المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذه نتيجة اعتمادكم على "الاجانب" يا قنوات "بي إن سبورت".

بو عبدالرحمن
05-06-2019, 10:53 AM
الى متى يامسئولين الإدارات الهندسيه/الفنيه في معظم القنوات الاعلاميه الحكوميه تحت السيطره التامه للاجانب؟؟؟

مثلا في قناة الكأس "اداره الهندسه" 100% اجنبيه !!!!!

هل "قطر" خلت من المهندسين القطريين؟؟؟

هل تعلمون كم عدد المهندسين القطريين المركونين والمهمشين في المؤسسه القطريه للاعلام؟؟؟؟

أتمنى من معالي رئيس مجلس الوزراء الموقر تشكيل لجنة من "قطريين مخلصين محبين لبلدهم" في البحث عن سبب استمرار وجود هالاجانب في المناصب القياديه في قنواتنا الاعلاميه ومحاسبة المسئولين "القطريين" عن سبب عدم تقطير هالوظائف مع وجود مهندسين قطريين ؟؟؟

https://www13.0zz0.com/2019/06/05/10/735187606.jpg (https://www.0zz0.com)

https://www13.0zz0.com/2019/06/05/10/487677760.jpg (https://www.0zz0.com)

مرتبش
05-06-2019, 11:14 AM
منقول!
يجب التأكد من الخبر .. او لا ينشر

بو عبدالرحمن
05-06-2019, 11:17 AM
منقول!
يجب التأكد من الخبر .. او لا ينشر

الخبر صحيح 100% لاني اعرف ناس في البين سبورت اكدوا لي صحت الخبر ..

MAZEN37
05-06-2019, 12:14 PM
البديل ابن البلد القطري ومواليد قطر

Rider
05-06-2019, 12:54 PM
قلنا من قبل بي ان اسبورت والجزيره والكاس احتلال اجنبي واضح كانهم هم لي يفهمون والقطري مايفهم لكن المسؤولين عندنا يحبون لي يضحك عليهم ويصير سيبال قدهم علشان هم يستانسون كلنا هؤلاء كل احد موظف طوايفه في المكان لي يشتغل وهذا مب كلام بل حقيقة

ALJokar
05-06-2019, 01:20 PM
طيب ملينا من الكلام هذا ندور السبب ونعالجه ونحاسب السبب الرئيسي
بالمعاقبة
ضياع ثروة كبيرة جدا وسبب خسارة دولة اتمنى انه يعاقب السبب الرئيسي من الي اوكل هذي المهام الكبيرة والحساسة.
وصدقوني انه لويحاسب الكل من الجهات القيادية راح يوكل مهام الشغلة الحساسة ف البلد راح توكل ل لابن البلد.

معماري قطري
05-06-2019, 01:26 PM
بنتي خريجة هندسة كهربائية بتقدير 3.05 من 4 وما شاء الله هي اللي تسوي شغلات الآي تي للبيت كله وللحين ما حصلت شغل .. يبونها في مجال غير تخصصها ومكان تعيس ورفضت .. بغت مكان ثاني مختص بأمن المعلومات وتعذر مسؤولهم الكبير بأن ما فيه مكان للبنات مع إنهم معينين كم بنت قطرية ومعاهم أجانب أمريكان بس انا ادري بسبب حساسية المعلومات اللي عندهم

هذا مع إني كان عندي وعد من المسؤول الأعلى بأن امر بها على الأقسام واللي يعجبها تقول لي واقول حق مدير مكتبه ويصدر أمر التعيين بس لعب بهم المسؤول الوسط هذا مع إنه زميل دراسة

معماري قطري
05-06-2019, 01:37 PM
ياليت بس في بي ان سبورت في كل دائرة وبنك وحتى داعوس حكومي

زين شاللي خلاه معشش كل هالفترة ولا اكتشفوه؟ لو ما اعلنوا أفضل أقلها يسترون عيب الثغرات الأمنية عندهم .. انا اشوف وايد متأخرين وسرقات الهاي تك والهندسة صحيح صعب تنكشف الا بواسطة مختصين متعمقين ومؤهلين أعلى من هؤلاء اللي يشغلون هالمناصب .. كيف نهيء مختصين ومتدربين واحنا نحارب كل قطري ولا ننميه ولا نطوره

سئلت ذات مرة سؤال مفاجيء في اطار تحقيق في موضوع تجاوزات هندسية .. شتعرف عن سرقات المشروع الفلاني وكان السؤال موجه بالضبط لمديري تدخلت وقلت قول شتعرف عن سرقات المشاريع كلها والتجاوزات الهندسية .. قد تكون كلمة سرقات كبيرة لكن اذا كانت تجاوزات تتسبب في تسرب أموال لناس لا يستحقونها وفوق العقد فهذي عندي تعتبر سرقات

qatarman8008
05-06-2019, 01:37 PM
نفس الشي عندنا في الشغل..
يوجد مدراء قطريين حريصين على تدريب وتطوير وتوظيف القطريين..
وايضا تلاقي بعض المدراء لازالوا يصرون على توظيف الاجنبي وتدريب وتطوير الاجنبي وترقية الاجنبي لمناصب مايحلم فيها القطري نفسه..
ولا ندري ليش هالاصرار...!!

معماري قطري
05-06-2019, 01:41 PM
زين عقب كل ذيه شبيكون العقاب؟

والا كل واحد يصلح سيارته

سالم الزهران
05-06-2019, 02:12 PM
بما اني أجنبي أيضاََ فهذا الشيء خلا أجانب يسولفون قدامي بأريحية و بدون تحفظ.. وسمعت سوالف تدل على ثقتهم بأنفسهم من جهة و قلة أدبهم من جهة ثانية.

الحين أنا ماني حريص على تدشين حملة تشكيك ضد الاجانب او ضد اللي يمسك منصب قيادي منهم.. لكن مع محاسبتك انت يالقطري عن عدم تقطيرك لهذه الوظيفة اللي في ادارتك؛ شنهي مبرراتك في بقاءها غير مقطرة!

لذلك دايماََ بتجدون ثلاثة اصناف من الموظفين الأجانب...

صنف يتوظف ويشتغل معك عن عقيدة واقتناع (تجده عربي مسلم).
وصنف يشتغل معك بنزاهة واخلاص بمقابل مادي (ممكن يكون من اي جنسية أو ديانه).

وصنف وجد نفسه بقطر أو ساقته المقادير وهو يحمل في نفسه توجهات ونزعات تجعله جاهز للعمل مع من يدفع اكثر حتى لو أخل بشرف المهنة.

لذلك كلامي للمسؤول اللي يشوف نفسه ولد ليله و راعي مكان وعنده حمية.. اذا وجدت عندك عربي قومي أو ناصري أو شيوعي فراقب سلوكه جيداََ خصوصاََ مع الموظفين القطريين أو من يتفانون في العمل ولديهم ولاء للبلد.. ستجده يهمشهم و هذا يكفي للاستغناء عن خدماته.. (القومي والشيوعي والناصري واليساري) لديهم نظرة وعقيدة وإيمان في الدول العربية الكبيرة مثل مصر والسعودية ويرون أنه من الواجب إطاعتها و من يخالفها من الدول الأخرى يعتبرونه عميل أو خائن لمبادئهم القومية.

لطيف الروح
05-06-2019, 02:27 PM
انا اقول يتصالحون و كل واحد يصلح سيارته

معماري قطري
05-06-2019, 02:55 PM
في مصر المصري اللي محسوب على قطر مسجون بدون محاكمة ولا تهمة واضحة سنتين وداخل على الثالثة وفي قطر المصري اللي ثابتة عليه تهمة خسرت شغله ملايين بكرة عقابه بيكون بسيط أو ما يتناسب مع الجريمة اللي ارتكبها وهذا بيشجع غيره من الأجانب

هذي مب أول حادثة تصير قبله الأُردني اللي في وزارة الخارجية وعنده اسرار وسوالف كثيرة شهر بها بطريقته الخاصة وبحقده الكبير .. وغير أكيد سوالف ما ندري بها

بو عبدالرحمن
05-06-2019, 03:08 PM
واحد من الحراميه المذكورين أعلاه محصلين عنده في البيت حوالي 8 ملايين ريال كاش!!!!

وين الجهات الرقابيه في البلد عن القضاء على الفساد بكل انواعه في البلد؟؟؟

وين ديوان المحاسبه والمسئول عن القضاء على الفساد المالي؟؟
وين هيئة الرقابه الاداريه والشفافيه؟
وين وزارة التنميه الاداريه والمسئوله عن القضاء على الفساد الإداري؟؟

ماادري من المسئول عن القضاء على الفساد الاخلاقي؟؟؟

السفير العربي
05-06-2019, 04:45 PM
بلد مافيها منظومة رقابة على أولوية التوظيف للقطريين النتيجة تكون هكذا ، فيه مسئولين كبار في الدولة لازالوا يفضلون الأجنبي على القطري ويتذرعون بعدم فهم القطري ، اين دور رئاسة الوزراء من فوضى التعيين ؟

ALJokar
05-06-2019, 06:24 PM
واحد من الحراميه المذكورين أعلاه محصلين عنده في البيت حوالي 8 ملايين ريال كاش!!!!

شغاله بس ع القطري البسيط جدا الي همه قوت عياله ونفسه مش شغاله ع الهوامير او روس الكبار او الاجانب للاسف

ALJokar
05-06-2019, 06:27 PM
موضوع نفس هذا المفروض يصحون ع النفوس الحيه
ويتحركون ويشوفون الغلط ويصححونه ويتحاسب كل من هو سبب في ذلك
ويتم تطبيقة ف الاماكن الثانية ف قطر.
لكن حنا نعرف انه ما راح يصير ولا راح بيصير ف قطر للاسف والاماكن هذي
راح يتم يشغلها اجانب ويحطونهم عليها وقولو اني ماقلت.

نديم القلم
05-06-2019, 07:46 PM
اللي ينظر إلى مؤشرات معينة داخل الدولة سيدرك حجم الإهمال الشديد ..
أصبحت الفوضى وعدم المبالاة الملحوظ مدخل لكل من يريد ارتكاب جريمة ..
والعجيب التساهل في قيود دخول الأجانب الدولة وكأننا نريد ارضاء العالم !
والله العظيم أن مستوى اليأس عندي ارتفع من اللي اشوفه .

معماري قطري
05-06-2019, 11:42 PM

كثرت الاشاعات حول هالموضوع وحتى صحته من عدمها ما ندري بها وكلما لها تكبر كورة الخبر

اللي عنده 8 ملايين بيحاول يطلعها بأي طريقة ما يخليها في البيت خصوصاً الأجنبي يخاف ولا يأمن حتى إنه ينسرق بيته

معماري قطري
05-06-2019, 11:45 PM
اللي ينظر إلى مؤشرات معينة داخل الدولة سيدرك حجم الإهمال الشديد ..
أصبحت الفوضى وعدم المبالاة الملحوظ مدخل لكل من يريد ارتكاب جريمة ..
والعجيب التساهل في قيود دخول الأجانب الدولة وكأننا نريد ارضاء العالم !
والله العظيم أن مستوى اليأس عندي ارتفع من اللي اشوفه .

أشوف أفارقة يمشون في الفريج كل واحد طابقين ويتدربحون مع بعض في الشارع كأنهم يقولون للسيارة ادعمينا .. اسلوب همجي ما كنا نشوفه قبل

سهم فضة
06-06-2019, 12:48 AM
الله يرزقني نص رواتبهم

وحيد-الشوق
06-06-2019, 05:14 AM
ويقولون القطري الاعلى دخل في العالم اثاريهم يقصدون الأجنبي في قطر

صراحه تعبت من التعليق للأسف احنا ما نتعلم حتى استثمارنا في الوظائف اصبح لغير القطري

بوخميس
06-06-2019, 07:57 AM
مر علي واحد كان شغال (مهندس بث) في الجزيرة للأطفال وهو لبناني

العجيب ان شهادته (ادارة) وكان راتبه فوق 45 ألف وللعلم شيعي ويمكن من ربع حزب الله

الحين شغال في شركة براتب 5000 ريـال، اهم شي ما يطلع من قطر ويخلي الرز المطهو بالغاز الطبيعي

بوخالد911
06-06-2019, 07:58 AM
باااال
مصررري بعد ؟؟!؟!؟!

الله يفكنا من غثاهم وعللهم

لو بيدي الموضوع ، أفنشهم باللي ما يحفظهم
نبي عقوبات صارمة للحرامية ذيلا

R 7 A L
06-06-2019, 08:53 AM
الاهم من الخبر ومن العقوبات الي راح تجيهم
لازم يتوقف توظيف الاجانب في الاماكن الحساسة والادارية

لطيف الروح
07-06-2019, 01:04 PM
صدق قول نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» [رواه البخاري].

معماري قطري
07-06-2019, 03:36 PM
طلعت السالفة حقيقية ومن شهر 11 اللي راح وانا من غرابتها احس انها تلفيق ومن الحشرات الالكترونية والبشرية لدول الحصار .. بالصدفة سمعتها من أحد موظفي الجزيرة المطلعين وانحكم فيها من 25 سنة للمتهم الأول الى اعتقد 8 سنين لأقل المتآمرين

اللي عجبني في الموضوع ما تم الاعلان عن صيدة الفار الضار في وقته وبقوا يستكملون التحقيقات واللي ما عجبني عيال قطر كثيرين وفيهم الخير وهم أحق بهذي الشغلات وواجب المسؤولين تأهيلهم لها

معماري قطري
07-06-2019, 03:58 PM
الاهم من الخبر ومن العقوبات الي راح تجيهم
لازم يتوقف توظيف الاجانب في الاماكن الحساسة والادارية

احتمال يجيبون اخوه أو ولد خالته .. عارف ربعنا ادارتهم مرتخية ولا يبون يخسرون على القطري يستثمرون فيه .. بدال الواحد خذوا عشرة وخلوا ثمانية ما يفلحون أو يتسربون لشغلات ثانية مب خسرانين شيء في عيال قطر وفي النهاية بتصفون على طاقم قطري يدير القناة وكل هيئة وشغل وبيكون عندكم البديل أو المساعد

أمس بالصدفة نتكلم مع طبيب قطري عن الطب في قطر ومشاكله وتعبناه مسكين من كثر الأسئلة وكنا حول 10 على 1 .. من ضمن اللي فهمته إن الأطباء القطريين الحديثين قليلين جداً خصوصاً من جامعات الطب في قطر العالمية والقوية .. ببساطة صعبة وايد وكثير يفشلون وتستقطب الفذين من الطلاب من دول عديدة وهؤلاء اللي يفلح منهم قليل جداً اللي يشتغل في قطر والغالبية يطلعون برا .. ذكرنا له كم طبيب قطري معروف ومرموق وكلهم خريجي جامعات قوية في الخارج وتوفيقهم هناك كان لأسباب عديدة منها فراغهم للدراسة واعتمادهم على أنفسهم في المعيشة

تجربة عشر سنين ما أنتجت عدد متناسب مع التكاليف والاستعدادات لهذي الجامعات ولا بد من دراسة مواضع الخلل .. لكل مهنة لازم جمعية وادارة وناس تتعب لتوجيه وتدريب واعلام أعضاء هذي الجمعية بكل مستجد وكذلك حماية حقوقهم .. التواصل سهل والمقرات سهل تواجدها والقوانين سهل استحداثها والتوجيه للنشء من قبل قدامى المهنيين سهل لو طلب منهم ذلك .. وانا واحد متبرع لأي جمعية هندسية أو مقاولات بالخبرة والمجهود بلا مقابل وغيري أكيد كثيرين

بو عبدالرحمن
07-06-2019, 04:20 PM
اخوي "معماري قطر"..

تدري كم عدد "القطريين الاكفاء" المهمشين والمركونين في المؤسسه القطريه للاعلام منهم الجامعيين والمهندسين وحملة الدكتوراه؟؟؟؟

تدري ان بعد انشاء لجنة "تطوير التلفزيون" سنة اعتقد 2011 قامت اللجنه بتهميش العشرات من القطريين وحلالهم ب "تؤبرني"؟؟
اللجنه كان من المفترض ان تستمر ولكن تم الغائها لاحقا والسبب حسب ماسمعت "الفساد"!!
وبعض "المفسدين" اللي كانوا في اللجنه لازالوا على رأس عملهم!!!!

صدقني لو يتم انشاء "لجنه تقصص للحقائق" من القطريين المخلصين الاكفاء لنبش ملفات القنوات الاعلاميه القطريه لاكتشفوا مايشيب الرأس !!!!

بو عبدالرحمن
07-06-2019, 07:45 PM
https://www9.0zz0.com/2019/06/07/19/882496953.jpg (https://www.0zz0.com)

معماري قطري
07-06-2019, 09:29 PM
اخوي "معماري قطر"..

تدري كم عدد "القطريين الاكفاء" المهمشين والمركونين في المؤسسه القطريه للاعلام منهم الجامعيين والمهندسين وحملة الدكتوراه؟؟؟؟

تدري ان بعد انشاء لجنة "تطوير التلفزيون" سنة اعتقد 2011 قامت اللجنه بتهميش العشرات من القطريين وحلالهم ب "تؤبرني"؟؟
اللجنه كان من المفترض ان تستمر ولكن تم الغائها لاحقا والسبب حسب ماسمعت "الفساد"!!
وبعض "المفسدين" اللي كانوا في اللجنه لازالوا على رأس عملهم!!!!

صدقني لو يتم انشاء "لجنه تقصص للحقائق" من القطريين المخلصين الاكفاء لنبش ملفات القنوات الاعلاميه القطريه لاكتشفوا مايشيب الرأس !!!!

الله المستعان اخوي بو عبدالرحمن

ابوالعبد
08-06-2019, 12:08 AM
للاسف حتى المستشفيات كله اجانب وين القطري وين القطري من تخصصات طبيه والهندييه وغيره!! هل مافي احد يدرس مجال طبي كتمريض او مختبرات او صبدله او هندسه او غيره

معماري قطري
08-06-2019, 01:49 AM
للاسف حتى المستشفيات كله اجانب وين القطري وين القطري من تخصصات طبيه والهندييه وغيره!! هل مافي احد يدرس مجال طبي كتمريض او مختبرات او صبدله او هندسه او غيره

طلعوا للمتعلمين تعليم عالي بجملة تحطيمية .. انت Over Qualified متعلم فوق مستوى المنصب اللي نبي شخص يشغله وروح دور واسطة تشغلك في منصب يناسب تعليمك .. ببساطة القطري محارب من قبل الادارة الوسطى اللي هم قطريين محسوبين على الادارة الأعلى ولا يدرون وين الله حاطهم

معماري قطري
08-06-2019, 01:51 AM
ولو هذا المدير الأوسط أجنبي تحصل محاربته للقطري أشد بكثير وما يفضل الا ولد بلاده

معماري قطري
08-06-2019, 01:53 AM
السؤال الأهم هو شيصير لين القطري الخبرة والكبير قرب على التقاعد أو تقاعد أو توفى وأسفل الهرم الوظيفي كله غير قطريين وأي قطري غير مؤهل لقيادة المؤسسة؟

جراسا
08-06-2019, 06:29 AM
اتكلم بصفتي مقيم على هذه الارض الطيبة من 20 سنة
و اتمنى ما حد يزعل من كلامي
انا مع توطين الوظائف و تقطيرها و ضد تهميش القطريين
لكن ايضا عتبي على بعض الشباب اللي ما يبون يتعبوا في اول حياتهم المهنية
الكل يبي يكون مدير ادارة او رئيس قسم سيدا و يقعد خلف المكتب,طيب السلم او الهرم الوظيفي لازم تطلعه درجة درجة
تلقى الواحد منهم اول ما يخلص الثانوية يروح للسلك العسكري الجيش او الشرطة عشان يريح راسه
و البعض الاخر يتجه لتخصصات سوق العمل مشبع بها مثل ادارة الاعمال
طيب ايش فيها لو درست تخصصات اخرى مثل الطب و الصيدلة و التمريض؟!,و غيرها من التخصصات اللي للأسف ما تلقى رواج عند الشباب
ايش فيها في اول حياتك العملية كمهندس تنزل موقع المشروع و تشرف على سير العمل و العمال ترا مو عيب!!
والله يا اخوان لازم توعوا اولادكم و الاجيال القادمة بأهمية الاعتماد على النفس و الانضباط و و اختيار التخصصات المطلوبة في سوق العمل

بو عبدالرحمن
08-06-2019, 08:30 AM
الكل يبي يكون مدير ادارة او رئيس قسم سيداو يقعد خلف المكتب,طيب السلم او الهرم الوظيفي لازم تطلعه درجة درجة
تلقى الواحد منهم اول ما يخلص الثانوية يروح للسلك العسكري الجيش او الشرطة عشان يريح راسه
طيب ايش فيها لو درست تخصصات اخرى مثل الطب و الصيدلة و التمريض؟!,و غيرها من التخصصات اللي للأسف ما تلقى رواج عند الشباب
ايش فيها في اول حياتك العملية كمهندس تنزل موقع المشروع و تشرف على سير العمل و العمال ترا مو عيب!!
والله يا اخوان لازم توعوا اولادكم و الاجيال القادمة بأهمية الاعتماد على النفس و الانضباط و و اختيار التخصصات المطلوبة في سوق العمل

الحين "القطري" مايروح الشرطه والجيش الا عشان يريح راسه!!!
هالكلام فيه تقليل من شأن الجهات العسكريه والامنيه القطريه !!

ولعلمك في "قطريين مهندسين" وحتى من حملة الدكتوراه جالسين في بيوتهم وودهم يخدمون بلادهم ولكن بسبب وجود بعض "الأجانب المرتزقه والقطريين الخونه" تم تهميشهم وتجاهلهم ..

جراسا
08-06-2019, 11:05 AM
الحين "القطري" مايروح الشرطه والجيش الا عشان يريح راسه!!!
هالكلام فيه تقليل من شأن الجهات العسكريه والامنيه القطريه !!

ولعلمك في "قطريين مهندسين" وحتى من حملة الدكتوراه جالسين في بيوتهم وودهم يخدمون بلادهم ولكن بسبب وجود بعض "الأجانب المرتزقه والقطريين الخونه" تم تهميشهم وتجاهلهم ..

مو قصدي التقليل من الاجهزة الامنية الله يهديك,انت تبي تورطنا:eek5:
يمكن وصلت لك الفكرة بشكل غلط
القصد انه بشكل بعض الشباب و ركز على كلمة بعض يبي وظيفة مكتبية ادارية وتحت المكيف ,مو بس القطريين حتى اغلب البلاد العربية
انا والله في وظيفتي السابقة جابوا لنا شب قطري و كنت اوفر له كل الدعم و التدريب والارشاد بذمة و ضمير و ربنا هو الشاهد على كلامي
و ارجع اقول لازم توجهوا اولادكم لدراسة تخصصات اخرى غير المتعودين عليها مثل الطب و التمريض و الاشعة و غيرها من التخصصات اللتي لا تلقى رواجا بينهم لسبب او اخر

بو عبدالرحمن
08-06-2019, 01:20 PM
منقول من تويتر!!

قناة الجزيرة للأطفال توافق على سحب تهم مخالفات مالية كانت موجهه لمديرها السابق محمود ابوناب وزوجته وموظف ثالث !

Feb 5 , 2015

qatarman8008
08-06-2019, 01:46 PM
انا ابدا لم اكن ولن اكون ضد الاجانب..
فلا ننسى ولا نغفل عن دور الاجانب في ادارة وتدريب وتطوير العديد من المرافق الحكومية والخاصة ايضا..
انا ضد الفساد والتوجه الى الفساد والاستمرار في الفساد..
ماعندي اي مشكلة اشوف اجنبي ماسك وظيفة مرموقة ..
لكن لما يترك له الحبل على الغارب..
لما يخيط ويبيط ويفسد..
هنا يجب ان يكون في جهه رقابية وعقابية ايضا..

سالم الزهران
08-06-2019, 02:21 PM
مو قصدي التقليل من الاجهزة الامنية الله يهديك,انت تبي تورطنا:eek5:
يمكن وصلت لك الفكرة بشكل غلط
القصد انه بشكل بعض الشباب و ركز على كلمة بعض يبي وظيفة مكتبية ادارية وتحت المكيف ,مو بس القطريين حتى اغلب البلاد العربية
انا والله في وظيفتي السابقة جابوا لنا شب قطري و كنت اوفر له كل الدعم و التدريب والارشاد بذمة و ضمير و ربنا هو الشاهد على كلامي
و ارجع اقول لازم توجهوا اولادكم لدراسة تخصصات اخرى غير المتعودين عليها مثل الطب و التمريض و الاشعة و غيرها من التخصصات اللتي لا تلقى رواجا بينهم لسبب او اخر

كلامك زين الله يعافيك و لا فيه ما ينتقد.. نحن طال عمرك في بلد خليجي كان يشتغل معنا واحد شب اردني بتأشيرة زيارة.. كنا محتاجينه و كان يضطر يطلع من المنفذ الحدودي ويجدد زيارته ويرجع.. اشتغل معنا سنتين تقريباََ.. كان مبهدلنا لانه انشط منا و حنا نبغيه يشتغل معنا.

فالنشاط منك استاذي ومن امثالك من الاخوة العرب يقابله تهاون من اغلبنا نحن الخليجيين.. (وجهة نظر).. عاد انا يهمني ان شقيقنا العربي يتوكل ع الله و لا يحارب عن رزقه كانه هو اللي بيحفظ استمراره.

عندنا موظفين عرب اعمارهم في السبعين لاننا نحتاجهم.. وعندنا مواطنيين متمكنيين زدنا رواتبهم حتى مية وثلاثين و مية وخمسين عشان ما يطلعون من المؤسسة و مع ذلك بعضهم يروح لأن الشركات تدفع لهم أكثر.

باختصار نحتاج للعربي و نحتاج نحسسه بالأمن الوظيفي و نعلق السوط بحيث يراه الجميع.. المواطن والمقيم سواسية.

سالم الزهران
08-06-2019, 02:24 PM
اتمنى اني صاحب حرفة اطلع ثمان الاف في الشهر ولا اكون موظف بثلاثين الف.. حاااالة نفسييية

معماري قطري
08-06-2019, 02:34 PM
الكل يبي يكون مدير ادارة او رئيس قسم سيدا و يقعد خلف المكتب,طيب السلم او الهرم الوظيفي لازم تطلعه درجة درجة

صدقت ويبقى واجب المسؤولين توجيه النشء بذلك ووضع خطة لذلك

انا نزلت مواقع وأتوقع أي مهندس بينزل وبيكون محب لهذا الشيء يحتاج فقط توجيه ومتابعة .. ثم تدرجت تدرج طبيعي وجيد واستفدت خبرة كبيرة في مجالات عدة .. لكن كنت محروم من أي مشروع كبير الا بالمرور عليه بالهامش .. مثال ميدان رماية الوسيل كان قائم عليه استشاري خارجي وكنا نتابع تصاميمه مراجعة وابداء ملاحظات وكنت وقتها في بداياتي لكن في عز نشاطي ومتمني اشارك حتى في التصميم .. شاركت في تأسيس الأرض ومسحها والتصميم كان متابع من قبل البعض في مهمات خارجية وانا كمهندس مختص كنت مركون جانباً

طلعت بعدين العقود مع الاستشاريين شاملة اشراك مهندسين قطريين متابعين في أثناء تطوير التصميم مع الاستشاري وعلى كفالة الاستشاري وترتيبه المالي والاداري .. يعني عقد مدفوع القيمة لكن كلها تروح للمنسق اللي ممكن شهرياً يسافر مرة يتابع شيصير ويرجع .. والمنسق في الغالب ليس مهندس وان كان مهندس ليس مختص .. بعض المشاريع يحدد عدد المهندسين ب 3 ويكون شرط مكتوب انهم ثلاثة متدربين لكن الواقع اللي يكون منسق واحد ومقارب على التقاعد ولا له في التطوير ولا الاختصاص

راجعنا مشاريع كبيرة وبعضها كبيرة جداً وبنوعية فريدة لا تحصل الا مرة أو قليل وكلها مراجعات سطحية والسبب الادارة الهندسية التابعين لها والادارة العليا وكله تفكيرهم أهل قطر يبون يروحون يلعبون ويصرفون فلوس .. لدرجة إني عاتبت الهيد الكبير أو البغ بوس يوماً وقلت له ليش ما تطورون مهاراتنا باشراكنا في دورات تخصصية هندسة للمهندسين حسب اختصاصهم وطبية للأطباء .. قال لي شلون مهندس وتروح تدرس هندسة وكأن المهندس خاتم العلم .. وكان طيار فرديت عليه وشلون طيار وتروح دراسات طيران؟ المبدأ بسيط

انا ما اطالع شخذت وشحصلت عليه اطالع شفاتني وشاللي يفوت غيري من الحديثين

معماري قطري
08-06-2019, 02:38 PM
اتمنى اني صاحب حرفة اطلع ثمان الاف في الشهر ولا اكون موظف بثلاثين الف.. حاااالة نفسييية

والله يا اخوي مقارنة بسيطة بيني وبين أحد الأقارب وصلنا لنفس المستوى الوظيفي وتقاعدنا .. هو لا تخصص ولا شيء ومستفيد أكثر مني من وظيفته حتى للآن وانا يتخيلون اني ممكن افتح مكتب واسوي خرايط كل يوم الوحدة ب 10000

معماري قطري
08-06-2019, 02:40 PM
انا ابدا لم اكن ولن اكون ضد الاجانب..
فلا ننسى ولا نغفل عن دور الاجانب في ادارة وتدريب وتطوير العديد من المرافق الحكومية والخاصة ايضا..
انا ضد الفساد والتوجه الى الفساد والاستمرار في الفساد..
ماعندي اي مشكلة اشوف اجنبي ماسك وظيفة مرموقة ..
لكن لما يترك له الحبل على الغارب..
لما يخيط ويبيط ويفسد..
هنا يجب ان يكون في جهه رقابية وعقابية ايضا..

صحيح على الجميع وبلا استثناء

سالم الزهران
08-06-2019, 02:46 PM
والله ياخوي معماري اللي بيشتغل خاص بيترك مكان حق غيره و بيختصر على نفسه الوقت و في النهاية بتجيب لك رسام و مهندس معه وانت تشرف عليهم وتعلمهم.. لكن تحتاج انك تكون في الوقت المناسب و عندك دعم وتوجيه. بسطها تمشي الامور.. نحن صعبنا الحياة وصعبت.

معماري قطري
08-06-2019, 03:34 PM
والله ياخوي معماري اللي بيشتغل خاص بيترك مكان حق غيره و بيختصر على نفسه الوقت و في النهاية بتجيب لك رسام و مهندس معه وانت تشرف عليهم وتعلمهم.. لكن تحتاج انك تكون في الوقت المناسب و عندك دعم وتوجيه. بسطها تمشي الامور.. نحن صعبنا الحياة وصعبت.

بسطت الأُمور وبسطة صغيرة ابيع عليها علوج ونخي بعد مشروع حلو

بو عبدالرحمن
08-06-2019, 04:27 PM
من مشاركات العضو "محمد عبدالرحمن" واللي صار له مده غايب عن المنتدى؟؟؟؟

ستنتهي هذه الأزمة عندما نتخلص ممن هم دون المستوى في قطر وباقي دول الخليج الذين أتو فقط من أجل المال حتى استنزاف آخر نقد مالي موجود.

عندنا في قطر، على اليمين مسؤول قطر و علي اليسار قطري، و في الوسط من هم دون المستوى يرسمون صورة للمسؤول القطري أن القطري غير كفؤ أو أنه يحتاج عشر سنوات للإعداد وعندما تمضي العشر سنوات، يقول نفس ذلك من هو دون المستوى الذي استمر في وظيفته واستنزاف المال، أن ذلك القطري بات كبيراً ويجب أن نعد جيل من الشياب و تضمي الأيام على هذا المنوال.

عندنا في الخليج، على اليمين دولة خليجية و على اليسار دولة خليجية، وفي الوسط من هم دون المستوى الذين أتو الخليج من أجل السلطة و المال، ويقولون للدولة الخليجية في آذانهم على اليمين أنتم على حق ونفس ذلك للتي على اليسار، و على الملأ يتم رمي فتيل فتنة رسم بخبث ممن هم دون المستوى واستفز اليمين و اليسار بل وبات مثل التهديد المخيف الذي قد يثير فتائل قنابل موقوته من نوع قوم تُبَّع، فتثير هذه الدولة على تلك الدولة و في الوسط بين الطرفين من هم دون المستوى ليستمر دفع المال لعمل حوارات على التطور المرئي أمام مشاهد استطاعوا إبعاده عن الإبتكار و الإنتاجية يومياً وإلهائه بنميمة القيل و القال وضاع الوقت فالمال.

هل علمتم أين الحل؟ وللعلم، هذه كانت إحدى التوقعات لمايجري الآن قرابة ثلاث سنوات قبل الآن، ولقد كتبت موضوع تصفية من هم دون المستوى لأن بوادر استزاف دماءنا ممن هم دون المستوى زادت خلال عشر سنوات مضت عندما تغلغلوا ضمن الكثير من القطاعات سواءاً عندنا وعند بعض بلدان دول الخليج، من خلف الكواليس يوسوسون كالشياطين لصناع القرارات في قطاعات العمل وحتى البلدان واستراتيجياتها وذلك أخطر إلا إن تصدى لهم كل صانع قرار بأن ينزل إلى التفاصيل و يدقق فيها وينظر إلى توقعات نتاج تلك الاستراتيجات على المدى البعيد خصوصا من الناحية الاقتصادية التي هي باتت أساس الناحية الأمنية.

حتى مواضيعنا التي نكتبها هنا، سيقوم بعض من هم دون المستوى خصوصاً من نوع عرف في مجتمعاتنا بالكذب والنفاق وكسر كرامته من أجل حفنة من المال، سيقوم هؤلاء برسم كا يُكتب هنا بما يتماشى مع مصالحهم ومع خططهم المبطنة لمحاولة إطفاء النور الدي يكشفهم.

لكن خسئوا، نحن أبناء قطر، وكلنا عبادٌ لله وحده لا شريك له و كلنا نقف مع بلادنا قطر و كلنا ندعم أخونا أميرنا الشاب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتكون قطر بلداً مبتكراً مبدعا متقناً في صناعات و هدمات سيحتاجها العالم بمحبة، و والله سيتم قمع والتخلص ممن هم دون المستوى في قطر و ارجاعهم لأوطانهم بتذاكر ذهاب فقط، والإبقاء على من يضيفون لقطر إبتكارات و إنتاجات يحتاجها العالم وهكذا ستكون تركيبة شعب قطر، قطريين قيادات و مشؤولين مبتكرين ومبدعين و منتجين، وكفاءات من مقيمين يضيفون من قطر للعالم أكثر منا يأخذون من قطر لعالمهم.

وزارة العمل... أرجوا منكم الإنتباه إلى قائمة أسماء كل من رواتبهم تزيد عن خمسون ألف رق شهريا، في القطاع العام أو الشركات الخاصة المدرجة في البورصة، وكم أمضوا في قطر، و هل التزموا بتدريب قطري خلال خمس سنوات كما في احدى بنود قانون العمل؟ فإن لم يتحقق ذلك، أنتم أصدرا قائمة إنهاء الخدمات و نشر مايتم في الصحف.

وزارة العمل، إن تم تسليم القيادات القطرية لكافة الإدارات العليا والمتوسطة وعلى خطة عمل مدتها ستك أشهر لزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف وتطبيق مؤشرات الأداء القياسية...انظروا كيف ستصلح قطر في أقل من عام.

سهم فضة
09-06-2019, 10:22 AM
سبحانك يا الله واحنا اهل البلد ذالينا على نهاية الخدمة مايحسبون نهاية خدماتنا الا بعد 20 سنة و 20 سنة رايحة من عمرنا في مهب الريح واخر شي الواحد منها لا تقاعد كاانه ميت !!! يعطونك نص راتبك !!! طيب على راس عملي كنت انسان وبعد التقاعد صرت بلا قيمة ، صدق المثل اللي يقول : اخذوه لحم ورموه عظم !!! وين الواحد بيزوج عيالة ولا بيبني لهم ولا لا لا !!! ورواتب اغلب مدنيين اهل قطر مافيهم اللي يتجاوز 50 الف ولا 45 الف واغلب الراتب علاوات !!! و الاشقر راتبه راتبك مضروب في 3 ، + امتيازات انت ياابن البلد ماتحصلها . اتمنى نتعلم من الدول المحيطة اللي ماخلو للاجنبي مكان يشتغلة الا في الشركات والمؤسسات الخاصة . فعلا شي يحز بالخاطر لما انت ابن البلد المخلص تلاقي فتات راتب هاؤلاء الشقر ورغم ذلك نقول الحمد لله ، حتى بعد التقاعد ما انصفنا .'

@north_star@
09-06-2019, 11:00 AM
برأيي لو الطالب اللي يخلص ثانوية وبمعدلات جيد جدا وما فوق يعطونهم تخصصات معينة بالجامعات يعني على سبيل المثال سوق العمل القطري محتاج أطباء ومهندسين وإعلاميين أو غيره انزل تخصصات فقط
على حسب حاجة سوق العمل وما افتح تخصصات مالها داعي أو تخصصات فيها كساد وغير مطلوبة في هالكم الوظيفي

بو عبدالرحمن
09-06-2019, 11:25 AM
برأيي لو الطالب اللي يخلص ثانوية وبمعدلات جيد جدا وما فوق يعطونهم تخصصات معينة بالجامعات يعني على سبيل المثال سوق العمل القطري محتاج أطباء ومهندسين وإعلاميين أو غيره انزل تخصصات فقط
على حسب حاجة سوق العمل وما افتح تخصصات مالها داعي أو تخصصات فيها كساد وغير مطلوبة في هالكم الوظيفي

ياخوي القطريين الجامعيين موجودين ومستعدين يخدمون بلادهم ولكن المشكله في وجود"المرتزقه الأجانب والخونه القطريين"!!!

شوف مشاركة اخونا "معماري قطر"

بنتي خريجة هندسة كهربائية بتقدير 3.05 من 4 وما شاء الله هي اللي تسوي شغلات الآي تي للبيت كله وللحين ما حصلت شغل .. يبونها في مجال غير تخصصها ومكان تعيس ورفضت .. بغت مكان ثاني مختص بأمن المعلومات وتعذر مسؤولهم الكبير بأن ما فيه مكان للبنات مع إنهم معينين كم بنت قطرية ومعاهم أجانب أمريكان بس انا ادري بسبب حساسية المعلومات اللي عندهم

هذا مع إني كان عندي وعد من المسؤول الأعلى بأن امر بها على الأقسام واللي يعجبها تقول لي واقول حق مدير مكتبه ويصدر أمر التعيين بس لعب بهم المسؤول الوسط هذا مع إنه زميل دراسة

المشكله ان المسئولين مب جادين في عملية "التقطير" والدليل هل عمرك شفت اعلان في الجرايد المحليه عن وظايف لشبكة الجزيره او بي ان سبورت او تلفزيون قطر او قناة الكأس ؟؟؟؟

ولعلمك ياخوي "القطريين" قادرين على شغل كل الوظايف الفنيه في مجال التلفزيون والاذاعه , اغلبية الوظايف لاتتطلب أي شهادات , ولكن تتطلب التدريب العملي.

انا اشتغل في المجال الإعلامي واقصد مأقول.

سبق وان رفعت اقتراح للمسئولين في القنوات الاعلاميه(المؤسسه القطريه للاعلام وبي ان سبورت) من عدة سنوات عن استعدادي لتدريب وتاهيل "القطريين" وبدون مقابل للعمل في المجال الفني مجال التلفزيون ولكن "عمك اصمخ"!!!!

للأسف بعض المسئولين القطريين في هالقنوات يرفعون تقارير مضلله للجهات المختصه في الدوله عن ان "القطريين" لايرغبون بالعمل عندهم او انهم "غير مؤهلين"!!!

معماري قطري
09-06-2019, 12:07 PM
العيب والخلل واضح في المسؤولين بكافة مناصبهم من الوزير للمدير الصغير .. ما فيه انصاف

QAR1
09-06-2019, 02:23 PM
السلام عليكم

تقبل الله صيامكم وكل عام وأنتم بخير

وأيضاً توجد مشكلة لم تتطرقوا لها وهي وسائل الأعلام.

وهي تعرض الإنجازات التي عملت في قطر وهذا أمر جيد.

لكنها تعمل لقاءات أو حوارات مع مهندسين قطريين بأنهم ماسكين أو مشرفين على هذه المشاريع أو الإنجازات الضخمة.

وكل أهل قطر والعالم عارفين أن المهندسين والمشرفين على مشاريع الدولة هم أجانب وإنما المهندسين القطريين مجرد صورة في وسائل الأعلام.

شخصياً وبناءاً على الإدارة التي أعمل بها طلبوا مني شخصياً وبعض الزملاء القطريين لحضور اجتماع مع جهة حكومية ثانية لتبادل الأفكار وتطوير العمل فيما بينها في مجال يتعلق بتطوير نظم المعلومات والشبكات وهذا جيد.

لكن المشكلة هنا أن الأشخاص الذين عملوا فيها هم هنود ونحن القطريين مجرد صورة لجهات حكومية أخرى.

فاذا الاجتماعات فيها أفكار وتطويرات تفيد الموظفين القطريين فهاذا جيد، أما أن القطري يركن على جنب والأجنبي هو الذي يقوم بالعمل فهذا غير مقبول.

بوخالد911
10-06-2019, 01:59 AM
منقول من تويتر!!

يعني بعد معين وموظف زوجته !؟!؟!؟

والقطري لما يجيب اخوه ولا اخته
قالوا ممنووووع

عثرة جواد
12-06-2019, 11:34 AM
كل عام وانتم بخير

ليش ما يكون عندنا صوت المواطن ">>وتكون عباره عن مجموعه من المتقاعدين الافاضل <<

يكون مسول عن توصيل كل مشاكلنا للجهات العليا ولي بيدها الحل والربط

يعني بدال مانتكلم هنيه ولا حديسمعنا يكون هذا دوره

وظيفتهم تلقى المشاكل ودراستها ورفعاه للمسولين

اويفتكون لنا البيبان نوصل للمسولين بنفسنا بحيث يخصص أيام معينه للمواطن

بعيدعن الواسطه .......

مجرد اقتراح

بو عبدالرحمن
12-06-2019, 01:00 PM
المشكله ياخوي ان "الاعلام" عندنا "متخلف" بمقياس الدول المتقدمه(أوروبا/أمريكا)!!!

هل عمركم شفتوا برنامج تلفزيوني او إذاعي في قنواتنا المحليه الحكوميه يناقش قضايا المجتمع بكل حياديه وموضوعيه وشفافيه؟؟؟

https://www6.0zz0.com/2019/06/12/12/740776607.jpg (https://www.0zz0.com)

https://www6.0zz0.com/2019/06/12/12/194017740.png (https://www.0zz0.com)

معماري قطري
12-06-2019, 08:23 PM
كل عام وانتم بخير

بعيدعن الواسطه .......

مجرد اقتراح

أي كلمة تنقال في المنتديات وفي الوسائل الثانية توصل ويكون لها صدى صدقيني .. المهم النقاش بموضوعية

الحمد لله بفضل رفع القيود على ابداء الراي احنا في خير وصوتنا قوي كشعب ومقيمين كذلك وغيرنا صوتهم مكبوت ويحركون أصوات الكترونية تشتغل بقائد اوكسترا غبي عمره ما ضبط ايقاع

معماري قطري
12-06-2019, 08:30 PM
المشكله ياخوي ان "الاعلام" عندنا "متخلف" بمقياس الدول المتقدمه(أوروبا/أمريكا)!!!

هل عمركم شفتوا برنامج تلفزيوني او إذاعي في قنواتنا المحليه الحكوميه يناقش قضايا المجتمع بكل حياديه وموضوعيه وشفافيه؟؟؟

https://www6.0zz0.com/2019/06/12/12/740776607.jpg (https://www.0zz0.com)

https://www6.0zz0.com/2019/06/12/12/194017740.png (https://www.0zz0.com)

صحيح يا بو عبدالرحمن نوعاً ما

عندنا استوينا نشوف جرايد تنشر مشاكل خاصة واجتماعية وقبل لا واستوينا نشوف صور لمواضع خلل

تعال للاعلام الموازي ووسائل التواصل تحصل كلٍ يدلو بدلوه بأريحية وأوقات نمدح ونشيد حسب ما نرى من جهود وتطور

الحمد لله بعد 1995 والغاء وزارة الاعلام احنا بخير ويسلم لنا بو مشعل ما قصر وعلى مسيرة الخير ماشي خليفته بو حمد .. لدرجة شفنا ناس يستهزؤن بطريقة قوية ويتم الرد عليهم من العاقلين مب من سجون القمع مثل جيراننا

لطيف الروح
12-06-2019, 08:32 PM
كل عام وانتم بخير

بعيدعن الواسطه .......

مجرد اقتراح

مساكين المتقاعدين هم بنفسهم يدورون اللي يتوسط لهم و ينصفهم
لو عندهم واسطة ولا حتى يسمعون منهم كان ما قاعدتهم الدولة

بو عبدالرحمن
14-06-2019, 01:20 PM
هالموضوع يخلينا نتسائل عن الرواتب الجنونيه في الجهات الحكوميه واللي ماتخضع لقانون الموارد البشريه!!
في بعض هالجهات رواتب بعض الموظفين فوق ال 200 الف ريال وهو تقريبا ضعف راتب "وكيل وزاره" !!!
هل هناك رقابه حكوميه صارمه على التعيينات ورواتب الموظفين في هالجهات؟؟؟
ليش موظف اجنبي مؤهلاته بكالريوس كهرباء يستلم 140 الف ريال شهريا مع ان عندنا مئات المهندسين القطريين بمؤهلات وخبره اعلى من هالاجنبي ؟؟؟

هل يعقل "موظف اجنبي" يستلم بدل ساكن فوق ال 15 الف ريال بينما "وكيل الوزاره" القطري يستلم 6 الاف بس ؟؟؟؟؟

اعلى راتب في قانون الموارد البشريه الحالي هو راتب "وكيل وزاره" واللي في حدود ال 100 الف الى 110 الف ريال.
(اساسي : 60 الف + بدل سكن 6 الاف + علاوه اجتماعيه 6400 ريال + بدل تنقل 2000 ريال + بدل طبيعة عمل(35%) 21 الف ريال + 7الاف عمل اضافي).

ولكن هناك العقود الخاصه واللي مالها سقف معين والشرط الوحيد هو موافقة رئيس مجلس الوزراء عليها!!!

هل تؤيد اخضاع جميع الجهات الحكوميه لقانون الموارد البشريه الحالي(مثل شبكة الجزيره و بي ان سبورت)؟؟
هل تؤيد وضع حد اعلى لراتب الموظف الاجنبي مثل ماهو مذكور في قانون الموارد البشريه(اساسي 26 الف ريال)؟؟

انا أقول كفايه دلع ولازم قانون الموارد البشريه يتطبق على كل الجهات الحكوميه(أي جهه ميزانيتها 100% من الحكومه)

معماري قطري
14-06-2019, 03:32 PM
جانا خبير تخطيط مدن مرة للأسف منتخب من الإدارة العليا وليس من مختص وبناء على سي في الله أعلم بصحته حيث اشتغل مخطط مدن في سلطنة عمان لمدة 15 سنة

إشتغل سنة تجريبية وكنت اتابع معاه عن كثب وحذرت من سوء شغله الواضح مرات ومرات وتحذيري تقني بحت ما له علاقة بشخصه وكان شخص طيب ومحترم لكن شغله طالب سنة أُولى مجتهد أفضل منه

أعتقد جددوا له سنة إضافية ولاحظوا صدق كلامي وفوق هذا كان كبير وصعب الحركة ومرض بالشرايين وجلطة بسيطة وتم ياكل ثوم ني يمضغه على الصبح وعطر المكاتب كلها بريحة الثوم .. إستوى عامل سلبي للجميع وقتها انطلب مني كتابة رأيي التقني فيه كتابة واعتمدوه وأنهوا خدماته .. وزعل وسوى قصة لدرجة خفنا عليه من الانتحار بس الحمد لله رحل بسلام واعتقد باقتناع

أعيد واكرر الخلل إداري من مستويات وسطى لعليا أو تحت العليا وليس سيادي .. اللي نعرفه إن التوجه السيادي بتطوير القطري والتركيز عليه .. وانا دوم اقول القطري حيث إنه تجربة قابلة للفشل وللنجاح نطور عدد فوق المطلوب حتى ينجح منهم 2 أو 3 ممكن يشغلون الوظيفة هذي .. بنفس الوقت نجهز للبديل أو الصف الثاني والمساعد لهؤلاء .. بنفس الوقت ما ننسى الكبار والمتقاعدين ( وانا منهم في تخصصي ومتمكن منه ) ونختارهم في وظائف تناسبهم وتناسب تخصصاتهم حتى يقودون فريق من حديثي التخرج

معماري قطري
14-06-2019, 03:37 PM
كان معانا طابع سوداني .. حتى يمشي عشر خطوات ياخذ 10 دقائق
وفي اليوم ممكن يطبع 10 ورقات وكثير فيها أخطاء

صراحة ما ادري شمحبب مديرنا فيه لا ويقول هو الوحيد اللي فاهم ( احس انه ساحره ) زين ما فيه شيء صاحي وسنه كبير كل مرة يجددون له باستثناء وبالواسطة .. في المقابل لاحظت إن شباب صغار يطبعون سرعة ويخلصون أي كتاب بدون أخطاء وحتى غالبيتهم دخلاء على الطباعة وما هي بتخصصهم الإداري

khaldoon
15-06-2019, 08:36 AM
اعرف موظف هندي المفروض انه سكرتير و لا يطبع ولا ورقة و مقضيها قراءة جرايد و سوالف في قسم العلاج الطبيعي في بن عمران و الامتيازات و العلاوات تنزل عليه من غير ما يطلب والدعم جاييه من الإدارة

بوخميس
15-06-2019, 07:10 PM

صراحة ما ادري شمحبب مديرنا فيه لا ويقول هو الوحيد اللي فاهم ( احس انه ساحره ) زين ما فيه شيء صاحي وسنه كبير كل مرة يجددون له باستثناء وبالواسطة .. في المقابل لاحظت إن شباب صغار يطبعون سرعة ويخلصون أي كتاب بدون أخطاء وحتى غالبيتهم دخلاء على الطباعة وما هي بتخصصهم الإداري

10 صفحات؟

مرة رئيس قسمي خلاني اكتب في الدوام 54 صفحة في يوم واحد :anger1:

معماري قطري
15-06-2019, 07:32 PM
10 صفحات؟

مرة رئيس قسمي خلاني اكتب في الدوام 54 صفحة في يوم واحد :anger1:

يمكن انا مبالغ مبالغة تشبيهية بس كان حقيقي بطيء وشغله مال أول كله بالذاكرة ويتذكر وين مدسوس هالموضوع .. الشباب غير وخصوصاً أهل قطر في هذي الوظائف .. ما شاء الله عن تجربة حتى ما يحتاجون تخصص فقط ابدال لهؤلاء غير مأسوف عليهم

يمكن ذكرت سالفة الطابع المحترف وكيف كان يغلط أغلاط مطبعية تقهر وفي كتب رسمية والسالفة على بدايات علاقتي بالكمبيوتر ووقت ورد 97 دخلت دورة سريعة فيه فهمت الاساسيات يوم رحت للطابع اعلمه .. وكان ضخم سوداني انقض على يدي وانا اشتغل على الكيبورد اراويه ومسكني قال لا هذي مسؤولية .. يحس اني بادمر الكمبيوتر راويته كيف التصحيح التلقائي وانصدم مسكين بعدين تم يذكر السالفة ويشكرني

سالم الزهران
16-06-2019, 02:10 AM
.. وكان ضخم سوداني انقض على يدي وانا اشتغل على الكيبورد اراويه ومسكني قال لا هذي مسؤولية .. يحس اني بادمر الكمبيوتر راويته كيف التصحيح التلقائي وانصدم مسكين بعدين تم يذكر السالفة ويشكرني

هذا تلقاه من كسلا ههههه

يمامـة
16-06-2019, 01:57 PM
اعرف موظف هندي المفروض انه سكرتير و لا يطبع ولا ورقة و مقضيها قراءة جرايد و سوالف في قسم العلاج الطبيعي في بن عمران و الامتيازات و العلاوات تنزل عليه من غير ما يطلب والدعم جاييه من الإدارة

باقي تكتب اسمه ..

زين ليش ما اشتكيت عليه انه فاضي؟

يمامـة
16-06-2019, 01:59 PM

ما ادري ليش قريتها عشر ريالات
شكلي صج مفلسة هالشهر.

khaldoon
16-06-2019, 02:19 PM
باقي تكتب اسمه ..

زين ليش ما اشتكيت عليه انه فاضي؟

والله يا ستو متردد اكتب اسمه مستحي بس لو احد مهتم يقدر يطيره ما عندي مانع...شكينا بس الإدارة راضية عنه ما نعرف ليش

يمامـة
18-06-2019, 01:16 AM
والله يا ستو متردد اكتب اسمه مستحي بس لو احد مهتم يقدر يطيره ما عندي مانع...شكينا بس الإدارة راضية عنه ما نعرف ليش

هو انت لازم تضبط و توثق عدم شغله.. علشان الشكوى
تكون مقرونة بقرون.. اقصد مقرونة بادلة.

و عقب ما نسلم القرون بيطلع هالهندي
اساسا شغلته من غير شغلة.. حاطينه
جاسوس متفرغ يراقب المركز الصحي..
عاد خذ انت الفشيلة حزتها......> هل بديت تشك انه جاسوس؟

ya3coub
18-06-2019, 09:09 AM
لم يتم توثيق الخبر بس الرواتب قريبة من المعقول في بي ان و اللي اهي "غير المعقول" لشبابنا للاسف اللي يكرفون و يشتغلون.

من زمان اسمع عن عصابات البي ان بحسب الجنسيات حتى بين الموظفين فالتعاملات.

اتمنى انه الخبر غلط و اذا صج الحمد الله اللي صادوهم.

و عقبال باقي المشاريع و المجالات اللي فيها عدم تدقيق

بو عبدالرحمن
18-06-2019, 10:09 AM
لم يتم توثيق الخبر بس الرواتب قريبة من المعقول في بي ان و اللي اهي "غير المعقول" لشبابنا للاسف اللي يكرفون و يشتغلون.

من زمان اسمع عن عصابات البي ان بحسب الجنسيات حتى بين الموظفين فالتعاملات.

اتمنى انه الخبر غلط و اذا صج الحمد الله اللي صادوهم.

و عقبال باقي المشاريع و المجالات اللي فيها عدم تدقيق

الخبر صحيح 100% لاني اعرف موظفين يشتغلون في البي ان سبورت وأكدوا الخبر.

شلون رواتب معقوله؟؟ مهندس كهرباء مصري يستلم راتب اعلى من اعلى وظيفه في قانون الموارد البشريه "وكيل وزاره" !!!

يعني ماعندنا مهندسين(كهرباء) قطريين قادرين على أداء نفس الوظيفه؟؟؟

ترى نفس المصيبه في شبكة الجزيره وتلفزيون قطر و قناة الكأس! اللي ماسكين الاداره الهندسيه والمناقصات والمشاريع "أجانب"!!

مادري متى المسئولين بيتحركون لتقطير هالوظايف مع وجود العشرات من المهندسين القطريين الاكفاء؟؟

معماري قطري
18-06-2019, 09:46 PM
ما ادري ليش قريتها عشر ريالات
شكلي صج مفلسة هالشهر.

الله يرزقنا معاج اختي يمامة

khaldoon
18-06-2019, 10:06 PM
هو انت لازم تضبط و توثق عدم شغله.. علشان الشكوى
تكون مقرونة بقرون.. اقصد مقرونة بادلة.

و عقب ما نسلم القرون بيطلع هالهندي
اساسا شغلته من غير شغلة.. حاطينه
جاسوس متفرغ يراقب المركز الصحي..
عاد خذ انت الفشيلة حزتها......> هل بديت تشك انه جاسوس؟

لا هو مب جاسوس ...هو بس يستهبل و ما لقي احد من الاداره يوقفه عند حده....انا بتكلم كلام راح تعتبروه عنصري بس أقوله عن قناعة ....هذا الشعب هو قوة ناعمة ...كيف؟..... لازم يلاقي طريقة يشغل الناس اللي فوقه مب تحته... او حتى يمشيهم على سيستم هو عامله لهم ...مبادر و جريء بهالحركه يجرب لو صابت هو الكسبان لفترة طويلة قادمة و لو خابت بياكل على راسه و متعود ما عنده مشكله .....اشلون قوة ناعمة.... مثلا لو سواق يجي يقولج انت انتظريني الساعه كذا..... شوفي لو انت وافقتي يعني هو وضع القوانين و انت بطيبة قلب و تواضع وافقتي...اول يوم يومين يجي الموعد بس الثالث اكيد لا .... و قيسي على ذلك

اسف لو أقول انه مثل الزنبرك.... لو تميتي ضاغطه عليه يظل تحت امرج لو شلتي الضغط يفط بويهج

يمامـة
18-06-2019, 11:37 PM
الله يرزقنا معاج اختي يمامة

امييين من بوءك لباب السمااا..
و يرزقنا فضله وستره و عفوه و عافيته و رضاه و النجاة من النار و الفوز بالجنة اللهم اميين.

يمامـة
18-06-2019, 11:40 PM
لا هو مب جاسوس ...هو بس يستهبل و ما لقي احد من الاداره يوقفه عند حده....انا بتكلم كلام راح تعتبروه عنصري بس أقوله عن قناعة ....هذا الشعب هو قوة ناعمة ...كيف؟..... لازم يلاقي طريقة يشغل الناس اللي فوقه مب تحته... او حتى يمشيهم على سيستم هو عامله لهم ...مبادر و جريء بهالحركه يجرب لو صابت هو الكسبان لفترة طويلة قادمة و لو خابت بياكل على راسه و متعود ما عنده مشكله .....اشلون قوة ناعمة.... مثلا لو سواق يجي يقولج انت انتظريني الساعه كذا..... شوفي لو انت وافقتي يعني هو وضع القوانين و انت بطيبة قلب و تواضع وافقتي...اول يوم يومين يجي الموعد بس الثالث اكيد لا .... و قيسي على ذلك

اسف لو أقول انه مثل الزنبرك.... لو تميتي ضاغطه عليه يظل تحت امرج لو شلتي الضغط يفط بويهج

ما ادري اشبينك و بين لهدرجة متحامل عليه :taunt:

من كلامك بديت احس ان الموف اللي تتكلم عنه ذو شأن كبير ..

بس وشو ما ادري..
يبي لي انقل سكننا صوبكم و احول اوراقي على مركزكم الصحي
و اتفرغ له و اشوف شنهي سالفته:vampire:

مضارب دوسري
18-06-2019, 11:56 PM
راح نجد وللاسف تحصل
ان مسؤوله المباشر يحب يداوم على راحته ومسلمه الخيط والمخيط

بعض المسؤولين عدو التقطير ليش ؟
ليش اجيب لي وجع راس (حسب عقليته ويتابع حضوري ومايسوي الا بس شغله) اجيب لي ناس اكدهم ويسوون شغلهم وشغلي وانا لما اصحى من النوم بمر اتقهوى وبجي الدوام 11 اوقع لي كم ورقه

ودارٍ درى ودارٍ ما درى

إعلامي قطر
25-06-2019, 03:04 AM
جانا خبير تخطيط مدن مرة للأسف منتخب من الإدارة العليا وليس من مختص وبناء على سي في الله أعلم بصحته حيث اشتغل مخطط مدن في سلطنة عمان لمدة 15 سنة

إشتغل سنة تجريبية وكنت اتابع معاه عن كثب وحذرت من سوء شغله الواضح مرات ومرات وتحذيري تقني بحت ما له علاقة بشخصه وكان شخص طيب ومحترم لكن شغله طالب سنة أُولى مجتهد أفضل منه

أعتقد جددوا له سنة إضافية ولاحظوا صدق كلامي وفوق هذا كان كبير وصعب الحركة ومرض بالشرايين وجلطة بسيطة وتم ياكل ثوم ني يمضغه على الصبح وعطر المكاتب كلها بريحة الثوم .. إستوى عامل سلبي للجميع وقتها انطلب مني كتابة رأيي التقني فيه كتابة واعتمدوه وأنهوا خدماته .. وزعل وسوى قصة لدرجة خفنا عليه من الانتحار بس الحمد لله رحل بسلام واعتقد باقتناع

أعيد واكرر الخلل إداري من مستويات وسطى لعليا أو تحت العليا وليس سيادي .. اللي نعرفه إن التوجه السيادي بتطوير القطري والتركيز عليه .. وانا دوم اقول القطري حيث إنه تجربة قابلة للفشل وللنجاح نطور عدد فوق المطلوب حتى ينجح منهم 2 أو 3 ممكن يشغلون الوظيفة هذي .. بنفس الوقت نجهز للبديل أو الصف الثاني والمساعد لهؤلاء .. بنفس الوقت ما ننسى الكبار والمتقاعدين ( وانا منهم في تخصصي ومتمكن منه ) ونختارهم في وظائف تناسبهم وتناسب تخصصاتهم حتى يقودون فريق من حديثي التخرج

ترى لولا ريحة الثوم مافنشوه بعد هههههه

معماري قطري
25-06-2019, 09:04 AM
ترى لولا ريحة الثوم مافنشوه بعد هههههه

يمكن خليط من هذي العوامل .. وصراحة طبيعتنا كبشر نرثي لهؤلاء بس الغلط من البداية اداري .. يروحون ناس بعيدين عن الشغلة ويختارون

قبل تقدم لنا شخص عن طريق كتاب من الديوان الأميري والظاهر مطلعينه ناس يشتغلون هناك وبطريقة تحت الرسمية .. سوداني خريج الصين هندسة معمارية .. أوكلوا لي مهمة مقابلته مع مهندس زميل هندي .. وكنا وقتها دارسين مشروع كراج آليات ثقيلة تخصصي معاه مكاتب ومخزن قطع غيار فوق حسب المساحة المتوفرة .. مراجعتنا كانت دقيقة وخذت منا حول 3 أيام عمل لأن لازم نرد على استشاري بملاحظاتنا .. عطناه المهندس وقلنا راجعه وعطنا ملاحظات عنه

خذ حول 3 ساعات طلع ملاحظات واهية كلش تدل على إنه تفكيره المعماري محدود .. راجعنا نفسنا وقلنا ممكن ظلمناه وشرحنا له كل الملاحظات وخلفية التصميم .. يفترض أي مهندس خذ فكرة كأنه هو المصمم ولو انطلب منه نفس التصميم بسهولة بيحط على الأقل الخطوط العريضة .. خليناه في مكتب زجاجي وعنده عدة الرسم وقلنا له نبي نفس المشروع وعطناه متطلبات المشروع اللي شرحناه له أمس .. الرجال كان كاشخ وواثق من نفسه وأذكره كنت أاشر له من وراء القزاز شمسوي يرفع لي ابهامه بأن كل شيء ماشي زين

بعد كم ساعة خلص الا مشخبط شخابيط طالب سادس ابتدائي .. بعيد كلش عن الهندسة والعمارة .. قلنا له اسمح لنا عطناك فرصتين وراح زعلان .. بعد فترة كان وقتها تعثر مشروع طريق سلوى مع الشركة الماليزية وتم توزيعه حُزم على شركات محلية بعدد 9 أجزاء .. اكتشفت إن هذا الفاشل هو تعين مدير طريق سلوى وكل المقاولين يشكرون فيه .. مع إن تخصصه كلش غير .. تفسيري لشكر المقاولين إنه ممشي كل شيء وشغله بس يوقع .. وكان الطريق وقتها فيه مشاكل من حيث الأمان وصارت كثير حوادث قاتلة

ألحين أكيد مدير كبير وتعلم يوقع