المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجاء خاص وعاجل

وليف الشوق
23-06-2019, 12:24 PM
اخواني / اخواتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكتب مشكلتي هذه التي لااجد لها حلا وهي ترهقني وتزيد من تفكيري المتواصل الى ان ساءت حالتي النفسيه حيث توفيت زوجتي منذ سنتين وتركت لي 5 اطفال من عمر 5 سنوات الى عمر 13 سنه وانا العائل الوحيد لهم واجد صعوبه في التعامل مع تعليمهم ومراقبتهم بسبب عدم خبرتي ومعرفتي في تعليمهم وكذلك بسبب عملي الذي لايرحم والذي لم يقم بمساعدتي في مراقبتهم بشكل مستمر بسبب المناوبات حيث تحدثت مع كثير من مدرائي في العمل بسهوله الخروج لااطفالي اثناء المناوبه ولكن دون جدوى من تفهم وضعي الاجتماعي بالاضافه لايوجد من يساعدني في تربيتهم التربيه الصالحه لكي يكونوا رجال يعتمد عليهم حيث اجد الفوضى المستمره منهم وعدم اطاعتهم لي بالنصيحه والمشوره حيث انني الان امر بظروف نفسيه صعبه اقوم من خلالها بمراجعه المصحات النفسيه وتوجد لدي تقارير كثيره بحالتي المرضيه وشكواي لله عزوجل وسؤالي هو طلب الحل او وجود وزارة تقوم بمساعدتي في جميع اموري من عملي ووضعي الاجتماعي واطفالي ومساعدتي بتربيتهم لكي تتحسن حالتي الصحيه ويتحسن وضعي في العمل لكن استمر بتعليم اولادي حسب استطاعتي للعلم ان وقت مناوبتي في العمل اتصل في المنزل واجد الفوضى اما اجد ان الولد الفلاني خارج المنزل لساعات او اجد طفل مريض ويحتاج لرعايه او اجد عدة امور ترهق من نفسيتي ولا حياة لمن تنادي حيث وقف القدر امامي ولكن دون جدوى والذي يدلني على طريقه للخلاص من معاناتي الاسريه او وجود جهه تعمل على مساعدتي بمتابعه اطفالي ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

nooora
23-06-2019, 12:29 PM
الله يكون في عونك ويعافيك ،،
اولا اللجوء الى الاطباء ما منهم فايده ،، حاول تتقرب الى ربك بالنوافل بالصيام الاثنين والخميس او تلاوة القران او كثرة الاستغفار ولا حول ولا قوة الا بالله ،، مثلا تحط لك تارجيت 1000 مره كل يوم ،،،
وان شاءالله تجد من يساعدك في مشكلتك هذه ،،، والله يعينك ويسهل امورك ،،،،

Abdulraman
23-06-2019, 12:35 PM
الله يكون في عونك
الحل اخوي لازم تتزوج واللي بتاخذها هي بتراعي العيال وعليك بالصبر والصلاة
كثر من الدعاء

يوسف0
23-06-2019, 12:42 PM
جرب تقدم شكوى في لجنة حقوق الأنسان

http://nhrc-qa.org/

التفاصيل فالموقع

وليف الشوق
23-06-2019, 12:50 PM
فكرت في حقوق الانسان لكن وش يقدرون يسون ؟ وش يقدرون يساعدوني فيه او وش نوع الشكوى ؟

يوسف0
23-06-2019, 12:56 PM
فكرت في حقوق الانسان لكن وش يقدرون يسون ؟ وش يقدرون يساعدوني فيه او وش نوع الشكوى ؟

ارفع التلفون وأستفسر منهم قبل تقديم الشكوه واشرح حالتك

اعتقد والله أعلم بيوجهونك حق مؤسسة تبهدل الأطفال مال الأسره او شئ جي

او يمكن يقولونلك راجع هذا المكان وهذاك و هذي

الله يعينك

يوسف0
23-06-2019, 12:57 PM
وخبرنا خل تعم الفائده

وليف الشوق
23-06-2019, 01:24 PM
الله المستعان

سالم الزهران
23-06-2019, 02:32 PM
الله يكون في عونك
الحل اخوي لازم تتزوج واللي بتاخذها هي بتراعي العيال وعليك بالصبر والصلاة
كثر من الدعاء

الله يرزقك ببنت الحلال مثلما ما قال اخونا عبدالرحمن.. اسمع ونت اخو و زميل و بيننا الذمة والضمير.. الاعتلالات النفسية حالات عابرة قلما يسلم منها أحد خصوصاََ بعد الصدمات.. لكن خلك مع ربك.. لا تحاتي الرزق.. وقابل عملك لانه رزقك الظاهر ورزق عيالك.. وامش مع الناس الطيبين ولا تقعد وحيد.. ما استوطنت حالات الكآبة الا بسبب الوحدة والبعد عن المسجد.. وتراني اكلمك من تجربة شخصية.. وقدامك التوفيق واللي جاي أفضل... لكن ركز على بنت الحلااااال.

الحاقول
23-06-2019, 02:46 PM
عليك بوضع اولادك عند اهل زوجتك او اهلك
_ الزواج او تستعين بخادمه لتشرف على المنزل

قطر الحب
23-06-2019, 02:52 PM
الله يكون في عونك ويقويك والأطفال واضح نفسياتهم تعبانة فاقدين أمهم مثل مافقدتها
الله يعوضك ويصبرك ويشفيك ويرزقك بالزوجة الصالحة اللي تخاف الله فيهم وفيك
اللهم آمين

fzaa_qatar
23-06-2019, 04:31 PM
الله يصبرك ويصبر اعيالك وانا اخوك والنفسيه اكيد راح اتكون تعبانه والام ماتعوض واللي يقولك تعوض مايفهم الام اهي كل شي ومن دونها البيت مايمشي والعيال ما ينظبطون والواحد مايحس بقيمة الام الا اذا راحت عسى يحفظ كل ام يطول بعمرها وانا انصحك ياخوك تتفاهم مع الكبير ولد ولا بنت وتفمه اهميته للبيت ودوره المهم في مراقبه اللي اصغر منه وشوي شوي ان شاء الله تتعدل الامور وشوف لك مربيه زينه تهتم فيهم وتكون ثقه وحط كمرات مراقبه والنصيحه الاخيره شوف لك بنت الحلال اللي تهتم فالبيت والعيال وتابع امورهم في غيابك وهالشي مهم وضروري لك ولهم تزوج بنت حلال وطيبه ومتفهمه للوضع والله يوفقك ويحفظ اعيالك وبعد ياخوك خل عند اجتماع بشكل يومي مع العيال توعيهم وتفهمهم امور الحياه وحب الله والصلاه والخوف منه وخلك تكفلا معاهم كله سوا ولا تقسى عليهم خلك حنون وادري الحمل كبير بس ان شاء الله انك قدها واجرك على الله سبحانه وتعالى ولا تنسى بنت الحلال وياكثرهم

qatarman8008
23-06-2019, 04:57 PM
هم بعض الاولاد خاصة الصغار بالعمر يكونون نشيطين وحركيين اكثر من اللي نفس عمرهم..
اطباع الابناء ساعات لا يمكن تغييرها بالنصح والكلام وحتى بالضرب ..
بالعكس الضرب ساعات يجيب نتيجة عكسية لان الولد يحب يتحدى وشايف انه لازم تكون شخصيته مستقلة ما احد يتحكم بتصرفاته..
هذه الحالة عند الابناء ليست سلبية بل ايجابية حتى ولو كانت تسبب لك خوف وقلق عليهم ناهيك عن الازعاج والشوشرة اللي يسوونها ولكنها ستنعكس ايجابا على شخصيتهم وتصرفاتهم عندما يكبرون..
لانه لو كلن الطفل هادئ جدا ومطيع جدا فاعلم انه يمر بمرحلة نفسية حرجة راح تنعكس سلبا على شخصيته لما يكبر..
الان هذا وضع الاطفال سواءا كانت الام موجودة او غير موجودة " الله يغفر لها ويرحمها ويعوضك بزوجة صالحة " ..
الحل هو ايجاد طريقة لتغيير سلوك الابناء بالتدريج ..
مركز الاستشارات العائلية يعمل الشيئ هذا وربما يكون قد عالجوا حالات كثيرة مشابهه لحالة ابنائك. ولكن هذا لايكفي فانت تحتاج الى من يجلس معهم لوقت طويل ويعمل نفس الشيئ..
طيب عندي لك اقتراح انك تسجلهم في نشاط صيفي يكون فيه حركة مستمرة ..
منها يخرجون طاقتهم ويغيرون جو البيت وايضا يكتسبون خبرة في الحياة ويتعرفون على اصدقاء وعندما ياتي الليل ستجدهم تعبانين مرهقين فقط يريدون النوم..
انا اقترحت عليك كم حل لكن بالتاكيد يوجد اكثر من حل..
والله يوفقك ويوفقهم..

!.!
23-06-2019, 08:38 PM
اسأل الله أن يفرج كربك
أشعر بحالتك كأنني جالس أمامك
الأخوة أعطوا كم حل جزاهم الله خير ، وأنا أظن والله أعلم
لهذهِ الحالة بنت حلال تكفيك من كلّ هذه الهموم تهتم بالأولاد وتساعدك في حياتك ..
أشوف في هذهِ ليست المشاكل المادية بل أمور الرعاية وخاصة الأبناء صغار جدًا والله 5 أو 6 رجال لا يعرفون كيف يتصرفون هنا
مشكلة حقًا أنتَ تعاني والله ، شيء صعب لو الرجل له أبناء وهو يشتغل وله أبناء صغار دون أم
توكل على الله وأختر من ترضاها لدينك وتكون نعم الأم لأبناءك وفيه من الطيبات الشريفات ، تبارك الله
أدعوا الله رب العرش العظيم أن يفرج كربك
أبشر لِما هو قادم وأسأل الله أينما يارب ترى لي فرجًا
وما يدريك لعله فوق رأسك بشبر الفرج !
إستمع لها ليلًا كلّ يوم وأدعي ربك يستجب
وما خاب من ظن بربهِ خيرًا

https://www.youtube.com/watch?v=aNzdP_I49ec

وليف الشوق
23-06-2019, 09:22 PM
اسأل الله أن يفرج كربك
أشعر بحالتك كأنني جالس أمامك
الأخوة أعطوا كم حل جزاهم الله خير ، وأنا أظن والله أعلم
لهذهِ الحالة بنت حلال تكفيك من كلّ هذه الهموم تهتم بالأولاد وتساعدك في حياتك ..
أشوف في هذهِ ليست المشاكل المادية بل أمور الرعاية وخاصة الأبناء صغار جدًا والله 5 أو 6 رجال لا يعرفون كيف يتصرفون هنا
مشكلة حقًا أنتَ تعاني والله ، شيء صعب لو الرجل له أبناء وهو يشتغل وله أبناء صغار دون أم
توكل على الله وأختر من ترضاها لدينك وتكون نعم الأم لأبناءك وفيه من الطيبات الشريفات ، تبارك الله
أدعوا الله رب العرش العظيم أن يفرج كربك
أبشر لِما هو قادم وأسأل الله أينما يارب ترى لي فرجًا
وما يدريك لعله فوق رأسك بشبر الفرج !
إستمع لها ليلًا كلّ يوم وأدعي ربك يستجب
وما خاب من ظن بربهِ خيرًا

https://www.youtube.com/watch?v=aNzdP_I49ec

حاولت كثير ارتبط بزوجه لكن كانت اعذارهم كثيره واللي تقول مابي واحد عنده عيال واللي تقول هذا كبير بالعمر مع ان عمرها 34 سنه واللي تقول مابي بكرى يجيني ذنب من العيال واخاف اعاملهم معامله سيئه واللي تقول مابي واحد كانت عنده تجربه زواج سابقه سواء ارمل او مطلق او منفصل او او او وفكرت ان في هالحاله لازم اتزوج من الخارج وللاسف بناتنا موجودات ومنهم تبي الستر واعتمدت كثير على الله ثم على كثير من الخطابات وللحين مالقيت والمعاناة لاتزال مستمره من البيت والعمل والمرض والدين والله يفرجها عزجلاً غير آجل

!.!
23-06-2019, 10:04 PM
حاولت كثير ارتبط بزوجه لكن كانت اعذارهم كثيره واللي تقول مابي واحد عنده عيال واللي تقول هذا كبير بالعمر مع ان عمرها 34 سنه واللي تقول مابي بكرى يجيني ذنب من العيال واخاف اعاملهم معامله سيئه واللي تقول مابي واحد كانت عنده تجربه زواج سابقه سواء ارمل او مطلق او منفصل او او او وفكرت ان في هالحاله لازم اتزوج من الخارج وللاسف بناتنا موجودات ومنهم تبي الستر واعتمدت كثير على الله ثم على كثير من الخطابات وللحين مالقيت والمعاناة لاتزال مستمره من البيت والعمل والمرض والدين والله يفرجها عزجلاً غير آجل

سوف أكون داعي لك ..؛ حالك ضرير والله :'(
لو طرقت أبواب الخارج سوف تجد من تهتم بهذا الأمر ، ويبقي الموضوع فيه إنّ مع بنت الخارج.. ولن تكون أفضل من بنت بلدك !
أومن أنّ هناك من سوف تراعي حالك ، فقط وقت ما ..والفرج قريب إن شاء الله
سوف أدعوا لك في ظهر الغيب عسي ربي يفرج عسي.

وليف الشوق
23-06-2019, 11:06 PM
سوف أكون داعي لك ..؛ حالك ضرير والله :'(
لو طرقت أبواب الخارج سوف تجد من تهتم بهذا الأمر ، ويبقي الموضوع فيه إنّ مع بنت الخارج.. ولن تكون أفضل من بنت بلدك !
أومن أنّ هناك من سوف تراعي حالك ، فقط وقت ما ..والفرج قريب إن شاء الله
سوف أدعوا لك في ظهر الغيب عسي ربي يفرج عسي.

الله يجزاك خير الجزاء يارب ويجعل كل اعمالك حسنات بأذن الله وبارك الله لك

وليف الشوق
23-06-2019, 11:16 PM
ولا زلت ابحث عن الجهه او الوزاره اللي تعطيني التوجيه المناسب ومساعدتي على طريقه لتربية الابناء ومساعدتي ايضا بعملي وتوجيههم والتوصيه بتسهيل وتسيير وضعي

وليف الشوق
23-06-2019, 11:17 PM
واي احد عنده الحل يراسلني على الخاص

ღغروريღ
23-06-2019, 11:51 PM
الله يكون في عونك محد بيحس فيك الى يكون مكانك بيعرف القهر والاحباط انت مب مريض انا اقولك النظام الي مريض نظام العمل الي صار يبي الانسان الة اذكر ايام نرجع من المدارس الاب والام بالبيت والحياة منظمة الحين وين الام وين الاب صدقني قريب تشوف اجيال بتقول ياليت نرجع ونهتم بالعائلة الي هي الاساس في اي مجتمع لاكن مراح ينفعهم الصوت لين فات الفوت الانسانية انعدمت عندنا وماعليك من المجامل هذى واقع كلهم عارفينه انت الحين تركع اخر الليل وتقول حسبي الله ونعم الوكيل يمكن حد ربي يصخره لك ويعطونك اجازة براتب سنة او اثنين والله وهذى اقل من حقك ولاشاطرين نساعد الغير والي عندنا ماندري بحاله.

البرونزي
24-06-2019, 12:51 AM
شوفلك مربية كبيرة بالعمر بشرط ( عربية ) حافظة القران ومصلية
خلها تشرف على العيال من دراسة وكل الامور الثانية الي في البيت
اذا لقيت لك من مصر او دول المغرب العربي او من السودان واذا كانت مقيمة في قطر
يكون افضل بتكون عارفة عاداتنا وتقاليدنا حط اعلان مع الشروط الي تبغيها انت
وقول لها ما ابغي شي غير الاشراف على العيال وتنظم حياتهم من وقت الاكل ووقت النوم ووقد الدراسة
واذا هي عندها خبرة وتقرا وتكتب يكون احسن لكن الاهم الاختيار الصحيح والله يوفقك ياخوي

معماري قطري
24-06-2019, 01:04 AM

الله يرحم أُم عيالك والله يقويك ويعينك على تربيتهم

انا رايي يختلف يا اخوي .. لو تسكر باب الزواج في قطر الزواج من مغربية أو تونسية أو ليبية أو بوسنية أو آذرية مفتوح وعندهم عوائل محافظة ومتدينة .. حتى من روسيا فيه واللي بترضى بالزواج وهي عارفة وضعك ومقدرته بتعتني بالعيال وبتهتم حتى لو أقل إهتمام

شيء ثاني حاول تتواصل مع شؤون الأُسرة أكيد عندهم مختصين ومختصات قطريات ما يقصرون .. نسيت الاسم بالضبط بس تحت رئاسة سمو الشيخة موزا المسند .. منهم ممكن تحصل توجيه لعملك أو مساعدة لوضع عملي أفضل

Dana’1
24-06-2019, 04:14 AM
الله يزوجك بالمرأة الصالحه لك ولأبنائك

وليف الشوق
24-06-2019, 06:35 AM
الله يرحم أُم عيالك والله يقويك ويعينك على تربيتهم

انا رايي يختلف يا اخوي .. لو تسكر باب الزواج في قطر الزواج من مغربية أو تونسية أو ليبية أو بوسنية أو آذرية مفتوح وعندهم عوائل محافظة ومتدينة .. حتى من روسيا فيه واللي بترضى بالزواج وهي عارفة وضعك ومقدرته بتعتني بالعيال وبتهتم حتى لو أقل إهتمام

شيء ثاني حاول تتواصل مع شؤون الأُسرة أكيد عندهم مختصين ومختصات قطريات ما يقصرون .. نسيت الاسم بالضبط بس تحت رئاسة سمو الشيخة موزا المسند .. منهم ممكن تحصل توجيه لعملك أو مساعدة لوضع عملي أفضل

ماتقدر ياخوي تعرف هالجهه هذي اللي برئاسة سمو الشيخه موزا حفظها الله من كل مكروه او تقدر تسوي اتصالاتك وتخبرني

وليف الشوق
24-06-2019, 06:37 AM
انا وضعي صعب والله الشاهد واتمنى من كل اللي يقدر يشوف جهه او حل يخبرني ولا يبخل علي وجزاكم الله خير والدال على الخير كفاعله

وليف الشوق
24-06-2019, 06:54 AM
" اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً

معماري قطري
24-06-2019, 07:57 AM
ماتقدر ياخوي تعرف هالجهه هذي اللي برئاسة سمو الشيخه موزا حفظها الله من كل مكروه او تقدر تسوي اتصالاتك وتخبرني

الاستشارات الأُسرية أو حولها كان مقرهم في شارع سحيم بن حمد .. اتصل على العضيد بيدلونك وروح قابل وناقش أفضل من التلفون وشوف قطري لتشوف موظف عادي ممكن ما في يده شيء أو ما يتعاطف معاك

بوعمير
24-06-2019, 08:10 AM
اخوي وليف قطر اسمحي لي بتكلم معاك بصراحة شوي، لا تنطر شفقة الغير و عطفة و نظرة الرحمة، المشكلة فيك انت انك واقف عاجز وتشتكي مثل المغلوب على أمرة، الحياة ماهي سهلة ولا هي دار عدل تتحقق فيها كل الرغبات و الامنيات ولا تعطي دون مقابل، بل في كثير من الأوقات تكون باب آلم و هم وذلك لمن حجم و ضيق على نفسة و اصبح كالعاجز ينتظر الفرج من الغير فلا تجعل من نفسك اسيراً لتك الظروف فلست او شخص يمر بمثل هذه الظروف.وفي مجتمعنا اشخاص مثل وضعك و اسوء تحدوا الكثير من الألم و الحزن وواجهوا الكثير من الفشل حتى سهل الله لهم.

موضوعك ما هو سهل لكن ليس صعب او مستحيل يحتاج منك الكثير من الجهد و الصبر والتعب خصوصاً فيما يتعلق بالاهتمام بالأولاد وتربيتهم و الاشراف عليهم، و انصحك ان تبدأ بالبحث عن زوجة صالحة تتحمل معك مسؤولية اولادك وهذه هي اهم خطوة يجب عليك القيام بها.

بوخميس
24-06-2019, 08:14 AM
الله يعينك يا اخوي

لكن لازم الاهل يتساعدون، يا أهلك أو أهل المرحومة الله يغفر لها

وانت اسعى دور بنت الحلال اللي تعينك

سالم الزهران
24-06-2019, 08:25 AM
الله يعينك يا اخوي

والله المفروض مع العلم محد بيقوم بالاولاد الا امهم.. نحن بزمن غير يا الربع!

السؤال اللي محيرني واوجه لكم كلكم، معقولة الرجل يدور في الديرة كاملة ومب محصل؟

يقددر يجيب لعيالة خدم و من حقه يحصل له زوجه! وتشرف ع الخدم والعيال واقل شيء يروح وهو مطمئن؟

لا تيأس يالشيخ... الله يرزقك بنت الحلال

وليف الشوق
24-06-2019, 09:22 AM
الله يعينك يا اخوي

اهم اللي فيهم كافيهم ومايقدرون يخلون عيالهم وبيوتهم واشغالهم ويتفرغون لي وللعيال بعد عندهم اشغال البيت والدوام ولهم ظروفهم وانا اجيبهم اقولهم خلوا ببوتكم وعيالكم وتعالوا شوفوا وضعي مع العيال ؟ بعد صعبه ويمكن اقل شي يقدرون يسوونه يتصلون يسألون بس

معماري قطري
24-06-2019, 09:33 AM
اخوي وليف قطر اسمحي لي بتكلم معاك بصراحة شوي، لا تنطر شفقة الغير و عطفة و نظرة الرحمة، المشكلة فيك انت انك واقف عاجز وتشتكي مثل المغلوب على أمرة، الحياة ماهي سهلة ولا هي دار عدل تتحقق فيها كل الرغبات و الامنيات ولا تعطي دون مقابل، بل في كثير من الأوقات تكون باب آلم و هم وذلك لمن حجم و ضيق على نفسة و اصبح كالعاجز ينتظر الفرج من الغير فلا تجعل من نفسك اسيراً لتك الظروف فلست او شخص يمر بمثل هذه الظروف.وفي مجتمعنا اشخاص مثل وضعك و اسوء تحدوا الكثير من الألم و الحزن وواجهوا الكثير من الفشل حتى سهل الله لهم.

موضوعك ما هو سهل لكن ليس صعب او مستحيل يحتاج منك الكثير من الجهد و الصبر والتعب خصوصاً فيما يتعلق بالاهتمام بالأولاد وتربيتهم و الاشراف عليهم، و انصحك ان تبدأ بالبحث عن زوجة صالحة تتحمل معك مسؤولية اولادك وهذه هي اهم خطوة يجب عليك القيام بها.

والله يا بو عمير كلامك منطقي بس إخونا لو اشتكى وفضفض عن اللي في نفسه أقل شيء يوصله الدعاء الطيب

بنفس الوقت نحس بالنعمة اللي احنا فيها ونحمد الله .. الإنسان بطبعه ضعيف وحكومتنا أكيد تهتم بكل احتياجات المواطن وما تقصر حتى مع الغريب .. مهم صوته يطلع ويقول وضعه .. قبل الأوضاع غير والناس سهل يتعايشون مع بعض ويدخلون حتى بيوت بعض .. مرت علينا حالات لأشخاص يتامى تربوا عندنا أفضل تربية وألحين أشخاص معروفين ومفيدين للمجتمع

هذي البداية حق إخونا وبإذن الله بيتوفق

المخفي
24-06-2019, 09:37 AM
حلك الزواج من وحدة ثانية و عقيم

وحيد-الشوق
24-06-2019, 09:53 AM

اذكر الله ياخوي وكلي يقين ان الرجال طرحه للموضوع ليس من باب الشفقه او العطف الانسان بشكل عام يمر بأزمات نفسيه وقلق وتوتر في حياته ويحس انه في كرب عظيم ومتسكره بوجهه كل الابواب وهذا ليس بعيب بل الواجب منا نعين ونعاون حتى وإن لم نكن نستطيع اقل شيء ندعي له وانت قلتها الدنيا ليست بدار عدل بل دار شقاء وبلاء
الله ييسر لك امورك ياخوي ويفك ضيقك حاول تحط مربيه في اقرب وقت وابحث مردك بتلقى شريكه حياة بإذن الله
وسامحنا عالقصور

وليف الشوق
24-06-2019, 10:13 AM

اخوي الغالي جزاك الله خير على كلامك ونصيحتك لي لكن ياخوي يشهد الله ماتكلمت عشان شفقه او احد يشفق علي وانا بكامل رجولتي لكن ياخوي انا طلبت المساعده كأي انسان يحتاج للطيبين امثالك واللي ممكن يدلوني على وسيله او جهه تساعدني وتشرف معاي على البيت والعيال اللي اهم اكبر همي مع ان كلامك كان قاسي لي ياخوي وتمنيت منك النصيحه والمشوره فقط ولا طلبت فلوس ولا طلبت مساعده ماديه لكن ياخوي ماتدري وش الوضع اللي انا فيه ومايعلم فيه الا الله سبحانه وتعالى وترى الدنيا للحين بخير وفي ناس كثيره تتمنى تعمل وتفعل الخير لو بالمشوره والنصيحه واخر كلامي اذا موضوعي غلطه فأعتذر منك ومن جميع الاخوان والخوات

وليف الشوق
24-06-2019, 10:22 AM
على الاقل ياخوي اعتبرها فضفضه وبقلبي كلام كثير ودي اقوله واطلع كل اللي بقلبي عشان ارتاح وصدقني الانسان احياناً يحتاج يفضفض ويتكلم من كل هالامور اللي قاعد تصير وصدقني ان الكلمه الحلوه والنصيحه صدقه والانسان بطبعه ينقصه بعض الفهم وينقصه بعض الامور اللي وده يستعين بناس او اصدقاء ينصحونه واهم شي لاتاخذ موضوعي وطرحي للشفقه والاهم من هذا وهذا انا ولدكم واخوكم وولد البلد اللي يحتاجكم في الصراء والضراء والله لايوريكم ربع المعاناة اللي اعيشها ووضعي الحالي

يوسف0
24-06-2019, 11:52 AM
مداوم على الصلاة ؟

وليف الشوق
24-06-2019, 11:57 AM
مداوم على الصلاة ؟

الحمدلله من فضل ربي اصلي واقرا القرآن مع اني مقصر احيانا اذا اذن اجل

يوسف0
24-06-2019, 12:25 PM
الحمدلله من فضل ربي اصلي واقرا القرآن مع اني مقصر احيانا اذا اذن اجل

يجزاك ربي كل خير

وليف الشوق
24-06-2019, 12:27 PM
ويجزاك بمثله

sara jsm
24-06-2019, 12:48 PM
استغفر يااخوي .. استغفر طول يومك ..
وباذن الله ربي بيفتح عليك باب الرزق والسعى في كل امورك ..
الله يكون في عونك وانت اكيد قد هالاختبار اللي ربي حطك فيه .. وكله اجر باذن الله ..
حاول تكلم حد من اهل المرحومة يشوفون لك وحدة تربي عيالك ..
وايد ناس غايتهم الستر وان شاءالله تكون وحدة منهم من نصيبك ..

وليف الشوق
24-06-2019, 01:39 PM
استغفر يااخوي .. استغفر طول يومك ..
وباذن الله ربي بيفتح عليك باب الرزق والسعى في كل امورك ..
الله يكون في عونك وانت اكيد قد هالاختبار اللي ربي حطك فيه .. وكله اجر باذن الله ..
حاول تكلم حد من اهل المرحومة يشوفون لك وحدة تربي عيالك ..
وايد ناس غايتهم الستر وان شاءالله تكون وحدة منهم من نصيبك ..

والله يااختي مرات كثيره اودي العيال عندهم لكن للاسف اسمع من عيالي تعامل غير مرضي ولا يرضي رب العالمين وكذا مره تكلمت مع واحد من خوالهم بأن المعامله ماترضيني لكن للاسف لاحياة لمن تنادي مع اني يشهد الله اني حريص على صلة الرحم وبعدها قلت امسك العيال ابرك لي وفوق هذا يااختي تبين استعين فيهم يشوفون لي زوجه من طرفهم ؟ الله الغني عنهم

نووون
24-06-2019, 06:36 PM

الله يكون في عونك ويفرجها عليك

ترا تروح الدوام وتشتغل هذي نعمة لانها تفريج وترويح عن النفس اجباري

احنا الحريم نحب روحة الشغل عشان نطلع من المشاكل البيت شوي.

الاخوان نصحوك وماقصروا الله يجزاهم خير

نصيحتي لك وانا اختك .. اطلب المستحيل من الله .. وألح بالدعاء عشان خاطر اليتامى عيالك

وأسأل الله أن يجبرك ويجبر كعيالك جبراً يليق به سبحانه

لا تنفك عن صلاة الحاجة .. اطلب المستحييييييييل من الله وهذا أذان يذن .. حق على الله أن يستجيب لك

صلاة الحاجة سحررررر رباني (ولعلك فعلت .. ويكون كلامي هو تذكرة فقط)

إسأله الزوجة الصالحة ... حتى لو كانت أكبر منك في العمر ...

إساله الصحة والعافية وطيب الحال

ارفع نفسيتك بأي صورة ممكنة لأنك انت المحور الحين .. ان طبت طابوا عيالك واياك

بدواء برياضة بقران .. بكل شي ...

وكحل مؤقت .. لو تشوف مربية هندية أو سريلانكية كبيرة شوي .. هذول حنونات ويضمون العيال بطبيعتهم

والله يفرجها عليك ويبدل حزنكم فرح وسعادة وعلى الله التكلان

قطري2022
24-06-2019, 11:03 PM
الحبوب النفسية بتريحك ، واذا ماريحتك ، لازم تغير الحبوب ، الحبوب النفسية المناسبة لحالتك بتخليك تتعامل مع الكل باسلوب منطقي .
حاول تخلي عماتهم وخالاتهم يساعدونك .
واسال الدكاترة النفسيين عن الاسلوب الصحيح في التعامل مع كل واحد لانهم هم اعلم الناس بالنفس البشرية.
مب لازم يطلعون متفوقين في الدراسة ، يكفي النجاح ، لان اغلب المعلومات الدراسبة كلام فاضي مجرد حشو ، ركز ع التربية وترسيخ الاخلاق الصحيحة ، لكن بالسياسة مب بالقوة والهواش .
صادقهم وخلهم اصدقاءك .
يفضل تتزوج لكن لازم تكون حذر في الاختيار ، لانها لازم يكون عندها ضمير وتعاملهم كانهم عيالها ، لكن انت تكون ملزوم فيهم اكثر مب هي ، هي تشيل عنك شي بسيط والي تقدر عليه ، لان فطرة الانسان صعب يهتم في عيال مب عياله الا ماندر .
طبعا لاتنسى تصلي استخارة قبل لاتخطب ، في ناس تمشي معاهم الاستخارة بالراحة اوالضيق ، وناس تمشي معاهم بتسهيل الموضوع او تصعيبه

قطري2022
24-06-2019, 11:36 PM
ومثل ماقالت وحدة من الخوات ، جيب هندية كبيرة فعلا هم حنونات لكن لازم تركب كاميرات علشان تراقبها من الجوال

وليف الشوق
25-06-2019, 05:31 AM
ياجماعة الخير كل اللي قلتوه سويته وعملت فيه وطبقته وفشلت لكن رغبتي بالاستعانه بالله ثم بجهه حكوميه لها صلاحيه في هالمواضيع واللي تباشر وتراقب وضعي الاجتماعي وتعطيني النصيحه والمشوره بين كل فتره وفتره انا الان اعيش في جحيم وحالتي النفسيه تعبت حيل حيل حيل لدرجه احس انه راح يغمى علي من الضغط النفسي والعصبي

بوخميس
25-06-2019, 09:49 AM
ياجماعة الخير كل اللي قلتوه سويته وعملت فيه وطبقته وفشلت لكن رغبتي بالاستعانه بالله ثم بجهه حكوميه لها صلاحيه في هالمواضيع واللي تباشر وتراقب وضعي الاجتماعي وتعطيني النصيحه والمشوره بين كل فتره وفتره انا الان اعيش في جحيم وحالتي النفسيه تعبت حيل حيل حيل لدرجه احس انه راح يغمى علي من الضغط النفسي والعصبي

حاول تتواصل مع مركز الاستشارات العائلية يمكن لهم حل أو على الاقل تكلم مستشار أسري هناك أكيد مرت عليهم حالات مشابهة

http://www.wifaq.org.qa/Ar/Pages/ContactUs.aspx

فيصل99
25-06-2019, 10:10 AM
الغالي اول شي عليك انك تلجأ لربك بالدعاء الخالص واليقين التام أن يفتح لك أبواب الفرج ويعينك على كربتك وخلك على ثقة بالفرج .
ثاني شي واهم شي ادعم صحتك النفسية لانك انت راس مال عيالك الحين والقيم عليهم اذا كنت ضعيف نفسيا مراح تقدر تقوم بواجبك ولا واجب عيالك
تواصل مع مركز الاستشارات في جمعيه وياك النفسية عندهم مستشارين اسريين وتربويين وسلوكيين
رقمهم 44878721 من 9-12 صباحا يوم الاحد والاثنين والاربعاء
وترا احنا نتألم معاك لوضعك ونحس فيك وندعي لك انه ربي يفرجها عليك

وليف الشوق
25-06-2019, 10:43 AM
الغالي اول شي عليك انك تلجأ لربك بالدعاء الخالص واليقين التام أن يفتح لك أبواب الفرج ويعينك على كربتك وخلك على ثقة بالفرج .
ثاني شي واهم شي ادعم صحتك النفسية لانك انت راس مال عيالك الحين والقيم عليهم اذا كنت ضعيف نفسيا مراح تقدر تقوم بواجبك ولا واجب عيالك
تواصل مع مركز الاستشارات في جمعيه وياك النفسية عندهم مستشارين اسريين وتربويين وسلوكيين
رقمهم 44878721 من 9-12 صباحا يوم الاحد والاثنين والاربعاء
وترا احنا نتألم معاك لوضعك ونحس فيك وندعي لك انه ربي يفرجها عليك

الله يجزاك خير ياخوي وبيض الله وجهك وربي مايجيك حزن ويدوم عليك السعاده يااارب

وليف الشوق
25-06-2019, 11:42 AM
للحين للاسف مالقيت حل لمشكلتي الا فقط نصائح من اخواني واخواتي

معماري قطري
25-06-2019, 11:49 AM
للحين للاسف مالقيت حل لمشكلتي الا فقط نصائح من اخواني واخواتي

يا اخوي هذا رقم الاستشارات العائلية 44069902 ونصيحتي كما كانت اعرف مكانهم وساعات دوامهم وروح لهم أما كلام في التلفون ما ينفع .. أتوقع عندهم ناس يجون البيت لو تحب

وليف الشوق
25-06-2019, 11:59 AM
كلمتهم ياخوي وحولوني على مرشده وعطتني بعض النصائح فقط

مرتبش
25-06-2019, 01:58 PM
الله يسهل عليك امورك ويقضي حاجتك
الاخوان والخوات ماقصروا نصايحهم جميعا في محلها.. دورت في النت على جهات حكومية تقدر تقدم المساعدة ماحصلت الا المساعدة المادية كالضمان الاجتماعي او دورات تثقيفية وتطوير اوتقديم المشورة والنصح.. ماحصلت جهة ممكن تقدم المساعدة مثلا في رعاية الاطفال.

معماري قطري
25-06-2019, 02:16 PM
كلمتهم ياخوي وحولوني على مرشده وعطتني بعض النصائح فقط

هذي ادارة فيها مختصين ومدراء تروح ومعاك أوراقك واثباتاتك وتطلب المعونة وتقدر تحدد شاللي بيساهم في حل مشكلتك .. أما بالتلفون مب محصل الا هالشيء خصوصاً لو اللي بيكلمك مب مواطن وعنده صلاحيات ويقدر يتعاطف معاك ويساعدك

ممكن اتصال منهم لشغلك يراعون ظروفك ويسهلون دوامك

معماري قطري
25-06-2019, 02:19 PM
يا اخوي هذا رقم الاستشارات العائلية 44069902 ونصيحتي كما كانت اعرف مكانهم وساعات دوامهم وروح لهم أما كلام في التلفون ما ينفع .. أتوقع عندهم ناس يجون البيت لو تحب

هذي نصيحتي ذكرتها قبل الاتصال حتى تعرف موقعهم وساعات عملهم

sara jsm
25-06-2019, 02:32 PM
اخوي وليف ليش هالسلبيه كلها ..
انت من نفسك لازم تغير الشي ومن قناعتك ان هالشي راح يتغير ووضعك مؤقت ..
لازم تتاقلم عليه واليهال بيكبرون .. نظم وقتك معاهم ..
محد بيقولك هات عيالك بنربيهم لك .. سولك جدول وقت دوامك هم شيسون !!؟
اقفل عنهم مثلا باب المطبخ .. والاشياء الخطرة .. وانت عندك اكبرهم 13 سنه يعني رجال او بنت قد المسؤوليه ..
واهم شي يااخوي استودعهم الرحمن في كل وقت ..

ان شاءالله بتحصل لك زوجة تخاف الله في عيالك سواء مطلقه او ارملة ..

وليف الشوق
25-06-2019, 05:46 PM
اخوي وليف ليش هالسلبيه كلها ..
انت من نفسك لازم تغير الشي ومن قناعتك ان هالشي راح يتغير ووضعك مؤقت ..
لازم تتاقلم عليه واليهال بيكبرون .. نظم وقتك معاهم ..
محد بيقولك هات عيالك بنربيهم لك .. سولك جدول وقت دوامك هم شيسون !!؟
اقفل عنهم مثلا باب المطبخ .. والاشياء الخطرة .. وانت عندك اكبرهم 13 سنه يعني رجال او بنت قد المسؤوليه ..
واهم شي يااخوي استودعهم الرحمن في كل وقت ..

ان شاءالله بتحصل لك زوجة تخاف الله في عيالك سواء مطلقه او ارملة ..

جزاج الله خير

@north_star@
25-06-2019, 07:57 PM
اخوي ما في مشكلة ومالها حل وان شاء الله امورك طيبة بالدعاء والتقرب من الله أكثر هذا أولا وثانيا صدقني كلنا مرينا بظروف ممكن تكون نفس ظروفك أو أكثر ومافي شي يتم على حاله اذا الإنسان سعى للتغيير الإيجابي بحياته.
وحاول تنظم وقتك معاهم يعني في أيام بداية المدرسة هم بيروحون المدرسة مع باصات المدرسة وما عندك مشكلة كبيرة واذا وضعك المادي يسمح انك تجيب مربية
تساعدك لما تفيقهم الصباح وتجهزهم حق المدرسة وفترة الظهر تسويلهم الغدا وانت عقبها تكون وصلت البيت وحاول لما تصلي تاخذهم وياك المسجد ولا تفقد الأمل بتربيتهم واستمرار النصح
لانه اخرتها بيستوعبون وغالبية الاطفال ما يسمعون الكلام ولا النصيحة بس مع الايام تتبدل الامور وان شاء الله للاحسن .

وفي فترات الاجازات سويلهم برنامج مثل الاشتراك بالنوادي الصيفية ولما تشوفهم المسى اقعد معاهم او روح تمشى وياهم بمول او البحر واستانس معاهم وتقرب منهم اكثر و اكثر
وصدقني مع الايام بيطيعون وتتغير احوالهم ولا تحاول تضغط على نفسك وتحملها فوق طاقتها وتفكر تفكير سلبي لانك انت الخسران .

والله يفك العوق ويسهل امورك اللهم امين

يمامـة
26-06-2019, 10:38 AM
الله يشفيك و يكون في عونك.

الحل انك تدعي ربنا يرزقك بزوجة صالحة حنونة
تربي لك عيالك..
الرجل بوجود الزوجة ما يقدر يدير بيته و يتحمل
مسؤولية عياله اشلون من غير زوجة؟

لذلك ابحث عن زوجة تشل لك بيتك و عيالك.
و تكون صريح معاها عند التقدم لها .. انك تبحث
عن زوجة و ام جديدة لعيالك..

و الله يفتح لك ابواب رحمته و كرمه و تتحسن امورك.

وليف الشوق
26-06-2019, 11:11 PM
جزاك الله خير

بوخالد911
27-06-2019, 09:33 AM
الله يسهل عليك
ويفرجها يا رب

وليف الشوق
27-06-2019, 01:02 PM
الله يسهل عليك
ويفرجها يا رب

جزاك الله خير

شبح الصمت
27-06-2019, 02:08 PM
الله يرحم مرتك ويغفر لها ويجعل قبرها روضه من رياض الجنة ..

والله يعينك .
واهنيه نوقف مع انفسنا لحظة وفي خواطرنا نقول اذا نحن الرجال ما نقدر نتحمل هالمسؤولية على ظهورنا !!

فما بالك بأم منفصله والا مطلقه أو أرمله وتعول ابنائها وتشتغل وتقطع نفسها اجزاء ولا اشتكت ..

سبحان الله الفرق واضح مافي مقارنه

الله عطاها الصبر على عيالها وتتحمل ..

شكراً لكل أم او اخت

والله يعينك يالشيخ

فنجان قهوة
27-06-2019, 05:17 PM
الله يرحم مرتك ويغفر لها ويجعل قبرها روضه من رياض الجنة ..

والله يعينك .
واهنيه نوقف مع انفسنا لحظة وفي خواطرنا نقول اذا نحن الرجال ما نقدر نتحمل هالمسؤولية على ظهورنا !!

فما بالك بأم منفصله والا مطلقه أو أرمله وتعول ابنائها وتشتغل وتقطع نفسها اجزاء ولا اشتكت ..

سبحان الله الفرق واضح مافي مقارنه

الله عطاها الصبر على عيالها وتتحمل ..

شكراً لكل أم او اخت

والله يعينك يالشيخ
--------------
المرأة اكثر تحمل من الرجل لمثل هذه الظروف . هذا الكلام من تجربة...لا اقول انها سهلة ولكن لديها فطرة خاصة منحها الله للتحمل.

فنجان قهوة
27-06-2019, 05:34 PM
واتمنى من الدولة ان تخصص جهة معينة لدعم الارامل من رجال ونساء وعندهم اطفال في مثل هذه الاعمار وليس لديهم معين .. بمنحهم بعض التسهيلات في جهة عمل هذا الارمل بتقليل ساعات الدوام و الاستئذان و توفير خادمه كما هو مخصص لحالات العجز او اصدار تصريح زواج في حالة الرغبة بالزواج من الخارج .. لان مثل هذه الاسر في حالة عدم اهتمام المجتمع بهم سوف يتعرضون لضغوط نفسية ويكون اثمهم في رقبة المجتمع و مؤسساته.

وليف الشوق
27-06-2019, 05:51 PM
انا رقبتي في ذنب اي جهه تقدر تساعدني وساكته ووكلت امري لله حتى جهة عملي للاسف ماعاد بقلوبهم رحمة وشفقه على وضعي الصحي والمادي والاجتماعي والنفسي .. اللي اطفالي انحرموا بأمر الله من كلمة ام واللي شأئت قدرة الرحمن بأنها تتوفى وتنتقل الى جوار ربها والحمدلله على كل حال

فنجان قهوة
27-06-2019, 07:16 PM
ارجو كل من يقرأ موضوعك ان يدعمك ولو باضعف الايمان وهو الدعاء او مطالبه الدولة بالوقوف مع هذه الفئة. او اذا احد من الاخوة او الاخوات لديه بنت حلال ارملة او مطلقة او تاخرت بالزواج و تكون فيها صفات العقل و الدين ان لا يبخل بالتوفيق بينهم .
حتى لو كان فيه احد متزوج من غير قطرية و زوجته لديها من معارفها من تناسب "خلقا و دينا" الاخ الارمل
فاعتقد هذا يساعده.

وليف الشوق
27-06-2019, 10:23 PM
المشوره والنصيحه والدعاء لي عن ظهر غيب تكفيني

وليف الشوق
28-06-2019, 06:12 AM
اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ : أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلَاءَ حُزْنِي ، وَذَهَابَ هَمِّي

وليف الشوق
28-06-2019, 06:13 AM
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك !! يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي يسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :*

وليف الشوق
28-06-2019, 06:14 AM
اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك

وليف الشوق
28-06-2019, 06:16 AM
اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك

وليف الشوق
28-06-2019, 06:17 AM
اللهم ان في تدبيرك مايغني عن الحيل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي، وتنجيني مما يخيفني ويهمني.اللهم لا أُضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولا قوة إلا بك

وليف الشوق
28-06-2019, 06:18 AM
اللهم أنت ربي لاإله الإ أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ما شاء الله كان ومالم يشاء لم يكن ولا حول ولا قوة الإ بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما اللهم أني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها أن ربي على صراط مستقيم

وليف الشوق
28-06-2019, 06:18 AM
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً

وليف الشوق
28-06-2019, 06:19 AM
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ

وليف الشوق
28-06-2019, 06:20 AM
رب اني مغلوب فأنتصر

وليف الشوق
28-06-2019, 06:21 AM
لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يُحيي ويُميت وهو حي لا يموت، بيده الخيروإليه المصير، وهو على كل شيء قدير. لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة. اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين. بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور. الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا رازق غيره. الله أكبر، ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير. اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي. يا أرحم الراحمين. اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي ، وأرحم ضعف قوتي ، وأغفر خطيئتي ، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهمَّ لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت. اللهمَّ أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا تُرام، وأنت المجير فلا تُضام ، وأنت على كل شيء قدير. اللهمَّ لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك ، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك... ولا تخيبني وأنا أرجوك. اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.اللهمَّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ ، وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم. اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين. اللهمَّ إني أسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكن بي رؤفاً رحيماً يا خير المئولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين. اللهمَّ رب جبريل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تُحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً. آمين يا رب العالمين. اللهمَّ أستر عورتي وأقبل عثرتي، وأحفظني من بين يديَّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين. اللهمَّ إني أسألكَ الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين. آمين يا أرحم الراحمين.

وليف الشوق
28-06-2019, 06:21 AM
عن رسول الله ï·؛: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت،

وليف الشوق
28-06-2019, 06:22 AM
ما فُتحت مغاليق الأمور بمثل قولك
‏لاحول ولا قوة إلَاّ بالله
‏ولو يعلم صاحب الحاجة ما في هذه الكلمة
‏من العون والتوفيق والسداد ما تركها��

وليف الشوق
28-06-2019, 06:23 AM
اللهم عبدك قد ضاقت به الاسباب واغلقت دونه الابواب وبعد عن جاده الصواب وزاد بهالهم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي اجاب ,ياسريع الحساب ,يارب الارباب ,ياعظيم الجناب ياكريم ياوهاب . رب لاتحجب دعوتي ولاترد مسألتي ولاتدعني بحسرتي ولاتكلني الى حولي وقوتي ارحم عجزي فقدضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي وتييسير عسري اللهم احيينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوججنا واعنا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسالك ياغفور يارحمن يارحيم ان تفتح لادعيتنا ابواب اجابه يامن يقول لشي كن فيكون اللهم لاتردنا خائبين وآتنا افضل مايؤتى عبادك الصالحين اللهم ولاتصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولاضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك ياأرحم الراحمين (اللهم آمين ) اللهم أسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي اذا دعيت به على ابواب السموات للفتح تفتحت,اللهم أسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي اذا دعيت به على ابواب الاراضين للفتح تفتحت,اللهم أسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي اذا دعيت به عندالعسر تيسرت,اللهم اني اسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي رفعت به السموات من غير عمد,اللهم اني اسالك باسمك العظيم الأعظم الذي بسطت به الماء على الارض فجمد,اللهماني اسألك باسمك العظيم الاعظم الذي ثبت به الجبال من غير وتد,اللهم اني اسالكباسمك العظيم الأعظم الذي تحي به الاموات وتميت به الاحياء ,اللهم اني اسالك باسمكالعظيم الاعظم الذي اذا دعيت به اجبت واذا استرحمت به رحمت واذا استفرجت به فرجت انتصلي على سيدنا محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك فيالعالمين حميد مجيد. ثم يقال اللهم اجعل ل (فلان بن فلان) او (فلانه بنت فلان) فرجاومخرجا عاجلا غير اجل. آلهي كيف ادعوك وانا وكيف اقطع رجائي منك وانت الهي اذا لماسالك فتعطيني فمن الذي اساله فيعطيني اذا لم ادعوك فتستجيب لي فمن الذي ادعوويستجيب لي الهي اذا لم اتضرع اليك فترحمني فمن ذا الذي اتضرع اليه فيرحممني الهيفكما طلقت البحر لموسى عليه السلام وسخرته اسالك ان تصلي على محمد وان تنجيني ممكاانا فيه وتفرج عني فرجا عاجلا غير اجل بفضلك ورحمتك يارحم الراحمين الدعاء يقالبعد صلاة الفجر والمغرب مجرب مع حضور النيه والدعاء باخلاص ويقين بالأجابة . اسالالله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج كربه كل من يدعي بهذا الدعاء عاجلا غير اجلواسالكم بالله ان تدعو لناشرتها وطابعتها بالزوج الصالح عاجلا غير اجل وان يرزقهاالزوج الذي يقدرها ويحترمها ويكون قره عين لها ويرزق جميع بنات المسلمين الازواجالصالحة عاجلا غير اجل ارجوكم ادعو لي ولاتنسوني من صالح دعائكم اللهم استجباللهم اللهم استجب امين امين امين يارب العالمين

وليف الشوق
28-06-2019, 06:23 AM
اللهم ظ* اًكتب .لنا ،* خير هذا اليوم ، بسعادة . ورضى ورحمة.منك وابعد عنا غضبك وسخطك. ربنا اجعلنا ،هادين مهتدين غير ضالين ولامضلين ربنا. زدنا من خيرك، وبارك فيما رزقتنا، من فضلك وأغفر لنا ولوالدينا*
‏ * اللهم آمين *

وليف الشوق
28-06-2019, 06:24 AM
اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربّي... إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهَّمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي. غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك

وليف الشوق
28-06-2019, 06:25 AM
لا إلَه إلّا الله العَظيم الَحليم، لا اله إلا الله ربّ العَرْشِ العظِيم، لا اله إلاَّ الله ربِّ السَّماوات وربِّ الأَرض و ربِّ العَرشِ الكَريم، اللَّهمّ أرجو رحمتك فلا تكِلني إلى نفسي طرْفة عين، وأصلِح لي شأني كلّه، لا إله إلاَّ أنت، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ يـا مَن لا تَراهُ العُيـون، وَلا تُخَالِطهُ الظُنون، وَلا يَصِفُهُ الواصِفون، وَلا تُغَيِّرُهُ الحَوادِثُ وَلا الدُّهور، يعلَمُ مَثاقِلَ الجِبالِ، وَمَكايِيِلَ البِحَارِ، وَعَدَدَ قَطرِ الأَمطَارِ، وَعَدَدَ وَرَقِ الأَشَجَارِ، وعَدَدَ ما يُظلِمُ عَليهِ اللَّيلُ، ويُشرِقُ عَليهِ النَّهارُ، ولا تُوارَى مِنهُ سَماءٌ سَماءَ، وَلا أرضٌ أرضاً، ولا جَبَلٌ إِلا يَعلَمُ مَا فِي قَعرِهِ وَسَهلِهِ، وَلا بَحرٌ إِلا يَعَلَمُ ما في قَعرِهِ وَساحِلِهِ.

وليف الشوق
28-06-2019, 06:26 AM
اللهم يااول الاولين
ويا آخر الآخرين
وياذا القوة المتين
وياراحم المساكين
وياارحم الراحمين

لك حالي وكلته اليك وانت من تحسن التدبير

وليف الشوق
28-06-2019, 06:27 AM
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ
أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ

وليف الشوق
28-06-2019, 06:29 AM
إلَهي يا مَن لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، يا مَن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ، وَمُحصِي وَساوِسَ الصُدُورِ، وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ مُحِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى، تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري، وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين .

يوسف0
28-06-2019, 09:45 AM
جرب تمر الديوان وقابل شخص ذا منصب وقولهم جوفولي حل للموضوع

aziz4z
28-06-2019, 10:37 AM
السلام عليكم أخوي
أول شيء الله يسهل أمورك
ثاني شيئ الاسر عندنا مترابطة , أقل شيئ الخالات و العمات فيهم رحمة حتى ولو بعض الوقت يقدرون يعتنون في الاولاد.
آخر حل عندك : تجيب مربية أطفال , و تركب كاميرات في البيت , في مربيات ماشاء الله عليهم , و أنت بعد الدوام بتكون مع عيالك. الامور سهلات, بس يبيله شد الهمة.

وليف الشوق
28-06-2019, 07:50 PM
السلام عليكم أخوي
أول شيء الله يسهل أمورك
ثاني شيئ الاسر عندنا مترابطة , أقل شيئ الخالات و العمات فيهم رحمة حتى ولو بعض الوقت يقدرون يعتنون في الاولاد.
آخر حل عندك : تجيب مربية أطفال , و تركب كاميرات في البيت , في مربيات ماشاء الله عليهم , و أنت بعد الدوام بتكون مع عيالك. الامور سهلات, بس يبيله شد الهمة.

الخالات والعمات ؟ لاحياة لمن تنادي ياخوي وبالنسبه للخالات والعمات استبعد هالشي من راسك ياخوي لانك ماتدري عن الواقع

وليف الشوق
28-06-2019, 08:30 PM
جرب تمر الديوان وقابل شخص ذا منصب وقولهم جوفولي حل للموضوع

والديوان ايش يسوي في هالحاله ؟ اعتقد يقول روح للاستشارات العائليه

يوسف0
28-06-2019, 09:26 PM
والديوان ايش يسوي في هالحاله ؟ اعتقد يقول روح للاستشارات العائليه

ممكن يسهل عمليةالتفرغ تجلس فالبيت والراتب يمشي هم محترفين فهالموضوع :strong

ممكن يكلمون دوامك وتطلع متى ماتبغي :court:

ممكن يساعدونك مادياً :fight:

انت روح وجرب

واطلب مقابلة احد المسؤولين لاتضيع وقتك فالرسبشن

ردودك حسب رأيي تبين فاقده للأمل وسلبيه جداً

هل جربت حقوق الأنسان ؟

هل جربت الأستشارات العائليه ؟

ولا شسالفه ؟

وبالتوفيق

وليف الشوق
28-06-2019, 10:41 PM
الاستشارات العائليه كلمتهم وقال راح نتصل فيك ونحدد معاك موعد وشوفي متى راح يتصلون واذا رحت لهم ايش راح يسوون غير النصيحه وبالنسبه للنصايح انا ادرى بنفسي واعرف نفسي واقدر اعطي نفسي نصايح كثيره لكن كثرت التفكير والتخطيط والبحث عن حلول مالقيت اي وسيله للاسف وباقي حقوق الانسان فكرت كثير اكلمهم لكن ايش راح يسوون بأعتقادك ؟

يوسف0
29-06-2019, 12:49 AM
الاستشارات العائليه كلمتهم وقال راح نتصل فيك ونحدد معاك موعد وشوفي متى راح يتصلون واذا رحت لهم ايش راح يسوون غير النصيحه وبالنسبه للنصايح انا ادرى بنفسي واعرف نفسي واقدر اعطي نفسي نصايح كثيره لكن كثرت التفكير والتخطيط والبحث عن حلول مالقيت اي وسيله للاسف وباقي حقوق الانسان فكرت كثير اكلمهم لكن ايش راح يسوون بأعتقادك ؟

الي يقولك راح اتصل فيك هذا يصرفك روح لهم ان قدرت واذا ماقدرت احرق الخط عليهم لين يحطونلك موعد يناسبك

انا ماجربتهم شخصيا وما اضن بس ينصحون لهم صلاحيات و بالقانون

ولاتتردد ان تتصل بحقوق الأنسان وغيره بعد فيه حقوق الأنسان بجنيف اذا مستعجل لكن ما اضمن لك الحكومه تحقد عليك :whistling:

هذي المؤسسات خدميه لخدمة عمال كأس العالم والمقيم والمواطن والديوان اعتقد معاهم

وشنو بيسون ؟ انا ماأعرف

انا ذكرت الأماكن الي جات على بالي الي من المفروض يحلون المشاكل ومن هذا القبيل

انت صاحب الموضوع

والله يعينك

سعود.
29-06-2019, 02:45 AM
الله ييسر امورك ويزيل همك

وليف الشوق
29-06-2019, 03:12 AM
الله ييسر امورك ويزيل همك

جزاك الله خير

وليف الشوق
29-06-2019, 05:23 AM
الحين كل اللي شفته نصايح من اخواني وخواتي واللي قصدته تكون في جهه تشوف طلباتي وتيسر اموري وتساعدني وتراقب معاي العيال وبيتي وتوجهني للافضل

وليف الشوق
29-06-2019, 05:33 AM
تصعب علي نفسي اني انحط بهالموقف معاكم او اطلب الفزعه منكم او من غيركم ولا توقعت او تخيلت بيوم اني اكتب عن حياتي واشكي همي وانا بكامل رجولتي لكن يشهد الله الضغوطات النفسيه من كل النواحي خلتني اضطر بطلب فزعتكم لو بالارشاد والتوجيه الصحيح ومن كثر الصدمات ماعدت اتحمل شي ولا قدرت اسوي شي لدرجه واقف مثل الصنم لاحول لي ولا قوه والله يرأف بحالي ويغير احوالي للاحسن وللافضل وصدقوني اخواني وخواتي صعب صعب صعب علي اني انهز بعواصف هالظروف اللي فعلاً حاربت وصديت قد مااقدر لكن للاسف فشلت والخوف اني اودي العيال لدريما تربيهم ومستحيل اسوي هالشي لو على قطع رقبتي لكن ماابي عيالي ينحرفون او يسلكون طريق غير الطريق اللي رسمته لهم لكن مع فشلي هذا بتربيتهم راح غصب يسلكون طريق الله اعلم وش يصير خاصه ان شغلي مايرحم مايرحم مايرحم مايرحم مايرحم وعلى قولتهم اما تداوم ولا نشيل منك بعض الامتيازات اللي يشهد الله اني بحاجه لها في ظل ظروف الديون المتراكمه علي

وليف الشوق
29-06-2019, 05:34 AM
ولا حياة لمن تنادي واللي يقول الدنيا بخير لاوالله
الدنيا والحياة وقلوب الناس للاسف صارت حجر الا من رحم ربي
وانا ليش اشتكي واكثرهم يقول اننا مرينا مثل هالظروف واللي يقول عندنا ظروف واللي يقول مو فاضيين واللي حاط ايده على خده وساكت وانا كل دقيقه انحرق من داخلي (( انا اناشد بلادي و رجال بلادي ووين اللي بقلوبهم رحمه ))

وليف الشوق
29-06-2019, 09:45 AM
حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

وسمي2016
29-06-2019, 11:38 AM
حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

اللهم امين,,,,,,,,,,,,,,اللهم امين

ولا خاب من توكل على الله
صبر جميل والله المستعان

وسمي2016
29-06-2019, 11:45 AM
https://youtu.be/BOufI9IG6rw
بهذا تغلب كل شيء,,,,,,

فنجان قهوة
29-06-2019, 12:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .نطالب سمو امير البلاد الشيخ تميم-حفظه الله- و مؤسسات الدولة المعنية والمسؤولين وكل من بيده صلاحيات ان يوصل صوت هذا المواطن ويطالب بالتواصل معه لمعرفة احتياجاته و طرق مساعدته لتخفيف الضغوط عنه و لتحسين معيشته واولاده ...ففي مثل هذه الحالات تعتبر حالة طارئة ولا تستحمل التاخير وهذه مسؤلية الدولة. فهو مواطن و اولاده هم جزء من جيل قطر المستقبل... وحتى لا يكبروا حاقدين على المجتمع الذي ادار بوجهه عنهم .. فقطر كعبة المضيوم وهذا المواطن اولى بالمساعدة.
ونقترح الآتي:
ظ، - منح تفرغ تام لمدة سنة من عمله مع راتب كامل قابلة للتجديد في حال ظروفه لم تتحسن .
ظ¢- توفير خادمه او اثنتان تشرف عليهم التنمية الاسرية او غيره.
ظ£ - راتب شهري لكل طفل.
ظ¤- تسديد ديون الاب.
ظ¥ - تسهيل اصدار تصريح زواج من الخارج في حالة الرغبه.

ارجو من الجميع تأييد هذه المطالب لان هذا من تكاتف المجتمع السليم.

ღغروريღ
29-06-2019, 02:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .نطالب سمو امير البلاد الشيخ تميم-حفظه الله- و مؤسسات الدولة المعنية والمسؤولين وكل من بيده صلاحيات ان يوصل صوت هذا المواطن ويطالب بالتواصل معه لمعرفة احتياجاته و طرق مساعدته لتخفيف الضغوط عنه و لتحسين معيشته واولاده ...ففي مثل هذه الحالات تعتبر حالة طارئة ولا تستحمل التاخير وهذه مسؤلية الدولة. فهو مواطن و اولاده هم جزء من جيل قطر المستقبل... وحتى لا يكبروا حاقدين على المجتمع الذي ادار بوجهه عنهم .. فقطر كعبة المضيوم وهذا المواطن اولى بالمساعدة.
ونقترح الآتي:
ظ، - منح تفرغ تام لمدة سنة من عمله مع راتب كامل قابلة للتجديد في حال ظروفه لم تتحسن .
ظ£ - راتب شهري لكل طفل.
ظ¤- تسديد ديون الاب.

للرفع راح اتم ارفع حتى تحل مشكلتك باذن الله لانه اليوم انت بكره غيرك والي الفوق بطلو اذونكم الناس تشكي عيشو الواقع معنا والحل الي ذكرته قليل واقل من القليل لحرقة قلبه

nooora
30-06-2019, 04:49 AM
ونقترح الآتي:
ظ£ - راتب شهري لكل طفل.
ظ¤- تسديد ديون الاب.

جزاك الله خير ،،، وان شاءالله تنحل مشكلته ويوصل صوته للمسؤولين ،،، والله يفرج عليه وعلى الجميع ،،،

وليف الشوق
30-06-2019, 06:52 AM
ونقترح الآتي:
ظ£ - راتب شهري لكل طفل.
ظ¤- تسديد ديون الاب.

جزاك الله خير وبيض الله وجهك وكثر الله من امثالك وثقتي بالله ثم في سمو الامير كبيره صاحب الايادي البيضاء الكريمتين

وليف الشوق
30-06-2019, 07:23 AM
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

وليف الشوق
30-06-2019, 02:39 PM
اللهم أشكو إليك ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ....

وليف الشوق
30-06-2019, 11:37 PM
استنجد بالله ثم بصاحب الايادي البيضاء الكريمتين سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني حفظه الله تعالى واطلب منكم سيدي العون والمساعده لما لحالتي الصحيه والمرضيه والاجتماعيه والدين والذي قصم ظهري وسوف تشتت اطفالي بعد وفاة والدتهم .. راجيا الاخذ بموضوعي بعين الاعتبار واتوسل اليك

وليف الشوق
01-07-2019, 03:35 AM
لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين

وليف الشوق
01-07-2019, 03:47 AM
الى سيدي سموا الامير الشيخ تميم آل ثاني حفظكم الله الى صاحب الايادي البيضاء انا مواطن قطري استنجد الله ثم استنجد بكم وانا بحماية الله ثم بحمايتكم ياكعبة المضيوم اود مقابلتك سيدي لظروفي الصحيه والنفسيه والماديه والاجتماعيه والديون التي اثقلت علي

ღغروريღ
01-07-2019, 02:38 PM
للرفع

وليف الشوق
02-07-2019, 12:10 AM
⭕ قال رسول الله ﷺ :
أحبُّ الكلامِ إلى اللهِ أربعٌ :
( سبحانَ اللهِ ، والحمدُ للهِ ، ولا إله إلا اللهُ ، واللهُ أكبرُ . لا يضرُّك بأيِّهنَّ بدأتَ )

المصدر: صحيح مسلم

🌴 سبحانَ اللهِ 🌴 والحمدُ للهِ 🌴
🌴 ولا إله إلا اللهُ 🌴 واللهُ أكبرُ 🌴

وليف الشوق
02-07-2019, 06:30 AM
ياجماعة الخير استحلفكم بالله الا عنده حل او مساعده او صديق او قريب للجهات التاليه يخبرني او يخبره

حقوق الانسان
حقوق الطفل والمراءه
الشوون الاجتماعيه والعمل
واي جهه تتولى امري بعد الله
المؤسسات الخيريه
دريما ( دار رعاية الايتام )
وزارة الداخليه

فنجان قهوة
02-07-2019, 12:03 PM
للرفع راح اتم ارفع حتى تحل مشكلتك باذن الله لانه اليوم انت بكره غيرك والي الفوق بطلو اذونكم الناس تشكي عيشو الواقع معنا والحل الي ذكرته قليل واقل من القليل لحرقة قلبه

__________________________________________________ __________________________________________________ __________

جزاك الله خير على تفاعلك

فنجان قهوة
02-07-2019, 12:15 PM
نرجو من معالي رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر ان يخفف معاناة هذا المواطن ..فقد عانا بما فيه الكفاية .. تحمل مسؤولية اطفالة الخمسة منذ وفاة زوجته قبل سنتين و حتى الان و بين عمله ومسؤوليات خارج البيت ... كما تبين ان احد اطفاله كان يتعالج في مستشفى الامل ويحتاج متابعة طبية منتظمه ... وطفل آخر منغولي يحتاج عناية ... اذا لم تقف الدولة بمؤسساتها مع هذا المواطن فمع من تقف كعبة المضيوم؟ ... والطلبات التي ذكرت هي اقل ما يمكن منحه لهذ المواطن لتخفيف ضغوطه ... ارجو من كل من يقرا موضوع هذا الاخ التفاعل ولو بالرفع او الدعاء ...وهذه هي المطالب:
• منح تفرغ تام لمدة سنة من جهة عمله مع راتب كامل قابلة للتجديد في حالة لم تتحسن ظروفه .
• توفير خادمتين تشرف عليها التنمية الاسرية او غيره.
• راتب شهري لكل طفل.
• تسديد ديون الأب .
• تسهيل اصدار تصريح زواج من الخارج في حالة الرغبة بذلك.

وليف الشوق
02-07-2019, 01:24 PM
نرجو من معالي رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر ان يخفف معاناة هذا المواطن ..فقد عانا بما فيه الكفاية .. تحمل مسؤولية اطفالة الخمسة منذ وفاة زوجته قبل سنتين و حتى الان و بين عمله ومسؤوليات خارج البيت ... كما تبين ان احد اطفاله كان يتعالج في مستشفى الامل ويحتاج متابعة طبية منتظمه ... وطفل آخر منغولي يحتاج عناية ... اذا لم تقف الدولة بمؤسساتها مع هذا المواطن فمع من تقف كعبة المضيوم؟ ... والطلبات التي ذكرت هي اقل ما يمكن منحه لهذ المواطن لتخفيف ضغوطه ... ارجو من كل من يقرا موضوع هذا الاخ التفاعل ولو بالرفع او الدعاء ...وهذه هي المطالب:
• منح تفرغ تام لمدة سنة من جهة عمله مع راتب كامل قابلة للتجديد في حالة لم تتحسن ظروفه .
• توفير خادمتين تشرف عليها التنمية الاسرية او غيره.
• راتب شهري لكل طفل.
• تسديد ديون الأب .
• تسهيل اصدار تصريح زواج من الخارج في حالة الرغبة بذلك.

الله يجزاج كل خير ويجعل سعيك في ميزان حسناتك يارب ويجعلك جنةً الفردوس الاعلى يارب

وليف الشوق
02-07-2019, 01:29 PM
للاسف كلمت كل الوزارات ومافي اي تجاوب او تفاعل وهم
حقوق الانسان
اداره العمل والشؤون الاجتماعيه
التمنيه الاداريه
التمنيه الاسريه
جمعيه المعاقين
الامانه العامه لمجلس الوزراء
الاستشارات العائليه
شؤون القصر
دريما ( دار الايتام )
والكل يقول ماعندنا موضوعك ولا بيوم مشينا بهالموضوع او مرت علينا حالات ولاحياة لمن تنادي

ياااااااااارب رحمتك

بوخميس
02-07-2019, 02:31 PM
وين شغال اخوي؟

ليش جهة عملك ما تعطيك تفرغ أو اجازة براتب، حاول تكلم الوزير وان شاءالله يعطيك استثناء لظروفك

وليف الشوق
02-07-2019, 04:12 PM
وين شغال اخوي؟

ليش جهة عملك ما تعطيك تفرغ أو اجازة براتب، حاول تكلم الوزير وان شاءالله يعطيك استثناء لظروفك

شغلي مافي وزير للاسف وكلمت اللي تحت منه قالوا القانون مايسمح وقال كلنا عندنا عيال وظروف ويعتقدون ظروفهم نفس ظروفي

فنجان قهوة
02-07-2019, 05:10 PM
ما ادري ليش كرمنا و تعاطفنا مع الغريب و قسوتنا و ظلمنا مع القريب.

بوخميس
02-07-2019, 07:36 PM
حاول يا اخوي تتواصل مع معالي رئيس الوزراء

https://portal.moi.gov.qa/wps/portal/MOIInternet/aboutministry/officialspersonalities/primeminister/feedbacktopm/!ut/p/a1/jZBPc4IwEMU_iweu5EEQY2-RtgKC1gGtcnGC5V-rYjHK1zd1nOl0rNPuJbvZ3768LEnIgiQ7caoKIat6JzZfdWKvP B56MC0ECCwTvDuiLDApMIMClgoY98GN_gSjIcNApc90HL7ERji n_5v3OLNcA8aIuWDgUezHg4ljAsZf868kuSDfDqjtgPOx-xS6tjFkvSvgu48eaKSAwKbqiSB0TGcKzHs3Crd_uLq4b_IC4E5 wEJ8kxaZOLxtd8l1KWUGSJsuzJmv0Y6OuSyn3hwcNGtq21bd1p Rf1Sf8UGg6VzDSIRqTVWp1pfZSqrSHPsrdUrD_0Um5_1S3rgyS Ln3IkEs1qysl-O1ug8t67m1OQ807nDFn2vFU!/

او تروح له مجلسه تشرح وضعك، اللي اعرفه ان كل اسبوع عنده يوم يقابل فيه المواطنين والمقيمين