المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كثرة شرح بائعي المحلات عن المنتج

قطري2022
25-04-2019, 05:57 PM
صادفت بائعين يكثرون الحديث في تفاصيل المنتجات دون داع ، ياترى هل هي تعليمات مدراء المحلات بإكثار الكلام لإثبات فخامة المنتج وإظهار جمالياته ؟ أم هو عرف البيع ؟ أم فلسلفة زائدة من البائعين لإثبات ثقافتهم واحترافيتهم ؟ أم لإقناع الزبون بالمنتج كي يحصل البائع على عمولته ؟
بعضهم يشرح ما يراه الزبون على المنتج ، مع العلم أن المنتج بسيط ويشرح نفسه ولايستدعي الشرح أبدا ، فلا أعلم لماذا يتم الشرح من قبل البائع ، إنه أمر مزعج فعلا .

هناك بضائع لا تحتاج أكثر من 15 ثانية لمشاهدتها ، ولكن ثرثرة البائع تأخذ مايقارب 30 أو 45 ثانية على كل منتج ، لذا نصيحتي للأخوة البائعين ، أنتم تجعلون الزبائن تملكم لحديثكم الزائد عن اللزوم ، كما يجب عليكم مراعاة وقت الزبون ، فربما يكون على عجالة من أمره ولا يتحمل الثرثرة الزائدة .

أيها البائع ، إذا كتب الله تعالى لك رزقا في البيعة فستأخذها سواءا بالثرثرة الزائدة أم بدونها ، لكن لاتجعل الزبون يكره رؤيتك بسبب حديثك الزائد الغير المبرر ، ولاداعي أن تبالغ في الثناء على المنتج بأنه جميل جدا وأنه رائع ولايوجد له مثيل ، فالناس أذواق ، وماتراه جميل جدا قد يراه غيرك عاديا أو اقل من عادي أيضا ، وليس كل إنسان لديه الصبر الذي يجعله يتحمل حديثك الزائد ، فقد يكون لديه أمور أهم من سماع ثقافتك واحترافيتك وفلسفتك في شرح المنتج .

ختاما لنعمل كما قال رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام : ( خير الكلام ماقل ودل ) ، فلا قول أصدق من قول الله تعالى وقول رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم .

سهم فضة
26-04-2019, 12:42 AM
اكره شي لما ادخل محل ابغي اشوف وش عنده اخذ فكره عالموجود الاقي ملغ او ملغة تلحقني من مكان لي مكان من البائعين

بوخالد911
26-04-2019, 01:07 AM
يبون فلووووسك بالنهاية

!.!
26-04-2019, 06:14 AM
"فلسلفة زائدة" بالنسبة لي أعتبرها شطارة وشطحة من شطحات المحترف ولكن..في حدودها
أظن لو كنت صاحب محل أو تاجر سوف تعرف هذهِ الأمور وأنت عينة من الذين لا يحبون الكلام ، وهذا لا يعني أنّي أمس بك لا والله.. شيء جميل قليل الكلام
لكنها تجارة في المقام الأول لن يرضيك الجميع !
لو كنت صاحب محل بطبيعة الحال سوف أبحث عن معسولي الكلام 102338
وهذا سر من أسرار التجارة 102339
دمت أخي في رعاية الله وحفظه

!.!
26-04-2019, 06:24 AM
يبون فلووووسك بالنهاية

هه والله يا أخي هل رأيت من يدخل مكة للسياحة ؟
كما الله يريد عبادتك هم يريدون فلوسك
شيء طبيعي وعادي جدًا ، بالأساس لو ندخل محل ما هل سوف يعطون لنا منتوجات معينة مجانًا ؟ لا.. والله لو تضع لهم الجنة في رؤية عين بيل غيتس لن يعطوك إياه ، إلا من رحم ربك

nooora
26-04-2019, 01:35 PM
مش بس ثرثرة ، بمجرد ما تدخل المحل لاصق فيك ،، زين عطني فرصه اشوف واخذ راحتي لو في سؤال بسألك ،، في امريكا بس يرحب فيك اول ما تدخل المحل وبعدين يعطيك فرصه تختار، ليس فقط عندنا الاتراك نفس الشي دخلت المحل إلا تشتري منه شي وإلا ينظر لك نظرات عجيبة ،،، واما الاسواق الشعبيه اذا انا شايله اكياس الحمالي وراك وياريت يعرف يشيل الوزن :)

قطري2022
26-04-2019, 03:49 PM
"فلسلفة زائدة" بالنسبة لي أعتبرها شطارة وشطحة من شطحات المحترف ولكن..في حدودها
أظن لو كنت صاحب محل أو تاجر سوف تعرف هذهِ الأمور وأنت عينة من الذين لا يحبون الكلام ، وهذا لا يعني أنّي أمس بك لا والله.. شيء جميل قليل الكلام
لكنها تجارة في المقام الأول لن يرضيك الجميع !
لو كنت صاحب محل بطبيعة الحال سوف أبحث عن معسولي الكلام 102338
وهذا سر من أسرار التجارة 102339
دمت أخي في رعاية الله وحفظه

هلا الغالي
الشطارك مب في كثرة الكلام ، في جودة المنتج ، لو المناج ممتاز مانختاج اخد يثرثر عليه ، لان سمعته تسبقه ، ولو المنتج فاشل ، لو يثرثرون سنين مخد بيشتريه ، مب من حقهم يضيعون وقتنا في كلام فاضي ، وبعدين موضوع الكلام المعسرل هذا قانون بشري ، ومب كل قانون بشري لازم يكون صحيح

!.!
26-04-2019, 06:24 PM
هلا الغالي
الشطارك مب في كثرة الكلام ، في جودة المنتج ، لو المناج ممتاز مانختاج اخد يثرثر عليه ، لان سمعته تسبقه ، ولو المنتج فاشل ، لو يثرثرون سنين مخد بيشتريه ، مب من حقهم يضيعون وقتنا في كلام فاضي ، وبعدين موضوع الكلام المعسرل هذا قانون بشري ، ومب كل قانون بشري لازم يكون صحيح

في قطر أسوء منتوج هو من أفضل المنتوجات العربية ، وأنت تعلم ذلك جيدًا
نعم الشطارة يجب أن تكون في حدود المعقولة والذي ميز قطر على باقي الدول العالمية كلها هو وجود دائِمًا بائع ما يتبعك وهذهِ الميزة من أفضل الجودات في ذاك المحل لو تحتاج سؤال أو عن نوعية شيء ما يشرح لك ويقول لك كذا وكذا
والله يا عندنا نحنُ هنا عندما تدخل للمحل تبدأ 'تصرح مثل الأغنام' وليس لديك راعي ! لو تريد تسأل على شيء تذهب من بداية المحل وتسأل بكم كذا ونوع كذا مملة وشاقة شيء قاصر
وللمرة الثانية أقولها لك يبدوا أنك أنت من النوع الذي يعرف ماذا يشتري لو دخل للمحل
ولكن هناك من لا يعرفُ ماذا يشتري ،102340 هذهِ الفئة يجب أن تستهدف ، ويجب على البائع أن يكون صادق في قوله معه ولا يكذب يعرض عليه الكلّ ويجعله يختار بين الذهب والفضة ، لأن غالب منتوجات قطر جيدة الجودة ؛ ما شاء الله ولا يخفي أنّ البيعان بالخيار كما قال النّبي
فل تعلم أخي أن التاجر الصادق سوف يسبق المجاهدين إلا الجنة !
والله يقول للناس أنا ثالث الشريكين ما لم يخن أحدهما
التجارة ليست سهلة كما تتخيلها إنها صعبة جدًا والله الرزاق
أتمنا لك دوام الصحة والعافية وأصبر على بعض الباعة هذا عملهم ،..هناك من يحزن عندما تأخذ منتوج رديئ بالنسبة لباقي المنتوجات ويشعر بالسوء لنفسه لأنه قصر في حقك
لقلبك أخي [102341]