت عادي واخر الشهر يستلم راتبه كامل ولا يحس بذنب او يسأل نفسه اذا راتبه حلال او حرام من كثر طلعاته ودوارته بالشوارع وماتشوفه الا عند التقييم يصارخ ويقول ليش تقييمه جيد او جيد جدا والبعض ممتاز على شنو ماندري
الله المستعان