المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تخبره .................... أم تكتم سرها ؟

الجـــوديّ
17-03-2019, 04:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

عودة بعد انقطاع .. أتمنى أن يكون الجميع بخير

، . ،

أسرتني صديقتي بقصتها ............. واحترت في أمرها ...

فقلت أطرح قصتها هنا لنعرف آرائكم .... بنرمز لاسم صديقتي باسم "" حصــــة ""

القصة إنسانية ... يمكن ما تعجب البعض فأرجو عدم التجريح ... فلنقل خيراً أو لنصمت

وما خاب من استشار.

/////////////////////

تقول حصة يا طويلين العمر والسلامة :

إنها في شغلها.. كانت تدور على وظيفة جديدة .. فعلمت ربعها يشوفون لها وظيفة منيه مناك

اتصلت زميلتها القديمة : كلمت المدير عنج وزكيتج عنده .. ويدور ناس كفاءة .. مقابلتج بكرة .

تقول حصة استغرب من طلب المقابلة المستعجل .. وهالمدير جديد ماصار له اسبوع وقاعد يطلب موظفين جدد

شكله من اسمه ثقيل دم وغثيث .... وخلني بس اروح اشوف شعرضهم دام طالبيني بالاسم.

تقول جاء وقت المقابلة .. وفي بالي ان هالمؤسسة ما عمرهم عينوا مدير عدل .. بس خلني أتطمش أشوف شكو ماكو.

دخلت حصة وهي متوقعة أشوف واحد ويهه معفوس وغلق من وصف صديقاتها لها مع المدير الجديد.

تقول أول ما دخلت كانت الصدمة .. المدير كلش غير ما توقعته ..

شخصية .. ومتعلم .. مهندم .. وإنسان راقي

وتقول: تكلمت بطلاقة وحرية في المقابلة على أساس اني جاية اتطمش مو أتعين .. ما اهتميت له وايد وما أتوقع إنه يقبلني على جرائتي في الكلام.

وما اطلعت منه ووصلت البيت إلا نست موضوع المقابلة... ولا كأنها صارت.

تقول: عدا الليل .. الا جايها اتصال من صديقتها اللي زكتها عند المدير : المدير وافق عليج .. ويبيج تداومين عنده بكرة!

تقول قعدت اضحك واقول عز الله هاللادارة خربوطة .. باكلمه وبقوله يبي لي وقت على ما أخلص اجراءات النقل.

المهم .. بعد 10 ايام انتقلت حصة للادارة الجديدة .. وصار اللي ماكان في الحسبان

تقول حصة إنها من أول يوم دوام .. لاحظت ان المدير معجب فيها ومهتم فيها غير عن الموظفات مع إن عنده من الكفاءات وايد

ومع كل شغل يبين إنه مستانس على شغلها واياه وايد .. ويثني عليها قدام الموظفات.

مع بداية أول عطلة نهاية اسبوع .. تقول مرت علي كأنها شهر .... لأنه ما راح عن بالها!

شنو ذيه ؟ وليش المدير عالق ببالي ؟ وليش افكر فيه اصلاً ؟

تقول حصة عشت ويكند كله ضيقه وتفكير غصبن عني وأنا مب عارفة شفيني

تقول: بعد الويكند داومت وأنا متضايقة ... ناداها المدير يبي منها أوراق معاملة .....

تقول قمت أرجف وقلبي يخفق بقو وأنا أحاول أخفي هالعفسة وضيقة النفس اللي فيني

وما أدري نجحت وإلا لأ ..... لكن الغريبة إنها لاحظت نفس الحالة عليه.

هذي كانت البداية بس .. ودارت الأيام لين اتضح لها إنها حبته وحبها من أول نظرة بس بدون إرادة أو قصد منهم

ولأنه كان يحبها ويحاول يخفي حبه قسى عليها وايد كموظفة وظلمها وايد بدون سبب بس عشان يخفي حبه

تقول كنت أصييييح من التوجد بمشاعر أنا مب مسؤولة وما أبيها بس هي انفرضت علي .. وتعبت وايد وساءت حالتها وايد

لين انعزلت وابتعدت ماتبي تخرب بيته لأنه متزوج وأبو عيال ... وافتعلت مشاكل بس عشان تشين في عينه وينقلها عنه.

تمت واياه في الشغل 8 سنين ..

والحين بعد ما اطلعت عنه ..

الظاهر جاتها الفكرة بعد السكرة وتسالني

اذا كانت المشاعر جات بدون تخطيط او ترتيب او اختيار .. والله خلقها بينهم

اشفيها لو صارحته بحبها له أو حتى لمحت له ... والقرار عنده عاد .. يتقدم لها والا مجرد يدري عنها بس.

تقول .. بعد هالسنين ... جذوة الحب صارت صغيرة جداً لكنها موجودة

ولو صارت فرصة اي لقاء حتى لو بالصدفة راح اتذكر وتحيى مشاعرها القديمة .. وهالشي مضايقها ومربطها من داخل

تقول لو صارحته وصدني أو كرهني أرحم من حالة اللوم وأكلة النفس اللي انا فيها.

الحب في معناه جميل ... ليش ما نساعد انه يتم وينتهي بالحلال

///////////////

جاتني حصة تستشيرني .... وللأسف الموقف صعب ماعرفت أرد عليها.

ممكن تعطونها رايكم ..

هي محتاجة الحين تطلع من دوامة لوم النفس واحساسها انه ظلمها وانها هي بعد ظلمت نفسها

هل تأيدون إن الرجال أو المرأة إذا حب طرف ثاني يصارحون بعض من غير خراب بيوت

والا يكتمون حبهم وتتم المشاعر شابة في قلوبهم طول العمر..

والحياة كلها على بعضها بنعيشها مرة وحدة بس؟

دينالي
17-03-2019, 07:14 AM
الموضوع غريب ثمان سنوات اربع سنين يتطالعون بالعيون ومافي بينهم اي كلام غير حوار الشغل و نظرات الاعجاب
اللي احسه والعلم عند الله ان المدير مايحب حصة بس ويمكن هي متصورة هالشي لانها تبغي هالشي
الرجل بطبيعته جريء وحساس يحس بشعور المرأه واكيد هو حاس بمشاعرها صوبه ولو يبغيها كان حصل اي طريقه يتواصل معاها سواء بالحلال او بعلاقة
هي تحبه وهو طبيعته يمكن مرح وهي تفسر هالشي حب وبعدين الرجل عموما يخاف من العلاقات داخل العمل لانها تشكل خطورة على مصدر رزقه
الاحسن تشوف حد يوصل رسالتها له اذا نيتها تتزوج او اذا ماتقدر تشيله من مخها فالاحسن تغير قسمها عشان ماتضيع ثمان سنوات ثانية عالفاضي

sara jsm
17-03-2019, 07:25 AM
وعليكم السلام اختي الجودي ..

عزيزتي عندي تعليق بسيط على موضوعج ..
الحب او الاعجاب بمعنى اصح اذا انولد يحسون فيه الطرفين ..
واذا راح يصير ارتباط بالحلال فبيصير من اول سنه على الاقل ..
اما الموضوع صارله 8 سنين .. فهالمشاعر كلها كلام فاضي ..
لين جاها نصيب خلها تتيسر ابرك لها وراح تنساه على طول ..
والله يوفقها

qatarman8008
17-03-2019, 07:35 AM
الموضوع فيه كثير من النزوات..
شخصيا لا اؤيد اي عواطف بين رجل وامراة خارج منظومة الاسرة..
المدير هذا يجب اعادته الى صوابه وان يتق الله في اداء مهنته..
اي عواطف واي رغبات سواءا كانت ايجابية او سلبية يجب ان تكون خارج مقر العمل وبالطرق المتعارف عليها بين الاهل..
والا لتفشى الفساد في مجتمعنا..

سالم الزهران
17-03-2019, 07:37 AM
أثنينهم مفتونين.

لو المدير مب عازب ورغم اعجابه بك يا حصة ما تقدم لج؟ وش بيكون موقفك!
ما بالك اذا هو متزوج؟
مثل ما قال اخوي الدينالي لو يبغيك كان ما تردد.. وحتى لو تقدم لج ما انصحك.. لان الشغلة مالها دافع قوي.. فما ترضين تصير حياتك في وضع اسوء.

الله يهدي الجميع والانسان يعمر قلبه بالخير عشان تخف نوازع الغفلة والوساوس.

sweet qatar
17-03-2019, 08:28 AM
عزيزتي القصة متكررة في أي مكان فيه تواصل بين الجنسين

أخبر وحدة في دوامي القديم مديرها كان يهاوشها ويصيحها و تزوجها .. يعني الي يبي يتزوج مب محتاج اشارة من البنت

من طبيعة الرجل انتهاز أي فرصة .. البنت اعجبته وظفها عنده لكنه ما تقدم لها

دام انها طلعت وعقب كل هالعمر أنصحها تنساه تماماً، ما في مبرر يخليها ترجع ورا

واضحه يالجودي انه ما يبيها او حسبها لصالح استقرار بيته واعتقد انها تعاني من فراغ عاطفي الحين قولي لها تخلي الموضوع ورا ظهرها والله يعوضها بالأحسن

sweet qatar
17-03-2019, 08:51 AM
في شي نسيت أقوله

حصه ما تدري ان هالمدير المزيون عنده عشرين حصه :shy:

السالفه مب انه مغازلجي مابي احط في ذمتي شي عن الريال ، لكن عادة الرجل صاحب المنصب تكون عليه ضغوط و في صراعات ما تعرفونها

اصلا اصغر موظف بتلقينه يدور الكلمة الحلوة بس البنات اذا شافوا اهتمام من مسؤولهم حسوا بالتميز ( شعور غير حقيقي ) لأنه هو المستفيد أولا وأخيرا

لا تحطون نفسكم بهالموقف يا بنات انتي مب زوجته ولا اخته عشان تدعمينه وتساعدينه خلكم بأضيق حدود الشغل اشتروا راحتكم و كرامتكم

طريقة وحدة الي تحدد .. يدخل من الباب على ما يقولون غير جذي ذنوب و عمر ضايع على وهم

Dana’1
17-03-2019, 09:00 AM
ما تسوي ولا أي شي و لا أي مشاعر ولا أي تلميح حتى
هي تقول شافت الأعجاب بعينه مو بقلبه لدرجه إنه يتقدم لها
و الرجال عيونهم بحر إلا من رحم الله.
و أنا ما اقصده هو تحديدا الله أعلم بنياته يمكن يكون جادالله يوفق كل جاد ،، بس الكلام بشكل عام.

و إلي أعرفه بـ كثيير قصص واقعيه،، إن الرجال لو يبغى فلانه من النساء زوجه له،،،إلا ما يتقدم لها بطريقة رسميه تحفظ كرامتها حتى ما يتواصل معها مبااشرة لا بنظرات ولا بكلمات.

ابو عبدالله.
17-03-2019, 09:07 AM
نظرات المدير او زميل العمل لا تعني الحب. ولو كان كذلك لتكلم معها جديا

يمكن معجب بها كأنثى لكن مش كزوجه و احذر من مثل هذه النظرات لانها تغوي اكثر مما تنم عن اعجاب شرعي يتلوه زواج

الي يبي يتزوج ما يجلس ثمان سنوات يناظر

khaldoon
17-03-2019, 09:22 AM
اعتقد الموضوع المذكور بالاعلى لا يمكن الرد عليه مره واحده....لابد من التوقف عند عدة نقاط فيه حتى نحلل ما بين السطور

مثلا اول القصه تقول حصة : تكلمت بطلاقة وحرية في المقابلة على أساس اني جاية اتطمش مو أتعين .. ما اهتميت له وايد وما أتوقع إنه يقبلني على جرائتي في الكلام.

هذا اول الخيط....ابي أقول شي واضح و صريح... الرجل العادي غير التقي بشكل عام اول ما يشوف بنت جريئه في الكلام معاه على طول تلفت انتباهه و يتمنى من كل قلبه انه يشوفها مره ثانيه و ثالثه و عاشره و ما يخسر شوفتها للابد... لو رفض تعيينها كان ما راح يشوفها نهائيا ... استغل قدرته و صلاحياته انه يوظفها و تظل معاه و استغل أيضا هالصلاحيات انه يتقرب منها في الشغل بالمديح المبالغ فيه حسب قولها ....قد يكون على خبث و دهاء او انه كان في مرحلة انعدام الوزن

لما الرجل يلاقي وحده جريئه و بتكون موظفه تحت قيادته يعني ليست ندا له أي انه عنده سلطة فوقيه عليها.....أحيانا اول شي يخطر بباله يقول ...هذه لوين ممكن أوصل معها؟و ايش ممكن احصل منها؟.... طبعا انا اتلكم عن رجل ما عنده أي وازع ديني حقيقي ..ممكن يكتفي بالتواصل معها و التسليه وغيره... ليش.... لانه أي علاقة بين رجل و امرأة تبدأ بتسلية من جانب الرجل لا اكثر بينما تبدأها المرأه و هي عندها استعداد انها تحولها لعلاقة زوجية لو وجدت في هذا الرجل ما يستحق ان يكون شريك حياتها.... أقول لو وجدت يعني ممكن تكون مخدوعة باحساسها او ما عندها خبره او معها حق ...

لازم نعرف انه علاقة المرأة بالرجل هي علاقة ردود أفعال.... يعني المرأة كانت جرئية بالبداية و ردة الفعل هي انه هذا المدير مستحيل يفرط فيها و يخسرها.... يبي يضل على تواصل معها بأي شكل من الاشكال هو يحدده...كيف يحدده... يحدده بقدر جرأته و ظروفه و شجاعته و طبعا كل هذا بمقدار ما هي تعطيه مجال على التمادي

يعني الرجل ما عنده مانع تضل معاه للابد بدون زواج و يتواصل و يضحك معها لو انه ظروفه ما تسمحله يتزوجها او انه خواف

لي عودة أخرى ان شاء الله

direction
17-03-2019, 10:20 AM
عنوان الموضوع هل تخبره لأ لا تخبره تخبره ليش؟ لو كان يبيها كان خطبها . بيطلع شكلها بايخ لو تكلمت

Rider
17-03-2019, 10:26 AM
بأختصار هذي النهاية الاختلاط بين الجنسين لي نهى دينا عنه لكن لا حياة لمن تنادي وللاسف تصير مواضيع اكبر من هالقصه في الامكان المختلطه

سعود.
17-03-2019, 11:20 AM
بأختصار هذي النهاية الاختلاط بين الجنسين لي نهى دينا عنه لكن لا حياة لمن تنادي وللاسف تصير مواضيع اكبر من هالقصه في الامكان المختلطه

اختصرت السالفة

style
17-03-2019, 12:39 PM
الموضوع بكبره غلط في غلط،،،،بس سؤال كم عمر البنت ؟

ضوى
17-03-2019, 01:15 PM
دامه الموضوع انتهى واطلعت من عنده ليش ردت فتحته مرة ثانيه ؟ عموما الواحد ماله حكم على مشاعره بس الاغلب لنا عقل يرشدنا عند اول انحراف عن الطريق الصحيح ، الحب مب حرام ولا عيب ولا غلط اذا كان عبر الوسائل المباحه لكن حب اخرته غير معروفه فماله داعي ابدا

الحياة الخالدة
17-03-2019, 01:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عوداً حميداً أختي الجودي ونتمنى انتي بعد تكونين بخير
راجعه لنا بموضوع قوي
الإخوان والخوات ردوا عليج بمنطق عقلاني ويكادون يتفقون في رايهم
وانا أيضاً من رأيهم
على الأخص أختي سويت قطر
وأخوي خلدون
كلامهم واقعي جداً جداً
ولا يهونون البقية
هاذي حصة من كثير من الحصص مع الاختلاف في بعض التفاصيل
لو كان قصد الرجل زواج كان تم من أول سنة
غير جذي نفس ما قالوا اخواني وخواتي خل تحفظ كرامتها وتعف نفسها وربي يرزقها الزوج الصالح اللي يستر عليها

H H
17-03-2019, 01:19 PM
اعتقد في اسئلة اهم بكثير من هل تخبره او لا!

khaldoon
17-03-2019, 01:45 PM
راجعه لنا بموضوع قوي
وانا أيضاً من رأيهم
على الأخص أختي سويت قطر
وأخوي خلدون
كلامهم واقعي جداً جداً
ولا يهونون البقية
غير جذي نفس ما قالوا اخواني وخواتي خل تحفظ كرامتها وتعف نفسها وربي يرزقها الزوج الصالح اللي يستر عليها

بارك الله فيكي يا مشرفتنا...شهادة اعتز جدا جدا بها.....كل الشكر و التقدير

معماري قطري
17-03-2019, 02:54 PM
هذي أوهام وأضغاث أحلام

الرجال والموظف لازم يكون طيب مع زملاءه ومع الكل .. يتصنع ويطلع بمظهر غير ويبدع في إبراز أفضل ما عنده .. فما بالكم بمن يدير هذي المؤسسة أو الدائرة؟

بعض المدراء يمارسون وسائل انسانية للتحفيز والتشجيع منها المديح والإطراء في حدود الشغل وهذا من صميم العمل ومن مهام المدير الأساسية .. قد تكون هذه الفتاة تخيلت ما هو بعيد بخيالها وهي تتوقع أنه بعيد خصوصاً بعد 8 سنين وهي عندها احساس إن خيالها أوهام وتتمنى يقول لها .. طبعاً هو ما يقدر لأن علاقته بها علاقة عمل فقط لا غير

إحنا واحنا رجال نحب بعض مدراؤنا ونبقى ندعي لهم طول العمر لكن حب الرجل واحترامه يختلف وحب المرأة واحترامها يلعب في القلب ويخليها تبغيه شريك لحياتها وزوج .. العتب هنا على من يسر سياسة الاختلاط في العمل وترك الاجتماعات واللقاءات مفتوحة بين الطرفين في ملعب الشغل والمفروض وضع ضوابط لفصل النساء عن الرجال وترك حلقة وصل من سيدة كبيرة تقوم بالتواصل وتدير من تحتها من موظفات ويكون لها نائبات

العقل المدمر
17-03-2019, 09:14 PM
معقولة حصة عبالها المدير المتزوج له 8 سنين مستحي منها وساكت وناطرها تبادر ؟ :spider:

معماري قطري
18-03-2019, 12:05 AM
معقولة حصة عبالها المدير المتزوج له 8 سنين مستحي منها وساكت وناطرها تبادر ؟ :spider:

المشكلة ألحين كل مدير يقرأ بيشك في كل موظفة إنها ( حصة )

khaldoon
18-03-2019, 12:17 AM
سؤال بسيط..... لو قلنا لحصة اكشفي سرك للمدير و ما عليكي من كل الردود فوق فما هي الطريقه اللي راح تتبعها في ذلك...هل راح تخبره بنفسها و الا عن طريق صديقتها اللي كانت السبب في تعيينها و الا اشلون بالزبط؟. الرجاء التوضيح

مضارب دوسري
18-03-2019, 12:22 AM
لو انا مدير
كان من بكره بفنش كل حصه
نحاسه :tease:

قال حب قال
احنا جايين نشتغل وناكل عيالنا ولا ايش بالضبط :swoon:

سليمان احمد
18-03-2019, 01:04 AM
(( سبحان الله لاينهى الشرع الديني عن شي الا بسبب شبهه قد تدخل بسبب الشيطان ولم يمنع الشرع الاختلاط الا بسبب هذه التفاهات حصه ومديرها الشرع اساسا لم يجوز لها ان تختلي به حتى لا تكون المآلاااات هم وغم وافكار ونزوات وحب وتبادل مشاعر هذا عمل وليس مكان لالتقاء القلوب والمشاعر لو كانت تحترم نفسها واهلها وتربيتهابمجرد ماشافت القبول مبني على اعجاب ترفض والمدير كذلك لم يقبلها الا باعجاب واستحاله يكون الاعجاب اعجاب باخلاقها لابد ان الشيطان حضر وهي كذلك استمرت واستمرآت بالسماح لمثل هذا التبادل يكون موجود بينهما واستحاله يكون من طرف واحد والشرع اراد من ذلك سد الذرائع على حصه ومديرها وغيرهم ان يكون مقر العمل وسيله
بان منع اختلاط الجنسين فهو خالقهم ويعرف مكامن دخول الشيطان من دواخل النفوس ابتداءمن الاعجاب وانتهاء بالحرام لاسمحالله فقلما يكون اعجاب الا وتكون معه شهوه الا مارحم الله لذلك حصه لم تستر نفسها بان حمدت الله ان مر الاعجاب بسلام بينهم بل اخذها الشوق والهيام بان تذكرت ايام الاعجاب بينهم وكانها تستلذ بذكرياتها وهذا ليس من المرؤه فمن باب اولى ان تستر نفسها وتحمد الله ان الشيطان لم يجرفهم الى ماهو ابعد مما ذكر وليس هذا تشكيك في نواياهم سواء حصه او مديرها لكن اثارة الموضوع بعد ثمان سنوات ومحاولةاسترجاعه على شكل ذكريات لايعدو كونه افكار تجددت على شكل سؤال وكان الاولى ان يكون صدرها مستأمن على ما اقترفته من زيغ وان تحمد الله انها فتنه وسلمها الله منها واقل ما يكون ان تكتفي بجعل هذه القصه عبره لها ولنا وليست استفهام من اجل اعادة حكايه من حكايات الف ليله وليله

الجـــوديّ
18-03-2019, 01:58 AM
الله يمسيكم بالخير ...

شكراً أخواني وأخواتي على تفاعلكم وردودكم .. أسعدتوني جداً الله يجزاكم خير ...

قريتها أكثر من مرة ..

وحصة بعد تقراكم من بعيد ... تنبهت لأمور كثيرة من مداخلاتكم ما كانت تعرفها.

///////

حصة تقول رداً على تعليقكم ان الموضوع صحى مرة ثانية عقب هالسنين لما شافت هالمدير في مكان بالصدفة ..

... وبعد هالسنين جرحها القديم قام يندح مع إنه يبس في نفسها.

ألمها في إنها حاولت تقاوم شعور هي اصلا ماتبيه ولا سعت انه يتكون ..

وتعبت وايد وهي تقاوم وتمشي معاه عكس التيار وعكس الهوى

وعلى كلامها إنها انكوت بنار الهوى وعلمت في نفسها.

ويوم انها تطرح تسائل هل تصارحه بحبها والا لا ....

تبي تمج هالموضوع واطلعه من بالها وقلبها ونفسها

ماتبي كل مرة تشوف هالمدير يتجدد في نفسها

حالياً

حصة تتساءل ... اشفيها لو اني كتبت له رسالة صغيرة مثلاً تعلمه بمشاعرها ..

حتى لو كرهها او طاحت من عينه .. هي تبي توصل لحل في نفسها يلغيه تماما من حياتها

الحب مب عيب ولا غلط ولا حرام .. ولا جا من اختلاط لمجرد الاختلاط ..

هذا هم عيال العم يحبون بعض ويتزوجون أو يتطلقون من بعد قصة حب ... والجيران كذلك ...

الشعار تغزلوا واعشقوا بنات بمجرد انها مرت من صوبه

في الأخير .. إحنا بشر .. والمشاعر لا تختصر .. سواء حب أو كره ... اطمئنان أو خوف

لأن تأثيرها موذي على المدى الطويل مثل حالة حصة أو ممكن تتحول الحالة إلى سعادة لو انجحت العلاقة

ليش نكتم مشاعر وآخرتها نعيش لا احنا ميتين ولا احنا عايشين .. والحالة عليلة مالها طب ولا دواء

ليش ما نمارس انسانيتنا .. نخطي ونتوب ... نتعثر ونقوم ... ليش لما يجي طاري الحب كلنا انتنبه وكأنه رجس من الشيطان

و الرسول عليه الصلاة والسلام ماقال في المتحابين الا انهم يتزوجون !

....

اللي اسالوا عن العمر ... هم في نهاية الثلاثين ..

...

الجـــوديّ
18-03-2019, 02:17 AM
المشكلة ألحين كل مدير يقرأ بيشك في كل موظفة إنها ( حصة )

إلا كل مدير يقرا بيشك في نفسه ...

بيقول لا يكون يتكلمون عني ....................... ؟

من ياترى تحبني وأنا مادري عنها.....................؟ :looking:

:nice:

معماري قطري
18-03-2019, 02:22 AM
والله هالحصة شكلها قوية سوبر وومن

انا رايي تطرش له وتس أب تقول له انت مطلوب حياً أو ميتاً

الجـــوديّ
18-03-2019, 02:38 AM
سؤال بسيط..... لو قلنا لحصة اكشفي سرك للمدير و ما عليكي من كل الردود فوق فما هي الطريقه اللي راح تتبعها في ذلك...هل راح تخبره بنفسها و الا عن طريق صديقتها اللي كانت السبب في تعيينها و الا اشلون بالزبط؟. الرجاء التوضيح

الله يهداها حصة .... تقول ... ممكن السيناريو يكون كالآتي:

هي طلعت من عنده خلاص ... بس كان ودها تكتب رسالة صغيره وتروح تعطيه في اخر يوم دوام عنده

مكتوب في الرسالة:

"

قد يفرض القدر يوماً على الإنسان شيئاً لا تهواه نفسه ..

لكن قدري .. إني هويتك .. وما أنا في هواكَ راغبة

ومن حسن قدري وأنا على وشك الرحيل ..

أجهض حباً خطأٌ أن يولد ..

وفي القلب غصةٌ و مضاضة

"

جنون رسمي من حصة لو فعلاً حصل هذا السيناريو

سليمان احمد
18-03-2019, 05:02 AM
(( الشرع لم يمنع الناس ان يمارسو انسانيتهم وضبط الامور كلها
ووضع ثواب للصابر على الطاعات ووضع الاستغفار لمن تاب
لكن مانجي نشرعن ونقلل من الحب والاعجاب بسبب امر فيه مخالله شرعيه
ونجي نقول لازم نمارس انسانيتنا كامله وكاننا نقول للشرع نعم
انت امرتنا بكذا وكذا ولكن كونتا بشر لازم نمارس انسانيتنا طالما فيه استغفار
فاين التسليم لاوامر الله وانا هنا ما اقصد انه لابد ان نكون ملائكه ولانهطي
اقصد ان تكون نية المسلم هي ان يجتنب مانهى عنه الشرع
وخاصة المزالق حتى لا نكون قصدنا الوقوع في الخطا
ثم نجعل بشريتنا هي الحاكم عليه وهذا فيه خلل كبير
في فهم التسليم لاوامر الله ونواهيه وفيه تحايل على شرع
الله باسم البشريه المعتاده على الخطا والكلام هنا جاء
بناء على اساس قصة حصه ومديرها والتي بدأت باعجاب
في المقابله وثم تبادل المشاعر واختلاط غير مبرر ومنهي عنه
وانتهت بقدح لشرارة ذكريات كان اساسها مخالفه شرعيه
بحته لذلك تسويق القصه على انها ازمة نفسيه وتجاهل
الخطا الاساسي وهو حبل الشيطان الذي انعقد منذ ان
وقعت عين المدير على حصه في المقابله والموافقه الفوريه
عليها وانتهاء بالمصادفه الاخيره كل هذا بسبب ( الهوى )
وغير هذا الكلام لا يستساق

R 7 A L
18-03-2019, 07:08 AM
لو انه يبيها على سنه الله ورسوله كان قال لها
بس شكله يبي يلعب ويضيع وقت

sara jsm
18-03-2019, 07:17 AM
وفي القلب غصةٌ و مضاضة

اذا طرشت هالرساله او قالت له عن مشاعرها راح تتحسف من ثاني يوم ..
خلها تحفظ كرامتها ولاتجرح قلبها بايدها ..
لانه لو عرف بمشاعرها وسفهها بيكون وجعها اكبر ..
خلها تتعوذ من الشيطان .. لان هو مايبيها ..
اعنبوه 8 سنين هذي من حياتها اشلون ضيعتهم عليه :con2:

سالم الزهران
18-03-2019, 08:24 AM
صباح الخير

مديرنا استلم بيت و رغم انه متزوج وبو عيال.. الا انه يدور ع الثانية.. البيت شغال فيه تعديلات وتضبيطات.. وبيتم ع حاله.. كان يبي الثانية صغيرة.. محد قبل ياخذه.. دور على من سبق لها الزواج... الى الآن ما حصل.

عندي ظن قوي أن ما فيه حصص نفسج يا حصة (طموحهم واحد متزوج) .. فيك شيء غلط انت اكتشفيه.

دينالي
18-03-2019, 08:32 AM
صباح الخير

مديرنا استلم بيت و رغم انه متزوج وبو عيال.. الا انه يدور ع الثانية.. البيت شغال فيه تعديلات وتضبيطات.. وبيتم ع حاله.. كان يبي الثانية صغيرة.. محد قبل ياخذه.. دور على من سبق لها الزواج... الى الآن ما حصل.

عندي ظن قوي أن ما فيه حصص نفسج يا حصة (طموحهم واحد متزوج) .. فيك شيء غلط انت اكتشفيه.
حتى اللي ماسبق له الزواج ويدورون له وحده السالفة تطول
دايما الزواج التقليدي الواحد يطول على مايحصلون له وحده هذا الطبيعي
بس هذا المدير المتزوج اذا بياخذها حب وماحب بيحصل وحده بسرعه

sweet qatar
18-03-2019, 08:52 AM
وانا أيضاً من رأيهم
على الأخص أختي سويت قطر
وأخوي خلدون
كلامهم واقعي جداً جداً
ولا يهونون البقية

:o تسلمين يالحياة

sweet qatar
18-03-2019, 09:00 AM
هي طلعت من عنده خلاص ... بس كان ودها تكتب رسالة صغيره وتروح تعطيه في اخر يوم دوام عنده

مكتوب في الرسالة:

"

وفي القلب غصةٌ و مضاضة

"

انا بعطيج سيناريو للي بيصير

الاحتمال الاول مثل ما قالت سارا يسفهها و بيصير الجرح جرحين

الاحتمال الثاني يتجاوب معاها بعلاقة الله العالم مدى جديتها
لكن في اللحظة الي بيمل منها او بتطالبه بشي بيقولها ( انتي قطيتي نفسج علي )

الاحتمال الثالث غير موجود الا في امنيات حصه

واحد متزوج ومعيل ولاهي بحياته شيبي فيج يا حصه وانتي كبيرة الحين ؟؟

كبري عقلج يرحم والديج

khaldoon
18-03-2019, 09:01 AM
حصة تقول رداً على تعليقكم ان الموضوع صحى مرة ثانية عقب هالسنين لما شافت هالمدير في مكان بالصدفة ..

... وبعد هالسنين جرحها القديم قام يندح مع إنه يبس في نفسها.

مشاعر الحب و مشاعر الكره و البغض ربنا خلقهم في نفس الانسان كامنة في القلب مثل الرماد اللي تفتكريه مطفي بارد خامد جامد لا يبوح بشيء و لو كشفتي عنه تلاقي في نار تحته مستعره لا تنطفىء حبا او كرها و حقدا و غلا ...او مثل اللي بقدمه شوكة كل ما مشي على قدمه نكأت عليه او مثل اللي بعينه رمد كل ما هبت نسمة هواء اذت العين و الهبتها ...مشاعر مثل البركان يتحين لحظة ليخرج و يصرخ و يعبر عما في نفسه و بداخله

ويوم انها تطرح تسائل هل تصارحه بحبها والا لا ....

تبي تمج هالموضوع واطلعه من بالها وقلبها ونفسها

الموضوع يبين انه واقف في حلقها مخنوقه منه و تبي تلفظه بأي طريقه علشان ترتاح و تهدأ... يعني واصلة حدها و لا الومها

ماتبي كل مرة تشوف هالمدير يتجدد في نفسها

كل مره راح تشوفه راح يظل يتجدد و يتجدد

حالياً

حصة تتساءل ... اشفيها لو اني كتبت له رسالة صغيرة مثلاً تعلمه بمشاعرها ..

لا تكتب رساله في طرق أخرى تحفظ كرامتها اكثر من ذلك

حتى لو كرهها او طاحت من عينه .. هي تبي توصل لحل في نفسها يلغيه تماما من حياتها

ما في احد عاقل محترم يحمل صفة انسان تقول له فلان يموت فيك يقولك انا بكرهه او طاح من عينه الا لو كان هذا انسان وضيع و حقير ولا يستحق احد يعبره...الموضوع لو انه عرف مشاعرها وما سوى شي مب معناته هو راح يكرهها و تطيح من عينه ...الموضوع وما فيه انه هو بيكون اما عاجز عن تلبية ما تريد لاسباب اما انه هالشي بيخسره وايد عائليا و وظيفيا و مستقبلا و ماديا و انه بيفتح على نفسه جبهة هو مب قدها او ما يبيها و يقدر يلغي هالجبهة من قاموسه و الباب اللي بيجيك منه الريح سده و استريح

الحب مب عيب ولا غلط ولا حرام .. ولا جا من اختلاط لمجرد الاختلاط ..

هذا هم عيال العم يحبون بعض ويتزوجون أو يتطلقون من بعد قصة حب ... والجيران كذلك ...

الشعار تغزلوا واعشقوا بنات بمجرد انها مرت من صوبه

في الأخير .. إحنا بشر .. والمشاعر لا تختصر .. سواء حب أو كره ... اطمئنان أو خوف

لأن تأثيرها موذي على المدى الطويل مثل حالة حصة أو ممكن تتحول الحالة إلى سعادة لو انجحت العلاقة

ليش نكتم مشاعر وآخرتها نعيش لا احنا ميتين ولا احنا عايشين .. والحالة عليلة مالها طب ولا دواء

ليش ما نمارس انسانيتنا .. نخطي ونتوب ... نتعثر ونقوم ... ليش لما يجي طاري الحب كلنا انتنبه وكأنه رجس من الشيطان

و الرسول عليه الصلاة والسلام ماقال في المتحابين الا انهم يتزوجون !

كل ما ذكر بالاعلى يبين كأنه محاولات استجداء و اقناع لمن يسأل انه يقول نعم ليش لا..... و هذا طبيعي ....الانسان المحب اللي يستشير الاخرين في الحقيقه هو يتمنى من صميم قلبه انه الاخرين يحللون له ما يريد و يدعمونه و يشجعونه انه يسوي اللي يبيه علشان ما يحس انه يسوي شي غلط او مكروه او غير مقبول و انه في ناس تشاركه في طريقة تفكيره اللي هو مب مقتنع فيها تماما بس محتاج لها و ما عنده حل ثاني يسويه

مع ذلك اغلب الناس بالاخير تسوي الشي اللي تحتاج تسويه لنفسها سواء تشوفه صح او غلط (اغلب و ليس الكل) و تضرب بعرض الحائط كل شيء ثاني.... مثل حالات تلاقي صديق يفاجأك و يقولك انا تزوجت... او انا طلقت..طيب كيف و اشلون و متى و ليش ما سألت و استشرت و ليش ما تريثت....لانه يبي يسوي اللي براسه بس و ما يبي احد يشوش عليه و يأثر على القرار اللي وده يسويه او محتاج يسويه

...

الرد بالاحمر

sweet qatar
18-03-2019, 09:12 AM
الموضوع يبين انه واقف في حلقها مخنوقه منه و تبي تلفظه بأي طريقه علشان ترتاح و تهدأ... يعني واصلة حدها و لا الومها

لا يا خلدون السالفة انها تتمسك بأي قشة عشان ما تحس ان سنين عمرها ضاعت منها

مثل أي انسان يعطي شخص اهتمامه وينتظر المقابل و يوم ما يلقى شي يتخيل وينكر انه ضيع حياته على وهم

مافي أي مؤشر انه يحبها

واسمح لي انت والطيبين .. الرجال فيهم خبث مب طبيعي

مصلحتهم .. راحتهم.. ولا شي يعلى عليها

khaldoon
18-03-2019, 09:23 AM
اهم شي انه حصة ما تحاول تقنع نفسها انه هو ملتفت لها او حبها او تتوهم أي شي و تكون موضوعية مع نفسها ولا تجامل كرامتها و انوثتها و كبريائها و تضع أولا احتمالية الحب من طرف واحد فقط ولا تلغيها و لو شافت انه هذه الاحتماليه غير صحيحه و بشكل موضوعي مع نفسها ساعتها تقول انه هو حبها فعلا بس عاجز و ما سوا شي

لو انتهينا من مسألة انه مب حب من طرف واحد نروح للنقطه الثانيه

في مثل يقول لو تبي تمطر كان غيمت...يعني موضوع صار له ثمان سنوات من التعامل اليومي في الشغل و اللي مدته خلنا نقول 6-8 ساعات في اليوم.. يعني احنا الموظفين نشوف بعض اكثر ما نشوف عائلاتنا و اصدقاءنا لهالسبب قولت امس الرجل و اقصد هذا المدير ما عنده مانع تضل معاه للابد بدون زواج و يتواصل و يضحك معها لو انه ظروفه ما تسمحله يتزوجها او انه خواف

طالما ما عمل شي بهالثمان سنين معناته صعب يسوي او خلاص يقدر تماما انه يسيطر و ما يسوي و لا راح يسوي و لا راح يضطر يسوي... عامل كونترول مية بالميه على نفسه او انه الموضوع بالنسبه له حب او اعجاب او هوا و لكن هو شيء لن يؤدي الى الزواج ابدا في قاموسه

الانسان المحب ثلاث أنواع... اما حازم و اما احزم منه و اما عاجز,,,,,الحازم راح يفكر فتره ممكن طويله و يقرر انه يتحرك و راح يتحرك.... الاحزم منه هو السريع و اللي يتصرف بسرعه و العاجز هو اللي ما راح يسوي شي و يظل يتمنى و يتحلطم

فهذا المدير اما عاجز و خجول و غير جريء و مستحيل يتحرك و ما راح يتحرك أصلا خلاص او مسيطر تماما على مشاعره و اهواؤه و عقله و مصلحته و ظروفه و مستقبله اكبر و اهم من قلبه

اعتقد بس حصة اللي تقدر تحدد هالشي من خلال تصرفاته خلال ثمان سنوات

دينالي
18-03-2019, 09:42 AM
ليش اغلب الافتراضات ان المدير خبيث او يلعب عليها
اللي فهمته من الكلام ان المدير يعاملها عادي وانها تحبه من طرف واحد بس وهو مايدري عنها اساسا ولو كان لعاب كان تحرك في هالثمان سنين
اما بخصوص الانترفيو فاحنا بقطر عددنا بسيط وكثير تصير مدير يوافق على موظف مو مقتنع فيه لان المتقدمين شوي مو شرط عجبته وخطط يخليها عنجه وهالنظريات اللي كلها سوء

khaldoon
18-03-2019, 09:52 AM
لا يا خلدون السالفة انها تتمسك بأي قشة عشان ما تحس ان سنين عمرها ضاعت منها

مثل أي انسان يعطي شخص اهتمامه وينتظر المقابل و يوم ما يلقى شي يتخيل وينكر انه ضيع حياته على وهم

مافي أي مؤشر انه يحبها

مصلحتهم .. راحتهم.. ولا شي يعلى عليها

سانكيو سانكيو ههههههههه .... لا هو مب خبث لا سمح الله هو شي ثاني انا بوضحه

الرجل الكبير البالغ في داخله دائما ذلك الولد الشقي المراهق اللي ربما يتحين أي فرصه ليعبر عن مشاعره و اهواؤه و رغباته .... هو المحرك الأساسي في داخل كل واحد من الرجال عندما يتعامل مع الطرف الاخر و يظهر مباشرة ساعة اللزوم و بدون مقدمات و لا استعدادات و بدون سابق انذار .... مثل الخدمة السريعه على الطرقات او في أي مكان و يحب ان يظهر بمظهر الجنتل مان و الانسان الراقي و يقدم احسن ما عنده و يبين انه ملاك و مترفع عن أي شي و هذا الرجل في هذه الأوقات يملك من الحنان و الحب و العطاء ما يفوق ما تملكه كل الأمهات من حب و حنان لابنائهم

و لكن سأكون صريح و مباشرو أقول ان كل ذلك الحنان و الحب و العطاء و البذل يعتمد أولا و قبل كل شيء على مدى جمال المرأة التي امامه.... يعني كلما كانت المرأة جميلة جدا جدا و انيقه و مهتمه بنفسها تجد كل من حولها يريد ان يتقرب منها و يشتغل هذا المحرك الداخلي في انفسهم للعطاء و البذل و الحنان بدون مقابل مباشر او حتى بدون مقابل أصلا و يدخلوا جميعا في مرحلة انعدام الوزن و الرخص و خفة الوزن و الظل و خفة الكرامة و الهيبة و كل شيء

كل ما كانت بشعة او شكلها لا يغري ولا تلوي لها الاعناق ساعتها لن تجد هذه المرأة أي شيء مما قولته بالاعلى و سيكون هؤلاء الرجال في قمة النزاهة و العفه و السيطره و الاحترام و الفوقية على هذه الأمور ...طبعا لا يخلو الامر اننا نجد واحد او اثنين ما راح يوفروا أي فرصه سواء كانت هذه المرأة بشعة او غوله او مرعبه او كانت بشعة بس جريئه

بعض الرجال عندهم سيطره تماما على هذا الولد الشقي المراهق او انهم قتلوه من زمان و من امد بعيد و هو غير موجود بداخلهم و هؤلاء قلة نادره و من طبقة الملائكه تقريبا و من اخذوا سيدنا يوسف عليه السلام مثل اعلى يحتذى به و هذه قمة العفه و الخوف من الله

و بعض الرجال مسيطرين تماما عليه يعني هو موجود بداخلهم و لكن تحت السيطره التامه ....رابطين هذا الولد الشقي مثل ما تربطين الكلب من رقبته و انتوا بكرامة

و بعض الرجال غير مخلصين تماما في عفتهم و تشوبها خوف من أمور دنيويه يعني حتى لو وضعوا واحد بالمليون احتماله انه يتأثروا بشكل سلبي و ليس خوفا من الله و يترددوا في عمل شيء فهذا اسمه جبن و ليس خوف و قد يدعوا العفه و الطهاره و الخوف من الله

و بعضهم غير مسيطر بالمره بل هذا الولد الشقي المراهق من يسيرهم و يحركهم و قد يظهر في مراحل عمريه متأخرة و يسمى مراهقة متأخره ... هو موجود من زمان و ما قدر يطلع و يتحرر من داخل هذا الرجل الا متأخر جدا و على كبر في السن

الحياة الخالدة
18-03-2019, 10:08 AM
الموضوع حرك الحوار العام لأنه يلامس العواطف والمشاعر الانسانية في مواجهة الواقع والحدود التي يضعها الدين والعرف الاجتماعي لكي تسير الحياة بشكل صحيح

واضح من الردود النضج العقلاني لأعضاء وعضوات منتدانا الجميل ( يمكن لأن أغلبهم تخطى سن الطيش )

وحسيت من بعض المشاركات الجديدة مدى الوهم اللي تعيش فيه الكثيرات من حصة وأخواتها
واللي هو نتاج الإدمان في فترة المراهقة العصيبة على الأفلام الرومانسية القديمة وأغاني أم كلثوم وعبدالحليم وشادية ووردة الجزائرية
كل هذا صنع في عقول الكثيرات عالماً آخر غير حقيقي مليء بالحب والرومانسية والخيال

sweet qatar
18-03-2019, 10:09 AM
ههههههههههههه

العفو خلدون .. الرجال هم الرجال ما يوفرون شي

اللي فهمته من الكلام ان المدير يعاملها عادي وانها تحبه من طرف واحد بس وهو مايدري عنها اساسا ولو كان لعاب كان تحرك في هالثمان سنين
اما بخصوص الانترفيو فاحنا بقطر عددنا بسيط وكثير تصير مدير يوافق على موظف مو مقتنع فيه لان المتقدمين شوي مو شرط عجبته وخطط يخليها عنجه وهالنظريات اللي كلها سوء

أعوذ بالله من سوء الظن

لكن من واقع العمل اقولك كثير مدراء ياخذون advantage
على أي موظف مجتهد

ماشوف ان النظريات كلها سوء على كلامك .. بالعكس كل التحليلات مطروحة

معماري قطري
18-03-2019, 11:00 AM
الموضوع حرك الحوار العام لأنه يلامس العواطف والمشاعر الانسانية في مواجهة الواقع والحدود التي يضعها الدين والعرف الاجتماعي لكي تسير الحياة بشكل صحيح

واضح من الردود النضج العقلاني لأعضاء وعضوات منتدانا الجميل ( يمكن لأن أغلبهم تخطى سن الطيش )

واللي هو نتاج الإدمان في فترة المراهقة العصيبة على الأفلام الرومانسية القديمة وأغاني أم كلثوم وعبدالحليم وشادية ووردة الجزائرية

ذكرتيني بواحد حافظ أغاني شادية كلها

مهرة
18-03-2019, 11:21 AM
..

ياهلا بهالطووول يا مية هلا ،، يا قضــــاة الحب احنا بمشكله

ارررررحبي يالأجودية :app2: توه مانور المنتدى اسفرت وانورت

يوم حبيتي تفاجئينا جيتنا بهالموضوع :looking: ؟؟

المهم وشحالج وعلوومج عساج طيبه،،

الحياة الخالدة
18-03-2019, 11:36 AM
ذكرتيني بواحد حافظ أغاني شادية كلها
الله يسامح المدير عفس علينا ألوان الردود ،، شفت الاخضر عبالي ديور اللي راده علي
بس اهنيك على اللون هذا معناه ان قلبك خضر ( نفس مدير حصة ) ههههههههه ،، مزحة ترا لا تعصب

والله ياخوي بوعبدالله في مراهقتنا وأول شبابنا حفظنا اغاني كل اللي ذكرتهم فوق
الله يغفر لنا بس ويحسن خاتمتنا

الحياة الخالدة
18-03-2019, 11:38 AM
..

لا لا لا مو قبول
انا ناطره ردج بفارغ الصبر
اتوقع بتشخلين حصه شخاااال

direction
18-03-2019, 01:07 PM
واضح انه حصة ما يهمها صورتها تخترب .. انزين لو طرشت هالورقة اكيد بتحط اسمها ... وبعدين؟ فرضا رواها اي حد .. او تكلم في مجلس انه بنت فلان الفلاني متولعة فيني .. ترضيناها على ابوج واخوانج ؟ يعني لا زواج ولا سمعة عقب
الله يديها ويهدينا جميعا

معماري قطري
18-03-2019, 01:20 PM
الله يسامح المدير عفس علينا ألوان الردود ،، شفت الاخضر عبالي ديور اللي راده علي
بس اهنيك على اللون هذا معناه ان قلبك خضر ( نفس مدير حصة ) ههههههههه ،، مزحة ترا لا تعصب

والله ياخوي بوعبدالله في مراهقتنا وأول شبابنا حفظنا اغاني كل اللي ذكرتهم فوق
الله يغفر لنا بس ويحسن خاتمتنا

آمين

يا اختي ليش ازعل والحمد لله القلب عشبي من ما يحب الزين والطيب بحدود طبعاً وبدون تجاوزات

الجـــوديّ
19-03-2019, 12:39 AM
(( سبحان الله لاينهى الشرع الديني عن شي الا بسبب شبهه قد تدخل بسبب الشيطان ولم يمنع الشرع الاختلاط الا بسبب هذه التفاهات حصه ومديرها الشرع اساسا لم يجوز لها ان تختلي به حتى لا تكون المآلاااات هم وغم وافكار ونزوات وحب وتبادل مشاعر هذا عمل وليس مكان لالتقاء القلوب والمشاعر لو كانت تحترم نفسها واهلها وتربيتهابمجرد ماشافت القبول مبني على اعجاب ترفض والمدير كذلك لم يقبلها الا باعجاب واستحاله يكون الاعجاب اعجاب باخلاقها لابد ان الشيطان حضر وهي كذلك استمرت واستمرآت بالسماح لمثل هذا التبادل يكون موجود بينهما واستحاله يكون من طرف واحد والشرع اراد من ذلك سد الذرائع على حصه ومديرها وغيرهم ان يكون مقر العمل وسيله
بان منع اختلاط الجنسين فهو خالقهم ويعرف مكامن دخول الشيطان من دواخل النفوس ابتداءمن الاعجاب وانتهاء بالحرام لاسمحالله فقلما يكون اعجاب الا وتكون معه شهوه الا مارحم الله لذلك حصه لم تستر نفسها بان حمدت الله ان مر الاعجاب بسلام بينهم بل اخذها الشوق والهيام بان تذكرت ايام الاعجاب بينهم وكانها تستلذ بذكرياتها وهذا ليس من المرؤه فمن باب اولى ان تستر نفسها وتحمد الله ان الشيطان لم يجرفهم الى ماهو ابعد مما ذكر وليس هذا تشكيك في نواياهم سواء حصه او مديرها لكن اثارة الموضوع بعد ثمان سنوات ومحاولةاسترجاعه على شكل ذكريات لايعدو كونه افكار تجددت على شكل سؤال وكان الاولى ان يكون صدرها مستأمن على ما اقترفته من زيغ وان تحمد الله انها فتنه وسلمها الله منها واقل ما يكون ان تكتفي بجعل هذه القصه عبره لها ولنا وليست استفهام من اجل اعادة حكايه من حكايات الف ليله وليله

هونك على شقيقتك ياشيخ سليمان ...

قذفتها وتجنيت عليها بما لاتدري الله يهداك

ترا حصة وحدة متغطية .. ملتزمة باللباس المحتشم ... وشكلها وشخصها وقور

مش من البنات المايعات ..... ولا دخلت مع الرجال في سوالف حب وغرام الله يهدينا واياك

تتخيلون على كيفكم :court:

الجـــوديّ
19-03-2019, 12:40 AM
والله هالحصة شكلها قوية سوبر وومن

انا رايي تطرش له وتس أب تقول له انت مطلوب حياً أو ميتاً

مش مطلوب ابداً خالص

الجـــوديّ
19-03-2019, 12:45 AM
راجعه لنا بموضوع قوي
وانا أيضاً من رأيهم
على الأخص أختي سويت قطر
وأخوي خلدون
كلامهم واقعي جداً جداً
ولا يهونون البقية

يا مرحباً بمشرفتنا الغالية

سعيدة بوجودي معاكم مرة ثانية

الحديث عن العلاقة بين اثنين نعم .... لكن المراد في الموضوع كله قيود المشاعر ومنتهاها

وموب القصد مناقشة موضوع الزواج لانه اول واخر قسمة ونصيب.

عاد أمانة الحياة الخالدة لاتسكرون الموضوع خلونا نناقش ونستعرض كل وجهات النظر بسلام

الجـــوديّ
19-03-2019, 01:19 AM
الموضوع غريب ثمان سنوات اربع سنين يتطالعون بالعيون ومافي بينهم اي كلام غير حوار الشغل و نظرات الاعجاب
اللي احسه والعلم عند الله ان المدير مايحب حصة بس ويمكن هي متصورة هالشي لانها تبغي هالشي
الرجل بطبيعته جريء وحساس يحس بشعور المرأه واكيد هو حاس بمشاعرها صوبه ولو يبغيها كان حصل اي طريقه يتواصل معاها سواء بالحلال او بعلاقة
هي تحبه وهو طبيعته يمكن مرح وهي تفسر هالشي حب وبعدين الرجل عموما يخاف من العلاقات داخل العمل لانها تشكل خطورة على مصدر رزقه
الاحسن تشوف حد يوصل رسالتها له اذا نيتها تتزوج او اذا ماتقدر تشيله من مخها فالاحسن تغير قسمها عشان ماتضيع ثمان سنوات ثانية عالفاضي

الظاهر تشكل في عقليتنا الحديثة ان كلمة "حب" يعني وصخ .. يعني شي حرام .. يعني فيه افعال فاسدة ...

وكأن الأغاني كلها مب عن الحب ولوعاته .. ونترنم بها .. والواحد من يكون بروحه حط محمد عبده وتأوه وايا أغانيه !

ياليت تقرون الموضوع من بدايته مرة ثانية وتشيلون عنكم سوء الظن لان اصلا الموضوع مب عن اذا المدير يبي يتزوج حصة

حصة اصلاً ماتبيه يتزوجها والا كان عرفت اتلفه بصبع ... ولا هي مالت علاقات وغرام ومياعة البنات

هي مستغربة من نفسها شلون طبت في هالمطب

وكل اللي ماثر فيها الحين ومتعبها بقايا المشاعر اللي بقت ومب عارفه تتخلص منها ومضايقتها ومنغصة عليها حياتها.

الجـــوديّ
19-03-2019, 01:27 AM
اذا طرشت هالرساله او قالت له عن مشاعرها راح تتحسف من ثاني يوم ..
خلها تحفظ كرامتها ولاتجرح قلبها بايدها ..
لانه لو عرف بمشاعرها وسفهها بيكون وجعها اكبر ..
خلها تتعوذ من الشيطان .. لان هو مايبيها ..
اعنبوه 8 سنين هذي من حياتها اشلون ضيعتهم عليه :con2:

واضح انه حصة ما يهمها صورتها تخترب .. انزين لو طرشت هالورقة اكيد بتحط اسمها ... وبعدين؟ فرضا رواها اي حد .. او تكلم في مجلس انه بنت فلان الفلاني متولعة فيني .. ترضيناها على ابوج واخوانج ؟ يعني لا زواج ولا سمعة عقب
الله يديها ويهدينا جميعا

حصة تقول بعد هالثمان سنين .. لو تدري انها بتم منغصة بهالحالة ... تتمنى لو ترجع السنين وتعتبر هالرسالة عملية انتحارية

يتساوى فيها عندها الحياة والموت ..

من عقب ماكانت وحده نشيطة في حياتها .. صارت منعزلة وفي زاوية كأنها حمامة مقلقصة

لا هي في القرب مرتاحة ولاهي في الصد مرتاحة.

الجـــوديّ
19-03-2019, 01:40 AM
عزيزتي القصة متكررة في أي مكان فيه تواصل بين الجنسين

أخبر وحدة في دوامي القديم مديرها كان يهاوشها ويصيحها و تزوجها .. يعني الي يبي يتزوج مب محتاج اشارة من البنت

من طبيعة الرجل انتهاز أي فرصة .. البنت اعجبته وظفها عنده لكنه ما تقدم لها

دام انها طلعت وعقب كل هالعمر أنصحها تنساه تماماً، ما في مبرر يخليها ترجع ورا

واضحه يالجودي انه ما يبيها او حسبها لصالح استقرار بيته واعتقد انها تعاني من فراغ عاطفي الحين قولي لها تخلي الموضوع ورا ظهرها والله يعوضها بالأحسن

انا بعطيج سيناريو للي بيصير

الاحتمال الاول مثل ما قالت سارا يسفهها و بيصير الجرح جرحين

الاحتمال الثاني يتجاوب معاها بعلاقة الله العالم مدى جديتها
لكن في اللحظة الي بيمل منها او بتطالبه بشي بيقولها ( انتي قطيتي نفسج علي )

الاحتمال الثالث غير موجود الا في امنيات حصه

واحد متزوج ومعيل ولاهي بحياته شيبي فيج يا حصه وانتي كبيرة الحين ؟؟

كبري عقلج يرحم والديج

رحتي بعيد ياسويت ..

حصة ماتبي الرجال وعلى هالأساس صدت وانعزلت لانها ماتبي تخرب بيته ولا تبي تدخل في علاقة مو معروفة نهايتها.

علميها شلون تنساه ياسويت جان عندج طريقة .. عيزت واياها.

وحدة من تساؤلات حصة ... ليش ما أدافع عن حبي دام صار وتكون .. ليش اقتل مشاعر أنا مالي يد فيها.. وأوصل لهالحالة.

تلهى في الدنيا شوي وترجع لحالتها وألمها

مع ان في قصص وايد في الواقع ان فيه بنات يتدحلبون للرجال لين يتزوجها دام الشرع محلل 4 وهو رايح يخطبها برجوله محد غاصبه.

sweet qatar
19-03-2019, 01:56 AM
بتنساه اذا دخل حياتها غيره او انشغلت قلباً وقالباً

هالبنت عورت قلبي الله يكتب لها الاحسن ويهدي بالها

الجـــوديّ
19-03-2019, 01:59 AM

بعيداً عن حصة اللي هي بعيدة عن الرومانسيات والافلام الغرامية

..

اكتشفت إن من قصص ومواقف إنسانية وايد إن عندنا أزمة مشاعر .. أزمة تعبير .. أزمة وجود .. أزمة إني أعيش عادي بدون ما أكتم أو أتحفظ أو أعبر أو ما أعبر عن مشاعري

وأقصد بالعلاقات كلها مو بالضرورة بين رجال ومراة ... بين الأخوات والصديقات .. وحتى بين الأم وبنتها والا عيالها ..

انشحنا بالسلب لين صرنا قبل لا نمارس انسايتنا نربط نفسنا عشان فلان وعلان وعشان الناس تقول وماتقول

وايد مواقف اشوفها قدامي ممكن تكون فعلاً بسيطة لكنها موب طبيعية

ترا الطاسة ضايعة ... وبانت مواريها في هالموضوع

مافي أحلى من الحب .. الحب بشكل عاااااااااام وتبعاته ..............................أحسن بوايد من اللامشاعر .. أو الكره .

R 7 A L
19-03-2019, 04:32 AM
ههههههههههههه

العفو خلدون .. الرجال هم الرجال ما يوفرون شي

للاسف كلامج صحيح
الا من رحم ربي

سليمان احمد
19-03-2019, 04:56 AM
هونك على شقيقتك ياشيخ سليمان ...

قذفتها وتجنيت عليها بما لاتدري الله يهداك

ترا حصة وحدة متغطية .. ملتزمة باللباس المحتشم ... وشكلها وشخصها وقور

مش من البنات المايعات ..... ولا دخلت مع الرجال في سوالف حب وغرام الله يهدينا واياك

تتخيلون على كيفكم :court:

وين القذف في الموضوع ارجعي لو تكرمتي لكلامي وانا اشهدك امام الاعضاء
اني راح اعتذر منك ومنها اذا وجدتي كلمة قذف واحده
والشي الثاني هل تعرفين معنى ( القذف في الشرع ) هو الرمي بفاحشة الزنا وهذا هو القذف
وانا اشهد الجميع واشهد ملائكتي ان هذا الكلام ماصار ولا حتى لمحت له لان هذا الكلام ليس بالسهل
فاتمنى انك ترجعين لكلامي وتركزين عدل وبتعرفين اني ركزت على نقطه اساسيه وهي التساهل من الاساس
بالاختلاط وبعدها انبنى عليها كل اللي صار من بداية المقابله حتى اخر قصة مسلسل حصه ومديرها
فانتي الحين جيتي تبين تنبهيني رميتي تهمه مبنيه على خطا وهو انك اساسا تعتقدين ان اي انتقاد لمخالفه
شرعيه بين ذكر وانثى يعني ( قذف ) القذف يعني الرمي بالزنا وهذا شي ابدا ماكان من ضمن ردي ولا من ضمن
النقاش اللي فتح في الموضوع فمن وين جبتي هالتهمه الله يهديك

سليمان احمد
19-03-2019, 05:01 AM
(( هناك حسنه في الموضوع وهي ان الموضوع شهد مشاركه جيدهومن زمان ماصار هناك موضوع فيه تفاعل
بغض النظر من الفهم الخاطئ من صاحبة الموضوع في حق اخوكم باني قذفت صاحبة القصه وهذا والله
ماجاء ولا خطر على بالي النقاش مابين التركيز على المخالفه الشرعيه وبعض الاراء لكن دون المساس بعرض احدهم
حاشاه وحاشاكم هذي النقطه الجيده لانه من زمان المنتدى راكد وزين هالموضوع حرك المياه الراكده
شكرا لصاحبة الموضوع ))

سالم الزهران
19-03-2019, 08:30 AM
مافي أحلى من الحب .. الحب بشكل عاااااااااام وتبعاته ..............................أحسن بوايد من اللامشاعر .. أو الكره .

نزين يالجودي.. فتحتي سيرة الحب وكلامج وتعقيباتج يمكن تثري الموضوع أكثر خصوصاََ اذا بتناصرين الحب..

حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في سنن ابن ماجه (لم يرى للمتحابين مثل النكاح) او كما قال صلى الله عليه وسلم.

لكن طالما ما في زواج.. قلنا لك.. خلي حصة تنسى الموضوع.

حصة او مزنه او راشد او سعود كلن له قصة ربما مرت عليه وخذا منها العبرة.

فيه مصادفات و وجوه تمر في حياتنا ومشاكل تواجهنا - قدرها انها تبقى لنا امتحان.. و واجبنا نتعامل معها من واقع الدين واعراف المجتمع... الى اليوم نجوف الشاب الخلوق وما نقدر نقول له تعال نزوجك.. رغم ان البيوت متروسه.. ما بالك تجي المرأه تخطب الرجل؟

fmmja
19-03-2019, 09:33 AM
صباح الخير

انا اشوف ان الحب متبادل بين الطرفين
قد يكون المدير متردد من التقدم للزواج لانه متزوج و عنده أولاد
و خايف ان حصيصه ترفضه و يخسرها للأبد
فا إذا حصيصه ما عندها مشكلة كون ان المدير متزوج تقوله أو تلمح له ان هي موافقه
و يتقدم المدير و يعقد قرانه عليها بشرع الله و تكون النهايه فرح وسهاده طول العمر
لانه لو بقو متعلقين ببعض بيغويهم الشيطان لطريق اخره ندم وحسره

مهرة
19-03-2019, 10:19 AM
لا لا لا مو قبول
انا ناطره ردج بفارغ الصبر
اتوقع بتشخلين حصه شخاااال

اوووف ياني عطشانه لها ،، برتوي من دمها ودموعها

في غيرج كثييييييييييير ينطرون ردي .!

مهرة
19-03-2019, 11:06 AM
..

تسمح لي الجودي كرماً منها اعقب على بعض الردود لأنها بالحيل مستفزه

توشيبا
19-03-2019, 11:38 AM
اي والله عيل رايحه اتطمش بالاول يعني

اخاف اكمل مايعجب كلامي كبار السن لي ان قد قالها السيسي

المهم دام اهي تقرا بقول لها سطر واحد مؤدب ....

ترا مشافج بالاساس ولا فكر فيج بس الشيطان يزينها ويوسوس لج واحتمال يكون هذا من تاثير كبر في العمر بدون زواج بو بو بو بو كريشه

مهرة
19-03-2019, 12:19 PM
اعتقد الموضوع المذكور بالاعلى لا يمكن الرد عليه مره واحده....لابد من التوقف عند عدة نقاط فيه حتى نحلل ما بين السطور

مثلا اول القصه تقول حصة : تكلمت بطلاقة وحرية في المقابلة على أساس اني جاية اتطمش مو أتعين .. ما اهتميت له وايد وما أتوقع إنه يقبلني على جرائتي في الكلام.

هذا اول الخيط....ابي أقول شي واضح و صريح... الرجل العادي غير التقي بشكل عام اول ما يشوف بنت جريئه في الكلام معاه على طول تلفت انتباهه و يتمنى من كل قلبه انه يشوفها مره ثانيه و ثالثه و عاشره و ما يخسر شوفتها للابد... لو رفض تعيينها كان ما راح يشوفها نهائيا ... استغل قدرته و صلاحياته انه يوظفها و تظل معاه و استغل أيضا هالصلاحيات انه يتقرب منها في الشغل بالمديح المبالغ فيه حسب قولها ....قد يكون على خبث و دهاء او انه كان في مرحلة انعدام الوزن

لما الرجل يلاقي وحده جريئه و بتكون موظفه تحت قيادته يعني ليست ندا له أي انه عنده سلطة فوقيه عليها.....أحيانا اول شي يخطر بباله يقول ...هذه لوين ممكن أوصل معها؟و ايش ممكن احصل منها؟.... طبعا انا اتلكم عن رجل ما عنده أي وازع ديني حقيقي ..ممكن يكتفي بالتواصل معها و التسليه وغيره... ليش.... لانه أي علاقة بين رجل و امرأة تبدأ بتسلية من جانب الرجل لا اكثر بينما تبدأها المرأه و هي عندها استعداد انها تحولها لعلاقة زوجية لو وجدت في هذا الرجل ما يستحق ان يكون شريك حياتها.... أقول لو وجدت يعني ممكن تكون مخدوعة باحساسها او ما عندها خبره او معها حق ...

لازم نعرف انه علاقة المرأة بالرجل هي علاقة ردود أفعال.... يعني المرأة كانت جرئية بالبداية و ردة الفعل هي انه هذا المدير مستحيل يفرط فيها و يخسرها.... يبي يضل على تواصل معها بأي شكل من الاشكال هو يحدده...كيف يحدده... يحدده بقدر جرأته و ظروفه و شجاعته و طبعا كل هذا بمقدار ما هي تعطيه مجال على التمادي

يعني الرجل ما عنده مانع تضل معاه للابد بدون زواج و يتواصل و يضحك معها لو انه ظروفه ما تسمحله يتزوجها او انه خواف

لي عودة أخرى ان شاء الله

بصراحه من أصدق الردوود وجات من بني جلده وما تحامى ووقف معاه فقط لأنه رجل!

يعيطك العافيه اخوي خلدون ،، لايكون محلل ودكتور نفسي.!

غايه الطواش
19-03-2019, 02:50 PM
يحليلج ياحصه
والله ضحكتني السالفه مادري ماعندي احساس والا شنو
ع العموم ياحصه لو مديرج جد يفكر فيج جان الحين بكرج في صف اول

الجـــوديّ
19-03-2019, 04:28 PM
..

اوووف ياني عطشانه لها ،، برتوي من دمها ودموعها

في غيرج كثييييييييييير ينطرون ردي .!

الله يرحب بج يالغالية .. النور نورج يامهرة

الحمدلله إن هالموضوع جابج ولقى صدى ... عاش من شافكم والله وشاف تجاوبكم :strong

الموضوع موضوعج .. ارمحي فيه يالمهرة على كيفج ... :fight:

تسلم عليج حصة .. ولج اهداء خاص منها :whistling:

https://www.youtube.com/watch?v=CoLZkqjnwdo

الجـــوديّ
19-03-2019, 04:33 PM
اي والله عيل رايحه اتطمش بالاول يعني

اخاف اكمل مايعجب كلامي كبار السن لي ان قد قالها السيسي

المهم دام اهي تقرا بقول لها سطر واحد مؤدب ....

ترا مشافج بالاساس ولا فكر فيج بس الشيطان يزينها ويوسوس لج واحتمال يكون هذا من تاثير كبر في العمر بدون زواج بو بو بو بو كريشه

عاد حلاتك انت المدير يا توشيبا .. تجيك حصة تعطيك الرسالة وهي مقفية ..

عشان اتعلق انت فيها ... وهي ولا تدري عنك وينقلب السحر على الساحر

شرايك في هالنهاية المفتوحة :pic:

يحليلج ياحصه
والله ضحكتني السالفه مادري ماعندي احساس والا شنو
ع العموم ياحصه لو مديرج جد يفكر فيج جان الحين بكرج في صف اول

شكلج ماقريتي الموضوع والردود عليها

الجـــوديّ
19-03-2019, 04:37 PM

لي عودة أخرى ان شاء الله

أعوذ بالله ..... omen

تحليل منطقي .. واشكرك على صراحتك

ترا احنا البنات تفكيرنا غييييييير عنكم والا تجي ببالنا هالسوالف

مايصير الناس يتعاملون ببراءة شوي :/

الجـــوديّ
19-03-2019, 04:40 PM
ما تسوي ولا أي شي و لا أي مشاعر ولا أي تلميح حتى
هي تقول شافت الأعجاب بعينه مو بقلبه لدرجه إنه يتقدم لها
و الرجال عيونهم بحر إلا من رحم الله.
و أنا ما اقصده هو تحديدا الله أعلم بنياته يمكن يكون جادالله يوفق كل جاد ،، بس الكلام بشكل عام.

و إلي أعرفه بـ كثيير قصص واقعيه،، إن الرجال لو يبغى فلانه من النساء زوجه له،،،إلا ما يتقدم لها بطريقة رسميه تحفظ كرامتها حتى ما يتواصل معها مبااشرة لا بنظرات ولا بكلمات.

وإنتي صح :thumbup1:

الجـــوديّ
19-03-2019, 04:48 PM

نزين يالجودي.. فتحتي سيرة الحب وكلامج وتعقيباتج يمكن تثري الموضوع أكثر خصوصاََ اذا بتناصرين الحب..

حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في سنن ابن ماجه (لم يرى للمتحابين مثل النكاح) او كما قال صلى الله عليه وسلم.

فيه مصادفات و وجوه تمر في حياتنا ومشاكل تواجهنا - قدرها انها تبقى لنا امتحان.. و واجبنا نتعامل معها من واقع الدين واعراف المجتمع... الى اليوم نجوف الشاب الخلوق وما نقدر نقول له تعال نزوجك.. رغم ان البيوت متروسه.. ما بالك تجي المرأه تخطب الرجل؟

هي مو بس تبي تنساه .. هي تبي اتطلعه كله بكبره من حياتها .. تبي تعيش طبيعية مثل الناس

طاحنة نفسها طحان بالشغل والعلاقات والزيارات .. لكن من يصير لها فجة وقت .. ترجع اجباري لقصتها المظلمة

فيه اشياء ممكن الانسان يتحكم فيها وأشياء مايقدر .. الاشياء اللي جات من نفسها اذا كانت نزوة بتروح لكن اذا ماتبي تروح شنسوي فيها؟

الجـــوديّ
19-03-2019, 04:54 PM
صباح الخير

غلط :confused: ايه قالوا لها بلا مثاليات .. ما طاعت

اذا غني ومريش ومن النوع اللي يدلع المراة .. بيلقى الف وحدة تركض وراه

أما اذا فقير منتف .. :nop:

الجـــوديّ
19-03-2019, 05:03 PM
وين القذف في الموضوع ارجعي لو تكرمتي لكلامي وانا اشهدك امام الاعضاء
اني راح اعتذر منك ومنها اذا وجدتي كلمة قذف واحده
والشي الثاني هل تعرفين معنى ( القذف في الشرع ) هو الرمي بفاحشة الزنا وهذا هو القذف
وانا اشهد الجميع واشهد ملائكتي ان هذا الكلام ماصار ولا حتى لمحت له لان هذا الكلام ليس بالسهل
فاتمنى انك ترجعين لكلامي وتركزين عدل وبتعرفين اني ركزت على نقطه اساسيه وهي التساهل من الاساس
بالاختلاط وبعدها انبنى عليها كل اللي صار من بداية المقابله حتى اخر قصة مسلسل حصه ومديرها
فانتي الحين جيتي تبين تنبهيني رميتي تهمه مبنيه على خطا وهو انك اساسا تعتقدين ان اي انتقاد لمخالفه
شرعيه بين ذكر وانثى يعني ( قذف ) القذف يعني الرمي بالزنا وهذا شي ابدا ماكان من ضمن ردي ولا من ضمن
النقاش اللي فتح في الموضوع فمن وين جبتي هالتهمه الله يهديك

انزين انت مطوع تتكلم باللي يخص الشرع

انا مو مطوعة وما تكلم باللي يخص الشرع .. يعني كلمة القذف اللي قلتها أنا غير شرعية :eek2:

المهم لحد يحكم على الثاني بالفساد والصلاح لانا ما اطلعنا على قلوبهم من داخل .

(( هناك حسنه في الموضوع وهي ان الموضوع شهد مشاركه جيدهومن زمان ماصار هناك موضوع فيه تفاعل
بغض النظر من الفهم الخاطئ من صاحبة الموضوع في حق اخوكم باني قذفت صاحبة القصه وهذا والله
ماجاء ولا خطر على بالي النقاش مابين التركيز على المخالفه الشرعيه وبعض الاراء لكن دون المساس بعرض احدهم
حاشاه وحاشاكم هذي النقطه الجيده لانه من زمان المنتدى راكد وزين هالموضوع حرك المياه الراكده
شكرا لصاحبة الموضوع ))

ومن الحسنات إنك شاركتنا فيه ... :)

بس نبي منك ياشيخ سليمان .. شنو دور المشاعر في الحياة .. شلون إنا بالمشاعر الطيبة تكون حافز ومعين لحياة أسعد وأفضل

والعكس صحيح ..

ترا حتى المتزوجين بالحلال متأزمين في مشاعرهم ويدورون لهم انفراجه تصلح حال مشاعرهم المكلومة :/

الجـــوديّ
19-03-2019, 05:12 PM
صباح الخير

انا اشوف ان الحب متبادل بين الطرفين
قد يكون المدير متردد من التقدم للزواج لانه متزوج و عنده أولاد
و خايف ان حصيصه ترفضه و يخسرها للأبد
فا إذا حصيصه ما عندها مشكلة كون ان المدير متزوج تقوله أو تلمح له ان هي موافقه
و يتقدم المدير و يعقد قرانه عليها بشرع الله و تكون النهايه فرح وسهاده طول العمر
لانه لو بقو متعلقين ببعض بيغويهم الشيطان لطريق اخره ندم وحسره

مساء النور

هناك بارقة أمل لتفهم المشاعر الانسانية (بشكل عام)................. أشكرك

الزواج من المدير كانت أمنية صغيرة صغيرة في البداية من حصة لما هي وعت لمشاعرها

ولكنها لما وازنت الموضوع شافت بلا من السالفة كلها ..

تصد من نفسها وتعتزل أفضل لكن طلع عليها عقب بمشاعر متناقضة مضطربة.. وقلب مترهل صعب يرجع لوضعه الطبيعي.

الجـــوديّ
19-03-2019, 05:32 PM
الرد بالاحمر

ماشاءالله عليك خلدون .. حطيت النقاط المبعثرة على الحروف

زدنا لو عندك المزيد الله يجزاك خير

الجـــوديّ
19-03-2019, 05:42 PM
اهم شي انه حصة ما تحاول تقنع نفسها انه هو ملتفت لها او حبها او تتوهم أي شي و تكون موضوعية مع نفسها ولا تجامل كرامتها و انوثتها و كبريائها و تضع أولا احتمالية الحب من طرف واحد فقط ولا تلغيها و لو شافت انه هذه الاحتماليه غير صحيحه و بشكل موضوعي مع نفسها ساعتها تقول انه هو حبها فعلا بس عاجز و ما سوا شي

لو انتهينا من مسألة انه مب حب من طرف واحد نروح للنقطه الثانيه

في مثل يقول لو تبي تمطر كان غيمت...يعني موضوع صار له ثمان سنوات من التعامل اليومي في الشغل و اللي مدته خلنا نقول 6-8 ساعات في اليوم.. يعني احنا الموظفين نشوف بعض اكثر ما نشوف عائلاتنا و اصدقاءنا لهالسبب قولت امس الرجل و اقصد هذا المدير ما عنده مانع تضل معاه للابد بدون زواج و يتواصل و يضحك معها لو انه ظروفه ما تسمحله يتزوجها او انه خواف

طالما ما عمل شي بهالثمان سنين معناته صعب يسوي او خلاص يقدر تماما انه يسيطر و ما يسوي و لا راح يسوي و لا راح يضطر يسوي... عامل كونترول مية بالميه على نفسه او انه الموضوع بالنسبه له حب او اعجاب او هوا و لكن هو شيء لن يؤدي الى الزواج ابدا في قاموسه

الانسان المحب ثلاث أنواع... اما حازم و اما احزم منه و اما عاجز,,,,,الحازم راح يفكر فتره ممكن طويله و يقرر انه يتحرك و راح يتحرك.... الاحزم منه هو السريع و اللي يتصرف بسرعه و العاجز هو اللي ما راح يسوي شي و يظل يتمنى و يتحلطم

فهذا المدير اما عاجز و خجول و غير جريء و مستحيل يتحرك و ما راح يتحرك أصلا خلاص او مسيطر تماما على مشاعره و اهواؤه و عقله و مصلحته و ظروفه و مستقبله اكبر و اهم من قلبه

اعتقد بس حصة اللي تقدر تحدد هالشي من خلال تصرفاته خلال ثمان سنوات

تحليلك رائع جداً خلدون

حددت حصة انه مايصلح هالزواج وانتهى الموضوع ... بس الأثر مانتهى ولا راح

شي غريب سبحان الله

حد مر عليه سالفة عويه مثل ذي ؟

بالطول بالعرض ماتنبلع :/

سالم الزهران
19-03-2019, 06:24 PM
هي مو بس تبي تنساه .. هي تبي اتطلعه كله بكبره من حياتها .. تبي تعيش طبيعية مثل الناس

طاحنة نفسها طحان بالشغل والعلاقات والزيارات .. لكن من يصير لها فجة وقت .. ترجع اجباري لقصتها المظلمة

فيه اشياء ممكن الانسان يتحكم فيها وأشياء مايقدر .. الاشياء اللي جات من نفسها اذا كانت نزوة بتروح لكن اذا ماتبي تروح شنسوي فيها؟

اليأس بيعالج الموضوع.. يشيل الحب من جذوره
والله يرزق الجميع براحة البال.

عايش فرحان
19-03-2019, 07:24 PM
لو يبيها بالحلال.. 8 سنين كافية و زيادة علشان يتقدم لها او يقوم بخطوة إيجابية في هالطريق

برأيي الرجال غير جاد.. و مافيه رجولة .. و يستاهل احلى سيفون اليوم قبل بكرة

الجـــوديّ
19-03-2019, 09:11 PM
دراسة تقول كره مدير العمل يؤدي إلى أزمات قلبية

((( الله سلّم حصة الفقيرة :'/ ))))

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1249063631919565&id=100004478191459

khaldoon
19-03-2019, 10:16 PM
بصراحه من أصدق الردوود وجات من بني جلده وما تحامى ووقف معاه فقط لأنه رجل!

يعيطك العافيه اخوي خلدون ،، لايكون محلل ودكتور نفسي.!

الله يعافيكي و يبارك فيكي و شهادة اعتز فيها.....لازم يكون الرد صادق و واضح بناء على المعطيات اللي قالتها صاحبة الموضوع و ما نعرف كل التفاصيل و بعيد عن المجاملات بناء على طلب صاحبة الموضوع و ليش أصلا أوقف معاه لانه بس رجل ...ما ينفع

لا انا مب محلل و لا دكتور نفسي

khaldoon
19-03-2019, 10:28 PM
أعوذ بالله ..... omen

تحليل منطقي .. واشكرك على صراحتك

ترا احنا البنات تفكيرنا غييييييير عنكم والا تجي ببالنا هالسوالف

مايصير الناس يتعاملون ببراءة شوي :/

ما في تعامل ببراءة لما الريال يشوف بنت قدامه تتكلم بجرأة و بطلاقه و بحرية و مثل ما قالت في الموضوع و هي فوق الثلاثين و الحين صارت في نهاية الثلاثينات بعد ثمان سنوات....الريال يعتبر انه كل كلمة بتقولها تعنيها و تعيها زين

مثل ما قولتلك قبل مستحيل يشوف بنت من هالشكل و يفرط فيها ....بس هو ربما مكتفي بهالشي انها تظل معاه على طول بالشغل و بس اما فكرة انها تصير زوجة ثانية فهو ادرى بظروفه و قدراته و وضعه الاجتماعي و الوظيفي ....هو يتسلى بحدود الشغل و بس و يشبع غروره انه شخص مرغوب من الجنس الاخر حوليه

بعض الرجال يحبون يكون في تعامل و تعاطي و صداقات مع نساء اخريات غير زوجاتهم اللي يمكن مب معيطينهم ويه بالبيت بس بحدود الشغل ولا يشوهون انفسهم و ينجرفون بعلاقات قد تدمر مستقبلهم على الصعيد العائلي او الوظيفي .....يعني بيكون الموضوع بالنسبة له مثل مخالفات المرور اللي يسويها بحدود بسيطة لو ما احد يشوفه ولا في أي مخالفات ولا تبعات تضره و الله اعلم

سليمان احمد
19-03-2019, 10:48 PM
انزين انت مطوع تتكلم باللي يخص الشرع

انا مو مطوعة وما تكلم باللي يخص الشرع .. يعني كلمة القذف اللي قلتها أنا غير شرعية :eek2:

المهم لحد يحكم على الثاني بالفساد والصلاح لانا ما اطلعنا على قلوبهم من داخل .

ومن الحسنات إنك شاركتنا فيه ... :)

بس نبي منك ياشيخ سليمان .. شنو دور المشاعر في الحياة .. شلون إنا بالمشاعر الطيبة تكون حافز ومعين لحياة أسعد وأفضل

والعكس صحيح ..

ترا حتى المتزوجين بالحلال متأزمين في مشاعرهم ويدورون لهم انفراجه تصلح حال مشاعرهم المكلومة :/

قبل مااردعليك انامطوع او لا يعتمد على مفهومك لكلمة مطوع
لكن انا نعم مطوع نفسي اني التزم باوامر الشرع مهما كانت مخالفه لهواي
وبالنسبه لموضوع القذف انتي من ادعيتي اني قذفت البنت وانا بدوري لازم ارد التهمه وادافع عن نفسي واقول لا هالكلام ماصار ابدا بس بعد انتي اخطآتي وجانبك الصواب بعد ما قلت لك ونفيت هالتهمه قلتي تهمة القذف اللي انا اقصدها غير شرعيه وهل لها معنى آخر غير ما حدده شرعنا كوننا مسلمين وبعدين ماهو لازم الواحد لما تكون مرجعيته في الحياه مبنيه على اوامر الشرع يعني انه مطوع المنهج الشرعي ماهو فقط في العبادات المنهج الشرعي منهج حياتي ينظم الحياه للجميع واولهم حصه ف لايعني ان الشخص يستمد كل امور حياته من الشرع يعني انه مطوع ولايعني المسلم الغير ملتزم بها كافر بل مسلم مقصر ودرجة الايمان اللي كلنا ندور عليها ماراح ندخلها الا بعد ان نلتزم بمشروع الحياه الحقيقي وهو منهج الشرع
اما الشق الثاني من السؤال باكتفي باني اقول لك ترا انا ماني شيخ ولا مطوع انا انسان بسيط ولي بالاخطاء والتقصير حتى في اوامر الشرع لكن كوني مقصر لايمنع اني اقول رايي في الحاله اللي ذكرتيها انها فيها خطا شرعي ادى الى هذه النتيجه وكوننا كلنا مسلمين فدور النصيحه مطلوب من الجميع بالتناصح انا اليوم انصح لايعني اني كامل فاكيد احتاج الى النصح في جوانب ثانيه في حياتي قد يرى فيها احد فيها اني مقصر نفسها كما نرى ان حصه قصرت في جانب في هذا الموضوع هالموضوع انا او غيري ننصحها قد تكون بكره هي من ينصحنا في جانب نحتاج فيه الى نصائح حصه لانه مستحيل يتكامل المجتمع اذا لم نتناصح واذا رائ احدنا انه يحتاج ان يكون كامل لينصح فلن ينتفع احد وسلامتك
مره ثانيه انا مستمتع انه من زمان ما كتب موضوع وصار فيه تفاعل وحراك من الاعضاء مثل هذا من فتره طويله وهذا شي جيد ونتمنى ان يرجع المنتدى مثل قبل ويكون فيه نشاط حتى لو كان فيه اكشن بعد مقبول
تحياتي لك ولحصه ولمديرها ولجميع الاعضاء

الجـــوديّ
20-03-2019, 01:16 AM
نظرات المدير او زميل العمل لا تعني الحب. ولو كان كذلك لتكلم معها جديا

يمكن معجب بها كأنثى لكن مش كزوجه و احذر من مثل هذه النظرات لانها تغوي اكثر مما تنم عن اعجاب شرعي يتلوه زواج

الي يبي يتزوج ما يجلس ثمان سنوات يناظر

لو يبيها بالحلال.. 8 سنين كافية و زيادة علشان يتقدم لها او يقوم بخطوة إيجابية في هالطريق

برأيي الرجال غير جاد.. و مافيه رجولة .. و يستاهل احلى سيفون اليوم قبل بكرة

صحيح ..... ولعل كل ماحصل لها خير

الجـــوديّ
20-03-2019, 01:22 AM
ما في تعامل ببراءة لما الريال يشوف بنت قدامه تتكلم بجرأة و بطلاقه و بحرية و مثل ما قالت في الموضوع و هي فوق الثلاثين و الحين صارت في نهاية الثلاثينات بعد ثمان سنوات....الريال يعتبر انه كل كلمة بتقولها تعنيها و تعيها زين

مثل ما قولتلك قبل مستحيل يشوف بنت من هالشكل و يفرط فيها ....بس هو ربما مكتفي بهالشي انها تظل معاه على طول بالشغل و بس اما فكرة انها تصير زوجة ثانية فهو ادرى بظروفه و قدراته و وضعه الاجتماعي و الوظيفي ....هو يتسلى بحدود الشغل و بس و يشبع غروره انه شخص مرغوب من الجنس الاخر حوليه

بعض الرجال يحبون يكون في تعامل و تعاطي و صداقات مع نساء اخريات غير زوجاتهم اللي يمكن مب معيطينهم ويه بالبيت بس بحدود الشغل ولا يشوهون انفسهم و ينجرفون بعلاقات قد تدمر مستقبلهم على الصعيد العائلي او الوظيفي .....يعني بيكون الموضوع بالنسبة له مثل مخالفات المرور اللي يسويها بحدود بسيطة لو ما احد يشوفه ولا في أي مخالفات ولا تبعات تضره و الله اعلم

كلامك يدرس يا أخوي خلدون ...

والله لو كل البنات يقرون كلامك يسلمون على نفسهم

حتى لو كانت حصة أو غيرها جريئة مو معناتها إنها قالت كلام خارج المقابلة ...

جرأتها من ثقتها بنفسها وثقتها بقدراتها وامكانياتها وخاصة إنها في مقابلة.

وبنفس الوقت .. إذا غالبية عظمى من الرجال بهالصفة ... على الدنيا السلام

وينهم من الله

البنت على رقبتها سيف الدين والعادات والتقاليد مسلط ... والرجال لا ........ !!!

ترا كلن محاسب يوم الدين مافيه فرق بين رجال ومراة

وخل العادات والتقاليد تدخل الرجال الجنة.

الجـــوديّ
20-03-2019, 01:35 AM
قبل مااردعليك انامطوع او لا يعتمد على مفهومك لكلمة مطوع
لكن انا نعم مطوع نفسي اني التزم باوامر الشرع مهما كانت مخالفه لهواي
وبالنسبه لموضوع القذف انتي من ادعيتي اني قذفت البنت وانا بدوري لازم ارد التهمه وادافع عن نفسي واقول لا هالكلام ماصار ابدا بس بعد انتي اخطآتي وجانبك الصواب بعد ما قلت لك ونفيت هالتهمه قلتي تهمة القذف اللي انا اقصدها غير شرعيه وهل لها معنى آخر غير ما حدده شرعنا كوننا مسلمين وبعدين ماهو لازم الواحد لما تكون مرجعيته في الحياه مبنيه على اوامر الشرع يعني انه مطوع المنهج الشرعي ماهو فقط في العبادات المنهج الشرعي منهج حياتي ينظم الحياه للجميع واولهم حصه ف لايعني ان الشخص يستمد كل امور حياته من الشرع يعني انه مطوع ولايعني المسلم الغير ملتزم بها كافر بل مسلم مقصر ودرجة الايمان اللي كلنا ندور عليها ماراح ندخلها الا بعد ان نلتزم بمشروع الحياه الحقيقي وهو منهج الشرع
اما الشق الثاني من السؤال باكتفي باني اقول لك ترا انا ماني شيخ ولا مطوع انا انسان بسيط ولي بالاخطاء والتقصير حتى في اوامر الشرع لكن كوني مقصر لايمنع اني اقول رايي في الحاله اللي ذكرتيها انها فيها خطا شرعي ادى الى هذه النتيجه وكوننا كلنا مسلمين فدور النصيحه مطلوب من الجميع بالتناصح انا اليوم انصح لايعني اني كامل فاكيد احتاج الى النصح في جوانب ثانيه في حياتي قد يرى فيها احد فيها اني مقصر نفسها كما نرى ان حصه قصرت في جانب في هذا الموضوع هالموضوع انا او غيري ننصحها قد تكون بكره هي من ينصحنا في جانب نحتاج فيه الى نصائح حصه لانه مستحيل يتكامل المجتمع اذا لم نتناصح واذا رائ احدنا انه يحتاج ان يكون كامل لينصح فلن ينتفع احد وسلامتك
مره ثانيه انا مستمتع انه من زمان ما كتب موضوع وصار فيه تفاعل وحراك من الاعضاء مثل هذا من فتره طويله وهذا شي جيد ونتمنى ان يرجع المنتدى مثل قبل ويكون فيه نشاط حتى لو كان فيه اكشن بعد مقبول
تحياتي لك ولحصه ولمديرها ولجميع الاعضاء
:thumbup1:

شيخنا الله يجزاك خير ...

نحتاجك في كل موضوع تذكرنا بدين الله وشرعه والله يثبتنا واياكم

محشوم من كلمة "القذف" الشرعية

القصد اني انا عنيت كلمة القذف غير المعنى الشرعي .. بمعنى رمي الكلام او الاتهام .. يعني المعنى المتعارف عليه بدون ما ندخل في تعاريف اللغة الفصحى

شفت إن محد يرضى أن يُتهم أو يحكم عليه جهلاً بغير علم .... ونفس الشي حصة بعد ماعجبها اتهامك لك بغير علم.

بعد نبيك شيخنا تشد حيلك في تبيان أمر المدير المسلم من مخافة الله في أمر رعيته من الرجال والنساء ...

وأن لا تسول له نفسه يوماً أن يخون الأمانة وتسود الفاحشة في إدارته والعياذ بالله.

اشتقت للكتابة على صفحات المنتدى وطلع موضوع حصة وجابني للمنتدى مرة ثانية

مازال في الجعبة الكثير ... بعد في الحب والمشاعر... ولكن شي من نوع آخر (أقولكم عندنا أزمة مشاعر:/)

الجـــوديّ
20-03-2019, 01:47 AM

واحنا في هالزمن .. بخطب لبنتي قبل ولدي

اذا بنتي ذهب عدلة ومسنعة وتستاهل من يعزها ويكرمها .. بختار لها على عيني اللي يستاهلها وبتطمن عليها ..

ولا اخلي الدنيا تكفخ بنتي ... بواحد لي من ظاهره وماخبرت داخله

بسوي اللي علي والباقي على الله

وقد سووها الاولين .. موب عيب ولا غلط

سليمان احمد
20-03-2019, 01:52 AM

شيخنا الله يجزاك خير ...

نحتاجك في كل موضوع تذكرنا بدين الله وشرعه والله يثبتنا واياكم

محشوم من كلمة "القذف" الشرعية

القصد اني انا عنيت كلمة القذف غير المعنى الشرعي .. بمعنى رمي الكلام او الاتهام .. يعني المعنى المتعارف عليه بدون ما ندخل في تعاريف اللغة الفصحى

شفت إن محد يرضى أن يُتهم أو يحكم عليه جهلاً بغير علم .... ونفس الشي حصة بعد ماعجبها اتهامك لك بغير علم.

بعد نبيك شيخنا تشد حيلك في تبيان أمر المدير المسلم من مخافة الله في أمر رعيته من الرجال والنساء ...

وأن لا تسول له نفسه يوماً أن يخون الأمانة وتسود الفاحشة في إدارته والعياذ بالله.

اشتقت للكتابة على صفحات المنتدى وطلع موضوع حصة وجابني للمنتدى مرة ثانية

مازال في الجعبة الكثير ... بعد في الحب والمشاعر... ولكن شي من نوع آخر (أقولكم عندنا أزمة مشاعر:/)

على فكره قبل ما الوم المدير وحصه
انا كذلك الوم المنضومه ( الحكومه ) اللي اقرت موضوع الاختلاط
وكل من ساهم في اقرار هالقرار سيقف امام الله يوم القيامه وسيساله عن هذا الشي اللي تفشى بشكل
كبير جدا ومنها موضوعنا الاساسي وبالنسبه لمشاركتي هنا انا اولى من يحتاج النصح وتذكيري بالله وهذا مطلوب من الجميع وبالنسبه للمدير هو مشارك في الخطا لانه استغل وظيفته لمآربه النفسيه هو كما ان حصه كانت جزء من المشكله وليست هي المشكله
بس انتي ذكرتي ان حصه زعلانه لاني اتهمته ممكن اعرف التهمه اللي انا اتهمتها بها
خلصنا من القذف وجيتي الحين للتهمه ف مطلوب منك تثبتين للتهمه وياليت لو تكرمتي تحديدين التهمه باقتباس من كلامي عشان اتاكد وبعدها اقدر اناقشك
تحياتي لك ولحصه

الجـــوديّ
20-03-2019, 02:13 AM
هذي أوهام وأضغاث أحلام

الرجال والموظف لازم يكون طيب مع زملاءه ومع الكل .. يتصنع ويطلع بمظهر غير ويبدع في إبراز أفضل ما عنده .. فما بالكم بمن يدير هذي المؤسسة أو الدائرة؟

بعض المدراء يمارسون وسائل انسانية للتحفيز والتشجيع منها المديح والإطراء في حدود الشغل وهذا من صميم العمل ومن مهام المدير الأساسية .. قد تكون هذه الفتاة تخيلت ما هو بعيد بخيالها وهي تتوقع أنه بعيد خصوصاً بعد 8 سنين وهي عندها احساس إن خيالها أوهام وتتمنى يقول لها .. طبعاً هو ما يقدر لأن علاقته بها علاقة عمل فقط لا غير

إحنا واحنا رجال نحب بعض مدراؤنا ونبقى ندعي لهم طول العمر لكن حب الرجل واحترامه يختلف وحب المرأة واحترامها يلعب في القلب ويخليها تبغيه شريك لحياتها وزوج .. العتب هنا على من يسر سياسة الاختلاط في العمل وترك الاجتماعات واللقاءات مفتوحة بين الطرفين في ملعب الشغل والمفروض وضع ضوابط لفصل النساء عن الرجال وترك حلقة وصل من سيدة كبيرة تقوم بالتواصل وتدير من تحتها من موظفات ويكون لها نائبات

سنين وانا اشتغل بذمة وضمير محد مدحني ... ماشفنا لاتحفيز ولاتشجيع .. الا في عز التعب يعطونا الضربة القاضية ويقولون شغلكم ضعيف :cry2:

بنقل عندكم

الجـــوديّ
20-03-2019, 02:18 AM
على فكره قبل ما الوم المدير وحصه
انا كذلك الوم المنضومه ( الحكومه ) اللي اقرت موضوع الاختلاط
وكل من ساهم في اقرار هالقرار سيقف امام الله يوم القيامه وسيساله عن هذا الشي اللي تفشى بشكل
كبير جدا ومنها موضوعنا الاساسي وبالنسبه لمشاركتي هنا انا اولى من يحتاج النصح وتذكيري بالله وهذا مطلوب من الجميع وبالنسبه للمدير هو مشارك في الخطا لانه استغل وظيفته لمآربه النفسيه هو كما ان حصه كانت جزء من المشكله وليست هي المشكله
بس انتي ذكرتي ان حصه زعلانه لاني اتهمته ممكن اعرف التهمه اللي انا اتهمتها بها
خلصنا من القذف وجيتي الحين للتهمه ف مطلوب منك تثبتين للتهمه وياليت لو تكرمتي تحديدين التهمه باقتباس من كلامي عشان اتاكد وبعدها اقدر اناقشك
تحياتي لك ولحصه

يزعل هالكلام يا شيخ سليمان والا ما يزعل ؟

شيطلع هالكلام اتهام والا شنو ؟

ماشفنا بعيونا ما نحكم على الناس الله يجزاك خير

سليمان احمد
20-03-2019, 02:42 AM
يزعل هالكلام يا شيخ سليمان والا ما يزعل ؟

شيطلع هالكلام اتهام والا شنو ؟

ماشفنا بعيونا ما نحكم على الناس الله يجزاك خير

تعبتك وانتي تراجعين ردي صح
لاهذامو اتهام هذا وصف للحاله والموقف بناء على كلامك اللي نقلتيه والقصه اللي ذكرتيها
لو قلتي مثلا انا رايحه المطعم وطلبت منهم لكنهم مالبو طلبي وشرايكم وجيت انا وصفت تصرفهم بالسئ وعدم الاحترام للزبائن انا هنا وصفتهم بناء على نقلك للقصه وعطيتك رايي في خطأهم
هناك فرق بين الاتهام وبين الوصف
الدكتور اذا قال للمريض انت لقطت فيروس لان مناعتك ضعيف ولانك رحت لمكان كله جراثيم ماهو يعني انه اتهم المريض انه هو من تسبب للمرض هو يشرح لهالسبب اللي خلى جسمه يلقط الفيروس
معليش ضربت لك مثال عشان اقرب الصوره لك
ومره ثانيه اقري اللي حددتيه انتي بالاحمر من اقتباسك لكلامي بشرط بعين الناضر المنصف لا بعين اللي يبحث عن معلومه وحجه ليثبتها وهي موجوده في راسك التهمه اللي انتي تتوهمينها موجوده صح بس موفي كلامي موجوده في راسك اماالكلام البي كتبته فهو وصف لاسباب قصتنا الجميله

khaldoon
20-03-2019, 10:22 AM
كلامك يدرس يا أخوي خلدون ...

والله لو كل البنات يقرون كلامك يسلمون على نفسهم

حتى لو كانت حصة أو غيرها جريئة مو معناتها إنها قالت كلام خارج المقابلة ...

ما نعرف ايش قالت في المقابله ولا نتبلى عليها في شي لا سمح الله ...ولا نعرف ليش حكمت على نفسها انها كانت تتكلم بطلاقة و جرأة و حرية فلا نقدر نقول أي شي ...هي ادرى منا بالموضوع

جرأتها من ثقتها بنفسها وثقتها بقدراتها وامكانياتها وخاصة إنها في مقابلة.

وبنفس الوقت .. إذا غالبية عظمى من الرجال بهالصفة ... على الدنيا السلام

وينهم من الله

انتبهي انا قولت يفكرون بس ما قولت يسوون... ربنا بيحاسبنا على افعالنا و ليس على نوايانا .... طالما احنا اطعنا ربنا و امتثلنا لاوامر ديننا انه نتحكم بنوايانا و خبايانا و اهواءنا فان شاء الله ما راح نتعاقب بل ان شاء الله ينالنا الثواب

البنت على رقبتها سيف الدين والعادات والتقاليد مسلط ... والرجال لا ........ !!!

لا ما قولنا هالشي... الاثنين محاسبين امام الله.... بس مثل ما قولت قبل الرجل يتصرف كردة فعل لاي تصرف يشوفه من البنت.... البنت بشكل عام هي اللي تعطي الضوء الأخضر للتمادي او الضوء الأحمر للتوقف... الرجل العادي غير المتدين غالبا عنده استعداد دائما انه يقطع الاشاره الحمراء لو ما في عقاب و من أمن العقوبه أساء الادب .... مب معنى كلامي اني احمل المسؤوليه على البنت...أي بنت يعني ما نتكلم عن حصة .... البنت أي بنت لما تعطي ضوء اخضر الرجل على طول و بدون مقدمات و لا استعداد ممكن ينجرف لانه جهاز المناعة العاطفية اللي عنده مصاب بعاهة مستديمة في اخلاصه...الا من رحم ربي ... يعني ما يشتغل مية بالمية لذلك ما راح يوفر أي فرصة تيجيه في التقرب من أي بنت ملفته للانتباه و يتمنى ان يبقى على تواصل معها .... و هذا كسر للروتين بدلا من انه تيجي بنت بالشغل و يقعد يقولها اختي و الشيخه و يكلمها و راسه بالسقف والا بالأرض و هي يمكن معطيته ظهرها و عنيها بالأرض ....

ترا كلن محاسب يوم الدين مافيه فرق بين رجال ومراة

وخل العادات والتقاليد تدخل الرجال الجنة

انا مب مفتي بس الله اعلم انما الاعمال بالنيات ... يعني لو انا التزمت بما يأمر به الدين من باب العادات و التقاليد فقط و ليس من باب الدين ولا ادري عن الدين فأكيد اني محاسب لاني ما اخلصت العمل مية بالميه لله تعالى و يمكن ما اثاب عليه بعد و ربنا يقولي عملت كذا و كذا علشان الناس تقول عنك كذا و كذا و قد قالوا فخلص استوفيت حقي...او على الاقل اثاب بدرجة اقل و الله اعلم .

الرد بالاحمر

ريتويت
20-03-2019, 10:55 AM
موضوع محير .. لكن الاغلبيه من الناس بينظرون لها بنظره ان البنت غلطانه وغير محترمه لانها حاطتها براسها وتبي توصل له فكره الاعجاب او الزواج .. وهي بعد تبي الستر لانها قريب الاربعين وماعندها فرص للزواج بهالعمر .. وجهه نظري انها تدعي وتستغفر ان الله يرزقها .. وتشيله من راسها لان مامنه فايده ومستحيل ياخذها الا لعب

مستـريــح البـــال
20-03-2019, 11:10 AM
:) :)

الحياة الخالدة
20-03-2019, 11:28 AM
يا مرحباً بمشرفتنا الغالية

سعيدة بوجودي معاكم مرة ثانية

الحديث عن العلاقة بين اثنين نعم .... لكن المراد في الموضوع كله قيود المشاعر ومنتهاها

وموب القصد مناقشة موضوع الزواج لانه اول واخر قسمة ونصيب.

عاد أمانة الحياة الخالدة لاتسكرون الموضوع خلونا نناقش ونستعرض كل وجهات النظر بسلام

الموضوع يتكلم عن الحب لمجرد الحب ؟؟!!
السموحة عيل أنا عبالي عن الحب المؤدي للزواج كنهاية حتمية
لكن إذا حصة ما تهدف بالنهاية للزواج وتبي تعترف له أنها متعلقة فيه بدون هدف لمجرد انها مب قادرة تكبح جماح المشاعر الفياضة اللي بداخلها واللي مب مخليتها تعيش حياة طبيعية
فأنا اقول على لسانه : جاتك يا مهنا على ما تتمنى
عند البعض من الرجال ( وما راح أعمم ) مافي أحلى عنده من أنه يتم مع وحدة غير زوجته من غير التزام ولا وعود .. بس في هالحالة هي شلون بتكون نظرتها حق نفسها ؟؟

ضوى
20-03-2019, 11:34 AM
لكن إذا حصة ما تهدف بالنهاية للزواج وتبي تعترف له أنها متعلقة فيه بدون هدف لمجرد انها مب قادرة تكبح جماح المشاعر الفياضة اللي بداخلها واللي مب مخليتها تعيش حياة طبيعية
عند البعض من الرجال ( وما راح أعمم ) مافي أحلى عنده من أنه يتم مع وحدة غير زوجته من غير التزام ولا وعود .. بس في هالحالة هي شلون بتكون نظرتها حق نفسها ؟؟

الله المستعان والله يهدينا ويهدي حصه ويرد لها عقلها

الجـــوديّ
20-03-2019, 12:20 PM
لي عودة..

بس نقطة نظام يرحملي والديكم

ليش تحليلكم رايح صوب التفكير البطالي وصوب المحرمات وصوب اشياء فاسدة

صحيح الفساد موجود بس مو معقول ان مايكون عندنا تفسير لعلاقة حب الا التفسير بالرذيلة

يعني المطوع مايحب ؟

واذا حب وماتزوجها يعني زنا والعياذ بالله

!!!!

مهرة
20-03-2019, 12:42 PM

سانكيو سانكيو ههههههههه .... لا هو مب خبث لا سمح الله هو شي ثاني انا بوضحه

الرجل الكبير البالغ في داخله دائما ذلك الولد الشقي المراهق اللي ربما يتحين أي فرصه ليعبر عن مشاعره و اهواؤه و رغباته .... هو المحرك الأساسي في داخل كل واحد من الرجال عندما يتعامل مع الطرف الاخر و يظهر مباشرة ساعة اللزوم و بدون مقدمات و لا استعدادات و بدون سابق انذار .... مثل الخدمة السريعه على الطرقات او في أي مكان و يحب ان يظهر بمظهر الجنتل مان و الانسان الراقي و يقدم احسن ما عنده و يبين انه ملاك و مترفع عن أي شي و هذا الرجل في هذه الأوقات يملك من الحنان و الحب و العطاء ما يفوق ما تملكه كل الأمهات من حب و حنان لابنائهم

و لكن سأكون صريح و مباشرو أقول ان كل ذلك الحنان و الحب و العطاء و البذل يعتمد أولا و قبل كل شيء على مدى جمال المرأة التي امامه.... يعني كلما كانت المرأة جميلة جدا جدا و انيقه و مهتمه بنفسها تجد كل من حولها يريد ان يتقرب منها و يشتغل هذا المحرك الداخلي في انفسهم للعطاء و البذل و الحنان بدون مقابل مباشر او حتى بدون مقابل أصلا و يدخلوا جميعا في مرحلة انعدام الوزن و الرخص و خفة الوزن و الظل و خفة الكرامة و الهيبة و كل شيء

كل ما كانت بشعة او شكلها لا يغري ولا تلوي لها الاعناق ساعتها لن تجد هذه المرأة أي شيء مما قولته بالاعلى و سيكون هؤلاء الرجال في قمة النزاهة و العفه و السيطره و الاحترام و الفوقية على هذه الأمور ...طبعا لا يخلو الامر اننا نجد واحد او اثنين ما راح يوفروا أي فرصه سواء كانت هذه المرأة بشعة او غوله او مرعبه او كانت بشعة بس جريئه

بعض الرجال عندهم سيطره تماما على هذا الولد الشقي المراهق او انهم قتلوه من زمان و من امد بعيد و هو غير موجود بداخلهم و هؤلاء قلة نادره و من طبقة الملائكه تقريبا و من اخذوا سيدنا يوسف عليه السلام مثل اعلى يحتذى به و هذه قمة العفه و الخوف من الله

و بعض الرجال مسيطرين تماما عليه يعني هو موجود بداخلهم و لكن تحت السيطره التامه ....رابطين هذا الولد الشقي مثل ما تربطين الكلب من رقبته و انتوا بكرامة

و بعض الرجال غير مخلصين تماما في عفتهم و تشوبها خوف من أمور دنيويه يعني حتى لو وضعوا واحد بالمليون احتماله انه يتأثروا بشكل سلبي و ليس خوفا من الله و يترددوا في عمل شيء فهذا اسمه جبن و ليس خوف و قد يدعوا العفه و الطهاره و الخوف من الله

و بعضهم غير مسيطر بالمره بل هذا الولد الشقي المراهق من يسيرهم و يحركهم و قد يظهر في مراحل عمريه متأخرة و يسمى مراهقة متأخره ... هو موجود من زمان و ما قدر يطلع و يتحرر من داخل هذا الرجل الا متأخر جدا و على كبر في السن

..

يعني تعترف ان الرجال جميعهم أطفالُ،،

وهذا الولد الشقي او العبثي محد عرف يربيه؟ لي متى يسرح ويمرح في الفضاءات الواسعه
ويدخل اي حديقة يعفس ويدمر ويكسر ويقطف على كيفه اي زهرة تشوفها عينه،، من بيمسكه عن جموحه ورعونته
قد قلتها اخوي خلدون لازم ينربط من رقبته مثل ((الكلب)) ووفاء الكلاب بعيدة كل البعد عن عبثية هذا الورع الطايش!

الي عنده سيطرة تامه وعارف نفسه الله يثبتهم هذول قلة ومهددة بالأنقراض وأفضلهم عند الله نحسبه شهيد وشفيع لنا يوم الساعه
هذول لازم نسوي لهم محمية بالرويس ونسورها ونبني قلعة المدينة الفاضلة من 7 طوابق لأنهم أقليه وتحت حراسة وقوانين مشددة

اشكرك مرة ثانية وثالثة وعاشرة على مصداقيتك بهذا الجانب وتصفيقي لك مش لأنك دافعت عن حصه بل لأنك كنت فقط ((صادق))
حتى حصه غلطانه والقصة الحقيقية فيها خفايا وزوايا لسنا مطلعين عليها وماجاتنا من القصة الا الربع.!!

أتمنى تفتح صفحة في الأستراحة لحل مشاكل واستفسارات (جمعية حقوق الرجل المضطهد) وقواك الله نفع الله بك بني قومك

Rider
20-03-2019, 12:51 PM
لي عودة..

صحيح الفساد موجود بس مو معقول ان مايكون عندنا تفسير لعلاقة حب الا التفسير بالرذيلة

يعني المطوع مايحب ؟

!!!!

من غير زعل الموضوع اصلا ماله داعي حب ومادري شنو من متى عندنا هالخرابيط وعلاقات قبل الزواج ودخلتي المطاوعه في الموضوع مافيه واحد صاحب دين بيحب بطريقة رفيجتج حصه

الشريف11
20-03-2019, 01:00 PM
تخبره بما في قلبها ��

الجـــوديّ
20-03-2019, 01:10 PM
..

ويدخل اي حديقة يعفس ويدمر ويكسر ويقطف على كيفه اي زهرة تشوفها عينه،، من بيمسكه عن جموحه ورعونته
قد قلتها اخوي خلدون لازم ينربط من رقبته مثل ((الكلب)) ووفاء الكلاب بعيدة كل البعد عن عبثية هذا الورع الطايش!

الي عنده سيطرة تامه وعارف نفسه الله يثبتهم هذول قلة ومهددة بالأنقراض وأفضلهم عند الله نحسبه شهيد وشفيع لنا يوم الساعه
هذول لازم نسوي لهم محمية بالرويس ونسورها ونبني قلعة المدينة الفاضلة من 7 طوابق لأنهم أقليه وتحت حراسة وقوانين مشددة

اشكرك مرة ثانية وثالثة وعاشرة على مصداقيتك بهذا الجانب وتصفيقي لك مش لأنك دافعت عن حصه بل لأنك كنت فقط ((صادق))
حتى حصه غلطانه والقصة الحقيقية فيها خفايا وزوايا لسنا مطلعين عليها وماجاتنا من القصة الا الربع.!!

أتمنى تفتح صفحة في الأستراحة لحل مشاكل واستفسارات (جمعية حقوق الرجل المضطهد) وقواك الله نفع الله بك بني قومك

مهرة .... حرام نشبه شياطين الانس بالاطفال الابرياء ..

والله من كلامج وكلام خلدون الله يجزاه خير .. ذكرتيني بمواقف شفتها ... مع زميلات العمل

شكلها كان عادي جدا لكن باطن المسؤول المحترم .. قذر جداً .. والبنت مسكينة الله بالخير.

..حتى مروءة الرجال في الجاهلية تخطت بمراحل مروءة رجال المسلمين اليوم...

مع احترامي للقلة الشرفاء.

مهرة
20-03-2019, 01:13 PM

الحين اختي وعزيزتي (الجودي) ماعرفنا السالفه عدل؟ وشنو الهدف؟ ووين الحل؟ وحصوه تقرا هالكلام الحين؟
يعني القصة فقط حب ومشاعر وانسانية ماينفع عندنا هالكلام لأن الحب حرااااااااااااااااااااااااااااااااام وفيه أدله بعد
ولا تبي تعرف هل فيه أمثلة وقصص نفس حالتهم تمت بنهاية سعيدة وممكن تخطو خطاهم؟
ولا تبي تقتله وتفتك منه وتحضر الدفان والجنازة وتتأكد من موته وعقبها تقدر تعيش بأريحية تامة وتشوف الباقي من حياتها؟
ولا هي صاملة وصامده ضد الظروف والعادات والمعتقدات والمثالية الزائفة(ماتبي تخرب عشه) وتبي تكمل بعد سنين من عمرها
وتشوف نهاية الرحلة والحلول المرضية لجميع الأطراف؟ ليش لأنه (لسه فيه أمل)>>> لسه في الأيام أمل مستنيينه..
طول ما في الأيام في ناس عايشين عشانها..
لسه للأحلام بقية مكملينها..
طول ما في احساس قلوبنا مصدقينه..

والله محد ضيعها إلا أنــغــام ))*

khaldoon
20-03-2019, 01:37 PM
هالموضوع يواجه مشكلة لانه أولا مطروح في بلد و مجتمع محافظ جدا جدا و لله الحمد و الله يثبته و ثانيا في احسن منتدى شوفته بحياتي من حيث السمو بالاخلاق و المثاليات و طبعا هذه مب مجاملة ....انا بالمنتدى من نهاية سنة 2005 و اعرف ايش أقول

كثير من الردود تلاقون أصحابها نفسهم يقولون لحصة حب ايش يا مقصوفة الرقبه.....عيب عليكي......و يوجهون جميع أنواع التهم و ينظرون لاي اعتراف بالحب انه شي سلبي جدا جدا و عيب و ممنوع منعا باتا و انا لا أقول انهم صح او غلط و احترم جميع وجهات النظر.... اعتقد لازم نفهم ايش اللي ببال حصة علشان نعرف نحكم عليها صح

خلينا نضع النقاط على الحروف و نطلب تحديد ما يلي من حصة:

هل السبب الحقيقي في رغبتها انها تصارح المدير هو علشان تعرف ان كان فعلا كان يبادلها هذه المشاعر والا هي كانت عايشه بالوهم؟ صح او خطأ

معقول تكون بتحلم و بتتخيل ثمان سنوات و هو بعالم اخر؟.... اعتقد هذا ما تريد معرفته او التأكد منه؟ صح او خطأ

معرفتها بهالشي بيخلي عندها ثقه بنفسها و بانوثتها و جمالها و انها اكيد لفتت انتباهه مثل ما لفت انتباهها و اعتقد انها تبي تتأكد من هالشي؟ صح او خطأ

الاهتمام الزايد في بداية العلاقة له اثر كبير جدا جدا في نفس حصة و معروف انه لو تبي تكسب قلب أي احد هو ابدي اهتمام غير طبيعي فيه و بالغ جدا جدا و ساعتها مستحيل يكرهك من داخله حتى لو كان هو شخصية كريهة بشكل عام... هل وضعت حصة ببالها هالشي....طبعا هذا كان اول شرارة لحبها و تفكيرها فيه ..... صح او خطأ؟

حصة قالت انها رجعت من اول ويك اند و لقت المدير مثلها .....(الغريبة إنها لاحظت نفس الحالة عليه)... هل هو وهم او تحب انه يكون حقيقه لتشبع غرورها و كبريائها و انوثتها؟.... لا استبعد انه يكون حقيقه و تكون صادقة باحساسها بس مثل ما قولت قبل شعور رائع جدا انه يجد بنت بمثل هذه الروعه تكسر الروتين الممل و تخلي وقت العمل اكثر متعه و تسليه.

حصة تكلمت عن اول العلاقه وما تكلمت عن شكل العلاقه في نهايتها .... الاعمال بخواتيمها.. ما فهمنا ايش موقفه الحين... ممكن جدا جدا انه يكون منبهر فيها اول العلاقه و حبها و اعجب فيها بس بعد المشاكل و العمل هل مازالت النظره لها نفسها و الا تغيرت؟

ايش تتوقع من المدير لو صارحته؟.... يعني بس تبي تحط الكوره في ملعبه و هو يقرر نهاية هالمشاعر و الموضوع علشان تحمله هو كامل المسؤوليه و يا بخت من نام مظلوم ولا نام ظالم و تحب انها تعيش دور الضحيه اللي حبت واحد و عملت اللي عليها و قالت له بس هو ما يستحق؟ نعم او لا

هل تتوقع منه يقولها و انا بعد والله اكن كل مشاعر الحب لكي بس ما باليد حيلة.... هل يكفيها ذلك؟ نعم او لا

هل وضعت باعتبارها انه بيخاف منها و يقول هذه البنت ما يجي من وراها الا وجع الراس و أخاف تكون نشبة و تفضحني؟ نعم او لا

لاحظت انها مثل ما قالت انها ما تبي تخرب بيته لأنه متزوج وأبو عيال ... وافتعلت مشاكل بس عشان تشين في عينه وينقلها عنه .. هالكلام هذا كان زمان في بداية العلاقة في العمل لانه كان عندها امل انها تتزوج عريس غير متزوج سابقا بس بعد انفلات سنوات العمر تغيرت القناعة و اصبح فرص حصة في الحصول على رجل غير متزوج (مثل ما يسمونه الحريم رجل مب سكند هاند) صعبه جدا جدا و شبه مستحيله لانه اغلبهم راح يكونوا مطلقين او ارامل او متزوجين و يبون وحده تربي أولادهم و ضل راجل ولا ضل حيطه و الاهل الله يطول بعمرهم مب دايمين لها؟ صح او خطأ ؟

اهم سؤال و اعتقد الكل يفكر فيه .... هل تجد حصة أي سبب مقنع لرجل عمره في نهاية الثلاثينات انه يتزوج مرة ثانيه من وحده قريبه من عمره؟......ليش... ايش اللي وجده في حصة و ما وجده بزوجته الحاليه علشان يكمل النواقص اللي عند زوجته و اللي بنفسه يجدها في مرأة أخرى و يدعوه للزواج من حصة؟

مهرة
20-03-2019, 01:47 PM

وهذا الي عجزت افهمه اختي الحياة يعني هالحصه يبيلها كف يصحيها من الأوهام المتعلبشه فيها،، عبالها كاظم الساهر في منه اثنين؟

وش هي هالمواصفات (اليوسفية) بهالمدير الي مخليتها مقيدة طول 8 سنين وماتشوف غيره وانا متأكده انه اكثر من 8 سنين على شنو؟
مدري احسه يشبه مستر بين وعنده شامه سوده كبيره نهاية حواجبه الشبك :rolleyes:

وجملتج الأخيرة هي الحقيقة المره لمثيلات (حصه) الكل يلا نقول الأغلب من جنس الرجل وخاص نهاية الثلاثين كأربعيني جاد او خمسيني مراهق
يتمنون مثل هالعلاقات وماعرف وش يسمونها في قاموسهم وعرفهم بس أصلحهم واتقاهم بيقول لها زواج مسيار وبشروطه هو ومتى ما جابته هبوب الشمالي.!

قصص الهوى قد جننتكِ فكلها
غيبوبة وخُرافة وخيال
الحبُ ليس رواية يا حلوتي
بختامها يتزوج الأبطالُ

..

الجـــوديّ
20-03-2019, 01:57 PM
الحين اختي وعزيزتي (الجودي) ماعرفنا السالفه عدل؟ وشنو الهدف؟ ووين الحل؟ وحصوه تقرا هالكلام الحين؟
يعني القصة فقط حب ومشاعر وانسانية ماينفع عندنا هالكلام لأن الحب حرااااااااااااااااااااااااااااااااام وفيه أدله بعد
ولا تبي تقتله وتفتك منه وتحضر الدفان والجنازة وتتأكد من موته وعقبها تقدر تعيش بأريحية تامة وتشوف الباقي من حياتها؟
ولا هي صاملة وصامده ضد الظروف والعادات والمعتقدات والمثالية الزائفة(ماتبي تخرب عشه) وتبي تكمل بعد سنين من عمرها
وتشوف نهاية الرحلة والحلول المرضية لجميع الأطراف؟ ليش لأنه (لسه فيه أمل)>>> لسه في الأيام أمل مستنيينه..

عزيزتي ..

حصة .. بنت قطرية من عايلة محافظة ومتحفظة جداً عملية .. دايما تتكلم عن خططها وطموحها ومشاريعها في المستقبل .. متفائلة لها كبريائها

دايماً مشغولة ومن النوع المقبل على الحياة جداً جداً

صار وانها قابلت هالمدير بالنسبة لها مقابلة عادية عبرت عن نفسها مثل ماتحب في مقابلة العمل..

ماكانت متوقعة القبول لذلك كانت حاطة توقعات قبل المقابلة الظاهر هي اللي خبصتها

المراد ان من اول الايام حست بمشاعر

استنكرت هالمشاعر لين اعرفت انه ممكن يسمونه كيمياء بين طرفين

هو حب هو هوى هو اعجاب اللي يكون .. بس فيه كيمياء

مع الايام حست ان الحالة تزيد وقالت شالاخير

هل ممكن يكون زواج ؟

هل ممكن تستمر في مكان العمل بهالحالة ؟

المهم انها خذت قرارها وقالت لااااااااااااااااا لمشاعرها

لااااااااا تستمرين يامشاعر باللي انتي فيه عشان عيب وحرام ومايسير بنت تحب

ولانها حطت ابوها واخوانها قدام عينها

خذت هي الموقف وصدت .. لا افاتح الرجال ولا اتكلم ولا اعبر وأصصص ياحصة

الله العالم إن هالمشاعر تمكنت من حصة وعاشت في حالة كيمياء قوية حصة اصلا ماتبيها ولا اختارتها

فتمت تقاوم هالمشاعر سنين وافتعلت مشاكل واخلقت عداوة مع المدير عشان محد يكشفها ولايشك فيها وعشان تقتل هالمشاعر وهي في مكانها وما تطلع برا.

وانجحت حصة بكل اللي سوته لكنها الحين وبعد 8 سنوات

الذكرى للحين باقية .. صحاها ان شافت هالمدير في مكان ما .. وتحرك الحب القديم

من بعد هالسنين الواحد ينضج في العمر .. وصارت تطرح الأسئلة على نفسها

اشفيها يعني اذا حبيت ... أو تولد حب بقلبي لأي إنسان؟

ليش أقتل هالمشاعر في نفسي ... مع أن نشوف ناس صارحوا بعض وصار فيها نهاية .. اما تزوجوا والا انفصلوا؟

حصة تقول .. انا زعلانة من نفسي وبين نفسي اني ماحافظت على حبي كمشاعر .. ليش قاومته وليش اجهضه

انا ماسويت لا منكر و لاحرام

ولو اني عبرت عن حبي باي طريقة كانت .. وين الغلط

حتى لو ما يبي يتزوج ولا يبادلني مشاعر بس المهم ان هالمشاعر تطلع برا وبس ارتاح

والا ايتم الموضوع يقرقع في قلبي لين وصلت الى نفس مشوه وقلب مترهل.

ليش ماخذت الموضوع ببساطة ولا لوتت على رقبي بصرامة قيود المحافظة والتحفظ الزايد .. اللي اليوم مضيعتني

وشوهت مشاعري ومعياري للعاطفة من داخل بأنها وصخ وحرام مثل ما المجتمع يقول.

..

هي محتاجة الحين تطلع من دوامة لوم النفس واحساسها انه ظلمها وانها هي بعد ظلمت نفسها

حاولت اترجم واركب اللي قالته حصة لان سالفتها من اولها لاخرها غريبة وصعب يستوعبها عقل لكنها صارت واستوت...

وما اقدر اذكر كل التفاصيل لانها طويلة وايد وفيه اشياء ذكرتها بين الردود.

عفستينا ياحصة :confused:

مهرة
20-03-2019, 02:08 PM
لي عودة..

يعني المطوع مايحب ؟

!!!!

مستحيل اتغيرين هالفكرة المتجذرة من الآف السنين والمتأصلة أكثر من الدين والشرعية والقومية
صعب تواجهين هالتيارات المعادية وتتدعين القوة والصلابه والتوازن الفكري الدنيوي الديني وتحاربين بهم ضد الكل.؟؟

غيري مجرى القصة الى العكس! خلي المدير المنتف بو ضرس ذهبي يكون موظف تحت المتسلطة المستغلة صلاحياتها ونفوذها بشكل شخصي (حصه)
وفوق هذا كله مثالية من كل الجوانب مش لازم احدد لأن (السان سبستيان) الأسباني محط اعجاب كل فتاة يعرف كل المواصفات الي يحبها ويتمناها وكلن وبيئته وتربيته؟
اذا قد حللوا كل ثانية من ال 8 سنوات الي حددتها حصيص لهذي العلاقة الغربية وأصدروا الأحكام ،، بتلاقين الردوود تغيرت وتبدلت وطلعوا كل الحقوق والواجبات والقوانين وقال الله وقال الرسول..

بس بعد (حصوه) غلطانه؟ مش ضحية

مهرة
20-03-2019, 02:37 PM
..

في شي غريب؟؟ ماتوقعته؟؟ هل يا ترا حد مهكر معرفها؟؟

كيف مقاتل الساموراي العظيم الرومانسي (سويت قطر) ما رشت اشوية من رذاذ الحب وسيرة الحب وظلم الحب ،، نتعب نغلب نشتكى منه لكن بنحب

ولو يا كوتن كاندي:rolleyes:

مهرة
20-03-2019, 03:10 PM

..

وتنطر كم سنه بعد عشان (الكفو) يجيها ويغير مجرى حياتها؟

فيه اشياء كثيره تنشغل فيها وتحس بنفسها وقيمتها وبإيجابيه

تقدر تكون شخص مؤثر وتغير حياة كثير غيرها وتكون قمة ناجحه

والكل يقول ماشاءالله بدال الله يعين ويصلح الحال.!

الحياة الخالدة
20-03-2019, 03:29 PM
بس بعد (حصوه) غلطانه؟ مش ضحية

في هالجملة أتفق معاج تماماً أختي مهرة
حصة مب ضحية أبداً .. ولحد يحط الحق على المدير واحنا أصلاً ما سمعنا السالفة الا من طرف واحد
وحتى لو اعتبرنا حصة ضحية .. فهي ضحية أوهامها وأحلامها وتفكيرها اللاعقلاني
إيش فايدة العقل اللي ربنا ميزنا به ؟؟ مب عشان يمنعنا من الانسياق ورا رغباتنا وأهواءنا ؟؟!!

سهل إن احنا نلوم فلان وعلان .. لكن بالنهاية الملام الأول والأخير احنا أنفسنا

الجـــوديّ
20-03-2019, 04:51 PM
في هالجملة أتفق معاج تماماً أختي مهرة
حصة مب ضحية أبداً .. ولحد يحط الحق على المدير واحنا أصلاً ما سمعنا السالفة الا من طرف واحد
وحتى لو اعتبرنا حصة ضحية .. فهي ضحية أوهامها وأحلامها وتفكيرها اللاعقلاني
إيش فايدة العقل اللي ربنا ميزنا به ؟؟ مب عشان يمنعنا من الانسياق ورا رغباتنا وأهواءنا ؟؟!!

سهل إن احنا نلوم فلان وعلان .. لكن بالنهاية الملام الأول والأخير احنا أنفسنا

حصة غلطت في شنو بالضبط ؟

الجـــوديّ
20-03-2019, 04:53 PM
تخبره بما في قلبها ��

علامات الاستفهام ... سؤال .. والا رد على السؤال المطروح ؟

الجـــوديّ
20-03-2019, 05:12 PM
من غير زعل الموضوع اصلا ماله داعي حب ومادري شنو من متى عندنا هالخرابيط وعلاقات قبل الزواج ودخلتي المطاوعه في الموضوع مافيه واحد صاحب دين بيحب بطريقة رفيجتج حصه

أنت يارايدر .. تشبه أخوان حصة ................... تقول كوبي وبيست :vampire:

حتى حصة تقول هالمشاعر مالها داعي .. ومب هي اللي سوت المشاعر بمزاجها

الله سواها ومو بيدها تتخلص منها

و تقول بعد:

دام ان هالحالة صادتني .. أكيد فيه مثلي وايد .. بنات وشباب .. فيه العاقل وفيه المتهور

اذا البنت انكتمت في مشاعرها ومحد استوعبها .. سهل يستوي لها مثل مايستوي لبنات السعودية الهاربات لكندا واستراليا

يبون يكتمون بناتهم لكن البنات ما راعوا شيبة أبهاتهم ..

لو كانت بنتك يارايدر أو بنت أي واحد فيكم تعرضت لهالموقف لا تقعدون اتفلسفون وتاخذكم الجاهلية والعنصرية والتطرف

الدنيا الحين غير قبل .. العالم مفتوح والشردة سهلة لكن البنت المتربية واللي أهلها ضامينها من استوت ماتسويها

احتووا بناتكم علشان مايهجون لغيركم

بصراحة تخيلت بنت صغيرة تعرضت لمثل هالموقف وخافت من هواش أمها والا اطراق اخوها

مابقى لها الا حضن ابوها .. لا تصدونها

استوعبوها وضموها .. وخلها تندم وتصيح وتنطفي النار في حضن ابوها

و لا انها تشرد او تستجيب لمشاعر مجنونة والا غلط .. سموها على كيفكم

لكن رفض هالمشاعر ونفيها تماماً هو أكبر غلط.

البنت لما تنساق لعوطفها اللي ماتحكمت فيهاوتصحى من غلطها ودها تقول لابوها "" أبيك يا يبه ما أبيه ""

عطوها فرصة اتكلم وتعبر بأمان عشان تسلمون عليها

ولا تروح تخش سرها عند فلانة وعلانة.

لا تقولون بعد أنا أألف من راسي .. هالسوالف صارت والا ما صارت ؟

ماصارت الا لأنا استخفينا بمشاعر البنت وقلنا عنها خرابيط ... !

معماري قطري
20-03-2019, 05:40 PM
الله يهداج يالجودي ويهدى حصة

الدنيا تغيرت والا لا ثمان سنين حب صامت لا وحب رجال متزوج وهو ما يدري كل ذنبه إنه يمارس شغله صح ويعتني بموظفينه ويشجعهم على الانتاج

Rider
20-03-2019, 10:10 PM

و تقول بعد:

دام ان هالحالة صادتني .. أكيد فيه مثلي وايد .. بنات وشباب .. فيه العاقل وفيه المتهور

اذا البنت انكتمت في مشاعرها ومحد استوعبها .. سهل يستوي لها مثل مايستوي لبنات السعودية الهاربات لكندا واستراليا

لو كانت بنتك يارايدر أو بنت أي واحد فيكم تعرضت لهالموقف لا تقعدون اتفلسفون وتاخذكم الجاهلية والعنصرية والتطرف

الدنيا الحين غير قبل .. العالم مفتوح والشردة سهلة لكن البنت المتربية واللي أهلها ضامينها من استوت ماتسويها

البنت لما تنساق لعوطفها اللي ماتحكمت فيهاوتصحى من غلطها ودها تقول لابوها "" أبيك يا يبه ما أبيه ""

لي يقول كلمة الحق تزعلون منه وصرنا متشددين ومعقدين انا اقولج هذي نتيجة الاختلاط نتيجة البعد عن الله نتيجة عدم التربية تبغين الدنيا انفتاح براحتج بس ماتجبرين الناس يكونون مثل رفيجتج

khaldoon
21-03-2019, 12:21 AM
..

طبعا اعترف ما يبيلها كلام .....قال اعترف قال و الأسباب كثيره جدا جدا..... عندك على سبيل المثال لا الحصر:

أولا تمارس المرأه على الرجل الوصايه دائما فموقع الرجل بين أحضان المرأه دائما عندما يكون وليدا و طفلا و صبيا و شابا فاذا اصبح زوجا انتقل من حضنها الى بين يديها

ثانيا الطفل يعبر عن مطالبه بالبكاء حتى تحقيق هذه المطالب و العاشق يبكي من اجل تحقيق مطالبه في طلب الوصال و الرحمة و رفع الظلم

ثالثا يبدأ الطفل في الادراك و الانتباه بعد الشهر الثالث من ولادته و كذلك الزوج يدرك حقيقة ما قام به بعد ثلاث شهور من الزواج بعد فوات الأوان

رابعا ينصح علماء النفس الام ان تلاعب طفلها في السنة الأولى بأن تختفي عنه ليبحث عنها حتى يتدرب على تشغيل مخه ليواجه الصدمات و المواقف الصعبه لوحده و كذلك تفعل بعض النساء مع من تحب ليتضح لاحقا ان سبب اختفائها هو زواجها من واحد معه بنتلي

خامسا ينصح علماء النفس ان تقوم الام بسرد القصص و الحكايات لطفلها في السنة الأولى لكي تنمي قدراته العقليه و تغرس فيه فضيلة الانصات.... و كذلك تفعل الزوجة في السنة الأولى و الثانية و العاشره و العشرين

سادسا يبدأ الطفل في التفاهم مع من حوله عن طريق القليل من الإشارات و الكلمات و القبلات في الهواء او يرفع يده باي باي ....تماما مثل العاشق مع بنت الجيران

سابعا التلعثم من صفات الطفوله فينطق حرفا ثم يسكت لكي يتمكن من تجميع الحرف الثاني و أحيانا يعجز عن النطق تماما عندما تتقلص عضلات الحنجرة مثل العاشق او اللي مسكته زوجته بدليل ادانة و خيانة

ثامنا معظم الشباب العاشقين يقدمون الوعود و العهود الكاذبه و المستحيله و طبعا هذا شغل عيال

تاسعا من وجهة نظر المرأة ان كل من الطفل و الرجل بحاجة الى ان يراقب و يتربي باستمرار

عاشرا من سمات الطفوله انه يأكل كل ما تقع عليه عيناه و كذلك الرجل الذئب اللي مش شايف خير ما بوفر أي فرصه تسنح له

الحادي عشر......الطفل الصغير بيعملها على حاله في بعض الحالات دون سيطره و كذلك الزوج الخاين بيصيبه اسهال مع امساك شديد لما ينمسك بدليل خيانة

طبعا كل ما ذكرته بالاعلى من باب المزاح فقط و تخفيف حدة الموضوع و الجدل الحاصل به فلا احد يحاسبني عليه .... امزح فقط..... امزح الزجاج هههههههه

الجـــوديّ
21-03-2019, 01:36 AM
لي يقول كلمة الحق تزعلون منه وصرنا متشددين ومعقدين انا اقولج هذي نتيجة الاختلاط نتيجة البعد عن الله نتيجة عدم التربية تبغين الدنيا انفتاح براحتج بس ماتجبرين الناس يكونون مثل رفيجتج

لا ما نزعل منكم ..

نحب دمكم الحامي بس الدنيا تغيرت ولازم تتغيرون مع بناتكم ..

JN000N
21-03-2019, 03:09 AM

و تقول بعد:

بل بل بل
كل ذي عاد!

Rider
21-03-2019, 11:34 AM
لا ما نزعل منكم ..

نحب دمكم الحامي بس الدنيا تغيرت ولازم تتغيرون مع بناتكم ..
أختي الجودي الحين وش دخل بناتنا في الموضوع معناها مشكلة رفيجتج فالبيت مع أهلها هم لي خلوها توصل حق هالمرحلة اما بالنسبة حق بناتنا تأكدي مش شي واحد مستحيل بناتنا يشتغلون في مكان مختلط
الدنيا خل تتغير براحتها لكن مب حنا لي نعصي الله علشان نرضي الناس وقول حق بناتي روحوا اشتغلوا من الرجال وضحكوا معاهم وحبوهم وعلاقات قبل الزواج ياخي ياليت تروحين زيارة حق المحكمة وتشوفين نسبة الطلاق المرتفعة بشكل ماكان موجود قبل لا تتغير الدنيا مثل تقولين غير القضايا ومشاكل الزوجية سالتي نفسج ليش وانا اسف اتمنى ماتزعلين

ملاحظة أخيره مادري احس انج انتي حصه

alshammari
21-03-2019, 12:13 PM
تعليقي لاتعليق :)

مهرة
21-03-2019, 12:20 PM

..

الي بالأحمر تبع شرين >>> حق الي دوروا وقالوا وش دخل (انغام)
شبهت حصه بأنغام وبعد نوال الكويتيه تصف جنبهم لأنهم نفس الحاله حب من طرف واحد وكله حزن وسلبيه..

مهرة
21-03-2019, 12:30 PM
هالموضوع يواجه مشكلة لانه أولا مطروح في بلد و مجتمع محافظ جدا جدا و لله الحمد و الله يثبته و ثانيا في احسن منتدى شوفته بحياتي من حيث السمو بالاخلاق و المثاليات و طبعا هذه مب مجاملة ....انا بالمنتدى من نهاية سنة 2005 و اعرف ايش أقول

كثير من الردود تلاقون أصحابها نفسهم يقولون لحصة حب ايش يا مقصوفة الرقبه.....عيب عليكي......و يوجهون جميع أنواع التهم و ينظرون لاي اعتراف بالحب انه شي سلبي جدا جدا و عيب و ممنوع منعا باتا و انا لا أقول انهم صح او غلط و احترم جميع وجهات النظر.... اعتقد لازم نفهم ايش اللي ببال حصة علشان نعرف نحكم عليها صح

خلينا نضع النقاط على الحروف و نطلب تحديد ما يلي من حصة:

هل السبب الحقيقي في رغبتها انها تصارح المدير هو علشان تعرف ان كان فعلا كان يبادلها هذه المشاعر والا هي كانت عايشه بالوهم؟ صح او خطأ

معقول تكون بتحلم و بتتخيل ثمان سنوات و هو بعالم اخر؟.... اعتقد هذا ما تريد معرفته او التأكد منه؟ صح او خطأ

معرفتها بهالشي بيخلي عندها ثقه بنفسها و بانوثتها و جمالها و انها اكيد لفتت انتباهه مثل ما لفت انتباهها و اعتقد انها تبي تتأكد من هالشي؟ صح او خطأ

الاهتمام الزايد في بداية العلاقة له اثر كبير جدا جدا في نفس حصة و معروف انه لو تبي تكسب قلب أي احد هو ابدي اهتمام غير طبيعي فيه و بالغ جدا جدا و ساعتها مستحيل يكرهك من داخله حتى لو كان هو شخصية كريهة بشكل عام... هل وضعت حصة ببالها هالشي....طبعا هذا كان اول شرارة لحبها و تفكيرها فيه ..... صح او خطأ؟

حصة قالت انها رجعت من اول ويك اند و لقت المدير مثلها .....(الغريبة إنها لاحظت نفس الحالة عليه)... هل هو وهم او تحب انه يكون حقيقه لتشبع غرورها و كبريائها و انوثتها؟.... لا استبعد انه يكون حقيقه و تكون صادقة باحساسها بس مثل ما قولت قبل شعور رائع جدا انه يجد بنت بمثل هذه الروعه تكسر الروتين الممل و تخلي وقت العمل اكثر متعه و تسليه.

حصة تكلمت عن اول العلاقه وما تكلمت عن شكل العلاقه في نهايتها .... الاعمال بخواتيمها.. ما فهمنا ايش موقفه الحين... ممكن جدا جدا انه يكون منبهر فيها اول العلاقه و حبها و اعجب فيها بس بعد المشاكل و العمل هل مازالت النظره لها نفسها و الا تغيرت؟

ايش تتوقع من المدير لو صارحته؟.... يعني بس تبي تحط الكوره في ملعبه و هو يقرر نهاية هالمشاعر و الموضوع علشان تحمله هو كامل المسؤوليه و يا بخت من نام مظلوم ولا نام ظالم و تحب انها تعيش دور الضحيه اللي حبت واحد و عملت اللي عليها و قالت له بس هو ما يستحق؟ نعم او لا

هل تتوقع منه يقولها و انا بعد والله اكن كل مشاعر الحب لكي بس ما باليد حيلة.... هل يكفيها ذلك؟ نعم او لا

هل وضعت باعتبارها انه بيخاف منها و يقول هذه البنت ما يجي من وراها الا وجع الراس و أخاف تكون نشبة و تفضحني؟ نعم او لا

لاحظت انها مثل ما قالت انها ما تبي تخرب بيته لأنه متزوج وأبو عيال ... وافتعلت مشاكل بس عشان تشين في عينه وينقلها عنه .. هالكلام هذا كان زمان في بداية العلاقة في العمل لانه كان عندها امل انها تتزوج عريس غير متزوج سابقا بس بعد انفلات سنوات العمر تغيرت القناعة و اصبح فرص حصة في الحصول على رجل غير متزوج (مثل ما يسمونه الحريم رجل مب سكند هاند) صعبه جدا جدا و شبه مستحيله لانه اغلبهم راح يكونوا مطلقين او ارامل او متزوجين و يبون وحده تربي أولادهم و ضل راجل ولا ضل حيطه و الاهل الله يطول بعمرهم مب دايمين لها؟ صح او خطأ ؟

اهم سؤال و اعتقد الكل يفكر فيه .... هل تجد حصة أي سبب مقنع لرجل عمره في نهاية الثلاثينات انه يتزوج مرة ثانيه من وحده قريبه من عمره؟......ليش... ايش اللي وجده في حصة و ما وجده بزوجته الحاليه علشان يكمل النواقص اللي عند زوجته و اللي بنفسه يجدها في مرأة أخرى و يدعوه للزواج من حصة؟

لا عاد خلدون هيك كثير زودتها (بتزبطش) يا زلمه كول ايشي على هالحصه بقولها لك مافيه وحده على الأقل بمواصفات حصه
كمبدأ وأخلاق والتزام وعيله انها ممكن تخطو هذي الخطوة من غير اي مبادلة او مثل ما نقول (قرين لايت) يعني بالأصل هو الي بدا
مدري باي طريقة بس هو العله الي بدا ينخر ويبحبش ويفتعل ويطلع وينزل ،، الرجال هو الي يحب لفت الأنتباه والاهتمام واللف والدوران
كل رجل بمختلف الأعمار يحب يكون ولو للحظة (الملك سليمان) طبعا بالنسخه التركية وانه ملك زمانه بحرملك كله حريم وكأنهم (سلة فواكه).!

يعتني السالفه منتهيه هو الي بداها وماعرف منتهاها بس بقول له كلمه بليز حصه وصلي له هالكلمه الدنيا دواره مش الحين بس عالأكيد بيتذكرج
ياحصه بيومه الأسود ويقول حوبت فلانه وعلانه ....

مهرة
21-03-2019, 12:31 PM
حصة غلطت في شنو بالضبط ؟

بقولج بس بعد الويكند ان شاءالله،، وكلمة الحياة الخالده صح

الجـــوديّ
23-03-2019, 02:44 AM
تعليقي لاتعليق :)

goog news is no news

:whistling:

الجـــوديّ
23-03-2019, 03:01 AM
أختي الجودي الحين وش دخل بناتنا في الموضوع معناها مشكلة رفيجتج فالبيت مع أهلها هم لي خلوها توصل حق هالمرحلة اما بالنسبة حق بناتنا تأكدي مش شي واحد مستحيل بناتنا يشتغلون في مكان مختلط
الدنيا خل تتغير براحتها لكن مب حنا لي نعصي الله علشان نرضي الناس وقول حق بناتي روحوا اشتغلوا من الرجال وضحكوا معاهم وحبوهم وعلاقات قبل الزواج ياخي ياليت تروحين زيارة حق المحكمة وتشوفين نسبة الطلاق المرتفعة بشكل ماكان موجود قبل لا تتغير الدنيا مثل تقولين غير القضايا ومشاكل الزوجية سالتي نفسج ليش وانا اسف اتمنى ماتزعلين

ملاحظة أخيره مادري احس انج انتي حصه

تقط مرادمك يا رايدر وتقول آسف واتمنى ماتزعلين ؟! شلون تنصرف ؟

أنا ماقلت فيك شي .. لا سلبي ولا ايجابي

و ماله داعي نشخص المواضيع ..

طرحت وجهة نظر وطرحتوا وجهة نظركم ..

"لعل" المطروح استشعار بمشكلة .. ما طلبنا اطلاق الاحكام والدخول في النوايا والمساس بالناس ..

فلنرتقي يا جماعة ..

ترا الإنسان ذو الأخلاق العالية أقرب الناس مقعداً من الرسول صل الله عليه وسلم يوم القيامة :yes: مب المصلي ولا المطوع مع احترامي للجميع

(((( سامحتك على سوء ظنك فيني يا رايدر ))))

المهم .. قريباً نسدل الستار على قصة حصة ... بأقدار غير متوقعة ... سبحان الله

،،

سالم الزهران
23-03-2019, 06:46 AM
طيب يا اخت جودي.. انتي شرحتي و وصفتي الحالة..و الجمهور هنيه مستغربين المنحى الحاد اللي تطورت فيه الأمور مع حصة! الحين شنهو الحل؟ نبغي نصوت على ملف الاخت حصة.

هل حصة وحيدة اهلها وما عندها خوات يشيلون النظارات اللي مغطيه عيونها؟
هل تقدم العمر (وهذا اللي يقلقني) ما أثر وغير نفسيتها وحكمها على الأمور؟

عندي اعتقاد ان اليأس بينهي المعاناة، لكن طول مدة استشفاء حصه يخليني أرحمها.

علمينا يا الجودي طالما انج قريبة من الاخت المبتلاة.. لانه صعب نستورد حلول لحصة ومشكلتها منها وفيها! مشكلة ذاتية تبغي حل ذاتي (لا المدير ولا المجتمع بيده حل / أو مسؤول عن وصول حصة لهذا الحال) *_×

Rider
23-03-2019, 12:30 PM
تقط مرادمك يا رايدر وتقول آسف واتمنى ماتزعلين ؟! شلون تنصرف ؟

أنا ماقلت فيك شي .. لا سلبي ولا ايجابي

و ماله داعي نشخص المواضيع ..

طرحت وجهة نظر وطرحتوا وجهة نظركم ..

"لعل" المطروح استشعار بمشكلة .. ما طلبنا اطلاق الاحكام والدخول في النوايا والمساس بالناس ..

فلنرتقي يا جماعة ..

ترا الإنسان ذو الأخلاق العالية أقرب الناس مقعداً من الرسول صل الله عليه وسلم يوم القيامة :yes: مب المصلي ولا المطوع مع احترامي للجميع

(((( سامحتك على سوء ظنك فيني يا رايدر ))))

،،

وانا ماقلت شي غلط ولا وجهت الكلام لج شخصيا اتكلم بشكل عام لكن مادام طرحتي موضوع مثل هذا الكل بيقول لي يشوفه مايصير اختي تبغينا نقولج لا انتي صح ورفيجتج صح

الجـــوديّ
24-03-2019, 12:51 AM
طيب يا اخت جودي.. انتي شرحتي و وصفتي الحالة..و الجمهور هنيه مستغربين المنحى الحاد اللي تطورت فيه الأمور مع حصة! الحين شنهو الحل؟ نبغي نصوت على ملف الاخت حصة.

هل حصة وحيدة اهلها وما عندها خوات يشيلون النظارات اللي مغطيه عيونها؟
هل تقدم العمر (وهذا اللي يقلقني) ما أثر وغير نفسيتها وحكمها على الأمور؟

عندي اعتقاد ان اليأس بينهي المعاناة، لكن طول مدة استشفاء حصه يخليني أرحمها.

علمينا يا الجودي طالما انج قريبة من الاخت المبتلاة.. لانه صعب نستورد حلول لحصة ومشكلتها منها وفيها! مشكلة ذاتية تبغي حل ذاتي (لا المدير ولا المجتمع بيده حل / أو مسؤول عن وصول حصة لهذا الحال) *_×

حد قالك من قبل إن فيك شي لله ؟

حد قالك من قبل إن دعواتك استجاب الله لها ؟!

مو بالضرورة كل شي نعتبره مشكلة .. أو غلط أو ندور له حل ؟

اعتبر الموضوع ... من غرائب وعجائب الحياة مثلاً

اعتبره .. من أغرب ما قرأت مثلاً

اعتبره مشهد من مشاهد الحياة ................ مالها حل ولا مطلوب لها حل ..

لكن تحتاج إلى شيء من التأمل .. للي يحبون يتعظون ويعتبرون من الحياة .

الزاوية .. مثل مابدينا نظرة على مشاعر الإنسان .. سواء غلط أو صح مش موضوعنا

ورقي هالمشاعر أو تدنيها هي اللي تحدد تصرفات الشخص .. أما سلوكيات إيجابية أو سلبية ..

وللأسف على إنا سمعنا بالحب العذري في الجاهلية إللي المحب ما يمس حبيبته من كرم أخلاقه ومن مروئته ..

إلا نستبعد إنه يكون موجود بيننا لتلوث الأفئدة بأمراض وقذارات الغرائز كالبهائم بل هم أضل.

ترا أنا وإياكم في نفس المجتمع .. ماجيت أتكلم بمثالية .. لكن محاولة للتعبير بصوت عالي ..

وبس طال عمرك ،،

سالم الزهران
24-03-2019, 11:08 AM
حد قالك من قبل إن فيك شي لله ؟

حد قالك من قبل إن دعواتك استجاب الله لها ؟!

اعذريني هذي ما فهمتها.. او ما عرفت مقصدك.. بامكانك تجاوزها

مو بالضرورة كل شي نعتبره مشكلة .. أو غلط أو ندور له حل ؟

اعتبر الموضوع ... من غرائب وعجائب الحياة مثلاً

اعتبره .. من أغرب ما قرأت مثلاً

طيب يمكن بعد اني اكون استثنائي مثل حصة واغرم بموظفة البنك اللي عندنا و اتزوجها على أم العيال عقب 15 سنة خدمة.. اقصد هل ممكن اتذرع بشيء غريب في داخلي ما اقدر اتحكم فيه.. (ما اقصد الجدل بقدر ما ابين الحد الثاني الجارح للقصص الغرامية).

فليكن هذا الرجل زوجك! وعليك أن تضعي له الآخر (حصة).

اعتبره مشهد من مشاهد الحياة ................ مالها حل ولا مطلوب لها حل ..

لكن تحتاج إلى شيء من التأمل .. للي يحبون يتعظون ويعتبرون من الحياة .

هذا المشهد حتى بالدراما يعتبر غلط.. انتي مسؤولة عن البطل ونهايته.. ما اتوقع الا اننا نحب نشوف نهايات سعيدة لابطالنا.. حتى بفلم التايتانك.. ما رمى نفسه ديكابريو من الضيم.. او لان الانسه ونسلت ما درت عنه.. تفرقوا غصب عنهم (هذا في الدراما) فاللي ما ينجح في الدراما.. ما يمكن ان ينجح في الحياة من باب أولى.. لأن الناس يحاولون يحلون ما استعصى عليهم في الحياة عن طريق الدراما.. حتى افلام غزو الفضاء.

اتمنى اوصل انطباعي إن قصة حصة، حتى بالدراما لا يمكن أن تنجح؛ وتبقى وجهة نظر ادافع عنها.

الزاوية .. مثل مابدينا نظرة على مشاعر الإنسان .. سواء غلط أو صح مش موضوعنا

ورقي هالمشاعر أو تدنيها هي اللي تحدد تصرفات الشخص .. أما سلوكيات إيجابية أو سلبية ..

جميل، لكن المؤثرات تستدعي منا ردات فعل.. لا يمكن أن تستثار عواطفي بمثل هذه القصة، بل ربما احببت كل جوانب النقاء واللطافة في حصة وأرى معاناتها وأدعها تمر مرور الكرام

هنا العدالة مطلوبة! (من هو الظالم ومن المظلوم)؟ قد نتفق أو نختلف لكن من حق من رأى أو سمع أن يبدي رأيه لايوجد أشياء تصلح أن تعيش في الذهن فقط والا لسفسطنا كل شيء ونزع منه لباس الواقع.

وللأسف على إنا سمعنا بالحب العذري في الجاهلية إللي المحب ما يمس حبيبته من كرم أخلاقه ومن مروئته ..

إلا نستبعد إنه يكون موجود بيننا لتلوث الأفئدة بأمراض وقذارات الغرائز كالبهائم بل هم أضل.

زمان، في الجاهلية أو في العصور القريبة، كان الرجل ينحب لفروسيته.. لنجدته ، لو عرضت الفتاة نفسها ان يتزوجها فارس ما اتهم أحد عقلها... قالت أحداهن لأحد الفرسان بعدما رد لهم حلالهم :

جاك الهوى مني عشاقة من الراس.. ان كان ما تبخل بروحك عليه!

قال لها الفارس : مالي هوى يبو خديد(ن) كما الماس
مالي هوى لو سمت روحك عليه

شوفي مقدار خيبة الأمل واثنينهم راقين وفي ظرف عصيب وتبقى خيبة لأي فتاة ان يزهد فيها من عرضت نفسها عليه.. لك ان تتخيلي الوضع في حالة (حصه).

ترا أنا وإياكم في نفس المجتمع .. ماجيت أتكلم بمثالية .. لكن محاولة للتعبير بصوت عالي ..

وبس طال عمرك ،،

جزاك الله خير، وابغي منك تؤمنين بشكل قطعي أن ما صرف الله عنا وعن حصة شيء الا وهو خير لنا، ولا يصلح أن تكون في الانسان مشاعر راقية إن اتفقنا على هذه الكلمة وان يكون ضحيةََ لتلك المشاعر و عاجز أمامها.. لأنها ستسقطه أرضاََ.

اعتذر منك أيضاََ و لأني اليوم أوف.. يمكن اسهبت.
وارجو للجميع كل خير وسعادة و فوقهم اجازة :)

khaldoon
24-03-2019, 12:50 PM

مع اني زعلان منك لاني اشوفك تعلقين بطريقة انتقائيه على البعض فقط بس بصحح المعلومة للجميع

لا يوجد شيء اسمه حب افلاطوني او حب عذري . الحب الافلاطوني هو اقبح و اقذر أنواع الحب فقد قسم افلاطون سكان الجمهوريه التي تصورها الى ثلاث فئات: الفلاسفه و الجيش و العبيد و قد رأى افلاطون ان يحرم الزواج على الفلاسفة و هم الذين يتولون الحكم فلا يكون لهم زوجات ولا أبناء فلا يرتشون ولا يستغلون الحكم لثراء و توريث غير مشروع و بدلا من الزوجات رأي افلاطون ان يخصص لهم نساء بلا رباط رسمي و الأطفال الذين يكونون ثمرة هذه العلاقات تتبناهم الدولة لانهم بلا اباء ....كما اباح افلاطون الشذوذ الجنسي بين هؤلاء الأطفال و الكبار..... هذا هو الحب الافلاطوني الذين يتغنى به الناس و يدعونه

كذلك لا يوجد شيء اسمه حب عذري عفيف في الدنيا... الاسم لهذا الحب مستمد من قبيلة بني عذرة و بس...و التي ينتمي لها العشاق ابتداء من قيس و ليلى و مرورا بكثير عزة ...حبهم لم يكن منزه عن الحس لانهم وصفوا مفاتن حبيباتهم و منهم من اهدر الوالي دمه

يقول قيس مثلا:

مُنَى النفْسِ لَيْلى، قَرِّبي فَاكِ مِنْ فَمِي
كَمَا لَفَّ مِنْقارَيْهِمَا غَرِدَنِ

نَذُقْ قُبْلَةً لاَ يُعْرَفُ البُؤْسَ بَعْدَهَا
وَ لا السُّقْمَ رُوْحَانَا وَلاَ الجَسَدَانِ

فَكُلُّ نَعِيْمٍ فِي الحَيَاةِ وَغِبْطَةٍ
عَلى شَفَتَيْنا حِيْنَ يَلْتَقِيَانِ

فلا يوجد حب عذري طالما مفاتن المرأة هي الفخ الابدي المنصوب للرجل لاجتذابه لتكوين العش و الاسرة .... لقد أسندت الى الرجل او الذكر سواء بشر او حيوان و انتوا بكرامة المهمه للجري خلف الانثى مأخوذا بمفاتنها حتى اذا وقع في حبائلها و تزوجها استأنف الجري خلف الاخريات ... وهكذا....كتب على الرجل ان يجري دائما.... مره خلف زوجته و مره امامها هاربا منها

مهرة
25-03-2019, 12:14 PM
بقولج بس بعد الويكند ان شاءالله،، وكلمة الحياة الخالده صح

اجزم انه الأغلب مش عاجبه الطرح وودهم لو يتسكر الموضوع وينحذف
وأكيد البعض عاجبه الموضوع ويقرا كل كلمة بتمعن ويعيد ويزيد لكن بصمت..

قصتج (باصجه) سوري هذا الصدق لانه مافيه مشكله ولا تدورون حل وهي ماتعرف
وش تبي بالضبط ومجرد بوح مشاعر كان الأولى تخليه بينها وبين نفسها او تشاركه مع اقرب شخص تثق فيه

غلطتها انها ظلمت نفسها وحطمت كبريائها وكرامتها كأنثى وهي في حرب شعواء بين عقلها وقلبها وعايلتها
غلطت يوم خلت هالمشاعر الزائفه تسجنها وتسور حياتها وتعيشها بين لو ويمكن وكان وتظل مربوطه بحبال وهميه

غلطت بإنتظارها شخص قد يكون (لاعاب) وهي ما أطلقت هالمشاعر من غبار الطلع.! إلا بتحريض منه او شرارة
كان عارف بدايتها ونهايتها بس ماعرف العراقيل والمطبات التي لم تكن بالحسبان فانسحب مثل الثعل بخبث وسكون

غلطت لما افتعلت مشاكل (اتطلعها غلطانه) عشان تبعد شكوك الي حولها من توجيه اي اتهام او نغزات او نظرات
تسبب فضايح للأثنين وتطلع هي بالمنظر المشين المعيب عشان شخص ماقدم اي تنازلات او تضحيات او كان له في الرجولة والشهامه موقف

وماتبي تخرب حياته الزوجيه،، يوم انه قال اقدر واقدر وبفعل وبسوي بس انطري.! كل هذا مثالية وحب عفوي من صوبها،، هذا يسمونه غباء
حصه تقرين الردود راضيه عن نفسج شفتي الحقيقه وارض الواقع الي عايشيين فيها،، وش تحسين فيه؟ بعد تبين ترسلين له رسالة (اخر يوم في عمري)

وتنتحرين داخل جسد من غير روح.. وهو يا خيبه عايش حياته وأجواء حريم السلطان ولا درى عن هوى دارج الا سكره بمزلاي حلي وهو مركلس
على شط بحر الهوى.. (على مين الملامه على مين العتاب ع الي استنى ياما ولا ع الي غاب)

غلطتي يوم سمحتي للناس يقولون عنج اشياء مش موجوده فيج بس لأنج قلتي (اقبلي) يا مشاعر وخليتيها تبحر في جوفج من غير لا مرسى ولا مجداف.!
المشاعر بكل ماتعنيه ولأي سبب ولأي شخص لا تسمح للمرأة بالتعبير عنها او رغبتها او اختيارها حتى كلمة (حب) عيب تنقال قوليها بالهمس بين لسانج وقلبج:secret:

الرجل مسموح له يبدع ويسبح ويطشر باحاسيسه ويتفنن بإختيار (المزهرية) الي بيزين فيها واجهة الباب (مدخا الصاله) هذا اذا ما طلب اكبر واعلى واغلى
من الي يقدر عليه ليش لأن سهمه دايما في العلالي وكله من امهاتنا وامهاتهم الله يسامحهم ماعرفوا يطلعون ثمره طيبه اصلها طيب وفرعها ثابت وظلها وافر.. عتبي عتبي

هالمواليد من ايامج يا حصه ولحد الآن قلة قليلة من يتصف بالوسطية وعنده ميزان عادل بين الدنيا والدين.

sweet qatar
26-03-2019, 09:10 AM
..

في شي غريب؟؟ ماتوقعته؟؟ هل يا ترا حد مهكر معرفها؟؟

كيف مقاتل الساموراي العظيم الرومانسي (سويت قطر) ما رشت اشوية من رذاذ الحب وسيرة الحب وظلم الحب ،، نتعب نغلب نشتكى منه لكن بنحب

ولو يا كوتن كاندي:rolleyes:

هههههههههههههههههههههههه

لا لا مو مهكر هاي أنا سويت الرومانسية الحنونة ;)

لأني شفت مثل هالمواقف يا مهرة مرت علي وايد ما اقنعتني حصه ابد ولا أحس اني متعاطفة معاها

ولأني في الثلاثين أعرف الواحد يلف على حياته و يحسب الفرص الي ضاعت

أحس بشعورها لكن الفرق هي متحسفة على فرصة حب و انا متحسفة على فرص شغل

ما تحسفت على اني صديت مدير او موظف .. او رفضت عروض حب و غرام

صح انا بنت محتاجه اسمع كلمة حلوة لكن الطريقة الي بحصل فيها على هالكلمة شنو ؟ ايش التنازلات الي بقدمها ؟ لو السالفة مشت غلط من بيعوضني عن تنازلاتي ؟

حصه ذكرتني بوحدة كانت مميزة في الشغل وعلى طول متواجدة في مكتب المدير .. عشان الشغل انا اعرف اخلاق البنت
تفاجأت عقب مدة ونتيجة خلاف بينها وبين المدير تقول لي بيتحسف وبيندم مادري على أي اساس كانت توقعاتها
المدير كان شاب وسيم و عازب .. ما قد شفت شي غير أخلاقي في تعاملاته ولو اني اختلف معاه في الشغل هو جاي أصلا من بيئة مختلطة يعني متعود على الجو و وجود موظفات معاه

الي صار انه تزوج عن حب من برا الشغل :happy:

يعني لو كان فعلا يبي الموظفة الي كانت معانا كان تزوجها

الجودي أتفهم انج تبين نقاش و حوار حول الموضوع لكني ما اقدر اتفهم دفاعج .. والي يعافيج خلج حيادية

حصه لو رفيجتي عطيتها كف يصحيها ويخليها تعيش حياتها الي بقت .. لا تيأس من مستقبلها ماتدري ايش تخبي لها الأيام

الحياة الخالدة
26-03-2019, 09:58 AM
خواتي مهرة وسويت قطر : شكراً لكم من القلب
كتبتوا اللي في خاطري

بس اضافة صغيرة :
اختي الجودي احنا حكمنا بكلامج اللي قلتيه واذا صدرت منا أحكام أو آراء انتي اعتبرتيها قاسية أو فيها تجني على (حصة) فهي كانت بناءً على اللي كتبتيه
كونج تعرفينها أكثر منا هالشي خلاج تدافعين عنها دفاع مستميت
طبعاً احنا ما دخلنا قلبها ولا عقلها لكن مجرد انج قلتي انتي ما تتكلمين عن الزواج وإنما الحب
هذا الأمر يكفي عشان أستنكره : يعني حصة تبي تقزر حياتها بس عشان تحب وتنحب بدون نهاية مشروعة ؟؟!!

تاجر كشخة
26-03-2019, 11:15 AM
ههه شسالفة انا من ايام تجنبت اعلق علشان ما اخرب جو الهدوء بين الاخوة الا ارجع لكم عافسين الدنيا شصاير شكلي برجع اقرى التعليقات كلها الموضوع دسم

تاجر كشخة
26-03-2019, 11:28 AM
الظاهر تشكل في عقليتنا الحديثة ان كلمة "حب" يعني وصخ .. يعني شي حرام .. يعني فيه افعال فاسدة ...

وكأن الأغاني كلها مب عن الحب ولوعاته .. ونترنم بها .. والواحد من يكون بروحه حط محمد عبده وتأوه وايا أغانيه !

ياليت تقرون الموضوع من بدايته مرة ثانية وتشيلون عنكم سوء الظن لان اصلا الموضوع مب عن اذا المدير يبي يتزوج حصة

حصة اصلاً ماتبيه يتزوجها والا كان عرفت اتلفه بصبع ... ولا هي مالت علاقات وغرام ومياعة البنات

هي مستغربة من نفسها شلون طبت في هالمطب

وكل اللي ماثر فيها الحين ومتعبها بقايا المشاعر اللي بقت ومب عارفه تتخلص منها ومضايقتها ومنغصة عليها حياتها.

ايوووه الموضوع وضح بالنسبة لي

Rider
26-03-2019, 11:43 AM
ايوووه الموضوع وضح بالنسبة لي

والله ياخوي واضح لنا كلنا لكن صاحبة الموضوع مب مقتنعه

مرتبش
26-03-2019, 01:22 PM
منصدم من الموضوع .. ماتبي تتزوجه وعافسة الدنيا على شنو!

ya3coub
26-03-2019, 02:02 PM
ههه شسالفة انا من ايام تجنبت اعلق علشان ما اخرب جو الهدوء بين الاخوة الا ارجع لكم عافسين الدنيا شصاير شكلي برجع اقرى التعليقات كلها الموضوع دسم

سبحان الله شفته من البداية و قلت اسكت اشوف الردود بس 14 صفحه برجع واقرى حبه حبه

تاجر كشخة
26-03-2019, 04:57 PM
والله يا جماعة الخير الحسنة الوحيدة في هذا الموضوع انه نشط الحوار العام وحسيت بالحنين للمنتدى يا الله رحمتك قامت تجيني الباردة اخر العمر

يمامـة
27-03-2019, 11:08 AM
ما ادري ليش ابي اكتب مساء الخير مع اني متأكدة ان احنا صبح للحين :(

وما ادري ليش مثل هالمواضيع احسها تضيعة للوقت و الجهد و طقطقة الاصابع.

وما ادري ليش احس بنفور من هالمواضيع اللي غلط تنعرض على الناس و المفروض
تنعرض على ناس مختصين يمكنهم احتواء الموضوع من كل جوانبه.

و ما ادري ليش ماسكة نفسي وما ابي اكتب رايي احترما لصاحبة الموضوع
و علشان حصيص " حصة" ما تشعر باحباط أكبر لو قرت ردي..

بينما أدري ان الموضوع هذا يندرج تحت المواضيع المطروحة في المجلس
و فضفضة قطر ما ادري شسمها..

لذلك اكتفي باللي كتبته كتسجيل حضور في الموضوع.

khaldoon
27-03-2019, 11:12 AM

اهلا و سهلا سيتي...نور المنتدى ....عودا حميدا ان شاء الله

يمامـة
27-03-2019, 11:34 AM
اهلا و سهلا سيتي...نور المنتدى ....عودا حميدا ان شاء الله

اهلا وسهلا ستو ... النور نورك ..
وبهذه المناسبة السعيدة حبيت اثني على مشاركتك الاخيرة في الموضوع
و اعترف اني اول مرة اعرف مصدر الحب العذري ..

مهرة
27-03-2019, 09:59 PM
..

مو كنه زدنا الملح اشويه (هي جنازة ونشبع فيها لطم) ولا ايه.!

شكلها حصه انغبنت من الردود وقالت للجودي لا عاد تردين ونصكر هالباب ونفتك

نختصر الموضوع بانه مجرد (شوز) بكعب عالي حبته تجربه وما طلع قياسها وحاولت

بكل الطرق تلبسه ويكون مقاسها بس ماضبط (What to Do) تشوف غيره بكل بساطه:taunt:

ان رحتي فلاجيو تاخذين شوز جديد اسمعي هالكلمات ..
L is for the way you look at me
O is for the only one I see
V is very, very extraordinary
E is even more than anyone that you adore can

في النهاية هي ما اجرمت الا بنفسها وعمرها (خيره يا حصه.. خيره)

الحياة لا تقوم على رجل وانتظار كلمة (احبك) ان تأتي او لا أعيش ابدا ،، حبي نفسج ودليليها اسعديها ساعديها

قوميها هذبيها شجعيها اسقيها من حب الذات الطاقات الصلوات والعبادات كرميها خليها من الأولويات غلفيها دائما بالإيجابيات

من هذه اللحظة غيري قناعاتج بالحياة وعيشي كل لحظة فقط في اسعاد (حصه) وبس لأنها تستاهل ..

مهرة
27-03-2019, 10:36 PM
هههههههههههههههههههههههه

لا لا مو مهكر هاي أنا سويت الرومانسية الحنونة ;)

لأني شفت مثل هالمواقف يا مهرة مرت علي وايد ما اقنعتني حصه ابد ولا أحس اني متعاطفة معاها

ولأني في الثلاثين أعرف الواحد يلف على حياته و يحسب الفرص الي ضاعت

أحس بشعورها لكن الفرق هي متحسفة على فرصة حب و انا متحسفة على فرص شغل

ما تحسفت على اني صديت مدير او موظف .. او رفضت عروض حب و غرام

صح انا بنت محتاجه اسمع كلمة حلوة لكن الطريقة الي بحصل فيها على هالكلمة شنو ؟ ايش التنازلات الي بقدمها ؟ لو السالفة مشت غلط من بيعوضني عن تنازلاتي ؟

حصه ذكرتني بوحدة كانت مميزة في الشغل وعلى طول متواجدة في مكتب المدير .. عشان الشغل انا اعرف اخلاق البنت
تفاجأت عقب مدة ونتيجة خلاف بينها وبين المدير تقول لي بيتحسف وبيندم مادري على أي اساس كانت توقعاتها
المدير كان شاب وسيم و عازب .. ما قد شفت شي غير أخلاقي في تعاملاته ولو اني اختلف معاه في الشغل هو جاي أصلا من بيئة مختلطة يعني متعود على الجو و وجود موظفات معاه

الي صار انه تزوج عن حب من برا الشغل :happy:

يعني لو كان فعلا يبي الموظفة الي كانت معانا كان تزوجها

الجودي أتفهم انج تبين نقاش و حوار حول الموضوع لكني ما اقدر اتفهم دفاعج .. والي يعافيج خلج حيادية

حصه لو رفيجتي عطيتها كف يصحيها ويخليها تعيش حياتها الي بقت .. لا تيأس من مستقبلها ماتدري ايش تخبي لها الأيام

لو سمحتي هالكف تخصصي عطيتها وخلصت والحين صالحناها بباقة ورد احمر من اونلي روزز،،

كوتن كاندي دايما تردين على مبدأ (لو انا مكانها) محد يقدر يحس بالثاني ولا يعرف القلب وكسراته ومواقف كثيره احنا نفسنا نستغرب من ردة فعلنا!!

المهم مقدر اعقب على كل سطر بس بختصره (لأ صارت) تزوجوا كثير من محيط العمل ونسمية زواج العمل))..

يووووه شفنا كثير وجتنا بطاقات من المعرس والعروس وحضرنا أعراس من يقول مايصير ومحد يتزوج حتى لو مدرسة بنات تكفي وقفة السياره والنطره برع سور المدرسة..

مستحيل اغلب الي ردوا يقولون هالشي ماصار ولا استوى ،، قبل أسبوعين حضرنا عرس كانت شرارة البداية في (الميرة) وعلى علم من ام المعرس :rolleyes2:

ويمكن عندنا في المنتدى تم الزواج والثانية بعد ،، في النهاية زواج عن اختيار واقتناع واهم شي شرعي. وش رايج يا سويت تنكرين هالموجه الجديدة وانها ماصارت ومستحيل اتصير؟

بس نصيحة للي متزوجين من نفس مكان العمل يفضل واحد فيكم ينقل مكان ثاني لمصلحتكم طبعا..

sweet qatar
27-03-2019, 11:12 PM
انا ما قصدت انها ما صارت

تكلمت عن سالفة حصه بالذات ان مافيها مؤشرات للزواج

كل واحد فينا ينظر من زاويته وخبرته وتجاربه في الحياة

وتعذرنا حصه لو قسينا عليها

الجـــوديّ
28-03-2019, 12:01 AM
مساءكم رايق وسعيد :whistling:

سؤال من الآخر ..

إنتو بتعليقاتكم .. من صجكم إن هذا الكلام تستحقه حصة؟ (بغض النظر إذا هي غلط)

طيب.. إذا كل هالجلد لحصة على مشاعر اكتمتها ومجرد اسالت اشفيها اذا عبرت عن حبي ... وليتها انطقت وتكلمت عشان يكون جلدكم منطقي وأنا بزيدها جلد على جلدكم

عيل اللي يطلع مع وحدة مب زوجته ولا اخته في مكان عام .. بكل فجاجة يضحك ويسولف بصوت عالي .. شبتقولون عليه ذيه ... بتقولون خروف وبتغضون الطرف عن الباقي؟

شبتقولون عن الاختلاط العفن اللي فاحت ريحته وصار أفسد من الفساد نفسه بين الشباب والبنات .. عايشين دور الاصدقاء والازواج وهم في الواقع لا ؟

ودي إن القاموس عندكم يكون فيه متسع لمفردات توصف هالحالتين ...

ولي عودة ... للرد على التعليقات ..بإذن الله

شكري وتقديري لكل من علق حتى لو اختلفنا بالآراء

يمامـة
28-03-2019, 08:26 AM
بنجوور من بدري يالجوري..

هل نفهم من مشاركتج الاخيرة ان حصة
تبي مباركتنا بالبوح بحبها للي اتحبه
لان حبها ما يقارن مع حالات تطليع البنات
و اللقاءات في المجمعات و الضحك و السهرات
ما بين الجنسين؟

تاجر كشخة
30-03-2019, 02:05 PM
مساءكم رايق وسعيد :whistling:

سؤال من الآخر ..

إنتو بتعليقاتكم .. من صجكم إن هذا الكلام تستحقه حصة؟ (بغض النظر إذا هي غلط)

طيب.. إذا كل هالجلد لحصة على مشاعر اكتمتها ومجرد اسالت اشفيها اذا عبرت عن حبي ... وليتها انطقت وتكلمت عشان يكون جلدكم منطقي وأنا بزيدها جلد على جلدكم

عيل اللي يطلع مع وحدة مب زوجته ولا اخته في مكان عام .. بكل فجاجة يضحك ويسولف بصوت عالي .. شبتقولون عليه ذيه ... بتقولون خروف وبتغضون الطرف عن الباقي؟

شبتقولون عن الاختلاط العفن اللي فاحت ريحته وصار أفسد من الفساد نفسه بين الشباب والبنات .. عايشين دور الاصدقاء والازواج وهم في الواقع لا ؟

ودي إن القاموس عندكم يكون فيه متسع لمفردات توصف هالحالتين ...

ولي عودة ... للرد على التعليقات ..بإذن الله

شكري وتقديري لكل من علق حتى لو اختلفنا بالآراء

لو المدير ما يخاف الله كان استوت علوم سوده

سليمان احمد
31-03-2019, 12:25 AM
المشكله ان اختنا اللي طرحت الموضوع
طرحته للتساؤل ويوم مااعجبتها الردود وصار التيار ضدها
جات في الاخير ولتبرير الاخطاء في الموضوع اكرر الاخطا ماقلنا كفر وخروج من المله
جات وعشان تبرر لها زلاتها قالت ليش ماتشوفون البنات اللي يطلعون وقامت تذكر امور كبيره ومخالفات شرعيه
عشان تكون المقارنه بين اسؤا وسئ اقل وهذا قياس خاطي وفهم سقيم لدرجات المنكر
انتي ذكرتي مسأله معينه بالتفصيل وش علاقة الاشياء الاخرى بالموضوع
ليش ماتكون المقارنه بنماذج افضل عشان تكون القدوات السليمه هي ما يسندنا نحن البشر الخطائيين في النظر الى عيوبنا في النهايه هي اخطات كون الكلام عنها وغيرهم موضوع اخر وليس من الحكمه لنقرر امر ماء معين نذهب نقارنه بالاسوء عشان يكون هو صح بالنسبه للخطا الاكبر

الجـــوديّ
31-03-2019, 12:40 AM
المشكله ان اختنا اللي طرحت الموضوع
طرحته للتساؤل ويوم مااعجبتها الردود وصار التيار ضدها
جات في الاخير ولتبرير الاخطاء في الموضوع اكرر الاخطا ماقلنا كفر وخروج من المله
جات وعشان تبرر لها زلاتها قالت ليش ماتشوفون البنات اللي يطلعون وقامت تذكر امور كبيره ومخالفات شرعيه
عشان تكون المقارنه بين اسؤا وسئ اقل وهذا قياس خاطي وفهم سقيم لدرجات المنكر
انتي ذكرتي مسأله معينه بالتفصيل وش علاقة الاشياء الاخرى بالموضوع
ليش ماتكون المقارنه بنماذج افضل عشان تكون القدوات السليمه هي ما يسندنا نحن البشر الخطائيين في النظر الى عيوبنا في النهايه هي اخطات كون الكلام عنها وغيرهم موضوع اخر وليس من الحكمه لنقرر امر ماء معين نذهب نقارنه بالاسوء عشان يكون هو صح بالنسبه للخطا الاكبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

احترت فيكم ... :rolleyes2:

تفترضون الشي وتسقطونه علي وعلى صاحبة القصة ... وتبررون لنفسكم وترجعون تسقطون الشي علينا

ويصير انتو أصحاب الفضيلة في المدينة الفاضلة ... ؟!

وكل هالفرضيات بعيد عن سؤال الموضوع ؟!

.. لا إنت ملاك ولا احنا في المدينة الفاضلة ..

كل البشر خطائين .. لكن المغالاة في الأحكام اللي محد طلبها منكم هي الملفتة للنظر .. مابالكم كيف تحكمون!

ايه اطرح مقارنة .. لأن للأسف لما اكون في مكان عائلي يجي واحد يضرب تعاليم الدين واعراف العادات والتقاليد عرض الحائط على الملأ
ولابس ثوب وغترة وعقال على أساس إنه قطري ... يخليني أميع تعاليم الدين في الأماكن العامة .. إذا ما أنكرته معناته إني قبلته ... معناته إن الوضع عادي ...
وأنت الحين بتعليقك شفت فعلة حصة أشنع من اللي مترافج مع وحدة لا هي زوجته ولا هي اخته ولا هو محرمها.

اعتقد ان الموضوع أنا اللي أحدد مساره ووش اقول فيه وما اقول ..

وكلن له حرية شلون يتكلم ويعبر .. :)

الجـــوديّ
31-03-2019, 12:41 AM
لو المدير ما يخاف الله كان استوت علوم سوده

سوبهان الله ...

كأنك تعرفه ومصلي معاه في المسجد وعلمك عن سالفته وإيا حصة !

الجـــوديّ
31-03-2019, 12:42 AM
بنجوور من بدري يالجوري..

هل نفهم من مشاركتج الاخيرة ان حصة
تبي مباركتنا بالبوح بحبها للي اتحبه
لان حبها ما يقارن مع حالات تطليع البنات
و اللقاءات في المجمعات و الضحك و السهرات
ما بين الجنسين؟

تفهمين الموضوع على كيفج ياليمامة .. أنا ماتكفل بفهم حد

إذا فهمتيه بهالطريقة مشكلتج مو مشكلتي :)

الجـــوديّ
31-03-2019, 12:52 AM
لو سمحتي هالكف تخصصي عطيتها وخلصت والحين صالحناها بباقة ورد احمر من اونلي روزز،،

كوتن كاندي دايما تردين على مبدأ (لو انا مكانها) محد يقدر يحس بالثاني ولا يعرف القلب وكسراته ومواقف كثيره احنا نفسنا نستغرب من ردة فعلنا!!

المهم مقدر اعقب على كل سطر بس بختصره (لأ صارت) تزوجوا كثير من محيط العمل ونسمية زواج العمل))..

يووووه شفنا كثير وجتنا بطاقات من المعرس والعروس وحضرنا أعراس من يقول مايصير ومحد يتزوج حتى لو مدرسة بنات تكفي وقفة السياره والنطره برع سور المدرسة..

مستحيل اغلب الي ردوا يقولون هالشي ماصار ولا استوى ،، قبل أسبوعين حضرنا عرس كانت شرارة البداية في (الميرة) وعلى علم من ام المعرس :rolleyes2:

ويمكن عندنا في المنتدى تم الزواج والثانية بعد ،، في النهاية زواج عن اختيار واقتناع واهم شي شرعي. وش رايج يا سويت تنكرين هالموجه الجديدة وانها ماصارت ومستحيل اتصير؟

بس نصيحة للي متزوجين من نفس مكان العمل يفضل واحد فيكم ينقل مكان ثاني لمصلحتكم طبعا..

انزين عادي يتزوجون من الشغل .. ترا ذيه المدير اللي نتكلم عنه متزوج زميلته في الشغل اللي هي أم عياله

عاد تتخيلون إنه يتقدم لحصة .. يعععععععععععععع من قلب .. كلش كلش ما يصلح ..

ماخذ ثنتين من الشغل .......... حتى الياهل بيقول عنه بوعيون زايغه .. حتى لو عيونه مازاغت!

عرفتوا ليش حصة اكتمت حبها وابلعت حرتها واطلعت من الشغل

رحتوا بفترضاتكم وأحكامكم بعيـــــد ....!!

الجـــوديّ
31-03-2019, 12:54 AM
..

مو كنه زدنا الملح اشويه (هي جنازة ونشبع فيها لطم) ولا ايه.!

شكلها حصه انغبنت من الردود وقالت للجودي لا عاد تردين ونصكر هالباب ونفتك

نختصر الموضوع بانه مجرد (شوز) بكعب عالي حبته تجربه وما طلع قياسها وحاولت

بكل الطرق تلبسه ويكون مقاسها بس ماضبط (What to Do) تشوف غيره بكل بساطه:taunt:

ان رحتي فلاجيو تاخذين شوز جديد اسمعي هالكلمات ..
L is for the way you look at me
O is for the only one I see
V is very, very extraordinary
E is even more than anyone that you adore can

في النهاية هي ما اجرمت الا بنفسها وعمرها (خيره يا حصه.. خيره)

الحياة لا تقوم على رجل وانتظار كلمة (احبك) ان تأتي او لا أعيش ابدا ،، حبي نفسج ودليليها اسعديها ساعديها

قوميها هذبيها شجعيها اسقيها من حب الذات الطاقات الصلوات والعبادات كرميها خليها من الأولويات غلفيها دائما بالإيجابيات

من هذه اللحظة غيري قناعاتج بالحياة وعيشي كل لحظة فقط في اسعاد (حصه) وبس لأنها تستاهل ..

زين انج اعترفتي بنفسج ...

ترقبي نهاية القصة .. شي غريب سبحان الله

الجـــوديّ
31-03-2019, 12:59 AM

غلط نتكلم ............. معقول انا نفكر بهالعقلية مالت قبل عالم النت المفتوح .. ؟

ومعقول انا للحين في زمن الفضاء المفتوح على مصراعيه مانعرف اذا كان غلط شلون نتصرف واياه بالشكل الصحيح ؟

معقول ما استفدنا من آفاق الفضاء؟!

الجـــوديّ
31-03-2019, 01:02 AM
خواتي مهرة وسويت قطر : شكراً لكم من القلب
كتبتوا اللي في خاطري

بس اضافة صغيرة :
اختي الجودي احنا حكمنا بكلامج اللي قلتيه واذا صدرت منا أحكام أو آراء انتي اعتبرتيها قاسية أو فيها تجني على (حصة) فهي كانت بناءً على اللي كتبتيه
كونج تعرفينها أكثر منا هالشي خلاج تدافعين عنها دفاع مستميت
طبعاً احنا ما دخلنا قلبها ولا عقلها لكن مجرد انج قلتي انتي ما تتكلمين عن الزواج وإنما الحب
هذا الأمر يكفي عشان أستنكره : يعني حصة تبي تقزر حياتها بس عشان تحب وتنحب بدون نهاية مشروعة ؟؟!!

وهل كل قصة حب لها نهاية مشروعة .. وتكللت بزواج الاثنين .... عيل الشعراء شلون يسترزقون يالحياة الخالدة ؟

سليمان احمد
31-03-2019, 01:06 AM
صاحبة الموضوع // اسمحي لي انت لاتبحثين عن حل ولا طرحتي الموضوع للنقاش
انتي طرحتيه للمناكفات فقط والدليل التشنج وضح ابتداء من اول راي لم يناسبك
ولما صار الموضوع كله مبني على خطأ كانت النتيجه ردودك الاخيره
يا اختي انتي سالتي عقول مختلفه فتوقعي ان الاراء لاتعجبك
لاتسالين وتتوقعين تكون الردود على هواك وهوى حصه

الجـــوديّ
31-03-2019, 01:18 AM

اتفق .. والبعض وده تحبه وحده ... لمجرد الشعور انا مثار اعجاب فقط ليرضى غرور الرجل اللي بداخله

وش تبي بالضبط ومجرد بوح مشاعر كان الأولى تخليه بينها وبين نفسها او تشاركه مع اقرب شخص تثق فيه

أنتو افترضتوا فيه مشكلة وتعبتوا نفسكم وقعدتوا تدورون حل ؟!.. كل الموضوع تساؤل بصفاء نية ..

غلطتها انها ظلمت نفسها وحطمت كبريائها وكرامتها كأنثى وهي في حرب شعواء بين عقلها وقلبها وعايلتها
غلطت يوم خلت هالمشاعر الزائفه تسجنها وتسور حياتها وتعيشها بين لو ويمكن وكان وتظل مربوطه بحبال وهميه

شلون عرفتي إنها مشاعر زائفة ؟

غلطت بإنتظارها شخص قد يكون (لاعاب) وهي ما أطلقت هالمشاعر من غبار الطلع.! إلا بتحريض منه او شرارة
كان عارف بدايتها ونهايتها بس ماعرف العراقيل والمطبات التي لم تكن بالحسبان فانسحب مثل الثعل بخبث وسكون

لا هي انتظرته ولا هو انسحب ... (ليش تألفون من عندكم؟!)

غلطت لما افتعلت مشاكل (اتطلعها غلطانه) عشان تبعد شكوك الي حولها من توجيه اي اتهام او نغزات او نظرات
تسبب فضايح للأثنين وتطلع هي بالمنظر المشين المعيب عشان شخص ماقدم اي تنازلات او تضحيات او كان له في الرجولة والشهامه موقف

افتعلت مشاكل عشان تنتقل مهرة

وماتبي تخرب حياته الزوجيه،، يوم انه قال اقدر واقدر وبفعل وبسوي بس انطري.! كل هذا مثالية وحب عفوي من صوبها،، هذا يسمونه غباء

كل شي حرام عندكم .. حب عفوي ولا عذري والا افلاطوني... حد السيف محطوط على رقبة اللي قلبها ينبض مو بس تلبط

حصه تقرين الردود راضيه عن نفسج شفتي الحقيقه وارض الواقع الي عايشيين فيها،، وش تحسين فيه؟ بعد تبين ترسلين له رسالة (اخر يوم في عمري)

ترا حصة تضحك على كم الردود اللي تحمل سوء ظن وأحكام مادري من وين جايبينها

وتنتحرين داخل جسد من غير روح.. وهو يا خيبه عايش حياته وأجواء حريم السلطان ولا درى عن هوى دارج الا سكره بمزلاي حلي وهو مركلس
عندها انها تحترم نفسها لأن ماجرفها تيار المشاعر ووقعت في الفتنة أو الحرام

على شط بحر الهوى.. (على مين الملامه على مين العتاب ع الي استنى ياما ولا ع الي غاب)

غلطتي يوم سمحتي للناس يقولون عنج اشياء مش موجوده فيج بس لأنج قلتي (اقبلي) يا مشاعر وخليتيها تبحر في جوفج من غير لا مرسى ولا مجداف.!
المشاعر بكل ماتعنيه ولأي سبب ولأي شخص لا تسمح للمرأة بالتعبير عنها او رغبتها او اختيارها حتى كلمة (حب) عيب تنقال قوليها بالهمس بين لسانج وقلبج:secret:

اشوف تغير الحجي وتيار الهوى ؟!

الرجل مسموح له يبدع ويسبح ويطشر باحاسيسه ويتفنن بإختيار (المزهرية) الي بيزين فيها واجهة الباب (مدخا الصاله) هذا اذا ما طلب اكبر واعلى واغلى
من الي يقدر عليه ليش لأن سهمه دايما في العلالي وكله من امهاتنا وامهاتهم الله يسامحهم ماعرفوا يطلعون ثمره طيبه اصلها طيب وفرعها ثابت وظلها وافر.. عتبي عتبي

الله يسامحهم ويغفر لهم ..

هالمواليد من ايامج يا حصه ولحد الآن قلة قليلة من يتصف بالوسطية وعنده ميزان عادل بين الدنيا والدين.

اشوفج متأرجحة يا مهرة .. متعاطفة مع حصة ومقدرة مشاعرها .. وبنفس الوقت ودج تسطرينها ولو قدرتي توأدينها حية!

الجـــوديّ
31-03-2019, 01:21 AM
صاحبة الموضوع // اسمحي لي انت لاتبحثين عن حل ولا طرحتي الموضوع للنقاش
انتي طرحتيه للمناكفات فقط والدليل التشنج وضح ابتداء من اول راي لم يناسبك
ولما صار الموضوع كله مبني على خطأ كانت النتيجه ردودك الاخيره
يا اختي انتي سالتي عقول مختلفه فتوقعي ان الاراء لاتعجبك
لاتسالين وتتوقعين تكون الردود على هواك وهوى حصه

الحين انت من بداية الموضوع نازل فيني أحكام يا سليمان أحمد

وارد عليك ومش عاجبك ردي لكن عاجبك الموضوع اللي حرك العام

ما عرفنا لك ......................... شالمطلوب الله يسلمك؟

سليمان احمد
31-03-2019, 01:40 AM
الحين انت من بداية الموضوع نازل فيني أحكام يا سليمان أحمد

وارد عليك ومش عاجبك ردي لكن عاجبك الموضوع اللي حرك العام

ما عرفنا لك ......................... شالمطلوب الله يسلمك؟

مطلوب منك انك تتصالحين مع فكرة انه لابد من وجود اراء لا تناسب هواك

اما موضوع اللي مفرحتني في الموضوع فانا ذكرت لك ان موضوعك حرك المنتدى

وشهد مشاركة اعضاء قديمين منهم ( انتي ) اللي بلا شك اني احترمك واقدرك

لكن عليك انك تفرقين بين الاراء وبين رغبتك وفي نفس الوقت لمااشدت بالموضوع

اشدت بانه شهد نشاط بعد ماكان المنتدى شبه راكد وهذا هو التفريق*بين

الموضوع وطرحنا في راينا اللي انتي طلبيتيه لكنك طلبتي اراء الاعضاء

وتصادمتي مع البعض ومنهم انا واعتبرتيه شي شخصي معاك

والدليل تقولين طايح فيني رغم ان كلامي كله كان في صلب الموضوع

وارد اكرر انا سعيد بالنشاط في الموضوع والنقاشات اللي صارت بس

اعتب عليك اقصاء اراء الاخرين وانتي من طلبتي ارائنا

وسلامتك وتحياتي لك ولكل من شارك

واذا عندك موضوع جديد وبيكون فيه تفاعل بيكون شي جيد

بشرط تراجعين نفسك وتحاولين التفريق بين النقد وبين التجريح

الجـــوديّ
31-03-2019, 01:42 AM
وانا ماقلت شي غلط ولا وجهت الكلام لج شخصيا اتكلم بشكل عام لكن مادام طرحتي موضوع مثل هذا الكل بيقول لي يشوفه مايصير اختي تبغينا نقولج لا انتي صح ورفيجتج صح

أثنينهم مفتونين.

لو المدير مب عازب ورغم اعجابه بك يا حصة ما تقدم لج؟ وش بيكون موقفك!
ما بالك اذا هو متزوج؟
مثل ما قال اخوي الدينالي لو يبغيك كان ما تردد.. وحتى لو تقدم لج ما انصحك.. لان الشغلة مالها دافع قوي.. فما ترضين تصير حياتك في وضع اسوء.

الله يهدي الجميع والانسان يعمر قلبه بالخير عشان تخف نوازع الغفلة والوساوس.

محد طلب منك يارايدر تصحح .. ولكن الانسان يقدر بارادته يقدم الكلمة الطيبة على الشينة إذا قصده سليم

ممكن يدعي .. وقد يصادف بدعاءه مرة ملك .. فيستجيب الله له .. مثل ما استجاب الله لدعاء الأخ سالم .. ولكل من دعا

التفاصيل في آخر القصة

الجـــوديّ
31-03-2019, 01:47 AM
مطلوب منك انك تتصالحين مع فكرة انه لابد من وجود اراء لا تناسب هواك

اما موضوع اللي مفرحتني في الموضوع فانا ذكرت لك ان موضوعك حرك المنتدى

وشهد مشاركة اعضاء قديمين منهم ( انتي ) اللي بلا شك اني احترمك واقدرك

لكن عليك انك تفرقين بين الاراء وبين رغبتك وفي نفس الوقت لمااشدت بالموضوع

اشدت بانه شهد نشاط بعد ماكان المنتدى شبه راكد وهذا هو التفريق*بين

الموضوع وطرحنا في راينا اللي انتي طلبيتيه لكنك طلبتي اراء الاعضاء

وتصادمتي مع البعض ومنهم انا واعتبرتيه شي شخصي معاك

والدليل تقولين طايح فيني رغم ان كلامي كله كان في صلب الموضوع

وارد اكرر انا سعيد بالنشاط في الموضوع والنقاشات اللي صارت بس

اعتب عليك اقصاء اراء الاخرين وانتي من طلبتي ارائنا

وسلامتك وتحياتي لك ولكل من شارك

واذا عندك موضوع جديد وبيكون فيه تفاعل بيكون شي جيد

بشرط تراجعين نفسك وتحاولين التفريق بين النقد وبين التجريح

بما انك شهدت اني عضوة قديمة .. بظنك أني ماتوقعت ردود الافعال ؟

انا ما وقفت ضد راي أحد لكن فيه احكام مبالغ فيها ..

احسها كلام فاضي لانها طقطقة من وراء شاشات .. غابت العقلانية عنها

وسوء ظن بجهالة وغير علم هذا مرفوض

وبنفس الوقت ممكن الواحد يقول رايه المتطرف جداً لو كان يملكه بدون تعدي ولا تجني .. بالعكس اجباري احترمه لانه هو فرض احترامه

احنا في الحوار العام .. اذا ماقدرنا نحترم بعضنا واحنا نتكلم .. نسكره أحسن وقتها بيكون قسم الجدال العام مب الحوار العام

وبس والله

احترامي وتقديري

khaldoon
31-03-2019, 10:44 AM

التفاصيل في آخر القصة

نفسي اشوف نهاية هذه القصه قبل اني اموت.... ياااااااااااااا رب

مهرة
31-03-2019, 11:25 PM
انزين عادي يتزوجون من الشغل .. ترا ذيه المدير اللي نتكلم عنه متزوج زميلته في الشغل اللي هي أم عياله

عاد تتخيلون إنه يتقدم لحصة .. يعععععععععععععع من قلب .. كلش كلش ما يصلح ..

ماخذ ثنتين من الشغل .......... حتى الياهل بيقول عنه بوعيون زايغه .. حتى لو عيونه مازاغت!

عرفتوا ليش حصة اكتمت حبها وابلعت حرتها واطلعت من الشغل

رحتوا بفترضاتكم وأحكامكم بعيـــــد ....!!

عادي سووها الي قبله والي بعده وبكل وقاحة وقوة عين يخطب صديقة المدام الي ثنتيناتهم يشتغلون معاه مش شرط في ادارته..

مهرة
01-04-2019, 12:09 AM

اتفق .. والبعض وده تحبه وحده ... لمجرد الشعور انا مثار اعجاب فقط ليرضى غرور الرجل اللي بداخله

أنتو افترضتوا فيه مشكلة وتعبتوا نفسكم وقعدتوا تدورون حل ؟!.. كل الموضوع تساؤل بصفاء نية ..

يعني ما طلبتي مشورتنا في كتمانها لمشاعرها من بوحها للحقيقة والي يصير يصير..!

شلون عرفتي إنها مشاعر زائفة ؟ يا لييييييييييييييل،، اوكي نجاريج ونروح معاج للأخر حبها صادق وبريء وعفوي ولا قصة وضحه وبن عجلان ....

لا هي انتظرته ولا هو انسحب ... (ليش تألفون من عندكم؟!)

فرضاً لنفترض نحط كل الاحتمالات لانكم ماعطيتونا القصة بالكامل او بالمعنى المطلوب

افتعلت مشاكل عشان تنتقل مهرة

كل شي حرام عندكم .. حب عفوي ولا عذري والا افلاطوني... حد السيف محطوط على رقبة اللي قلبها ينبض مو بس تلبط

ترا حصة تضحك على كم الردود اللي تحمل سوء ظن وأحكام مادري من وين جايبينها

ايه الحمدلله ونسناها اشوي بدال الهم والغم الي كانت فيه شي طيب ...

عندها انها تحترم نفسها لأن ماجرفها تيار المشاعر ووقعت في الفتنة أو الحرام

اشوف تغير الحجي وتيار الهوى ؟!

مافي اجمل من انها تقرا قصص الحب وغزل الشعراء واغاني العصر الذهبي وزيديني عشقا عالم الخيال واسع وتقدر تبدع فيه اما الواقع تحاول تتعايش معاه وترضي الكل قبلها على حسابها...

الله يسامحهم ويغفر لهم ..

اشوفج متأرجحة يا مهرة .. متعاطفة مع حصة ومقدرة مشاعرها .. وبنفس الوقت ودج تسطرينها ولو قدرتي توأدينها حية! (ليش رايدر) ومثله كثير

والله يالجودي ماراح تلاقون مثل ردودي رزينة موزونه ومتوازنة ومرضية لجميع الأطراف،، حتى المجرم لآخر لحظة في حياته يعطونه فرصه وطلب وأمنية!

انا حيادية وميزانيه،،

...... :nop:

الجـــوديّ
01-04-2019, 01:12 AM
الله يهداج يالجودي ويهدى حصة

الدنيا تغيرت والا لا ثمان سنين حب صامت لا وحب رجال متزوج وهو ما يدري كل ذنبه إنه يمارس شغله صح ويعتني بموظفينه ويشجعهم على الانتاج

بعد .. هذا اللي صار ..

هو زين اللي مادرى .. وزين اللي الله صد حصة عنه .. وزين ماتهورت وعطته الرسالة

أما يعتني بموظفينه ويشجعهم ....... (وين مكانه هالمدير النادر):cry2:

الجـــوديّ
01-04-2019, 02:31 AM
اعذريني هذي ما فهمتها.. او ما عرفت مقصدك.. بامكانك تجاوزها

بتعرف في آخر القصة :shy:

طيب يمكن بعد اني اكون استثنائي مثل حصة واغرم بموظفة البنك اللي عندنا و اتزوجها على أم العيال عقب 15 سنة خدمة.. اقصد هل ممكن اتذرع بشيء غريب في داخلي ما اقدر اتحكم فيه.. (ما اقصد الجدل بقدر ما ابين الحد الثاني الجارح للقصص الغرامية).

فليكن هذا الرجل زوجك! وعليك أن تضعي له الآخر (حصة).

فعلاً صارت .. سبق وأن تزوج رجل بزميلته لأنه لمس مشاعر ميل اتجاه زميلته .. عاد هي صادقة أم نزوة الحالات كثيرة اللي سمعناها .. منها من استمر وعايشين في ثبات ونبات ومخلفين صبيان وبنات ومنهم من اكتشف إن مشاعره كانت مجرد نزوة ولا يوجد توافق أصلاً بين الطرفين وتطلقوا. كلا الاحتمالين جايزين.

هذا المشهد حتى بالدراما يعتبر غلط.. انتي مسؤولة عن البطل ونهايته.. ما اتوقع الا اننا نحب نشوف نهايات سعيدة لابطالنا.. حتى بفلم التايتانك.. ما رمى نفسه ديكابريو من الضيم.. او لان الانسه ونسلت ما درت عنه.. تفرقوا غصب عنهم (هذا في الدراما) فاللي ما ينجح في الدراما.. ما يمكن ان ينجح في الحياة من باب أولى.. لأن الناس يحاولون يحلون ما استعصى عليهم في الحياة عن طريق الدراما.. حتى افلام غزو الفضاء.

اتمنى اوصل انطباعي إن قصة حصة، حتى بالدراما لا يمكن أن تنجح؛ وتبقى وجهة نظر ادافع عنها.

والله إن قصة حصة حقيقية .. مازدتها ملح و بهارات .. ومن البداية قلت ان قصتها صعبة وانا عجزت اعطيها راي شخصي فعرضت القصة عليكم :confused:

جميل، لكن المؤثرات تستدعي منا ردات فعل.. لا يمكن أن تستثار عواطفي بمثل هذه القصة، بل ربما احببت كل جوانب النقاء واللطافة في حصة وأرى معاناتها وأدعها تمر مرور الكرام

هنا العدالة مطلوبة! (من هو الظالم ومن المظلوم)؟ قد نتفق أو نختلف لكن من حق من رأى أو سمع أن يبدي رأيه لايوجد أشياء تصلح أن تعيش في الذهن فقط والا لسفسطنا كل شيء ونزع منه لباس الواقع.

ليس المطلوب هنا اثارة العواطف بقدر تفهم المشاعر الانسانية الملخبطة والمبعثرة هنا

حقيقة لهتنا الدنيا وخذتنا وصارت المساحات الانسانية محدودة عندنا... نركض ورا الدنيا بغير حساب

من وجهة نظري الخاصة .. هناك أشياء جميلة صغيرة منمنمة في الحياة نستسخفها ونتعالى عليها وهي في الحقيقة جزء كبيييير من الحياة .. منها المشاعر الانسانية بكل اشكالها .. مو بالضرورة حب بين بنت وشاب بس .. هناك أوجه عديدة لها ..

زمان، في الجاهلية أو في العصور القريبة، كان الرجل ينحب لفروسيته.. لنجدته ، لو عرضت الفتاة نفسها ان يتزوجها فارس ما اتهم أحد عقلها... قالت أحداهن لأحد الفرسان بعدما رد لهم حلالهم :

جاك الهوى مني عشاقة من الراس.. ان كان ما تبخل بروحك عليه!

قال لها الفارس : مالي هوى يبو خديد(ن) كما الماس
مالي هوى لو سمت روحك عليه

شوفي مقدار خيبة الأمل واثنينهم راقين وفي ظرف عصيب وتبقى خيبة لأي فتاة ان يزهد فيها من عرضت نفسها عليه.. لك ان تتخيلي الوضع في حالة (حصه).

وضع حصة كان على حافة الانهيار أو الانتحار العاطفي ................................... لكن الله سلم

جزاك الله خير، وابغي منك تؤمنين بشكل قطعي أن ما صرف الله عنا وعن حصة شيء الا وهو خير لنا، ولا يصلح أن تكون في الانسان مشاعر راقية إن اتفقنا على هذه الكلمة وان يكون ضحيةََ لتلك المشاعر و عاجز أمامها.. لأنها ستسقطه أرضاََ.

اتفق تماماً

اعتذر منك أيضاََ و لأني اليوم أوف.. يمكن اسهبت.
وارجو للجميع كل خير وسعادة و فوقهم اجازة :)

حتى رجائتك مستجابة .. ويومها أنا بعد كنت إجازة :ok:

تعليقاتي بالأسود

شاكرة لك نقاشك السمح .. سواء اتفقنا أو اختلفنا و بدون اطلاق أحكام مطلقة :ok2:

الجـــوديّ
01-04-2019, 02:33 AM

التفاصيل في آخر القصة

نفسي اشوف نهاية هذه القصه قبل اني اموت.... ياااااااااااااا رب

ترقبونا ............................. الليلة يسدل الستار :cool:

الجـــوديّ
01-04-2019, 02:36 AM
والله يالجودي ماراح تلاقون مثل ردودي رزينة موزونه ومتوازنة ومرضية لجميع الأطراف،، حتى المجرم لآخر لحظة في حياته يعطونه فرصه وطلب وأمنية!

انا حيادية وميزانيه،،

...... :nop:

أهم شي انج مهرة ................. موب هو :thumbup1:

ماعليج .. نوعيته قلوب رقيقة ولو يستوي فيه اللي في حصة عادي يترهب ويحرم الزواج على نفسه لين يفوق من غيبوبته!

الجـــوديّ
01-04-2019, 02:54 AM
خلاصة موضوع حصة لما طرحنا تساؤلها .. شفيها لو اعترفت له بمشاعرها .. بأي طريقة كانت

بين مخالف ومعارض ورافض والقليل المتواري الموافق المتعاطف .. يخجل أن يعبر عن وجهة نظره خوفاً من ردة فعل مناهضة لرغباته ..

يرافقها تهديد ووعيد وتجريح ... !

مع احترامي لكل الآراء ... لا أدري ماسبب الانفعال وردود الافعال المحتدمة ... وكأننا نصبنا أنفسنا أوصياء على حصة

عاقبناها من محض أفكارنا وتصرفاتنا اللي افترضناها فيها.. وهي ماقربت منها لا من قريب ولا من بعيد ..!

افترضنا الفساد وسوء النية وأكدنا سوء الظن واحنا مالنا في الموضوع لا ناقة ولا جمل !

أقول ...

لطفاً وسلاماً على أنفسكم وأرواحكم ... لا تظلموها أكثر وكل ظلمكم لها لأننا نقول عادات وتقاليد .. وماقلنا الله قال وروسوله عليه الصلاة والسلام قال!

إن الله غفور رحيم .. والرسول عليه الصلاة والسلام ماقال إن الحب حرام والا غلط والا عيب ..

رحم المتحابين ولا يرى حلاً لهم إلا الزواج .................. أما إحنا رجمناهم بظنونا وبعاداتنا وتقاليدنا... وكأننا نعيش في المدينة الفاضلة !

ارحموا ارواحكم من جفافها واسقوها من روح الحب والمشاعر الصافية النقية .. هي سر الحياة السعيدة لأنها احتياج أساسي للإنسان.

اعترفوا بحبكم لمن تحبون .. أبائكم .. أمهاتكم .. أبنائكم .. أصدقائكم ..

اسقوا عواطفكم وترفقوا بها ... وحافظوا عليها من اليباس .

الجـــوديّ
01-04-2019, 03:20 AM
^^ النهايــــــة ^^

بعدما صراع طويل بين حصة ومشاعرها .. وبين رغباتها وبين عادات وتقاليد المجتمع الذي تنتمي له حصة ..
الثالوث الذي يطوق حياة حصة ويحرمها أن تعيش سعيدة ..
شعور بالقيود والأغلال يرى أن الحب درن من الأدران
وأن الاعتراف به من أم الكبائر .

لعل من رحمات الله اللتي نزلت على حصة بدعاء أحدهم بصلاح الحال أو أن الأقدار عوضت صبرها بعد طول أحزان
فقد طرق "حسن" باب بيت أهل حصة متقدماً لخطبتها ..
حسن لا يملك من المميزات حتى القليل ..
حسن من ذوي الاحتياجات الخاصة لكنه ملتزم بصلاته في المسجد
حسن حاله ضعيف .. فرق كبير بينه وبين حصة في كل شي
ولكن ..
قررت حصة بعد تفكير طويل أنها توافق عليه علشان تتخلص من مشاعرها القديمة وتعيش حياة جديدة مهما كانت غير مغرية.
وبعد أن وافقت حصة على حسن .. وشعرت بأنها وضعت حداً لمشاعر غزتها واستنزفتها ..
وعليها أيضاً أن تواجه ذات المجتمع الذي يعيب عليها مشاعرها أن تواجهه في أن يعيب الزواج من ذوي الاحتياجات الخاصة
لكن هذه المرة تدافع عن قرارها ورغبتها.

تم تحديد موعد قرن حصة بحسن وفي اليوم التالي
صدر قراراً في جهة عمل حصة بتشكيل لجنة عليا رشحت حصة عضوة فيها ..
وورشح مدير حصة السابق رئيساً لهذه اللجنة!

.

يمامـة
01-04-2019, 02:50 PM
من اكره المواضيع اللي تسرق اوقات الناس..
و ياليت فيها استفادة.. قصة من قصص الف
ليلة و ليلة .. كانت تنقال قبل النوم و مع انتشار
عالم الانترنت صارت تنكتب في كل مكان ..
اسفة على رايي.. بس القصة من البداية لين توضيح
الحب و الرغبة بالبوح به.. و المقارنة ما بينه و ما بين
الفساد في مواضع اخرى.. كلها امور ما تستدعي كل
هذا الاهتمام و اخذ راي ظ¥ظ* شخص فيه.
و شكرا لكم

khaldoon
01-04-2019, 02:59 PM
ترقبونا ............................. الليلة يسدل الستار :cool:

يعني ننام الليه و الا ننتظر و نضل صاحيين

من اكره المواضيع اللي تسرق اوقات الناس..
و ياليت فيها استفادة.. قصة من قصص الف
ليلة و ليلة .. كانت تنقال قبل النوم و مع انتشار
عالم الانترنت صارت تنكتب في كل مكان ..
اسفة على رايي.. بس القصة من البداية لين توضيح
الحب و الرغبة بالبوح به.. و المقارنة ما بينه و ما بين
الفساد في مواضع اخرى.. كلها امور ما تستدعي كل
هذا الاهتمام و اخذ راي ظ¥ظ* شخص فيه.
و شكرا لكم

الصراحة يا سيتو الموضوع صار مزعج و طول اكثر من اللازم و انقلب من فكرة التكلم عن مشاعر المرأة بشكل عام و تصادم مشاعرها مع المجتمع المحافظ و حالة الشد و الجذب اللي ما راح تنتهي بين المشاركين بالموضوع و ابتعد جدا عن مضمونه السابق و صار لازم ينتهي الموضوع او نقضي عليه

يمامـة
01-04-2019, 03:43 PM
لاحظت يا ستوو كل ما ذكرته..
و لاحظت ان اختنا صاحبة الموضوع تبي تفرض واقع
ان من حق المرأة انها تعبر عن مشاعرها
و تبوح به حتى لو المشاعر هذي ما منها فايدة
او مشاعر ممكن توديها الى التهلكة بعلاقة
لو تقبلها الطرف الثاني يكون بو شوكة حمرة
يزين لهم طرق الوقوع في الحرام مع ان الحب
بحد ذاته مب حرام لان الانسان مب متسبب
في مشاعره هذه..
و المصيبة انها تبي الناس
يتقبلون مثل هالنوع من العلاقات
على الرغم من انتشارها في عالم الاختلاط و هذا واقع.
و تعتبر ان رفضها يعبر عن تناقض
لان هناك من يقع فيها جهارا و نهارا
عيني عينك في المجمعات او
المنتديات او مواقع التواصل.
الموضوع مب شرط يغلق و لا ابيه يغلق
لان و لله الحمد للحين الدنيا بخير
محد راضي يأمر و يحلل الغلط
اللي مطلوب منا مباركته
في هالموضوع.

الجـــوديّ
01-04-2019, 03:58 PM
أختي اليمامة ...

جيتي بمحض إرادتج وقريتي ورديتي .. انتي سمحتي لموضوعي يسرق وقتج الثمين فوجب عليك الاعتذار لنفسك

أتمنى أن نختلف بأدب وبأخلاق .. بدون أن نعتدي على بعضنا البعض ..

بدون إطلاق أحكام جزافاً يمين ويسار .. مش مسموح لج .. ونقول وقفي لو سمحتي بدون تجاوز أو تطاول.

رجاء .. انتهى الموضوع .. وانتهى النقاش..... وضروري بنهاية النقاش نبقي على الاحترام بيننا حتى لو ما عجبكم الطرح.

الجـــوديّ
01-04-2019, 04:00 PM
يعني ننام الليه و الا ننتظر و نضل صاحيين

الصراحة يا سيتو الموضوع صار مزعج و طول اكثر من اللازم و انقلب من فكرة التكلم عن مشاعر المرأة بشكل عام و تصادم مشاعرها مع المجتمع المحافظ و حالة الشد و الجذب اللي ما راح تنتهي بين المشاركين بالموضوع و ابتعد جدا عن مضمونه السابق و صار لازم ينتهي الموضوع او نقضي عليه

انتهى الموضوع يا خلدون ..... وحطيت رايك الثمين اللي يدعونا للتأمل باسهاب

وادارة الموضوع تبقى عندي ... مع جزيل الشكر والتقدير لمشاركاتك الثمينة والمقدرة إلا الأخيرة.

يمامـة
01-04-2019, 04:26 PM
أختي اليمامة ...

جيتي بمحض إرادتج وقريتي ورديتي .. انتي سمحتي لموضوعي يسرق وقتج الثمين فوجب عليك الاعتذار لنفسك

أتمنى أن نختلف بأدب وبأخلاق .. بدون أن نعتدي على بعضنا البعض ..

بدون إطلاق أحكام جزافاً يمين ويسار .. مش مسموح لج .. ونقول وقفي لو سمحتي بدون تجاوز أو تطاول.

رجاء .. انتهى الموضوع .. وانتهى النقاش..... وضروري بنهاية النقاش نبقي على الاحترام بيننا حتى لو ما عجبكم الطرح.

اخيتي الجودي
رايي كتبته مب تطاولا عليج " مب عارفة ليش متحسسة"؟
للامانة ما اشوف اني غلطت عليج او اتهمتج
بشي يسيء لج.. كلامي كان محصور في الفكرة
العامة اللي تسعين لفرضها على
الكل على الرغم من اختلاف كثيرين مع الفكرة..
على العموم
لج اللي تبينه .. و اعتذر لنفسي اني دخلت الموضوع
و اعتذر منج لو حسستج اني اتطاول عليج.