المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحه تطرح مناقصات التامين الصحي والاقفال بتاريخ 14/07/2019

Abjalsulaiti
01-07-2019, 10:51 AM
أعلنت وزارة الصحة العامة عن مناقصة جديدة لتقديم خدمات استشارية في المجال الاكتواري، مع تطوير نموذج ديناميكي تفاعلي للتنبؤ بالأقساط لتنفيذ نظام التأمين الصحي الاجتماعي في دولة قطر.
والمقصود بالعلم الاكتواري، هو علم حسابات التأمين أو علم إحصائيات التأمين، وهو مبحث علمي يَستخدم الطرق الحسابية والإحصائية لتقدير حجم المخاطر في قطاع التأمين والصناعات المالية.
ووفق الحساب الرسمي لوزارة الصحة العامة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فإن تاريخ الإقفال للمناقصة هو 14 يوليو المقبل، وقيمة التأمين الابتدائي للمناقصة تبلغ 300 ألف ريال، فيما تبلغ صلاحية العروض المقدمة 90 يوماً من تاريخ الإقفال، وتبلغ قيمة وثائق المناقصة 300 ألف ريال.
وفي وصف وزارة الصحة للأعمال المطلوبة ممن ترسو عليه المناقصة، جاء في إعلان المناقصة: ترغب وزارة الصحة العامة في طرح مناقصة لتعيين جهة استشارية لإعداد دراسة اكتوارية، تمهيداً لتطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي في دولة قطر، ويقوم الاستشاري الاكتواري بتطوير وإنشاء نموذج محاكاة اكتواري ديناميكي مع حساب الحد الأدنى والأعلى لأقساط التأمين والتكاليف المتوقعة للفئات السكانية المختلفة التي يجب تغطيتها، بموجب نظام التأمين الصحي الاجتماعي، ويجب على الاستشاري وضع الميزانية الحكومية المتوقعة لنظام التأمين الصحي الاجتماعي.
وأوضح إعلان وزارة الصحة العامة أن الجهات المعنية بهذا الإعلان، هي المؤسسات والشركات الاستشارية المحلية والإقليمية والدولية التي يتوفر فيها عنصر المعرفة والخبرة الواسعة والمهارات المتخصصة في إعداد الدراسات الاكتوارية المتعلقة بنظام التأمين الصحي التي تنظمها الحكومة.

الخلاصه

اقفال مناقصات التامين الصحي بتاريخ 14/07/2019

الشهر القادم

وبعد 90 يوم ترسي المناقصه ويبدا اجراء تفعيل التامين الصحي

Abjalsulaiti
01-07-2019, 11:02 AM
https://m.alarab.qa/story/1364670/الصحة-تمهد-لطرح-النظام-الجديد-للتأمين

عابر سبيل
01-07-2019, 11:22 AM
أعلنت وزارة الصحة العامة عن مناقصة جديدة لتقديم خدمات استشارية في المجال الاكتواري، مع تطوير نموذج ديناميكي تفاعلي للتنبؤ بالأقساط لتنفيذ نظام التأمين الصحي الاجتماعي في دولة قطر.
والمقصود بالعلم الاكتواري، هو علم حسابات التأمين أو علم إحصائيات التأمين، وهو مبحث علمي يَستخدم الطرق الحسابية والإحصائية لتقدير حجم المخاطر في قطاع التأمين والصناعات المالية.
ووفق الحساب الرسمي لوزارة الصحة العامة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فإن تاريخ الإقفال للمناقصة هو 14 يوليو المقبل، وقيمة التأمين الابتدائي للمناقصة تبلغ 300 ألف ريال، فيما تبلغ صلاحية العروض المقدمة 90 يوماً من تاريخ الإقفال، وتبلغ قيمة وثائق المناقصة 300 ألف ريال.
وفي وصف وزارة الصحة للأعمال المطلوبة ممن ترسو عليه المناقصة، جاء في إعلان المناقصة: ترغب وزارة الصحة العامة في طرح مناقصة لتعيين جهة استشارية لإعداد دراسة اكتوارية، تمهيداً لتطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي في دولة قطر، ويقوم الاستشاري الاكتواري بتطوير وإنشاء نموذج محاكاة اكتواري ديناميكي مع حساب الحد الأدنى والأعلى لأقساط التأمين والتكاليف المتوقعة للفئات السكانية المختلفة التي يجب تغطيتها، بموجب نظام التأمين الصحي الاجتماعي، ويجب على الاستشاري وضع الميزانية الحكومية المتوقعة لنظام التأمين الصحي الاجتماعي.
وأوضح إعلان وزارة الصحة العامة أن الجهات المعنية بهذا الإعلان، هي المؤسسات والشركات الاستشارية المحلية والإقليمية والدولية التي يتوفر فيها عنصر المعرفة والخبرة الواسعة والمهارات المتخصصة في إعداد الدراسات الاكتوارية المتعلقة بنظام التأمين الصحي التي تنظمها الحكومة.

الخلاصه

اقفال مناقصات التامين الصحي بتاريخ 14/07/2019

الشهر القادم

وبعد 90 يوم ترسي المناقصه ويبدا اجراء تفعيل التامين الصحي

التحية اخوي..

شكليك نسيت تحط السنه اللي مؤمل يبدأ فيها التأمين...

انا ارشحها تكون سنة 2030!!

لان هذي مناقصة الاستشارة
للالية الحسابية
و بعدها مناقصة
لتصميم شكل البطاقة للتأمين الصحي
و بعدها مناقصة للشعار للشركة
وبعدها مناقصة للعمارة اللي بيحطون فيها
مكتب الاتصالات (كول سنتر)...

و بعدها مناقصة و مناقصة و مناقصة...

يعني انا ما بغيت اقول هذي خطة مثل خطة سيدنا
يوسف عليه السلام لمدة 15 سنه..

لذلك انا متفائل انها تتحقق بعد 10 سنين في 2030
مع الانتهاء من التحقيق اما في قضية مقتل جون كينيدي
او معرفة من اللي صنع " مشارة" جريمة "خاشقجي"!

الـمـرقاب
01-07-2019, 11:39 AM
التحية اخوي..

لان هذي مناقصة الاستشارة
للالية الحسابية
و بعدها مناقصة

:funny::app2:

Abjalsulaiti
01-07-2019, 11:40 AM
ههههههههههههههههه

لا ان شاء الله بداية 2020

مجلس الشورى استجوب الوزيرة وكانت واضحه وفعلا تم اتخاذ الخطوات النهائيه

Abjalsulaiti
03-07-2019, 08:39 AM
https://4.top4top.net/p_127906hmi0.jpeg (https://up.top4top.net/)

مرتبش
08-07-2019, 10:22 AM
التحية اخوي..

لان هذي مناقصة الاستشارة
للالية الحسابية
و بعدها مناقصة

هذا كله ممكن يصير فقط اذا اعتمدوا الاستشارة ولم تتم اعادة الدراسة الاستشارية

عابر سبيل
08-07-2019, 02:12 PM
لمن يهمه و لمزيد من الفائدة:

"
يتضح مما سلف اعلاه ان السلطة التنظيمية لمركز قطر المالي
تفرض اكثر الشروط وضوحاً على النشاط الاكتواري في منطقة الخليج.
إلا ان السلطة لم تشترط تقديم تقرير مالي كامل سوى على الشركات
المؤتلفة الثلاث المتخصصة بتأمين الحياة اعتباراً من اغسطس 2011
كما تفرض مؤسسة النقد السعودية شروطاً خاصة على النشاط الإكتواري وعلى عدد أكبر من الشركات المسجلة، إلا أنه نظراً لعدم اعتبار الملكة مكاناً جذاباً للعمل والإقامة، يقوم اكتواريون استشاريون غير مقيمين في المملكة بمعضم الأنشطة الاكتوارية. وخلافاً لذلك تعتبر شروط العمل الاكتواري في سائر دول الخليج محدودة جداً.
ويعتبر الجدول أدناه إحصاءً غير رسمي للخبراء الإكتواريين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

102632

وهذا رابط للمقال الجيد الذي يتحدث عن هالموضوع:

الخبراء الإكتواريين في منطقة الخليج

http://www.insurance4arab.com/2013/09/blog-post_354.html?m=1