المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى من فهم أن الطريق ملكه فقط

قطري2022
19-05-2019, 08:57 PM
أحيانا نرى من يقود السيارة ببطء شديد نتوقع أنه يحسب الطريق ملكه هو فقط ولا يحق للآخرين ازعاجه ، خصوصا من يقود سيارته في الخط السريع ببطء .

أخي السائق ، إنك توتر أعصاب من خلفك بهذا الأسلوب ، فحينما لاتكون في عجلة من أمرك ، فقد يكون غيرك متاخرا ويريد الوصول لهدفه بسرعة ، ىبينما أنت تعيش عالمك الخاص أثناء القيادة .

كما أن هناك من يسرع سرعات جنونية ، وينتقل بسرعة جنونية أيضا من مسار لآخر ، إن هذه ليست تصرفات أشخاص ناضجين ، بل تصرفات صبيانية تدل على قلة وعي وسوء أخلاق صاحبها ، فالطريق ومرتاديه لهم احترامهم ، فلايحق للمتهور أن يتصرف بتلك الأساليب التي قد تقتل سائقين أو مشاة ويُدخل في قلوب أسرهم الحزن والإنكسار ، والطامة الكبرى حينما يَقتل رب الأسرة الذي هو الوحيد من يصرف على أسرته .

علاوة على ذلك ، إن قيادة السيارة ليست بتحدٍ ، لذا كن سلسا وكريما في إعطاء الطريق لغيرك وفي التعامل معهم سواء قائدي سيارات أم مشاة ، فما يحتاجه السائق الآخر منك قد تحتاجه أنت من سائق آخر لاحقا ، فقد قيل سابقا : ( السياقة فن وذوق وأخلاق ) وليست فرض سيطرة .

doha_vip
19-05-2019, 10:39 PM
للأسف ماجات على البطء وبس .. من يومين الظهر كان واحد قدامي ويمشي تقريبا 20 والاشاره خضراء
ولما تجاوزته ووصلت الاشارة اللي بعدها ..
كان وراي بالضبط واشوفه من المنظره .. وقف وعلى طول نام .. وشكله قطري
( اذا انت مش نايم ولا شبعان نوم ارواح الناس مش رخيصه .. وممكن في اي وقت يسبب حادث لا سمح الله .. يضر نفسه ويضر غيره)

Rider
20-05-2019, 12:40 AM
وجه السؤال حق مدارس تعليم السواقه هم للاسف يعلمون السائق يمسك المسار اليسار ولا يتحرك منه لو يخلون المدربين قطرين في المدارس كانت بتتغير العلوم وطبعا مانستثني بعض الحالات من القطريين لي ماسك اليسار ومشغول في الجوال ولا كانه حد وراه

معماري قطري
20-05-2019, 01:17 AM
من أيام واحد موقف يسولف مع واحد ثاني وساد الطريق بصعوبة مريت من جنبه بس ما قدرت الف جدامه صدامه واصل لين باب سيارتي ولا حتى راضي يرجع ريوس شوي .. قهرني ونزلت كلمته وقلت له انا باسجل رقم سيارتك وباخالفك .. جاء وراي ونزل يكلمني ويسالني ضريتك انا .. مسكر الطريق بتضر كل واحد في الطريق مب انا بس .. كان وقوفه مستفز للي بيمرون .. أول شيء رفيجه واقف ورا سيارات واقفين في الموقف ووقفته ممكن نعتبرها مؤثتة وهو في السيارة بيقدر يحرك حتى الناس تمر أما هو بعد واقف جنب رفيجة وفي منتصف الطريق شيء يقهر

SouthK
20-05-2019, 04:08 AM
غياب القانون الرادع يؤدي إلى مثل هالتصرفات و غياب الصدام الصب عن مواتري يزيدها!!

بوخالد911
20-05-2019, 12:44 PM
يبيلهم عقوبات مضاعفة

حمد 2002
20-05-2019, 10:01 PM
الله يعين على سواقه الحريم ..

هم الي ايسببون الحوادث بالشوارع

sara jsm
20-05-2019, 10:04 PM
والهنود !!!!!؟

حمد 2002
20-05-2019, 11:47 PM
والهنود !!!!!؟

كلنا خلق الله .. هم بشر واحنا بشر

دااانة قطر
21-05-2019, 10:59 AM
فعلا الموضوع يقهر في رمضان وغير رمضان

للأسف ماجات على البطء وبس .. من يومين الظهر كان واحد قدامي ويمشي تقريبا 20 والاشاره خضراء
ولما تجاوزته ووصلت الاشارة اللي بعدها ..
كان وراي بالضبط واشوفه من المنظره .. وقف وعلى طول نام .. وشكله قطري
( اذا انت مش نايم ولا شبعان نوم ارواح الناس مش رخيصه .. وممكن في اي وقت يسبب حادث لا سمح الله .. يضر نفسه ويضر غيره)

ايش الهدف من ذكر الجنسية ؟؟

بوخالد911
21-05-2019, 11:02 AM
والهنود !!!!!؟

والبنغال والسيرلانكيين والبتان
هم أكثر الجنسيات المسببة للازدحام بسبب السواقة البطيئة

doha_vip
21-05-2019, 11:32 AM
فعلا الموضوع يقهر في رمضان وغير رمضان

ايش الهدف من ذكر الجنسية ؟؟

الهدف علشان مايكون اللوم على المقيمين فقط

قطري2022
27-05-2019, 03:33 AM
والبنغال والسيرلانكيين والبتان
هم أكثر الجنسيات المسببة للازدحام بسبب السواقة البطيئة

مع الاسف اكثر المشاكل من بغض الجنسبات الشرقية ، لان طبعهم بارد وبطيءين في مشيهم وفي سواقتهم وقي ردود افعالهم ، ليلحين يحسبون انهم في شوارع الطين في القرى مب مستوعبين انهم في شارع مدينة