المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم المرأة وعملها

سالم الزهران
31-07-2019, 08:32 AM
السلام عليكم إخوتي وأخواتي.. كوالد أحب ان بنتي تتعلم وتتنور و تطلع احسن وحدة.. والله من علينا وطلعت بنتي الاولى على البلاد، بنتي مجتهدة لدرجة انا نرتب سفرنا على جدولها، لو اتكلم لكم عنها بطول عليكم (لكن)

اتخيل بنتي غداََ زوجة و أم لأطفال، من بيستحمل جدولها؟ هل زوجها بيرضى؟ والى متى؟

يمكن اختصرت الموضوع عن قصد لكن خلوني أفصل لكم جوانبه شوي..:pioneer:

تعرفون الدولة تنفق على التعليم، و تعلم الجيل باكمله و تبتعثه!
لكن الصراحة مب كل خريج من الجامعة بنفس القدرات، وليسوا كلهم بنفس الدافع و حب العلم!
نوره و دلال و لطيفة و أشواق و خيرية كلهم خريجات و ممكن يروحون بعثات وبيردون بعد بشهادات لكن اذا راحوا سوق العمل بتحصل وحدة منهم (صادقة ومخلصة وأمينة ومتفانية) والباقي شغلتهم يراقبون فلانة و فين راحت وشنو استوت مؤخراََ و بنفس الميزان يبون كلهم يصيرون مثل فلانة المجتهدة!

فاصلة: مع إن المجتهدة ذي المفروض ترد بيتها بأسرع وقت واذا خدمت البلد ببحث أو بحثين فمش مسؤوليتها تستوي مدام كوري على حساب بيتها وراحتها.

لذلك عندي اقتراحات ممكن تكون مفيدة وممكن تكون ما تسوى بيزة (انا اصلاََ راعي غنم وخبراتي محدودة).:unsure:

اولاََ: الدولة مفروض ما تبتعث الا الأوائل وتطبق معيار (قليل هنّاك ولا كثير عنّاك).

ثانياََ: البنات ما درسناهم الا للعلم و للمعرفة و طبيعي أنها تبغي تعمل لكن المفروض تتقلص ساعات العمل مع زيادة سنين الخدمة، فاذا بدت الموظفة بثمان ساعات مفروض عقب خمس سنين تصير خمس ساعات.

ثالثاََ: تقليص مدة الخدمة ويستثنى بعض الوظائف ذات الطبيعة النادرة.

رابعاََ: يوضع في خانة التقييم الوظيفي مربع لي ولك ولراشد ولحمد وللي زوجاتهم موظفات.. اذا مقصرين في البيت نحط لهم درجة متدنية وينزل تقييمهم العام حق الوظيفة.. (اضبطج يا فلانة).. واكيد عرفتم ان رابعاََ هذا دعابة _ ودنا لو صج :deal:

واذا جينا للصدق وللأمانة فبقول للاستاذة و للطبيبة وللمهندسة اذا مب كفو للبيت لا تعرسين وبقول للي بيتزوج موظفة اذا ما بتقدر طبيعة عملها خلها للي بيتحملها.. بنت خالك بنت خالتك (ما راح تنفعك هذي المبررات).

كتبتها من نية صادقة ومن إيمان عميق إن مهما بنتي وبنتك كانوا مبدعات، فاذا ابدعن في كل مجال و قصرن مع اولادهم وبيوتهم! فراح نتحول مثل الغرب و نصير مجتمع مادي بدون أسرة وبدون تقدير وبدون مستقبل.

والله يوفق الجميع لعمل الخير.

khaldoon
31-07-2019, 09:37 AM
صراحة اكثر شي يزعلني لما اشوف ببن متفوقه بالمدرسه و تجيب من الأوائل و بعدها تدخل جامعه و تجيب من الأوائل بعد و من اعلى المعدلات و بمجرد يجيها عريس تبي تخلص الجامعه بأي شكل و يمكن حتى ما تخلصها و تقول انا ما ابي اشتغل و الرجل هو المسؤول انه يتكفل بي و بعيالي.... بالله عليكم هذه البنت ليش درست و تعبت و خسرت عمرها و أهلها ؟؟!!!

معماري قطري
31-07-2019, 09:37 AM
ما شاء الله يا سالم

الله يوفقها ويحفظها ومبروك التفوق وهذي الأخبار الزينة

شوف الله يسلمك العلم نور وخير وبركة والشغل كذلك .. زوجتي تشتغل وما تقصر بشيء من واجبات البيت مع إن شغلها مزعج وكله اتصالات ومثل ما يقولون ادارة مستمرة .. وعندي بنتين الله يحفظهم وحدة متعلمة ومخلصة هندسة وعلى وشك تشتغل اختبروها الجيش أخيراً وراحت مقابلة شغل مدني وشكلها مرتاحة للمدني وانا انصحها بالجيش حتى لو انه مميزاته أقل والراتب اقل

البنت الثانية تعثرت في جامعة قطر واحاول لها في بعثة مع اخوها في بريطانيا

الاولى مسكينة تعتبر سكرتيرة البيت ومطلوبة في كل شغلة حتى أبحاث الجامعة للبقية تسويها .. أشوف ألحين تعلم البنت وشغلها شيء ضروري بس اتمنى من الدولة توفر مكاتب خاصة وبيئة عمل معزولة حتى لو جزئياً للبنات

khaldoon
31-07-2019, 09:48 AM
السلام عليكم إخوتي وأخواتي.. كوالد أحب ان بنتي تتعلم وتتنور و تطلع احسن وحدة.. والله من علينا وطلعت بنتي الاولى على البلاد، بنتي مجتهدة لدرجة انا نرتب سفرنا على جدولها، لو اتكلم لكم عنها بطول عليكم (لكن)

اتخيل بنتي غداََ زوجة و أم لأطفال، من بيستحمل جدولها؟ هل زوجها بيرضى؟ والى متى؟

يمكن اختصرت الموضوع عن قصد لكن خلوني أفصل لكم جوانبه شوي..:pioneer:

تعرفون الدولة تنفق على التعليم، و تعلم الجيل باكمله و تبتعثه!
لكن الصراحة مب كل خريج من الجامعة بنفس القدرات، وليسوا كلهم بنفس الدافع و حب العلم!
نوره و دلال و لطيفة و أشواق و خيرية كلهم خريجات و ممكن يروحون بعثات وبيردون بعد بشهادات لكن اذا راحوا سوق العمل بتحصل وحدة منهم (صادقة ومخلصة وأمينة ومتفانية) والباقي شغلتهم يراقبون فلانة و فين راحت وشنو استوت مؤخراََ و بنفس الميزان يبون كلهم يصيرون مثل فلانة المجتهدة!

لذلك عندي اقتراحات ممكن تكون مفيدة وممكن تكون ما تسوى بيزة (انا اصلاََ راعي غنم وخبراتي محدودة).:unsure:

محشوم يا الغالي

اولاََ: الدولة مفروض ما تبتعث الا الأوائل وتطبق معيار (قليل هنّاك ولا كثير عنّاك).

المشكله انه السواد الأعظم من البشر في كل زمان و مكان ماشي على مبدأ: أبو بلاش كثر منه و أيضا مال عمك لا يهمك.... يعني طالما في ناس او بلد تدفع ليش انا ما استغل الوضع.. لو بوفر على البلد راح ياخذها غيرها.... عمرك لا تقول لا لأي فرصة او عرض يجيك لانه ببساطة راح يروح لغيرك... المثاليات والأخلاق هنا راح تخسرك لوحدك ....طالما انا مب خسران شي بروح و بتسلى و بشوف بلاد و نجحت و جبت شهادة كان بها ولو ما نجحت الدوله ما راح تطالبني بارجاع المبلغ و بكون شوفت بلاد ثانية و انبسطت ههههه....مبدأ كثير من الناس

ثانياََ: البنات ما درسناهم الا للعلم و للمعرفة و طبيعي أنها تبغي تعمل لكن المفروض تتقلص ساعات العمل مع زيادة سنين الخدمة، فاذا بدت الموظفة بثمان ساعات مفروض عقب خمس سنين تصير خمس ساعات.

اقتراح حلو و جميل بس صدقني اشوف حريم عملوا فيه و يداومون ساعتين باليوم من غير اعتماد هذا الاقتراح ...فأرجو الغاء هذا الاقتراح لانه انت تعرف انه لا احد يشتغل ثمان ساعات ولا حتى خمس ساعات فما بالك بتقليص ساعات الدوام

أيضا ما تنسى يا اخوي انه مع التقدم بسنين الوظيفه يقترض انه المرأة راح تترفع و تترقى فبتزيد مسؤولياتها و الأولى انها تشتغل اكثر و ليس اقل و هذه عاد مشكلتها كيف تنسق بين بيتها و زوجها و عيالها و وظيفتها و ايش أولوياتها مع أهلها.... في اهل او ازواج الوظيفه عندهم اهم من أي شيء ثاني

اما الاقتراح ينفع للمراة اللي ما في تطور بوظيفتها

ثالثاََ: تقليص مدة الخدمة ويستثنى بعض الوظائف ذات الطبيعة النادرة.

رابعاََ: يوضع في خانة التقييم الوظيفي مربع لي ولك ولراشد ولحمد وللي زوجاتهم موظفات.. اذا مقصرين في البيت نحط لهم درجة متدنية وينزل تقييمهم العام حق الوظيفة.. (اضبطج يا فلانة).. واكيد عرفتم ان رابعاََ هذا دعابة (ودنا لو هي صح :deal:)

واذا جينا للصدق وللأمانة فبقول للاستاذة و للطبيبة وللمهندسة اذا مب كفو للبيت لا تعرسين وبقول للي بيتزوج موظفة اذا ما بتقدر طبيعة عملها خلها للي بيتحملها.. بنت خالك بنت خالتك (ما راح تنفعك هذي المبررات).

كتبتها من نية صادقة ومن إيمان عميق إن مهما بنتي وبنتك كانوا مبدعات، فاذا ابدعن في كل مجال و قصرن مع اولادهم وبيوتهم! فراح نتحول مثل الغرب و نصير مجتمع مادي بدون أسرة وبدون تقدير وبدون مستقبل.

والله يوفق الجميع لعمل الخير.

الرد ع السريع بالاحمر

khaldoon
31-07-2019, 09:49 AM
الف الف الف مبروك و منها للاعلى منها ان شاء الله و عقبال الدكتوراه

سالم الزهران
31-07-2019, 10:10 AM
صراحة اكثر شي يزعلني لما اشوف ببن متفوقه بالمدرسه و تجيب من الأوائل و بعدها تدخل جامعه و تجيب من الأوائل بعد و من اعلى المعدلات و بمجرد يجيها عريس تبي تخلص الجامعه بأي شكل و يمكن حتى ما تخلصها و تقول انا ما ابي اشتغل و الرجل هو المسؤول انه يتكفل بي و بعيالي.... بالله عليكم هذه البنت ليش درست و تعبت و خسرت عمرها و أهلها ؟؟!!!

سؤال منطقي.. تراك بتجاوب عليه بعدين استاذ خلدون... مالك فكة

سالم الزهران
31-07-2019, 10:14 AM
ما شاء الله يا سالم

الله يوفقها ويحفظها ومبروك التفوق وهذي الأخبار الزينة

شوف الله يسلمك العلم نور وخير وبركة والشغل كذلك .. زوجتي تشتغل وما تقصر بشيء من واجبات البيت مع إن شغلها مزعج وكله اتصالات ومثل ما يقولون ادارة مستمرة .. وعندي بنتين الله يحفظهم وحدة متعلمة ومخلصة هندسة وعلى وشك تشتغل اختبروها الجيش أخيراً وراحت مقابلة شغل مدني وشكلها مرتاحة للمدني وانا انصحها بالجيش حتى لو انه مميزاته أقل والراتب اقل

البنت الثانية تعثرت في جامعة قطر واحاول لها في بعثة مع اخوها في بريطانيا

الاولى مسكينة تعتبر سكرتيرة البيت ومطلوبة في كل شغلة حتى أبحاث الجامعة للبقية تسويها .. أشوف ألحين تعلم البنت وشغلها شيء ضروري بس اتمنى من الدولة توفر مكاتب خاصة وبيئة عمل معزولة حتى لو جزئياً للبنات

عشان انكم لحقتم الشغل القديم يبو عبدالله وجيلكم قدر يوفق و التفكير متشابه.. الحين الرجل قليل صبره والمرة في الغالب بدت تنظر للوظيفة وللبيت بمنظور ثاني. ونحن نطرح مواضيع فيها عمومية لاجل تكون اقرب للواقع (اللي مب مثالي)

سالم الزهران
31-07-2019, 10:17 AM
الرد ع السريع بالاحمر

قريت ردودك يا استاذ خلدون ولو كنت استخدم الحاسوب كان قصقصتهم لكن اكتب من الجوال.. وبودي اعلق على النقطة الاولى تبع تقليص ساعات الدوام.. لاحقاََ

سالم الزهران
31-07-2019, 10:20 AM
الف الف الف مبروك و منها للاعلى منها ان شاء الله و عقبال الدكتوراه

الله يبارك فيك ويبلغكم في عيالكم جميعاََ... لكن اضمن لك ان بنت عمها اللي في الريف لتعيش حياة اقل توتراََ واقل شقاءً... على فرض ان بنتنا كملت الجميل و صارت دختر او شيء من هالقبيل.

سالم الزهران
31-07-2019, 10:42 AM
اقتراح حلو و جميل بس صدقني اشوف حريم عملوا فيه و يداومون ساعتين باليوم من غير اعتماد هذا الاقتراح ...فأرجو الغاء هذا الاقتراح لانه انت تعرف انه لا احد يشتغل ثمان ساعات ولا حتى خمس ساعات فما بالك بتقليص ساعات الدوام

هذي مشاركتك استاذ خلدون بلأحمر

و من ناحية ان الناس ما تشتغل، فهذا يا عيب في التخطيط وانها وظائف ما لها داعي أو في المصلحة/الهيئة وقلة مبادراتها وأثرها في المجتمع... المفروض الموظف الزايد يدعمون به الوزارة او الفرع اللي يحتاجه.. فطبيعي الموظف اذا ما عنده شغل بيمل وبيطلع يتعذر باي شي لو يعبي بترول.

معماري قطري
31-07-2019, 10:46 AM
عشان انكم لحقتم الشغل القديم يبو عبدالله وجيلكم قدر يوفق و التفكير متشابه.. الحين الرجل قليل صبره والمرة في الغالب بدت تنظر للوظيفة وللبيت بمنظور ثاني. ونحن نطرح مواضيع فيها عمومية لاجل تكون اقرب للواقع (اللي مب مثالي)

لازم التضحيات يا اخوي والنواقص عمر ما فيه شيء مثالي

يعني اللي بيقزر يوم إجازة من الطبخ ويتغدى برا بيونس عائلته وبيريح زوجته .. والزوجة اللي بتجهز طبخة لبكرة في الليل وبتفهم الخادمة شتسوي وبتروح دوامها بعد بتأكل عائلتها غداء معتبر .. تجي واجبات التربية والتعليم وهي كثيرة والله يعين الجميع .. ببساطة هذي الحياة واللي ما يتحملها بحلوها ومرها ما يعيشها

مب كل يوم مجبوس دياي التغيير لازم والا شرايك وانت من محبي مجبوس الدياي

معماري قطري
31-07-2019, 10:48 AM

و من ناحية ان الناس ما تشتغل، فهذا يا عيب في التخطيط وانها وظائف ما لها داعي أو في المصلحة/الهيئة وقلة مبادراتها وأثرها في المجتمع... المفروض الموظف الزايد يدعمون به الوزارة او الفرع اللي يحتاجه.. فطبيعي الموظف اذا ما عنده شغل بيمل وبيطلع يتعذر باي شي لو يعبي بترول.

المشكلة تحصل ناس من أهل البلاد مؤهلة ولا تشتغل ويستوردون موظفين أي كلام هنا صج خلل وعبء على المجتمع والدولة

معماري قطري
31-07-2019, 10:55 AM

يا اخوي البنت المثقفة والمتعلمة حتى لو ما اشتغلت تكون خبيرة في عدة مجالات منها أبسط شيء شؤون الأُسرة والطبخ

زوجتي تعلمت تطبخ صيني وأجادت طبخ المنسف وتسويه أحسن من اللي جربناه عند عوائل محلية في الأُردن .. حاولت فيني اسوي تنور للمندي قلت خليني اضعف شوي

بعدين علوم هذا الوقت غير ومجالات غير خصوصاً الكمبيوتر والانترنت تفيد في كل مجالات الحياة ويكونون عندك مساعدين من عيالك .. لو سافرت هم يدلوني أوقات نطلع في سيارة ما فيها جي بي اس حد منهم يتابع مع التلفون ويوجهني بسهولة اوصل

سالم الزهران
31-07-2019, 11:15 AM
المشكلة تحصل ناس من أهل البلاد مؤهلة ولا تشتغل ويستوردون موظفين أي كلام هنا صج خلل وعبء على المجتمع والدولة

في دولة من دول الحصار، تحصل ماستر تخصص هندسة وراثية و يشتغل في أوبر.. طيب وين المركز الحيوي اللي طلع ف الجريدة و وين المفاعل..

تدري يبو عبدالله ان الشعوب تجاوزت الفرقعات الاعلامية وصارت اوعى من بعض اللي يحاول يبيع لهم الوهم.

لكن خلني اعكس السيد واقول يالشاب يالمواطن اثبت نفسك بالأول.. ( هذي حجة بعض اللي يستقدمون العمالة).

سالم الزهران
31-07-2019, 11:19 AM
توسع الموضوع وهدفه الاساسي كان :
هل فعلاََ نحتاج لكل هذا العدد من الموظفات؟

هل الضرورة في المركز الصحي وفي الجامعة مثل الضرورة اللي تخلينا نوظف البنات في البنوك والبلديات؟

وهل مطلوب من المواطنة تكد ثمان ساعات وتشتغل حتى عمر ستين؟

sara jsm
31-07-2019, 01:28 PM
المرأة نصف المجتمع وهي اللي تبنيه وتقوم فيه ولازم تأسسه صح ..
اللي تبي تدرس وتكمل الله يوفقها وتشتغل وتكون امرأة ناجحة يحق لها ..
لكن اذا جات تكّون اسرة راح يصير تقصير .. يـ اتجاه الشغل او اتجاه البيت ..
والغالب بيكون اتجاه البيت لان مافي مسؤول يحاسبها او راتب بينخصم ..
:
:
بعض الوظائف محتاجين تكون فيها المرأة موظفه مثل الطب والتعليم ..
لكن قاموا يدخلون في مجالات عجيبه غريبه مالها داعي ..
لكن مع الانفتاح اللي صاير كل اسرة لها وجهة نظر معينه اتجاه هالشي ..
:
وبعدين يابوزيد تبي خانه تقييم فيها شغل الزوجة في البيت :anger3:
عيشها بدون قصور وماراح تحتاج وظيفه :nono:

طبيب قطري
31-07-2019, 02:54 PM
زوجتي طبيبه ولله الحمد ماعمري شفت منها تقصير فالبيت وتربيه عيالنا الحمدلله.
باختصار مستوى تعليم المرأه ماله علاقه ابدا بمقدرتها او تقصيرها فالتربيه وادارة البيت، مثلا في حريم بالثانويه وماعندهم شغل ومقصريين في تربيه اولادهم واهمال مابعده اهمال، والعكس طبعا.. بس من وجهة نظري المتواضعه الزوجه المتعلمه المجتهده تربيتها وتركيزها مع ابناءها افضل بكثير من غير المتعلمه

!.!
31-07-2019, 05:00 PM
ماشاء الله الي المزيد من التقدم ..
كثير ما أشجع المتفوقة وذات الكفاءة
أتمنا التوفيق لجميع المسلمات وأن لا يفرطوا في بيوتهنّ وأبنائهنّ العشرة الأسرية أجمل من اي عشرة مالية أو عشرة سفرية أو عشرة مادية أخري

سالم الزهران
31-07-2019, 06:37 PM
المرأة نصف المجتمع وهي اللي تبنيه وتقوم فيه ولازم تأسسه صح ..
اللي تبي تدرس وتكمل الله يوفقها وتشتغل وتكون امرأة ناجحة يحق لها ..
لكن اذا جات تكّون اسرة راح يصير تقصير .. يـ اتجاه الشغل او اتجاه البيت ..
والغالب بيكون اتجاه البيت لان مافي مسؤول يحاسبها او راتب بينخصم ..
:
:
بعض الوظائف محتاجين تكون فيها المرأة موظفه مثل الطب والتعليم ..
لكن قاموا يدخلون في مجالات عجيبه غريبه مالها داعي ..
لكن مع الانفتاح اللي صاير كل اسرة لها وجهة نظر معينه اتجاه هالشي ..
:
وبعدين يابوزيد تبي خانه تقييم فيها شغل الزوجة في البيت :anger3:
عيشها بدون قصور وماراح تحتاج وظيفه :nono:

اشكرك اختي سارة و كلامك فيه كثير من الانصاف.. معدا السطر الاخير.. اسحبيه :con2:

سالم الزهران
31-07-2019, 06:39 PM
زوجتي طبيبه ولله الحمد ماعمري شفت منها تقصير فالبيت وتربيه عيالنا الحمدلله.
باختصار مستوى تعليم المرأه ماله علاقه ابدا بمقدرتها او تقصيرها فالتربيه وادارة البيت، مثلا في حريم بالثانويه وماعندهم شغل ومقصريين في تربيه اولادهم واهمال مابعده اهمال، والعكس طبعا.. بس من وجهة نظري المتواضعه الزوجه المتعلمه المجتهده تربيتها وتركيزها مع ابناءها افضل بكثير من غير المتعلمه

ارحب يا دكتور، مشاركة من راعي تجربة.. الله يوفقكم ويجعلكم في خير

سالم الزهران
31-07-2019, 06:42 PM
ماشاء الله الي المزيد من التقدم ..
كثير ما أشجع المتفوقة وذات الكفاءة
أتمنا التوفيق لجميع المسلمات وأن لا يفرطوا في بيوتهنّ وأبنائهنّ العشرة الأسرية أجمل من اي عشرة مالية أو عشرة سفرية أو عشرة مادية أخري

حياك الله اخونا بشير

تفضل تجوج بالمرة الخدامة ولا المره ربة المنزل؟

Dana’1
31-07-2019, 08:30 PM
التعليم والشهاده ضروريه للمرأه هذ مفروغ منه مافيها نقاش أو جدل
الوظيفه مهمه حسب رغبتها و ظروفها و لا تنسى حتى المجتمع يحتاجها كـ طبيبه معلمه مهندسه إلخ
و طبعا الأهم هو تربية الأبناء طبعا بس إذا تقدر توفي بين الأثنيين ليش لا و إذا ما تقدر عندها القرار وعليها تحمل نتايج هذا القرار
الزوج سند و أحد أسباب نجاحها أو إحباطها.

khaldoon
31-07-2019, 09:41 PM

أولا ارجوك ناديني خلدون بدون أستاذ

ثانيا انا ما قصدت الترهل الوظيفي و هو وضع عدد كبير من الموظفين بدون شغل فيملوا وما يقدموا أي انتاجيه...انا قصدت الموظف انه تارك شغله و يلتهي بالنت او بالزيارات بين المكاتب و الاكل و السوالف و التزويغ من الدوام ....الخ

و طبعا مثل ما حضرتك تفضلت يعيب هالشي الاداره و الرقابة على الموظفين.....ما ابي الإدارة تخنق الموظف بس ابيها بعد تراقب الموظفين و تتأكد انهم يقدمون الإنتاجية المتوقعه منهم و لا يتلهون بما هو غير مفيد و يضيع مصالح العباد و يكون هدفهم بس قتل ساعات الدوام

khaldoon
31-07-2019, 09:42 PM
يا اخوي البنت المثقفة والمتعلمة حتى لو ما اشتغلت تكون خبيرة في عدة مجالات منها أبسط شيء شؤون الأُسرة والطبخ

زوجتي تعلمت تطبخ صيني وأجادت طبخ المنسف وتسويه أحسن من اللي جربناه عند عوائل محلية في الأُردن .. حاولت فيني اسوي تنور للمندي قلت خليني اضعف شوي

بعدين علوم هذا الوقت غير ومجالات غير خصوصاً الكمبيوتر والانترنت تفيد في كل مجالات الحياة ويكونون عندك مساعدين من عيالك .. لو سافرت هم يدلوني أوقات نطلع في سيارة ما فيها جي بي اس حد منهم يتابع مع التلفون ويوجهني بسهولة اوصل

متفق تماما معاك

!.!
31-07-2019, 10:43 PM
حياك الله اخونا بشير

تفضل تجوج بالمرة الخدامة ولا المره ربة المنزل؟

كان ردي السابق طويل عدلته مرتين ..
أنا غيار عمو ..لو كنت ميسور الحال أتمنا تكون ماكثة أما لو كنت بين بين لو بدها تساعد في مهنة كالتعليم أو الطب " طبيبة " ليس ممرضة عادي
هناك بعض المهن لا تليق بالمرأة ، أولا علي عفتها ثم سترة لبيتها
والله أعلم.. اليوم أقول أمر ربما في زواجي يكون أخر ..
نسأل الله العافية لنا جميعًا
عموما أشجع المرأة في تعليمها هناك من هيا نابغة مثل هذه ( تتوج أميرة )
لا أستطيع تخيل عشرينية لا تعرف طبخ قهوة !!

قطريه ماركه
01-08-2019, 11:31 AM
رابعاََ: يوضع في خانة التقييم الوظيفي مربع لي ولك ولراشد ولحمد وللي زوجاتهم موظفات.. اذا مقصرين في البيت نحط لهم درجة متدنية وينزل تقييمهم العام حق الوظيفة..

ما اتخيل الزوج يقيم ههههههههههههههههههه

سالم الزهران
01-08-2019, 12:21 PM
التعليم والشهاده ضروريه للمرأه هذ مفروغ منه مافيها نقاش أو جدل
الوظيفه مهمه حسب رغبتها و ظروفها و لا تنسى حتى المجتمع يحتاجها كـ طبيبه معلمه مهندسه إلخ
و طبعا الأهم هو تربية الأبناء طبعا بس إذا تقدر توفي بين الأثنيين ليش لا و إذا ما تقدر عندها القرار وعليها تحمل نتايج هذا القرار
الزوج سند و أحد أسباب نجاحها أو إحباطها.

صدقت اخت دانه.. تربية الجيل اولي من الوظيفة (غير الضرورية للمجتمع)

سالم الزهران
01-08-2019, 12:24 PM
أولا ارجوك ناديني خلدون بدون أستاذ

ثانيا انا ما قصدت الترهل الوظيفي و هو وضع عدد كبير من الموظفين بدون شغل فيملوا وما يقدموا أي انتاجيه...انا قصدت الموظف انه تارك شغله و يلتهي بالنت او بالزيارات بين المكاتب و الاكل و السوالف و التزويغ من الدوام ....الخ

و طبعا مثل ما حضرتك تفضلت يعيب هالشي الاداره و الرقابة على الموظفين.....ما ابي الإدارة تخنق الموظف بس ابيها بعد تراقب الموظفين و تتأكد انهم يقدمون الإنتاجية المتوقعه منهم و لا يتلهون بما هو غير مفيد و يضيع مصالح العباد و يكون هدفهم بس قتل ساعات الدوام

فاذا كان هذا حال الموظف.. تحس وجوده مثل عدمه.. فكيف حال الموظفة اللي متعبه عمرها و سارحة العمل والاولاد يجون ما تدري بأي حال رجعوا من المدرسة..

ع الاقل قدر الرجل يخرج للعمل حتي لو ما كان يعمل..
لكن اللي قدرها في البيت ومع الاولاد و تخرج لاداء وظيفة شكلية.. وهي مستغنية وفي دول خليجية توزع المال للقاصي والدني.. هذه الاخت اللي فضلت المادة و السمعة على الراحة وطمأنينة البيت والقرب من العيال.

سالم الزهران
01-08-2019, 12:26 PM
كان ردي السابق طويل عدلته مرتين ..
أنا غيار عمو ..لو كنت ميسور الحال أتمنا تكون ماكثة أما لو كنت بين بين لو بدها تساعد في مهنة كالتعليم أو الطب " طبيبة " ليس ممرضة عادي
هناك بعض المهن لا تليق بالمرأة ، أولا علي عفتها ثم سترة لبيتها
والله أعلم.. اليوم أقول أمر ربما في زواجي يكون أخر ..
نسأل الله العافية لنا جميعًا
عموما أشجع المرأة في تعليمها هناك من هيا نابغة مثل هذه ( تتوج أميرة )
لا أستطيع تخيل عشرينية لا تعرف طبخ قهوة !!

خذها راعية بيت و ابتعد عن الموظفة.. وتذكرني بالخير :)

سالم الزهران
01-08-2019, 12:28 PM
رابعاََ: يوضع في خانة التقييم الوظيفي مربع لي ولك ولراشد ولحمد وللي زوجاتهم موظفات.. اذا مقصرين في البيت نحط لهم درجة متدنية وينزل تقييمهم العام حق الوظيفة..

ما اتخيل الزوج يقيم ههههههههههههههههههه

نعم يا الشيخة.. عندك التقييم.. خلي ابو العيال يعطيك (مرضي) أو (جيد).. بس من المغوار اللي يقدر... انا ثاني من يرفع الراية البيضاء لأن الأول خلدووووون..

سالم الزهران
01-08-2019, 12:37 PM
المهم فيه نقطة حبيت اوضحها قبل ان اختم مشاركاتي معكم يا الاخوة والاخوات... وهي

اني تطرقت لوجود مجالات ما اظن مطلوب من المرأة انها تعمل فيها.. ومنها ذكرنا البنوك مثلاََ..

وحبيت اوضح ان مقصدي مب موضوع الاختلاط او التبرج فهذان امران متفق على حرمتها.

ثم ان هناك من تعمل في البنك وهي محتشمة واعرف نساء والله يعملن بالمركزي ومتنقبات ولابسات في قمة الستر والحشمة.

فالمقصد هو ان العمل في البنوك وما يشبهها مفروض للرجل فقط..

اقبل بنتي تكون كادر صحي، تعليمي او اكاديمي بحثي او اي عمل نحتاج فيه عنصر نسائي.. اما بقية بناتنا وخواتنا فودي يرجعون البيوت و تاخذ حقها من المصروف حتى لو اقتطع مباشرة من راتب الزوج.. اهم شيئ تبقى في البيت.

هذا رأي يحتمل الخطأ وقد يكون فيه شيء من الصحة.. واسأل الله لنا ولعيالنا وعيال المسلمين التوفيق.

واشكر كل من شارك

!.!
03-08-2019, 03:30 AM
خذها راعية بيت و ابتعد عن الموظفة.. وتذكرني بالخير :)

ويا ...
أعليك نور
شُكرًا لختصارك جنِّ وجنْ من يسعي لأمرأة لمالها 😦

يمامـة
20-08-2019, 01:18 PM
ما حبيت فكرة ربط عمل المرأة في البيت و تقييم الزوج لها في البيت على اداءها و تقييمها في العمل
مع اني ربة بيت ..
و ما يصير نربط اداءها في البيت باداءها في العمل..

العمل تاخذ نظيره راتب و درجات.. فحرام ينخصم منه هالشي بسبب اهمالها في البيت.

اهمالها في البيت انت اللي تخصم عليها امور و تمنعها من امور علشان البيت يمشي من غير تقصير.
فأنت ايها الرجل ربان السفينة و قائدها..
فالزوجة ما بتقدر توافق ما بين البيت و العمل 100%
فبما انك وافقت انك تاخذ موظفة لازم تراعي انها مب سوبر و اكيد بيكون هناك قصور
في جوانب كثيرة في حياتك الزوجية.

سالم الزهران
22-08-2019, 07:25 AM
ما حبيت فكرة ربط عمل المرأة في البيت و تقييم الزوج لها في البيت على اداءها و تقييمها في العمل
مع اني ربة بيت ..
و ما يصير نربط اداءها في البيت باداءها في العمل..

العمل تاخذ نظيره راتب و درجات.. فحرام ينخصم منه هالشي بسبب اهمالها في البيت.

اهمالها في البيت انت اللي تخصم عليها امور و تمنعها من امور علشان البيت يمشي من غير تقصير.
فأنت ايها الرجل ربان السفينة و قائدها..
فالزوجة ما بتقدر توافق ما بين البيت و العمل 100%
فبما انك وافقت انك تاخذ موظفة لازم تراعي انها مب سوبر و اكيد بيكون هناك قصور
في جوانب كثيرة في حياتك الزوجية.

سالفة التقييم في البيت غشمره ، وكلامك عدل استاذة يمامة، لذلك نقول :

نحن فلان بن فلان رسمنا بما هو آت : تحال المرأة للتقاعد عندما تمضي خمس عشرة سنة في الخدمة أو عند بلوغ سن الأربعين أيهما يأتي أولاً.

يستثنى من ذلك الوظائف التالية ( طبيبة ، صيدلانية، استاذه جامعية).

ويأتي هذا المرسوم من جلالته لادراكنا للدور الأساسي للمرأة في التربية والتفرغ للواجبات المنزلية وتوفير بيئة منزلية يسودها الهدوء والاطمئنان، والله من وراء القصد .