المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العزبه الكبرى. مشروع لدعم المربين

ابو عبدالله.
25-07-2019, 07:17 AM
السلام عليكم و رحمه الله

اليوم نزل خبر عن مشروع العزب الكبرى

يسمح للمربين بضم حلالهم فيها برسوم رمزيه

مع توفير خدمات المياه و البيطره و رعاه و امور اخرى

سواء عندك عزبه ام لا بالامكان وضع حلالك فيها

منذ اشهر اعلن عن العمل على توزيع اكثر من 5 الاف عزبه للافراد الا ان طلبات الجمهور تجاوزت 30 الف طلب حتى الان

هل العزبه الكبرى لسد حجم الطلبات ام بديل لتوزيع عزب و ضمان عدم تحول العزب لامور غير المراد منها. وهي دعم الثروه الحيوانيه

ام انها لرفع كفاءه التربيه و الانتاج تحت اعين خبراء الوزاره و بشكل احترافي مع حفظ حقوق المربين في تجاره المواشي

الفكره اتت من غرفه التجاره و الوزاره و الخبر في جريده اليوم

شرايكم

ماجد البدر
25-07-2019, 07:45 AM
اول مرة اسمع عن العزبه الكبرى و الي فهمته ان كل واحد يحط حلاله في العزبه وعلى حسب كم راس عندك
اذا هذا هو الموضوع
فهي فكره غير قابله لتنفيذ بالمره
إذا توالدوا واذا شي من الحلال مات واذا مرضوا
وكيفيه ضمان اختلاطهم بحلال الغير
ايش المردود لي ايش المصرف الي علي وايش ميزة اني احط حلالي في العزبه

تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk

MAZEN37
25-07-2019, 09:51 AM
بالعكس فكرة جميله وتوفر الوقت والجهد والمال
بس يبيلها ترتيب او عمل شبوك مقسمه لكل مالك وتكون جميعها مزوده بالما والروس والنظافه ورش العزبه والحفاظ على الوقاية من الامراض المعديه
في افكار كثيرة وافضل من يقترح هم اصحاب المجال والحلال

فيصل99
25-07-2019, 10:51 AM
ماعتقد الفكرة عملية

رُفق المجنّا
25-07-2019, 11:38 AM
انا اشوفها تحميل مسؤوليات على الأجهزة الحكومية وهي في الاساس في غنى عن ذلك ، و محاولة للتملص من مسولية التوزيع العادل للعزب نتيجة ضعف وعدم أهلية متابعة أوضاع العزب (ومستحين من البعض)

والمساحة اللي تعطى لهذه العزبة من الممكن توزيعها على المواطنين ولكن يتم التفتيش الدوري.

ابو عبدالله.
25-07-2019, 12:39 PM
اول مرة اسمع عن العزبه الكبرى و الي فهمته ان كل واحد يحط حلاله في العزبه وعلى حسب كم راس عندك
اذا هذا هو الموضوع
فهي فكره غير قابله لتنفيذ بالمره
إذا توالدوا واذا شي من الحلال مات واذا مرضوا
وكيفيه ضمان اختلاطهم بحلال الغير
ايش المردود لي ايش المصرف الي علي وايش ميزة اني احط حلالي في العزبه

تم الإرسال من SM-N950F باستخدام Tapatalk

اكيد عندهم الخبره في الرعايه و مواصفات توزيع المساحات و فصل الحلال

يمكن فكرتها اعطاء مساحات للمربين بحسب عدد الحلال. مش عزبه فرديه 1250 متر مربع ثلاث ارباعها غير مستخدمه للتربيه. و تتحول لاستراحه اكثر منها للتربيه و دعم الثروه الحيوانيه

ابو عبدالله.
25-07-2019, 12:42 PM
بالعكس فكرة جميله وتوفر الوقت والجهد والمال
بس يبيلها ترتيب او عمل شبوك مقسمه لكل مالك وتكون جميعها مزوده بالما والروس والنظافه ورش العزبه والحفاظ على الوقاية من الامراض المعديه
في افكار كثيرة وافضل من يقترح هم اصحاب المجال والحلال

انا اايد الفكره لتوفير مساحات اكبر للمربين بدل الانتظار سنوات طويله بلا صرف عزب كافيه لكل الطلبات

و الاهم. هي الرعايه العاليه للحلال و تقليل الفاقد بدل خسائر المربين في العزب العاديه لاسباب بسيطه مثل عدم احضار الادويه بالوقت المناسب او عدم حضور البيطري و انتشار امراض معديه

ابو عبدالله.
25-07-2019, 12:46 PM
انا اشوفها تحميل مسؤوليات على الأجهزة الحكومية وهي في الاساس في غنى عن ذلك ، و محاولة للتملص من مسولية التوزيع العادل للعزب نتيجة ضعف وعدم أهلية متابعة أوضاع العزب (ومستحين من البعض)

والمساحة اللي تعطى لهذه العزبة من الممكن توزيعها على المواطنين ولكن يتم التفتيش الدوري.

ما اعتقد ان التوزيع بيتوقف. انما فكره اضافيه لزياده الثروه الحيوانيه

و الفكره اتت من غرفه التجاره. يعني تجار برأس مال كبير و اعداد حلال ضخمه اضافه لفتح فرصه للافراد لدخول تجاره الحلال حتى بدون خبره في الرعايه لان العزبه الكبرى بتوفر كل هالامور

بدل ما يصرفون اموال ضخمه لدعم الثروه يصرفون اقل عند جمع حلال بكميات كبيره و فحصها و تغذيتها بمكان واحد. هي نوع من الدعم وجهوه بطريقه تضمن الانتاج بشكل افضل

هذا رأيي حاليا. وبعد بدأ التجربه بنعرف النتائج

khaldoon
25-07-2019, 12:51 PM
اكيد عندهم الخبره في الرعايه و مواصفات توزيع المساحات و فصل الحلال

يمكن فكرتها اعطاء مساحات للمربين بحسب عدد الحلال. مش عزبه فرديه 1250 متر مربع ثلاث ارباعها غير مستخدمه للتربيه. و تتحول لاستراحه اكثر منها للتربيه و دعم الثروه الحيوانيه

مع اني ما لي خص بالموضوع بس الصراحه حابب افتي ههههه

اعتقد انه لازم يكون في حد ادنى من الحلال علشان يستحق الواحد من خلاله انه يحصل على عزبة فرديه علشان ما يكون ثلاث ارباعها فاضية مثل ما تفضلت و الا لازم يدفع غرامة على اهدار المال العام

و اللي حلاله قليل يروح العزبه الكبرى...كل هذا بناء على مقاييس معتمدة للمساحة المخصصة لكل رأس.... صراحة اشوف فكرة العزبة الكبرى و المتابعه من قبل مختصين فكرة ممتازه جدا و عادي يتم الفصل بين حلال العملاء ...الموضوع مب صعب ولا كيميا .... انا أؤمن بفكرة اعطي الخبز لخبازه .... اهي شي ناس مختصه تفهم في هذا الموضوع

و يتم عزل أي حيوان مريض امراض معديه و انتوا بكرامة

اما موضوع توالد الحلال او موت بعضه فهالشي طبيعي يصير وبيتم دائما التنسيق مع صاحب الحلال من خلال مسجات و اثباتات التبليغ و المتابعه الشخصية منه و من خلال زياراته الدوريه و من خلال خبرته و معرفته في أمور الحلال

ابو عبدالله.
25-07-2019, 01:09 PM
اخوي خلدون كلامك سليم

لكن الي حاصل للاسف. ان بعض ملاك العزب متمسك باقل عدد من الحلال. يمكن ما يتجاوز خمسين و اقل بعد

و بعضهم حولها لاستراحه خمس نجوم مع بركه سباحه بمستوى عالي بعد
و البعض حولها لسكن عمال و مخازن و ورش و زراعه و امور كثيره اضرت بفكره دعم الثروه

مع 34 الف طلب للعزب و المتوفر خمس الاف عزبه سيتم توزيعها. و منها من لن يستفاد منه في التربيه بالشكل المطلوب

انولدت فكره العزبه الكبرى

التجار بيدخلون باعداد كبيره من الحلال فتخيل كم عزبه بتتوزع عليهم غير الافراد

اكلمك عن تاجر واحد بيستثمر في الفين و اربع الاف راس كم عزبه بيحتاج

فاعتقد ان توفير مكان واحد بيكون مجدي مع وعد من الدوله بتوفير الرعايه و الخدمات بشكل افضل

بيوصلون لتحقيق الاهداف بشكل اسرع و اقل في التكاليف

khaldoon
25-07-2019, 01:29 PM
اخوي خلدون كلامك سليم

لكن الي حاصل للاسف. ان بعض ملاك العزب متمسك باقل عدد من الحلال. يمكن ما يتجاوز خمسين و اقل بعد

و بعضهم حولها لاستراحه خمس نجوم مع بركه سباحه بمستوى عالي بعد
و البعض حولها لسكن عمال و مخازن و ورش و زراعه و امور كثيره اضرت بفكره دعم الثروه

مثل ما قولت فوق....في حد ادنى مب على كيف كل واحد عنده اقل من خمسين راس يطلب عزبة من الدولة و بعدين يحولها لأغراض و منافع أخرى...هذا اهدار للمال العام و استغلال للامتيازات اللي تقدمها الدولة بطريقة غير شرعيه و التفاف على القانون و احتيال ... يطلب شي من الدولة من اجل تحويله بطريقة ما لأغراض أخرى غير الغرض اللي أنشأت له العزبة و اللي منحت لهذا الشخص.... هذا استغلال و احتيال و سرقة و غش....

يعني بدل ما يدفع من جيبه على أمور بتخصه و لمنفعته يبي الدوله تدفع عنه علشان يسوي بركه و استراحه و سكن عمال و مخازن و ورش و يمكن يأجرهم بعد و يطلع منهم دخل

مع 34 الف طلب للعزب و المتوفر خمس الاف عزبه سيتم توزيعها. و منها من لن يستفاد منه في التربيه بالشكل المطلوب

الله يستر ما يكون في محسوبيه و ناس لا تستحق تأخذ و ناس تستحق و ما لها شي

انولدت فكره العزبه الكبرى

التجار بيدخلون باعداد كبيره من الحلال فتخيل كم عزبه بتتوزع عليهم غير الافراد

اكلمك عن تاجر واحد بيستثمر في الفين و اربع الاف راس كم عزبه بيحتاج

مسألة التجار بامكانيات ضخمة فهذا ممكن يصير شريك ...يعني الدولة توفر له العزبه و كل ما يحتاج او جزء من احتياجاته و بنفس الوقت هو يسد الدولة باتفاق معين من خلال ارباحه و مبيعاته و من حلاله ... لانه هالشي أصلا كماليات يعني مب كل المواطنين حاصلين عليها و متوفر لهم عزب و غيره....

فاعتقد ان توفير مكان واحد بيكون مجدي مع وعد من الدوله بتوفير الرعايه و الخدمات بشكل افضل

بيوصلون لتحقيق الاهداف بشكل اسرع و اقل في التكاليف

متفق تماما معاك

الرد بالاحمر

!.!
25-07-2019, 05:41 PM
تقصد تربية المواشي و الابقار ؟
عموما لاحظت نفس العقلية التي كانت في بلدي نوعا ما
ولكن عكس فقط والقانون هو قانون
مثلا قطعة الارض عليك والبهيمة على الحكومة (بقر غنم طيور ..ارانب) مثلا البقر يعطونا من ٢٠ الي ٤٠ بقرة وكذلك حسب قطعت الارض و كل بقرة عليها ١٥ لتر حليب تعطي للحكومة لو زادت شوي الزيادة تأخذها انت ..
لو ولدت البقرة المولودة لك ! واذا مرضت لا تعالجها دعها تموت هذه المشكلة غالبية الموالين في الفلاحة والغنم يتحاشون كثيرا البقر بسبب هذا الامر
عن نفسي أنا شخصيا كان لدي ملف لتربية الغنم وقمت بتحويله الى ابقار طلبت ١٠٠ بقرة ولدي والدي قطعت ارض بمساحة ٤٠٠ قطار ! ضخمة لكن مشروعي أوقفته بسبب كلمة لو في العقد ! هم كاتبين لو مرضت لا تعالجها
انا الغيت كل شيء هنا
مشروع تربية الغنم او البقر يحتاج وقفت حقيقية وأهتمام كانفسك
ومربح جدا جدا ولكنه لأهله ليس للجميع مثلا واحد محاسب اواداري مثلي يعرف البقر ؟ لا هناك من تربي عليهم من الصغر
لكنه مربح

البرونزي
25-07-2019, 06:27 PM
فكرة ممتازة للي حاب مشرع الاستثمار في الانتاج الحيواني
لان العزب ماتصلح بالمرررره وياليت يكون جنبها مساحة كبيرة
للي حاب يستثمر في زراعة اعلاف الحشائش مثل الجت والرودس
وتكون المساحات بأسعار رمزية وتكون هناك اسعار مقبولة للبيع
يلزم فيها التاجر ومايتعداها ،، هناك راح يكون دائرة متكاملة للمشروع

معماري قطري
26-07-2019, 01:29 AM
المصطلح يذكرني بسالفة الدوحة الكبرى وطلعت فرجان صغيرة كثيرة الدواعيس وبعضها بدون شوارع عدلة وبدون صرف للحين ووقت المطر تستوي بحيرات

ابو عبدالله.
26-07-2019, 09:04 AM
الرد بالاحمر

اتفق معاك بالي ذكرته و اهدار مثل هالمنحه المدعومه بسخاء يحتاج وقفه من الدوله

ابو عبدالله.
26-07-2019, 09:13 AM
تقصد تربية المواشي و الابقار ؟
عموما لاحظت نفس العقلية التي كانت في بلدي نوعا ما
ولكن عكس فقط والقانون هو قانون
مثلا قطعة الارض عليك والبهيمة على الحكومة (بقر غنم طيور ..ارانب) مثلا البقر يعطونا من ظ¢ظ* الي ظ¤ظ* بقرة وكذلك حسب قطعت الارض و كل بقرة عليها ظ،ظ¥ لتر حليب تعطي للحكومة لو زادت شوي الزيادة تأخذها انت ..
لو ولدت البقرة المولودة لك ! واذا مرضت لا تعالجها دعها تموت هذه المشكلة غالبية الموالين في الفلاحة والغنم يتحاشون كثيرا البقر بسبب هذا الامر
عن نفسي أنا شخصيا كان لدي ملف لتربية الغنم وقمت بتحويله الى ابقار طلبت ظ،ظ*ظ* بقرة ولدي والدي قطعت ارض بمساحة ظ¤ظ*ظ* قطار ! ضخمة لكن مشروعي أوقفته بسبب كلمة لو في العقد ! هم كاتبين لو مرضت لا تعالجها
انا الغيت كل شيء هنا
مشروع تربية الغنم او البقر يحتاج وقفت حقيقية وأهتمام كانفسك
ومربح جدا جدا ولكنه لأهله ليس للجميع مثلا واحد محاسب اواداري مثلي يعرف البقر ؟ لا هناك من تربي عليهم من الصغر
لكنه مربح

استغربت من بند عدم علاج الحلال. وفعلا غريبه

لكن عن ترك هالتجاره لاهلها فبختلف معاك شوي

انا شخصيا ما كنت افهم بالحلال ابدا

و مجالي و خبرتي العمليه بعيده جدا عن هالامور ولا في اي رابط من اي ناحيه

لكن طلبت عزبه و اخذتها و ربيت و توسعت في التربيه و تعلمت كثير

ربح ما ربحت بالشكل المطلوب لكنها تسد التكاليف و اكثر و الفكره الان التوسع بالعدد لزياده الربح

و العدد الحالي يفترض ادخاله لربح سنوي جيد و بالعيد ان شاء الله استدخل مصاريف سنه كامله

التربيه لا تحتاج متابعه يوميه مثل التجاره بمحل او بضائع وممكن بالشهر مره تمر على العزبه اذا الراعي امين

حتى الاعلاف تستوردها مره او مرتين كل ثلاث شهور لتقليل مصاريف النقل و الشراء بالجمله

دعم الدوله سخي جدا و يشجع على التربيه حتى لو حصل قصور او تأخير بعد تسوى

ابو عبدالله.
26-07-2019, 09:16 AM
فكرة ممتازة للي حاب مشرع الاستثمار في الانتاج الحيواني
لان العزب ماتصلح بالمرررره وياليت يكون جنبها مساحة كبيرة
للي حاب يستثمر في زراعة اعلاف الحشائش مثل الجت والرودس
وتكون المساحات بأسعار رمزية وتكون هناك اسعار مقبولة للبيع
يلزم فيها التاجر ومايتعداها ،، هناك راح يكون دائرة متكاملة للمشروع

فعلا. فرصه للتجاره بدون انتظار صرف عزب شخصيه. و توفر بيطره بالموقع و بشكل دائم و عنايه تحول الفاقد الى ربح. مثالي جدا

لو عندك 50 الف ما بتفتح لك محل و تجاره لكن بتشتري 60 راس دفيع و تولد و يتضاعف العدد خلال اشهر قليله

ابو عبدالله.
26-07-2019, 09:19 AM
المصطلح يذكرني بسالفة الدوحة الكبرى وطلعت فرجان صغيرة كثيرة الدواعيس وبعضها بدون شوارع عدلة وبدون صرف للحين ووقت المطر تستوي بحيرات

يمكن قبل ما نجحت فكره الدوحه الكبرى اخوي معماري. لكن الي نشوفه اليوم ان الدوحه من اجمل المدن و التطور بشكل واضح. وكل يوم يفتتح جسر او مشروع مبهر

العزبه الكبرى مشروع استثماري مدعوم و اي شخص يقدر يستثمر فيها و هدفها الاكتفاء و دعم الاسعار

الحين الدوله تشتري منك الخروف ب 1500 ريال. احسن من هذا ما في اشتر شاه و ولد و خذ ضعف سعرها ببيع مولودها